المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل الجذري لحرارة اليوكن والتاهو(وجميع السيارات) وانخفاض تبريد المكيف في الزحام

مكشاتي النماص
11/06/2010, 03:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والاحبة الاعضاء والزوار للمنتدى الحبيب مكشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتشرف ان اشارككم بمشاركتي هذه وهي تجربة شخصية طبعاً انا عانيت من انخفاض تبريد المكيف اذا دخلت بزحام او توقفت للإنتظار حيث يخف التبريد لأكثر من 70% والحمد لله اليوم وجدت الحل والمحل المختص وكذلك الشخص المؤهل لهذه الشغلات.وكانت كالتالي
المكان ::
الصناعية القديمة بعد ميزان البلاد ادخل يمين ووجهك شمال وامش واسأل هو على نفس الشارع على اليمين أسم المحل البركات للرديترات المعلمين صادق/ظافر/سالم جوالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الزمان ::
وتمت هذا اليوم 27 / 6 / 1431هـ الخميس
التعليق ::
بصراحة المحل والمعلمين ممتازين وشغلهم نظيف وممتاز جداً جداً مع اني ماعمري عصبت كثر ما عصبت عندهم لأنهم يتأخرون بسبب الضغط والزحمة عندهم والله اكثر م 15 سيارة يشتغلون فيها في نفس الوقت وهم 3 معلمين وواحد عامل بس نصيحة نزل سيارتك وخلص اشغالك وارجع لهم
انا صورة شغلهم بس واجهت مشكله بالرفع وما عرفت بس اخر ما اقول اللي عنده مشكلة بالحرارة لايفوتونه وادعولي
والله يوفقكم

الرقم على الخاص فقط اخوي
المشرف سوبر VTC
طيب اشرح لنا الحل ؟
و ماهو العطل ؟
تكلفة الاصلاح ؟
نوع و موديل موترك ؟

kifal7al
11/06/2010, 03:20 AM
طيب وش يسوون بالضبط ؟؟؟؟؟

براري نجد
11/06/2010, 07:17 AM
مشكور وماقصرت

awod
11/06/2010, 11:13 AM
وش سوو يعني ؟؟؟

ابوعقل
11/06/2010, 03:54 PM
والله انك غريب

كاتب عن محل وانت ماذكرت لنا وشسويت بسيارتك !!!!!!

يا خوي عمر المواضيع المفيده ما صارت كذا

ابوعقل
11/06/2010, 03:55 PM
مشكور وماقصرت

براري نجد على وشو تقول مشكور وما قصرت ؟؟؟

وانت اصلاً ما تدري الرجال وشسوا !!

او يمكن انت تعرفه ؟؟

راعى شاهين
11/06/2010, 04:02 PM
شكل الموضوع دعايه مجانيه لهذا المحل وشكله محله وتوه فاتحه ههههههههه

Fmejrad
11/06/2010, 05:57 PM
اخوي شكلك مسوي تسييخ للراديتر وتنظيف رديتر المكيف ولا وش السالفه ؟

وضح لنا اكثر يخوي موب حاط وصف المحل وبس !

المماتوس
11/06/2010, 06:05 PM
صبر على الرجال يقول صورت الشغل ...ننتظر الصور واكيد يبي يعلق عليها
والله يفيد فيه

sniper112
11/06/2010, 06:06 PM
السلام عليكم والرحمة
الصراحه اعلان غريب وطرح غريب
مافهمت شي من القصة غير انه مدح للفنييين ولا نعرف ليش وشو القصة والسبب
اخوي خل النفع يعم لو سمحت تاخذ اجر ترانا للحين مب عارفين وش القصة صديقي
وننتضر ردك الغالي لتوافينا بالتفاصيل وتحياتي لك الغالي

الباثفندر 3.5
11/06/2010, 06:24 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رفيع المقام
11/06/2010, 07:26 PM
طيب وش يسوي بالظبط..

...
أما أخلي موتري عنده فهذا أبعد ما أفكر فيه.

مكشاتي النماص
11/06/2010, 11:57 PM
معليش يا اخوان شبيتو علي وانا والله كتبت الموضوع كامل بس وانا انسقة انحذفت الزبدة كلها
وانتو الله يهديكم حتى اللي قال شكراً قلتو له ليش تشكر
عموماً الله يسامحكم
الشغلة يا حبايبي كما يلي:
فيه عنده عدة شغلات وانت تختار منها اللي يناسب ميزانيتك
الأول :/
تركيب مروحة سوبارو وهي تكون مروحتين مع بعض بالاضافة لتركيب كتاوت وحساس وطبعاً حسب ما شفت تمديدات الكهرب تكون بشكل آآآمن بإذن.وهذي تكلفتها لأي سيارة 750 ريال طبعاً هو يقول انت مخير تدفع 750 وانا اجيب كلش بالاضافة لشغل اليد او انك تجيب المروجة وشغل يده 150 ريال
الثاني:/
تركيب مروحة لومينا وهي عبارة عن مروحة واحده فقط بالاضافة لتركيب حساس وكناوت وهذي تكلفتها 500 ريال
الثالث:/
وهو اللي انا ركبته تركيب مروحة لومينا تشتغل تلقائي مع الكمبرسر اذا اشتغل وتطفا معه وهذي تكلف 300 ريال
طبعاً السيارة اللي اشتغلتها هي تاهو 2001 وكنت اواجه فيه مشكلة قلة البرودة عند الزحام والوقوف وانحلت الحمد لله
اخيراً
تمنياتي للكل بالتوفيق

اعتذر عن عدم تمام الموضوع بالأول

باث2001
12/06/2010, 12:20 AM
شكرا لك عزيزي لكن اللومينا اي موديل ؟
لأني ما اعرف عن الومينا اي شيء .

هاوي مكشات1
12/06/2010, 11:16 AM
الاخوة الاعزاء السلام عليكم حبيت اشارك معكم نصيحة ياخوان يفضل عدم ازالة المروحة الاساسية اللي في المحرك لانه صارلي تجربة شلتها وركبت مراوح كهربائية ولكن حصل مالاتحمدعقباه كنت اتمشى في الثمامة ارتفعت حرارة الموتربشكل غير طبيعي ومانتبهت
الا في وقت متأخر فتحت االكبوت لقيت الاسلاك ذائبة والكتاوت محروق وديته للورشةوجدناالمحرك اصيب باضراربالغة قالوا اكبرخطاء ازالة
المروحة الاساسية وتركيب مروحة كهربائية لانها غير مصممة للسيارة وممكن ينتج عنها كوارث لاسمح الله
حتى لوكانت القطع ممتازة الافضل اضافة مراوح في المقدمة
مع تحيات:ابوسعد

مكشاتي النماص
12/06/2010, 12:43 PM
الاخوة الاعزاء السلام عليكم حبيت اشارك معكم نصيحة ياخوان يفضل عدم ازالة المروحة الاساسية اللي في المحرك لانه صارلي تجربة شلتها وركبت مراوح كهربائية ولكن حصل مالاتحمدعقباه كنت اتمشى في الثمامة ارتفعت حرارة الموتربشكل غير طبيعي ومانتبهت
الا في وقت متأخر فتحت االكبوت لقيت الاسلاك ذائبة والكتاوت محروق وديته للورشةوجدناالمحرك اصيب باضراربالغة قالوا اكبرخطاء ازالة
المروحة الاساسية وتركيب مروحة كهربائية لانها غير مصممة للسيارة وممكن ينتج عنها كوارث لاسمح الله

كلامك 100% يا ابو سعد الغاء المروحة الاساسية خطا
وانا ما الغيتها وانما اضفتها في المقدمة بالاضافة للمروحة الاساسية

كرم القلوب
12/06/2010, 05:56 PM
السلام عليكم

اسف اخوي انا اعارضك الرأي انا قبل فتره جيتهم ابي اركب وصله حديد حقت تبريد السيفون وقلت على الدرب نظف الرديتر واغسله وهو بكانه ...

فك الرديتر وعباه ماء لقاه وصخ شوي قال خلاص انا بضبطه لك ويكب اسيد بالرديتر ويشغل السياره ويطفيه كل شوي
وحالته حاله

المهم يوم خلص قال جب مويه رديتر من الي بالزاويه قلت خلاص ابشر واجيبه له ويعبيه ومشيت منه الحراره حلوه لكن يوم وصلت لمخرج 16 وترتفع الحراره للنص
انهبلت وصبيت من المويه لمين غرقت السياره وبعدها صار باقي شوي اسيد بالرديتر
وفارت المويه علي
المهم افقعت طبه المويه الي في الصدر ودخلتها الورشه وكلفتني 700 الطبه وكل الخطاء عليهم ابو يمن وش هامه

وانا عنده قالي عن المراوح وشفت شغله خرابيط رحت للخطيب قريب منه وهو متخصص بمراوح الباترول خصوصا وغيرها من السيارات

ويكفيك انه ولد الديره مهب ماكل من وراك حرام يرضى بالقليل

....

مغلي
12/06/2010, 06:30 PM

المراوح الكهربائيه البديله لمروحة الصدر
لو كانت خطر ...
لما اتت في موديلات 2005 الى 2010
المشكله والله العالم ....
ان الفني الي ركبها لك
يا بنشري او سباك ...
مهوب كهربائي فناااااااااان

ابوعقل
12/06/2010, 08:31 PM
هذا الكلام الزين

الحين فهمنا وش السالفه

واقولها لك

شكراً شكراً شكراً

واعتذرلك عن كلامي اللي بالرد السابق

بس انا ما اقصدك انت انا اقصد اللي يزودون مشاركات على قل سنع

مكشاتي النماص
13/06/2010, 10:13 AM
انا قلت هالحل من تجربة والله يوفق الجميع
انا عندي السيارة تغيرت واجد بالوقوف وبالزحام وقل لو تركب مراوح السوبارو بتطيح الحرارة عندك
بس اكتفيت بهذي

hightech
13/06/2010, 11:21 AM
وانا بعد عندي مشكله مجننتني من اربع سنوات والله ماصلحها ألا صادق اللي هو المدير

وكانت المشكلة في المروحة مشبوكة غلط وهواها ضعيف مع انه مرت على اباطرت

الكهرب وكلهم يقولون المروحة سليمة والرجال ضبطها ماشاء الله بعشر دقايق ..

شكرا لك sa2009