المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبي العلم اللي يجمد على الشارب بخصوص الربع>>

فتك شمر
19/05/2010, 02:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شلوونكم أخواني أعضاء مكشات عساكم بخير وعافيه أن شاءالله ..موضوعي أستخرنا ولله الحمد بأقتناء

ربع الباتروول الجديد2009 (ولأول مره بحياتي)

بعد مشوار طويل مع جميع فئات التويوتا ( ألا جيب اللكزس)<< عشان اكوون واضح .

ولاشفت منهن الا كل خيرر وخصوصاً الربع قديمه وجديده

وبعد الأستخاره نبي الأستشاره للي جرب الباتروول الربع من 2007 وفووق وخصوصاً 2009

مع العلم أني قريت بأكثر من منتدى مجموعه تعاني من ضعف ممشاه يعني مايتعدى 160

ومجموعه تخالف الراي هذا

وناس عندهم مشاكل بالقزوزات ودخان اسوود وبرضوا ناس العكس صحيح

ياليت اللي يقدر يفيدني بالعلم الصمايل بأسرع وقت ممكن

أكوون مقدر وشاكر أخواني .... بأنتظار آرآئكم وأقتراحاتكم .

فتك شمر
19/05/2010, 02:29 AM
للرفع للرفع

ولد شيوخ
19/05/2010, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا بعطيك ايجابيات و عيوب الموتر :

الأيجابيات:
1- مريح سواء بالطريق أو البر ولا فيه مقارنة بالتويوتا واذا تبي الراحة زيادة ولا يلعب معك ومطبه يكون حلو يبي لك تغيير المساعدات الشد بلد وتركب مساعدات مورونو 4 حبات تكلفتهن تقريباً 600 ريال وتركب يايات استراليه خلفيه سعرها ب540 ريال تقريباً.
2-خرباته استهلاكيه فقط.
3-مكيفه بارد جداً.
4-راسي بالطريق وخاصة إذا ركبت له جنوط وكفرات عريضه وتضمنه أفضل من ربع التايوتا.
5-المرتبة الخلفية مريحه ولا هي مثل مرتبة التويوتا والراكبين ماراح يحسون بمناقز من الربع.
6-الصيانه بالوكالة الصراحة ماجربتها بس ماسمعت أحد يشتكي منهم مثل عبداللطيف جميل(النصاب).
7-إذا كانت عندك عائلة ولا معك سيارة ثانية فربع النيسان أفضل من ناحية الخطوط أو المدينة.

العيوب :
1- محركه وقوته ماتقارن أبداً بالربع التويوتا والتويوتا أفضل بكثير.
2-الموتر بعير بمعنى الكلمة يعني ثقيل مره في القومه وفي الممشى حتى عند الأشارة يبين لك ثقله.
3-الموتر اذا كان استاندر وكاله بمعنى ماعليه لاهيدرز ولا فلتر بالكثير حده 170 ولا يكون فيه هواء بالطريق وشف وقتها الصرفيه للبنزين بس إذا كان ممشاك عادي صرفيته معقوله بس الربع التويوتا البخاخ أقل صرفيه.
4-المرتبه الي جنب السواق نازله مره واذا ركب معك احد قصير أو حرمه تتضايق من المرتبه والمشكلة الثانية في المرتبة أنه اذا ركب معك واحد طويل يتضايق لان ركبه تلصق بالطبلون...بس فيه ناس يركبون جلب تحت المرتبه وتصير رفيعه المرتبه وتضبط .
5-قطع الغيار غالية بس ميزتها تطول وتعيش معك.
6-وكيله رفع سعره فوق مره بعد زيادة الطلب عليه من الدوائر الحكومية وقارن سعره قبل اربع سنوات او اقل كان بــ68 ألف ريال وتراه نفس الشكل.

بالنسبة عند البيع ربع التويوتا مرغوب أكثر ويمسك سعره أكثر من النيسان بس شف الفرق بين السعريين عند الشراء.

وبالأخير أنت الي تحدد وش تبي من الموتر ...إذا كنت راعي تفجير للموتر وتطعيس خذ ربع تويوتا لانه عزم وراح يكد معك ....وإذا كنت راعي دخلات خفيفة ومشاوير بعيدة وتطعيس خفيف خذ ربع نيسان.

اتمنى أنك استفدت من تجربتي مع العلم بأني استخدمت الأثنين التويوتا والنيسان.....والله يوفقك.

كاشت وحداني
19/05/2010, 08:48 AM
بعد اذن صاحب الموضوع
كفيت ووفيت اخوي ولد شيوخ

العايد999
19/05/2010, 12:35 PM

الأيجابيات:
1- مريح سواء بالطريق أو البر ولا فيه مقارنة بالتويوتا واذا تبي الراحة زيادة ولا يلعب معك ومطبه يكون حلو يبي لك تغيير المساعدات الشد بلد وتركب مساعدات مورونو 4 حبات تكلفتهن تقريباً 600 ريال وتركب يايات استراليه خلفيه سعرها ب540 ريال تقريباً.
2-خرباته استهلاكيه فقط.
3-مكيفه بارد جداً.
5-المرتبة الخلفية مريحه ولا هي مثل مرتبة التويوتا والراكبين ماراح يحسون بمناقز من الربع.
6-الصيانه بالوكالة الصراحة ماجربتها بس ماسمعت أحد يشتكي منهم مثل عبداللطيف جميل(النصاب).
7-إذا كانت عندك عائلة ولا معك سيارة ثانية فربع النيسان أفضل من ناحية الخطوط أو المدينة.

العيوب :
2-الموتر بعير بمعنى الكلمة يعني ثقيل مره في القومه وفي الممشى حتى عند الأشارة يبين لك ثقله.
3-الموتر اذا كان استاندر وكاله بمعنى ماعليه لاهيدرز ولا فلتر بالكثير حده 170 ولا يكون فيه هواء بالطريق وشف وقتها الصرفيه للبنزين بس إذا كان ممشاك عادي صرفيته معقوله بس الربع التويوتا البخاخ أقل صرفيه.
4-المرتبه الي جنب السواق نازله مره واذا ركب معك احد قصير أو حرمه تتضايق من المرتبه والمشكلة الثانية في المرتبة أنه اذا ركب معك واحد طويل يتضايق لان ركبه تلصق بالطبلون...بس فيه ناس يركبون جلب تحت المرتبه وتصير رفيعه المرتبه وتضبط .
6-وكيله رفع سعره فوق مره بعد زيادة الطلب عليه من الدوائر الحكومية وقارن سعره قبل اربع سنوات او اقل كان بــ68 ألف ريال وتراه نفس الشكل.

بالنسبة عند البيع ربع التويوتا مرغوب أكثر ويمسك سعره أكثر من النيسان بس شف الفرق بين السعريين عند الشراء.

وبالأخير أنت الي تحدد وش تبي من الموتر ...إذا كنت راعي تفجير للموتر وتطعيس خذ ربع تويوتا لانه عزم وراح يكد معك ....وإذا كنت راعي دخلات خفيفة ومشاوير بعيدة وتطعيس خفيف خذ ربع نيسان.

اتمنى أنك استفدت من تجربتي مع العلم بأني استخدمت الأثنين التويوتا والنيسان.....والله يوفقك.

اناء اوئيد كلام اخـــــــــوي ولد شيوخ 100%

فتك شمر
19/05/2010, 01:22 PM
الله يعطيكم الف عافيه أخواني وماقصرت أخوي ولد الشيوووخ على الايضاح .

الله يكتب اللي فيه خيرر.

ولد شيوخ
19/05/2010, 02:40 PM
وياك أن شاء الله ........ والله يجزى الجميع خير

2010 may
19/05/2010, 03:00 PM
على خط المدينة الرياض

ماشي 160

وجاني ربع باترول اعتقد ماشي حول 190 وروح

ومثلها قدام وقف عند محطة وزلني ماشاء الله علية

حبل الوريد
19/05/2010, 07:48 PM

الأيجابيات:
2-خرباته استهلاكيه فقط.
3-مكيفه بارد جداً.

العيوب :

حياك الله يا ولد الشيوخ

انا والله اني ناوي على ربع 2008 او 2009 والله انك خوفتن الصدز

هل المواصفات الي انت تقوله حقت 2007 وفوق

يعني ممشاهـ ما يتعدى 170 يعني الـ 200 ما يجيبه

مع اني انا منب راعي هبال وتفجير

هويدي
20/05/2010, 02:20 PM
ولا هو قصورن بأخونا العايد

الثقل وضعف العزم ولله الحمد ما اشتكي منها مدري انا متعود ولا اختلافات من موتر لموتر

معي 2006 مره ماسكين خط ومثبت على 140 او 150 والموتر عليه بالون

(بتختلف قرائه العداد) بسبب ارتفاع الكفر . شغل واحد من الربع القارمن بجواله صرنا نمشي 175 وباقي ببطنه ماشاء الله نسيت ( الموتر عليه مراوح كهرب وفرارات فقط )

والتايوتا انشط بالقومه واخف بس يدبل تسبدك بالمناقز

انصحك يا وخيي فتك تجربه قبل ماتشتري .. وكانك بالرياض اعطيك فره وان جازلك تمعطلي سعي من الحمراني :)

فتك شمر
20/05/2010, 03:17 PM
ولا هو قصورن بأخونا العايد

الثقل وضعف العزم ولله الحمد ما اشتكي منها مدري انا متعود ولا اختلافات من موتر لموتر

معي 2006 مره ماسكين خط ومثبت على 140 او 150 والموتر عليه بالون

(بتختلف قرائه العداد) بسبب ارتفاع الكفر . شغل واحد من الربع القارمن بجواله صرنا نمشي 175 وباقي ببطنه ماشاء الله نسيت ( الموتر عليه مراوح كهرب وفرارات فقط )

والتايوتا انشط بالقومه واخف بس يدبل تسبدك بالمناقز

انصحك يا وخيي فتك تجربه قبل ماتشتري .. وكانك بالرياض اعطيك فره وان جازلك تمعطلي سعي من الحمراني :)

هلابك خيي هويدي . انا بحايل يالغالي والله العالم اني ان شاء الله جزمت . ماقصرت وبيض الله وجهك انت وجميع الاخواان اللي نوروني بردودهم وآرائهم .