المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار خزان الماء

AboNar
15/05/2005, 02:35 PM
افضل شي لعمل خزان الماء هو ستينلس ستيل stainless steel 316L وكدلك التاكد من طريقة اللحام بعدم استعمال اعواد تحتوي على مادة Cadmium كادميوم ورمزها (Cd) حيث ان المادة مسرطنه والافضل اللحام بطريقة TIG والله يسلمكم من كل مكروه

أيمن
16/05/2005, 10:52 AM
بارك الله فيك يا أبو نار على هالنصيحة الغالية ..

تحيتي

محب الشمال
16/05/2005, 11:09 AM
ابو نار الله يعطيا العافيه بس وين يكون عمل خزان الماء هو ستينلس ستيل stainless steel 316L وكدلك التاكد من طريقة اللحام بعدم استعمال اعواد تحتوي على مادة Cadmium كادميوم ورمزها (Cd) حيث ان المادة مسرطنه والافضل اللحام بطريقة TIG

والله يجزاك خير ياليت معلومات اكثر والله يحفظك

منتعش
16/05/2005, 11:24 AM
الله يعطيك العافية أخوي أبونار

ناصح
16/05/2005, 12:33 PM
موضوع مهم للغاية

لكن راجع توقيعي وتجد معلومات اكثر

AboNar
18/05/2005, 11:38 AM
شكرا على كل من مر وجزاكم الله الف خير

بعض المعلومات الاضافية عن الستينلس ستيل:
لا تستخدم الكلور عند التنظيف حيث ان هذه المادة تؤكسد (تتفاعل مع الحديد وتذيب الطبقة العليا). جرب مع ابريق الشاي شوية كلوركس وتلاقيه يلق في لحظات
افضل ماده لتنظيف الستينلس ستيل هي الخل والملح والماء ولكن يجب ان يكون الماء حارا نوعا ما . لان استعمال الملح مع ماء بارد يؤكسد الستينلس ستيل و يعمل حفر صغيرة (pits). لا تحط ملح في القدر والقدر بارد وشكرا

أبوأحمد98
18/05/2005, 01:44 PM
مشاء الله عليك أخوي (أبونار) معلومات جميلة وقيمه ....((شكلك مدرس كيمياءهههههههههه))
على العموم مشكور .

الوفي
20/05/2005, 03:29 PM
مشكور أخوي وياليتك تغير أسمك رزقك الله الجنه

صقر
20/05/2005, 04:13 PM
مشكور اخوي ابو نار على هذه النصيحة

وودي اسأل هل هذه المادة خاصة بـ لحام الستانلس ستيل ؟؟

أم لجميع أنواع الحديد.

بارك الله فيك.

AboNar
23/05/2005, 10:08 AM
الاخ أبوأحمد98 شكرا بس انا مو مدرس كيمياء ههههههههههههههههه
الاخ الوفي - شكرا على النصيحة وماهي الطريقة لتغيير الاسم علما باني لا اقصد نار جهنم بل نار التدفئة في الشتاء؟
الاخ صقر: اعواد اللحام عموما تحتوي على الكثير من المعادن وهناك انواع من الاعواد مخصصة للحام الادوات والاواني التي تستعمل في تحضير الاطعمة.

في السوق نوعين من صفائح الستينلس ستيل 316L و هو الافضل و 304. تستطيع التفريق بينهم باستعمال المغناطيس حيث يلتصق ب 304 و لا يلتصق ب 316L.

كل الستينلس ستيل قابل للصداء اذا لم يعامل بطريقة صحيحة من قبل اللحام. اولا عند تنظيف خط اللحام يجب استعمال فرشة استينلس ستيل او نحاس. ثانيا استعمال مادة pickling paste لتنظيف خط اللحام وازالة اللون الناتج عن الحرارة. ثالثا عند لحام التانكي على اللحام استعمال غاز argon من الداخل لعزل مكان اللحام عن الاوكسجين حتى لا يتعرض للصداء ودمتم

عشق الفيافي
23/05/2005, 01:58 PM
يعطيك العافية اخوي

اسيزو 4x4
24/05/2005, 12:06 AM
يعطيك العافية يا أبو نور وسلمت يالغالي

ظلال الشمس
01/06/2005, 01:28 PM
الله يبارك فيك

ابوذيب
01/06/2005, 05:41 PM
ابو نار تحياتي لك وين ها الغيبات مابعد اول الربيع ،،،، الاطرم يسلم عليك ،،، وبعدين وين الصور الاحترافيه اللي حنا خابرين ،، وكيف هي اخبار السياره العجيبه التي بها خزان ماشاء الله يكفي قبيله 750 لتر، نعم 750 لتر حسب اعتقادي لما كنت تشرح لنا عن تلك المركبه العجيبه ،، ابو نار وش رايك بابو نور كاسم على مسمى ،،،تحياتي لك ،،،،،،،،، ابو ذيب ،،،،

أبو فراس
11/06/2005, 04:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله عليك يبو نار تغيب وتجيب هالفوايد

فعلا معلومات الكثير منا يجهلها

اخوي ابو نار شكرا على الصورة تراها وصلت ولكن ليش مستحي ما جبتها انت بنفسك

ناصح
11/06/2005, 08:04 AM
يا جماعة الخير

الألمونيوم افضل بكثير

أولا خفيف جدا لان الاستانلس ستيل ثقيل جدا وهو فاضي فما بالك إذا كان مليان

الالومنيوم لا يصداء ابدا حتى مع اماكن اللحام .

منتعش
11/06/2005, 08:24 AM
حي الله أخوي العزيز / ناصح
أنا مركب ألمومنيوم وممتاز جداً وسف التقط لك صورة وأنزلها عشان تعم الفائدة . بس أمهلني كم يوم لأني متعب هذه الأيام .

AboNar
12/06/2005, 09:51 AM
عشق الفيافي, اسيزو 4x4, ظلال الشمس: شكرا لكم لمروركم وتسلموا
ابوذيب: تسلم يالغالي و سلم لي على الاطرم و كيف اشارة مشغول بلغة الاطرم المبتكرة؟ (الكتابة على الرمل غير مسموح). خزان سيارتي 250 لتر استينلس ستيل ومستقبلا 500. شكرا على اقتراح الاسم بس كيف اغيره في المنتدى؟
abu feras: كان بودي ان اوصل الصورة شخصيا لكن كنت مشغول مع الاولاد واتمنى ان تكون نالت اعجابك
ناصح, منتعش: لا خبرة كافية لدي عن الالمنيوم وعن النوع المتوفر في السوق وسؤالي كيف تتم عملية التنظيف؟

كشاتي
12/06/2005, 10:26 AM
جزاك الله خير على النصيحه ....

ناصح
12/06/2005, 04:12 PM
لي تجربة قديمة مع الالمونيوم في جيب باترول والان انا مركبه على على gx-r

وهو ممتاز جدا

لكن ما أدري ما تقصد بالتنظيف ..!1

AboNar
13/06/2005, 03:26 PM
ناصح: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقصد ما هي الطريقة التي تتبعها لتنظيف الخزان؟

الالمنيوم بطبيعته متاكسد ماعدا المطلي منه والمخلوط ببعض المعادن التي تبطئ عملية الاكسدة.
في بعض الدراسات يقولون ان من احد مسببات "الخرف" (الزهايمر) التعرض لكميات كبيرة من الالمنيوم في الغذاء او استنشاق غبار الالمنيوم والله اعلم

كشاتي: الله يجزيك والجميع كل الخير يارب

ريع الدياب
13/06/2005, 05:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله يابونار

شكرا على موضوع خزان الماء المفيد

أول مرة أسمع أن الألمنيوم قد يسبب الزهايمر !!!!!(الله يكفينا الشر)

أنا وصلت الصورة لأبى فراس وقلت له ان عندك عزيمة فى البيت كما قلت لى

الظاهر انك نسيت !!!! مع ان خزانك استينلس ستيل مو ألمونيوم

اسم ابو نور فعلا أفضل كما اقترح الغالى ابوذيب

أما طريقة تغيير الاسم فيمكنك أن تسأل أحد المشرفين ... وأقربهم محب البر

تحية وتقدير

AboNar
13/06/2005, 08:48 PM

ريع الدياب الله يحيك واظن ان الالمنيوم اثر علي من قبل.

قد تجد في الموضوع المرفق بعض الضوء على الصحة و الالمنيوم و مياه الشرب http://www.esemag.com/0197/facts.html

وايضا هنا http://www.alzheimers.org.uk/Facts_about_dementia/Risk_factors/info_aluminium.htm

ونتمنى للجميع الصحة والعافية

ناصح
14/06/2005, 02:53 PM
شف يا أخي الكريم أبو نور

98 % من اواني الطبخ ( القدور ) المنيوم ...!!
الحبوب المضادة للحموضه نسبة الالمونيوم فيها عالية جدا..!!

وكلامك في محله واعرف المعلومه هذي ان الامونيوم من الممكن ان يسبب الزهامير لكن يحتاج مزيد من الدراسات لتاكيد ذلك

عموما الخزان الملحم في السيارة اقوم بتنظيفة بطريقة اعتيادية وهو وضع قليل من الصابون مع تعبئته ربع تعبئة واتركه مدة يوم مع المشاوير طبعا ثم اقوم بتعبئة الخزان ماء جديد حتى يزول اثر الصابون