المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة موقد coleman Multi-Fuel™ Stove

ابو مطير
14/06/2010, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام لقد قمت بشراء موقد كولمان Multi-Fuel™ Stove من الاخ العزيز بن حسن والموقد وصل ولله الحمد ولا ينقصه شيء وانا لا اقول الا جزاك الله خير يابن حسن وشفاك الله وعافاك من كل سوء اللهم آمين .
بداية عندما فتحت الكرتون تفاجأت بصغر حجم الموقد :D ولم اتخيل أنه بهذا الحجم ابدا ثم اضفت اليه مادة البنزين واتبعت التعليمات الموجودة ونصائح الاخ ابو مها جزاه الله كل خير . صراحة كان هناك بعض التخوف من البنزين خاصة اذا اشتعل لاننا بكل بساطة لم نعتد على هذه المواقد وما للبنزين من سمعه انه سريع الاشتعال وخطر جدا ولو فكرنا قليلاً لوجدنا أن الغاز اخطر من البنزين واسرع منه في الاشتعال . بعدها تم اشعال الموقد وكان كل شيء تمام بعد التأكد طبعا من التسربات وما شابه وكانت شعلته منتظمة جدا على الوضع القصير او الطويل ولا ننسى ان هناك بعض الملاحظات سوف اوردها لاحقاً . بعد ذلك قلت اريد ان اجرب الكاز قمت بفك الجنريتور الخاص بالبنزين ووضع الجنريتور الخاص بالكاز وتطبيقه كما موجود بالكاتلوج . بالنسبه للكاز مثل ماقال اخوي سرهيد انه يغث بداية الشعلة وناره اقل كفاءه من البنزين وله مساوئ وهي كما يلي :

--الكاز --
1-
بداية التشغيل تأخذ بعض الوقت .
2- رائحة كريهه للكاز عند بداية التشغيل ودخان كثيف .
3- يترك سواد في حلقات الموقد بعد الاتسعمال .
4- اقتصادي جداً بالاستهلاك .
5- شعلته منتظمة نسبياً وتحتاج ضغط للبمب بين فترات متباعده .
--البنزين ---
1- بداية تشغيل سريعة .
2- لاتوجد رائحة ولا دخان .
4- لايترك سواد بالموقد .
5- شعلة منتظمة بأي وضعية .
6- اشتغل معي ثلاث ساعات متواصلة على وضعية اقل بقليل من العالي .
ولا اخفي عليكم انني جربته على الديزل وكانت حب للاطلاع فقط لاغير وانا اعلم انه غير مخصص لهذا الوقود ونصيحة لاحد يجربه لانه راح يندم على ذلك :D

الخلاصة

الموقد ممتاز جدا خاصة للبنزين ويعمل بكل كفاءه ولا يحتاج الى ضغط البمب الا في بداية التشغيل فقط ومهم جدا اتباع التعليمات بكل دقه والسلامة اولاً وعدم تجربته داخل المنزل وهناك نصيحة لا احد يحاول ان يضغط على البمب وهوفي حالة التشغيل بالبنزين لانك سوف تلاحظ خروج هواء من فتحة البمب وتشتعل بسرعة . بالنسبة للملاحظات هي صغر حجم التانكي وكذلك وجود حرارة عالية بالتانكي عند التشغيل لفتره اكثر من نصف ساعة هذا مالدي اخواني الكرام وارجوا ان تكون مفيده لمن يريد شراء مثل هذا الموقد . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ابو سيـف
14/06/2010, 02:15 AM
شكرا لك اخي الكريم على هذه التجربة
وعلى المعلومات القيمه ،،،،

bu hadi
14/06/2010, 07:18 AM
مشكور يا خوي على عرض تجربتك عن هذا الموقد

تقبل مروري

درباس فرناس
14/06/2010, 01:58 PM
بارك الله فيك وبارك لك فيما شريت
استفسار
هل يمكن قصر الشعلة مدة طويلة لطبخ الرز أو تفويح القهوة على نار هادئة
لأن عندي كولمان 533 ولم أستطع قصر شعلته بأي حال من الاحوال ...
وهل قمت بإشعال الموقد ثلاث ساعات متصلة بدون كبس البمب الا مرة واحدة قبل الاشعال ..
شاكر ومقدر لك تجاوبك الكريم .

موراكوت99
14/06/2010, 02:09 PM
مشكور يابو مطير عندى واحد للحين ماجربته من الكسل
:D ذكرت الديزل واذا كان نص التانكى بانزين وديزل جربها اذكرولى انه يطول او ثلاثه ارباع بانزين وربع ديزل ومشكور على الشغل الممتاز

ابو مطير
14/06/2010, 05:00 PM
بارك الله فيك وبارك لك فيما شريت
استفسار
هل يمكن قصر الشعلة مدة طويلة لطبخ الرز أو تفويح القهوة على نار هادئة
لأن عندي كولمان 533 ولم أستطع قصر شعلته بأي حال من الاحوال ...
وهل قمت بإشعال الموقد ثلاث ساعات متصلة بدون كبس البمب الا مرة واحدة قبل الاشعال ..
شاكر ومقدر لك تجاوبك الكريم .

حياك الله يادرباس بالنسبة لتقصير الشعلة نعم تستطيع ولمدة طويلة
سؤالك الثاني نعم ثلاث ساعات متواصلة بالنسبة للبامب بداية التشغيل 30 مره وبعدها بساعتين تقريبا 15مره حتى انتهى البنزين
واي استفسار انا حاضر ×

المكروف
14/06/2010, 05:55 PM
بارك الله في الاخ ابو مطير مثل ماقال استخدام البنزين افضل ولكن خزان الوقود صغير بالفعل اذا صدف وانتهى الوقود فاحذر ان تفتح عطاء الخزان انتظر قليلا لبينما يبرد الموقد ثم املأه

أبو براك
14/06/2010, 06:00 PM
الله يعطيك العافيه اخي ابو مطير

ومبروك ما شريت من مواقد

وشاكر لك وضع لنا انطباعك وتجربتك له

وهدفك بالتأكيد تقديم الفائده والمعلومه للاخوه

وتمنيت تدعيمك للموضوع في بعض الصور

ونحن بخدمتك بالمساعده بوضعها وادراجها أن رغبت بذلك

تقبل اجمل واعطر واهذب التحايا

محترف
04/07/2010, 08:18 PM
لاهنت بابو مطير على الموضوع والتوضيح لكن ودي أسألك
الموقد اللي معك هو جاي معه سائل للتنظيف ؟
هل تستخدمه في الطبخ ؟
هل لاحظت انسداد أو ضعف الشعلة بعد فترة التشغيل الطويلة ؟
لأني أستخدم 533 كل ما طبخت به يضعف اللهب وتنسد الجنريتر :( :(
شاكر لك أخي ... وأعذرني على كثر الهرج:d

ابورايف
04/07/2010, 10:06 PM
مشكور الله لايهينك
وتقبل مروري