المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد عمل صندوق في مكشات يدعم تصوير الافلام الوثائقيه والبيئيه ؟

أبو نور
18/06/2010, 02:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني رواد هذا المنتدى الشامخ والاعضاء اتقدم بفكرتي هذه بعمل صندوق يدعم توثيق الحياه الفطريه بتصوير افلام بدعم من مكشات لما رئيته من مجهود جبار لبعض الاعضاء من متابعه ورصد لبعض الحيوانات والطيور والنباتات وتكون موثقه بتصوير افلام عنها وعرضها على شاشات التلفزيون ياليت تشاركوني الرأي والفكره ؟؟ ووفقكم الله اخوكم ابو نور

هواوي
18/06/2010, 10:30 PM
نعم ادعمه وبقوه وساكون اول الداعمين

نفود حائل
19/06/2010, 01:24 AM
الطاقات والمواهب والامكانات كلها موجودة عند بعض الاعضاء

والمشروع اذا نفذ سوف ينجح نجاح باهر

وأكيد انا من اكبر المؤيدين لهذه الفكرة

ومشكور اخوي على الفكر النير

موراكوت99
19/06/2010, 01:40 AM
السلام عليكم ويعطيك العافيه على هالفكره الحلوه:good2:
فى اقتراح او فكره خيمة المطبخ المكشاتى عامره بالصور والطبخات والتصوير الممتاز لو يطبعون كتاب طبخات بريه
:D
على وجه رمضان واكثر كتب تنباع كتب الطبخ والشباب
اهل المواضيع ماراح يمانعون

فطري
19/06/2010, 12:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لك يابو نور على هذا التفاعل الطيب والأقتراح النير

إقتراحك جميل، وقد يرى النور بإذن الله متى ماتهيئت له الأمكانات اللوجستية والقانونية

ولا يخفاك بأن هناك مقترحات لعمل قناة خاصة لمنتدى مكشات، ولكنها تحتاج إلى تمويل كبير جداً كي ترى النور، هذا من جانب،

من جانب آخر، تصوير الأفلام الوثائقية، فعلاً تحتاج إلى شخص او شخصين بالكثير لتصور كائن حي واحد،
ولكن تحتاج إلى "فريق عمل" خلفهم من مخرج ومعد للمادة العلمية وكاتب للسيناريو ومهندس صوت ومعلق - وبعد ذلك فريق للتسويق - وفريق للخدمات القانونية واللوجستية والإدارية... إلخ.

لا أريد ان اقلل من إقتراحك، ولكني اود ان ابين لك إنني سبق وأن قمت بالعديد من المحاولات لتصوير الطيور وواجهت كم هائل من المصاعب التي تجعل مثل هذه الفكرة صعبة على في الوقت الراهن، لإنها تحتاج إلى فريق عمل وإمكانات ضخمة.

ومن واقع التجربة السابقة والخبرة التي اكتسبتها عبر الزمن، والفضل لله وحده، فأن هذا الأقتراح يمكن ان يحور إلى:
- تشكيل فريق علمي وفني ولوجستي من أعضاء منتدى مكشات يقوم بالتعاون مع الجهات الراغبة في تصوير افلام وثائقية. ( يعني لدينا الخبرة والمعرفة) ولديهم المال والمعدات، وبذلك يمكننا التعاون معهم في إعداد برامج وثائقية عن الحياة الفطرية بالمملكة.

اكرر شكري وتقدير الكبيرين لك ولجميع الأعضاء على دعمكم الدائم وإهتمامكم المقدر

وتقبلوا خالص الود والتقدير

بريداوي اصليm
19/06/2010, 01:35 PM
أنا أأيد هذا الشي
وأكون ثاني الداعمين للأقتراااح

برق بريده
19/06/2010, 01:45 PM
مؤيد للفكره ولكن يفضل لو يقتصر بيئات المملكه خاصه والوطن العربي عموما

هوايتي مكشات
19/06/2010, 01:55 PM
موافق فكرة جميلة يالغالي

القنـاص2008
20/06/2010, 11:51 AM
تم التصويت

راعي الطلعات
20/06/2010, 04:07 PM
مؤيد وبقوة

وبالتوفيق

صقر البحيرات
21/06/2010, 08:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا لا أضيف شيء جديد ولاازيد على كلام فطري أبو عمران ...و وضح العواقب التي تعرض لها أثناء محاولته

لتصوير بعض الطيور والحيوانات

,,.,,

وهي لا شك خطوة بنائه وله أناس واهتماماتها ..لكن دعنا نتلكم بالمنطق .. الأفلام الوثائقية تجلس شهور وربما سنوات

حتى تخرج فلم واحد مدته عدة ساعات .. وقد أخذت وقت طويل وجهد كبير من فريق العمل بأسره

كما تفضل اخي ابو عمران ... أنه عمل مع قناة نشونال جغرفي ابو ظبي ( في تصوير بعض الكائنات الحية بالبحر وفي البر )

ولدينا ولله الحمد مجموعه في هذا المنتدى من باحثين ومصويرين مهرة محترفين ومهتمين بالبيئة وسلوك الحيوانات ..

لديهم القدرة على تجاوز كثير من العقبات

لكن هذه الخطوة تحتاج لدراسة سابقة وإعداد متكامل وخطة عمل وفوق هذا .... بعد نظر .............

وهي ليست صعبة التنفيذ لكن المسألة مسألة وقت لا أكثر

وأن أضم صوتي مع صوت الأخوة

ولا أحيد عنهم

تقبل مني خالص الود والتحية

أبو نور
21/06/2010, 09:18 PM
اخواني الاعضاء شاكر لكم ردودكم ودعمك للفكره ولو اخذنا بعين الاعتبار كل العواقب التي ذكرتوها لن نتقدم بشيئ ولن نوثق شي من الحياه البيئه والفطريه في الخليج العربي ولماذا لا لاتطبق هذه الفكره ونكسر حاجز العقبات التي ذكرتموها ففي الغرب والبلاد الاخرى لو تولد اي فكره تطبق على ارض الواقع وتكسر جميع العقبات بطموح والمثابره عليها ومع احترامي لبعض الردود رأيت البعض تقبلها بطموح ودافع قوي لانجازها وبعض الردود رأيت فيها للاسف بعض الاحباط لماذا لانطبقها على ارض الواقع ؟؟؟ هل هي العقبات التي ذكرتموها ؟؟ والله ثم والله لوتكون لدينا العزيمه القويه لتطبق ولايكسرنا اي شي فنحن في بلدان الخير فيها ولله الحمد كثير من جميع النواحي الماديه وغيرها من ماذكرتم ... واكبر دليل على نجاح مثل هذه الافلام الوثائقيه أفلام المخرج المبدع عبدالله المخيال وتربطني به علاقه طيبه ....ونستطيع نحن في منتدى مكشات الاستعانه بخبرته في تصوير فلم وثائقي عن البيئه الخليجيه والحياه الفطريه بها ولكن اريد منكم العزم على هذه الفكره ودعمها لكي ترى النور (وصدقوني هذه الفكره تريد العزيمه والمثابره عليها لكي ترى النور) واتمنا لكم دوام الصحه والعافيه اخوكم أبو نور

فنجال السيف
19/07/2010, 12:42 AM
انا معك ومن صغري وانا احب الافلام الوثائقيه واي شي تحتاجونه مني راح اسويه ولازم نشكل فريق عمل وانا معكم ..;)

emm
19/07/2010, 10:16 AM
نؤيد ليش ما نؤيد

ابوناصر السهلي
04/08/2010, 09:48 AM
مشكور وماقصرت على مجهودك
تحياتي

دآحم الفريدي
06/08/2010, 01:19 PM
الله يعطيك العافية
أخوي
أبو نور
فكرة رائعة جداً
أنــــــــــــا@مــــؤيــــــد

ملوع الشوكي
09/08/2010, 06:57 AM
مشكور على الموضوع
واؤيد بقوة
تقبل تحياتي
@اخوك ملوع الشوكي@

adil33
09/08/2010, 07:05 AM
الدعم يكون من الادارة قبل الاعضاء وطريقة الدعم تكون بجمع التبرعات من الداعمين وعمل متحف فني تحت رعايه وزارة الاعلام حتى يتم يكون هناك فرصة للزوار من خارج المنتدى ومن جميع المدن ويعمل بطاقه دخول بقيمه رمزيه تبلغ 5 ريالات يعود ريعها للجمعيات الخيرية والله ولي التوفيق

دل البحار
09/08/2010, 07:21 AM
نؤيد ذلك وشكرا لك

مخاوي الظلام
10/08/2010, 11:46 AM
موافق و بقوه الله معالك

الضاري
14/08/2010, 08:56 PM
حياك الله اخي الفاضل ابونور
والصراحه اقتراح تستحق الشكر عليه لأن هذا يدل على الحس البيئي الراقي لديك
والاهتمام الكبير في حياتنا الفطريه الغاليه
لم اكن انوي المشاركه في الموضوع فقد اتت مشاركة أخي ابوعمران (فطري)
وقطعت جهيرة كل خطيب فله جزيل الشكر والتقدير لأنه دائماً ما يذلل الصعاب علينا في
خيمتنا هذه وغيرها من الأعمال التي تساعد على التوعيه المطلوبه تجاه الحياة الفطريه
والشكر ايضاً لكل من شارك في هذا الموضوع والذي يدل على حسهم وأهتمامهم بحياتنا الفطريه

لكن عتبي على الهيئه الوطنيه لحماية الحياة الفطريه لماذا لا تقوم بهذه الأعمال رغم
كل الأمكانيات الضخمه لديها
كنا في السابق نشاهد الكثير من الأفلام التي ينتجونها عن الحيوانات والمحميات في السعوديه
ولكن من النادر الآن ان نرى مثل تلك الأفلام الا في بعض القنوات الأجنبيه
وانتجوها بميزانيات قليله ودعم قليل لهم
والهيئه تملك ما لايملكه غيرها في نفس التخصص ولم تنتج مثل تلك الأفلام
وعندها من الامكانات ما تستطيع ان تملى جميع القنوات بمثل هذه الأفلام
ان تحدثت في هذا الخصوص سيطول الحديث بدون ادنى نتيجه
لكن نقول لعل ان نرى ما يسعدنا مستقبلاً
والله الموفق

MjNo0oN
15/08/2010, 06:39 AM
سجل عنك موافق

شريطة ان لايذكر لن اقول المكان لان هاذه من شيمكم ولاكن سوف اقول ان لاتذكر المنطقه الموجوده فيها هاذه الحيوانات

لان فيه ناس يادافع البلا من قوة باسه يفر اسبوعين حول شعيب ولا حول منطقه مشبه عليها انه شايف فيها او مذكور له انه فيها نوع من انواع الحيوانات المهدده بالنقراض <<اصلا وش بقى عندنا كل الحيوانات البريه في السعوديه على وجه الاختصاص مهدده بالنقراض حتى الطيور المهاجره شعبنا بيتسبب بنقراضها وهي مهاجره يعني تمر مرور الكرام حتى الحمام المستوطن (اليمام او قميري الديره)) و هاعصيفيرات الي مالها طعم وبعضهن فيهن خنزه وانت بكرامه ماسلمت منهم ان سلمت من الكبير ماخلاها الصغير ياخوفي يوم من الايام اقوم للصلاه مااسمع حس هالعصيفيرات

عبدالعزيزالثبيتي
26/08/2010, 06:15 PM
بيض الله وجهك اخي الغالي

أنا الذي...
27/08/2010, 03:36 PM
اقتراح رائع:good2:
ولكن مثل هذه المشاريع تحتاج لجهه داعمة مثلا شركات البترول أو أي شركة أخرى.
فمثلا الشركة توفر المادة واما العنصر البشري فيكون على مكشات،وإذا نجحت الأفلام يفتح مكشات شركة إنتاج ويبعث من يريد المشاركة إلى الخارج لدراسة أساليب تصوير وإخراج مثل هذه الأفلام.
وأتمنى لكم النجاح

لا تنسوا عمان تراه فيها خير كثير:D

أبـو عــزام
31/08/2010, 05:36 AM
مؤيد للفكرة وبقوة ..

ألنشمي
31/08/2010, 11:59 PM
السلام عليكم

اقتراح رائع وممتاز, وانا سجلوني من اوائل المهتمين والداعمين واي شي تبونه انا معكم.

عندى وجه نظر ارجو ان تتسع صدوركم له

حتى نبتعد عن شبهات جمع الاموال وتوابعها من تصاريح وصعوبات ألخ...ألخ....ألخ ...وادارت مكشات ادرى بذلك.

أرى ان تفتح موضوع او صفحه جديده تحت عنوان " فلم منتديات مكشات للحياة الفطريه "
ويجمع به جميع الافلام اوالصور من انتاج الاعضاء, ويخرج بتعليق يليق.

هذه خطوه اعتقد والله اعلم بأنها يسيره وممكنة التحقيق, ولا ماهو رائيكم؟

مبارك ابوعلي
05/09/2010, 06:15 AM
تم التصويت

حسـام
05/04/2014, 10:27 PM
قناة خاصة لمنتدى مكشات
قناة مكشات الفضائية :good2:
لا شك أن القناة دورها التوعوي أكبر في التوعية
وغير مكلفة كـ قناة فضائية
وشكرًا

wa7eeed
09/05/2014, 02:10 AM