المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفتاء بين البندقتين الشهيرتين (بلجيك) (روسيا)

بواردي الدبدبه
16/05/2010, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شلونكم عساكم بخير يا اهل المنتدى الغالي
الموضوع من بعد المشرفين والمراقبين
ومن بعد العضو علبة فشق

زبدة الموضوع :استفتاء بين البندقتين الشهيرتان هما
البيكال الروسيه ،البراونغ البلجيكيه
ارجو التصويت

وتـــــقــــبـــلــو تـــحــــيــــاتي
بـــــواردي الـــدبـــدبــه

سوبر عبود
16/05/2010, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعاُ انا تصويتي للبلجيك
البلجيك وانا اخوك اول من اخترع ام خمس ومعروف انها من افضل الصناعات
وبصرااحه ومع احترامي لملاك البيكال المقارنه غير متكافئة
في فرق كبير بين اللي اخترعوا ام خمس من سنين طويله وبين البيكال اللي عمرها مايقارب الخمس سنوات!!!
البيكال اقارنها بالتركيات من وجهة نظري والبراوننق مع البريتا والبنللي

الوسيطاء
16/05/2010, 02:29 AM
اخوي من ناحيه التحمل والصبر البيكال الفيبر والرمي المفتوح البيكال والبلجيك

ترمي حدها 36ولابعد ماتتحمل كثرته خشبها ضعيف والفلنجه تنشعر اذا كثر الرمي

للمخازن المترادفه والله البلجيك ماصوره 32انش افضل ماصوره على الاطلاق

وبس والاالبندق فاشله

سوبر عبود
16/05/2010, 04:01 AM

وبس والاالبندق فاشله
حدد اي بندق من البلجيك اذا كان قصدك القديمه فأنا معك
لاكن ترا بعد auto 5 فيه القولد هنتر وفيه الفيوجن ايفلوف والفونكس
كل هاذي كد ومد وشف فرق السعر تعرف اي افضل
وازودك الان تصنع برواننق بنادق sx3 ونشستر ومعروف انها اسرع شوزن في العالم
ترمي 12 طلقه في اقل من ثانيتين !!!!

dr.mekshat
16/05/2010, 09:22 AM
اذا المنافسه بين البراوينق القديمه والبيكال انا اقول البراوينق تتفوق لاكن
اذا المنافسه بين البلجيك التاليات والبيكال اقولك البيكال تتفوق ...........
ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع
تحصل واحد معه اردئ نوع من الشوازل وتلقاه يرمي مرامي افضل من واحد معه اكستريما2
انا من وجه نظري اعتقد ان لكل بندق هواء.....
متي ما صاد الواحد هواء البندق
او بمعني اصح متي ما عرف وزنته وحفظ مرمي ماصورته صح صدقني راح يبدع به والله لو هي ابو ريال
طبعا لا شك انه فيه عوامل تساعده على الابداع بالرمي لاكن يضل العامل الاول الرماي اللي يرمي
......ثم يجي بعده نوع البندق وماصورته وطوله
......والفشق

تحياتي للجميع
اخوكم ابوصالح

زايد666
16/05/2010, 10:14 AM

وبس والاالبندق فاشله

هذا الكلام الصح وماعليك من الي يمدح البلجيك
البلجيك فقط ماصوره

Mekshaati@
16/05/2010, 12:44 PM

بيكال سلاح كد ومد
رمي وسوق على كيفك خصوصاَ اذا لقيت تشوك مناسب
خراباتها نادرة وتتحمل الكرف
ترمي جميع الضغوط
سعرها معقول جداً مقارنة بغيرها

ولك جزيل الشكر

Saad 11
16/05/2010, 02:13 PM
اكيد البجيك ..

ابو سعود 2009
16/05/2010, 03:52 PM
انا اتوقع ان المقارنه هنا غيرر متكافئه والا وش جاب الجاب البلجييك لها باع طويل في مجال اسلحه الصيد والشوازن خصوصا واما البيكال فهي تعتبر سلاح عسكري لانها تفتقر للجمال والدقه في التصميم والدليل جب لك ثلاث بياكل وصفها جنب بعض تجد فيهاا اختلاف واما البلجييك عكسها تماما

هارون97
16/05/2010, 04:38 PM
البلجيك مافيها الا مصورتها كانت معي بس كل شوي خربانه وقطع الغيار نار افلنجة ابرة بس طلبات البيكال بعد تشويك 960 خلاص مافية مشاكل

أحمد1400
16/05/2010, 04:49 PM
البلجيك أنواع
أيها تقصد
وعلى العموم ما فيه مجال للمقارنة
وش جاب بايكال للبراونينج؟؟
هالمقارنة ينطبق فيها قول الشاعر

ألم ترَ أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل ان السيف أمضى من العصا

ابوفهد225
16/05/2010, 06:53 PM
البيكال كد ومد ولافيها عيوب

تتميز البلجيك بالماصورة فقط والباقي تقنية قديمة عثى عليها الزمان

تم التصويت للبيكال

واللي يمدح البلجيك الرجاء ان يدرج تاريخ الميلاد :)

اابوكايد
16/05/2010, 08:14 PM
البيكال افضل من البلجيك بكثير ولاازيد عن كلام اخواني في تحملها وقلة اعطالها

على وضح النقا
16/05/2010, 08:17 PM
اسئل مجرب و لا تسئل طبيب
البلجيك و بس

سطام F15
16/05/2010, 10:05 PM
أعتقد أن مافيه مقارنة بين البيكال والبراوننق البراوننق أفضل طبعا
البراوننق شركة لها باع طويل وخبرة عالمية ومنتجاتها مميزة

صحيح يمكن أوفقك الرأي بوضع مقارنة بين البيكال والبراوننق القديمة أما الإصدارت الحديثة لايوجد مقارنة أبد

وش جاب البيكال للفيوجن مثلاً وش جابها للونشستر SX3 وغيره وغيره

وصوتي للبراوننق بلا منازع .

تحياتي

شايب الراس
16/05/2010, 10:50 PM
البلجيكي سلاحي المفضل اذا ما تكسر كتفك هذا مو سلاح ههههههههههه
اما ابيكال والله ياجماعة الخير خوي اخذ بيكال اقسم بالله الغظيم ثلاث زروف يادوب طرح قمرة كيف لووبر ولا بدون
يمكن تظحكه بس

Auto-5
16/05/2010, 11:47 PM
بغض النظرعن الإستفتاء لي تعليق بسيط :
المقارنة ياإخوة يجب أن تكون للموديل وليست للصانع !
روسيا وبلجيكا بلاد مصنعة وأنت عندما تنتهج هذا لا يتضح المقصود جليآ , وإن كان المقصود فهمه البعض بحجة ضيق الأفق المتداول وحصره بــ browning Auto-5 والــ Baikal Mp-153 وهذا بحد ذاته غير متوافق ...
أرجو أن يكتب الموضوع بوضوح فنحن هنا في منتدى ثقافي علمي وليس مجالس عامة ..
أتمنى قبول كلامي بصدر رحب من الجميع ولكم خالص تحياتي .....

shaheen70
17/05/2010, 12:20 AM
أعتقد أن مافيه مقارنة بين البيكال والبراوننق البراوننق أفضل طبعا

البراوننق شركة لها باع طويل وخبرة عالمية ومنتجاتها مميزة

صحيح يمكن أوفقك الرأي بوضع مقارنة بين البيكال والبراوننق القديمة أما الإصدارت الحديثة لايوجد مقارنة أبد

وش جاب البيكال للفيوجن مثلاً وش جابها للونشستر SX3 وغيره وغيره

وصوتي للبراوننق بلا منازع .

تحياتي

سيم سيم كلام مافي زيادة
أخوك shaheen70

ولد الابواء
17/05/2010, 02:18 AM
رايت في هذه الخيمة اني امدح السلعة الي املكها شخصين حتى لو كان اسواء سلعة
مثل عندي ام هواء وزميلي الاخر عندة شوزن
ايهما احسن رايك يهمني
ام هواء وبس
ارجوا من الاخوة الامانة والصدق فما يكتبة لتعم الفايدة بين الاخوان
وشكرررررررا
تصويتي للبلجيكي

نباك
17/05/2010, 02:32 AM
اذا المنافسه بين البراوينق القديمه والبيكال انا اقول البراوينق تتفوق لاكن
اذا المنافسه بين البلجيك التاليات والبيكال اقولك البيكال تتفوق ...........
ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع
تحصل واحد معه اردئ نوع من الشوازل وتلقاه يرمي مرامي افضل من واحد معه اكستريما2
انا من وجه نظري اعتقد ان لكل بندق هواء.....
متي ما صاد الواحد هواء البندق
او بمعني اصح متي ما عرف وزنته وحفظ مرمي ماصورته صح صدقني راح يبدع به والله لو هي ابو ريال
طبعا لا شك انه فيه عوامل تساعده على الابداع بالرمي لاكن يضل العامل الاول الرماي اللي يرمي
......ثم يجي بعده نوع البندق وماصورته وطوله
......والفشق

تحياتي للجميع
اخوكم ابوصالح

بيض الله وجهك على هل الكلام
ان دل دل على انك واحد لك باع في هذا المجال

dr.mekshat
17/05/2010, 01:55 PM
بيض الله وجهك على هل الكلام
ان دل دل على انك واحد لك باع في هذا المجال

ووجهك اخوي بنباك
وان دل فهو يدل على طيب اصلك يالغالي
اخوك ابوصالح

عاشق الفتك 20
18/05/2010, 12:29 AM
االبرااوينغ الجديدهـ ممتاازهـ 100 با الميه
وصوتي لي البرااوينغ

صلفان.نجد
18/05/2010, 10:58 AM
طبعاُ انا تصويتي للبلجيك
في فرق كبير بين اللي اخترعوا ام خمس من سنين طويله وبين البيكال اللي عمرها مايقارب الخمس سنوات!!!

كلام معلم واكثر مقتنين البراوننق لو يعرفون انه يجي منها (ماغنوم/ ضغوط) كان مايفرطون فيها بس ان عيب البراوننق انها ثقيله شوي ولكن افضل الشوازن بالرمايه (للمحترفين)هي البراوننق ومن واقع التجربه انه في المقناص اخلي البينلي في جفيرها احتياط .

عقيد حرب
18/05/2010, 04:49 PM
اخوي ليتك حددت بذكرك البلجيك البرونق لانها انواع كثيرة الواضح انك تقصد النوع القديم مو الفيوجن ولا القولد وغيرهاا اكثر الي طرحو ااارئهم يقصدون البروانق القديمة
تقبل مروري

قرناس الزبارة
18/05/2010, 06:29 PM
ياخوي البلجيك هم اول من صنع الشوزن وبعدين مدى البرواننغ ممتاز جدا نسبه لباقي الشوازن وبعدين ماصورته ساخنه جدا ويكفي اسمها بس براوننغ وبس

ابوقشعان
26/05/2010, 09:08 AM
ماشاء الله تبارك الله
البرونق البلجيك

العاير
27/05/2010, 05:44 PM
البلجيك فيه حرارة رمي لاكن مايتحمل الكرف الابره الاخشاب الفلنجة الماكينه كلها دمار وخربات دائم لوتواصل عليها ب36 غرام دمرت عليك اعرف كم شخص انفجرت المكينه معه ولعبت بيده مافيها الا ماصورتها ولا هيب كل مواصير البلجيك زينه انا رجال قنيتها وعارفها وفيه من الربع ايضا وصار لهم مواقف كثيرة معها
لاكن البيكال صحيح ان الشوزن تعد جديده لها اقل من عشر سنوات تقريبا لاكن الروس ليسو جدد في صنع الاسلحة ومن اقوي الدول تسلح ومعرفه بسلاح البيكال الروسيه تتحمل الى اقوي الضغوط وفيها حرارة رمي خاصه مع التشك 660 و690 تغير الرمي وصار ينافس البلجيك في حرارة الرمي وهذا بعد تجربه السلاح بالفعل لايستهان فيه ولاقول انه الافضل ولاكن من افضل الشوازن يعيبها ولااعتقد انه عيب الاتساخ يبيلها تنظيف وليست الوحيدة جميع الشوزن يبيلها تنظيف لاكن الغازيات تحتاج الى عنايه اكثر في التنظيف اسف على الاطاله

جول قميري
29/05/2010, 03:18 PM
اخوي انا اشوف انا الاستفتاء غير متكافئ
والله يرزقك بشوزل تنومسك

ابوريكان
29/05/2010, 04:20 PM
والله وانا اخوك
كلهن ونعم وكلهن مرغوبات وبنادك صدق

قنيص الرمله
30/05/2010, 11:23 AM
والله كفو

MماونشيM
30/05/2010, 11:53 AM
انا اتوقع ان المقارنه هنا غيرر متكافئه والا وش جاب الجاب البلجييك لها باع طويل في مجال اسلحه الصيد والشوازن خصوصا واما البيكال فهي تعتبر سلاح عسكري لانها تفتقر للجمال والدقه في التصميم والدليل جب لك ثلاث بياكل وصفها جنب بعض تجد فيهاا اختلاف واما البلجييك عكسها تماما

كلالام سليم لايوجد مقارنه

عاشق مكشات
01/06/2010, 12:21 AM
البلجيك القديمة عندي من 27سنة حتى الآن ولا احسن منها تتحمل الكرف

ابو صالح 2009
02/06/2010, 10:31 AM
اكيد البلجيك والمقارنه غير عادله

sa434lm
02/06/2010, 12:51 PM

تم التصويت للبيكال

أوافقك الرأي كل واحد يصوت يضع تاريخ ميلاده الصحيح
صوت للبيكال وبس +شك660
ولكم تحياتي

ابو99
02/06/2010, 01:08 PM
روسيه وركب لها ما صوره براونق 32بلجيك ان حصلت ما صوره كروم احسن والا استيل تمشي ولا( يكثر) والسلام

المهمري
02/06/2010, 01:20 PM
البلجيك أنواع

أيها تقصد
وعلى العموم ما فيه مجال للمقارنة
وش جاب بايكال للبراونينج؟؟
هالمقارنة ينطبق فيها قول الشاعر

ألم ترَ أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل ان السيف أمضى من العصا

حياك الله يابو عصا

عاشق االسوبر
02/06/2010, 03:16 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
احسن لفي البلجيك الماصورة ولو ترمي الضغوط كان افضل من السوبر والبيكال حلوة لانها هي بعد السوبر خرابة قليل وترمي ضغوط

راعي الفيوجن
03/06/2010, 12:50 PM
البراونق وبس

وخص نص اذا صارت فيوجن اووووووو كلاااااام

ابوحسن ...
07/06/2010, 09:02 AM
ناوي اشري بيكال وش رايكم يالربع وكم سعرها بالضبط معروضه على بشحمها

KFC
08/06/2010, 11:32 AM
روسيه وركب لها ما صوره براونق 32بلجيك ان حصلت ما صوره كروم احسن والا استيل تمشي ولا( يكثر) والسلام
انا عندي الثنتين بيكال وبلجيكيه ام شجره طولها 32 انش قديمه بدون جسر .. سؤالي هو : هل تترهم ماصورتها على البيكال وتطلع بالميزتين .. مكينه حلوه .. وماصوره بلجيكيه ؟

اهل الردات
09/06/2010, 12:11 AM
ياحبيبي الروسيه وانت مغمض البلجيك ماترمي ضغوط وتندف الرماي اما الروسيه ترمي الفشق انواع والشكال ولاتدف

نسيت أنساكـ
09/06/2010, 01:57 AM
البلجيك بلاشك .......

هاوي التنهاتK
09/06/2010, 06:02 AM
مافيه اي مقارنه وش جاب لجاب البيكال تاخذها انت وحضك ياما فيها صده والى تلك ال خ واما البلجيك طيب مرما وسوق يطربك وخبره وباع طويل ام البيكال ماله 7 سنين . ومع احترامي مجال المقارنه مهوب مفتوح بين الصنفين

ركن برزان
11/06/2010, 05:03 PM
البيكال وبس

خوالنجان
12/06/2010, 02:32 AM
اسعد الله اوقاتكم رايي ان البيكال حديثة الصنع لكن البراوننج جار عليها الزمن وهذا ماهو ومعيار لجودة البيكال

الكركي الملكي
09/07/2010, 11:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله:
تم التصويت للبلجيك للــــــ (Browning) شيخة الشوازن :good2:

صيادالشرقيه66
02/08/2010, 09:55 AM
سيم سيم كلام مافي زيادة
أخوك shaheen70

يعطيك العافيه هههههههه:good2:
لاتعليق على البلجيك

ابومشعاب
02/08/2010, 09:39 PM
مع البلجيك .. صيدك يجيك >>عباره تسويقيه خخ

يالربع مافيه وجه مقارنه ابد ابد ابد

البيكال وقفت على 153 وبسسسس

والبراوننق مازالت تنتج والشاهد الماكسوس القادمه

مختلفه كليا ونظره جديده على الشوزن

ما اقول الا كلن يغني على ليلاه

موج2009
03/08/2010, 05:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم أخواني أنا جربت الثلاث البراوننق أم شجرة القديمة 18 سنه ولا أحلى منها ولم أرمي أفضل منها وجربت البيكال سنة ونصف ووضعت عليها 660 و6 أنش وخرطة كم شك ووجت أنها من أسواء بنادق العالم وأنا أقولها من واقع تجربة لان الذي جرب البلجيك جرب غيرها ينصدم في الأداء والله ثم والله لم أجرب أسواء من البيكال تتوصخ على طول وأنا أملك الأن بلجيك فيوجن إفالوف شي جميل وسوق يطربك وأداء رائع ولاكن فيها عيب بسيط أحياناً تلك علماً بأنني جربت جميع الشوازن ولاكن استنتجت الأن في السوق في الجودة والأداء 1ـ فيوجن 2ـ إكسنريما 2 3ـ بنلي إيفالوف بدون تشكات البيكال حركة شريطية ومخارط لعب على الناس والله أني الشبهها في ماسورة السباكة

موج2009
03/08/2010, 05:29 PM
البيكال تضييع فلوس في الرصاص نثر على غيرأصول وتوزيع الحلبي غير منضم ولو عندي نص شوزن أصرف من البيكال بكثير أنا مجرب المقارنة غير متاكفئة قارنو الفيوجن في الإكستاريما ممكن والله ضلم على البراوننق وأرجو من الأخوة أن لايزعلون أنا أقول الحقيقة فقط لكي لاينخدعو كما أنخدعت في السابق من دعاية البيكال لأن المسوقون وضعو لها دعاية ضخمة جداً في البداية ومنذ ظهورها وكل يوم جايبين لنا شك جديد والمسلسل مستمر ولن يجدو لها حل وسوف يستمر إختراع الشكات إلى إلى الأبد وصدقوني لن يجدو لها حل والله يوفقكم وأسف من الذي عنده بيكال لايزعل علي

الدستن
03/08/2010, 09:30 PM
البيكال تضييع فلوس في الرصاص نثر على غيرأصول وتوزيع الحلبي غير منضم ولو عندي نص شوزن أصرف من البيكال بكثير أنا مجرب المقارنة غير متاكفئة قارنو الفيوجن في الإكستاريما ممكن والله ضلم على البراوننق وأرجو من الأخوة أن لايزعلون أنا أقول الحقيقة فقط لكي لاينخدعو كما أنخدعت في السابق من دعاية البيكال لأن المسوقون وضعو لها دعاية ضخمة جداً في البداية ومنذ ظهورها وكل يوم جايبين لنا شك جديد والمسلسل مستمر ولن يجدو لها حل وسوف يستمر إختراع الشكات إلى إلى الأبد وصدقوني لن يجدو لها حل والله يوفقكم وأسف من الذي عنده بيكال لايزعل علي

مساك الله بالخير ياموج اول شي
لي تعقيبات كثيره على كلامك وارجو ان تتقبل نقدي بصدر رحب
اخوك ابوعبدالله
==================
كلامك ذا ذكرني بالبنلي اول ماطلعت السوبر بلاك ايقل 1
الناس وصلوها للحضيض بسبب نفس المشكله مع البيكال ذلحين اللي هو
رمي الماصوره ضااااايع وشوكاتها ماتنفع بسبع المذاهب...........
لحد ان سعرها نزلوه الى 5500 ريال جديده بسوق الجرده في ذاك الوقت
لكن بعد الترهيم علمني وش صار ياموج ....
مافي بندق تاصل بالسوق ورمي الضغوط معاُ والمتواصل والكد معك .
مثل البنلي (حط خطين على الجمله السابقه)
وخل الفيوجن تستريح حدها ضغط 40 ولا بعد الخوابير تناقز من محلها اذا واصلت الرمي على الاربعين .
(وكلامي هذا من واقع التجربه )
اقول ياموج ترى الفيوجن سبطانه وبسسسسس واللا المكينه ماتنفع بريال( لاتقول المكينه ماتغص ترها معروفه خص وانت طالع ترمي مع الدريشه ولكت معاك والجول قدامك رووووح سلامات:p)
المهم ... ( حدث معلوماتك ياموج)البيكال ابشرك صارت مثل البنلي ذلحين بالترهيم قامو الناس
يركبون عليها ماصوره 32 و 34 و 36 بعد . واسأل القنيعير(صاحب محل الترهيم بعنيزه) عنها
واذا جينا بلغه الارقام خذ عندك:
البيكال --------------------الفيوجن
4500 قيمه البندق شبه جديده ومصرحه 13000
1500 قيمه سبطانه 32 انش جديده 0
800 قيمه ترهيم القنيعير للسبطانه 0

================================
6800 المجوع 13000

اكيد لاحظت فرق السعريسبب لك صدمه صح ..... :D:D
وتعال ياموج مد بندقك وارم ابعد ماتشوفه عينك وخلني ارمي بالبيكال المرهمه بعدك والميدان ياحميدان;)
هنا التجربه الحقيقيه مو كلام فلان وعلان ويقولون ومايقولون
والله ياموج انك تذكرني في بعض الناس ليومك وهو مو مقتنع بترهيم البنلي
ولا هو اللي جرب ولا هو للي شاف بعينه
بس مع الخيل ياشقرا وش الشعب يمدح راح واحط له قيمه سياره واللا اقول قيمه ايجار دور كامل
12 الف والا 13 والا15الف ياناس خافو الله والله يوم القيامه تسأل عنها ..هذي ماهي هوايه صارت بذذذخ ونطل فلوس..

========================

انتضر ردك وياليت يكون ردك موضوعي وليس تعند او اصرار على الرأي

اخوك ابوعبدالله

ابومشعاب
03/08/2010, 10:25 PM
يالدستن تبي الصراحه ..

مع اخوي بيكال وجربنا عليها تشوكات 660 و690

البندق صارت حليوه وتغيرت بشكل طفيف ..

بس الي معذربها كل يوم لها فعل ..
مرتن تطرح طيار ولا تطرح الواقع .. والعكس

مع إن الرصاص نوع واحد ..

ما كبرها بعيني .. إلا إنها بنت الكلاش ..والتوكاريف

تبون العلم ..

اشتر إيطالي .. وأمرح غانم

موج2009
03/08/2010, 11:28 PM
أولاً بسم الله الرحمن الرحيم أخوي أنا ليس من الناس الي مع الخيل ياشقراء أنا أتكلم عن البيكال شد بلد والموضوع مقارنة عن البراوننج والبيكال ولم يتطرقوا الأخوه عن الترهيم وبعدين أنا مطلع على الترهيم والذي علمني الترهيم هي البيكال مافيه مهندس في القصيم إلى جيته وكل يوم مطلعين أختراع في البيكال مرة تشك ضيق ومرة تشك واسع ومرة شك طويل وهلمرة ماصورة براوننج والحين لو في البيكال خير محطيت ماصورة براوننج وهذا اعتراف منك في البراوننج وشهد شاهد من أهله ( وبعدين على شان أعلمك أنني مطلع أول شيء الماصورة الي تقول سعرها 1500 تراها باكستانية "تجارية ممكن تنفجر (وتقتل مسلم) الماصورة الأصلية 32 في سعر 4000ريال ريال ينطح ريال " وبعدين البنلي لايوجد فيها غاز فينحجر الضغط وتكون الطلقة قوية وتسوق سوق خيال أما البيكال فإنها غازية وتخف القوة وتكون ضعيفة ولا تقارنها في السوبر والسوبر صناعة ممتازة والبيكال صناعة ضعيفة ورديئة ومعدنها سيء وليس عالي الجودة مرة غسلتها طارت البوية وبعدين إذا حطيت على قولتك ماصورة براوننج (الأصلية ) في سعر 4000 والبيكال في سعر 5000 وشغل يد في 1000 ريال طلعت علي في سعر 10000 ويمكن تضبط ويمكن ما تضبط أنا نصوح والله ثم والله أني ما دخلت إلى على شان أبدي رأيي للمسلمين على شاني أبي الخير لهم أنا مجرب الثنتين الفيوجن والبيكال وليس مثل بعض الناس الي يقول وهو ماجرب أو جرب بندقية صديقه في يوم أو يومين وبعدين الفيوجن تحمل ضغط 56 وصدقني أني أرمي بها ضغوط من 32 إلى 52 والي عندنا 4 شوازن فيوجن وبعدين الفيوجن فيها توزيع رش رهيب ولا ينافسها الأن إلى البريتا يأخي البيكال أستفادة منها كما ذكرت سابقاً أصحاب المخارط ويمكن بعض الناس يستفيدو من الترهيم يأخوان أحذرو من المواصير الباكستانية وبعدين اصحاب المخارط يدعون للي ورد البيكال كل يوم شغالين بشي جديد في البيكال جعلت أرصدتهم فوق والناس تمسك سرى عليهم وهذا كله على حساب أرواح ومال المسلمين وصدقوني وصدقوني رايح المسلسل يستمر ويستمر وكل يوم طالعين لنا شي في البيكال جديد وجديد وجديد إلا ماله نهاية وأنظر إلى المنتديات والله أني كل مافتحت المنتديات أشوف مكتوب شكات البيكال ليه نادر مانشوف شكات البنادق الثانية إلى قليل أنصحك وانا اخوك أنحش عن البيكال تراني مجرب ومجربين معي ناس كثير كلهم باعوهن وأنضر إلى المنتديات كل يوم ترى فيه ناس تبيع البيكال ونادر ما تجد ناس تبيع الفيوجن ولا الإكستريما والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدستن
04/08/2010, 12:44 AM
لو في البيكال خير محطيت ماصورة براوننج وهذا اعتراف منك في البراوننج وشهد شاهد من أهله ( وبعدين على شان أعلمك أنني مطلع أول شيء الماصورة الي تقول سعرها 1500 تراها باكستانية "تجارية ممكن تنفجر (وتقتل مسلم) الماصورة الأصلية 32 في سعر 4000ريال ريال ينطح ريال "
ياخي والله انك غادي منهو اللي جاب طاري ماصوره البراوننق..علمني بس....اقرا وش انا كاتب الله يهديك
الماصوره اللي اتكلم عنها حقت استييييييييييييييييفنز امريكيه من امها وابوها ولايعرق فيها البراوننق لامن قريب ولامن بعيد....

وبعدين البنلي لايوجد فيها غاز فينحجر الضغط وتكون الطلقة قوية وتسوق سوق خيال أما البيكال فإنها غازية وتخف القوة وتكون ضعيفة
معذور والله ياموج حدك ضغط 36 معودتك الفيوجن ماودك تفجر مكينتها بالضغوط والله من ضعف قلبها ...
وش تتوقع بعد الترهيم هذ والله ياموج ارمي لي بط واللا رهو بـ36 ... شكلك ماتظرب العنوه بعيد

ولا تقارنها في السوبر والسوبر صناعة ممتازة والبيكال صناعة ضعيفة ورديئة ومعدنها سيء وليس عالي الجودة
والله من الكبر فيكم ياللي تشرون بغالي وتحسبونها الافضل ....على العموم هذي مشكله الشعب والله اذا السلعه رخيصه مااخذها واذا غاليه جاك وهو مطفي نوره ياخذها....

مرة غسلتها طارت البوية

غسلتها؟؟؟؟؟؟؟؟ ياخوي انت اكيد تعرف للسلاح....وش انت مسوي....الله يستر عليك بس

وبعدين إذا حطيت على قولتك ماصورة براوننج (الأصلية ) في سعر 4000 والبيكال في سعر 5000 وشغل يد في 1000 ريال طلعت علي في سعر 10000 ويمكن تضبط ويمكن ما تضبط

ياخي والله ماقلت ماصوره براوننق .....شكلك متحيز وبقوه وبشكل اعمى للبرواننق

أنا نصوح والله ثم والله أني ما دخلت إلى على شان أبدي رأيي للمسلمين على شاني أبي الخير لهم

ياليت توضح يعني اذا الناس ماحطو 13000 ريال بالفيوجن عشانك والا تراهم مايعرفون شي؟؟؟...
الله يهديك الناس تراه ماهي سوا اللي مثلك الله يرزقهم ويزقنا ان شاء الله يشتر شوزنين والا اربعه مثلك فيوجن اذا تعبت وحده اخذ الثانيه والباقي على دكه الاحتياط....اما اللي على قد حاله مثلي ومثل غيري يحط الميسور في شوزن تطربه طرب ام 15000 ...احسك مغبون والله ياموج مالومك تشوف شوزن قيمتها نص اللي عندك وتخطم عليها:D تراى الوضع عادي خل عندك روح رياضيه.

وبعدين الفيوجن تحمل ضغط 56 وصدقني أني أرمي بها ضغوط من 32 إلى 52
ابسألك ياموج تقنص رهو يعني تعناله للشمال واللا بس بكج واحد 52 اسم انك رميت بضغوط ..
لاني والله عارف اول خابور بينقز عندك وينه بالفيوجن هذا اذا ماعلقت من اول رميه..:p
ملاحظه مهمه: اشوفك ماجبت طاري لعذاريب مكينه بندقك الفيوجن واللا هي مصنوعه ضد العذاريب؟

والي عندنا 4 شوازن فيوجن

كويس الله يزودكم....:f

وبعدين الفيوجن فيها توزيع رش رهيب ولا ينافسها الأن إلى البريتا

شكلك راعي موضه من جد ....وين ماصوره الاستيفنز والونشستر من توزيع الرش واللا الغاليه
هي اللي تعرف تنظم الرش ..والرخيصه غبيه ماتفهم صح......ايييييييييه ياحزم الظامي..:f

وأنظر إلى المنتديات والله أني كل مافتحت المنتديات أشوف مكتوب شكات البيكال ليه نادر مانشوف شكات البنادق الثانية إلى قليل أنصحك وانا اخوك أنحش عن البيكال تراني مجرب ومجربين معي ناس كثير كلهم باعوهن وأنضر إلى المنتديات كل يوم ترى فيه ناس تبيع البيكال ونادر ما تجد ناس تبيع الفيوجن ولا الإكستريما والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يابعدي ماشفت الا كل خير وبعدين ليش مصر على الشوكات ياخي مادري وشلون تفهم الموضوع
اقولك سبطانه استيفنز تقولي سبطانه براوننق اقولك الناس اتجهت للتغير السبطانه مثل ماحدث مع اهل البنلي ترجع تقولي شوكات وماشوكات من اللي جاب طاريها اصلاٌ...

اخي وحبيبي موج الم اقل لك الميدان ياحميدان..... في انتظارك....:good2:

موج2009
04/08/2010, 10:49 AM
يقوال المثل يدلك على السلاع اثمانه والبيكال مثل مقالو صناعه سباكين وش جاب لجاب ودمتم سالمين

الدستن
04/08/2010, 12:24 PM
يقوال المثل يدلك على السلاع اثمانه والبيكال مثل مقالو صناعه سباكين وش جاب لجاب ودمتم سالمين

والله يوم جاك وهو يحووووووووووووووووووص
من جنبها :D:D:D:D:D:D

تشرفنا ياموج ... واسعدني الحديث معك ..والله الله بـ 36 لاتتعداه هاه
لو انك قاعد على اليابانيه الاوله كان احسن لك;);)
لو يدرون عنك شركه براوننق كان يخلونك الوكيل الوحيد لهم بالشرق الاوسط
مسوق من الطراز الاول ماشاء الله عليك.

موج2009
04/08/2010, 09:33 PM
أقول يادستن الميدان يحميدان خلك مع الناس الي يمشون مع الدعاية أقولها وأنا متأكد راح تخسر فليساتك وتخليها ذكرى مع الي عندك ويكون عندك تشليح من كثر ما تسمع الدعايات وتغتر في دعايات الشريطية والمسوقين تراهم فنانين في الدعايات تخبر القطا الي أنزلهن من الخظيرا يحبيبي هذي براوننج أشهر أسلحة في العالم من بنادق قنص ومسدسات وشوازن البراوننج مشهورة وعمرها أكثر من 100 سنه والبيكال عمرها 7 سنوات ياخوي أقولها ومن ثقة أتحداك في السوق وفي الصيد وفي توزيع الرش ولو ترهم على البيكال ماصورة مدفع مارايح تستفيد شيء والميدان ياحميدان يأخي نظام الغاز في البيكال متخلف وهو عبارة عن سسته عريضة تزر عليها تضوق وتحل عليها تتوسع يأخي شف نظام الغاز في الفيوجن ولا نظام الغاز في الأكستريما وشف التقنلوجيا والله تبطي عظم البيكال ماتجيب هتكنلوجيا يأخي إذ خلصت من الترهيم أنا جاهز وتراني أبروحبك لم القطا الي أنت خابر ونشوف من يصيد اكثر وتبي تقول أرماي يفرق أقول برضه البنادق تفرق مثل ماتشبه السيارات قارن التاتا والهايلكس كلهن يودنك ولاكن الأداء والسرعة والقوة تفرق يأخي متى تتعلم أنا أخطيت وتعلمت من شراء الرخيص ترى الرخيص مخيس ولاكن المشكلة الي يصر على الخطى ويكابر ويقول ان السلعة الرديئة جيدة هذه مشكلة ولا يلدغ المسملم من جحر مرتين خذها نصيحة وسوف تخسر وتعض أصبعك وتقول ليتني ماخذ أبشور ؟؟؟؟؟ وقول الميدان يحميدان

محمدالعريني
03/11/2010, 03:07 AM
والله يوم جاك وهو يحووووووووووووووووووص
من جنبها :D:D:D:D:D:D

تشرفنا ياموج ... واسعدني الحديث معك ..والله الله بـ 36 لاتتعداه هاه
لو انك قاعد على اليابانيه الاوله كان احسن لك;);)
لو يدرون عنك شركه براوننق كان يخلونك الوكيل الوحيد لهم بالشرق الاوسط
مسوق من الطراز الاول ماشاء الله عليك.

والله انك (عجيب غريب ) متعصب بقوه ولا مجال لاقناعك الله يهنيك بمحراك الضو (البيكال) والله حرام فيها اسم شوزن :)
تقول يرهمون ماصورة استفنز اغلب اهل الترهيبم مايرهمون الا مواصير البراوننق المنتريال اليابانيه والبجيك والكنديه
واللي على قولتك استفنز ماتوكل عيش ولا يرهما الا 1 في ال 1000
وبالنسبه للبيكال كانت عندنا 3 بنادق والان بعناها كلها وانا اقتنيت الفيوجن وفرق بين الثرى والثريا
مافيه مقارنه ولا واحد بالميه واخوي الموج ماقصر نصح المسلمين وهو صادق في نصيحته

رياح الشرق1
03/11/2010, 11:59 AM
يا ناس وش تقا رنون انتم البلجيكي مع الروسي لا والمصيبه مع البراوننق شيخةالشوازن يا الربع البراوننق عـــــــــــــــــــراقه تاريخه يشهدلها بذلك نمر1طبعا مكتوب عليها عصملي ما بوه كلام ابد

العاير
03/11/2010, 01:39 PM
يا اخوان المقارنة بين البراوننق القديمة مع البيكال البلجيك القديم مايتحمل الكرف رميه حار لاكن الماكينة دمار انفجرت مع 4 من الزملاء البيكال تتحمل الكرف رميه متوسط مافيه حرارة الا مع تشك 660 او 690 الماكينه تتحمل جميع الظغوط
البراوننق الجديدة ماتدخل في المقارنة لان تقنيتها افضل من البيكال

محب البرق
03/11/2010, 02:17 PM
البلجيك رقم 1

عاشق الوعل170
03/11/2010, 08:42 PM
مايحتاج مقارنه البلجيك طبعا

saad1985
03/11/2010, 11:26 PM
كل السلاح فيه حقه البروانق ممتازه ولها عيوبها والبيكال ممتازه ولها عيوبها شعارنا
لا لتعصب ودمتم بخير وعافيه

عاشق بلجيكية
04/11/2010, 02:37 PM
انا اصوت للبلجيك وش جاب البراونق للبيكال

محمد vtc
05/11/2010, 12:07 AM
من وجهة نظرى
بدرى على مستوى البيكال عشان تقارن بالبلجيك

راع الشعثا
08/11/2010, 12:19 PM
البلجيك البلجيك البلجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك

saad1985
08/11/2010, 12:21 PM
البروانق القديمه لها عيوبها والبيكال عيبها الاتساخ فقط

saad1985
08/11/2010, 12:22 PM
سبحان الله وبحمده

korizi/korizi
08/11/2010, 12:55 PM
والله البلجيك كنت من المعجبين بها ولاكن حصلت فيها عيب إذا ماطبق جهازها وحاولت تدفه تبيه يطبق ترمي وممكن تنفجر

فا لذالك أرشح البيكال

وتقبلومروري

korizi/korizi
08/11/2010, 01:05 PM
رد على بعض الاخوان

البراونق صناعه قديمه وسمعتها كبيره وفي ذاك الوقت مايجيها رمي واجد ولا بان فيها عيوب اما بالنسبه لوقتنا هذا ومع كثر الاستخدام فلا أضن أنها بتصف جنب السلاح الايطالي والروسي
وتقبلو مروري

قطاااع الدروب
08/11/2010, 02:19 PM
رد على بعض الاخوان

البراونق صناعه قديمه وسمعتها كبيره وفي ذاك الوقت مايجيها رمي واجد ولا بان فيها عيوب اما بالنسبه لوقتنا هذا ومع كثر الاستخدام فلا أضن أنها بتصف جنب السلاح الايطالي والروسي
وتقبلو مروري

جرب البراوننج الفيوجن او القولد هنتر
وكدها بالرمي وانت تعرف مين يخدم اكثر;)
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

راشد الخلاوي
09/11/2010, 05:43 AM
اخوي وش جاب البلجيك عند الروسيه ما فيه مقارنة ابداً

ويدلك على الخيل اثمانها

اخوك الخلاوي

saad1985
09/11/2010, 11:50 AM
عليكم بسلاح الروسي ولايهون البلجيك

الهداااف
09/11/2010, 12:53 PM
مع احترامي الشديد للي منزل الموضوع وين البراونينغ و ويين البيكال

حط البراونينغ مع البنلي والبرتا

وحط البيكال مع التركيات

كذا ايه

اما عن الي يقول الفيوجن ماترمي فوق 40 اقول تعال اوريك 52 ياصل رميها

والي يقول الفيوجن تلك اقولك انا 5سنوات ارميبها مايقل عن صندوق ولا قد زيتها او نظفتها

والبيكال اتحداك تتعدى دستتين ماتنظفها ((وكل هذا من واقع تجربه))

وعندي سؤال لاي شخص يقتني البيكال ورد على هالموضوع مؤيدا البيكال

س/لو خيروك بين بيكال والا فيوجن؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال لا يحتاج الى جواب

تحياتي

صبي مسرد
10/11/2010, 01:18 AM
التصويت لحبيبه القلب والرمي الحااااااااااااااااااار البلجيك لبى قلبها

دايم الخير
23/11/2010, 02:54 PM
للأسف احنا عندنا مشكله مع مدح مانملك او مقارنته مع مايملكه الغير من المميزات .. إلى درجة أن بعضهم إن ملك سلعة حتى لو كانت اردى الصناعات الصينية جعلها و كأنه لم يخلق غيرها ..!!

لا منطق ابدا في المقارنة .. بغض النظر عن البلجيك القديمة .. يكفي من البراونغ الاسماء التالية ((الفيوجن ايفلوف والفونكس و المكسيس))!! شكل و مرمى و صوت و توازن وزن .. و لا ترهيم و لا ختراع تشكات و لاهم يحزنون!!

الا أن الرماية بالاصل هي مسئولية القناص و يتبقى بعضها على السلاح .. إذ أن بعض الرماة يرمي مرامي بأسلحة مغموره لم يرمها مالك اكستريما 2 !!

فإن اردت التقييم في هذه المسألة و التصويت لابد أن تحدد على ماذا تصوت .. هل على الشكل؟ أم جودة الماصوره ؟؟ أم الرماية بالتشوكات و بدون تشكات ؟؟ .. و لذا .. المقيمين الحقيقيين .. هم الرماة الجيدين المحايدين الذين امتلكوا الانواع المشهورة و المغموره.

أما غيرهم .. فهم صوت مع الجمهور كمن يمتدح ال بي أم دابليو على أثر السمعه لا على أثر تجربه .. أو تجد من يذم بعض الصناعات على أثر سمعة لا عن تجربه.

الواقع الآن البيكال و صل سعر 30 انش إلى الستة الاف تقريبا ..!! و هي بالاصل لم تنتشر الا لرخص ثمنها حيث ان سعرها في السابق لم يتجاوز 4500 فهل بعد هذا الأرتفاع سأبحث عن البيكال و اترك البلجيك بأنواعها الفاخره فضلا عن sx3 الونشتر ؟!

نصيحتي الأولى : إن كان لديك سلاح بغض النظر عن نوعه وجدت نفسك مرتاح للتعامل معه و تجيد الرمي فيه فلا تفرط به
نصيحتي الثانية : .. الي يفكر بالبيكال بالوقت الحاضر من أجل رخص ثمنها مقارنة بالايطاليات ..للأسف ماعاد ثمنها رخيص .. انصح بالتركيات لأنها الأرخص و الأنعم بيد الرامي بغض النظر عن العيوب لأن السلاحين مليئة بالعيوب ... اقدر الصنف البيكال من المجموعة المتأخرة ولا استيطع وضعها مع البلجيك و الايطاليات من الممكن ان تكون مع مجموعة ( ريمنقتون ـ بيكال ـ تركيات )!!

الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى

وادي العجمان
30/11/2010, 10:41 AM
فرق بين الثرى والثريا
واللبيب بالاشارة يفهم ....... ولايزعلون علي عشاق البيكال مجرد راي:D

ش ا ص 9
30/11/2010, 02:57 PM
انا صوت البلجيكا لانه عندي حمار كمدة الله يكرمكم

قصيماوي
05/02/2011, 01:32 PM
البراونق القديمة لها عند الوالد 20 سنة ولاعمره خرب فيها اي شي

النشمييي
05/02/2011, 07:39 PM
شوووف البيكال ما رمية فيهاا

بس اعرف ناس ثارت فيهم يعني انفجرة من وزنيات غاز وغيره

ولكن البلجيك معي ماكسس

بسم الله وماشاء الله

بحر يتلاطم
01/03/2011, 10:35 PM
البراوننق افضل مرمى وسوق ماصورتها بقيمه البيكال

MNAW89
02/03/2011, 11:58 AM
السلام...........لوتتفق الاراء ..لبارة السلع ....ولكل من البندقيتين مزايا وكذالك عيوب

عـــــزام
03/03/2011, 10:39 AM
البلجيك طبعنا

سعوَد آلبقميّ
07/03/2011, 06:32 AM
يابواردي الدبدبة يالغالي الحربي..سؤالي لك
هل كل البندقيتين امهات خمس ولا كيف وهل هن افضل الشوازل ..آنتظر ردك.بفــآرق الصبر

Auto-5
07/03/2011, 10:16 PM
للأسف احنا عندنا مشكله مع مدح مانملك او مقارنته مع مايملكه الغير من المميزات .. إلى درجة أن بعضهم إن ملك سلعة حتى لو كانت اردى الصناعات الصينية جعلها و كأنه لم يخلق غيرها ..!!

لا منطق ابدا في المقارنة .. بغض النظر عن البلجيك القديمة .. يكفي من البراونغ الاسماء التالية ((الفيوجن ايفلوف والفونكس و المكسيس))!! شكل و مرمى و صوت و توازن وزن .. و لا ترهيم و لا ختراع تشكات و لاهم يحزنون!!

الا أن الرماية بالاصل هي مسئولية القناص و يتبقى بعضها على السلاح .. إذ أن بعض الرماة يرمي مرامي بأسلحة مغموره لم يرمها مالك اكستريما 2 !!

فإن اردت التقييم في هذه المسألة و التصويت لابد أن تحدد على ماذا تصوت .. هل على الشكل؟ أم جودة الماصوره ؟؟ أم الرماية بالتشوكات و بدون تشكات ؟؟ .. و لذا .. المقيمين الحقيقيين .. هم الرماة الجيدين المحايدين الذين امتلكوا الانواع المشهورة و المغموره.

أما غيرهم .. فهم صوت مع الجمهور كمن يمتدح ال بي أم دابليو على أثر السمعه لا على أثر تجربه .. أو تجد من يذم بعض الصناعات على أثر سمعة لا عن تجربه.

الواقع الآن البيكال و صل سعر 30 انش إلى الستة الاف تقريبا ..!! و هي بالاصل لم تنتشر الا لرخص ثمنها حيث ان سعرها في السابق لم يتجاوز 4500 فهل بعد هذا الأرتفاع سأبحث عن البيكال و اترك البلجيك بأنواعها الفاخره فضلا عن sx3 الونشتر ؟!

نصيحتي الأولى : إن كان لديك سلاح بغض النظر عن نوعه وجدت نفسك مرتاح للتعامل معه و تجيد الرمي فيه فلا تفرط به
نصيحتي الثانية : .. الي يفكر بالبيكال بالوقت الحاضر من أجل رخص ثمنها مقارنة بالايطاليات ..للأسف ماعاد ثمنها رخيص .. انصح بالتركيات لأنها الأرخص و الأنعم بيد الرامي بغض النظر عن العيوب لأن السلاحين مليئة بالعيوب ... اقدر الصنف البيكال من المجموعة المتأخرة ولا استيطع وضعها مع البلجيك و الايطاليات من الممكن ان تكون مع مجموعة ( ريمنقتون ـ بيكال ـ تركيات )!!

الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى
كلام منطقي ومتجرد تشكرعليه لكن لوماوضعت الريمنغتون في مصاف البيكال والتركيات كان حسن !
ياأخي الريمنغتون ملك السلاح بلامنازع .
طبعآأقول هذا من واقع تجربة ولست مالك للريمنغتون الآن ...

الاسد النائم
08/03/2011, 12:24 AM
انا يا اخوان ما احب البلجيكيه القديمه اقصد اوتو فايف الي يسمونه ام شجره

لكنه احسن بندق في العالم بنسبه لبنادق ام خمس

وبثبتلكم هذا الكلام

السر في نجاح هذي البندق هو مقاس الصبطانه من الداخل

ومقاس الصبطانه هو 18.3 مافيه شوزن نزله اضوق منه واحسن منه بس عيبه

ماترمي ضغوط

لكن نزلت الماصوره الجديده الايطاليه الي طوله 32 انش وله جسر

وساره احسن منه لنه ترمي من 36 قرام الي 70 قرام

راع البنلي
09/03/2011, 12:09 PM
اكيد البلجيك الفيوجن لانها الجديدة من البراوننق خفة وجمال في الشكل...؟

القبطان 7
09/03/2011, 01:41 PM
حرام عليكم يالربع وش جايب البيكال جنب البلجيك
عندي بلجيك قديمه وعند أخوي بيكال البلجيك أفضل بكثير في الرمي والسوق والقوة ولا هنك وجه مقارنة

وجه الشمال
15/03/2011, 12:29 AM
كفووووووووو

براق دخنة
15/03/2011, 02:34 PM
كفووووووووو

انا يا اخوان ما احب البلجيكيه القديمه اقصد اوتو فايف الي يسمونه ام شجره

لكنه احسن بندق في العالم بنسبه لبنادق ام خمس

وبثبتلكم هذا الكلام

السر في نجاح هذي البندق هو مقاس الصبطانه من الداخل

ومقاس الصبطانه هو 18.3 مافيه شوزن نزله اضوق منه واحسن منه بس عيبه

ماترمي ضغوط

لكن نزلت الماصوره الجديده الايطاليه الي طوله 32 انش وله جسر

وساره احسن منه لنه ترمي من 36 قرام الي 70 قرام

ترآ الي حددته بالأحمر ترآهآ { مآصوره فرنسيه } لأنهم قآلوا أيطآليه من بنلي !!
وفيه وآحد أذكر قريت أنه رآسل شركة بنلي وقآلوا أن بنلي مآنزلت أي مآصوره بـ طول 32 أنش
نزلنآ 30 أنش بدون شوكآت بس !!

وتم التأكد من أن المآصوره فرنسيه ولآتقآرن بـ مآصورة البلجيك
فرق السمآء عن الأرض

لكن البلجيك تقآرنهآ مع البيكآل ( أحمد ربك أن الي صنع البلجيك توفى قبل يسمعك ) ولآكآن صآبه أحبآط
وكسر مصنعه فوق رآسك :D

صقار محترف
20/03/2011, 08:23 AM
هذا الكلام الصح وماعليك من الي يمدح البلجيك
البلجيك فقط ماصوره

اللي يقول البلجيك ماصوره .. انا اشهد وخذوها مني انه مارمى بالبلجيك ولا قنص فيهآ ويسمع عنهآ فقط

لايوجد بندق افضل في ضرب الصيد من البلجيك مع احترامي لجميع البنادق

مايعيب على البلجيك بعض الاشياء وانا بذكرهآ على شكل نقاط /

1/ ثقيله جداً .
2/ لابد من تنظيفها بأستمرار واذا جاها تراب لو شي بسيط تلك .
3/ ماتشيل الا 5 طلقات .
4/ البلجيك القديمه ماترمي الضغط من 40 فمآ فوووق .
5/ بطيئه في الرمي .

اما الرمي .. مع احترامي لجميع الموضات الجديده من ايطالي وروسي وامريكي وتركي
هذي موضات ماعرفناها الا قبل 5 سنين فقط ومن السابق مالها ذكر اطلاقا.

انا كان عندي بلجيك ( أم عسكري ) .
وبعتها وشريت اكستريما 2
وبعتها وشريت بانلي . وبصراحه جميع الثلاث البنادق رميهآ ينومس بكل صراحه

طبعاً انا بعت البلجيك بسبب انها اتعبتني اذا نقلتها في جبل او نزلت على كرك وماترمى الا 5 وبطيئه جدا بالرمي يعني صاحب البانلي يرمي 8 وانا مارميت 4

الاكستريما تجمع بين صفات البانلي والبلجيك
فيها ماصوره طويله
رميهآ قوي جداً
لكن عيبها كثيرة الاعطال .. وفيها قطعه بالمكينه دائما تنكسر عند اي شخص لديه اكستريما .. وعندي ايضا انكسرت

اما البانلي .. اللي عنده فلوسها ولايشيلها غلطاااان ..

بس فيه شي مهم جدا / البانلي رميها يختلف عن بعض .. يعني مو كل بانلي 2 مثلا ترمي نفس الرمي
يمكن انا وانت نشتري بانلي وكل وحده بقراطيسها .. وبندقي ترمي افضل من بندقك .. وهذا الشي من عيوب البانلي واللي يخوفك منهآآآآآآ

ابوخالد2004
18/06/2011, 11:26 PM
انا معي بلجيك ماصوره 32 لكن اقول البيكال افضل من ناحية التحمل وقلة الخراب
لكن البلجيك تتفوق بقوة الاصابه وحرارة الحلبي

أبوعابد 22
18/06/2011, 11:35 PM
البلجيك افضل بكثير من البيكال
بس ترا البيكال ميهب شينه

as00
18/06/2011, 11:47 PM
البلجيكية خسارة ماعدا الماصورة والبيكال تتحمل اذا كانت تنظف بشكل دوري ولاتهون السوبر الي صنعة عز الله انه صنع صح

الرمح المسموم
19/06/2011, 04:08 PM
انت لو قلت ايطاليا وبلجيكا
الروس امتازو في صناعة الكلاشات

المنذراوي
22/06/2011, 07:31 AM
انا استعملت البيكال والبليجيكيه (اوتو5)القديمه ام شجره بصراحه مافي مقارنه البيكال افضل الف مره من ام شجره (السوق -الندف_التحمل _قلة اعطال_ الخفه _استعمال ضغوط_المخزن مفتوح_)كل هالميزات للبيكال ولا ننسى حرارة الرمي البيكال افضل .بس بشرط الشوك660/او 690
اما الموديلات الجديده من البراوننق اعتقد افضل من البيكال .

دواس غدراء
22/06/2011, 09:12 AM
طبعاُ انا تصويتي للبلجيك

كلامك صحيح 100%

مكتفي
23/06/2011, 11:40 PM
مساكم الله بالخير
أنا عندي البلجيك القديم وعندي البيكال الصحيح ارتاح لرمي البلجيك أكثر يمكن إنها وافقت ايام العز والصيد الواجد اما البيكال ماجربتها مع التشوك 690 لاني توي حصلته بعد نهاية الموسم . ولا ترى كلهن مبروكات بس وين الصيد .
البلجيك انكسرت ابرتها مرة واحدة فقط خلال اكثر من ثلاثين سنة

القبطان 7
29/06/2011, 05:46 PM
الله يسعد الجميع "القرد في عين امه غزال" بس أنا مجرب البيكال والبلجيك القديمه فرق شاسع البلجيك أفضل بمراحل ولكن أقول " شتان بين الثرى والثريا "

mr.قهد
29/06/2011, 10:32 PM
اخواني البلجيك البرواننغ بلا منازع بندق ممتازه ورميها حاار وتسوق
البيكال الروسيه بندق لاباْس بها ولاكنها لاتتفوق على البرواننق لان رميها بارد ومافيها ضغط قوي زي البرواننق وماتسووق بعيد؟؟!

الانسيابي
10/07/2011, 02:40 AM
البلجيك ثم البيكال

عاشق مكشات
19/09/2011, 09:47 PM
البلجيك القديمة انا رامي بها وبر بضغط 52 ولا جاها ولا شعر

وتتحمل وعندي من 30 سنة الحمدلله

تميم2222
20/09/2011, 03:15 PM
اخوي ....الفاضل ..ما فيه اي مقارنه .. بينهم مع ااحترامي ..لروسيه ..واللي جرب ..غير اللي يسمع .البرااااونق من سنه 2009 ونازل كلها حلوه..ولكن المنتج الاخير لشركه براوننق(ام خمس) ما انصح به ..ولكم كامل الاحترام والتقدير

صاحب مبدا
20/09/2011, 03:42 PM
تم التصويت للبيكال

احلى نواف
20/09/2011, 09:14 PM
وبأي حق تسوي مقارنه بس يارجال البلجيكيه افضل من الروسيه مليون مره

اعرف واحد معه بلجيكيه شاريها قبل ثلاثين سنه ماخربت معه الا سبع مرات

وللمعلووميه رمايته موب اي رماايه سنويأ السااحل وثووبين رصااص مافيه كلام

بتقارنها بعد كذا

قارن بما يصدقه العقل يا الغالي تقبل مروري وعتبي على مقارنتك

راعي البيكال.
21/09/2011, 03:04 PM
برائــي البيكال افضل شوزن من واقع تجربه

أبوعبدالرحمن الأسعدي
10/03/2012, 12:53 PM
برائــي البيكال افضل شوزن من واقع تجربه

هذي الطفره بالشي
عموما مشكلتك ماجربت غيرها لذلك تمدحها ولا لو جربت الايطاليات صدقني تبيع البيكال وزن حديد ..

عموما مع احترامي وتقديري لكاتب الموضوع ليس هناك ادنى مقارنه بين الروسيه والبراوننق نهائيا

أبوعبدالرحمن الأسعدي
10/03/2012, 12:59 PM
رايت في هذه الخيمة اني امدح السلعة الي املكها شخصين حتى لو كان اسواء سلعة
مثل عندي ام هواء وزميلي الاخر عندة شوزن
ايهما احسن رايك يهمني
ام هواء وبس
ارجوا من الاخوة الامانة والصدق فما يكتبة لتعم الفايدة بين الاخوان
وشكرررررررا
تصويتي للبلجيكي

صدقت اغلب الي صوت للبيكال هي موجوده عنده ولا عنده غيرها نهائيا (عشان تكبر بعينه):) شي نفسي فقط علما انها اردى الشوازن ,,,,
لذلك الي عنده بيكال اكيد يبي يصوت لها ولو كان عنده بيكال وبلجيك اكيد بيمدح البلجيك ويخلي البيكال على جنب يعني الي صوتوا 190 اغلبهم يمتلكون بيكال او مخططين على بيكال(وهم ماجربوها) لمحدوديه سعرها ورخصها بالنسبه للبرواننق

ابو عدي 1010
10/03/2012, 01:35 PM
يعطيكم العافية يا شباب ؛
ولكن فيه احسن من اللبلجيك ؟؟

عبار درب
10/03/2012, 01:39 PM
البيكاااااااااااااااال تتميز بالتالي :-
1/ قوة التحمل ( تتفوق على الجميع )
2/ السوق ( مع تشك 660-690) تنافس الجميع
3/ تحمل الضغوط ( تنافس الجميع )
4/ السعر أرخص من الجميع ( عدا التركيات )
5/ الندف تتعادل مع الغالبية
العيوووووووووووب
1/ ثقل الوزن ( اثقل من الجميع)
2/ الجمال ( اقل من الجميع )
3 / تحتاج للتنضيف ( اكثر من الجميع )

قزوم الشهير
10/03/2012, 08:23 PM
البلجيييييييييييييييك

راشد0
10/03/2012, 09:29 PM
كان عندي بيكال جيد تتحمل الجور بس للاسف ماتبرد الكبد وشريت ماكسيوس بسم الله عليه تبرد الكبد طيرها مايروح ولكل واحد وجهة نظر وانا احترمها
وحبيت اشارك معكم بهل الابيات الجميله والكل محشوم

لا تأسفن على غدر الزمان لطالمارقصت على جثث الأسود كلاب لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادهاتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب تموت الأسد في الغابات جوعاًولحم الضأن تأكله الكلاب وذو جهل قد ينام على حريروذو علم مفارشه التراب
والشكر موصول للجميع

أبوصالح9
11/03/2012, 01:21 AM
مايصيد الجوازي كود بخص وضاري القنص بالركادة والتسرع جهاله

بكل اختصار / العمدة على الرامي لو انها نبيطة

صقرالحروب
11/03/2012, 04:04 AM
البلجيك بدون منازع

hadad_999
11/03/2012, 10:28 AM

تم التصويت للبيكال

ههههههههههههه
الله ياخذ ابليسك

شاهين12
11/03/2012, 10:53 AM
ماشوف فيه مقارنه ابد ابد...

الكنز مايقارن بالعنز ...

البلجيك تحفه لامن ناحية الاستخدام ولامن ناحية القيمه..

استخدمة البيكال قطع حديد يرمي ماشوف فيها اي ميزه تخلي الواحد يقتنيها...
الا قيمتها ..لا وبعد شركة تصنع نوع واحد فقط كيف بتكون طيبه...
الكرف اكرفها خمس سنوات وانت طالع وشوف اللكلكه كيف...
ماتصلح الا للقناص المبتدئ..اهل الخبره يفضلون ام حبه الاستفنز عليها...

الحق يقال.....

دنيا بلا معنى
14/04/2012, 07:42 PM
هلابك اخوي
انا جربت البلجيك موسم صيد كامل
والبيكال عندي من ثلاث سنوات
والحقيقه البراوننج بلا منازع
البلجيك الي جربتها فيوجن افلف حراره تهبل فيك من حرارته تخليك ترمي مسافات ما تتوقع
والله يسوقلي رخيصه ونظيفه باذن الله

دواس غدراء
15/04/2012, 11:37 AM
ماشوف فيه مقارنه ابد ابد...

الكنز مايقارن بالعنز ...

البلجيك تحفه لامن ناحية الاستخدام ولامن ناحية القيمه..

استخدمة البيكال قطع حديد يرمي ماشوف فيها اي ميزه تخلي الواحد يقتنيها...
الا قيمتها ..لا وبعد شركة تصنع نوع واحد فقط كيف بتكون طيبه...
الكرف اكرفها خمس سنوات وانت طالع وشوف اللكلكه كيف...
ماتصلح الا للقناص المبتدئ..اهل الخبره يفضلون ام حبه الاستفنز عليها...

الحق يقال.....

هههههههههههه كلام سليم لا هنت هذا الكلام الصحيح الزيين غالي والرخيص -----
البلجيك و هلك .....

بندر الخريصي
15/04/2012, 12:48 PM
انشاالله فادوةك الاخوان

فرخ قطا
15/04/2012, 07:39 PM
ياشباب انا معروضه علي شوزن ام خمس قديمه ام شجره وولد وش رايكم فيها وكم تسوا من سعر
ماصورته 28
ولا تركيه بريدوس لاني اباخذ حداهن

malbashri
15/04/2012, 07:51 PM
البلجيك افضل

ابونجم 1
16/04/2012, 01:40 AM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء أنا شخصيا من ملاك البيكال ولكن صوتي راح للبلجيك ,
لكن من جد ودي راعي التصويت يتأمل في هذا البيت :
الا ترا ان السيف ينقص قدره **** اذا قيل ان السيف أمضى من العصا!!!!
مافيه وجه مقارنه بينهن ولاهي بكفو البيكال تقارنها بالبراوننق البلجيكيه مع احترامي لجميع الأذواق والأذهان ,
لكن الشباب اللي يقولون البراوننق مافيها الا الماصوره وانها خرابات , ودي نعرف كم عمر البندق البلجيك اللي هو استخدمها وأي نوع من البلاجيك وكم صندوق رميت فيها ؟؟؟؟
وكم عمر البيكال اللي رميت فيها وكم صندوق رميت ؟؟ ياشباب لاتظلمون
البيكال توها وارده من تقريبا 5 سنين وكل اللي استخدمها مستخدم جديده في الغالب, والبلجيك موجوده في الخليج من تقريب خمسين سنه تزود او تنقص شوي وأغلب اللي استخدموها مستخدمين مستعمل واذا استخدم جديد فهو يستخدم أقل نوع في البلجيك لأنه بتكون في حدود الأسعار المعقوله لنا ,
والا البلجيك فيها أنواع كثيره ومميزات تبطي البيكال ماجابتها

مع كل الإحترام لكل الأذواق

sh6ooo6
16/04/2012, 01:41 AM
ماتوقع ان البيكال احسن من الفيوجن افلوف (البراونينغ)...!!!!
اطلاااقااااا...!
معليش ياخوان اسالوا مجرب وانا اتحدى اي واحد معه بيكال لو انه مركب تشوك مو 960 لو يبي 700 !!

النجم شمالي
24/04/2012, 11:30 PM
البيكال افضل بكثير وانا استخدمتهن كلهن ورامي للضغط 52 بالروسيه ورمته دون مشاكل ولافكرت ارمي بالجيك يوم كانت

عندي باكثر من36 وانا راعي بنلي لكن استخدمتهن لفتره من الزمن الروسيه جدن ممتازه وسعرها ايضن معقول وخرابها قليل

حرنا بك
25/04/2012, 07:12 AM
السلام عليكم

أخواني الأعزاء أنا شخصيا من ملاك البيكال ولكن صوتي راح للبلجيك ,
لكن من جد ودي راعي التصويت يتأمل في هذا البيت :
الا ترا ان السيف ينقص قدره **** اذا قيل ان السيف أمضى من العصا!!!!
مافيه وجه مقارنه بينهن ولاهي بكفو البيكال تقارنها بالبراوننق البلجيكيه مع احترامي لجميع الأذواق والأذهان ,
والا البلجيك فيها أنواع كثيره ومميزات تبطي البيكال ماجابتها

مع كل الإحترام لكل الأذواق

:good2: :good: :good2: :good: :good2: :good: :good2: :good:

قلة الخبرة ووالي توه جديد على استخدام الشوازل هي السبب في ان البعض يقول ان البيكان افضل من البلجيك..

shabah
25/04/2012, 07:32 AM
البيكال افضل من البلجيك القديم لانها ترمي ضغوط لكن البلجيك الجديد وخاصة المكسوس لا والف لا

ماتقارن ابد على فكره انا استخدمت البيكال والمكسوس الصراحه البراووننق المكسوس حرارة رمي خيال

sniper-5
25/04/2012, 11:17 PM
تم التصويت للبلجيك
والبيكال ارى من عيوبه ثقله لاجيت تخرط

صقار محترف
18/09/2012, 11:31 AM
البراوننق تبيع ماصورتها ب 9000 ريال والجهاز ب 1000 ريال !!!!!!!!! يعني جهاز ومكينه سيئه جداً وماصوره ممتازه

الهداااف
18/09/2012, 09:36 PM
فيه احد يقارن اكسنت بلكزس ؟!!!!
الي حاط هالمقارنة مدري وش يقصد
حتى البلجيك القديمة خورافية
البيكال قارنها بالتركيات
واتوقع التركيات غطة عليها

اما الفيوجن والقولد هنتر والماكسس قارنهن بالاكستريما٢ والبنلي

فرخ قطا
20/09/2012, 03:20 PM
حالياً معي بلجيكيه قديمه وتركيه الصراحه البلجيكيهماعليه مع العلم ان عمرها تقريباً٤٠ سنه يعني جدي رامين فيها
لكن لكل انسان ذوقه

شرق المغيب
20/09/2012, 09:36 PM
احترم البراونق على عراقتها وطيب ماصورتها

لكن انا ابي صيد وسوق وظغوط واحذفها خلف المرتبه

لذا صوتي للبيكال

هيتاشي
24/09/2012, 02:42 AM
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ

بيتر بن عدوان
24/09/2012, 02:46 PM
الروووسيه زينه وهي بندقي الي ارمي فيها فيابرر
بس المقارنه بالبلجيك لا صراحه البلجيك ماله مثيل لا جديده ولا قديمه مع ان مشاكل الجديد وتكسر الابر كثير بس ولو رميها ازين اذا رهمت لها ماصوره اما بدون ماصوره هي والروسيه واحد

الشمري77
31/12/2012, 07:27 AM

تم التصويت للبيكال

مافيه داعي ندرج تواريخ ميلادنا يكفي ان ندرج لك يالحبيب تاريخ صنع البلجيك

واللي مضى على صنعها اكثر من 50 سنه واللي لا تزال تنافس افضل الشوازن

وهذا يثبت انها افضل من البيكال واذا بقيت البيكال علا حالها بعد استخدام 50 سنه

ممكن نقول انها تنافس اليلجيك

راع البنلي
01/01/2013, 08:22 AM
تم التصويت للبلجيك

صياد الليل
02/01/2013, 01:04 AM
البلجيك افضل ومافي اي وجهه للمقارنه بين البندقيتين

ابوذهيب
02/01/2013, 03:13 AM
حديد وكروم وفيبر ...راحت اوجت
لفت انتباهي البعض انه ياخذ بعض الردود بمنظور شخصي ااي يرد كأنه مسب
يااخوان ارتقو بتفكيركم ماوصلت ذا الحد وتراها تبادل افكار وانتقاء علوم راكده وتبادل المنافع والله يبيض وجيه بعض الاعضاء
حقيقي يشرفون

مطارد مطر
08/01/2013, 01:50 AM
تم التصويت

يعطيك العافية
الروسي

متعب العساف
08/01/2013, 07:08 AM
كلهن حلووووووووات

فرخ قطا
08/01/2013, 07:10 AM
البلجيك وبلا منازع فيه انواع كثيره للبلجيك

وخاصه الجدد رووووعه رمي وحراره وتحمل ضغوط

الروسيه زينه مقارنه بالتركيات
اما البلجيك لحاله

موزر
30/09/2013, 05:58 PM
انا استعملت البيكال والبليجيكيه (اوتو5)القديمه ام شجره بصراحه مافي مقارنه البيكال افضل الف مره من ام شجره (السوق -الندف_التحمل _قلة اعطال_ الخفه _استعمال ضغوط_المخزن مفتوح_)كل هالميزات للبيكال ولا ننسى حرارة الرمي البيكال افضل .بس بشرط الشوك660/او 690
اما الموديلات الجديده من البراوننق اعتقد افضل من البيكال .

:good2::good2:
البلجيك حلوه بوقتها بس معقده شوي ومواصفاتها قديمه

البيكال الان بندق حديثه وترمي ضغوط طيبه ورميها جيد

طبعا الصناعات الاوربية والامريكية افضل بشكل عام من الروسي

لكن الاجابه مقتصر على الاجابة على السؤال

محمد ابن عيد
30/09/2013, 06:18 PM
-

اضنها مقارنه ، ضالمه
البيكال افضل السيئات
لكن تقارن شركه عريقه و اول من وضع اساس لشوارن ضلم
البيكال تقارنه مع التركي فقط و البيكال افضل من التركي من ناحيه التحمل و حراره الرمي
لكن تقارن بالبلجيك حرام البلجيك تقارن ب الوانشستر والاكستريما والبنلي وغيرها
وهذا رائي ،

ابن البدو
30/09/2013, 09:20 PM
اكيد البلجيك

تميم2222
02/10/2013, 04:13 PM
وش جاب الثرا ل ثريا ياخوك. البلجيك مالها بديل الان التركي تفوق علئ االروسي معليش المقارنه ظالمه لروسيه

تربة الشمال
03/10/2013, 12:47 PM
اناء صوت للبلجيك بدون منازع

abu Jana
07/10/2013, 12:12 AM
السلام عليكم

لاجربت هذي ولا ذيك

ولكن انا ودي اقارن شوزني التركية الارثمس نظام السوبر بالبيكال

اتوقع اوصل لدور الاربعه

تميم2222
09/10/2013, 10:48 PM
اقول. قسم بالله. ذا المنتدئ كرهته. من تصرفات البعض ....... الشغله مهيب عناد. ترا. والمقارنه فاشله. شلون تقارن روسيه ببلجيك. ياخي. البلجيك صناعه فخمه وقويه الروس ما افلحو الا بل الكلاش غيره. خنبقه في خنبقه. وجي بزر ما استخدم الا سلاح واحد. روسيه ويقعد يفتي للعالم انها افضل سلاح وانها التوب اذا كان السلاح التركي تفوق عليها في نضام الماكينه وخف الوزن والسوق.>>>>> وتقارن الروسيه. بالبلجيك؟؟ ارجو اعاده النظر في التصويت. انت ظلمت الروسيه. يستفتاءك هذا

نون التوكيد
15/10/2013, 03:08 PM
^^^
تميمم 2222 طول بالك الله يسعدك .. اتفق معك مافيـه مقارنه املك بلجيك ام شجره واملك بيكال 30 انش .. صراحه مافيه مقارنه بين البلجيك والروسي .. تتوفق الروسي بشي واحد انها حديثه وترمي ضغوط وماتلك مثل البلجيك القديم لكن كـ رمي يطربك وحراره وسوق يعجبك مابعد أم شجره .. وإن جيت تبي تقارن البيكال ب البلجيك الجديد مثل الماكسس او الفيوجن .. ابدا مافيـه مقارنه تتفوق البلجيك بكل شيء

شرخ 17
10/12/2013, 04:05 AM
البيكال وبس وارفع يدك
اما انا اشوف ان البيكال احسن ترمي ضغظ مفتوح وتكرف وتخدم معك
اما البلجيك الله يعينك نضام قديم

سهيل 11
21/09/2015, 12:15 PM
حدد البلجيك انواع كثيره فيه شي قيمته 50الف ريال وفيه شي قيمته 5000 ريال علا العموم مافيه مقارنه البلجيك افضل با ألف مره والتركيه الارتمس والشادن التركيه والاستوقر التركيه اطيب من البيكال وسلامتك

الحربي حاتم
24/09/2015, 12:32 AM
ماجربت غير البايكال والبندق حظوظ ممكن تلقا بندق ممتازة وممكن تلقا بندق عوجا ومشاكلها واجد

المتلولس
01/10/2015, 11:43 AM
مقارنة ظالمة للبلجيك

مطر وسم
12/10/2015, 08:10 AM
البلجيك طبعاً

مقارنه ضالمه

البيكال قارنها بالتركيات

دكتور زمانه
19/10/2015, 01:12 PM
ياجماعة الخير الدعوى ماتستاهل كل هالمهاترات
وتسفيه الآخرين . المقصد كل واحد يبين وجهة نظره