تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الاخ سوبر Vtc استشارة الله يجزاك خير ويرحم والديك...

YOU1
15/05/2010, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....
اخي الكريم انا عندي فورد اكسبلورر 2005 وكالة ماشي 128000 ونظيف جدا بس فية بعض المرات طقة قوية جدا عند وضع الجير علي ال r وبعض المرات اذا وقفت السيارة عند الاشارة وفضيتها وبعدين نقلت لل d يتاخر ثواني ويشبك؟؟؟؟؟وفية بعد اذا كنت ماشي وخففت احس بطقة خفيفة عند رجوع الجير من الثالث للثاني؟؟؟ انا اليوم وديت السيارة لكراج معروف ومشهور بالجيرات وجرب السيارة وقال هذا عندك سويتش الكهرب اللي بالجير لازم يتبدل ... وقال ان الخراب منة بنسبة 90%
وسالتة لو اني ماصلحت الجير هل يتاثر؟؟ قال اكيد راج يخرب عليك بسبب ان السويتش الخربان راح يخرب المسننات... المهم شغل يدة 500 ريال والقطع اللي هي السويتش ودهن الجير والفلتر تقريبا ب 1000 ريال... شرايك هل اسوية عندة او امشي عليها وماراح ياثر؟؟؟؟ لاني سمعت وقريت ان هالطقة عادية وما تاثر؟؟؟ علما بانها مرات قويه جدا جدا ومرات تختفي؟؟ وودي بهالعطلة اخذ الاهل عمرة ان شاء الله وخايف يورطني بهالقوايل ...وتري الجير تبديلاتة طبيعية جدا وناعمة ومن اسبوعين مبدل دهن الجير والفلتر بالوكالة( علما بان الطقة كانت موجودة من قبل لا ابدل الدهن)..واخاف ادخلها للوكالة ويصلخوني بسعر محترم لان الوكالات معروفين اذا فكو الشي يبدلون القطع حتي اللي فيها عمر 50% وكلة علي حسابك...و سامحني اخي الكريم علي الاطالة والف شكر.علما بان السيارة 6 سلندر.

الإستراتيجي
15/05/2010, 02:22 PM
أخوي ممكن تعطي تفصل لا عليك أمر من خلال الطقة هل تعتقد أنها في القير ومتى بدأت في الظهور لأنه ممكن تكون الطقة من عمود الكردان مع الدفرنس أو تحتاج تشحيم في منطقه معينه

وممكن أنك غاسل السيارة بستم و أصبح الموتر حديد في حديد يعني راح الشحم في المناطق المهمه أو صار الحديد يضرب في بعض محدث الطقه بقوه

وعلى فكرة ما دام أن الموتر يمشي طبيعي ترى المسألة خير إن شاء الله بس جرب توديها كم محل وتحاول تسوي لها تشحيم قبل ما تبدأ في التصليحات الكبيرة لأنها ممكن تكون مسألة بسيطة

علما أني كنت بصلح في جمس معي فوق 1800 ريال حق شغل يد وطلعت المسألة 100 ريال و لله الحمد بعتها و الموتر تمام يعني تفحص المشكلة أكثر قبل لا تتجرأ

YOU1
15/05/2010, 05:28 PM
الف شكر اخوي الاستراتيجي علي التفاعل....
بالنسبة للطقة والله انا شاك فيها... انا احس ان الطقة العنيفة مصدرها من الخلف يعني من صوب الدفرنس... طقة قوية جدا جدا وبعض المرات ما تطلع ابد... بالنسبة لتبديلات الجير احس انها طبيعية جدا وفزت الموتر ممتازة جدا للامام والريوس.... وللعلم السيارة لما امشي عليها بسرعة 100 وفوق يصير فيها نفظة مثل الجمس او الشفر القديم اذا صارت صليبات العمود خربانة وقام ينفض وفية ونة خفيفة جدا تجي علي سرعة 80 وتختفي وسلامتكم...

سوبر VTC
25/05/2010, 01:16 AM
السلام عليكم
عذرا على التاخر في الرد
بشر عن الوضع الان ؟
الافضل تدخل خيمة رابطة السيارات
خصوصا خيمة رابطة ملاك الفورد
ناس شقردية شرواك

YOU1
25/05/2010, 06:29 AM
السلام عليكم
عذرا على التاخر في الرد
بشر عن الوضع الان ؟
الافضل تدخل خيمة رابطة السيارات
خصوصا خيمة رابطة ملاك الفورد
ناس شقردية شرواك
شرواك الطيب طال عمرك... اول شي مشكور علي الرد والله لايحرمنا من مشاركاتك...
اخي الكريم انا عرضت المشكلة بالرابطة والشباب ماقصروا الحقيقة... بس الي الان مالقيت التفسير المقنع.. ناس تقول طبيعية وناس تقول خربت الجير عليهم ... وقلت استشيرك الله يطول عمرك ويزيدك من العلم... ولك الشكر.
مع العلم اني فحصت السيارة كمبيوتر وما بين شي حتي الفاحص سألني هل تولع عندك لمبة ال o/d قلت لا قال ماراح يبين شي بالفحص وفعلا ما بين شي ... بس هو يقول غالبية الخراب من السويتشات حقت الجير واللي يخربها التاخير بتبديل زيت الجير.. ما ادري عن كلامة صحيح والا لا؟؟؟

وطني
26/05/2010, 03:24 AM
وين موقعك ؟

إذا كنت بالقصيم إبشر بحل المشكلة ؟

YOU1
26/05/2010, 02:40 PM
وين موقعك ؟

إذا كنت بالقصيم إبشر بحل المشكلة ؟
الله يعطيك العافية... انا بالكويت طال عمرك...وابشرك المشكله انحلت بفضل الله بعد تبديل سويتش الجير امس وصارت الامور طيبة... اشكرك اخي الغالي علي الاهتمام والشكر موصول للجميع....