المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده يا اخوان

بو فزاع
21/06/2010, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي موتر Gmc انفوي Slt Xl وارد امريكي موديل 2003

المشكلة يا اخوان الحرارة عندي توصل فوق النص الى الثلاث ارباع . قبل كانت تخف اذا امشي على خط مفتوح والحين ماتخف

بالليل كل شي تمام المشكلة بس بالنهار

ركبت مروحتين اضافيتين وبدلت الراديتور وحطيت مبرد اصلي ونفس الموضوع الحرارة ما تخف

اخذتها لميكنيك وفحص المروحة الأصليه (الكبيرة ) طلعت الكترونية بس ما تزيد من الدفع لمن تكون الحرارة عالية بالعكس لمن اشغل السيارة الصبح اي بعد وقوف طويل والسيارة تكون بارده تدفع بقوة ثم تخف

مساعدتكم يا اخوان وانا ادري ان الموجودين من ذوي الخبرة ولا يهونون الكل

الله يجزاكم خير

بو فزاع
21/06/2010, 01:57 PM
وينكم يا اخوان

فزعتكم

برغي
21/06/2010, 02:40 PM
اعاننا الله جميعا علي الحرارة المرتفعه هذه الايام:f :f :f
يبدو ان عندك مشكلة كهربائية شيك علي اسلاك حساس الحرارة وربما الحساس يعطي قراءة خاطئه وربما يكون دينمو المروحه يضعف مع الحرارة
ويمكن برمجه متلخبطه بالكمبيوتر
ابداء باشي البسيط اولا
بالتوفيق

بو فزاع
21/06/2010, 05:12 PM
اولا مشكور على ردك يالغالي

الحساس عندي والأسلاك ما فيها شي والدليل ان لمن ترتفع الحرارة يضعف المكيف ومايبرد والمروحة توني فاحصها ومن احسن ما يكون بس يمكن البرمجة هذا للحين ما فحصتها

alnajar
22/06/2010, 12:47 AM
اخي العزيز سؤالك عن الحرارة يحتمل عدة امور لانه يصعب الجزم بشي واحد دون المعاينة من قبل المختص ولكن يمكن حصرها في التالي:
1_ نظام التبريد ويشمل 1. التبريد المائي ومراوح التبريد
2_سهولة الحركه المكينيكيه ونظام الاحتراق
اما بانسبه لتبريد المائي ومراوح التبريد فقد يكون السبب في التالي:
1.عدم وصول الماء الى غرف التبريد في المكينه بشكل جيد ويكون السبب في ذلك اما تلف او ضعف طرومبت الماء أو وجود انسداد او ضيق في خط الماء الداخل الى المكينه ويكثر ذلك في السيارات القديمه او قطع وتيبس في الغطاء الخاص بالكربريتر مما ينتج عنه تهريب للماء ويعرف ذلك بوجود اثار الماء حول الغطاء
او وجود مشكله في بلف الماء المنظم لدخول وخروج الماء
2. كبر حجم اللديتر زيادة عن اللازم بحيث ان مراوح التبريد لاتستطيع تبريده في الوقت المحدد او وجود انسداد في مسامات اللديتر او ردائت صناعة اللديتر من حيث المعدن الداخلي بحيث يكون سريع الحراره
3.ضعف مراوح التبريد اوصغرها او تلفها
4.تلف او عدم استجابة الحساسات بشكل جيد

اما بالنسبه لسهولة الحركه المكنيكيه ونظام الاحتراق فحينما تكون حركت البساتم في داخل المكينه ذات احتكاك عالي تصبح الحراره اعلى ونعرف ذلك بأرتفاع صوت المكينه عن الطبيعي او وجود خلل في نظام الاحتراق مماينتج عن ذلك احتراق زائد للوقود يؤدي الى ارتفاع الحراره واقصد بذلك نظام الكربريتر وشرارة البواجي وهذا يندر حدوثه وقد لايكون له تأثير كبير

هذا والله أعلم

بو فزاع
24/06/2010, 01:36 PM
اخي العزيز سؤالك عن الحرارة يحتمل عدة امور لانه يصعب الجزم بشي واحد دون المعاينة من قبل المختص ولكن يمكن حصرها في التالي:
1_ نظام التبريد ويشمل 1. التبريد المائي ومراوح التبريد
2_سهولة الحركه المكينيكيه ونظام الاحتراق
اما بانسبه لتبريد المائي ومراوح التبريد فقد يكون السبب في التالي:
1.عدم وصول الماء الى غرف التبريد في المكينه بشكل جيد ويكون السبب في ذلك اما تلف او ضعف طرومبت الماء أو وجود انسداد او ضيق في خط الماء الداخل الى المكينه ويكثر ذلك في السيارات القديمه او قطع وتيبس في الغطاء الخاص بالكربريتر مما ينتج عنه تهريب للماء ويعرف ذلك بوجود اثار الماء حول الغطاء
او وجود مشكله في بلف الماء المنظم لدخول وخروج الماء
2. كبر حجم اللديتر زيادة عن اللازم بحيث ان مراوح التبريد لاتستطيع تبريده في الوقت المحدد او وجود انسداد في مسامات اللديتر او ردائت صناعة اللديتر من حيث المعدن الداخلي بحيث يكون سريع الحراره
3.ضعف مراوح التبريد اوصغرها او تلفها
4.تلف او عدم استجابة الحساسات بشكل جيد

اما بالنسبه لسهولة الحركه المكنيكيه ونظام الاحتراق فحينما تكون حركت البساتم في داخل المكينه ذات احتكاك عالي تصبح الحراره اعلى ونعرف ذلك بأرتفاع صوت المكينه عن الطبيعي او وجود خلل في نظام الاحتراق مماينتج عن ذلك احتراق زائد للوقود يؤدي الى ارتفاع الحراره واقصد بذلك نظام الكربريتر وشرارة البواجي وهذا يندر حدوثه وقد لايكون له تأثير كبير

هذا والله أعلم

جزاك الله خير ياخوي

بابتدي بهالمواضيع خطوه بخطوه بس سؤال

شرايك بالثرموستات؟ ناس قالوا لي بدله وانا ناوي ابدله وهو يفتح عند حرارة اذا ما خانتني الذاكرة 91 درجة هذا الأصلي حق الجمس

Magellan
24/06/2010, 02:39 PM
انا اعتقد في هذي الموديلات المشكلة الرئيسية من كلتش المروحة
عادة منه الخلل
أنا أجزم به لأن في عام 2006 تم طرح موديل جديد للكلتش وتلافى به اخطاء الموديلات السابقة...

عاشق نجد111
24/06/2010, 02:56 PM
والله ما تنلام السيارات مع هالحر

ليتني اقدر افيدك بس مافيه خبره

تحياتي...