المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حاله غريبه لسلقه ما الحل؟؟؟؟؟

ادهم الطحاوى
13/06/2010, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخباركم اخوانى الطيبين عساكم جميعا بخير
والله انا عندى مشكله احترت فيها واحتار كل من حولى فلجأت اليكم لتشاركونى رايكم وعسى اجد حل لها بينكم
المشكله ان انا عندى سلقه تبلغ من العمر 3سنوت ولدت قبل ذلك 4مرات المهم من المعروف عن السلقه انها ما تقبل بالتشبيه من السلق تريد الجعرى اعزكم الله
فقلنا اذا اجعلت السلقه نقوم بحبسها ونشبيها من سلق وهذا ما فعلنها بالضبط ولكن الغريب انه اذا عرضناها على السلق يحاول ان يشبيها ويظل معها قرابة الساعه حتى يسقط من التعب دون فائده والغريب انها لا ترفض السلق تقف له ولكن السلق لا يستطيع ان يشبيها وهذا حدث مع اربعة سلقان قمنا بعرضها عليهم فقال احد الاخوان يمكن ان تكون السلقه غير مجعل ولكنها ظلت 7ايام ينزل منها دم اعزكم الله وبعد ذلك بدأت تصيح واذا اطلقناها تذهب اللى الجعرى لتشبى منه
والغريب ان السلق ولدت منذ شهر ونصف فقط ولكن ماتت جرائها فهل هذا الوقت كافى لتجعل؟؟؟؟؟؟
والله ياخوانى اعرف انى اطلت عليكم ولكن اعذرونى من لديه حل او فكره عن هذا الموضوع يخبرنا والله ان هذه السلقه اتعبتنا وعسى اجد الحل عندكم
وشكرا لكم
دمتم بود
اخوكم ادهم الطحاوى

ابو رهف 222
13/06/2010, 01:07 PM
كان عندي سلقة مجعل واذا جبت لها سلوقي ما تبية وجبت لها ثاني ولا فاد ونشت لي واحد خبرة 15 سنة قال اذا اجعلت السلقة احسبلها واحد وعشرين او اثنين وعشرين يوم وفك السلوقي وشف ما تفكة الى عقب 7 دقيق او 8 يصاوي لين اقول امين وانشا الله اني افتك وتقبل مروري اخوك ابو رهف

7or 100
13/06/2010, 01:10 PM
يفيدوك الاخوان ان شاء الله

1الهواوي
13/06/2010, 01:23 PM
يفيدونك اهل الخبره

ادهم الطحاوى
13/06/2010, 01:28 PM
كان عندي سلقة مجعل واذا جبت لها سلوقي ما تبية وجبت لها ثاني ولا فاد ونشت لي واحد خبرة 15 سنة قال اذا اجعلت السلقة احسبلها واحد وعشرين او اثنين وعشرين يوم وفك السلوقي وشف ما تفكة الى عقب 7 دقيق او 8 يصاوي لين اقول امين وانشا الله اني افتك وتقبل مروري اخوك ابو رهف
والله يااخى انا شاكر مرورك وردك على الموضوع وان شاء الله بجرب هذه الطريقه وبيصير خير
ولكن المشكله ان السلقه تقف للسلوقى ولكن لايستطيع ان يمسك به
شكرا على مرورك نورت الموضوع والله

يفيدوك الاخوان ان شاء الله
ان شاء الله
شكرا على مرورك

ادهم الطحاوى
13/06/2010, 01:29 PM
يفيدونك اهل الخبره
ان شاء الله
شكرا على مرورك

الباهلي
13/06/2010, 01:43 PM
وعليكم السلام
اول شي اذا كانت السلقه والده قبل شهر ونص ما يمديها تجعل
ثانين اعزل السلقه مع الذيخ ان كانها مجعل ونشالله يشبيها

ادهم الطحاوى
13/06/2010, 01:49 PM
وعليكم السلام
اول شي اذا كانت السلقه والده قبل شهر ونص ما يمديها تجعل
ثانين اعزل السلقه مع الذيخ ان كانها مجعل ونشالله يشبيها
شكرا لك اخى على مرورك وردك
وشكرا على المعلومه والله انى كنت اجهلها كنا نعتقد ان هذه الفتره غير كافيه لتجعل
وان شاء الله بنعزلها وبنشوف
شكرا لك مره اخى
نورت الموضوع

ابو عضيله
13/06/2010, 01:54 PM
خاقه مع الجعري.................................هع

ادهم الطحاوى
13/06/2010, 01:56 PM
خاقه مع الجعري.................................هع
مع انى لما افهم
ولكن شكرا على مرورك:good2::good2::good2:

ابوحمد 2009
13/06/2010, 10:21 PM
ان شاء الله افادووك الاخوان

راصد بيئي
14/06/2010, 12:35 AM
اخوي الطحاوي

بما ان اللقه ولدت قبل شهر ونص لااعتقد انها جعلت جعال طبيعي مع العلم اني شاهدت سلق كل شهرين او ثلاث تجعل باستمرار

لكن ارجوا فحصها عند طبيب بيطري لكي تتاكد انه ليس نزف من الرحم او ماشابه ذلك

ان كانت نتيجه الفحص سليمه ريح السلقه واكرمها بالأكل الغني بالفيتامينات والكالسيوم لأنها اثناء الولادة فقدت الكثير

واصبر لين تجعل مره ثانية وانصحك تجيب سلوقي اكبر منها بالعمر ويكون عنده خبره كافيه ودخل السلقه على شبك السلوقي وليس العكس

اتوقع يفيد كلامي
وشكرا
علما اني سوف اكون بمصر لمده شهر كامل اذا ارت مني شيئ

بوسيف 22
14/06/2010, 08:14 AM
انا صادفتني هلمشكلله وليقيتلها حل الحمدللاه :: انت خلها معزووله اهي وذييخ ولا تخلييها تختلط بلذيخه الباقي وخلها اليين ما تجعل اعزكم الله مره وثنيين وثلاثه وعقبها بتشووفها عااااااادي والذييخ بيخلص علييها ولاكن امهلها اقل شي شهر 1 ونشالله ربي يوفقك وتخلص من هل مشكله : الحب فطره فلانساان والكللاب اعزكم الله :

ادهم الطحاوى
14/06/2010, 10:05 AM
ان شاء الله افادووك الاخوان
شكرا لك اخى الكريم على مرورك

ادهم الطحاوى
14/06/2010, 10:10 AM
اخوي الطحاوي

بما ان اللقه ولدت قبل شهر ونص لااعتقد انها جعلت جعال طبيعي مع العلم اني شاهدت سلق كل شهرين او ثلاث تجعل باستمرار

لكن ارجوا فحصها عند طبيب بيطري لكي تتاكد انه ليس نزف من الرحم او ماشابه ذلك

ان كانت نتيجه الفحص سليمه ريح السلقه واكرمها بالأكل الغني بالفيتامينات والكالسيوم لأنها اثناء الولادة فقدت الكثير

واصبر لين تجعل مره ثانية وانصحك تجيب سلوقي اكبر منها بالعمر ويكون عنده خبره كافيه ودخل السلقه على شبك السلوقي وليس العكس

اتوقع يفيد كلامي
وشكرا
علما اني سوف اكون بمصر لمده شهر كامل اذا ارت مني شيئ
اولا احب اشكرك اخى على مرورك وردك الكريم
ثانيا السلق ولدت ومات جرائها بعد 15 عشر يوما ووزن السلقه لم ينزل لاننا كنا نتابعها بالاكل الكثير وطوال الشهر الماضى كان يزيد وزنها يوم بعد يوم وسوف اجرب ادخال السلقه على شبك السلوقى وان شاء الله بيصير خير
والله يا اخى لا استغنى عنك ولا عن نصائحك الجليله وان احتجت شى اكيد والله بلجألك
شكرا لك اخى الكريم على مرورك
والله نورت الموضوع وزدتنى علما بما اجهل
شكرا لك مره اخرى

ادهم الطحاوى
14/06/2010, 10:13 AM
انا صادفتني هلمشكلله وليقيتلها حل الحمدللاه :: انت خلها معزووله اهي وذييخ ولا تخلييها تختلط بلذيخه الباقي وخلها اليين ما تجعل اعزكم الله مره وثنيين وثلاثه وعقبها بتشووفها عااااااادي والذييخ بيخلص علييها ولاكن امهلها اقل شي شهر 1 ونشالله ربي يوفقك وتخلص من هل مشكله : الحب فطره فلانساان والكللاب اعزكم الله :
شكرا لك اخى الكريم الفاضل على ردك
ثانيا انا عزلت السلق من يوم قال لى الاخوه ولكن احدهم قال لى ان السلقه يمكن ان تكتفى من الاجعال اذا مرة فتره طويله عليها دون ان تشبى واخاف ان يحدث ذلك
وان شاء الله بندخلها للذيخ بعد فترة العزل تلك وبيصير خير
شكرا لك اخى مره اخرى على مرورك وردك

بوسيف 22
14/06/2010, 11:09 AM
لا يخووووووي ما تكتفييييييييي حالها حال بااقي الكلاب ونت مداامك عزلتها دخلها الذييخ شويي وطلعه وكليووم اليين ما تشوفها وباذن الله تبغيه والله ييسر امورك انشالله وتخلص من هلمشكله وتنتج 100 جروووووو منها ومن نفس الذيخ

ادهم الطحاوى
14/06/2010, 01:31 PM
لا يخووووووي ما تكتفييييييييي حالها حال بااقي الكلاب ونت مداامك عزلتها دخلها الذييخ شويي وطلعه وكليووم اليين ما تشوفها وباذن الله تبغيه والله ييسر امورك انشالله وتخلص من هلمشكله وتنتج 100 جروووووو منها ومن نفس الذيخ
الله يبارك فيك اخى شكرا لك والله عاجز عن شكرك لمتابعتك الموضوع ونصائحك الغاليه
شكرا لك جزيلا

بوسيف 22
14/06/2010, 01:38 PM
حاضرلك يخوي

ادهم الطحاوى
15/06/2010, 02:11 PM
اخوانى اسف لفتح الموضوع من جديد
ولكن حدث ما لم يكن فى الحسبان عندما عرضنا السلقه امس على الذيخ رفضها ولم يقترب منها ولا عاد يقرب لها مع العلم انه قبل ذلك بيومين كان يحاول ان يشبيها
فماذا حدث؟؟؟
مع العلم ان السلقه لم تشبى من اى ذيخ منذ 20يوما كانت محبوسه
اتمنى الافاده
شكرا لكم

نصراوي هلالي
15/06/2010, 07:36 PM
والله انا ما عندي خبره

بوسيف 22
16/06/2010, 11:43 AM
[quote=الطحاوى12;4736962]اخوانى اسف لفتح الموضوع من جديد
ولكن حدث ما لم يكن فى الحسبان عندما عرضنا السلقه امس على الذيخ رفضها ولم يقترب منها ولا عاد يقرب لها مع العلم انه قبل ذلك بيومين كان يحاول ان يشبيها
فماذا حدث؟؟؟
اتمنى الافاده
شكرا لكم[/qu
السموحه على التائخير : هاذا كله من الضاريه وليس من الذييخ لان الذييخ تكرم ويكرمون القارئين ما يشوفها المنااسبه لانها مب صااارفه الصرفه الصحيحه ومدامنا وصلنه الى هل مشكله فخلل الذييخ وياها فشبك وااحد وصببر علييهم ونشالله الله بيكتب الي فيه الخير : الذييخ اذا عاف الضاريه المعنا ان انتهت مدة الجعل ونت خلها معااه فشبك ونشالله راح ترجع بقرب وقت لانها معا ذيخ : واذا عندك اجراا بعد صغاررر طلعها كل فتره خلها تشوفف الجراا وامهم عشان تحن ورجعها الشبك :لانه انا كانت عندي ضاريه والله يخوي وهي نفسها الي قتلك عنها المشكله اليصادفتني مثل مشكلتك الا ان قامت تجعل من شهر الين شهر وتييب جرو واحد كل 3 شهور فقط تخييل ومن تشووف الجراا الباقي اخليها تحترق تقعد تصيييييح وذا فكيتها تاخذ الجراوه من تحت امهم وما تخااف : وقل الي قتلك علييه تسويه انا سوييته لها والحمدللاه جابتلي 8 جراوه والحيين عمرهم سنه و7شهور: وسمحلي علا كثرت الكلاام :ولاكن حبيت افيدك يخووي وتقبل مروري ومشاركتي:)

ادهم الطحاوى
16/06/2010, 12:14 PM
[quote=الطحاوى12;4736962]اخوانى اسف لفتح الموضوع من جديد
فماذا حدث؟؟؟
اتمنى الافاده
شكرا لكم[/qu
السموحه على التائخير : هاذا كله من الضاريه وليس من الذييخ لان الذييخ تكرم ويكرمون القارئين ما يشوفها المنااسبه لانها مب صااارفه الصرفه الصحيحه ومدامنا وصلنه الى هل مشكله فخلل الذييخ وياها فشبك وااحد وصببر علييهم ونشالله الله بيكتب الي فيه الخير : الذييخ اذا عاف الضاريه المعنا ان انتهت مدة الجعل ونت خلها معااه فشبك ونشالله راح ترجع بقرب وقت لانها معا ذيخ : واذا عندك اجراا بعد صغاررر طلعها كل فتره خلها تشوفف الجراا وامهم عشان تحن ورجعها الشبك :لانه انا كانت عندي ضاريه والله يخوي وهي نفسها الي قتلك عنها المشكله اليصادفتني مثل مشكلتك الا ان قامت تجعل من شهر الين شهر وتييب جرو واحد كل 3 شهور فقط تخييل ومن تشووف الجراا الباقي اخليها تحترق تقعد تصيييييح وذا فكيتها تاخذ الجراوه من تحت امهم وما تخااف : وقل الي قتلك علييه تسويه انا سوييته لها والحمدللاه جابتلي 8 جراوه والحيين عمرهم سنه و7شهور: وسمحلي علا كثرت الكلاام :ولاكن حبيت افيدك يخووي وتقبل مروري ومشاركتي:)
بوسيف يعلم الله انك اخ عزيز وانا منا اقدر اشكرك على نصائحك لى ومتابعتك لموضوعى
كل اللى اقدر اقوله الله يجزيك الف خير على ذلك وان شاء الله بتبع نصائحك وربنا يوفقك
شكرااااااا لك مره اخرى

بوسيف 22
16/06/2010, 12:43 PM
افا علييك يلحطااوي انا فلمنتداا من يووم عمري 14 وتعلمت منكم كل خيير ولازم نكوون متعاونيين وهاذا وااجب لانه فنهاايه الكل مستفييد وكلنا اخواان وهوايتنا وحده ولازم نحافض عليها ونحبب الناس فيها وشكرن لك ولا هنت يا الحطااوي : اخوك الصغير بو سيف وتمنالك كل التوفيق والخير ^_^

ادهم الطحاوى
16/06/2010, 12:59 PM
افا علييك يلحطااوي انا فلمنتداا من يووم عمري 14 وتعلمت منكم كل خيير ولازم نكوون متعاونيين وهاذا وااجب لانه فنهاايه الكل مستفييد وكلنا اخواان وهوايتنا وحده ولازم نحافض عليها ونحبب الناس فيها وشكرن لك ولا هنت يا الحطااوي : اخوك الصغير بو سيف وتمنالك كل التوفيق والخير ^_^
والله ان اخلاقك عاليه وكلك ذوق
عاجز عن شكرك
دمتم بود

رماع
17/06/2010, 05:17 AM
اخوي السلقه معروف انها الاسبوع الاول من الاجعال تحارش والاسبوع الثاني تمارش والاسبوع الثالث ما ترد الطارش فهمتني يعني الاسبوع الثالث شبها
اتمنى اني افدتك

ادهم الطحاوى
17/06/2010, 04:42 PM
اخوي السلقه معروف انها الاسبوع الاول من الاجعال تحارش والاسبوع الثاني تمارش والاسبوع الثالث ما ترد الطارش فهمتني يعني الاسبوع الثالث شبها
اتمنى اني افدتك
الله يعطيك الف عافيه على مرورك وعلى النصيحه
وان شاء الله بنفذ ما قلت وبنشوف
والله ان كل الاخوان ما قصرو وخاصه بوسيف
وشكرا لك ايضا
دمتم بود