المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلاة الاستسقاء غدا

zaad2000
25/05/2005, 09:14 PM
سوف تقام صلاة الاستسقاء غدا الخميس 19/4/1426 هـ انشاء الله
نسأل الله القبول

سفير الجزيرة
25/05/2005, 09:21 PM
جزاك الله خير على هالتنبيه
وكثر الله من أمثالك

متنبــــئ جوي
25/05/2005, 09:33 PM
جزاك الله خيرا يا اخي

والسلام عليكم

خالد العوض
25/05/2005, 10:44 PM
صلاة استسقاء
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كثرة الامطار في هذا الوقت تؤثر على بعض المحاصيل الزراعيه
وموسم الامطار شارف على النهايه خبر غريب!!!!!!!
والله يكتب الي فيه خير للمسلمين

أبــوريـــان
25/05/2005, 11:36 PM
انا ماصدقت لين شفت الخبر والله شي غريب
والله يكتب الي فيه خير
مشكور اخي zaad2000

تحياتي اخوك ابوريان

اسيزو 4x4
26/05/2005, 12:12 AM
مشكور على هذا التنبية المهم يالنشمي

هاوي الشمال
26/05/2005, 12:14 AM
جزاك الله خير أخي (zaad2000)
اللهم أغث البلاد والعباد

slamah
26/05/2005, 12:24 AM
جزاك الله خير

نسأل الله ان يغيث البلاد والعباد

((أبو أسامة))
26/05/2005, 11:39 AM
في عام 1423هـ صلوا ثمان مرات والمشكلة كل ما افبل السحاب صلوا ثم يتقشع ويتشتت والحقيقة بعض العلماء لهم رأي مخالف
لما هو عليه الوضع السائد
لاحظوا كل ما صلينا استسقاء يروح السحاب وتصحي الدنيا ما ادري وش السر واليوم شاهد على ذلك
لعل الله ينبهنا بان المطر ينزل رحمة للبهائم وغيرهم وليس بسبب صلاتنا أو استسقائنا حتى لا يفتتن الناس ويظنوا بانفسهم خيرا
ولله في خلقه شؤون
والحقيقة ان الذنوب هي المصيبة الكبرى قال تعالى : (( ولو انهم اقاموا التورات والانجيل وما انزل اليهم من ربهم
لأكلوا من فوقهم ومن تحت ارجلهم منهم امة مقتصدة وكثير منهم ساء ما يعملون ))
الله يغفر لنا ويرحمنا ويغيثنا ولا يؤاخذنا بما فعلنا او بما فعله السفهاء منا آمين آمين آمين

slamah
26/05/2005, 02:28 PM
اخي فتى الحريق

نفهم من كلامك اننا نترك صلاة الاستسقاء حتى يجتمع السحاب وتمطر السماء ونترك سنه النبي صلى الله عليه وسلم وهي انه شرع صلاة الاستسقاء اذا اجذبت الارض ونحن نؤمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم ولولا البهائم لم تمطروا واعلم ان هناك من البشر لو اقسم على الله لأبره ولاشك ان الذنوب والمعاصي هي التى تمنع عنا رحمة الله وتحق غضبه علينا
نسال الله ان يجعلنا من الذين يتمسكون بسنه نبيه

سفير الجزيرة
26/05/2005, 02:56 PM
شكراً للأخوان

وأضيف على كلامكم
أننا ما نشوف في مصلى العيد لأداء صلاة الإستسقاء إلا كبار السن وقليل تجد من الشباب من يصلي وكذلك إذا كان الجو غيوم وأمطار وأجواء خيالية رح للثمامة وشف أنواع الفسقة وأنواع المعاصي ..
ومرة شفت شباب هداهم الله فوق مرتفع في البر يغنون ويرقصون والجو غائم جداً وروعة ، فقلت للي معي : شوف سبحان الله لو كان الجو شمس وحر ما شفنا ذا الشباب يرقصون في ذا المكان وتحت أشعة الشمس الحارة ..
ومالي إلا أن أقول : اللهم اهدنا واهدي شباب المسلمين ...

((أبو أسامة))
26/05/2005, 04:43 PM
أيها الأحباب ما بيننا اختلاف كل اللي تقولونه متفق معكم عليه
ولكن كلامي بالدرجة الأولى موجه لولاة الأمر وفقهم الله لطاعته وبالدرجة الثانية موجه لعامة المسلمين
وإن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن كما قال عثمان بن عفان رضي الله عنه
وقد أورد أحد العلماء قصة قال بأن أحد ملوك الأندلس كان يطلب من مفتي البلاد أو رأيس القضاة
بالاستسقاء وفي كل مرة يجيبه هذا العالم ويسمع ويطيع وفي احدى المرات جاء الوزير وطلب من العالم
اقامة صلاة الاستسقاء فرفض العالم وقال له بأنني لن اصلي الاستسقاء والحال على ما هي علي
والربا موجود وقائم والزنى واسبابه موجوده والظلم قائم وانواع الكبائر فاشية ومنتشرة واهل السوء متروكون
ووو إلى آخر ذلك من أنواع المعاصي قل له يزيل المنكرات ويرفع المظالم وانا اصلي فاستجاب الملك
ورفع المظالم وازال المنكرات وابعد المفسدين وحارب اهل الخنا ثم لم يلبثوا الا ان اغاثهم الله غيثا عظيما

نسأل الله ان يوفق ولاة الأمر في بلادنا لاجتثاث الفساد والمفسدين وان يجعلهم من انصار دينه وسنته

اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

استغفر الله استغفر الله استغفر الله

slamah
27/05/2005, 03:01 PM
شكرا لك يافتى الحريق على هذه القصه

ولاشك ان المنكرات التي فشت في مجتمعنا من ربا وزني وايضا منع الزكاه لها الاثر في منع المطار لكن نقول في هذا الوقت سددو وقاربو وولاة امرنا في هذه البلاد يحاربون هذه المنكرات بوضعهم جهاز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجهاز الشرطه ووضعهم لدعاة تابعين لوزارة الشؤن الاسلاميه يرشدون الناس ويوجهونهم الى الخير

الرمح
30/05/2005, 07:58 AM
قال تعالى( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11)) سورة نوح
من اعظم اسباب نزول المطر الاستغفار والاقلاع عن الذنوب ولكن من الملاحظ ان نسبة لاباس بها تحارب الله باكل الربا واقتراف المعاصي
ومحاولة اشاعة الفاحشة في المؤمنين .
فالله نسأل ان يوفق ولاة الامر في ازالة المنكرات ومحاربة اهل البدع والخرافات والمعاصي والموبقات