المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعضاء الكرام استفسار عن البوت اواليخت

ابوسعد0
24/05/2010, 02:50 PM
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته

اخواني عضاء هذا المنتدى الرائع

حاب استفسر منكم والي عنده خبره لايبخل علي وجزاة الله خير وطال الله في عمره

استفسرعن البوت الي يحمل30راكب لاعلم وش اسمه يخت او بوت او قارب الخاص بالنزه

كم تقريبا يكلف قيمة جاهز شامل مكاين وجميع ملحقاته جديد ومن افضل النوعيات ؟

وهل له مرسى خاص يختلف عن القوارب الصغار اوعادي يوقف فيها ؟

وهل المراسي الموجوده الحين حكومية او هلية ؟

وهل فيه صعوبات في الموافق يعني مثلا ممكن اجد زحمة او صعوبات ؟

وهل عمل مرسى سهل وغير مكلف يعني ممكن اخذ تصريح وعمل مرسى ؟

وهل قيادة تختلف عن القارب الصغير وهل يحتاج الى مساعد ؟

وهل لو شتريته من مكان بعيد مثلا الامارات هل عادي ممكن يقطع مسافات طويلة بنفسة بدون نقل ؟ واذا لازم نقل هل هو مكلف؟

عارف اني كثرة الأسأله عليكم بس تحملوني مالي إلا الله ثم اعضاء منتدى مكشات

وارث المراجل
24/05/2010, 03:06 PM
إن شاء الله يفيدوك الشباب اخوي

ابوسعد0
24/05/2010, 10:21 PM
إن شاء الله يفيدوك الشباب اخوي
بارك الله فيك
ان شاءالله نتظر الشباب الي يفيدني

ابوسعد0
25/05/2010, 03:00 PM
سبحان الله والحمد لله

نبض الحياه
25/05/2010, 11:20 PM
اخوي
الي اعرفه انه يكلفك كثير
المراسي الى اليخت الى تقول عليه لازم يكون اهلي
وان كنت في جده المكان الوحيد الي توقف فيه اليخت هوا شرم ابحر
وعن النقل ممكن تنقله عبر البر لانه افضل

:f:f :f :f

ابوسعد0
26/05/2010, 12:25 AM
اخوي

الي اعرفه انه يكلفك كثير
المراسي الى اليخت الى تقول عليه لازم يكون اهلي
وان كنت في جده المكان الوحيد الي توقف فيه اليخت هوا شرم ابحر
وعن النقل ممكن تنقله عبر البر لانه افضل

:f:f :f :f

اخوي حياك
لا ليس جده
في منطقة صغيره على البحر الاحمر بعيده عن المدينه وملك فيها موقع قريب من البحر ومعجب بالمنطقة وقلت اخذ واحد يخت خاص في وطلع فيه كل ماجيت المنطقه
فيه مرسى قوراب صغيره
بس لاعلم عنه شي وماعمري جيته لاني قليل جياتي للمنطقه ولاعرف احد

وانت والله الحين خوفتني يعني اليخت له مرسى غير القوارب؟
طبعا انا مو واخذ يخت كبير باخذ واحد على قد العايلة
اخاف اشتري وتوهق ماحصل موقف :(

ويكلف كم ؟يعني ممكن 500 الف تجيب واحد زين 20-30 راكب مع تجهيزاته كامله ؟
تكفوووون ياشباب فيدوني اما اشتري او شيل الفكره

wafi5665
26/05/2010, 01:07 AM
شوف هذا الرابط لموقع اماراتي ومعروضه فيه يخوتhttp://uaesm.maktoob.com/vb/uaesm130// (http://uaesm.maktoob.com.../vb/uaesm130/)
واليخت اذا 12 متر واقل التريله تشيله وما يكلف نقله من الأمارات اكثر من 10000 ...لكن اذا اكثر من 12 متر ولله مدري وشلون ينشحن...وهذي اسعارها من 200 الف الى 400 الف ومستخدمه ولا تشيل 30 شخص...يعني عيد الحسبه في عدد الأشخاص او الميزانيه.
وفيه عندنا بجده محل اسمه الخريف بخط الملك في الأوتو مول...سويلهم زياره وخذ فكره...بالنسبه للموقف كل منطقه ولها قوانين سويلك زياره كمان لقطاع حرس حدود المنطقه اللي انت تابع لها واستفسر وبالتوفيق

ابوسعد0
26/05/2010, 01:31 AM
شوف هذا الرابط لموقع اماراتي ومعروضه فيه يخوتhttp://uaesm.maktoob.com/vb/uaesm130// (http://uaesm.maktoob.com.../vb/uaesm130/)
واليخت اذا 12 متر واقل التريله تشيله وما يكلف نقله من الأمارات اكثر من 10000 ...لكن اذا اكثر من 12 متر ولله مدري وشلون ينشحن...وهذي اسعارها من 200 الف الى 400 الف ومستخدمه ولا تشيل 30 شخص...يعني عيد الحسبه في عدد الأشخاص او الميزانيه.
وفيه عندنا بجده محل اسمه الخريف بخط الملك في الأوتو مول...سويلهم زياره وخذ فكره وبالتوفيق

خوي بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذا الافاده

الحين انا خاف اشتري ولاحصل مكان يرسي فيه يعني اخوي الي قبل شوي قال اليخت مافيه مرسى لليخت إلا مرسى واحد في ابحر

اما الميزانية حاسب من 500 الف وجاي مدري تكفي او لا؟
والي قيمتة من 500 الف وجاي كم اكثر عدد يشيل ممكن؟
وعادي يقف في المرسى القوارب الصغيره ؟

وذا ممنوع يرسى في المراسي الصغيره كم متر طول اليخت المسموح به يعني يعامل معامله القوارب الصغيره؟

wafi5665
26/05/2010, 02:02 AM
خوي بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذا الافاده...ويبارك في عمرك اخي الكريم ماسوينا شي

الحين انا خاف اشتري ولاحصل مكان يرسي فيه يعني اخوي الي قبل شوي قال اليخت مافيه مرسى لليخت إلا مرسى واحد في ابحر ...اعتقد هذا الكلام صحيح مثل ماقال نبض الحياه اذا كنت في جده...لكن بما انك خارج جده العلم الأكيد تاخذه من القطاع

اما الميزانية حاسب من 500 الف وجاي مدري تكفي او لا؟ ....اذا لـ30 شخص وجديد ما اعتقد
والي قيمتة من 500 الف وجاي كم اكثر عدد يشيل ممكن؟ يعتمد على طول وعرض اليخت وبصراحه ما عندي علم باليخوت...وللمعلوميه عدد الأشخاص يحدد عن طريق وزارة المواصلات او سلاح الحدود...وزيارتك للخرييف تعطيك معلومات اكثر وادق سامحني هذا اللي اقدر عليه
وعادي يقف في المرسى القوارب الصغيره ؟

وذا ممنوع يرسى في المراسي الصغيره كم متر طول اليخت المسموح به يعني يعامل معامله القوارب الصغيره؟...مثل ماقلنا احسن ناس يفيدونك في هذي القطاع
والمعذره على القصور

jeddahauto
26/05/2010, 06:53 AM
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام والرحمه والاكرام
اخواني عضاء هذا المنتدى الرائع

حاب استفسر منكم والي عنده خبره لايبخل علي وجزاة الله خير وطال الله في عمره

استفسرعن البوت الي يحمل30راكب لاعلم وش اسمه يخت او بوت او قارب الخاص بالنزه
اليخت الي في بالك تقريبا بطول 18 متر او حدود 50 قدم

كم تقريبا يكلف قيمة جاهز شامل مكاين وجميع ملحقاته جديد ومن افضل النوعيات ؟
تكلفه اليخوت بالحجم الكبير دا ما شاء الله راح يكلف بالملايين و المستعمل منه يوصل ل 2 مليون ريال

وهل له مرسى خاص يختلف عن القوارب الصغار اوعادي يوقف فيها ؟
له مواقف خاصه متوفره في عده مراسي بأبحر و بمرسى دره العروس

وهل المراسي الموجوده الحين حكومية او هلية ؟

المواقف الحكوميه ما راح تنفعك لأنها مواقف على شاطئ رملي لقوارب الصيد او النزهه الصغيره و ما تكون عميقه او ملائمه لايقاف يخت كبير و خصوصا انه مكلف و يحتاج لاهتمام و حراسه
وهل فيه صعوبات في الموافق يعني مثلا ممكن اجد زحمة او صعوبات ؟
اليخوت الكبيره واللي تسع ل 30 شخص تقريبا يكون فيها عماله مكونه من 3 افراد لطاقم القياده على الاقل ومستحيل ان شخص واحد قادر على قيادتها بشكل فعال و آمن

وهل عمل مرسى سهل وغير مكلف يعني ممكن اخذ تصريح وعمل مرسى ؟
لو عندك ارض مطله على البحر او كابينه خاصه ملك فيمكن عمل مرسى خاص باليخوت و هو غير مكلف وما يختلف كثير عن بناء السقالات البحريه... و اغلب الظن انك تحتاج لتصريح من البلديه و سلاح الحدود لعمل مرسى خاص.. و امره هين و الكثير من اصحاب العقارات المطله على البحر قامو ببناء مراسي و سقالات خاصه بقواربهم

وهل قيادة تختلف عن القارب الصغير وهل يحتاج الى مساعد ؟
القياده تختلف 180 درجه و تحتاج مثل ما ذكرت الى 3 على الاقل كقبطان و 2 مساعدين واحد منهم يكون على درايه ميكانيكيه و كهربائيه بأنظمه اليخوت

وهل لو شتريته من مكان بعيد مثلا الامارات هل عادي ممكن يقطع مسافات طويلة بنفسة بدون نقل ؟ واذا لازم نقل هل هو مكلف؟
ما قد سمعت عن يخت او قارب كبير تم نقله عن طريق البحر عن طريق قيادته .. والنقل يكون عن طريق سفن ضخمه و يتحمل اليخت على سطحها و راح تكلف مبالغ خياليه للشحن و النقل و التحميل و الجمرك الخ... و اليخوت الكبيره تتعدى ارتفاعها 5 متر فما يسمح بنقلها عن طريق البر

انا سبق اشتريت قارب من الخيلج و جلس بالشحن و النقل و الجمارك مده شهرين حتى طلع امر الفسح و اخراجه من الميناء و هو صغير و ما يتعدى 25 قدم و كلفني بالشحن و النقل و الجمرك ما يقارب 15 الف ريال

عارف اني كثرة الأسأله عليكم بس تحملوني مالي إلا الله ثم اعضاء منتدى مكشات
وما عليك يا غالي اسئل و اكيد الاخوان ما راح يترددون في نصحك بالي يقدرون بافادتك عليه

ونصيحتي يا غالي شوفلك قارب بحجم 36 قدم من الخليج بسعر مناسب ويكون مستعمل نظيف و بحاله ممتازه و اشحنه عن طريق البحر و هنا بيعطوك تصريح لعدد 12 راكب ... و راح يكون عملي و ما شاء الله حلو و تقدر تقسم طلعات الاهل على مرتين او 3 حتى تمشي الاهل كلهم والاحباب

و معلومه ثانيه .. ايجار موقف اليخوت الكبيره في السنه بالدره و المراسي الثانيه يوصل الى 50 الف ريال بالسنه

واي استفسار لا يردك الا الكيبورد

اخوك ابو هاشم من جده
في امان الله

ابوسعد0
26/05/2010, 04:30 PM
وما عليك يا غالي اسئل و اكيد الاخوان ما راح يترددون في نصحك بالي يقدرون بافادتك عليه

ونصيحتي يا غالي شوفلك قارب بحجم 36 قدم من الخليج بسعر مناسب ويكون مستعمل نظيف و بحاله ممتازه و اشحنه عن طريق البحر و هنا بيعطوك تصريح لعدد 12 راكب ... و راح يكون عملي و ما شاء الله حلو و تقدر تقسم طلعات الاهل على مرتين او 3 حتى تمشي الاهل كلهم والاحباب

و معلومه ثانيه .. ايجار موقف اليخوت الكبيره في السنه بالدره و المراسي الثانيه يوصل الى 50 الف ريال بالسنه

واي استفسار لا يردك الا الكيبورد

اخوك ابو هاشم من جده
في امان الله

ما شاء الله عليك
يا ابوهاشم وبيض الله وجهك وكثر الله من امثالك
والله انك ونورتني نور الله بصيرتك

اذا يا بوهاشم يحتاج مرسى خاص خليني على قارب 12 راكب

طيب وش تنصحني ؟

انا حاب اشتري واحد جديد من المصنع وكل تجهيزاته جديده وافضل نوع المكاين ويكون مريح ويكون فخم ويكون عليه مضلة او مغطى لايكون مثل قوارب شفتها مثل صندوق الونيت انا ماعندي مشلكه في السعر الى حد 500 الف
طبعا ابغى اروح للمصنع او الوكيل وانا عندي خبره فاهم وش ابي وطلبه بسمه

وعندي سؤال
وهل قارب حجم 36 ممكن يجي فيه غرفه ؟

jeddahauto
26/05/2010, 07:53 PM
ان شاء الله ابشر يا ابو سعد ... بالردود اللي تثلج صدرك ... لكن خلني امخمخ واجمع المعلومات اللي تحتاجها و راح اعطيك العلم المتواضع اللي ربنا عطاني اياه و الحمد لله

وما شاء الله المبلغ يجيبلك شي طيب و لكن راح اخبرك عن اسباب شراء يخت مستعمل بدل الجديد

و في العضو احمدوعبود... راجل منتهى في التواضع و العلم و خبرته طويله في البحار و المحيطات :) و راح يفيدك كثير ايضا بما يخص القوارب وتجهيزاتها و مكائنها ... ممكن تراسله على الخاص و ان شاء الله هو راح يشوف موضوعك و يدلو بدلوه من خبرته

ابوسعد0
26/05/2010, 08:51 PM
ان شاء الله ابشر يا ابو سعد ... بالردود اللي تثلج صدرك ... لكن خلني امخمخ واجمع المعلومات اللي تحتاجها و راح اعطيك العلم المتواضع اللي ربنا عطاني اياه و الحمد لله

وما شاء الله المبلغ يجيبلك شي طيب و لكن راح اخبرك عن اسباب شراء يخت مستعمل بدل الجديد

و في العضو احمدوعبود... راجل منتهى في التواضع و العلم و خبرته طويله في البحار و المحيطات :) و راح يفيدك كثير ايضا بما يخص القوارب وتجهيزاتها و مكائنها ... ممكن تراسله على الخاص و ان شاء الله هو راح يشوف موضوعك و يدلو بدلوه من خبرته

تسلم خوي
لايوجد لدي خاصيه الرسايل الخاصة

jeddahauto
26/05/2010, 08:56 PM
ان شاء الله انا جالس اكتبلك الرد اللي يثلج خاطرك و ببحث لك عن انواع القوارب
لكن عطني وقت البحث و انزل الصور خلال ساعه :)
و راح اراسل العضو احمدوعبود انه يدخل على موضوعك و يفيدك بالي يقدر عليه

jeddahauto
26/05/2010, 09:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاه والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين

شوف يا ابو سعد ... القوارب ذات حجم 36 قدم تقريبا نوعين ... اما قوارب صيد مثل اللي بالرابط
http://www.bahrainforums.com/showthread.php?p=5197330
و بعضها تجي بدون غرفه قدام حتى تسع عدد اكبر من الركاب وبحب طبيعه استخدام القارب .. لأن البعض يحب الغرفه للخصوصيه و البعض بدون حتى يأجر القارب على اكبر عدد ممكن من الاشخاص... و تقريبا سعرها مستعمله بحدود 200 الف ريال وتكون نظييييييييفه جدا و شبه جديده

او قوارب نزهه و يمكن استخدامها كصيد كهاويه و فيها غرفتين او ثلاثه و مطبخ و حمام وانت بكرامه و بعضها عملي و بعضها فخامه و دلع و كشخه ومثل اللي بالرابط
http://www.uaead.ae/index/listings/page74579.htm

اما بالحجم اللي انت كنت تتكلم عنه انه يسع 30 راكب فهو مشابهه للي في الصوره و دا سبب انه يكلف ملايين و صيانته و مرساه و شحنه و نقله مكلف جدا و طاقمه اكثر من 3 افرادمثل اللي بالرابط و اللي حجمه 47 قدم و يتسع ل 20 فقط .. فما بالك باللي اكبر منه و تبغاه ل 30 شخص؟؟؟
http://www.uaead.ae/index/listings/page69966.htm

انا اول شي حبيت انصحك تشتري مستعمل .. لأن سعره حيوفر عليك كثيييييير و راح يكون ارخص بكثير من قيمه الجديد ... ولا تحاول تروح للمصنع و تطلب طلبيه بتصميمك لأنها راح تكلف اكثر بكثير .. و خلك متأكد بان اليخت اللي ببالك راح تلاقي منه بالسوق مفصل و جاهز

و طبعا انا ما بتكلم انك تشتري اي مستعمل ... لالالالالالا... حط عينك على اليخوت اللي موديلاتها فوق 2003 و طالع و تكون مكينتين خارجيه (لانها الارخص في الصيانه عندنا بالسعوديه بكثير) .. و يكون موديله حديث و مكائنه شبه جديده و نظيييييييف و انا سبق حصلت يخوت معروضه للبيع ما استخدمت الا مره واحده و كان فرق السعر بين الجديد اللي يكلف 300 الف انها توصل الى 160 الف ريال فقط لانه مستخدم مره او عده مرات فقط

ولازم تشوفلك احد فاهم في القوارب و اليخوت في الامارات او الكويت ... حتى تشتري اليخت من صاحبه و تتاكد انه مو عن طريق وسيط ... لأن عمولات الوسطاء في اليخوت احيانا توصل ل 80 الف ريال و اكيد انت احق منهم فيها

والطريقه بالتفصيل هي انك:
تستخير الله بانه يرزقك اللي ببالك لو كان لك فيه خير
تشوف انواع اليخوت الموجوده بالخليج و تشوف اراء اللي مجربينها بالخليج واللي حتلاقي كثير منهم كاتب عن كل نوع من مميزات او عيوب .. مثلا ادخل على القوقل و اعمل بحث عن (الضاغن 36) وراح تلاقي مواقع كثير تتكلم عن تجارب اللي اشتروها و مميزاتها و عيوبها

و لو لقيت اليخت اللي يمدحوه المجربين فركز عليه و ابدا البحث عنه في النت و مواقع بيع القوارب الخليجيه و ان شاء الله راح ارسلك عده مواقع ممتازه جدا فيها عرض كامل عن القوارب بالصور و اسعارها

ولما تسافر عندهم بدول الخليج تكون قبلها سالت عن المهندسين البحريين الممتازين لعمل الكشف على اليخت من الداخل و الخارج حتى تطمن انه بحاله ممتازه

ولا تثق في احد من طرف صاحب اليخت لانه وللاسف راح يجيب مهندس دافع له حتى يبين لك ان اليخت ممتاز و ما يعيبه بشي \

ولازم تطلع اليخت و يجربوه بالبحر كمشي و كسرعه وهو محمل او فاضي من الاشخاص و قدرته و كيف مشيته اذا تشق الموج ولا يخبط بالموج ... و تجرب وقفته اذا كان يتمايل و متعب بالوقفه ولا لأ .. وهاذي امور ما تقدر تحكم عليها الا بالتجريه

وعندنا هنا راح يمدحون انواع محدده لاننا متعودين عليها و على سمعتها ولكن خلي ببالك ان في انواع قوارب غير معروفه و قد تكون افضل بكثييييير من الانواع المعروفه

وبعد الكشف .. تأكد من جميع اوراق اليخت الرسميه وانه دافع قيمته كلها و انه باسمه موب اسم شركه تقسيط ...و عند المبايعه لازم تكون عند جهه رسميه حتى تصادق على البيعه و نقل الملكيه و بكذا يصير اليخت مللكك... و بعدها تبدا رحله البحث عن شركه شحن تكون ممتازه و تكون تعاملت مع المعدات الثقيله لأن نقل اليخوت يتم عن طريق ناس مختصين في حمل المعدات الثقيله
يعني ناس يكونو فاهمين موب اي شركه نقل ... حتى تضمن وصول القارب لك لجمارك السعوديه بشكل آمن باذن الله

مده الشحن من دوله خليجيه الى السعوديه تقريبا شهر في الشحن البحري في السفينه و ياخذ مده شهر تقريبا لاستخراج تصاريح الفسح و التخليص الجمركي .. يعني بعد ما تشتري القارب انساه مده شهرين .. و بعد ما يوصلك و تستلمه من الجمارك الباقي كله هين ان شاء الله ما استخراج التصاريح التابعه لسلاح الحدود و وزاره النقل الخ و نقدر نقولك على البركه ان شاء الله

* ملاحظه انا جربت الشحن البحري و كرهت مده الانتظار الشهرين و صح انها اغلى من الشحن البري لكنها اضمن بكثير لسلامه القارب و بالبر ممكن يتعبونك على اجراءات الشحن اكثر .. و يفضل انك تسأل انسااااان فاهم في امور الشحن .. وانا تعبت وللاسف مالقيت انسان فاهم في امور الشحن البري و البحري بشكل كامل

ومثل ما شفت بالروابط ... ان شاء الله استخير و خذ وقتك بالبحث عن افل يخت ببالك و راح تلاقي بيعات ممتازه و لقطات و ما تتفوت و خصوصا انك لو انتبهت للي بالروابط ما شاء الله اخت الجديده و باسعار رخيصه جدا مقارنه بسعرها الجديد

ان شاء الله تكون يا ابو سعد وصلتك الفكره و لو مبدئيا و اي استفسار نحن حاضرين

ابوسعد0
27/05/2010, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاه والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين

شوف يا ابو سعد ... القوارب ذات حجم 36 قدم تقريبا نوعين ... اما قوارب صيد مثل اللي بالرابط
http://www.bahrainforums.com/showthread.php?p=5197330
و بعضها تجي بدون غرفه قدام حتى تسع عدد اكبر من الركاب وبحب طبيعه استخدام القارب .. لأن البعض يحب الغرفه للخصوصيه و البعض بدون حتى يأجر القارب على اكبر عدد ممكن من الاشخاص... و تقريبا سعرها مستعمله بحدود 200 الف ريال وتكون نظييييييييفه جدا و شبه جديده

او قوارب نزهه و يمكن استخدامها كصيد كهاويه و فيها غرفتين او ثلاثه و مطبخ و حمام وانت بكرامه و بعضها عملي و بعضها فخامه و دلع و كشخه ومثل اللي بالرابط
http://www.uaead.ae/index/listings/page74579.htm

اما بالحجم اللي انت كنت تتكلم عنه انه يسع 30 راكب فهو مشابهه للي في الصوره و دا سبب انه يكلف ملايين و صيانته و مرساه و شحنه و نقله مكلف جدا و طاقمه اكثر من 3 افرادمثل اللي بالرابط و اللي حجمه 47 قدم و يتسع ل 20 فقط .. فما بالك باللي اكبر منه و تبغاه ل 30 شخص؟؟؟
http://www.uaead.ae/index/listings/page69966.htm

انا اول شي حبيت انصحك تشتري مستعمل .. لأن سعره حيوفر عليك كثيييييير و راح يكون ارخص بكثير من قيمه الجديد ... ولا تحاول تروح للمصنع و تطلب طلبيه بتصميمك لأنها راح تكلف اكثر بكثير .. و خلك متأكد بان اليخت اللي ببالك راح تلاقي منه بالسوق مفصل و جاهز

و طبعا انا ما بتكلم انك تشتري اي مستعمل ... لالالالالالا... حط عينك على اليخوت اللي موديلاتها فوق 2003 و طالع و تكون مكينتين خارجيه (لانها الارخص في الصيانه عندنا بالسعوديه بكثير) .. و يكون موديله حديث و مكائنه شبه جديده و نظيييييييف و انا سبق حصلت يخوت معروضه للبيع ما استخدمت الا مره واحده و كان فرق السعر بين الجديد اللي يكلف 300 الف انها توصل الى 160 الف ريال فقط لانه مستخدم مره او عده مرات فقط

ولازم تشوفلك احد فاهم في القوارب و اليخوت في الامارات او الكويت ... حتى تشتري اليخت من صاحبه و تتاكد انه مو عن طريق وسيط ... لأن عمولات الوسطاء في اليخوت احيانا توصل ل 80 الف ريال و اكيد انت احق منهم فيها

والطريقه بالتفصيل هي انك:
تستخير الله بانه يرزقك اللي ببالك لو كان لك فيه خير
تشوف انواع اليخوت الموجوده بالخليج و تشوف اراء اللي مجربينها بالخليج واللي حتلاقي كثير منهم كاتب عن كل نوع من مميزات او عيوب .. مثلا ادخل على القوقل و اعمل بحث عن (الضاغن 36) وراح تلاقي مواقع كثير تتكلم عن تجارب اللي اشتروها و مميزاتها و عيوبها

و لو لقيت اليخت اللي يمدحوه المجربين فركز عليه و ابدا البحث عنه في النت و مواقع بيع القوارب الخليجيه و ان شاء الله راح ارسلك عده مواقع ممتازه جدا فيها عرض كامل عن القوارب بالصور و اسعارها

ولما تسافر عندهم بدول الخليج تكون قبلها سالت عن المهندسين البحريين الممتازين لعمل الكشف على اليخت من الداخل و الخارج حتى تطمن انه بحاله ممتازه

ولا تثق في احد من طرف صاحب اليخت لانه وللاسف راح يجيب مهندس دافع له حتى يبين لك ان اليخت ممتاز و ما يعيبه بشي \

ولازم تطلع اليخت و يجربوه بالبحر كمشي و كسرعه وهو محمل او فاضي من الاشخاص و قدرته و كيف مشيته اذا تشق الموج ولا يخبط بالموج ... و تجرب وقفته اذا كان يتمايل و متعب بالوقفه ولا لأ .. وهاذي امور ما تقدر تحكم عليها الا بالتجريه

وعندنا هنا راح يمدحون انواع محدده لاننا متعودين عليها و على سمعتها ولكن خلي ببالك ان في انواع قوارب غير معروفه و قد تكون افضل بكثييييير من الانواع المعروفه

وبعد الكشف .. تأكد من جميع اوراق اليخت الرسميه وانه دافع قيمته كلها و انه باسمه موب اسم شركه تقسيط ...و عند المبايعه لازم تكون عند جهه رسميه حتى تصادق على البيعه و نقل الملكيه و بكذا يصير اليخت مللكك... و بعدها تبدا رحله البحث عن شركه شحن تكون ممتازه و تكون تعاملت مع المعدات الثقيله لأن نقل اليخوت يتم عن طريق ناس مختصين في حمل المعدات الثقيله
يعني ناس يكونو فاهمين موب اي شركه نقل ... حتى تضمن وصول القارب لك لجمارك السعوديه بشكل آمن باذن الله

مده الشحن من دوله خليجيه الى السعوديه تقريبا شهر في الشحن البحري في السفينه و ياخذ مده شهر تقريبا لاستخراج تصاريح الفسح و التخليص الجمركي .. يعني بعد ما تشتري القارب انساه مده شهرين .. و بعد ما يوصلك و تستلمه من الجمارك الباقي كله هين ان شاء الله ما استخراج التصاريح التابعه لسلاح الحدود و وزاره النقل الخ و نقدر نقولك على البركه ان شاء الله

* ملاحظه انا جربت الشحن البحري و كرهت مده الانتظار الشهرين و صح انها اغلى من الشحن البري لكنها اضمن بكثير لسلامه القارب و بالبر ممكن يتعبونك على اجراءات الشحن اكثر .. و يفضل انك تسأل انسااااان فاهم في امور الشحن .. وانا تعبت وللاسف مالقيت انسان فاهم في امور الشحن البري و البحري بشكل كامل

ومثل ما شفت بالروابط ... ان شاء الله استخير و خذ وقتك بالبحث عن افل يخت ببالك و راح تلاقي بيعات ممتازه و لقطات و ما تتفوت و خصوصا انك لو انتبهت للي بالروابط ما شاء الله اخت الجديده و باسعار رخيصه جدا مقارنه بسعرها الجديد

ان شاء الله تكون يا ابو سعد وصلتك الفكره و لو مبدئيا و اي استفسار نحن حاضرين

اشكرك ابوهاشم على هذا التوضيح
وانا ستفدت كثير من خبرتك وجعل الله ما قدمتة في مموازين أعمالك وانا لازلت اطمع في ان ترسل لي رقم جوالك على الخاص لتواصل معاك اكثر وكرر لك مني طيب الاحترام والشكر