تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زيوت الطبخ بين جشاعة التاجر ونوم وزارة التجاره والضحيه المواطن

ابوصالحK
20/06/2010, 12:51 PM
ينفق السعوديون مالا يقل عن أربعة مليارات ريال سنوياً لتناول وجبة الكبسة التي تعد أشهر الوجبات الغذائية في المملكة ودول الخليج. وأشارات إحصائية تضمنتها دراسة ميدانية أجراها أحد المطاعم المتخصصة إلى أن حجم استهلاك السعوديين من الأرز يبلغ 80% من حجم السوق الخليجي بكمية تتجاوز مليوناً ومائتي ألف طن سنوياً وبمتوسط قدره 48 كيلوغراماً من الأرز للفرد سنوياً، وهو ما يضع السعوديين في المرتبة الأولى استهلاكاً في تناول الكبسة . وقال وليد أبو راشد المدير التنفيذي لأحد المطاعم الكبيرة التي أعدت الدراسة أن وجبة الكبسة تعد وجبة غذائية متكاملة ، وبين أن وجود مطاعم سعودية عالية الجودة وتتبع أحد الأساليب في تصنيع وإعداد الوجبات يعد من الضرورات في ظل وجود مطاعم عالمية تفد إلى السوق السعودي . وقال إن وجود مطاعم سعودية من شأنه القضاء على ارتفاع الأسعار في مطاعم الوجبات الخفيفة إلى جانب أن المطاعم الشعبية السعودية تستخدم المنتجات الطازجة وهو ما يعطي قيمة غذائية للوجبة...

الكبيسه بنا بنا ورانا ورانا ولا نستطيع مقاومة هذا المنظر .. السؤال ألي يسدح نفسه وشو زيت الطبخ الذي يكون أقل ضرر لأن وزاراة التجاره ماهمها صحة المواطن فتجد زيوت ريحتها مثل ألأسيد وزيت أخر مثل ريحة الكلوركس:mad: ... سمعت من بعض الشباب يقولون وتعرفون شركة يقولون ان دكتور نصح في زيت أسمه عنبر صنع أمارتي:good: وهو قليل في الاسواق ماحصلته إلا في هيبر بنده وعليه سحب يخلص بسرعه هل تنصحوني به او عندكم زيت أخر لا يجي احد يقولي زيت زيتون لأنه ضار مع الطبخ ...

M Fox
20/06/2010, 02:10 PM
زيت الزيتون غير ضار لو طبخ لكن يفقد بعض قيمته الغذائية فقط ...

ابورايف
20/06/2010, 02:29 PM
موضوع رائع
عندي اضافة زيت الزيتون يستعمل للطبخ وغيرة وعلى كلامك يفقد قيمتة الغذائية
ماعلية اهم شي انة معروف والايضر البلا والله من الي ماتعرف واشو
هل تعلم ان اغلب الزيوت الموجودة بالسوق تعتبر من مشتقات البترول
طريقة استخدام زيت الزيتون
عندما ينضج الاكل رش علية ملعقة اوحسب الرغبة
عندك الزبدة رائعة مثل المراعي وغيرها
وايضا عندك شط البعير رائع اذا تذوب والايوجد فية اي اضرار
وتقبل مروري

فلر
22/06/2010, 12:27 AM
موضوع رائع
عندي اضافة زيت الزيتون يستعمل للطبخ وغيرة وعلى كلامك يفقد قيمتة الغذائية
ماعلية اهم شي انة معروف والايضر البلا والله من الي ماتعرف واشو
هل تعلم ان اغلب الزيوت الموجودة بالسوق تعتبر من مشتقات البترول
طريقة استخدام زيت الزيتون
عندما ينضج الاكل رش علية ملعقة اوحسب الرغبة
عندك الزبدة رائعة مثل المراعي وغيرها
وايضا عندك شط البعير رائع اذا تذوب والايوجد فية اي اضرار
وتقبل مروري

اخي ابورايف اقرا ما تطرح في هذه الصفحه بل اني ابحث عن اسمك في المواضيع لثقتي في طرحك وما زلت
ولكن قولك ان اغلب الزيوت في السوق من مشتقات البترول
فهذا يحتاج اثبات
اخي ابورايف بعض الدول مثل البرازيل والولايات المتحده تستعمل هذه الزيوت في السيارات واعتقد ان تسمى وقود حيوي ولولا كثرتها وغزارت انتاجها لما استعملت في مجال السيارات
اشكرك على رحابت صدرك

ابورايف
22/06/2010, 12:47 AM
اخي ابورايف اقرا ما تطرح في هذه الصفحه بل اني ابحث عن اسمك في المواضيع لثقتي في طرحك وما زلت
ولكن قولك ان اغلب الزيوت في السوق من مشتقات البترول
فهذا يحتاج اثبات
اخي ابورايف بعض الدول مثل البرازيل والولايات المتحده تستعمل هذه الزيوت في السيارات واعتقد ان تسمى وقود حيوي ولولا كثرتها وغزارت انتاجها لما استعملت في مجال السيارات
اشكرك على رحابت صدرك
اخي ابوالتمائم
استأذن صاحب الموضوع للرد على اخي الفاضل
اليك هذا الرابطhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=1e05ad923a15a8b1

فلر
22/06/2010, 03:00 AM
اخي ابوالتمائم
استأذن صاحب الموضوع للرد على اخي الفاضل
اليك هذا الرابطhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=1e05ad923a15a8b1

اشكرك على رحابت صدرك اولا واخيرا

northstar46
22/06/2010, 03:55 AM
اخي الكريم ابو التمائم وبعد اذن صاحب الموضوع الوقود الحيوي ينقسم الى نوعين
الايثانول وينج من تخمير الذرة وقصب السكر
الديزل الحيوي وينتج من فول الصويا واللفت وبعض البذور
وعليه فزيت الذرة ليس من ضمنها وهو الغالب في الزيوت النباتية ولتعرف حقيقة الزيت الذي يباع في الاسواق ضع ملعقة زيت في صحن واتركه عدة ايام تحت اشعة الشمس لتحصل على ناتج يشبه المطاط الصناعي

شوفان
25/06/2010, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يا أخوان سمعت كثيرا عن هذه الزيوت وأنها خطره على الصحة وانها مصنعه من البترول في المجالس وقرأت نفس الكلام في الانترنت .
لكن هل هناك بحث علمي أو دراسة علميه تثبت هذا الكلام حتى لايكون حديث مجالس؟ ترى والله مالي أي علاقة بأي شركة من شركات الزيوت :D :D
ثم أعتقد ان أكثر شئ يضرنا هو الاكل وتناول هذه الزيوت والدهون مع عدم الحركة والعمل وممارسة الرياضة
يعني ( الراحة ) . فتكثر مشاكل الدم من جلطات وضغط دم وغيره .
فما رأيكم؟
مع الشكر والتقدير لصاحب الموضوع ......

أبوريان سعيد
26/06/2010, 12:44 PM
والله يااخوان قدر المستطاع نبتعد عن هذه الزيوت المكررة
ونركز على الزيوت الطبيعية زيت الزيتون أو السمن أو الزبدة