المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للنقاش ارجو التفاعل

عابر الموج
13/06/2010, 06:51 PM
هل قرنست الصقر على الوكر افضل اويكون طلق ويكون من واقع تجربة

أيام العبور
13/06/2010, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ننتظر معك آراء وتجارب الأخوان رعاهم الله عز وجل

دمت بحفظ الله تعالى

الصقر البعيد
13/06/2010, 08:09 PM
من واقع تجربتي افضل انه يكون مربوط لكي تسهل العنايه بالطير.
ونستفيدمن اراء الاخوان.
تقبل مرورالصقرالبعيــــد

أبو خاااالد
13/06/2010, 08:23 PM

بالنسبة لي انا ان الطير يكون مربوط افضل

أبو رداد
13/06/2010, 08:55 PM
حياك الله ياعابر الموج
النوعين فيها سلبيات وايجابيات ..... ولما ابغي اسوي جمع وطرح وربح وخساره
اشوف الطلق افضل .........
وسلامتك

عابر الموج
13/06/2010, 08:59 PM

ننتظر معك آراء وتجارب الأخوان رعاهم الله عز وجل

دمت بحفظ الله تعالى

شكرا اخوي على المرور

عابر الموج
13/06/2010, 09:01 PM
من واقع تجربتي افضل انه يكون مربوط لكي تسهل العنايه بالطير.
ونستفيدمن اراء الاخوان.
تقبل مرورالصقرالبعيــــد

بالنسبة لي انا ان الطير يكون مربوط افضل

اخواني انا معكم بالرآي ونشوف باقي الاخوان شكرا لمشارتكم

وكري2007
13/06/2010, 09:05 PM
حياك أخوي أنا رأيي من رأي ابو رداد الأفضل طلق وجربته

لأن الطلق يحافظ على صحت الطير أكثر وعلى لياقته أكثر ومرونة أجنحته

وأنشوف أرى أخوانا الله يعطيهم العافيه وشاكر على طرح الموضوع المفيد جدا

أشكرررررررررررررررررررررك ياعابر

عابر الموج
13/06/2010, 09:06 PM
حياك الله ياعابر الموج
وسلامتك

اخوي ابو رداد انا وضعت الموضوع حتى يستفيد الجميع وارجو توضيح السلبيات والايجابيات وفي نهاية الموضوع سوف اضع النقاط التي تهم جميع صقار بهذا الشان وشكرا على مرورك مشرفنا القدير

عابر الموج
13/06/2010, 09:10 PM
حياك أخوي أنا رأيي من رأي ابو رداد الأفضل طلق وجربته

لأن الطلق يحافظ على صحت الطير أكثر وعلى لياقته أكثر ومرونة أجنحته

وأنشوف أرى أخوانا الله يعطيهم العافيه وشاكر على طرح الموضوع المفيد جدا

أشكرررررررررررررررررررررك ياعابر

لاشكر على واجب اخوي الله يعطيك العافية ورايك احترمه

راعي غضبان
13/06/2010, 09:57 PM
هلابك اخوي والله كلهن فيهن ايجابيات وسلبيات بالنسيه الربط زين للطير الثقيل وزنه جدا لان الربط يحافظ عليه من الحفاه والسدود الله يحامانا منها وان يكون الرمل نظيف رمل طعس مثل رملت الحمارير الي في العروق احسن من الرمل الي فيه منابت عشب وفي المطامن لانها تمسك الغبار ويكون مع الرمل غبار ياثر على رئتي الطير والتهاب بالاكياس الهوائيه وهذا يتجنبه الواحد لما فيه من المضار وبالنسبه للطلق زين للطيور السليمه الي مافيها حفاه ولا سدود وله سلبيات مثل الطيور الي تتعب ماتدري عنها لين خلاص ماعاد تعلف وتنزل تحت هذه مشكلته بس والا زين في لياقت الطير وانشاءالله افتك وشكرا

دعاس
13/06/2010, 10:43 PM
مساء الخير بالنسبه للقرناس الوحش الافضل ربطه على وكر لاول سنه,,والبط مشكلته احيانا يسبب الرداد ,, والطلق زين افضل من الربط

ربع خالي
13/06/2010, 11:37 PM
موضوع طيب مثل راعيه ؛؛؛

الربط زين في تسهيل علاجك للطير ان مرض فقط لاغير , وسلبياته حكرة الطير وتأخير بعض الطيور في غسلة الريش , وتوقيف عضلات الطير من التمرين ,,

المقيض الطلق , من مميزاته الزينه سرعة غسل الطير وتكون نفسية الطير زينه مع اللياقه وكل ماوسع المقيض زادت نسبة اللياقه , وانا مقيض طيري في مقيض طولة 120 متر تقريبا وعرضه عشره متر , وساعة ما انتقله وادعاه ما احس انه طالع من مقيض ,,
امّا عيبه الوحيد هو ان تكون مراقب الطير لايقل عن ساعتين متواصله في الاسبوع حتى تشوف اذا الطير طبيعي او غير ذلك , وطبعا الصقار يعرف الطير الصاحي من المريض . والمسك بسيط ,,,

تقبل مروري
تحياتي

بو غازي
14/06/2010, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يعطيهم العافية الاخوان ماقصروا
والربط ودك به لاصار عندك طير مريض كل شوي وانت قاضبه تبي تعطيه علاج ولا مثل ماذكر اخوي ابو محمد كعلاج للطير الي به الحفاه ودك تربطه مدة المقيض كامل عشان تتاكد باذن الله ان حفاته برت تماما
اما الطيار عز الله انه ابرك للطيور واريح نفسيا واسرع لتجهيز اللياقة وتحريك الدم لسرعة حذف الريش
ويحافظ على شكل ونظافة الريش خصوصا لاصار الطير كفاخ على وكره ماودك تربطه ودك تقيضه طلق وبصراحة
المقيض طلق اثبت نجاحه
واغلب المقيضات الان في الوقت الحالي طلق
ولازال شريحة من الصقاقير متمسك بالربط ودائما تلاحظ طيوره مربوطه بسبق واحد خوفا من انه يفتر عليه الجرير ويعور كراعه فتحصل الكف الي فيها السبق بها نفاخ بسيط
في كل الطيور الي مربوطه بسبق واحد وهذي تأثر على الطير
عموما اشكرك يابو نبيل وعسى الله يعطيك العافية على الموضوع
:)

سلطان 1
14/06/2010, 12:25 AM
عابر الموج لا هنت على طرح مثل الموضوع هذا \
لكن بالنسبه لمقيض الطيور انا في نضري ان مقيض الطير الطلق افضل بكثير من الربط ليش ؟
لان فيه تغير لنفسية الطير 180 درجه اليا جيته تشوفه ينتقل من مكااان لمكان وتشوف عليه النشااط وغير كذا حتى في حذفه للريش يكون اسرع و تزيد شرااهته للعلف لانه كل ما تحرك صرف علفه في وقت قصير وطلب زوود علف وكل ما اكرمته قرنس بسرعه 0

اما الربط انا انصح بالربط للطيور كبيره الحجم مثل الجير الوافي 0 او الطير النزر اللي لو اطلقته ماهوب محاافض على نفسه تحصله يضرب منا ومنا في جوانب المقيض وحتى يوم يوقع على الشبه تحصل توقيعته قويه 0 فربطت مثل نوعيه هالطيور وقااايه لها بعد الله من الحفاااه والسدود 0
وسلااامتك 0

مخاوي شيهانه
14/06/2010, 12:26 AM
الله يعطيك العافيه ياعابر الموج
على الموضوع المفيد والطيب
افضل انه يكون مربوط
وتحياتي لك

عنيد
14/06/2010, 12:29 AM
طللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللق
وغير قابل للنقاش من واقع تجربة
1- صحة الطير وشهية الطير للأكل .
2-اللياقة الكاملة عند النقلة وتجنب الملوع .
3- وهو الاهم الربطة من اجل التصفية وليس من اجل ترقيع الريش ( تصفية كاملة لجميع الريش ).
4- تجنب الحفا والسومار ( السدة ).
هذا اللذي عندي والعلم عند الله

وراد.
14/06/2010, 12:53 AM
حياك الله ياعابر الموج
وسلامتك
انا مع اخوي ابورداد

عابر الموج
14/06/2010, 12:54 AM
شكرا للاخوان اللذين تفاعلو بموضوع النقاش وسبق وان قلت انا اشارك رآى من يؤيد ربط الصقر وقت القرنسه للاسباب الاتيه
1- الصقر يكون قريب منك وتكون على درايه كامله عن احوال طيرك
2- الصقر لايستمر واقف على الوكر باستمرار مما يسهل عليه النزول على الرمل لان الوقوف على الوكر باستمرار يتعب ارجل الصقر
3-يسهل على الصقر النزول على الرمل تجنبآ للحفاة
4الصقر الذي يقرنس على الوكر يقرنس قبل الصقر الذي يكون طلق من واقع تجربه والذي يشك في هذه المعلومه يجرب ذلك
5-اذا كان الصقر على الوكر تكون وحشيته اقل من الطلق مما يسهل سرعة تدهيل الطير وقت النقله
6-من كان يريد ان يقرنس صقره على الوكر احضار الرمل الذي يكون عادة في مجرى الشعاب ويكون رمل من الحجاره
صغير جدا ولايضع الرمل النا عم الذي يجلب من رمال النفود
هذه من ايجابيات القرنسه على الوكر
ثانيا سلبيات القرنسه طلق لان في نظري لايوجد ايجابيات للطلق ولم تعرف القرنسه طلق الى في السنين الاخيره
1-عدم معرفة ماذا يحصل للصقور الثناء المقيض وقصدي لو تعرضت لاي مرض لاسمح الله حتى يستفحل المرض فيها
2-الصقور التي تتعرض للملوع قليل مايشفى الصقر منها اذاكان طلق لان الصقر لابد ان تريحه عن الطيار
3- تعرض بعض الصقور للحفاة اثناء توقيعه على الشبه لانه يكون حملة على ارجله
4- انتقال بعض الامراض من صقر لاخر اذا كانت في مجموعات وخاصه الامراض التي لاتكتشف الابعد استفحال المرض بالصقر
هذا ماردت توضيحة واقبل اي نقد بكل صدر رحب لكي استفيد ويستفيدون الاخرين وتقبلو تحياتي

الطبشي
14/06/2010, 01:03 AM
انا اشوف ان الطير طلق افضل وهذا راي 0000

عابر الموج
14/06/2010, 07:58 AM
شكرا لتفاعلكم مع الموضوع واحترم ارائكم

القرناس المهاجر
14/06/2010, 08:05 AM
هل قرنست الصقر على الوكر افضل اويكون طلق ويكون من واقع تجربة

كلا الحالتين تؤدي الغرض :)

لكن الطلق هو الأفضل والأسرع خصوصاً ..
إذا كان طيرك راكد وهادي الطباع ورايق المزاج :good2:

أمّا اللي طبعه عاصي ومستوحش زياده فالربط خير له

وفقك الله :good:

عزوتي وايل
14/06/2010, 08:06 AM
على ماقيل كل شي له شي

أن كانه طلق أدرج عشاه زين وشبه يحافظ على لياقته....بس يكون صعب المداراه

أما ع الوكر الواحد يقدر يداري الطير دايم من الحفاه وغيره لكن في مكانه ولايتحرك ويتنشط عدة شهور

وسلامتكم

طير الهقاوي
14/06/2010, 02:29 PM
مشاء الله تبارك الرحمن
معاد خلو لنا الشباب شي نقوله لك
تقبل مروري

عابر الموج
14/06/2010, 03:15 PM
الله يعطيك العافيه ياعابر الموج
على الموضوع المفيد والطيب
افضل انه يكون مربوط
وتحياتي لك

طللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللق
وغير قابل للنقاش من واقع تجربة
1- صحة الطير وشهية الطير للأكل .
2-اللياقة الكاملة عند النقلة وتجنب الملوع .
3- وهو الاهم الربطة من اجل التصفية وليس من اجل ترقيع الريش ( تصفية كاملة لجميع الريش ).
4- تجنب الحفا والسومار ( السدة ).
هذا اللذي عندي والعلم عند الله

انا اشوف ان الطير طلق افضل وهذا راي 0000

كلا الحالتين تؤدي الغرض :)

لكن الطلق هو الأفضل والأسرع خصوصاً ..
إذا كان طيرك راكد وهادي الطباع ورايق المزاج :good2:

أمّا اللي طبعه عاصي ومستوحش زياده فالربط خير له

وفقك الله :good:

على ماقيل كل شي له شي

أن كانه طلق أدرج عشاه زين وشبه يحافظ على لياقته....بس يكون صعب المداراه

أما ع الوكر الواحد يقدر يداري الطير دايم من الحفاه وغيره لكن في مكانه ولايتحرك ويتنشط عدة شهور

وسلامتكم

مشاء الله تبارك الرحمن
معاد خلو لنا الشباب شي نقوله لك
تقبل مروري
شكرا لكم على الراي واختلاف الرآى لايفسد للود قضية وشكرا على المرور

عابر الموج
14/06/2010, 03:20 PM
هلابك اخوي والله كلهن فيهن ايجابيات وسلبيات بالنسيه الربط زين للطير الثقيل وزنه جدا لان الربط يحافظ عليه من الحفاه والسدود الله يحامانا منها وان يكون الرمل نظيف رمل طعس مثل رملت الحمارير الي في العروق احسن من الرمل الي فيه منابت عشب وفي المطامن لانها تمسك الغبار ويكون مع الرمل غبار ياثر على رئتي الطير والتهاب بالاكياس الهوائيه وهذا يتجنبه الواحد لما فيه من المضار وبالنسبه للطلق زين للطيور السليمه الي مافيها حفاه ولا سدود وله سلبيات مثل الطيور الي تتعب ماتدري عنها لين خلاص ماعاد تعلف وتنزل تحت هذه مشكلته بس والا زين في لياقت الطير وانشاءالله افتك وشكرا

مساء الخير بالنسبه للقرناس الوحش الافضل ربطه على وكر لاول سنه,,والبط مشكلته احيانا يسبب الرداد ,, والطلق زين افضل من الربط

موضوع طيب مثل راعيه ؛؛؛

الربط زين في تسهيل علاجك للطير ان مرض فقط لاغير , وسلبياته حكرة الطير وتأخير بعض الطيور في غسلة الريش , وتوقيف عضلات الطير من التمرين ,,

المقيض الطلق , من مميزاته الزينه سرعة غسل الطير وتكون نفسية الطير زينه مع اللياقه وكل ماوسع المقيض زادت نسبة اللياقه , وانا مقيض طيري في مقيض طولة 120 متر تقريبا وعرضه عشره متر , وساعة ما انتقله وادعاه ما احس انه طالع من مقيض ,,
امّا عيبه الوحيد هو ان تكون مراقب الطير لايقل عن ساعتين متواصله في الاسبوع حتى تشوف اذا الطير طبيعي او غير ذلك , وطبعا الصقار يعرف الطير الصاحي من المريض . والمسك بسيط ,,,

تقبل مروري
تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والربط ودك به لاصار عندك طير مريض كل شوي وانت قاضبه تبي تعطيه علاج ولا مثل ماذكر اخوي ابو محمد كعلاج للطير الي به الحفاه ودك تربطه مدة المقيض كامل عشان تتاكد باذن الله ان حفاته برت تماما
اما الطيار عز الله انه ابرك للطيور واريح نفسيا واسرع لتجهيز اللياقة وتحريك الدم لسرعة حذف الريش
ويحافظ على شكل ونظافة الريش خصوصا لاصار الطير كفاخ على وكره ماودك تربطه ودك تقيضه طلق وبصراحة
المقيض طلق اثبت نجاحه
واغلب المقيضات الان في الوقت الحالي طلق
ولازال شريحة من الصقاقير متمسك بالربط ودائما تلاحظ طيوره مربوطه بسبق واحد خوفا من انه يفتر عليه الجرير ويعور كراعه فتحصل الكف الي فيها السبق بها نفاخ بسيط
في كل الطيور الي مربوطه بسبق واحد وهذي تأثر على الطير
عموما اشكرك يابو نبيل وعسى الله يعطيك العافية على الموضوع
:)

عابر الموج لا هنت على طرح مثل الموضوع هذا \
لكن بالنسبه لمقيض الطيور انا في نضري ان مقيض الطير الطلق افضل بكثير من الربط ليش ؟
لان فيه تغير لنفسية الطير 180 درجه اليا جيته تشوفه ينتقل من مكااان لمكان وتشوف عليه النشااط وغير كذا حتى في حذفه للريش يكون اسرع و تزيد شرااهته للعلف لانه كل ما تحرك صرف علفه في وقت قصير وطلب زوود علف وكل ما اكرمته قرنس بسرعه 0

اما الربط انا انصح بالربط للطيور كبيره الحجم مثل الجير الوافي 0 او الطير النزر اللي لو اطلقته ماهوب محاافض على نفسه تحصله يضرب منا ومنا في جوانب المقيض وحتى يوم يوقع على الشبه تحصل توقيعته قويه 0 فربطت مثل نوعيه هالطيور وقااايه لها بعد الله من الحفاااه والسدود 0
وسلااامتك 0
شكرا للجميع وفيتو وكفيتو الله يعطيكم العافية ولاتنسى الوصاة يابوغازي

عبدالله فارس
14/06/2010, 03:23 PM
موضوع جميل جداً وتشكر عليه عابر الموج
أنا استفدت كثيراً من آراء الإخوان اصحاب الخبره
بالنسبه للطيور السليمه أعتقد ان أغلب الآراء للطلق

بو غازي
14/06/2010, 03:37 PM
ابشر بسعدك والله يابو نبيل من عيوني :)

عابر الموج
14/06/2010, 06:30 PM
موضوع جميل جداً وتشكر عليه عابر الموج
أنا استفدت كثيراً من آراء الإخوان اصحاب الخبره
بالنسبه للطيور السليمه أعتقد ان أغلب الآراء للطلق

شكرا على مرورك يابوفارس وهذا مانصبو اليه وهي الاستفادة من خبرات الصقارين وشكرا على مرورك

عابر الموج
14/06/2010, 06:33 PM
ابشر بسعدك والله يابو نبيل من عيوني :)
تسلم والله يابو غازي وتسلم عيونك وهذا ماهو غريب عليك تقبل تحياتي

قنيص غير
14/06/2010, 09:54 PM

طير الهقاوي
17/07/2010, 04:08 PM
بالنسبه على الوكر مابعد قرنست شي عليه
اما بالنسبه لربط والطلق قرنست والحمد لله طلعت الطيور من غير قصور

سم الحباره