المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساكتون بخزان مظغوط

The Engineer
20/06/2010, 11:27 AM
السلام عليكم الأخوة أعضاء مكشات عموما وخصوصا المهتمين بخيمة أدوات الصيد وزوارها
عندي كم سؤال لو سمحت لي وكلي امل ان تجد الإجابة الوافية وان يستفيد منها الجميع
1. هل يوجد بالسوق المحلي ساكتونات هوائية بخزان مظغوط بدل الطريقة العادية بفلك (كسر) السبطانة وماهي أفضل أنواعها وماهي مشاكلها وهل هي عملية وكم طلقة تشيل وكيف تتم تعبية الخزان مرة ثانية .. ياليت يكون فيه صور ومدعم بمعلومات تقنية (فنية) ...
2. هل من الممكن تركيب ناظور عليها وما هو افضل ناظور وهل يمكن تثبيت الوزنية ويكون فيه تقريب (زوم) من غير ما يأثر على الوزنية .... الشوف لكم علية من الكمبيوتر :( ... أخوكم مهندس
3. أذا ما فيه ساكتون بخزان مظغوط .. من خلال المنتدى لاحظت شعبية كبيرة للفايرخ 80 ... هل تنصحوني فيها وترا انا ممكن أنتظر اذا فيه شئ جديد طيب راح يسمح له بالسوق المحلي
4. شهدت بعض المقاطع لساكتون نثر وترمي على مساقة 200 متر .. بصراحة شئ عجيب وحلو ... مكن توصل عندنا هاذي وخصوصا بجدة
ملاحظة: نوع الصيد حمام وحجل .. وضبان اذا ممكن ... وانسان حريص على السلاح واهتم فيه وحافظ عليه كثير
المعذرة كثرت بالأسئلة عليكم لكن كلي ثقة براحبة صدوركم الطيبة

The Engineer
20/06/2010, 09:15 PM
اشلون ... 48 ولا أحد رد :eek:

ليش الأسئلو صعبة ولا شنو

اتمنى ان الأخ الصياد90 لس ما خش على الموضوع ولا يهنون الباقين عشان يرد علي

قانوص قديم
20/06/2010, 11:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا النوع من الهوائيات يسمي pcp وهي من اجود انواع الهوائيات بالدقه والاداء ولاكن جديده علينا بالخليج بالكويت موجوده الان ولاكن اسعارها نفس اسعار الشوازن او اقل شوي طبعا هذا النوع يعبئ بطريقتين اما عن طريق منفاخ يدوي مماثل للذي يستخدم للدراجات الهوائيه ولاكن نوع خاص مصمم لهذه البنادق او عن طريق اسطوانة الهواء التي تستخدم للغوض وطبعا يجب تركيب ريقوليتر او منظم خاص على راس اسطوانة الهواء وذلك حتى لايدخل الهواء بكميه كبيره داخل البندقيه ويتلفها وبالنسبه لعدد الطلقات التي تستوعبها البندقيه في من ام حبه الي 8 حبات او 12 حبه واعتقد في تشيل اكثر والناظور عليها دوا هي انصنعت للناظور والانواع الطيبه عندك ال FX سويديه والمرودر امريكيه والوولتر المانيه والوبلي انجليزيه وفي فايروخ تسمى 100 نفس النظام pcp المميزات دقه عاليه لاتوجد ردة فعل لها مما يحافظ على وزنية الدربيل كل ما احتر الجو زاد الاداء العيوب غااااليه صيانتها صعبه لانها حديثه على السوق وارجو اني فدتك اخي الحبيب

omar salman
21/06/2010, 01:59 AM
اشلون ... 48 ولا أحد رد :eek:

ليش الأسئلو صعبة ولا شنو

اتمنى ان الأخ الصياد90 لس ما خش على الموضوع ولا يهنون الباقين عشان يرد علي

الأخ إنجنير ماله داعي لولا الله ثم
زملائنا هنا وهناك ما استفدنا ولا تعلمنا .

فيه التسعين الفايروخ متوفرة عند الرميح
بأحجام الصتم الثلاثة الآن وتعمل بنظام
ضغط الهوى لكن مشكلتها لابد من
كسر البندقية ولي موضوع عن هذا النوع
من البنادق وأحد الإخوة رد وقال سبق الرماية
جابوا مجموعة قبل عام 2000 بسنة أو سنتين
ولا أدري عن الكلام هذا بصراحة .
وهل سبب انقطاع هذا النوع إجراءات أمنية
أم غلاء وارتفاع قيمتها أو لم تلاقي قبول
والخبير الحبيب قانوص قديم من الكويت
الشقيقة وغيره كلامهم هو الي أثرى
موضوعي الخاص بالنوع هذا من البنادق
وذكرت رأي وعلقت على كلامهم وأكرره هنا
ما دام ان اسعار الهوائيات عندنا وعندهم متقاربة
فلو بيعت عندنا بتكون غالية مررة ولن يدفع
المستخدم 5000 أو 6000 في هوائية وسيعود
للهوائيات التقليدية مباشرة مع ان بعض انواعها غالية
لكن ارحم بكثير من 6000 وفيها
وتجد التفاصيل على الرابط هذا واستعرض الردود ففيها
من الفائدة الكثير .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=301726 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=301726)
وياليت تحضر لنا رابط النثر والميتين متر
وأما من جهة البنادق العادية فمتوفر كثير
وكل نوع له سلبيات وإيجابيات .

The Engineer
21/06/2010, 07:16 AM
الأخ إنجنير ماله داعي لولا الله ثم

زملائنا هنا وهناك ما استفدنا ولا تعلمنا .

فيه التسعين الفايروخ متوفرة عند الرميح
بأحجام الصتم الثلاثة الآن وتعمل بنظام
ضغط الهوى لكن مشكلتها لابد من
كسر البندقية ولي موضوع عن هذا النوع
من البنادق وأحد الإخوة رد وقال سبق الرماية
جابوا مجموعة قبل عام 2000 بسنة أو سنتين
ولا أدري عن الكلام هذا بصراحة .
وهل سبب انقطاع هذا النوع إجراءات أمنية
أم غلاء وارتفاع قيمتها أو لم تلاقي قبول
والخبير الحبيب قانوص قديم من الكويت
الشقيقة وغيره كلامهم هو الي أثرى
موضوعي الخاص بالنوع هذا من البنادق
وذكرت رأي وعلقت على كلامهم وأكرره هنا
ما دام ان اسعار الهوائيات عندنا وعندهم متقاربة
فلو بيعت عندنا بتكون غالية مررة ولن يدفع
المستخدم 5000 أو 6000 في هوائية وسيعود
للهوائيات التقليدية مباشرة مع ان بعض انواعها غالية
لكن ارحم بكثير من 6000 وفيها
وتجد التفاصيل على الرابط هذا واستعرض الردود ففيها
من الفائدة الكثير .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=301726 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=301726)
وياليت تحضر لنا رابط النثر والميتين متر
وأما من جهة البنادق العادية فمتوفر كثير

وكل نوع له سلبيات وإيجابيات .

بيض الله وجهك وجزاك الله خير أخي الصياد90

The Engineer
21/06/2010, 07:18 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا النوع من الهوائيات يسمي pcp وهي من اجود انواع الهوائيات بالدقه والاداء ولاكن جديده علينا بالخليج بالكويت موجوده الان ولاكن اسعارها نفس اسعار الشوازن او اقل شوي طبعا هذا النوع يعبئ بطريقتين اما عن طريق منفاخ يدوي مماثل للذي يستخدم للدراجات الهوائيه ولاكن نوع خاص مصمم لهذه البنادق او عن طريق اسطوانة الهواء التي تستخدم للغوض وطبعا يجب تركيب ريقوليتر او منظم خاص على راس اسطوانة الهواء وذلك حتى لايدخل الهواء بكميه كبيره داخل البندقيه ويتلفها وبالنسبه لعدد الطلقات التي تستوعبها البندقيه في من ام حبه الي 8 حبات او 12 حبه واعتقد في تشيل اكثر والناظور عليها دوا هي انصنعت للناظور والانواع الطيبه عندك ال FX سويديه والمرودر امريكيه والوولتر المانيه والوبلي انجليزيه وفي فايروخ تسمى 100 نفس النظام pcp المميزات دقه عاليه لاتوجد ردة فعل لها مما يحافظ على وزنية الدربيل كل ما احتر الجو زاد الاداء العيوب غااااليه صيانتها صعبه لانها حديثه على السوق وارجو اني فدتك اخي الحبيب

مشكور اخي قانوص قديم وهلا بالكويت وأهلها الغالين ....

مطحن
21/06/2010, 07:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جابوها الرماية والرميح قبل 10 سنوات ولكن الظاهر مالها سوق، المشكلة بالسرندل وسرعة استهلاكه

الشباب رهمو لها سرندل كبير واستخدوا سرندلات الاكسجين اللي بالمستشفيات احتياطي بالسيارة مع ترهم التمديدات بينهم

نهاية الموضوع ... البندقية اداءها فوق الرائع لكن غثاها اكثر

اخوك عبدالرحمن

The Engineer
21/06/2010, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جابوها الرماية والرميح قبل 10 سنوات ولكن الظاهر مالها سوق، المشكلة بالسرندل وسرعة استهلاكه

الشباب رهمو لها سرندل كبير واستخدوا سرندلات الاكسجين اللي بالمستشفيات احتياطي بالسيارة مع ترهم التمديدات بينهم

نهاية الموضوع ... البندقية اداءها فوق الرائع لكن غثاها اكثر

اخوك عبدالرحمن

مشكور اخي مطحن ....

يعني خلنا في النوعية العادية ... انا أعتقد ان كسر السبطانة مع الوقت يأثر على أستقامته وهذا بدوره يؤثر على دقت التصويب ... عشان كذا قلت اذا فيه من النوعية المضغوطة يكون احسن ...

طيب بخصوص الدربيل ... هل توجد نوعية مع زوم (تقريب) عشان تشوف الصيدة .. بدون ما يؤثر على وزنيته

والشكر موصول للجميع

البارق111
22/06/2010, 05:14 PM
معلومات وافيه ومفيده مشكورين