المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب استشارة : كيفية استثمار دخل قارب مخصص للصيد والنزهة ... وجزاكم الله خيراا

سائح الشرق
19/06/2010, 06:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
تحية لكل أخواني المكشاتية الكرام .. كنت قد عزمت على شراء قارب للاستخدام الشخصي ولكن بعد دراسة الموضوع والتفكير فيه وجدت أني لا أملك الوقت الكافي لادارة القارب وصيانته ووو .. فهل يمكن لي أن اسثمر القارب بمعنى أن أشتري القارب وأجعل عليه عامل يؤجره على أتقاف بيننا .. فأكون فد ضربت عصفورين بحجر :
الأول: امتلاك قارب خاص للنزهة متوفر في الوقت الذي أريده ..
الثاني :دخل مادي حتى لو كان بسيطا ... وتوفر لي وقتي ...

السؤال : آمل من الاخوة اصحاب التجربة أن يفيدونا بخبراتهم في هذا المجال ,وكيفية عمل اجراءات السابق ..

لا عدمتكم ...

حياتي البحر
19/06/2010, 06:55 PM
يفيدوك اصحاب الابوات

brouk123
19/06/2010, 07:40 PM
تحيه
اخوي اللي اعرفه ان قارب النزهه لابد من من جود صاحب القارب
لتاجيره للنزهه ولا يمكن ان يبحر بعماله اجنبيه
تحياتي
ابو فيصل
تبوك

صياد الجزوي
19/06/2010, 08:09 PM
تقدر تجيب اي احد من خويانك
وتخليه يأجر به ولك نسبه وله نسبه
هذا النظام ماشيين به عندنا كثير في شرم ينبع
لكن للنزهة فقط
يعني تمشي ساعة نص ساعة وما الى ذلك

سائح الشرق
19/06/2010, 08:20 PM
اشكر الاخوة الذين ردوا على الموضوع ...

تحيه
اخوي اللي اعرفه ان قارب النزهه لابد من من جود صاحب القارب
لتاجيره للنزهه ولا يمكن ان يبحر بعماله اجنبيه
تحياتي
ابو فيصل
تبوك

جزاك الله خيرا معلومة جيدة ..

سائح الشرق
19/06/2010, 08:25 PM
تقدر تجيب اي احد من خويانك
وتخليه يأجر به ولك نسبه وله نسبه
هذا النظام ماشيين به عندنا كثير في شرم ينبع
لكن للنزهة فقط
يعني تمشي ساعة نص ساعة وما الى ذلك

جزاك الله خيرا أخي صياد الجزولي ... على افادتك ...سؤالي كيف تم عمل الذي ذكرت .. هل لابد من توكيل لصديقي ؟ أما ماذا يفعل ....؟

وطرأ لي سؤال جديد : هل يمكن أن يمتلك أكثر من شخص قارب واحد بطريقة نظامية بحيث يحق لأي واحد منهم أخذ تصريح بالدخول للبحر ...على نفس القارب ..؟؟؟

أنتظر إفادات البحارة أصحاب الأبوات ...

كنعد
19/06/2010, 10:39 PM
جزاك الله خيرا أخي صياد الجزولي ... على افادتك ...سؤالي كيف تم عمل الذي ذكرت .. هل لابد من توكيل لصديقي ؟ أما ماذا يفعل ....؟

وطرأ لي سؤال جديد : هل يمكن أن يمتلك أكثر من شخص قارب واحد بطريقة نظامية بحيث يحق لأي واحد منهم أخذ تصريح بالدخول للبحر ...على نفس القارب ..؟؟؟

أنتظر إفادات البحارة أصحاب الأبوات ...

ايه نعم تقدر تسوي له تفويض في قيادة حرس الحدود

والتفويض يمثل موافقتك بانه ينزل في القارب حقك بس تكون انت المسؤول لو خويك سوا مخالفة قانونية

بنسبة لاكثر من شخص تقدر تسجل القارب باكثر من شخص يعني باسمك واثنين من اخويائك

والله يوفقك

غريب حبيب
19/06/2010, 11:09 PM
أشتريلك باص صغير وخلي واحد عاقل يوصل طالبات أو طلاب أحسنلك
لا موقف تدفع عليه ولا صيانة مكلفة ...إلخ

سائح الشرق
19/06/2010, 11:12 PM
ايه نعم تقدر تسوي له تفويض في قيادة حرس الحدود

والتفويض يمثل موافقتك بانه ينزل في القارب حقك بس تكون انت المسؤول لو خويك سوا مخالفة قانونية

بنسبة لاكثر من شخص تقدر تسجل القارب باكثر من شخص يعني باسمك واثنين من اخويائك

والله يوفقك

جزاك الله خيرا أخي كنعد معلومات قيمة عن تساؤلات كانت تدور في ذهني ..

سائح الشرق
19/06/2010, 11:17 PM
أشتريلك باص صغير وخلي واحد عاقل يوصل طالبات أو طلاب أحسنلك
لا موقف تدفع عليه ولا صيانة مكلفة ...إلخ

حياك الله يابو صالح شكلك كاره شغلة الابوات ..... :p :p أنا عارف أنك بايعلك بوت قبل فترة بسيطة في مجيرمة ... .. وما ألومك !! ... البعد له دور ... لاتقول وش دراك عني الله يخلي لوحة التحكم ..!! خخخخخ

أما عن شغلة الباص والله ياخوك انا في غنى عنها .... وعندي وعندك الخير ... القضية هواية .. وخرمة بحر ..

وعلى طاري الموقف .... أظن ان مرسى البضيع وصروم والطفية الموقف مجانا بدون رسوم .......

وهذا طلبي !!! أنا لا أريد شمال جدة بل جنوبها ......

تحياتي للجميع ...

الرحموني
19/06/2010, 11:26 PM
انا اعرف واحد من الشباب(فلسطيني) ماخذ بوت من واحد من اصحابه (سعودي)ويطلع رحلات صيد 12ساعة ب900الى 1000
ما ينزل الا في يوم الخميس والجمعة يعني اسبوعيا يدخل 1500 بعد المصاريف بنزين وما الى ذلك ويقسمها على اثنين بينه وبين مالك القارب

سائح الشرق
19/06/2010, 11:33 PM
انا اعرف واحد من الشباب(فلسطيني) ماخذ بوت من واحد من اصحابه (سعودي)ويطلع رحلات صيد 12ساعة ب900الى 1000
ما ينزل الا في يوم الخميس والجمعة يعني اسبوعيا يدخل 1500 بعد المصاريف بنزين وما الى ذلك ويقسمها على اثنين بينه وبين مالك القارب

يعطيك العافية يالرحموني ..... هذا الذي نريد ... ولكن كيف تتم بطريقة نظامية صحيحة ؟

بحارالاحلام
20/06/2010, 12:35 AM
حياكم الله
أخوكم من مرسى الأندلس في أبحر بجدة، وعندي قارب تأجير مرخص من 13 سنة وخبرتي كبييييرة بحمد الله، وكان عندي عامل بنغالي يشتغل عليه تأجير وسرقني لمن شبع وبعدين مشى لبلده.
والموضوع طويل لكن الأفضل هو إنك تأجر بنفسك وتكسب الخير.

مشاغب السقالة
20/06/2010, 02:06 AM
الله يوفقك للخير

accentkool
20/06/2010, 03:58 AM
يفيدوك الاخوان اصحاب الابوات

الرحموني
20/06/2010, 05:01 AM
يعطيك العافية يالرحموني ..... هذا الذي نريد ... ولكن كيف تتم بطريقة نظامية صحيحة ؟
شي طبيعي انها تكون بطريقة نظامية ولا كيف ياخذ تصريح في كل طلعة
ولعلمك صاحبي عنده هوري بس ما يطلع عليه نزهة وصيد مخليه خاص لنفسه ويشتغل على بوت خويه

بس وين تحصل الامين اللي يشتغل معاك ولا يسرقك