المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطير الي فالمقطع وحش ولا تفريخ ؟؟

بو غازي
12/06/2010, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هاذا فيديو لهدد طير الامير فيصل بن عبد الرحمن ال سعود

على حبارى ارداف عقب طير هد عليها جلمود
ارجو ان ينال اعجابكم

http://www.youtube.com/watch?v=gOGjm6n89to&NR=1

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا انا حاليا في العمل مااقدر اشغل المقطع لكن من قلت جلمود ومردفين عقب طير عرفت المقطع قد شفته في التلفزيون
ماشاءالله على هالطير (جلمود) عز الله ان به طير يطيير وشفت له هدد على كروان في نفس الفلم اعتقد لكن ياليت من الاخوان الي يعرفون هالطير (جلمود) لونه اسود يفيدونا بنوع الطير هل هو اصيل ولا جير؟؟؟؟

فيصل الذيب
12/06/2010, 01:38 PM
الطير جير وحش يعني ماهو تفريخ
وهدده على الكروان السنه الي قبل الفيديو هاذا والطير له ثلاث سنين مع الامير فيصل بن عبد الرحمن

بو غازي
12/06/2010, 01:42 PM
ماشاءلله عسى الله يبارك فيه يارب
اخوي فيصل الذيب هل انت متاكد انه جير وحش؟؟؟
واشكر المشرفين على وضع الموضع :)

SNGAAR
12/06/2010, 01:47 PM
حياك الله اخوي ابوغازي

الطير جلمود حر من سود منغوليا وسود منغوليا فيهن سبق وقطاعه وصمله ماهيب في طيور ثانيه وكان عندنا طير اسمه هداج سبوووق جداا وقاطع يلحق الحباري ارداف وحتا الزاجل يلحقه وهو من سود منغولياا والحين انا خذيت قاعده اذا لقيت منهن اشتريه بلي هووبه وهذا هداج صوره
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk150063_bb .jpg

تقبل مروري اخوك سنجار

بو غازي
12/06/2010, 02:03 PM
مشكور اخوي سنجار عسى الله يعطيك العافية
لاني انا شاك انه حر وكثير يقولون انه جير حر وصراحة ضاع العلم لكن الي بيعرفون الطير او صقاره شخصيا راح يعطونا الخبر الاكيد والعلم الله العالم عند فيصل الذيب ويقول انه جير وحش لكن حبيت اتاكد اذا هو متاكد من المعلومة ؟؟

فيصل الذيب
12/06/2010, 02:47 PM
ايه نعم الطير جير وحش ماهو بحر وانا اعرف واحد من صقاقير الامير وهو يقول ا لكلام هاذا والطير جير وحش ماهو بنغولي

النـادر
12/06/2010, 02:59 PM
خذ العلم الثبات يابو غازي

هذا اصيل منغولي ويومه فرخ كان بحفر الباطن وكل هل الحفر يعرفونه

مافيها كلاااااام

أبو رداد
12/06/2010, 03:05 PM

عندي اخو هالطير والحين يقرنس ثنو
الطير انشرا على انه وحش منغولي
وانا مانكرت عليه شي له علاقه بالتفاريخ من خلال صقارته
بعض الاخوان يقولون لي هذا جير حر ! هههههه
أن شاء الله انزل صوره قريبا علشان نشوف رأي الاخوان

SNGAAR
12/06/2010, 03:11 PM

الطير هذا يبو رداد مطيحه ابوي على ايده وحش وكان سنه بكر وكان معه واحد ثاني بعد وحش وكلهن سود جايات من منغولياا وكان نزر وصلف ويطير بحمامته ولا صاد الحبارا وجيته فكهاا ووابعد منهاا شووي يعني طبع الوحش بين واما تفريخ مهوب تفريخ ويمكن الي عندك تفريخ لان حتا الفارسي الاصلي قامو يفرخون نفسه مايفرقه عن الاصلي الا الي متمكن بصقااره تقبل مرووري

راعي غضبان
12/06/2010, 03:14 PM
هلابك اخوي ابوغازي انا اعرف الطير وشاريه انا واحد من الجماعه من واحد بالحفر وانه فرخ كان مع نواف بدر الدويش ومعطيه واحدا معه وشاراه واحد رفيق لنا وخذيناه منه وربطناه في الصقر والصقار وهو بكر وهوفرخ جاي من منغوليا والطير وحش مافيه شك وبعد ماطلع ثنو اخذه الامير فيصل والطير وحش وطرده شايفه بعيني من اول ماهدوه وطرده طرد وحش وفي بداياته ياخذ العالي طرد وحش ويورد على الصيده من فوق ويطقه ويغيم فوق مره ويحول عليها ويعلق بس هذا في البدايه وبعدها عقب مانطلق جناحه ولياقته توب قام من يوم ينطلق وهو جايب الي وراه والله يستر عليه وماشاءالله عليه والف شكر لك اخوي ابوغازي

يدوي الشرق
12/06/2010, 03:22 PM
نعم الطير جير وحش وهذا من طيور معزبنا طول الله بعمره واسمه جلمود وجانا فرخ من اهل حفر الباطن

عزالله انه سبوق وصامل مشاء الله عليه

بو غازي
12/06/2010, 03:24 PM
ايه نعم الطير جير وحش ماهو بحر وانا اعرف واحد من صقاقير الامير وهو يقول ا لكلام هاذا والطير جير وحش ماهو بنغولي

مصدق وانا اخوك لكن الكلام كثير على هالطير والطير ماشاءالله عليه به سبق ولحق مهوب فالطيور جعل ربي يبارك فيه ويحفظه وماشاءالله عليه
لكن العلم الحين به اختلاف اخوي النادر ابو عماد يقول الطير اصيل وعارف مدراج الطير وانا والله ماانكرت انه جير شكليا حر لكن تخبر شوف التلفزيون يختلف من شوف الطبيعة لكن ودنا نتاكد والحسبة شوي ضاعت:eek:

خذ العلم الثبات يابو غازي

هذا اصيل منغولي ويومه فرخ كان بحفر الباطن وكل هل الحفر يعرفونه

مافيها كلاااااام

يامرحبا والله ابو عماد والله يابو عماد اني ماعلم لكن انتم ادرى انا معجبني طيار الطير عسى الله يحفظه يارب وابي اعرف وشهو من الطيور ؟؟؟:eek:
وعلوم الربع كلها ثبات لكن يمكن طير يشبه طير ولا ها
والاخ فيصل الذيب يعرف واحد من صقاقير الامير ويقول جير وحش وانا صراحة هالحين مدري العلم الوكاد وشهو وعسى الله يبارك فيه يارب

اقول ابو رداد ماودك تضيفون خيمة جديدة نسميها خيمة هل هو تفريخ ولا اصيل :D
ننتظر الصور بارك الله فيك

بو غازي
12/06/2010, 03:29 PM
هلابك اخوي ابوغازي انا اعرف الطير وشاريه انا واحد من الجماعه من واحد بالحفر وانه فرخ كان مع نواف بدر الدويش ومعطيه واحدا معه وشاراه واحد رفيق لنا وخذيناه منه وربطناه في الصقر والصقار وهو بكر وهوفرخ جاي من منغوليا والطير وحش مافيه شك وبعد ماطلع ثنو اخذه الامير فيصل والطير وحش وطرده شايفه بعيني من اول ماهدوه وطرده طرد وحش وفي بداياته ياخذ العالي طرد وحش ويورد على الصيده من فوق ويطقه ويغيم فوق مره ويحول عليها ويعلق بس هذا في البدايه وبعدها عقب مانطلق جناحه ولياقته توب قام من يوم ينطلق وهو جايب الي وراه والله يستر عليه وماشاءالله عليه والف شكر لك اخوي ابوغازي

الله يعطيك العافية يارب
وتسلم يابو محمد
:)

نعم الطير جير وحش وهذا من طيور معزبنا طول الله بعمره واسمه جلمود وجانا فرخ من اهل حفر الباطن

عزالله انه سبوق وصامل مشاء الله عليه

يامرحبا اخوي يدوي الشرق
نفس كلام ابو عماد وابو محمد لكن اختلاف في انه جير وابو عماد وابو محمد يقولون حر
واخوي فيصل الذيب يقول جير وحش
وانا والله ضعت :(
ويش العلم الوكاد
الله يعيطكم الصحه والعافية جميييع
اتفقو على علم
وانا اتفق معكم
:good2:

فيصل الذيب
12/06/2010, 03:33 PM
كلام اخوي يدوي الشرق عين الصواب ومشكور

راعي غضبان
12/06/2010, 03:43 PM
ايه نعم الطير جير وحش ماهو بحر وانا اعرف واحد من صقاقير الامير وهو يقول ا لكلام هاذا والطير جير وحش ماهو بنغولي معليش اخوي فيصل والي قالك ماعنده سالفه والطير حر منغولي وحش وانا عندي خبره من كان فرخ بالحفر جاي من منغوليا وبكر خذيناه ومن ثم راح للامير فيصل

SNGAAR
12/06/2010, 03:47 PM
اخوي فيصل انت قبل شوي كاتب انك كلمت راعيه ويقول انه حر والي كان جير حر واحد ثاني وتقول سامحوني على الجواب الخاطي وبعدين مسحتهاا وكتبت انا مع كلام اخونا يدوي الشرق
تقبل مروري

بو غازي
12/06/2010, 03:48 PM
معليش اخوي فيصل والي قالك ماعنده سالفه والطير حر منغولي وحش وانا عندي خبره من كان فرخ بالحفر جاي من منغوليا وبكر خذيناه ومن ثم راح للامير فيصل

انا اشوف ان اخوي ابو محمد كلامه مقنع لانه جاب لنا اسم راعيه الاول وكيف جا وشلون
ويمكن الرجال الي علم اخوي فيصل الذيب علمه بعلوم جلمود على جلمود ثاني ويمكن يكون جير وحش صحيح يعني طير على طير والعلم عند الله
اشكركم جميعا اخواني على التفاعل مع الموضوع وعسى الله يبارك في الطير وماشاءالله عليه عسى الله لايظره

راعى شاهين
12/06/2010, 03:51 PM
الطير يابو غازى حــــــــــــــــــــــــر اصيـــــــــــل على كلام واحد من اخوياه يوم يقنص بين العقمين والطير معروف

بو غازي
12/06/2010, 04:18 PM
الطير يابو غازى حــــــــــــــــــــــــر اصيـــــــــــل على كلام واحد من اخوياه يوم يقنص بين العقمين والطير معروف

مرحبا يابو فهد
الله يعطيك العافية يارب

ناصر الحمد
12/06/2010, 04:52 PM
يغير من حالا الى حال

جلمود مشري من سوق الحفر

بسعر بخس والحين من اطيب طيور الأمير

مشاء الله عليه

فيصل الذيب
12/06/2010, 05:02 PM
انا اشوف ان اخوي ابو محمد كلامه مقنع لانه جاب لنا اسم راعيه الاول وكيف جا وشلون
ويمكن الرجال الي علم اخوي فيصل الذيب علمه بعلوم جلمود على جلمود ثاني ويمكن يكون جير وحش صحيح يعني طير على طير والعلم عند الله
اشكركم جميعا اخواني على التفاعل مع الموضوع وعسى الله يبارك في الطير وماشاءالله عليه عسى الله لايظره

يا اخوان انا شككني كلام يدوي الشرق عقب يوم قال طير معزبنا اكيد انه يعرف الطير ولا الي كلمته يقول حر والطير الثاني اسمه ذياب وهو جير وحش وانا ضميت كلامي لكام اخوي يدوي الشرق يوم قال معزبنا وانه من اخوياه اما الرجال الي كلمته يقول حر هاذا والله العالم يا اخوي بو غازي

فيصل الذيب
12/06/2010, 05:03 PM
يا الربع اختلفت الاراء وكل واحد يقول كلام انا الكلام الي عندي قلته لين اخوي يدوي الشرق شككني لكن الطير طيب وبس والرجال يقولي ان الطير مزاجي يعني مزاجه مثل مزاج الجير ومشكورين

أبو أمين
12/06/2010, 05:06 PM
ما شاء الله طير سبوق بغض النظر عن مهما كان هو جير ولا حر

فارس 74
12/06/2010, 05:11 PM
الله واعلم انه من طيور التاي السود اللي في منغوليا

والطيور هذي حسب ماسمعت انها نتاج تزاوج طبيعي بين الجير والحر

والعلم عند الله.

بو غازي
12/06/2010, 05:18 PM
يغير من حالا الى حال

جلمود مشري من سوق الحفر

بسعر بخس والحين من اطيب طيور الأمير

مشاء الله عليه

ارزاق يابو محمد عسى الله يرزقك الجنه وعسى الله يبارك فيه

يا اخوان انا شككني كلام يدوي الشرق عقب يوم قال طير معزبنا اكيد انه يعرف الطير ولا الي كلمته يقول حر والطير الثاني اسمه ذياب وهو جير وحش وانا ضميت كلامي لكام اخوي يدوي الشرق يوم قال معزبنا وانه من اخوياه اما الرجال الي كلمته يقول حر هاذا والله العالم يا اخوي بو غازي

هلا وغلا اخوي فيصل اي يرجال انا والله متوقع ان هذا الي صار معك هو يقصد طير ثاني وانت تقصد طير على العموم اشكرك ومقصرت جعلك تحيا :)

ما شاء الله طير سبوق بغض النظر عن مهما كان هو جير ولا حر

اي والله حي السبوق والله لو انه ايش ماكان يبري العلة
جعله يتبارك

الله واعلم انه من طيور التاي السود اللي في منغوليا

والطيور هذي حسب ماسمعت انها نتاج تزاوج طبيعي بين الجير والحر

والعلم عند الله.

العلم عند الله وكل شي جايز اشكرك

ربع خالي
12/06/2010, 05:30 PM
حيالله بوغازي وبالموضيع اللي تجيبها ....

ان كانه حر تراه سبقه من الجيد جدا , وان كانه جير او تهجين فسبقه متوسط مع التهاجين السبّق ,,,

طياره طيار الحر وتنكيسه على الصيده تنكيسة التفاريخ الغشيمه,,
وعسى الله يبارك لراعيه فيه وعساه دوم منومس نقّاله,,,

تحياتي

بو غازي
12/06/2010, 05:40 PM
حيالله بوغازي وبالموضيع اللي تجيبها ....

ان كانه حر تراه سبقه من الجيد جدا , وان كانه جير او تهجين فسبقه متوسط مع التهاجين السبّق ,,,

طياره طيار الحر وتنكيسه على الصيده تنكيسة التفاريخ الغشيمه,,
وعسى الله يبارك لراعيه فيه وعساه دوم منومس نقّاله,,,

تحياتي

ابقاك الله يابو سيف
والموضوع هذا موضوع لاخي فيصل الذيب جعله يسلم حط المقطع وانا استفسرت عن الطير فقط لاغير
يابو سيف الطير هذا سبقه ماشاءالله تبارك الرحمن انا شايف له فلم كامل وشايف له هدد على كرواان الطير يابو سيف سبووووووووو من وجهة نظري وووووووو ووووووق
وهذي وجهة نظرك واحترمها :good:
اشكرك على المرور اخوي ابو سيف

ربع خالي
12/06/2010, 05:47 PM
ابقاك الله يابو سيف

والموضوع هذا موضوع لاخي فيصل الذيب جعله يسلم حط المقطع وانا استفسرت عن الطير فقط لاغير
يابو سيف الطير هذا سبقه ماشاءالله تبارك الرحمن انا شايف له فلم كامل وشايف له هدد على كرواان الطير يابو سيف سبووووووووو من وجهة نظري وووووووو ووووووق
وهذي وجهة نظرك واحترمها :good:
اشكرك على المرور اخوي ابو سيف

نعم يابو غازي الطير سبوق وعسى الله يحميه وانا ماقلت غير هالشي ,,ولكني صنفت الفصيله في السبق فقط بحيث ان الاراء اختلفت في الطير من ناحية الوحش ومن ناحية الجير ,,,

تحياتي

بو غازي
12/06/2010, 05:56 PM
نعم يابو غازي الطير سبوق وعسى الله يحميه وانا ماقلت غير هالشي ,,ولكني صنفت الفصيله في السبق فقط بحيث ان الاراء اختلفت في الطير من ناحية الوحش ومن ناحية الجير ,,,

تحياتي

مرحبا والله يابوسيف
ودي اطول النقاش بعد :D وازيدك من الشعر بيت
هذا الطير ماودك تصنفه في السبق لامع الجيره ولا مع الحرار
هذا صنف لحاله عسى الله لايظره يارب وماشاءالله تبارك الرحمن

صاحب نوماس
12/06/2010, 07:00 PM
ماشاء الله علية

انا اعتقد يابو غازي انة من الطيور المنغولية السود لان هذا السبق غير مستغرب عليها

mr-r
12/06/2010, 07:27 PM
ياربع ذا جير شف صدره وشف سرويله وشف وجهاء ماعمري شفت حر باذا الشكل

كان عندي جير اخوه لاكان ماعرف تركبيته وسبوق لا كان مات

ابو غازي ليه تصنفه بلحاله اناعندي جير شاهين اسبق منه

الفيتو
12/06/2010, 07:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير ياخوي /بوغازي
يااااااااسلام . اشهد انه طير محسوب
واحلالاه ياقضبته
والطير اكيد تفريخ
طريقت ضربته للحبارى والهوى معه تدل على انه تفريخ
الوحش مايسوي هالسواه الا يكون ضعيف ومحتاج جدا
لكن الضعيف مايرقى هالرقي ويلحق هاللحوق
والراي عندك وعند الاعضاء
*
والسلام
AL Khapt Brother Naif
الحجاز
29-6-1431هـ

بو غازي
12/06/2010, 07:55 PM
ماشاء الله علية

انا اعتقد يابو غازي انة من الطيور المنغولية السود لان هذا السبق غير مستغرب عليها

والله كل شي جايز واشكرك على المرور جعل ربي يسلمك

ياربع ذا جير شف صدره وشف سرويله وشف وجهاء ماعمري شفت حر باذا الشكل

كان عندي جير اخوه لاكان ماعرف تركبيته وسبوق لا كان مات

ابو غازي ليه تصنفه بلحاله اناعندي جير شاهين اسبق منه

يامرحبا ومسهلا اخوي
صنفته لحاله لان اغلب الاعضاء اختلفوا فيه
والمعذرة وانا اخوك ان كان تصنيفي زعلك ولا يهمك اذا اتفقوا على انه حر ولا جير حر راح نصنفه من حدا هالصنفين :)
اما طيرك مصنف من جيرة الشواهين وش خليت بجيرة الشواهين الموت الحمر
لاهنت اشكرك على المشاركة

بو غازي
12/06/2010, 07:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير ياخوي /بوغازي
واحلالاه ياقضبته
والطير اكيد تفريخ
والراي عندك وعند الاعضاء
*
والسلام
AL Khapt Brother Naif
الحجاز
29-6-1431هـ

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مساء النور والفل والياسمين
ردوودك يابو صالح لها طعم خاص
بنكهة الخبرة العريقة الي ماجات من عبث
انا اضم رايي من راي الاعضاء اذا اتفقوا:good2:
واشكرك على المرور يابو صالح

عتيج الصوف
12/06/2010, 08:41 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن ... من قوة جناحه وعدم معرفته بقربه للارض انا اعتقد انه جير والله اعلم

بحرة حوشان
12/06/2010, 09:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير ياخوي /بوغازي
واحلالاه ياقضبته
والطير اكيد تفريخ
والراي عندك وعند الاعضاء
*
والسلام
AL Khapt Brother Naif
الحجاز
29-6-1431هـ

الله يرحم شايبن جابك
كلام موزون
هذا كلام الصقار المحسوب
ولايهونون الاخوان

ذراع الذيب
12/06/2010, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسيت بالخير يابوغازي,,

ماشالله تبارك الله جلمود وماادراك ماجلمود عزالله انه طير السعد,,
والله يبارك لراعيه لاهنت على الموضوع تحياتي لك,,

mr-r
12/06/2010, 10:14 PM
لا والله يابو غازي مازعلني تصنيفك لاكان الطير واضح عرق الجير فيه

falcon 1
12/06/2010, 10:26 PM
مسيت بالخير ي بو غازي ..كيف حالك عساك طيب ...ماشاءالله طيرن طيب ماشاءالله ...والله يا خوك شكله تفريخ جير لانه مثل ما قال اخوي mr-r شف سرويله ...على حر ما عمري شفت كذا ..وشفت شلون نزل على الحبارى ..هذي انا بنفسي ما عمري شفت حر يسويه كذا... كله جيرة ..والله اعلم ..الله يبارك لراعيه

تقبل مروري الطيب اخوك فالكن 1

بو غازي
12/06/2010, 11:14 PM
الله يرحم شايبن جابك

كلام موزون
هذا كلام الصقار المحسوب

ولايهونون الاخوان

يستاهل ابو صالح
والله يرحم شيبان المسلمين
ولاتهون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

مسيت بالخير يابوغازي,,

ماشالله تبارك الله جلمود وماادراك ماجلمود عزالله انه طير السعد,,

والله يبارك لراعيه لاهنت على الموضوع تحياتي لك,,

مسيت بالنور والسرور

عز الله انه طير ماشاءالله تبارك الرحمن

لا والله يابو غازي مازعلني تصنيفك لاكان الطير واضح عرق الجير فيه
الله لايجيب الزعل
الزعل عندنا مرفوع
:good:
ومرحبا بك وانا والله ماعلم وش نوع الطير لكن كلام الاخوان انه حر وناس تقول انه تفريخ وناس تقول انه هجين والعلم وانا اخوك ضااع
لكن اخوي ابو محمد راعي غضبان هو الي شرى الطير وعلومه كلها عنده
واشكرك على المرور والمشاركة ونتشرف بك طال عمرك

مسيت بالخير ي بو غازي ..كيف حالك عساك طيب ...ماشاءالله طيرن طيب ماشاءالله ...والله يا خوك شكله تفريخ جير لانه مثل ما قال اخوي mr-r شف سرويله ...على حر ما عمري شفت كذا ..وشفت شلون نزل على الحبارى ..هذي انا بنفسي ما عمري شفت حر يسويه كذا... كله جيرة ..والله اعلم ..الله يبارك لراعيه

تقبل مروري الطيب اخوك فالكن 1

يامرحبا والله باخوي الغالي

الله اعلم لكن الوكاد ان الطير سبوق عسى الله لايضره يارب
واشكر اخوي العضوو
فيصل الذيب الي وضع مقطع الفيدو
وخلانا نتناقش في الطير
وربي يسلمكم جميعا

عنيد
12/06/2010, 11:37 PM
ضاع الخبر وكلن يقول اعرف الطير وااااااااااااا بويه

النـادر
13/06/2010, 12:05 AM
قلت لك العلم يابو غازي

وخويا الامير ولاقصور فيهم الطير جاهم بكر او ثنو

لكن الطير جاي فرخ وحش من منغوليا هذا علم ثبات ويوم كان فرخ طياره وسط ماهو اللي ظهر فالهداد وزان طياره يوم قرنس وانجرد

واللي ماهو متأكد يسأل صقاقير الحفر عنه ويلقى العلم اما جير ماهو جيرلا وحش ولا تفريخ

دامكم تسألون تبون العلم الثبات وعز الله انه من اخير الطيور فالطردواللحق واول هدد له يومه بكراو ثنو على ما عتقد فالزور اول الوقت وكان الجو حار لكن ماخلاها تروح رغم انها كانت عازم لانه ذكر لي واحد من خويانا واتاهم على حبارى ذيك السنه وهدو طير ادهم على وصف ذا الطير بالطيار

بو غازي
13/06/2010, 12:12 AM
ضاع الخبر وكلن يقول اعرف الطير وااااااااااااا بويه

ان شاءالله مايضيع وانا اخوك
ولكل مجتهد نصيب
وعسى الله يرحم ابوي وابوك

بو غازي
13/06/2010, 12:16 AM
قلت لك العلم يابو غازي

وخويا الامير ولاقصور فيهم الطير جاهم بكر

لكن الطير جاي فرخ وحش من منغوليا هذا علم ثبات ويوم كان فرخ طياره وسط ماهو اللي ظهر فالهداد وزان طياره يوم قرنس وانجرد
واللي ماهو متأكد يسأل صقاقير الحفر عنه ويلقى العلم اما جير ماهو جيرلا وحش ولا تفريخ

دامكم تسألون تبون العلم الثبات وعز الله انه من اخير الطيور فالطردواللحق واول هدد له يومه بكر على ما عتقد فالزور اول الوقت وكان الجو حار لكن ماخلاها تروح رغم انها كانت عازم لانه ذكر لي واحد من خويانا واتاهم على حبارى ذيك السنه وهدو طير ادهم على وصف ذا الطير بالطيار

صدقت يابو عماد ولايهون باقي الاعضاء
وكلامك مقارب لكلام ابومحمد راعي غضبان وهو الي اشترى الطير
واشكرك يابو عماد على المعلومات
الي تزيل الشك
شكرا للجميع

دعاس
13/06/2010, 12:55 AM
صباح الخير ابو غازي يعطيك العافيه على الطرح,,, بس والله ياخوك زي مانت واثق بانك تشهد بان (لا اله الا الله محمد رسول الله) وانا اشهد شهادة حق لاني ابخص الطير حيل(بانه وحش 100%) لان اغلب الصقاقير احكموا بانه تفريخ ماقالوا ن(نعتقد انه تفريخ)واليك سيرة الطير من يوم هو وحش الى الوقت الحالي:-
الطير جا فرخ من منغوليا فرخ لنواف بن ماجد الدويش وخرجه على حمود الشمري صقاره وشراه رسول المطيري بثمانية الاف وباعه على مخلف الحربي وقرنسه بكر وشراه غباش الحربي بعشرة الاف ريال وبيع عن طريق السبعاني على بن مرشد بثلاثة عشر الف وعقب صار بها مزارق طيب بينه وبين السبعاني وباعه السبعاني بخمسة عشر الف على ابن شويه وخذاه الامير فيصل بثلاثين الف يوم هو ثنو ولحد الان مع الامير وعمره السنه ينقل خامس
والكلام هذا من قعود لقعود ,,,,لاني ابخن الطير والطير مع واحد من خوياي (سعود السبعاني ابو مطلق) هو صقاره واللي عنده شك 1% يتصل به0553558555 وراح يعطيكم اللي افدناكم به.
اخوكم ابو نواف

مغاليس
13/06/2010, 12:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير ياخوي /بوغازي
واحلالاه ياقضبته
والطير اكيد تفريخ
والراي عندك وعند الاعضاء
*
والسلام
AL Khapt Brother Naif
الحجاز
29-6-1431هـ

فيتو من التعريف يعنى خلاص مافى مجال :good2: بس الطير فعلا يحير وانا اقول طياره طيار جير لانه علق ونزل للارض مدبر للهوى والوحش ينطح الهوى غير ان نزلته بحد ذاتها نزلت غشيم بس الطير طياره قوى حيل الله يبارك لا اهله فيه طبعا هذى وجهة نظر قد تكون وقد تكون خطا

اخوكم: مغاليس

ALAMIR
13/06/2010, 01:03 AM

اخووي بوغاازي ولا يهونون الاخوان

الطير منغووولي يالغااااالي وصوره طيري اللى بالتوقيع من طيور البابطين وبعدين صقره شيخ من الصباح وقالوا عنه ان جير وناس قالت حر يعني نفس الحكاايه لان فيها شبه كبير من الجير والطيور هذه غاااليه جدا لان فيها سبق مو طبيعي واغلب ما ياخذونها الشيووخ للسبق

وتقبل احترامي وتقديري لك وللجميع

عابر الموج
13/06/2010, 01:16 AM
ابوغازي والله صعب التخمين وكل ادلا بدلوه وانا بكره انشالله اجيب لك العلم الثبات

دعاس
13/06/2010, 01:59 AM
صباح الخير اخوي فيصل الرجاء كتابة صقار الامير اللي قال لك انه جير ,,,اذا عنده الجرأه يقول انا فلان وكلن وعرفه...يمكن يكون على صواب وبالحلقه الاخيره يطلع جير,,,,وانا احترم رايك وراي صديقك وانا نقلت الطير واقول حر وما هو بلا تفريخ ولاتهجين ولا جير وحش وقله بس (سعود السبعاني يسلم عليك ويقول راجع حساباتك):good: او راسلني على الخاص او على الجوال0503380971

دعاس
13/06/2010, 02:07 AM
بالخط الاحمر والعريض
احترم راي الجميع لانه اكثرهم تخمين في تخمين
(وخير الكلام ماقل ودل )
(الطير حر وحش منغولي)
وهذا صقاره سعود السبعاني
0553558555
والى لقاء أخر

مراد منصور
13/06/2010, 02:25 AM
آخوي أبو غازي حياك الله ويعطيك ألف عافيه على الموضوع و أنا أضم صوتي لأخوي الفيتو ولا يهينو الربع.... وأنا أقول من مشاهدة المقطع ومن خلال طياران الطير ولحوقه وأرتفاعه وطريقة ضربه للحباره بانه والله أعلم طير تفاريخ أي يا جير حر أو جير شاهين ولان حجمه صغير شوي استبعد انه يكون جير بيور.... وترى المقطع لا يبين أن للطير أي سبق فارط ان جزمنا انه هجين وهدا رأي المتواضع و يجوز أنه خطاء و أنا أتصور أنه يوجد اشتباه في الطيور مما سبب هدا الاختلاف و العلم لله و أنا اطلب منك و ما عليك أمر أن تشاهد المقطع المرفق بالموضوع وتعطينا رأيك في الطير بكل صراحة.... و أسف عالاطالة وتقبل مروري.

راعي طلاع
13/06/2010, 02:28 AM
صباح الخير ابو غازي يعطيك العافيه على الطرح,,, بس والله ياخوك زي مانت واثق بانك تشهد بان (لا اله الا الله محمد رسول الله) وانا اشهد شهادة حق لاني ابخص الطير حيل(بانه وحش 100%) لان اغلب الصقاقير احكموا بانه تفريخ ماقالوا ن(نعتقد انه تفريخ)واليك سيرة الطير من يوم هو وحش الى الوقت الحالي:-
الطير جا فرخ من منغوليا فرخ لنواف بن ماجد الدويش وخرجه على حمود الشمري صقاره وشراه رسول المطيري بثمانية الاف وباعه على مخلف الحربي وقرنسه بكر وشراه غباش الحربي بعشرة الاف ريال وبيع عن طريق السبعاني على بن مرشد بثلاثة عشر الف وعقب صار بها مزارق طيب بينه وبين السبعاني وباعه السبعاني بخمسة عشر الف على ابن شويه وخذاه الامير فيصل بثلاثين الف يوم هو ثنو ولحد الان مع الامير وعمره السنه ينقل خامس
والكلام هذا من قعود لقعود ,,,,لاني ابخن الطير والطير مع واحد من خوياي (سعود السبعاني ابو مطلق) هو صقاره واللي عنده شك 1% يتصل به0553558555 وراح يعطيكم اللي افدناكم به.
اخوكم ابو نواف
دعاس على فمك الشحم
ابو غازي ما نقدر نزيد على كلام الاخ دعاس لكن تبي الكلام اللي يجمد على الشارب
الطير اصييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ومتاكد من هالكلام مثل ما انا متاكد اني اكتب
بالموضوع جلمود ياجماعة الربع اصيل ومعروف مدراجه ومن الطيور اللي ما فكها الامير
وان ما خاب ظني ان الامير خرجه في سنه من السنين على واحد من الاخويا ورجع شراه
منه 30000 الف ريال ان ما خاب ظني اما كلام انه جير او تفريخ مع احترامي لكل واحد
علق فهذا غير صحيح وبعيد عن الصواب كلامي لاني قريب من صقاقير الامير ولي معرفه
بهم موب كلام بالهوى لا السبعاني ولا مسلم بن شويه ولا بندر الرع وشكرا

راعي غضبان
13/06/2010, 02:42 AM
دعاس على فمك الشحم
الطير اصييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ومتاكد من هالكلام مثل ما انا متاكد اني اكتب
بهم موب كلام بالهوى لا السبعاني ولا مسلم بن شويه ولا بندر الرع وشكرا هلابك اخوي راعي طلاع كلام اخوي دعاس صحيح ميه بالميه وابومطلق هو الي شاريه وخذاه ابن شويه وخذاه الامير فيصل والي خرجه الامير طير اسود ماخذينه مني وخرجوه على الشمري وهم ماشافوا اهدده عود الامير وشراه والطير مات في الحدود حبيت اوضح لك هذه النقطه وتقبل مرورررررري

الطبشي
13/06/2010, 03:00 AM
اخوكم ابو نواف
حي الله اخوي ابو غازي وحياك الله اخوي دعاس 00 ابوغازي الطير سبق ماشاء الله عليه ومافيها كلام وبا النسبه انه وحش اوغيره جاب العلم الي ماعليه غبار اخوي دعاس الله يعطيه العافيه :good2::good2::good2:

نايف العويمرى
13/06/2010, 04:52 AM
مشالله عليه المقطع الطير الله يستر عليه ,جلمود ,

النـادر
13/06/2010, 08:40 AM
اخوكم ابو نواف

قلنا هالكلام لكن بقي الشك في نفوس الشباب

انا ماقلت اعتقد انا قلت واثق ودام دعاس جاب الاسامي ماعاد خلا لاحد مجال للتخمين تعرفون طير شيوخ وماودنا نقول صاقره فلان والا علاااان قلنا لكم الزبده والسلام

النـادر
13/06/2010, 08:42 AM
دعاس على فمك الشحم

ماخرج الاصار موقف عليه ومعه طير ثاني فالمربط

بو غازي
13/06/2010, 09:13 AM
اخوكم ابو نواف

مرحبا يابو نواف وعز الله انك جبت العلم الوكاد
اشكرك جزيل الشكر لكن العلم كان باين من اول من اخوي ابو محمد لكن كثير لم يقتع واحب ان يدلي برأيه وبالعكس نفرح بالاراء
اشكرك يابو نواف :good:

فيتو من التعريف يعنى خلاص مافى مجال :good2: بس الطير فعلا يحير وانا اقول طياره طيار جير لانه علق ونزل للارض مدبر للهوى والوحش ينطح الهوى غير ان نزلته بحد ذاتها نزلت غشيم بس الطير طياره قوى حيل الله يبارك لا اهله فيه طبعا هذى وجهة نظر قد تكون وقد تكون خطا
اخوكم: مغاليس

والنعم بك اخوي مطلق ونعم بابو صالح
كلام سليم ووجهة نظر نحترمها
لكن ليس فرض على كل وحش ان يدبر مع الهوا خصوصا لاكان مصقور فرخ
عموما اشكركم على التفاعل

اخووي بوغاازي ولا يهونون الاخوان

الطير منغووولي يالغااااالي وصوره طيري اللى بالتوقيع من طيور البابطين وبعدين صقره شيخ من الصباح وقالوا عنه ان جير وناس قالت حر يعني نفس الحكاايه لان فيها شبه كبير من الجير والطيور هذه غاااليه جدا لان فيها سبق مو طبيعي واغلب ما ياخذونها الشيووخ للسبق

وتقبل احترامي وتقديري لك وللجميع

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخوي نعم بعد كلام اخوي ابو نواف ولايهون اخواني الباقين كلامهم على العين والراس
لكن ابو نواف وابو محمد وابو عماد اعطونا سيرة عن الطير كافية وووافية وطريقة مدراجه ومشتراه وعسى الله يعطيكم العافية جميع اشكركم على المشاركات الجميلة

ابوغازي والله صعب التخمين وكل ادلا بدلوه وانا بكره انشالله اجيب لك العلم الثبات

يامرحبا والله يابو نبيل
مالك لوا انتهت قصة التخمينات
واصبح الخبر مؤكد:good:

صباح الخير اخوي فيصل الرجاء كتابة صقار الامير اللي قال لك انه جير ,,,اذا عنده الجرأه يقول انا فلان وكلن وعرفه...يمكن يكون على صواب وبالحلقه الاخيره يطلع جير,,,,وانا احترم رايك وراي صديقك وانا نقلت الطير واقول حر وما هو بلا تفريخ ولاتهجين ولا جير وحش وقله بس (سعود السبعاني يسلم عليك ويقول راجع حساباتك):good: او راسلني على الخاص او على الجوال0503380971

ابو نواف جعلك تحيا
هذي القضية سبق وانا انتهينا منها وصرح اخوي فيصل انه كان مغالط بينه وبين طير ثاني يقصد الرجال الي كلمه وانتهى الموضوع جعل ربي يسلمك ويسلمكم جميعا

بالخط الاحمر والعريض

احترم راي الجميع لانه اكثرهم تخمين في تخمين
(وخير الكلام ماقل ودل )
(الطير حر وحش منغولي)
وهذا صقاره سعود السبعاني
0553558555
والى لقاء أخر

شكرا لك ابو نواف كلامك مقنع واكدت لنا الخبر
واالاخوان جميعا يعلم الله ماقصروا اشكر الجميع

آخوي أبو غازي حياك الله ويعطيك ألف عافيه على الموضوع و أنا أضم صوتي لأخوي الفيتو ولا يهينو الربع.... وأنا أقول من مشاهدة المقطع ومن خلال طياران الطير ولحوقه وأرتفاعه وطريقة ضربه للحباره بانه والله أعلم طير تفاريخ أي يا جير حر أو جير شاهين ولان حجمه صغير شوي استبعد انه يكون جير بيور.... وترى المقطع لا يبين أن للطير أي سبق فارط ان جزمنا انه هجين وهدا رأي المتواضع و يجوز أنه خطاء و أنا أتصور أنه يوجد اشتباه في الطيور مما سبب هدا الاختلاف و العلم لله و أنا اطلب منك و ما عليك أمر أن تشاهد المقطع المرفق بالموضوع وتعطينا رأيك في الطير بكل صراحة.... و أسف عالاطالة وتقبل مروري.
الله يحييك ويخليك يارب
لكن بعد كلام اخوي ابو نواف ولايهون باقي الاعضاء انتهى موضوع الشك
وتبقا الاراء موجود وكلن له وجهة نظر وكلن له نظرة يختلف فيها عن غيره
اشكرك على المرور الي شرفني

دعاس على فمك الشحم

يستاهل ابو نواف
ولاتهون اخوي
اشكرك على المشاركة

هلابك اخوي راعي طلاع كلام اخوي دعاس صحيح ميه بالميه وابومطلق هو الي شاريه وخذاه ابن شويه وخذاه الامير فيصل والي خرجه الامير طير اسود ماخذينه مني وخرجوه على الشمري وهم ماشافوا اهدده عود الامير وشراه والطير مات في الحدود حبيت اوضح لك هذه النقطه وتقبل مرورررررري
مشكور يابو محمد
واشكر الجميع

حي الله اخوي ابو غازي وحياك الله اخوي دعاس 00 ابوغازي الطير سبق ماشاء الله عليه ومافيها كلام وبا النسبه انه وحش اوغيره جاب العلم الي ماعليه غبار اخوي دعاس الله يعطيه العافيه :good2::good2::good2:
مرحبا يابو سعود
حياك الله واشكرك على مشارتك

مشالله عليه المقطع الطير الله يستر عليه ,جلمود ,
جزاك الله خير ياخووي
واشكر الجميييع على المشاركة
شكرا جميعا يااخوان وعلى مااعتقد ان الحوار انتهى بالمعلومات
الي اعطونا اياها الاخوان ابو نواف وابو محمد وابو عماد
اشكر الجميع كلن باسمه
وماشاءالله على الطير جعل ربي يبارك فييه يارب
تقبلوا احترامي

فيصل الذيب
13/06/2010, 11:36 AM

يااخوي انا كتبت رد انه كان يقصد يوم يتكلم الجير الوحش ذياب واكيد سعود السبعاني يعرفه وانا ضيعت بين جلمود وذياب وذياب يلحق الحمام الدحل سلم حما الجنادريه واسال سعود

فيصل الذيب
13/06/2010, 11:39 AM

احترم رايك يا اخوي مراد منصور لكن حط في علمك صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبد الرحمن ال سعود اطال الله في عمره ماياخذ تفريخ ماياخذ الى جير وحش او حر اصيل وشاهين ماياخذ تفريخ وحطها في حسبانك الله لايهينك اعرف انه ماياخذ تفريخ

حزام سبيع
13/06/2010, 12:45 PM
سؤال للي يقولون ان الطير حر اصلي
الاصايل بعد ترجد نفسها في الارض ولاتحاسب مثل التفاريخ ؟

بو غازي
13/06/2010, 12:58 PM
سؤال للي يقولون ان الطير حر اصلي
الاصايل بعد ترجد نفسها في الارض ولاتحاسب مثل التفاريخ ؟

اعجبني توقيعك اخوي
وعسى الله ينفع بك
وبالنسبة للرجد نعم في اصايل ترجد في اصايل تدخل وسط العبلة
في اصايل تزرب مع الارنب
من زود حرارتها
اشكرك على المرور

قنيص غير
13/06/2010, 01:31 PM
ماشاءلله عسى الله يبارك فيه يارب

دعاس
13/06/2010, 05:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز/ ابو غازي بعد التحيه ومزيد من الاحترام
نشكرك على طرح الموضوع ,,,وكل ماصار اراء وكل (ن) وعرفه وعسى ان ينتفع بها الجميع من اعضاء وزوار,, وماهو غلط ان كل واحد يشارك بس بما يرضي الله ورسوله,,,وان يبتعد عن الزيف و الكلام الجارح لاسمح الله,, وننتظر جديدك...لاهنت يابو غازي و طلول الله بعمرك,,,&.
اخوك/محمد الرويلي.

عابر الموج
13/06/2010, 05:35 PM
ابوغازي تحياتي لك وعدتك باني اجيب لك خبر الطير محل النقاش الطير حر اصيل منغولي