المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن نبخس سلعتك ولكن لاتبالغ بالسعر ولاحظ الوقت

ذيب البر
20/05/2010, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريت الموضوع الي كتبه مشرفنا ابو رداد عن بخس السلع وان من يبخس السلع متعمدا سوف يتم ايقاف عضويته واعجبني الموضوع كثير وانا اؤيد ذلك

ولكن عندي ملاحظه بسيطه على بيع الطيور خاصة بعض الطيور تعرض ويبالغ اصحابها بالسعر ويطلب سعر معين او يقول مسيوم خارج المنتدى بكذا وكذا او لا احد يسوم اقل من كذا !!!!!!!!

انت كذا تفتح مجال لبخس سلعتك في نظرك طبعا وانت لاتدري لان الناس يبون يعطونك السعر المعقول
حسب السوق والمتعارف عليه عند الصقارين ..

يعني على سبيل المثال تعرض طير بيتي ماشاف الا الحمام وتقول لا احد يسوم اقل من 15000 او عشره اوعشرين !!!!!!

وبعض الطيور مالها علوم ومعروضه بالربطه يعني مافيه امل تشوف جناح الطير الا على هدد طبعا طيب كيف اسوم وانت طالب مبلغ وبالربطه

خلاصة الكلام نرجوا عدم بخس السلع ولكن بالمقابل نرجوا من اصحاب السلع وخاصه الطيور عدم المبالغة وملاحظة الوقت لان الوقت له دور كبير في سعر الطير بعضهم مسيوم طيره بمبلغ وقت الموسم ولازال يبي نفس المبلغ اي نعم هو حر في حلاله ولكن برضه كل يسوم بالي يخارجه .

ارجوا ان لايفهم كلامي انه موجه لشخص معين او سلعة معينه يعلم الله

تحياااااااااااااااااااااااااتي للجميع

ابـــًًو تركـــًي
20/05/2010, 10:59 AM
يسعدني ان اول من يرد عليك
الله يعطيك العافيه ويستاهل التثبيت
وملاحظات جميله

ربع خالي
20/05/2010, 01:23 PM
وعليك السلام والرحمه
أحييك ياخوي على الموضوع وإن دل فيدل على حرصك للبايع وللمشتري ,, وعندي تعقيب على كلامك وإسمحلي فيه :::
قريت الموضوع الي كتبه مشرفنا ابو رداد عن بخس السلع وان من يبخس السلع متعمدا سوف يتم ايقاف عضويته واعجبني الموضوع كثير وانا اؤيد ذلك
يشكر أبو رداد على هذا التنبيه والذي يدل على وعي مشرفينا الغالين في مايخص بعض الامور الغير واقعيه,,,
ولكن عندي ملاحظه بسيطه على بيع الطيور خاصة بعض الطيور تعرض ويبالغ اصحابها بالسعر ويطلب سعر معين او يقول مسيوم خارج المنتدى بكذا وكذا او لا احد يسوم اقل من كذا !!!!!!!!
البايع مادام إنه حدد المبلغ وطلب السوم من بعد الرقم المسيوم به طيره , فعلى الراغب بأن يزيد او لايسوم وكلن وسلعته,,,
انت كذا تفتح مجال لبخس سلعتك في نظرك طبعا وانت لاتدري لان الناس يبون يعطونك السعر المعقول

يعني على سبيل المثال تعرض طير بيتي ماشاف الا الحمام وتقول لا احد يسوم اقل من 15000 او عشره اوعشرين !!!!!!

هو قال ولاجبر أحد على الزياده واللي بيزيد خير وبركه , والكل يبي الزود لسلعته,,,
وبعض الطيور مالها علوم ومعروضه بالربطه يعني مافيه امل تشوف جناح الطير الا على هدد طبعا طيب كيف اسوم وانت طالب مبلغ وبالربطه

خلاصة الكلام نرجوا عدم بخس السلع ولكن بالمقابل نرجوا من اصحاب السلع وخاصه الطيور عدم المبالغة وملاحظة الوقت لان الوقت له دور كبير في سعر الطير بعضهم مسيوم طيره بمبلغ وقت الموسم ولازال يبي نفس المبلغ اي نعم هو حر في حلاله ولكن برضه كل يسوم بالي يخارجه .

ان طرح طيره للسوم ساعتها فتح الباب ويجب على اللي يسوم يقدر السلعه ولايسوم بقيمه وهو في قرارة نفسه يعرف بأنها تسوى اكثر بكثير عن السومه اللي قالها,,

أرجو ان ياسع صدرك لتعقيبي على ما ادليت به ,,

تحياتي لك خاصه وتحياتي عامه لباقي الاعضاء

ابوناصر السهلي
20/05/2010, 01:27 PM
كلام صحيح ونشكرك على هاذي الملاحظه

أبو رداد
20/05/2010, 02:52 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يامرحبا يابو منصور (الغائب الحاضر)
فاقدين مداخلاتك الطيبه من زمان ! عسى الله يسهل امورك وترد لنا مثل الاول

أخالفك الرأي يابومنصور
هذه الاسباب ماتعطي عذر للمقابل في بخس سلعة الناس
الحديث الشريف يقول " قل خيرا ً أو أصمت "

الي يغلي طيره هو الخاسر الاول لانه ماراح يقدر يبيع طيره

لم يجبر أحد على الشراء

نظرة الصقاقير تختلف ... البعض مايهمه الصيد بقدر المواري والسبق

أسعار الصقور مرنه ولايمكن تحديدها بأرقام

يقول المثل (البيع ذكر) مافيه مستحى ولاخجل الي يبيع على كيفه والي يشتري على كيفه

صادق يابومنصور
أنا أستغرب من البيع والشراء في وقت المقيظ !!
الطير البيتي لازم تشوف فعوله قبل الشراء لان كل صقار له نظره
صحيح أن هناك ناس ثقه لاتزود ولاتنقص لما تتكلم عن طيورها
لكن فالمقابل هناك ناس يبالغون في مدح حلالهم !
والبيع المشروط دائما ً تعتريه مشاكل .... ياحي بيع شوف العين
بصوره عامه هذه حريات شخصيه وكل أنسان مسؤول عن تصرفه
والاسباب اعلاه تنطبق على هذه المداخله

أنا متاكد انك ماتقصد حد معين لاني أعرفك محب للخير وقصدك النصيحه
وهذا الموضوع نصيحه لجميع الاخوان
لكن مايعطي عذر لبخس سلع الناس
الي وده يسوم يجب ان يطلع على الموضوع جيد ويشوف السوم وين وصل
أذا جاز له زاد على آخر سومه ....
وأذا ماجازله يروح يترزق الله بغير موضوع عسى الله يرزقه بطير على قد قروشه
,,,,,,,
نثبت الموضوع ثلاث أيام لعل ااحد الاخوه عنده فكره نستنير بها
من أجل تنظيم خيمة بيع وشراء الصقور أكثر
والسلام

أبو أمين
20/05/2010, 03:48 PM
مشكووووووووووور

كلام صحيح بس فيه طيور ما عليه من الربطه قيمته وحده بس هذا للي يعرفونه

كلامك 100% يا عسل

صقار الأسياح
20/05/2010, 04:19 PM
موضوع جيد لاكن لي ملاحظات وهو ان يالسوام ما انت مجبور على طيري لو طيري ما يسوى الفين ابي به عشرين اتركني ودور طير على قد فلوسك واغلب الناس يسوم على قد فلوسه لا هذا خطا لقيت طير ما هو قدك اتركه ودور على قدك لا تسب حلال الناس وانا ارى ان اللي يبي طير غالياكيد انه انه يفهم بالطيور

alajmi110
20/05/2010, 07:29 PM
الطير الطيب ,, حتى لو ماله علومن وافيه

لكن شناره طيب ومواريه طيبه يا خذ حقه من السوم

ولكن ,, ما يدفع فيه غير الرجال الرغبان ,,

وفي هالوقت تساوت اسعار الطيور ما عاد تفرق في اول الوقت ولا اخره

الطير الطيب ياخذ حقه وافي

روزفلت
20/05/2010, 10:47 PM
موضوع جيد لاكن لي ملاحظات وهو ان يالسوام ما انت مجبور على طيري لو طيري ما يسوى الفين ابي به عشرين اتركني ودور طير على قد فلوسك واغلب الناس يسوم على قد فلوسه لا هذا خطا لقيت طير ما هو قدك اتركه ودور على قدك لا تسب حلال الناس وانا ارى ان اللي يبي طير غالياكيد انه انه يفهم بالطيور
تحياتي لك ومع احترامي ما تقدر تكلم عن فلان او غيره انه قد الطير او ماهو قده
انت تشوف نك ماتعرف الرجال
ويوم عرضت طيرك سالتك اذا هو جاهز للخضاري, رديت على جميع الردود اللي قبلي وبعدي وسؤالي اشكل,
ماتكلمت ورديت بشي يخصك او يخص طيرك الله يبارك لك فيه
وكل واحد له راي وينظر للشيء من المنظور اللي يشوف انه صح لكن مع احترامي مايحق لك تقول لواحد ابدى رايه انه قد الطير او ماهو قده
تحياتي

شقردي الجبيل
21/05/2010, 12:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1-اخي ابومنصور الطير الطيب وفعله طيب وريشته حلوه ياثمنونه الصقاره
2-وانا معك اخي اجل ياتي واحد ويقول الطير مسيوم من خارج منتدي بالقيمه كذا هذا موصحيح
انت تبي تعرض الطير في الموقع على السوم من قبل الاعضاء مكشات او تحد الطير بالقيمه الي تبي موسوم الحد غير وسوم غير

وتقبل احترامي اخي ابومنصور وطرح مميز

صقار الطيب
21/05/2010, 01:33 AM
الطير الطيب ,, حتى لو ماله علومن وافيه

لكن شناره طيب ومواريه طيبه يا خذ حقه من السوم

ولكن ,, ما يدفع فيه غير الرجال الرغبان ,,

وفي هالوقت تساوت اسعار الطيور ما عاد تفرق في اول الوقت ولا اخره

الطير الطيب ياخذ حقه وافي
.................................................. ....

بو غازي
21/05/2010, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلن عقله في راسه ويعرف خلاصه
:)

عاشق المقناص3
21/05/2010, 02:44 AM
:c :lr :f :l :r

:s
كلامك سليم وفي حدة

في بعض الإخوة يقولك طيري سيم بـ14الف وهو ما يجيب 2500ولا سيــم حتى
ويقوولك طيري طلاع وصايد حباري وأرانب وكروان وكل الوصـــايف الزينه;) وهو ((...))...إلخ

على العموووووم

اللع يعطيك العافيـــه على الموضوع

وجزاك الله خير

تقبل مروري

أخوك
عاشق المقناص3

صقرالشعلان
21/05/2010, 04:23 AM
الله يعطيك العافيه على الكلام المميز

ابوأفياء
21/05/2010, 05:35 AM
كلامك صحيح وعين العقل

الى يعرف طيره وسعره وينسام بقيمه مهب حقت الطير

يرد على الى كتب السومه بكلمه وحده ( جزاك الله خير )

او انه يحد طيره من الاول

او يرضاء بسومات او لايعرض موضوعه

بعض الناس وش يدريها انك صدوق او تعرف بطيور

بعضهم يسوم وهو مايدري وش الطير وكم يسواء

الله يصلح الجميع ويوفقهم ويرزقهم أأأأأأأاامين يارب

ذراع الذيب
21/05/2010, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته,,
مسيت بالخير ياذيب البر,,

كلام سليم ميه في الميه لكن فيه طيور تفرض نفسها على الاسعار الغاليه,,
حتي ولو ماشافت غير الحمام وفيه طيور خضران او طيور على قولهم,,
لاوسره ولالون لكن فعلها طيب واسعارها غاليه والسبب الفعل ,,
حتى لوكانت في الربطه وبالعكس سعرها ماينزل وان نزل ينزل شي,,
بسيط والله يعطيك العافيه ويبارك فيك تحياتي لك,,

راعى شاهين
21/05/2010, 06:43 PM

تحياااااااااااااااااااااااااتي للجميعلافض فوك والى يقول سيم بالجوال كذا وحنا وش درنا هو سيم او من عند البايع لرفع سلعته المفروض البيع بالمنتدى وعدم اعطى الرقم او وضعه حتى ترسى السومه على احد المشترين وتقبلوا مرورى

هوايتي مكشات
21/05/2010, 07:16 PM
كلامك عين العقل يالغالي

al3an
22/05/2010, 02:31 PM
الله يبيض وجهك من عندي الين عندك ابيض وجه

al3an
22/05/2010, 02:36 PM
السلام عليكم يااهل مكشات نحب نتكلم في موضوع وبختصاااااار
في بعض الناس يسوم الطيور وله بصامل وبعض الناس لهدف التخريب على الرجال الصامل يعني انت تقول ب1500 وصامل وتحط رقمك ويجي واحد ثاني ويفرق وهو مايبي الطير بس فلسفه وابي رايكم واسف على التاخير

ســـــــنافي
22/05/2010, 02:57 PM
يعطيكم العافيه
الي يحد طيره غالي لاتجوه ولاتسوموه كلن حر بحلاله

صقار الأسياح
23/05/2010, 05:21 PM
تحياتي لك ومع احترامي ما تقدر تكلم عن فلان او غيره انه قد الطير او ماهو قده
انت تشوف نك ماتعرف الرجال
ويوم عرضت طيرك سالتك اذا هو جاهز للخضاري, رديت على جميع الردود اللي قبلي وبعدي وسؤالي اشكل,
ماتكلمت ورديت بشي يخصك او يخص طيرك الله يبارك لك فيه
وكل واحد له راي وينظر للشيء من المنظور اللي يشوف انه صح لكن مع احترامي مايحق لك تقول لواحد ابدى رايه انه قد الطير او ماهو قده
تحياتي

اخوي انا ما اقصد نفسي انا ابني على اي عضو اقول طيري يعني مثال والخضاري اللي بيسأل عنه ويقول جاهز هالوقت جاهل انت بالمقيض اما تشري على ذمت راعي الطير او تنتظر للهدد والدعو وشف بعينك

دقسن
25/05/2010, 07:28 AM
كلام صحيح ونشكرك على هاذي الملاحظه

الطبشي
25/05/2010, 03:56 PM
الله يعطيك العافيه

SNGAAR
25/05/2010, 04:56 PM
السلام عليكم جميعا كل طير له حقه من مثايله وعلومه عموما من سبق وصيد وشجاعه الخ.. لكن فيه طيور معروفه مثل طيور شيوخ شايفها بلفديو وفعلهاا مسكت اكيد بدفع القيمه الطيبه لاني شايف فعله ولوكان بربطه او اذا كان الطير شايف فعه احد اخوياك ومدحه بعد بدفع فيه ولاكن طير مجهوول او ماله علووم اكيد ان الصقار مايعطيه قيمه اكثر من قيمته الا اذا كان ماخرب و سنه صغير بكر او ثنو ومثايله زينه بدفع ولاكن ماني بمعطيه قيمت الطير الي مشيوف فعله
و الطير الصايد بعد فربطه ماتقدر تعطيه قيمه غاليه الا اذا كان يشرطلي وحتى لو يشرط ولا يصيد يرجع الامر لصقاارة الشخص الي شراه او معرفه نفس الطير واخر شي اذا الطير مربوط على وحاشه ماطيح سوا فرخ او قرناس هوى فهنا تجي عند الصقار الطماعه فيه لانه ماخرب وشكرااااااا

صاحب نوماس
25/05/2010, 05:42 PM
كلامك عين الصواب