المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ـــــــــــــ الأعاااااااااااااصير لماذا سميت بهذا الإسم ـــــــــــــ

رعد البرديه
06/06/2010, 04:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي تساؤل ياليت الخبراء يفيدونا بما لديهم من علم وخبره بشأن ذلك ألا وهو : لماذا سمي الإعصار إعصاراً مع أنه مجرد أمطار غزيره قويه وربما صاحبه رياح قويه ،، وهل هذا هو المقصود بالإعصار المذكور في القرآن الكريم في قوله تعالى (( فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت )) ولكم وافر التقدير ،،،

عبدالله الصالح
06/06/2010, 06:52 PM
نرجو الافاده

ريأأأأأن
06/06/2010, 06:55 PM
يطلق اسم العاصفه على الرياح التي تصل سرعتها 72 كلم في الساعه وتكون اما من اتجاه واحد او من عدة اتجاهات وتكون متلاطمه ويكون ضررها خفيف الي متوسط ويكون فيها المطر اما خفيفا او متوسط اوغزير وحيانا يكون معدوما ولو وجد السحاب اما عن الاعصار يسمى اعصارا اذا وصلت سرعتها 114 كلم في الساعه فما فوق ويكون بشكل خلزوني ويدمر كل ما يمر بها من ارض يشتد فيها المطر ويكثر فيها البرق والرعد وكلها اياات من ايات الله وجندا من جنوده يرسلها على من يشاء .
ارجو ان اكون قد وفقت في ما تصبو اليه ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن الشيطان. والله اعلم .
تشرفت بمرور صفحتك اخي الكريم رعد البرديه لك مني فائق تحياتي واحترامي .

رعد البرديه
06/06/2010, 07:31 PM
يطلق اسم العاصفه على الرياح التي تصل سرعتها 72 كلم في الساعه وتكون اما من اتجاه واحد او من عدة اتجاهات وتكون متلاطمه ويكون ضررها خفيف الي متوسط ويكون فيها المطر اما خفيفا او متوسط اوغزير وحيانا يكون معدوما ولو وجد السحاب اما عن الاعصار يسمى اعصارا اذا وصلت سرعتها 114 كلم في الساعه فما فوق ويكون بشكل خلزوني ويدمر كل ما يمر بها من ارض يشتد فيها المطر ويكثر فيها البرق والرعد وكلها اياات من ايات الله وجندا من جنوده يرسلها على من يشاء .
ارجو ان اكون قد وفقت في ما تصبو اليه ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن الشيطان. والله اعلم .

مشكور اخوي رياااااااااان على التوضيح الله يجزاك خير

خالدالراشد92
06/06/2010, 07:45 PM

بارك الله فيك

رعد البرديه
09/06/2010, 01:10 PM
سؤال للخبراء في الطقس

هل الإعصار منخفض وهل يحدث في اليابسه أم لا يحدث إلا في البحار والمحيطات ؟

دنيا عذاب
10/06/2010, 01:03 AM
مجرد أمطار غزيره قويه وربما صاحبه رياح قويه

من قال لك هالكلام الخاطيء؟