المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير خاص عن شاليهات كادي بالقنفذة ...

:: AhMaD ::
06/06/2010, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وأسعد الله أوقات الجميع بكل خير ..

هذا أول تقرير لي في هذا المنتدى الشامخ وأرجو أن يحقق الهدف المنشود منه ..
وهدفي من هذا التقرير نقل تجربة شخصية لكم .. وإن كانت وللأسف تجربة ( سيئة ) ..
ألحين اسمحوا أسفّط اللغة الفصحى على جنب .. وأتكلم معكم بالبلدي .. :D

قرأت موضوع تفضّل به الأخ AL-MOHAREB عن شاليهات الكادي بالقنفذة .. واللي ودّه يلقي نظره على الموضوع فهو موجود على الرابط التالي :
رحلة الى القنفذه وصيد سمك + ؟؟؟؟؟ اكثر من 15 صوره + فيديو (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=209064)
(http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=209064)ومن قراءتي للموضوع .. الحقيقة تحمست .. وقلت ما يبي لها .. أول زيارة للغربية إن شاء الله لازم أزور القنفذة .. ونتعرّف على معلم جديد من معالم بلادي ..

وقبل أسابيع أخذت إجازة من العمل .. وتوجهت مع العائلة الكريمة إلى الغربية .. لأداء العمرة .. وتغيير جو ..
وقلنا يالله عالقنفذة ..

بشكل عام .. المدينة بكر .. وجميلة .. وتخطيطها جميل .. وقبل هذا وذلك .. طيبة أهلها وأخلاقهم الحميدة ما تخفى عليك بمجرد مرورك حتى في الشارع ..
ولي أصدقاء من القنفذة .. أعتبرهم من خيرة من عرفت من الرجال .. :good2:

لكن .. السلبية الطاغية على معظم الإيجابيات .. واللي خلتنا حتى نختصر رحلتنا للقنفذة في يوم واحد بدل ثلاثة أيام .. هي عدم توفر سكن مناسب .. :(
صحيح فيه شقق مفروشة كثير .. وفيه بعض فنادق .. لكن مريت على أكثر من 10 شقق وكلها متقاربة في تدني مستوى النظافة .. والاهتمام بالترميمات ..
بالنسبة للفنادق ما جربتها لأني أشوف إن الفندق غير مناسب للعائلة ..

في النهاية ( رجعنا ) للشاليهات .. ولا حظوا إني قلت رجعنا لأني مريت على الشاليهات في البداية واستخسرت أدفع فيها أي مبلغ .. وخرجت منها وقلت بألاقي أفضل منها ..
رجعنا للشاليهات .. وأنا أردد في نفسي ( مكره أخاك لا بطل :() .. بس أحرقتنا الشموس .. وعيالي تعبوا من الـ ( فرفرة ) ..
واستأجرت في الشاليهات .. يوم بـ 350 ريال .. أنا أشوف إنها ما تستاهل حتى نصف المبلغ ..
طبعاً بتقولون ليه ؟! .. وأنا بأقول لكم ليه ..
موقع الشاليهات جميل جداً .. لكن طريقة تنفيذها كانت سيئة للغاية ..
لأن صاحب هذي الشاليهات ما يخرج عن أحد أمرين :
إما مدّ رجوله على قدّ لحافه ..
أو كان يضرب ألف حساب للـ ( هللة ) ..
وسواءاً كان كذا أو كذا .. اللوم ما يقع عليه .. اللوم يقع على الجهة اللي رخصت له .. وخلته يفرض أجور على خدمات أقل ما يقال عنها رديئة ..
وهذي مشكلة عامة وللأسف عندنا بالسعودية .. دائماً ندفع أكثر مما نأخذ .. والأسعار – خصوصاً السياحية – مبالغ فيها بدرجة كبيرة ..

وفيما يلي ملاحظاتي على الشاليهات .. مع الصور :
مستوى النظافة كان أقل من عادي .. وأدوات دورات المياه باليه .. واستخدامها يخليك تحس إن أمراض الدنيا انتقلت لك ..
وأعتقد إن مالك الشاليهات كان بإمكانه بـ 40 ريال ( من الـ 350 ) يوفّر أبسط الأساسيات .. مثل أحذية لدورات المياه .. علب كلينكس .. صابون .. وغيرها ..
وهنا نصيحة أوجهها للأخوة .. كل ما أستأجرت في فندق أو شقق مفروشة .. خذ لك غيار كرسي افرنجي ( بلاستيك ) بـ 15 ريال .. والله ما هي شي في حمايتك – بعد الله – من انتقال الأمراض والعدوى .. وحاول دائما يكون معك مفارشك الخاصة للأسرّة .. ما تدري من نام عليها قبلك ..

نرجع لمحور حديثنا ..
من الأشياء الغريبة واللي أو مرة تصادفني .. إن الشاليه بعد ما تم بنيانه .. قاموا بدهانه مباشرة على البلك :eek: .. بدون ( تلييس ) .. لأن التلييس بيكلف أكثر ..
وليه التلييس .. ما دام العملاء مضمونين .. وراح يدفعون غصب عنهم .. إن شاء الله يسكنون في خرابه ..
وهذي صورة توضّح إلى أي مدى مستخسر مالك هذا الشاليهات كم كيس اسمنت على عملاءه .. وأعتقد تقاسيم البلك واضحة ..

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pp1hvIRGNvoSOneQIWOygOYYIdG2OwbZnVKCMTOTmUgg-kEwkG81j16J-ylLTWMzAs6iRyVSCFZKacA0uJf3u9JKCB8c9DD6C/Qunfidah01.JPG

نجي لنقطة ثانية .. طبعاً لو قام بعمل تمديدات كهربائية في الجدران .. راح يكسّر .. وإذا كسّر بيضطر للتلييس ..
لهذا .. عمل كل التمديدات الكهربائية خارجية .. والصور تغني على الوصف ....
http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1p4XrPqJfW-DFv07rjuRqUnrtban3czk8jEyhIGPJ9W1r-Sg3_yV8QlmqePTZ5tclUqbBu8890TB5Oa-SI3BdwilyjYxQYfWNV/Qunfidah02.JPG

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pJ9j3zg89a_JZOPf_brWjaEmy5BtJrTIyHw1AiXXZ7VXMRzb o_VXN_ch4hx1z9xJMr008oBbyOa4j_9Orw4T6eOlF9QAAmhR3/Qunfidah03.JPG

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pqSgHP0SUrc3_dOjuo-HWVSXFQfDOoUtv3rlJWDhi4tsGtVCD4j2U2ocz4pAfC2GQHPj0 1IenpeobWz6-WWojQpZr9oDRudkf/Qunfidah04.JPG

نجي للشيء اللي ما يترقع مهما حاولت ترقعه ..
الشاليه الكبير عبارة عن صالة ودورة مياه .. وفوقها غرفتين نوم ودورة مياه ..
شوفوا الإطلالة من غرفة النوم اللي فوق كيف ... :)

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pr_chQL3W_1nMbN7oQB2bmw8ZZKtRw1FcIMjRA7Sx7HObcPf y7z3lMOzQ5jOC91oMkqYPljN8BdzYVzCme87aepZjhYzAQLrt/Qunfidah05.JPG

بس السؤال .. كيف توصل للغرفة هذي ؟!..
والجواب .. عن طريق سلّم طواريء .. :p

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pBrbhMi_9JCCq98bQPRYSM-StwDon-v_0XspPNntNSEWPUWapk_bvJ0_LUYEcLdBRcqGw2SDHd1TKl3A Q1OmeeNfwLuZP_Am-/Qunfidah08.JPG

http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pTvAHJvefpjsUsC7iTD_ykNvQLXRrWzX_wRUsPCDgd5PrsoU KC93CARVjBdZmArITBuCo4zjX-4Wa_58gHpoTU-QPS1djQyfH/Qunfidah09.JPG

أنا يوم شفته .. أفكر فيه درج ثاني .. وإن البنقالي اللي كان معي ( يفرجني ) على الشاليه يستعبط ..
بس طلع هو الطريق الأساسي والوحيد للدور الثاني .. :D
قلت يمكن المساحة ما تكفي يسوي درج .. يمكن أحد مضيق عليه .. الله لا يضيّق على مسلم ..:(
طلعت برى .. وشفت الجهة الخارجية لسلّم الطواريء .. واتضح وجود مساحة كافيه .. بس الطمع أو البخل .. يعمي البصيرة ..:mad:
لا حظوا الجزء الأخضر من المبنى هو الجهة الخارجية لسلّم الطواريء .. وتظهر المساحة اللي تركها من غير ما يستفيد منها ..
بس ما قصّر عمل لها على الأقل تشجير ..:p
http://d8f8pq.bay.livefilestore.com/y1pJSuw57KMQr6oeqcHj4omIyVOaafOnkvBFczUIndgylTBA0T qnFIttZ9lwKyiA1f_-FOr9LHzLk-3KYFZiAp9QJtzlbtr9Tb4/Qunfidah10.JPG

هذا وصف تفصيلي لانطباعي عن شاليهات الكادي في القنفذة ..
وما أقدر أقيّم الرحلة بشكل عام لأني بأكون مجحف في التقييم بسبب السكن السيء ..
لكن أقدر أقول إن القنفذة حقت زيارة عابرة فقط .. من غير إقامة ..
وبالنسبة للشاليهات .. توووووووووووبة ما أرجع لها ..
وسلامتكم ..
:)

Swordfish
06/06/2010, 10:57 AM
أحسنت

كلامك جميل جدا

ss 1400
06/06/2010, 11:01 AM
ماشاء الله تبارك الله
يعطيك العافيه

سمك سماك
06/06/2010, 11:03 AM
ماشاء الله تبارك الله
يعطيك العافيه

حزوبر
06/06/2010, 11:04 AM
الصلام عليكم ورحمة الله تقرير مؤسف عن حال السكن في القنفذه، والشاليهات صوصا"
اضحكتني أسفا" حينما تحدثت عن الرقابة والرخص، والتسعيره
وين أنت عايش فيه يا أخي ، عندنا خلي الدرعى ترعى، ووسع صدرك ، لا حياة لمن تنادي يا أخي، الحين تسرق سيارتك لا قدر الله وشف ردة فعلهم عليك في الشرط، فما بالك في البلديات، أو وزارة التجارةاوالسياحه، لو إنك حاط على هال350 ريال 850 وشاريلك خيمة البيرق، ترى اصرف لك من هالسكن وانظف، بس في هالحاله تجيك البلديه والدورية ويقولوك أنت مخالف

حياتي البحر
06/06/2010, 12:00 PM
الله يعطيك العافية ومثلها مثل شاليهات القطان اسعار عالية ونظافة مافي

العسلي
06/06/2010, 12:33 PM
الله يكون في عون السياحه عندنا الخيمه ابرك واصرف في الحاله هذي

alsawedi
06/06/2010, 12:46 PM
تصدق .. قاعد اتخيل صوت المشي و النزول من على الدرج ههههههههههههه

مشاغب السقالة
06/06/2010, 01:14 PM
لا تعليق .....

sa_1899
06/06/2010, 02:10 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اقسم بالله نفس الوضع هههههههههههههههههههههه

ياخي اللي نايم بيصحى .. والجيران بيشتكون والدنيا بتقوم وتقعد ههههههههههههههههههه

يعني لو حطوه خشب بطريقه حلوه كان احلى .. بس حديد مششششششكله

مشكور اخوي

تحياتي لك

دمت بخير

07/06/2010, 01:41 PM
جزيل الشكر لكل من منح جزء من وقته لقراءة موضوعي هذا ..
وشكر وتقدير خاص .. لمن شرفني بالرد والتعليق ..

07/06/2010, 01:44 PM

هههههههههههههههه
تصدق ؟!
أنا طلعت لغرف النوم فوق .. وسحبت طراريح الأسرّة .. :o
ونزلتها تحت للصالة .. وبشق الأنفس نزلت لي من الدرج .. :mad:
ومنعت أي فرد من العائلة يطلع فوق .. :alarm:
وقضينا يومنا كله بالصالة .. جلسة وأكل ونوم ..

abu fares
07/06/2010, 02:02 PM
القنفذة مدينة جميلة أزورها باستمرار لكن فعلا مشكلتها السكن

غير متوفر في فصل الشتاء + اسعار خيالية +نظافة معدومة

وارث المراجل
07/06/2010, 02:22 PM
من جد لا تعليق

صاحب الجردي
07/06/2010, 02:43 PM

:D ضحكتني و الله.....

ياحبيبي الغلط مو على صاحب الشاليه الغلط على الى عطاه تصريح و الى يقولون سياحة داخليه.....

و مدري ياتري....

هل يعرف سلطان بن سلمان....ان جدة فيها شاليهات بس ماعاد فيها بحر....و غير جدة فيه بحر بس بدون شاليهات...!!!!

بس هذا عادي ...كل شي احنا عندنا بالمقلوب....

ان شالله تتغير الامور.....و تجي بعد كم سنة و تحتار تروح القنفذة و لا الليث و لا حقل و لا الرايس....تلقى العروض السياحية على الايميل و في المطار و في المول....... 3 ايام مع الفطور في شاليه خمسه نجوم و تخديج عيدة في الصباح ثم و رحلة بحرية بقارب مجهز (غرفة و حمام) و عدة شواء لخمسة أفراد مع مجارير ساحلية هدية لكل وحدة مستأجرة.. ...اختار المدينة فقط رحلات مباشرة من مدينتك الى الشاليه......و ش اخربط انا ....

الجايات احسن ان شاء الله....

المجنوني
07/06/2010, 02:55 PM
التقرير كله على بعضه ماسااااااااااه لا حول ولا قوة الا بالله
اين المستثمرين؟
صدقني لو لقيت مستثمرين لوحدت القنفذة من اجمل المدن والمحافظات ولكن لا حياة لمن تنادي
اشكرك اخي صاحب التقرير على صراحتك الحلوة وفعلاً غيرت فكرتي
نحنا عزابية وخليها واحد شراع تحت السيارة والشمس مرة كذا ومرة كذا
وعلى الله
مودتي ،،،،،،،،،،،،

غشيم و متعافي
07/06/2010, 10:29 PM
للاسف لا تعليق

سمبوك
07/06/2010, 11:15 PM
الله يعطيك العافيه
والله انك قربت البعيد لاني كنت اود اعرف عن الشاليهات حقت القنفذه لاني اود زيارتها يوم من الايام
وفيت وكفيت
والصوره واضحه
تقبل مروري
ويسلمو

accentkool
08/06/2010, 02:51 AM
على كذا اسكن في صندقة احسن لي ولا خيمة بلاشاليهات بلاهم

12/06/2010, 02:57 PM
الأخوة الكرام ..
لكم جزيل الشكر على مروركم الكريم ..
وردودكم الجميلة ..

وأعتذر عن تأخر ردّي .. ولكن ظروف الانقطاع عن النت ..

البحريه
12/06/2010, 03:16 PM
كان حولت لليث فيها شاليهات الاحلام و استمتعتوا برحلتكم

الرحموني
12/06/2010, 03:41 PM
كلامك اخوي شبكشان في محله انا قبل كم شهر رحت هناك وكانت اسوء رحلة سياحية بحرية سكن مو قد كذا وخدمات مشي حالك ورطوبة والله لو اني رايح حقل احسن
صح ان الخدمات ما هي هالقد بس شاليهات على قفا من يشل يعني تختار اللي تبي ومسابح طبيعية ومسابح داخلية
وبحر بلا رطوبة وديرة تفتح النفس وفي غير الاجازة بتراب الفلوس

نبض الحياه
13/06/2010, 12:33 PM

ساحلي
28/06/2010, 01:48 PM
مستغرب من موضوعك ياشكشبان اشوفك منزل الموضوع ذا في كم منتدى واحب اوضح ان الشاليهات نوعا ما جيده وهاديه وبحر نظيف ومافي ازعاج وسعرها معقول لكن الواحد مايرتاح حتى يروح الشاليهات المعفنه الي بجده ويدفع الفين ريال ويسكن في صندقه عشان يطالع في البنات والعفن الي يسير هناك وبحر وسخ من كثر مايسير بالشاليهات وازعاج دبابات بحريه وصوت اغاني مرتفع ورقص ومعسلات وسكر ونكر .
وبالنسبه لكادي فماشاء الله ايام الشتاء زحمة في الشاليهات ولكن فيها استقلاليه يعني ماتشوف الي ساكن جنبك

أبوحامدناصر
28/06/2010, 02:06 PM
هههه
بس حكاية الدرج غير

والله حاجة تقهر ، طيب ليش ما يهتموا بالنظافة ما تعرف ؟؟؟

28/06/2010, 02:41 PM
مستغرب من موضوعك ياشكشبان اشوفك منزل الموضوع ذا في كم منتدى واحب اوضح ان الشاليهات نوعا ما جيده وهاديه وبحر نظيف ومافي ازعاج وسعرها معقول لكن الواحد مايرتاح حتى يروح الشاليهات المعفنه الي بجده ويدفع الفين ريال ويسكن في صندقه عشان يطالع في البنات والعفن الي يسير هناك وبحر وسخ من كثر مايسير بالشاليهات وازعاج دبابات بحريه وصوت اغاني مرتفع ورقص ومعسلات وسكر ونكر .

وبالنسبه لكادي فماشاء الله ايام الشتاء زحمة في الشاليهات ولكن فيها استقلاليه يعني ماتشوف الي ساكن جنبك

هلا فيك أخوي الساحلي ..
وسّع صدرك .. الدنيا ما تستاهل .. :)
وتذكّر أن الأرزاق بيد الله .. ;)

بأرد على ( ردّك ) على شكل نقاط حتى تتضح الصورة ..
أولاً .. يعلم الله إن دافعي لكتابة هذا التقرير حتى لا يندم غيري مثل ما ندمت على زيارة هذي الشاليهات اللي تفتقر إلى أبسط أبجديات الاستثمار .. وليس هناك دافع شخصي أو محاولة تشويه سمعة أو غيرها ..
وتقريري مدعّم بالصور .. وأعتقد الصور تغني عن الكثير من الكلام ..

ثانياً .. والله العظيم ما كتبت هذا التقرير في غير هذا المنتدى .. وإن وجد في منتديات أخرى فهو ملطوش من هذا المنتدى ..
وعتبي على الأخوة المشرفين في مسألة حجم الصور المتاح تنزيلها على سيرفر مكشات .. لأن المسموح به 100 كيلو بايت .. وأنا حاولت أنزل صوري بشعار مكشات حتى يكون تقرير حصري لهذا المنتدى الشامخ وما قدرت .. وخبرتي في معالجة الصور لك عليها شوي :o ..

ثالثاً .. بالنسبة لمسألة الخصوصية .. فليس هناك خصوصية على الإطلاق إلا في حالة واحدة .. أن تكون العائلة داخل الشاليه .. لكن لوحبيت تطلع أنت وعائلتك برى الشاليه في الفناء ( الحوش ) اللي أمام الشاليه .. تكونون مكشوفين من غرف النوم اللي في الدور الثاني في الشاليهات المجاورة لكم ..
وين الخصوصية ؟! :rolleyes:

رابعاً .. بقية ( المفردات ) و( الأفكار ) اللي موجودة في ردّك ما فهمتها .. لأنها غريبة على قاموسي ( الأخلاقي ) .. وما تعودت إن مثل هذي ( المفردات ) و ( الأفكار ) تجري على لساني أو على ( كيبوردي ) :rolleyes: ..
فإكراماً لنفسي .. وللمنتدى ومنسوبيه وزائريه .. سأتجاوزها ..

أخيراً ..
أشكر كل من منح موضوعي هذا جزءاً من وقته .. للقراءة أو للرد ..
وأشكر للجميع طيب تفاعلهم ..

محآآآآآآآآآآر
28/06/2010, 02:52 PM
هلا فيك أخوي الساحلي ..
وسّع صدرك .. الدنيا ما تستاهل .. :)
وتذكّر أن الأرزاق بيد الله .. ;)

بأرد على ( ردّك ) على شكل نقاط حتى تتضح الصورة ..
أولاً .. يعلم الله إن دافعي لكتابة هذا التقرير حتى لا يندم غيري مثل ما ندمت على زيارة هذي الشاليهات اللي تفتقر إلى أبسط أبجديات الاستثمار .. وليس هناك دافع شخصي أو محاولة تشويه سمعة أو غيرها ..
وتقريري مدعّم بالصور .. وأعتقد الصور تغني عن الكثير من الكلام ..

ثانياً .. والله العظيم ما كتبت هذا التقرير في غير هذا المنتدى .. وإن وجد في منتديات أخرى فهو ملطوش من هذا المنتدى ..
وعتبي على الأخوة المشرفين في مسألة حجم الصور المتاح تنزيلها على سيرفر مكشات .. لأن المسموح به 100 كيلو بايت .. وأنا حاولت أنزل صوري بشعار مكشات حتى يكون تقرير حصري لهذا المنتدى الشامخ وما قدرت .. وخبرتي في معالجة الصور لك عليها شوي :o ..

ثالثاً .. بالنسبة لمسألة الخصوصية .. فليس هناك خصوصية على الإطلاق إلا في حالة واحدة .. أن تكون العائلة داخل الشاليه .. لكن لوحبيت تطلع أنت وعائلتك برى الشاليه في الفناء ( الحوش ) اللي أمام الشاليه .. تكونون مكشوفين من غرف النوم اللي في الدور الثاني في الشاليهات المجاورة لكم ..
وين الخصوصية ؟! :rolleyes:

رابعاً .. بقية ( المفردات ) و( الأفكار ) اللي موجودة في ردّك ما فهمتها .. لأنها غريبة على قاموسي ( الأخلاقي ) .. وما تعودت إن مثل هذي ( المفردات ) و ( الأفكار ) تجري على لساني أو على ( كيبوردي ) :rolleyes: ..
فإكراماً لنفسي .. وللمنتدى ومنسوبيه وزائريه .. سأتجاوزها ..

أخيراً ..
أشكر كل من منح موضوعي هذا جزءاً من وقته .. للقراءة أو للرد ..
وأشكر للجميع طيب تفاعلهم ..

أنا أسجل إعجابي بردك الدبلوماسي
والذي إن دل على شيء فإنما يدل على سمو أخلاقك ورجاحت عقلك
أخوك المعجب بما سطرته أناملك
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

othman707
28/06/2010, 03:01 PM
لا حول ولا قوه الا بالله سرقه عيني عينك
ومن جد ما تستاهل ال350

jak700
28/06/2010, 03:34 PM
الله يكون بالعون

سؤال : كيف الواحد يتشجع عالسياحة الداخلية ؟؟

ساحلي
28/06/2010, 03:55 PM
لي طلب ياشكشبان اتمنى عدم زيارتك للقنفذه مره اخرى لاننا مرتاحيين من غيركم وبالنسبة للشاليهات فلا يشغلك موضوعها زي ماقلت لك ايام الشتاء بالحجز وما يحصلون يعني محاولة تشويهك للقنفذه ولفنادقها وللشاليهات ماراح ينفعك لان القنفذه لها زوارها الكثيرين والدائميين

ابو-- مشاري
28/06/2010, 04:53 PM
مشكور اخوي علي الموضوع

ناجل سمار
28/06/2010, 05:11 PM
وعليكم السلام بيض الله وجهك

malaky
30/06/2010, 09:58 AM
ماشاء الله