المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يا أهل الابوات عن التجهيزات لقارب جديد .

عاشق قحاية
22/06/2010, 10:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي الله لايحرمني منكم ومن خبراتكم ومعلوماتكم

سؤالي عن تكاليف تجهيز قارب جديد ؟

مواصفات القارب :

الطول 9 م
العرض 2.60
قاعدة قيادة
كرسي
محيا
عدد 2مخازن في الخلف + مخزن البروسي في المقدمة
المطلوب لتجهيز القارب :
مخازن جانبية عدد2 ؟
اجهزة الملاحة ؟
الإضاءة كاملة ؟
وجهاز كاشف الاسماك والجارمن
(أيهم الأفضل )ويكون بالعربي ؟

ومظله كاملة مع سواتر جانبية ؟
(المظله هل الاستانلستيل افضل أم الألمنيوم)؟؟
وتنجيد مقاعد.

كل ماسبق كم يكلف في المتوسط ؟؟؟
وإذا نسيت شيء قولوه لا تبخلون علينا بالمفيد :good2:
طبعا جلب مع عدة كاملة و 2 بروسي و ..و ..و
محسوب حسابها .
ولا بأس من التذكير .

محبكم في الله .
:)

احمدوعبود
22/06/2010, 12:48 PM
اولا وش نوع القارب وكم المكاين الي تبي:f :f

فش-أندرتيكر
22/06/2010, 07:04 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كيف حالك يابوسعد و كيف القحايا معاك

لك مني رساله على الخاص ;)

تحياتي لك

عاشق قحاية
22/06/2010, 08:11 PM
اولا وش نوع القارب وكم المكاين الي تبي:f :f

اولا السلام عليكم ورحمة الله

ثانيا أخي الفاضل احمد وعبود

سؤالك على عيني وراسي من فوق وعزيز وغالي
البوت فارس والمكائن ياماها 100
لكن أخي الفاضل إيش دخل نوع البوت ونوع المكائن في التجهيزات ؟
أي بوت 9م عرض 2.60 هل ستختلف التجهيزات ؟
منك نستفيد ربما لك وجهة نظر .

تقبل فائق التقدير من
محبك في الله .

عاشق قحاية
22/06/2010, 08:20 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كيف حالك يابوسعد و كيف القحايا معاك

لك مني رساله على الخاص ;)

تحياتي لك

الغالي ابوهمس ....
الله يرفع قدرك ويرزقك من خير الدنيا
ويكفيك شرها ويجعل مارزقك في طاعته

تسلم والله يبو همس وشايلينك للثقيل

مانستغني عنك والله ..

بس شهل انت تراني خرماااااااااان جلب
والقحاية
آآآآآآآآآآآآآآآآآآه لاتذكرني

طلعت مع شباب وطلعنا خير والحمد لله
لكن هالقحاية لو كنت مين طلعني

لحد طرف البوت واشوفها قحاية وتفلت من الجلب :mad:

اخوك ومحبك في الله .

wafi5665
23/06/2010, 12:07 AM
حي الله عاشق القحايا...وانا بصراحه كل ما اكلت قحايا افتكرك وافتكر السوالف اللي مسويها عليها لكن عسى ربي يرزقك بمجلب كله قحايات ولا تدري ...يخوي تعلم الغوص وتشوف كل حصاه كبيره تحتها 10 حبات قطرين وحبتين قحايات وصيدها بالمسدس اسهل منه مافي.
لقافه:
*احمد وعبود يحسب انك تحتاج تجهيز البوت من والى وشامل المكاين عشان كذا سألك وش نوع بوتك ومثلك خابر ان كل بوت وله مكاين مناسبه.
...
نجي لبوتك وعسى ربي يبارك لك فيه ويعطيك خيره ويصرف عنك شره وتكده بالعافيه...واحسنت الإختيار الفارس من احلى الأبوات واخوه عندي ومستانس معاه...وهذي فكره عن الأسعار قد تزيد او تنقص حسب الجوده او الماركه...
* التنده في حدود 3500 وانا ارشح الإستيل لتفوقه في القوه عن الالمنيوم.
*الأجهزه 276 لا تشتري غيره وسعره في حدود 3000 شامل الخريطه وبالإمكان شراءه مستخدم...والفيش فايندر من 1000 وانت طالع.
*الكراسي في حدود 1000 للكرسي (من الورش) وفيه ناس يشتغلون لحسابهم اسعارهم اقل وشغلهم جيد جداً واعتقد الردادي سوى بوته عند واحد فيهم شوف شغلهم واحكم بنفسك
*التنجيد حول 1000
*هيدرولك اذا ما اشتريته في حدود 3000
*المكاين اذا ما ركبتها 1000
*الكهرباء 1500
*نقعه 1500
*ادوات سلامه 500
هذا اللي جا على بالي وصف حسابك كمان 5000 للشغلات الصغيره اللي كل شوي طالعتلك وحده فيهم...هذي مجموعها في حدود 22000 وممكن انك تقتصد بـ10000 وممكن توصلها لـ50000...وبالأسعار اللي كتبتها لك تركب لك شي ممتاز ولك وللزمن ان الله بارك فيها ...ويعينك الله على مصاريف البحر كل شوي شغله جديده ولو تطيع شوري ولا تقرب البحر عشان لا تندم زيي...لأني انا كل يوم اهوجس واقول انا وش خلاني ادخل البحر واصرف عليه لو اني تزوجت الثانيه ما كان ابرك:D...وعسى ام العيال ماتشوف ردي وانام بالصاله ...تحياتي ومبروك مقدماً

ابوورد
23/06/2010, 09:57 AM
أخويا عاشق قحاية طلباتك كلها موجوده راح يفيدك فيها

المهندس وائل رواص تمرعلية في مرسى الاندلس
تحياتي لك

احمدوعبود
23/06/2010, 12:42 PM
ماعنك وعن الصالة ماخليتلي هرجة وفيت وكفيت

حي الله عاشق القحايا...وانا بصراحه كل ما اكلت قحايا افتكرك وافتكر السوالف اللي مسويها عليها لكن عسى ربي يرزقك بمجلب كله قحايات ولا تدري ...يخوي تعلم الغوص وتشوف كل حصاه كبيره تحتها 10 حبات قطرين وحبتين قحايات وصيدها بالمسدس اسهل منه مافي.
لقافه:
*احمد وعبود يحسب انك تحتاج تجهيز البوت من والى وشامل المكاين عشان كذا سألك وش نوع بوتك ومثلك خابر ان كل بوت وله مكاين مناسبه.
...
نجي لبوتك وعسى ربي يبارك لك فيه ويعطيك خيره ويصرف عنك شره وتكده بالعافيه...واحسنت الإختيار الفارس من احلى الأبوات واخوه عندي ومستانس معاه...وهذي فكره عن الأسعار قد تزيد او تنقص حسب الجوده او الماركه...
*الأجهزه 276 لا تشتري غيره وسعره في حدود 3000 شامل الخريطه وبالإمكان شراءه مستخدم...والفيش فايندر من 1000 وانت طالع.
*الكراسي في حدود 1000 للكرسي (من الورش) وفيه ناس يشتغلون لحسابهم اسعارهم اقل وشغلهم جيد جداً واعتقد الردادي سوى بوته عند واحد فيهم شوف شغلهم واحكم بنفسك
*التنجيد حول 1000
*الكهرباء 1500
*نقعه 1500
*ادوات سلامه 500
هذا اللي جا على بالي وصف حسابك كمان 5000 للشغلات الصغيره اللي كل شوي طالعتلك وحده فيهم...هذي مجموعها في حدود 22000 وممكن انك تقتصد بـ10000 وممكن توصلها لـ50000...وبالأسعار اللي كتبتها لك تركب لك شي ممتاز ولك وللزمن ان الله بارك فيها ...ويعينك الله على مصاريف البحر كل شوي شغله جديده ولو تطيع شوري ولا تقرب البحر عشان لا تندم زيي...لأني انا كل يوم اهوجس واقول انا وش خلاني ادخل البحر واصرف عليه لو اني تزوجت الثانيه ما كان ابرك:D...وعسى ام العيال ماتشوف ردي وانام بالصاله ...تحياتي ومبروك مقدماً

عاشق قحاية
24/06/2010, 05:26 AM
حي الله عاشق القحايا...

الله يحيك ياوافي وانشهد إنك وافي ..

وانا بصراحه كل ما اكلت قحايا افتكرك وافتكر السوالف اللي مسويها عليها
طيب اعزمني --- من جد واحد قعيطي :p
لكن عسى ربي يرزقك بمجلب كله قحايات
آمين يارب ..طيب كان خليت معاها كم ناجلة وترباني :eek:

ولا تدري ...يخوي تعلم الغوص
لاياحبيبي انت انزل وماعليك انا بكون فوق وبيني وبينك حبل انت صيد واشبك وشد الحبل وانا اسحب :good2:
وتشوف كل حصاه كبيره تحتها 10 حبات قطرين وحبتين قحاياتوصيدها بالمسدس اسهل منه مافي.
وين النواجل والترباني؟؟
لقافه:
حاشاك من اللقافة انت تأمر أمر ..ويسلم الاخ احمد وعبود
مع أنه ماعطاني من خبراته شيء :(
...
نجي لبوتك وعسى ربي يبارك لك فيه ويعطيك خيره ويصرف عنك شره وتكده بالعافيه...
الله يجزاك خير الدنيا والاخرة ويكفيك من كل شر .

واحسنت الإختيار الفارس من احلى الأبوات واخوه عندي ومستانس معاه...
أسأل الله أن يعطيك خيره ويكفيك شره ويجعله في طاعته
كم المكائن اللي على بوتك ونوعها وكيف صرفية البنزين والصيانة متى تعملها ؟
وهذي فكره عن الأسعار قد تزيد او تنقص حسب الجوده او الماركه...
*التنجيد حول 1000
*الكهرباء 1500
*نقعه 1500
*ادوات سلامه 500
هذا اللي جا على بالي وصف حسابك كمان 5000 للشغلات الصغيره اللي كل شوي طالعتلك وحده فيهم...هذي مجموعها في حدود 22000 وممكن انك تقتصد بـ10000 وممكن توصلها لـ50000...وبالأسعار اللي كتبتها لك تركب لك شي ممتاز ولك وللزمن ان الله بارك فيها ...ويعينك الله على مصاريف البحر كل شوي شغله جديده ولو تطيع شوري ولا تقرب البحر عشان لا تندم زيي...لأني انا كل يوم اهوجس واقول انا وش خلاني ادخل البحر واصرف عليه لو اني تزوجت الثانيه ما كان ابرك:D...وعسى ام العيال ماتشوف ردي وانام بالصاله ...
كويس بالصالة تحمد ربك أجل غيرك --- أمسك الباب :(

لاتخاف مو أنا ;) ----> أجل بشتري بوت ليش؟ ابات فيه:D
تحياتي ومبروك مقدماً

الله يبارك فيك شكلي بطلت :p :p :p

فينك يبو خميس بتتكسب منى :good:

الله يجزاك خير ماقصرت
بقي عندي سؤال هل ينفع اجيب كل شيء وشخص فاهم شغله صح يركب وياخذ شغل يده بس ويكون ثقة عدل .:D
ووين محله ؟؟؟

انا عاجز عن شكرك لكن اقول اللهم بارك له في سائر عمله وأهله ومالة ووقته واجزه عني خير الجزاء.

محبك في الله .

عاشق قحاية
24/06/2010, 05:31 AM
أخويا عاشق قحاية طلباتك كلها موجوده راح يفيدك فيها

المهندس وائل رواص تمرعلية في مرسى الاندلس
تحياتي لك

هلا اخي ابو ورد ------ مايطلع في جده ورد ;)

تسلم أخي وإن شاء الله لي زيارة قريبة بس نخلص من هم الاختبارات وبعدها ربك يحلها نبي نفلها

عاشق قحاية
24/06/2010, 05:39 AM

حبيبي انت التصريف ماينفع هات اللي عندك

لا تبخل علينا بالمفيد تراني ناشب في حلوقكم:D
أخي الغلي أحمد وعبود ..
أنت كريم ونحنوووو :eek: ما نستاهل يعني ؟؟ :(

وحتى إن لم تلبي طلبي فلك أقول بارك الله فيك وجزاك خيراً

يكفيني معرفتكم هنا ولقياكم عبر حروفكم وماتضعونه من مشاركات .

الله يجيبك ياللي في بالي
محبكم في الله .

محآآآآآآآآآآر
24/06/2010, 05:48 AM
قاعدة قيادة
والله مافهمت هذي النقطة
لكن عموماً إذا تقصد إنك تركب الكبينة (كونسولت)
فالأفضل إنك تزور مصنع كايلو عندهم كابينة بدورة مياه (أجلكم الله) راح تنفع معاك
وخذ هذا الرابط ينفع معاك

أرقام الموزعين والمصانع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=216630)

وتحتاج لدركسون ويا الماكينة وهذي كمان على حسب المكاين اللي راح تركبها
يعني إذا 85 + 85 راح تكلفك 1100
وإذا كانت أكبر من كذا راح تحتاج الدركسون الهيدروليك وراح يكلفك تقريباً في حدود 3500
كرسي

محيا

المطلوب لتجهيز القارب :
مخازن جانبية عدد2 ؟

شوف أنا أعطيك أحسن طريقة تسويها عشان توفر على نفسك الفلوس
إنت خذ المقاسات وحاول إنك ترسمها على ورقة
يعني تقدر تقول تسوي كروكي
وبعد كذا روح وإشتري القماش اللي تبغاه وباللون اللي يناسبك
ولف على المنجدين وإتفاصل معاهم وخليهم يفصلوها ليك بنفس المقاسات اللي أخذتها
لكن خلي الإرتفاع من جميع الجهات فيه طول شويه لأنك راح تلبسها على الإسفنج المضغوط وعلى الخشب
وإشتري الإسفنج وألواح الخشب المناسبة وقصها على نفس المقاس وركب والحمدلله كله تمام بنصف التكاليف وممكن أقل

الإضاءة كاملة ؟
هذي ماتكلف كثير وعلى حسب الأنواع اللي راح تاخذها
ونصيحة لوجه الله خذ أفضل الأنواع وخلي معك لمبات إحتياط
وهذي خلينا نقول راح تكلف مع المفاتيح 1000 ريال
اجهزة الملاحة ؟
والله شوف إذا تبغى عربي مالك إلا الجارمن
وفيه جهاز كاشف أعماق جديد (C400)
هذا ممتاز وعلى كيفك جربناه وبصراحة ممتاز إلى أبعد درجة ويقرأ على سرعات عالية
وبالنسبة للجي بي إس فالأفضل واللي الكثير يمدحوه فهو الـ 267 وممكن تكون فيه أجهزة نزلت جديدة أفضل منه
عموماً الفيش فاندر سعره 1400
والجي بي إس سعره 3500 (هذي 4900)

شوف الإستانلستيل أفضل وليك وللزمن
وتقريباً قيمة الماسورة الوحدة 170 وإنت راح تحتاج من أربعة إلى خمسة يعني تقريباً 800 _ 900 ريال
وعيون المظلة أو القواعد تقريباً قيمة الواحدة 250 وراح تحتاج لكل ماسورة إثنين
لكن فيه طريقة إنك تاخذ وحدة وتروح للمخرطة وتفصل زيها بأقل من سعرها بكثير
يعني إذا فرضنا إن العدد المطلوب 10 لخمسة مواسير بقيمة (10 × 250 = 2500)
مكن تفصلها بي 2000 أو أقل
وراح تحتاج تفصل الشراع أو الطربال وراح يكلفك إلا إذا إنت اللي إشتريت القماش وأخذت المقاسات بنفسك وسويت نفس الشي اللي سويته مع المقاعد راح تقل عليك الصرفيه وإسال مجرب ولا تسأل طبيب
يعني بحول الله وقوته من 10000 إلى 15000 تخلي اللنش عروسه
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

عاشق قحاية
24/06/2010, 06:15 AM
صبحك الله بالخير ياأخي الحبيب
.. محآآآآآآآآآآآر ..

يسلم راسك اغدقت على بمعلوماتك لاحرمني الله منكم.

ولا حرمك الله من كل خير وكفاك من كل شر .

اللهم بارك له في سائر عمله ووفقه لكل خير ويسر أمره وسهل رزقه ،
وأشغله في حبك وحب مايقربه لحبك .

محبك في الله .

wafi5665
25/06/2010, 02:49 AM
حي الله ابو ابراهيم...وانا تراني اسد واعجبك واخذتها من قاصرها وبت بالبحر:D

الله يجزاك خير ماقصرت
بقي عندي سؤال هل ينفع اجيب كل شيء وشخص فاهم شغله صح يركب وياخذ شغل يده بس ويكون ثقة عدل .:D
ووين محله ؟؟؟

انا عاجز عن شكرك لكن اقول اللهم بارك له في سائر عمله وأهله ومالة ووقته واجزه عني خير الجزاء.

محبك في الله .

هلابك وتحت امرك وامر الطيبين شروى كل من شارك بموضوعك...ونعم ينفع انت تجيب كل شي والرجال يركب وياخذ شغل يده...ولو انا منك اسعر الأكسسوارات واتفق مع الرجال على شغل يده واخليه يجيب تسعيره للأكسسوارات واحتمال كبير يجيبها لك بسعر اقل من اللي انت جبته لأنهم ياخذون من المحلات بأسعار غير اللي انا وانت ناخذها وقارن وشوف اللي يصلح لك...وبصراحه لو عندي بوت الآن للتجهيز ما ادري وين اجهزه فالمعذره منك ما اقدر ارشحلك احد....لكن ورشة ابراهيم رسلان نصيحه لوجه الله لا تقربها .
...
بوتي عليه توهاتسو تو ستروك 2*120 ومطارحي تبعد حدود الـ17 كيلو وصرفية البنزين في متوسط الـ60 لتر للطلعه...والصيانه مالها وقت معين واللي نص عمر استناه يموت والشغلات اللي ممكن تقطعني بالبحر تعمل 100% ولها اسبير جاهز للتركيب...واي شي ثاني اذا اقدر افيدك فيه تحت امرك والله ييسر امورك واحبك الله الذي احببتنا فيه.
اخوك الصغير ابو رامي

البارق111
25/06/2010, 07:42 AM
بارك الله في صاحب الموضوع وبالأخوان اللي شاركوا وافادونا بمعلوماتهم القيمه مشكورين وجزاكم الله خير

فش-أندرتيكر
25/06/2010, 08:28 AM
لكن ورشة ابراهيم رسلان نصيحه لوجه الله لا تقربها .
[/quote]

كلااااااااام سلييييييييييم

حتى ورشة عادل رسلان

( أخوه )

نصيحه لوجه الله تعالى لا تقربها

و أسأل مجرب :mad:

تحياتي لك

فش-أندرتيكر
25/06/2010, 08:33 AM
لكن ورشة ابراهيم رسلان نصيحه لوجه الله لا تقربها .

كلاااااام سلييييييييم

حتى ورشة عادل رسلان

( أخوه )

أسأل مجرب :mad:

تحياتي لك

عاشق قحاية
27/06/2010, 01:14 PM
حي الله ابو ابراهيم...وانا تراني اسد واعجبك واخذتها من قاصرها وبت بالبحر:D

تعجبني شكلي بلحقك :good2:

هلابك وتحت امرك وامر الطيبين شروى كل من شارك بموضوعك...

هذا من طيبك ونبل اخلاقك وحسن تربيتك بارك الله فيك ورحم الله والدينك وبلغك برهم .

ونعم ينفع انت تجيب كل شي والرجال يركب وياخذ شغل يده...ولو انا منك اسعر الأكسسوارات واتفق مع الرجال على شغل يده واخليه يجيب تسعيره للأكسسوارات واحتمال كبير يجيبها لك بسعر اقل من اللي انت جبته لأنهم ياخذون من المحلات بأسعار غير اللي انا وانت ناخذها وقارن وشوف اللي يصلح لك...وبصراحه لو عندي بوت الآن للتجهيز ما ادري وين اجهزه فالمعذره منك ما اقدر ارشحلك احد....لكن ورشة ابراهيم رسلان نصيحه لوجه الله لا تقربها .

ابشرررر :D
...
بوتي عليه توهاتسو تو ستروك 2*120 ومطارحي تبعد حدود الـ17 كيلو وصرفية البنزين في متوسط الـ60 لتر للطلعه...والصيانه مالها وقت معين واللي نص عمر استناه يموت والشغلات اللي ممكن تقطعني بالبحر تعمل 100% ولها اسبير جاهز للتركيب...واي شي ثاني اذا اقدر افيدك فيه تحت امرك والله ييسر امورك واحبك الله الذي احببتنا فيه.
اخوك الصغير ابو رامي

تسلم والله وماقصرت جميلك فوق راسي
أسأل الله أن يجازيك بكل حرف درجة في الجنة .
وحور عين ---------> خلاص مالها داعي الثانية :p

عاشق قحاية
27/06/2010, 01:18 PM
بارك الله في صاحب الموضوع وبالأخوان اللي شاركوا وافادونا بمعلوماتهم القيمه مشكورين وجزاكم الله خير
السلام عليكم ورحمة الله
ولك بالمثل ولك بالمثل ولك بالمثل

وأمر وتدلل الموضوع وراعية تحت امرك ورهن اشارتك .
واي سؤال تحب تسأل هنا خذ راحتك واي فكرة اطرحها بالعكس نستفيد

(وأمرهم شورى بينهم )
محبكم في الله .

عاشق قحاية
27/06/2010, 01:21 PM
كلاااااام سلييييييييم

حتى ورشة عادل رسلان

( أخوه )

أسأل مجرب :mad:

تحياتي لك

يعتمد شطب على رسلان اخوان .
حسب مااخبرتموني وما وصلني من من اعرفهم عن سوء تعاملهم وعدم الجدية في التنفيذ وتأخير حقوق الناس ليس تشهير ولكن تحذير .

wafi5665
27/06/2010, 05:19 PM
تسلم والله وماقصرت جميلك فوق راسي...جعلك سالم وابد ماسويت شي وتامر امر
أسأل الله أن يجازيك بكل حرف درجة في الجنة ...آمين وهذا اللي ندوره عسى ربي يقبل منك
وحور عين ---------> خلاص مالها داعي الثانية :p...الزين مايجي منه الا الزين ...الثانيه شوقتني اعرفها بتجيبها ولا نجيب الشرطه

وشغله اخيره من اول خايف اكتبها وتقولي تراك انت زودتها او تبلشني وتقول القطه:mad:
اذا انا فهمت صح فبوتك ما فيه الا مخزنين خلفيه + خن البروسي...فأقترح عليك اذا الميزانيه تسمح وبما انك بتسوي شغل فيبر تسوي مخزنين يمين ويسار المحيا وتنجدها وتسير كمان جلسه تراك بكره بتدورها وحنا العرب ياكثر عفوشنا...وانا الآن افكر اسوي شد فوق المضله:D عشان المخازن مليانه

Nesta-13
27/06/2010, 09:11 PM
:/

Nesta-13
27/06/2010, 09:11 PM
وانا اقوووووووووووول وينه فيه عاشق القحايه ... ومختفي مانشوفك بخيمتنا ..

اثرك هنا ؟؟؟؟

خخخخخ ... وابوات وحركااات ... الله يطرح فيك وبقاربك البركة ,,, بس لاتنسانا من الطلعه معك ... ترى كل طلعاتي 2 .. الاولى تكنسلت .. والثانية خوياني قلبوها احتفال بنصف البحر هههههه اكيد تعرف القصة ,, :)

الله يعطيك خيره ويكفيك شره ....

عقام الرايس
27/06/2010, 11:22 PM
ماشاء الله على البركة يا عاشق القحاية وخلي القحاية في حالها شوي لين تجهز بوتك ...

شوف يا طويل العمر

الشهرين الماضية وانا الف على ورش جدة لتجهيز قارب 9 متر وعرض مترين واربعين يعني تقريبا نفس مواصفات قاربك

لكن كل شخص بامكانه ان يجهز قارب بسعر مختلف ( حسب طلبك ) فبعض الناس يريد شي مشي حالك وعلى قد فلوسه وبامكانه ان يوفر كم الف ولكن في النهاية سيجد انه تكلف تعب وجهد ووقت وطلع بشغل ( مشي حالك )

وفيه ناس تريد شغل متكامل من إلى ....

الخلاصة ... بالنسبة للكراسي الجانبية فقد سعرتها لدى اربع ورش وسعرها المتوسط 3000 ريال طبعا الاثنين

وهناك قوالب جاهزة في مصنع كاييلو تاخذها وتقصها حسب الفيبر عندك وراح تكلفك نفس الشي تقريبا

انا فصلتها في ورشة ( ابو عيد ) مقابل مرسى الاندلس مباشرة بقيمة 3000 ريال وصراحة شغلهم ممتاز جدا تشوفه تقول صبة نفس الفيبر

الشراع يكلف كما اشار الاخوة حدود 3000 ريال ويمكن ان يزيد

انا كلفني اكثر من 4000 ريال لاني طلبت مواصير بوصة ونصف وستائر من جميع الاتجاهات 6 ستائر وطول الشراع خمسة متر

يعني اعلى مواصفات

النقعة من 800 ريال وحتى 3000 ريال وعليك بالهمبل ولا تخلي النقعة تمشية حال نصيحة لانها اذا ما كانت بيد معلم فاهم راح تتقشر وتطيح في الموية بعد شهرين او ثلاثة

....

هذا ما يحضرني ....

المهم ان القارب سيكلفك كثير لتجهزة بمستوى عالي وانا انصحك طالما مكائنك جديدة ماشاء الله فجهزة مرة واحدة بس على الاصول وحط ايدك على جيبك راح يكلفك تقريبا 17 الف والله يعينك

تحياتي

احمدوعبود
28/06/2010, 01:29 PM
حبيبي انت التصريف ماينفع هات اللي عندك

لا تبخل علينا بالمفيد تراني ناشب في حلوقكم:D

الله يجيبك ياللي في بالي
محبكم في الله .

حبيب البي تامر أمر لكن الشباب ماقصرو ومشكلة الفارس يبغالك تفصل كراسي جانبية حوالي من 2500 الى 4000 وتكلفك الظهرية حوالي 1000 زيادة على السعر ومتوسطة 15 الف للتجهيزات وانا مريح راسي بمرسى الاندلس شغلة طيب ومغلواني شوي بس يستاهل بس لاتعجلة اذا استعجل خرب شغلة انا مسوي عنده ثلاث ابوات 27 و29 الحركان و24 الضاعن خلال الشهرين الي طافو من الى بالتلفون اجي احمل وامشي كلها 100% الا الضاعن امس وصل لك عليه شوي مع انه اكثر تكلفة بالتجهيزات
نجي للمهم تقدر تشتغل لنشك بنفسك بشرط تكون
1_تطلب من مكان شراء البوت تركيب قواعد للمظلة فقط وتثبيت الكونسلت اذا بتركب هيدروليك خلهم يجهزوه لك مع الطاره لأن تركيبة يحتاج فني وخذ لنشك حطه عند البيت وروح اي محل استيل وفصل مواسير مقاس 38 عيار 304 سماكة 1.5ملم وحنيها 3 مواسير تكلف الوحدة 175 واطلب تخريمها بحيث تركب شرائح الالمنيوم الحبة 6 متر 25 تقريبا وخذ اغطية المستودعات اي منجد ماله باللنشات تكلف حوالي 400ريال وخذ مقاس المظلة وفصل شراع من شارع التحلية ب300 ريال ويبقالك الاجهزة والكهرب اي كهربائي يسويها لك بشي بسيط بشرط مايعرف شي اسمه لنش والقارمن فيه ب1000 وفيه ب5000 وش يبقى :j تنزل البحر وتصيد:good2: :hot: :director: ربنا يرزقك

(منهو الي ببالك الله يجيبه لك)

ابو ابركه
28/06/2010, 04:48 PM
ماشاء الله الله يوفقك

احمدوعبود
29/06/2010, 02:01 AM
:no2: بس انت مصمم على الفارس:no2:

عاشق قحاية
29/06/2010, 06:46 AM
وشغله اخيره من اول خايف اكتبها وتقولي تراك انت زودتها او تبلشني وتقول القطه:mad:
اذا انا فهمت صح فبوتك ما فيه الا مخزنين خلفيه + خن البروسي...فأقترح عليك اذا الميزانيه تسمح وبما انك بتسوي شغل فيبر تسوي مخزنين يمين ويسار المحيا وتنجدها وتسير كمان جلسه تراك بكره بتدورها وحنا العرب ياكثر عفوشنا...وانا الآن افكر اسوي شد فوق المضله:D عشان المخازن مليانه

دعيتلك بحور العين ويش عاد تبي من حور الطين :mad: اهجد واقضب ارضك
عينك زايغه خخخخخخخخخخ

بالنسبة للمخازن شاغلتني شوي مكن استبدلها بثلاجات حسب نصيحة أخ وحبيب وغالي جدا ;)
واستفيد منها كمخزن في حال عدم تشغيلها وغطاها يتنجد ويصير جلسات يعني ثلاث عصافير بنبيطه :D

عندي سؤال عن المحيا احتاجه كبير وهل يمكن تقسيمه يعني يكون في جزء كحاجز يفصل المحيا قسمين لغرض في نفسي ؟؟؟

اما حكاية شد فوق المضلة فكثر منها ..
والله شكلك بتشتغل نقليات بحرية مو صيد بحري :p

وتسلم ياغالي على تكرمك بالرد والتواصل خليك دايما كذا حبوب وطيوب عشان .. :heart:

محبك في الله .

عاشق قحاية
29/06/2010, 06:51 AM
وانا اقوووووووووووول وينه فيه عاشق القحايه ... ومختفي مانشوفك بخيمتنا ..

اثرك هنا ؟؟؟؟

خخخخخ ... وابوات وحركااات ... الله يطرح فيك وبقاربك البركة ,,, بس لاتنسانا من الطلعه معك ... ترى كل طلعاتي 2 .. الاولى تكنسلت .. والثانية خوياني قلبوها احتفال بنصف البحر هههههه اكيد تعرف القصة ,, :)

الله يعطيك خيره ويكفيك شره ....
هلا وغلا خلودي ------- يدلعه :D

اجل تدور علينا يسعدك ربي ياشيخ ويبقيك لي أخ أحبه في الله

شكلي بطلع باص مو بوت الحبايب حاجزين وماسكين سرا ..

بس ماعليك انت عندك واسطه
كم خلود عندنا واحد ويأمر ويتدلل بعد .
الاحتفال ما اعرف عنه شيء :good2:

محبك في الله .

عاشق قحاية
29/06/2010, 07:00 AM
ماشاء الله على البركة يا عاشق القحاية وخلي القحاية في حالها شوي لين تجهز بوتك ...

شوف يا طويل العمر

الشهرين الماضية وانا الف على ورش جدة لتجهيز قارب 9 متر وعرض مترين واربعين يعني تقريبا نفس مواصفات قاربك

لكن كل شخص بامكانه ان يجهز قارب بسعر مختلف ( حسب طلبك ) فبعض الناس يريد شي مشي حالك وعلى قد فلوسه وبامكانه ان يوفر كم الف ولكن في النهاية سيجد انه تكلف تعب وجهد ووقت وطلع بشغل ( مشي حالك )

وفيه ناس تريد شغل متكامل من إلى ....

الخلاصة ... بالنسبة للكراسي الجانبية فقد سعرتها لدى اربع ورش وسعرها المتوسط 3000 ريال طبعا الاثنين

وهناك قوالب جاهزة في مصنع كاييلو تاخذها وتقصها حسب الفيبر عندك وراح تكلفك نفس الشي تقريبا

انا فصلتها في ورشة ( ابو عيد ) مقابل مرسى الاندلس مباشرة بقيمة 3000 ريال وصراحة شغلهم ممتاز جدا تشوفه تقول صبة نفس الفيبر

الشراع يكلف كما اشار الاخوة حدود 3000 ريال ويمكن ان يزيد

انا كلفني اكثر من 4000 ريال لاني طلبت مواصير بوصة ونصف وستائر من جميع الاتجاهات 6 ستائر وطول الشراع خمسة متر

يعني اعلى مواصفات

النقعة من 800 ريال وحتى 3000 ريال وعليك بالهمبل ولا تخلي النقعة تمشية حال نصيحة لانها اذا ما كانت بيد معلم فاهم راح تتقشر وتطيح في الموية بعد شهرين او ثلاثة

....

هذا ما يحضرني ....

المهم ان القارب سيكلفك كثير لتجهزة بمستوى عالي وانا انصحك طالما مكائنك جديدة ماشاء الله فجهزة مرة واحدة بس على الاصول وحط ايدك على جيبك راح يكلفك تقريبا 17 الف والله يعينك

تحياتي
يسلم راسك ياعقام الرايس ويسلم اهل الرايس كلهم وأجمل تحية لكل اهل الرايس .

نصائحك كانت حكم واستفدت منها كثير وما نستغني عنكم ياحبايب كل شيء بيكون بحول الله احسن وافضل .

محبكم في الله .

عاشق قحاية
29/06/2010, 07:03 AM
ماشاء الله الله يوفقك
والجميع اخي الحبيب في الله وأي طلب وأي معلومة في خاطرك اسدحها هنا نفيد ونستفيد
وحياك وبياك وجعل الجنة مأوانا ومأواك .

محبك في الله.

عاشق قحاية
29/06/2010, 07:08 AM
:no2: بس انت مصمم على الفارس:no2:

؟؟؟
ياليت توضح أحس عندك كلام ومااااااا ....
عموما دقيت عليك أمس بالليل 8.30وجوالك مقفول .
إن شاء الله لي عودة واتصال بك .
ونتفاهم في كلام بخاطري بس ماينفع هنا .

وكلامك السابق على العين والراس ياغالي
والي في بالي لسع ماجا الله يجيبه :D

عقام الرايس
29/06/2010, 05:42 PM
والله تعبنا من ورش جدة سواء ميكانيك او فيبر

حتى الآن أغلب المجربين يمدحون ( وائل رواص ) في مرسى الاندلس

وأنا شاهدت كذا قارب عنده اشتغلها .. الصراحة شغلة عجيب ورايق اضافة ان اسعارة في بيع المستلزمات البحرية تحطم جميع اسعار الآخرين

انا شريت عنده اغراض تقريبا طلعت الحسبة 1640 ريال وكانت اسعاره في كل القطع مثل الآخرين

لكن بعد الجمع طالبت بخصم واصريت على التخفيض

تخيلوا يا اخوان خلا كامل المبلغ 1200 ريال

المهم انا والله لا اعرف هذا الرجل والتقيت به مرة واحدة فقط ولكن ارتحت له وحسيت انه ما عنده لف ودوران مثل الآخرين

وهذه شهادة يستاهلها

عاشق قحاية
30/06/2010, 07:02 AM
والله تعبنا من ورش جدة سواء ميكانيك او فيبر

حتى الآن أغلب المجربين يمدحون ( وائل رواص ) في مرسى الاندلس

وأنا شاهدت كذا قارب عنده اشتغلها .. الصراحة شغلة عجيب ورايق اضافة ان اسعارة في بيع المستلزمات البحرية تحطم جميع اسعار الآخرين

انا شريت عنده اغراض تقريبا طلعت الحسبة 1640 ريال وكانت اسعاره في كل القطع مثل الآخرين

لكن بعد الجمع طالبت بخصم واصريت على التخفيض

تخيلوا يا اخوان خلا كامل المبلغ 1200 ريال

المهم انا والله لا اعرف هذا الرجل والتقيت به مرة واحدة فقط ولكن ارتحت له وحسيت انه ما عنده لف ودوران مثل الآخرين

وهذه شهادة يستاهلها
مشكور ياعقام الرايس على ردك
وبالتأكيد راح اسعر في السوق واحطها قدامه ...
عنده سعر افضل توكلنا على الله مع ضمان احصل مرسى عنده :good2:

سامعني يابو شوك :director:
وبعدين ماعندكم مويه حلوه نغسل المكاين
يعني لازم نجيب جراكل موية حلوة ..
اخاف الموية نسقى فيها الشوك اللي في الورد....
لكن قالوها زمان عشان الشوك اللي في الورد بحب الورد .:D

محبكم في الله .

عامر11
01/07/2010, 11:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي الله لايحرمني منكم ومن خبراتكم ومعلوماتكم

سؤالي عن تكاليف تجهيز قارب جديد ؟

مواصفات القارب :

الطول 9 م
العرض 2.60
قاعدة قيادة
كرسي
محيا
المطلوب لتجهيز القارب :
مخازن جانبية عدد2 ؟
اجهزة الملاحة ؟
الإضاءة كاملة ؟

وتنجيد مقاعد.

كل ماسبق كم يكلف في المتوسط ؟؟؟
وإذا نسيت شيء قولوه لا تبخلون علينا بالمفيد :good2:
طبعا جلب مع عدة كاملة و 2 بروسي و ..و ..و
محسوب حسابها .
ولا بأس من التذكير .

محبكم في الله .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .......
بالتوفيق اخوي عاشق قحايه حسب علمي بيكلفك في البحرين عند الدرازي 50,000 واذا بغيت التفاصيل اكثر راسلني على الخاص وانا اخذك بجوله على الدرازي واوضح لك طريقة تصميمه ومميزاته وبالصور لأن في واحد من الشباب توه مخلص من تصنيع واحد عنده وموثقين مراحل التصنيع بالصور تقبل تحياتي .

عاشق قحاية
02/07/2010, 02:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .......
بالتوفيق اخوي عاشق قحايه حسب علمي بيكلفك في البحرين عند الدرازي 50,000 واذا بغيت التفاصيل اكثر راسلني على الخاص وانا اخذك بجوله على الدرازي واوضح لك طريقة تصميمه ومميزاته وبالصور لأن في واحد من الشباب توه مخلص من تصنيع واحد عنده وموثقين مراحل التصنيع بالصور تقبل تحياتي .

جزاك الله خير لرد السلام أخي عامر

وياليت تفيدنا هنا إن امكن ايستفيد الجميع وإن كنت لا ترغب فالخاص ارسلي كامل المعلومات عن قارب 9م والعرض والغاطس وهل معاه محيا وهل المحيا مرتفع ام مع مستوى ارضية القارب ؟؟
وهل يمكن تفصيل مخازن جانبية امامية بحيث تجي جاهزه معاه؟

ولدي سؤال:
الضمان على القرف من يضنمه هنا ؟

محبك في الله .

عامر11
04/07/2010, 11:56 AM
احببك الذي احببتنا فيه
نسأل الله ان يضلنا في ضله يوم لا ضل الا ضله وان يجمعنا بمن نحب في جنته ,
حياك الله اخوي عاشق قحايه
بعد ماقريت مشاركات الاخوة المشاركين في موضوعك فهمت ان الورش الي عندكم محتكرين الشغلة ومن حسب خبرتي انا اقولك تجي هنا صنع سواء عندنا في الشرقيه الفردان او في الورش المحليه
او في البحرين انا حاضربالخدمة ومن دون مقابل وهذا اقل مايمكن . ودي تشرح لي كيف يتم تنزيل الصور .

1 -لا تستعجل وحط في بالك انك تخلص البوت على الموسم القادم بأذن الله عشان تشتغل وانت بالك مرتاح.
2 -اذا عندك وقت تقدر تشرف محلك وبين اخوانك واهلك في الشرقيه ونزور المصانع كلها واظن بيستغرق الوقت معنا يوم كامل.
3 - جيب بطاقتك الاحوال الجديدة واذا قديمه جيب جوازك معك .
*وصدقني راح تكتسب خبرات اكثر ويكون عندك نظرة واسعه وحلول اكثروراح تعرف طرق جديدة للتصنيع والي تبغاه حطه والي مايعجبك الغيه برغبتك وبتستفيد نصايح اكثر من حواتين لايقلون خبرة عن الي عندكم ولكن بخبرات مختلفة ومنوعه موقع مصنع الدرازي http://www.alduraziboats.com/
http://wikimapia.org/#lat=26.1762639&lon=50.6163338&z=19&l=0&m=b
موقع مصنع الظاعن http://www.aldhaencraft.com/
http://wikimapia.org/#lat=26.1493948&lon=50.6188175&z=19&l=0&m=b

-Fishing Boat Division
Al Dhaen Group of Companies
P.O. Box 22425, Muharraq
Kingdom of Bahrain
Telephone No.: (+973) 17737111 extension 116
Fax No.: (+973) 17737171
Website: www.aldhaencraft.com (http://www.aldhaencraft.com)
E-mail Address: nicarosalina@aldhaencraft.com

كنا معهم على اتصال في مرحلة بداية التصنيع وكنا نراسلهم وناخذ منهم الاسعار والمواصفات وارسلو لي صور كثيرة ولكن اخذنا الي ناسبنا وطلبنا من الدرازي تنفيذها ومن هنا وهناك الى ان ثبتنا الرأي على المصنع الدرازي واستخرنا وتوكلنا على الله وبدأنا واخذ الوقت شهر وحنا كل 3 ايام نمر عليه ونصور مراحل التصنيع وفعلا تلا حقنا الاخطاء الكبيرة وحاولنا نطلع باحسن عمل لكن تعرف لابد من بعض الملاحظات الي ماتطرى على بالك الا وانت في البحر. وهذا شئ طبيعي اهم شئ القالب السفلي وسماكته والعلوي وسماكته والجسور الداخليه العرضيه وسماكتها وتدعيم الخشب في بعض الجسور وقنوات نقل الكيابل والتمديدات الكهربائيه ومواقع التوانك واهوازها والعطاس 2 للماء والبترول ولازم انك تستخدم اقوى شئ لأنك اذا ركبته راح تسكر عليه القالب العلوي وراح يكون صعب عليك اصلاحه اذا كان فيه خلل . الي عندنا ركبنا هوز التعبئه حق البترول مترين ونص المتر بـ80 ريال مقاس 2 انش نفس الي يستخدمونه المطارات لتعبئة الطيارات وثقيل ومثبت باأحكام ومدعم بواير داخلي سبرينق يعني ماتقدر تضغطه وتسكره ابد وركبنا العوامه من محلات قطع الغيار والله العالم انها من ماركة تيوتا اهم شئ ان االحديدة الي فيها بلاستيك الي تعطي القراءة تكون تنزل اسفل التانكي او قبل الاخير بعشرة سم عشان حتى وان وصل عندك عداد البترول على الـــEــــ يكون عندك مايقارب اكثر من 50 لتر عشان السيفتي وهذا يرجع على حسب ابعاد التانكي الي انتا تختارها ولكن بشرط انه يكون من اسفل زاويه على شكل حرف V بنفس المقاس التقريبي لزاوية القالب السفلي ممكن تكون زاوية 60 تقريبا لكي يجلس اسفل على القالب السفلي ويكون من فوق مسطح ويحشى من الجوانب بمادة الفوم السائل الصناعي القوي وانت تحدد مكان التانك والي انصحك فيه لا تخليه ورا ولا قدام زيادة اولا عشان التمديدات اهواز البترول وكيابل العوامه تكون قريبه من الكنترول ولوحة التحكم والامر الثاني والمهم انك اذا عبيته فل يععمل اتزان للبوت في البحر مع الممشى والسرعه الزايده واصلا تصميم الصب عند الدرازي يخترق الموج من الامام ويكون مسطح من الخلف ليسهل عملية الطفويه على سطح البحر يعني بمثال انك انتا اذا كنت على سرعه متوسطه وفضيت القير راح يرتفع البوت من الخلف ولا تنسى وزن المكائن بالذات اذا كنت مركب حجم كبير وهذا يعتمد على حسب استخدامك والمقاس الي تبغاه . شئ مهم بعد . المميزات والحجم والمكائن استخدامك للبوت هو الي يحددها يعني ماتقول فلان ركب مكائن كبيرة او سو كذا او كلام الحواتين . حدد استخدامك واعرف الكميه المستهلكه من البترول في طلعاتك وحجم المكائن وهل تستخدم للغوص او للجلب او صيد بطرق اخرى او نزهه كل هذا راجع لحظرتك
* المقاسات عند الدرازي موجودة في الموقع الي فوق وابعادها واضحه عندك ولك امكانية التزويد في المقاسات والتقصير بحدود الـ 30 سم والمحيا انت تختار محله وارتفاعه عن
مستوى الأرضيه وبأمكانك تفصيل مخازن جانبيه وبالنسبه لهاذي النقطه انت جاوبت على سؤالك وعرفت الي تقصده في آخر سؤالك بكلمتك ( بحيث تجي جاهزة مع البوت) وهنا اقولك وانصحك بعدم اضافة اي مخزن اضافي من غير الصبه الرئيسيه
هو ماعنده مشكله الي تبيه بيصنعه لك وبيحسب كمية الفيبر المستخدم وبيزود عليك في سعره
وذلك لأنه مستحيل انه بيعيش متماسك معك وهو اول الاجزاء الي راح تنهري معاك بعد استخدام طويل باذن الله وراح يكون شكله غير وتتحسف عليه لكن المخازن الي تجي مع نفس القالب تكون متماسكه وبنفس تماسك الشكل الاجمالي للبوت ستاندر مخزن كبير تحت المكائن بغطائين وفي النص ثلاث مخازن ب3 اغطيه الوسطي لصيانة فتحة التانكي والعوامه واللي على الجوانب تقدر تستخدمهم للمحيا وفي الامام المثلث للبروسي وعدة السلامة والحبال وطوق النجاة

ارسل لي ايميلك على gmc4@w.cn عشان ارسل لك الصور لأنها كثيرة واناماعرفت انزلها هنا على المنتدى .
تقبل تحياتي . والله يوفقك وحاضرين بالي نقدر عليه ,,,,,,,,,

عاشق قحاية
06/07/2010, 07:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي عامر بارك لله فيك ولك رسالة على الخاص .

عامر11
07/07/2010, 05:28 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=311182 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=311182)
هذا موضوع يخص موضوعك واستفسر منه واذا بغيت شئ انا حاضر على فكرة انتظر ترسل لي ايميلك على الخاص....