المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تعبآت الدبات ذات الاستخدام الاوحد

موراكوت99
21/05/2010, 02:15 PM
اول شى نشكر اخونا مناكد على الموقع وكنت اتصفحه شفت الطريقه هذى واسئل الله ان يكون بميزان حسناتك واذا الموضوع مكرر سامحونى لانى ماشفته وهذا الرابطhttp://www.spiritburner.com/fusion/showtopic.php?tid/17966/

سرهيد
21/05/2010, 02:19 PM
السلام عليكم

هلا بك اخي الكريم

هلا بك

في بداية الموضوع رأيت تحذيرا وكأنه يقول ان الامر غير آمن وكذلك ختمة بتحذير وهذا ما قال

The above described procedure can result in a fire or explosion leading to loss of property, great bodily harm, or even death. The above described procedures are for your edification only and their appearance here does not imply that the procedures described are safe or appropriate for you to replicate. Replicate at your sole discretion and at your own risk. All of the techniques described here should be done out of doors away from sources of heat or flame while wearing proper safety equipment, particularly eye protection, with a fire extinguisher and a means to summon the fire department at the ready.

فهل انا محق اما ان ترجمة قوقل ما اوضحت الامر .

ون الصور المعروضة لحظت انه يعبية من دبة ذات استخدام واحد اخرى ،

فان كان الامر صحيحا كما شاهدت ، فما الفائدة في التعبئة بما اني استخدم دبة اخرى ذات استخدام واحد ..

وشكرا لك وللاخ مناكد

تقبلوا احترامي

موراكوت99
21/05/2010, 02:27 PM
هلا وغلا ابو عبدالله وشرفنا مرورك انا قرات المعلومه بس الشغل بالوصله طريقتها سهله وتقدر ترهمها على الدبه الزرقاء

سرهيد
21/05/2010, 02:46 PM
هلا وغلا ابو عبدالله وشرفنا مرورك انا قرات المعلومه بس الشغل بالوصله طريقتها سهله وتقدر ترهمها على الدبه الزرقاء

هلا بك طال عمرك

اخي الكريم سبقت وبحثت في الامر وبعدها توقفت عندما وصلتني معلومة ان تعبئة مثل هذه النوعية من غازنا قد يكون فيه خطورة

واتمنى من خبير الغاز الاخ كوفيا الافادة بالامر ، لان مبدأ السلامة اهم من مسألة التوفير

واعتقد ان الخبراء لهم رأي في الامر

فاتمنى دخولهم من الاخ الكريم كوفيا الى الاخ الكريم مناكد بحكم قرب تعاملهم مع الغاز

تقبل احترامي

أبو براك
21/05/2010, 04:00 PM
الله يعطيك العافيه اخي الكريم

نتمنى من الاخوه عدم إعادة تعبئة هذه الاسطوانات

ذوات الاستخدام الواحد من مختلف الشركات

لان بامكانها الانفجار في أي لحظة وحصول ما لايحمد عقباه

والحقيقه من قوانين الكثير من الدول في العالم تجاه

حمل هذه الاسطوانات بعد تعئئتها

تعريض نفسه لغرامة مالية بـ 500000 دولار

او السجن 5 سنوات

اتمنى من جميع الاخوه الاعضاء

البعد عن هذه الافكار والمواضيع الخطره

وعدم طرحها بالخيمه وان كنا نغفل عنها بالسابق

مع تمنياتي بالسلامه لجميع الاخوه

سعد سعد 99
21/05/2010, 04:21 PM
اخوي تعبيتها من علبه ثانيه معقول لان تحمل الضغط في العلبتين متقارب
لكن الحذر الحذر تعبيتها من الدبات الزرق او اسطوانة الغاز
لانها ماراح تتحمل ابدا
وعواقبها قد تكون وخيمه لا قدر الله

سرهيد
21/05/2010, 04:34 PM

او السجن 5 سنوات

هذا ما كنت اظنه

لذا الصحة والسلامة قبل كل شيء

والله ياذا الغرب موب سهل 5000000 يعني بالريال تساوي

1875000 ريال :eek:

مليوم وثمان مئة وخمسة وسبعون الف ريال عدا ونقد

ولد وش هالغرامة

هذا دليل ان الامر خطر جدا ولا تحمد عقباه اللي هذي غرامة من يحملها وليس من يعبيئة

اجل ظنك يا ابو بارك اللي يعبيها وش غرامتة :eek: الظاهر القصاص :):):) امزح

والا خمس سنوات سجن ...

والله انهم ما يلعبون

شكرا لتلك المعلومات يا ابو براك فهي مفيدة ودليل على خطووووووووووورة الأمر

تقبل مودتي

ابودعسان
21/05/2010, 04:53 PM
ياخي وش حادهم يعبونها اشتري جديده ابرك من هالحاله
وبعدين الطريقه اللي بالموقع على ماقال المثل( قال صبه قال لا احقنه ) من علبه الى علبه

موراكوت99
21/05/2010, 05:50 PM

او السجن 5 سنوات

هلا مشرفنا وانا اسف على نقل الصور مادام فيها فلوس وخساره بس مبلغ ثانى شى الوصله تصلح نفس وصلت عمنا بن حسن الى مرهمها ومشكور على التنبيه وابداء الراى

موراكوت99
21/05/2010, 05:51 PM
ياخي وش حادهم يعبونها اشتري جديده ابرك من هالحاله
وبعدين الطريقه اللي بالموقع على ماقال المثل( قال صبه قال لا احقنه ) من علبه الى علبه
هلا ابودعسان مشكور مرورك

موراكوت99
21/05/2010, 06:09 PM
اخوي تعبيتها من علبه ثانيه معقول لان تحمل الضغط في العلبتين متقارب
لكن الحذر الحذر تعبيتها من الدبات الزرق او اسطوانة الغاز
لانها ماراح تتحمل ابدا
وعواقبها قد تكون وخيمه لا قدر الله
مشكور على المرور وعلى النصيحه والشباب ماقصرو نبهونى على خطورتها

حلال المشاكل
21/05/2010, 08:42 PM
الترجمة:
ويمكن وصف الإجراءات المذكورة أعلاه إلى حدوث حريق أو انفجار مما أدى إلى خسائر في الممتلكات ، أذى جسدي كبير ، أو حتى الموت. ووصف الإجراءات المذكورة أعلاه هي للالتنوير الخاص فقط ومظهرها هنا لا يعني أن الإجراءات المذكورة هي آمنة أو مناسبة لك لتكرار. تكرار في تقديركم الوحيد وعلى مسؤوليتك الخاصة. ووصف جميع من التقنيات هنا ينبغي القيام به للخروج من الأبواب بعيدا عن مصادر الحرارة أو اللهب بينما يرتدي السليم معدات السلامة والحماية وخاصة العين ، وطفاية حريق ووسيلة لاستدعاء رجال الاطفاء على أهبة الاستعداد.

منــاكد
22/05/2010, 10:44 AM
الأخوان جميعاً...

هم إبتكروا طريقة تعبئة علبة الغاز هذه لأن عندهم تكلفة الغاز والمنتجات البتروكيميائية عموماً باهضة جداً...

فهم يتغاضون عن بعض أمور السلامة من أجل توفير بعض الدولارات...

اخواني الا رأيتم كيف يتم شحن الغاز من علبة إلى أخرى...

الا رأيتم كيف تم تحذير من أراد ان يجربها...

إنها عملية خطيرة وغير مضمونه النتائج وتحتاج تسخين وتبريد لعدة مرات حتى يتم إفراغ علبة 220 ملم واحدة...

اذا أردت ان تفرغ هذه العلب في الدبات متعددة الإستخدامات التي نعرفها فأنا أرى أنه لايوجد مايمتع ذلك...

أما العكس فلا ارى حتى أن تفكر به...

وتقبلوا احلى تحيه...

ابورايف
22/05/2010, 01:10 PM
من رئيي ان تعبئة مثل هذة الدبات امر خطير جدا جدا
ينبغي على الاخوان عدم ممارسة مثل هذا الامر الانة خطر قاتل

موراكوت99
23/05/2010, 12:34 AM
الترجمة:
ويمكن وصف الإجراءات المذكورة أعلاه إلى حدوث حريق أو انفجار مما أدى إلى خسائر في الممتلكات ، أذى جسدي كبير ، أو حتى الموت. ووصف الإجراءات المذكورة أعلاه هي للالتنوير الخاص فقط ومظهرها هنا لا يعني أن الإجراءات المذكورة هي آمنة أو مناسبة لك لتكرار. تكرار في تقديركم الوحيد وعلى مسؤوليتك الخاصة. ووصف جميع من التقنيات هنا ينبغي القيام به للخروج من الأبواب بعيدا عن مصادر الحرارة أو اللهب بينما يرتدي السليم معدات السلامة والحماية وخاصة العين ، وطفاية حريق ووسيلة لاستدعاء رجال الاطفاء على أهبة الاستعداد.
مشكور على الترجمه

موراكوت99
23/05/2010, 12:35 AM
الأخوان جميعاً...

هم إبتكروا طريقة تعبئة علبة الغاز هذه لأن عندهم تكلفة الغاز والمنتجات البتروكيميائية عموماً باهضة جداً...

فهم يتغاضون عن بعض أمور السلامة من أجل توفير بعض الدولارات...

اخواني الا رأيتم كيف يتم شحن الغاز من علبة إلى أخرى...

الا رأيتم كيف تم تحذير من أراد ان يجربها...

إنها عملية خطيرة وغير مضمونه النتائج وتحتاج تسخين وتبريد لعدة مرات حتى يتم إفراغ علبة 220 ملم واحدة...

اذا أردت ان تفرغ هذه العلب في الدبات متعددة الإستخدامات التي نعرفها فأنا أرى أنه لايوجد مايمتع ذلك...

أما العكس فلا ارى حتى أن تفكر به...

وتقبلوا احلى تحيه...

هلا عمنا مناكد ومشكور على الموقع

موراكوت99
23/05/2010, 12:36 AM
من رئيي ان تعبئة مثل هذة الدبات امر خطير جدا جدا
ينبغي على الاخوان عدم ممارسة مثل هذا الامر الانة خطر قاتل
الله يحفظنا بطاعته ومشكور على التنبيه

المضهور
23/05/2010, 01:56 PM
تراها خطر ياجماعه

موراكوت99
23/05/2010, 10:35 PM
تراها خطر ياجماعه
مشكور والشباب نبهونى

معهم
24/05/2010, 09:06 AM
بعض الاحيان نتهاون باشياء وهي خطيرة جداً ولانعلم ماخطرها مشكور اخوي( موراكوت99 ) موضوعك جميل طرحك للموضوع افادنا واستمتعنا بالردود الناصحة من الاعضاء الكرام .

m1m2m3m4m5m6
24/05/2010, 09:37 AM
ابد مامنها الا العافيه واللهه يانكم هوالين وبس...وش بيصير يعني ؟؟ تنفجر؟ مستحيل لأنه مازاد الضغط فيها ولاشي ,, وش يفجرها ؟؟
مايفجرها الا الحراره اللي تتسبب في تمدد الغاز وينتج انها تنفجر ,,, وانفجارها مساوي لأنفجار علبة فليت ولا معطر جو ,,, بالضبط ,,,

وتراي خبرها في تفجير هالعلب << مشروع ارهابي هع هع
انطلها في الضو وابعد واحسب كم تحتاج عشان تنفجر صارت كل العلب متساااااويه تقريبا ,,

احساس الصمت
24/05/2010, 02:09 PM
والله أنا أشوف ان الموضوع كله تهويل في تهويل مع أن المفروض أن يكون التهويل والتحذير من الدوافير المرهمه
أكثر من تعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد وذلك لما شاهدناه من مشاكل لهذه الترهيمات

عموماً أنا عندي طريقه خاصة لتعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد وماتستغرق دقيقه واحده لتعبئة الدبه الواحده
*لكن عندي عدة إعتبارات أطبقها أثاء التعبئه وهي كالتالي:
1)أن لا تتعدى مرات تعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد أكثر من سبع مرات للدبة الواحده . بعدها يتم التخلص منها نهائياً

2)وزن الدبه بعد التعبئه بميزان إلكتروني بحيث لا تتجاوز كمية التعبئة عن (400)غرام يعني أقل من وزن
دبة بريموس(إستخدام واحد)جديده بــــ(50)غرام وذلك للإحتياط

3)أن تكون التعبئة في مكان مكشوف وآمن

وللمعلوميه هذه الطريقة أستخمها منذ عام(1425هـ)وعليكم الحساب
والحمدلله حتى هذه اللحظة لم أجد أي مشاكل تذكر خلال خلال تجربتي لها

والله الموفق لمافيه الخير والصلاح

موراكوت99
24/05/2010, 04:42 PM
بعض الاحيان نتهاون باشياء وهي خطيرة جداً ولانعلم ماخطرها مشكور اخوي( موراكوت99 ) موضوعك جميل طرحك للموضوع افادنا واستمتعنا بالردود الناصحة من الاعضاء الكرام .
مشكور على المرور والاسلوب الراقى

موراكوت99
24/05/2010, 04:44 PM
ابد مامنها الا العافيه واللهه يانكم هوالين وبس...وش بيصير يعني ؟؟ تنفجر؟ مستحيل لأنه مازاد الضغط فيها ولاشي ,, وش يفجرها ؟؟
مايفجرها الا الحراره اللي تتسبب في تمدد الغاز وينتج انها تنفجر ,,, وانفجارها مساوي لأنفجار علبة فليت ولا معطر جو ,,, بالضبط ,,,

وتراي خبرها في تفجير هالعلب << مشروع ارهابي هع هع
انطلها في الضو وابعد واحسب كم تحتاج عشان تنفجر صارت كل العلب متساااااويه تقريبا ,,
هههههههههههههههههههه ولايكون مطوع ويصير انفجار ثانى يوم القبض على خليه كانت تعد متفجرات

موراكوت99
24/05/2010, 04:48 PM
والله أنا أشوف ان الموضوع كله تهويل في تهويل مع أن المفروض أن يكون التهويل والتحذير من الدوافير المرهمه
أكثر من تعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد وذلك لما شاهدناه من مشاكل لهذه الترهيمات

عموماً أنا عندي طريقه خاصة لتعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد وماتستغرق دقيقه واحده لتعبئة الدبه الواحده
*لكن عندي عدة إعتبارات أطبقها أثاء التعبئه وهي كالتالي:
1)أن لا تتعدى مرات تعبئة الدبات ذات الإستخدام الواحد أكثر من سبع مرات للدبة الواحده . بعدها يتم التخلص منها نهائياً

2)وزن الدبه بعد التعبئه بميزان إلكتروني بحيث لا تتجاوز كمية التعبئة عن (400)غرام يعني أقل من وزن
دبة بريموس(إستخدام واحد)جديده بــــ(50)غرام وذلك للإحتياط

3)أن تكون التعبئة في مكان مكشوف وآمن

وللمعلوميه هذه الطريقة أستخمها منذ عام(1425هـ)وعليكم الحساب
والحمدلله حتى هذه اللحظة لم أجد أي مشاكل تذكر خلال خلال تجربتي لها

والله الموفق لمافيه الخير والصلاح
مشكو ر على المرور ويريت تعلمنا الطريقه وترى عندنا بالكويت الغاز ضعيف جدا يبيلك نص ساعه اواكثر ياله اتعبى