المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من فضلكم يااخوان ياعشاق البر والرحلات

بنت الرياض
29/05/2005, 03:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي سؤال اذا ممكن تجاوبوا كلكم عليه وابغى رأي كل واحد

انا متزوجه رجل يعشق البر بجنون

يحب الرحلات والتخييم في البر بشكل مو طبيعي

وحابه اسالكم مالذي تجدونه في البر من متع وشو اللي يجذبكم بمكان ليس فيه من الراحه شئ

يعني لانوم زي العالم والناس ولا فيه امن ابدا (حشرات وحيوانت مفترسه وهواااااااااااااااام)

والمشكله ماتملى عينه الطلعه الا اذا بات في البر

اقنعوني الله يجزاكم الجنه

انتظر اجوبتكم تكفوووووووون

دليل غصون
29/05/2005, 03:18 AM
انا متزوجه رجل يعشق البر بجنون

هلا بك اختي

المفروض نهنئك على أن زوجك يعشق البر بجنوووووووون :D

وحابه اسالكم مالذي تجدونه في البر من متع وشو اللي يجذبكم بمكان ليس فيه من الراحه شئ

نجد الهدوء والراحة والإبتعاد عن ضجيج المدينة وجوها الكاتم اللي يجيب المرض

ماجربتي الله يستر عليك ان تطلعي معه البر وتشمين الهواء العليل

والله اني آخذ إجازة من عملي وأروح البر وإذا حان وقت الرجعة للديرة كأني رايح المقبرة

آسف على الإطالة

تقبلي تحياتي

عبدالله العمير
29/05/2005, 03:49 AM
دائما وبكل مجالات الحياة سوائا بر او سفر او غيرة

الشيء اذا زاد عن حدة انقلب ضدة

فوزن الامور لابد منها وبمعنى اعط كل ذي حقا حقة

ومنها ردي لك بمعنى كونة معرم بالبر اكثر من اللازم فهذا شيء غير طيب وغير مقبول

فلابد ان يكون هنالك وزن للامور بحيث لاتاثر رحلات البر على استقرار البيت

والرحلات البرية رائعة من فترة لفترة ومن موسم لموسم

ولكن الاستمرار بكل وقت وبهدف ودون هدف هذا اسراف للنفس وللالتزامات

هذا رائي الشخصي لما قلتي عن زوجك

اما مانجدة في البر فكما ورد في رد اخي السابق

بكل ماقال ولكن بحدود المعقول وبدون ان تاثر على اساسيات الحياة

والله يكتب الي فية الخير

* ضب *
29/05/2005, 08:53 AM
اذا كان يعشق و يحب البر قبل الزواج فالامر طبيعي
اما اذا كان تولعه في البر بعد الزواج فهنا المشكلة فتشي عن السبب حولك وحواليك ..

7
7

اقول احمدي ربك اللي حاط عشقة في البر .. او بعد غايرة من البر :d آه منكم يالحريم تبون كلش لكم

صوعان
29/05/2005, 09:03 AM

7
7

اقول احمدي ربك اللي حاط عشقة في البر .. او بعد غايرة من البر :d آه منكم يالحريم تبون كلش لكم
كلامك اخوي في محله :)

قرم
29/05/2005, 09:09 AM
في إعتقادي المسأ له مسأ له وقت . ومزاولة الهوايه بطريقه متكرره مع الوقت الطويل تشعر صاحبها ب الملل

فتبدأ الرغبه بالضعف والخبو ثم تتباعد اوقات مزاولة الهوايه حتي تصبح احياناً لمجامله هذا وأحياناً لمجرد الحنين

للبر ولكل شيءإذا ماتم نقصان.

وحابه اسالكم مالذي تجدونه في البر من متع؟

الجواب. يا أختي جل جمال البر في الليل شديد البرد شديد الظلمه شديده البعد عن الأنوار والأرض حديثة عهد

بمطر والسماء صافيه نقيه ترى فيها النجوم وكأنك تراها لأول مرة في حياتك ومن رأها ولم يقل سبحان الله ماعنده سالفه

والنار شابه والحطب سمر :hot: ومن القروم النشاما بس إثنين وأملك بالخروج حي من هالمهلكه سفاري بالتمرين :redcar: بعد الله سبحانه طبعاً

وكل هالسيناريو على راس طعس حر ماوطاه متخلف غيرك والساعه وحده من اليل وصفير الريح متواصل وطاق

اللطمه وكلك ثقه في نفسك .ياسلام والله متاععععععع الله يجيبك يالشتا !! هيضتي علينا يا بنت الحلال !! :burnout2: والله إن رجالك رجال. :good: :good: :good: :good:

الضاحي
29/05/2005, 09:27 AM
يا اختي الفاضلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لما نجده في البر فان الاخوان قالوا معظم الأسباب

ولكن الإعتدال مطلوب وواجب . وانا ارى ان تباركي له بعض الطلعات وتشجعينه عليها وخاصة اذا كان زوجك ملتزم بالصلوات ومحافظ عليها وربعه مثله او احسن منه . في هالحالة هو بيعرف انه لازم يعتدل وانك منتي ضد الطلعات والتخييم بقدر ما انك تبينه معكم في البيت احيانا . ايضا حاولي تشاركينه في هوايته ولو جزئيا : يعني تطلعين معاه حتى لو بعد عصر ، تجهزين بعض احتياجاته للرحلات مع ربعه وهكذا . ترى هالأمور تفيد وتقرب وجهات النظر وتزيد من احترامه وحبه لك والله يكتب لكم الصالح .

تحياتي .

الجاهز
29/05/2005, 10:08 AM
يا أختي انصحك بقراءة رد الاخ الضاحي ... اقرأي هذا الرد ... أعتقد ان فيه اجابة كافية وشافية ... خاصة ما تفضل به بقوله ( الإعتدال مطلوب وواجب . وانا ارى ان تباركي له بعض الطلعات وتشجعينه عليها وخاصة اذا كان زوجك ملتزم بالصلوات ومحافظ عليها وربعه مثله او احسن منه . في هالحالة هو بيعرف انه لازم يعتدل وانك منتي ضد الطلعات والتخييم بقدر ما انك تبينه معكم في البيت احيانا . ايضا حاولي تشاركينه في هوايته ولو جزئيا : يعني تطلعين معاه حتى لو بعد عصر ، تجهزين بعض احتياجاته للرحلات مع ربعه وهكذا . ترى هالأمور تفيد وتقرب وجهات النظر وتزيد من احترامه وحبه لك ) (المكتوب بالاحمر من مشاركة الاخ الضاحي) .

والله يصلح احوال جميع المسلمين ..

أبو سعـــد
29/05/2005, 10:03 PM
الــــبـــــر بريره ,,, والغثا بالديــــره

ياخيتي

أنا توني صغير على العرس خليني أطنخ روحي بالبران وأطامر بهن . ولا جا وقت العرس نفكككر نفكككر نعتزل الطلعات مع إن هذا شيء مستحيل .

لكن صدقيني أهنئك من كل قلبي على إن رجلتس طلع رجال شهم وكريم وراعي طولات ومراجل

تحياتي

عاشق الزعيم
29/05/2005, 10:25 PM
بسم الله
والله الأخوان ما قصروووووووووا ومدام زوجك ما عادل في طلعاته عادي مافيها شي

انا الحمد الله متزوج واعشق البر بصراحه بجنون ولكن لو العمل والأهل كان على طول بر بر بر ولكن لازم العدل والأنصاف والموازنه في كل شي

ماجد الشمري
30/05/2005, 03:17 AM
بالبر الواحد يعتمد على نفسه كثير ..
بعدين جونا بأغلب مناطق السعودية حار والبر عادة يكون ابرد واحنا ندور البراد اضافة الى ذلك احيانا الوحدة مفيدة ...
والابتعاد عن المدينة مريح للجسم بشكل عام والواحد يحس براحة جسمه بالبر من الدخان والاصوات العالية والحرارة ويبتعدعن اكل المطاعم وعن الناس اللي ماتبيها عموما ....
وفي ناس بعد تحب تعدل بسياراتها وتجرب وتشوف الفرق بالبر ...
وانا عن نفسي تجيني راحة كبيرة لما اطلع البر لان البحر ملينا منه ...

اخوكم ماجد الشمري

بنت الرياض
30/05/2005, 05:22 AM
جزاكم الله الف خير واشكركم على تفاعلكم مع موضوعي

والحمدلله انا بالصيف عشان زوجي مايطلع للبر ويبات هناك

وانا زوجي ولله الحمد رجل ملتزم جدا بس مساله يبات برا بالايام وانا اروح لبيت اهلي 3 ايام والله صعبه يااخوان ولا ايش رايكم

وانا مسجله بهالمنتديات لاني بدخل عالم البر والرحلات البريه من اوسع ابوابه وزجي يعشق البر قبل نتزوج وعلى كلامه ان طلعاته خفت

كثيب بعد الزواج حتى زملائه يعاتبونه عن قل الطلعات لكن طلعه بر اهون من سفر للخارج

جزاكم الله الف خير والله يخلي لكم عياكم ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

zaad2000
30/05/2005, 01:32 PM
اقول تاكدي انه يروح للبر ترا دايم يصير شيء ثاني

وسواقه للحريم مافيه ,,, نعرف حججكم ترا زوجي يروح زوجي يغيب
سوقكم مدهر هالايام القنوات مالها شغل الا المراه وحقوقها وحنا حقوقنا ضاعت
مالنا الا الله والبر بعد ممنوع

الضاحي
30/05/2005, 02:45 PM
يا اخوي Zaad2000

السلام عليكم

وراك الله يهديك جاي كلك ورزك محروق :p

وش جاب سؤال اختنا عن سر حب الطلعات للبر والمبيت (التخييم) فيه بالايام لسواقة الحريم على قولك :confused:

الله يهديك بس ... روق يا رجال ولا تجيب لنفسك الضغط :no2: والقرحة وانت بعدك شباب :D

تحياتي . :good:

zaad2000
30/05/2005, 06:05 PM
اخوي الضاحي اسف ولكن هي جت كذا حديث المجالس هالايام

اعتذاري لاختنا ايضا

الا وش دراك ان معي قرحه وضغط اثريك ساحر
والله يجزاك بالخير ذكرتني بهالنكته
يقول فيه واحد اسمه موسى سرق محفضه ودخل المسجد عشان ماحد يشك فيه وعلي طول خلف الامام
قام المام يصلي وقرا من سورة طه ( وماتلك بيمينك ياموسى )
علي طول رما المحفظه وقال والله انك ساحر وشلون عرفت

سيووف
30/05/2005, 08:45 PM
اختي بنت الرياض حفظكي الله وهو خير الحافظين
اهتمي بزوجك وكوني على اتصال معه والسوال عنه والدعاء له
مع المفاجات الساره له
عند حضوره من البر وستجدين التغير بأذن الله
والبر به فواد كثيره للترفيه عن النفس بعد عناء العمل والانشغال بامور الحياه
ونذكر منها الهواء النظيف والصحبه الطيبه ومزاوله الرياضه كالمشي والصيد
حظنا الله وياكي والمسلمين 0000

ابو درع
30/05/2005, 10:05 PM

اخوني تحيه طيبه لكم ولى بنت الرياض خالص الشكر علي هذ الموضوع .

ولنا في رسول الله اسوه حسنه حيث قال صالى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم الأهله

وانا خيركم الأهلي )...حيث كان يدعو الى دين الله وكان يدير دوله ولكنه بالرغم من ذلك

أعطى لكل شيء حقه ولم يفرط في بيتة ولا بين أهلة ...

ونا اعرف شخص مسوي رعي بر ورجال بين ربعه وقرم وشهم مع اخويه لكن اذا اتي الي أهله يتي بكل هم

وشكل قبيح وريحه ممتنه وا وا .. كيف بمثل هذا الرجال ان يحتمل (( كل شي على اصول )

حتي لو تجلس شهر ... لكن اعطي اهلك حقهم وتمتع بما شئت ..

وكما ذكر بعض الشباب اذا كان اصلاً وتعرقين انه رعي بر فيجب عليك الصبر وتئتي الأيام بخير..

وعذروني على التعبير ..

محب الشمال
31/05/2005, 09:17 AM
سؤال بايخ وماله داعي
فعلاً كلاً بعقلة راضي الا في ماله لا
يعني وش رايك ليش يروح للبر ما فيه شك البر زين في كل وقت
يبي الفكه منك ((يمكن))

بعض الازواج سواء زوجك او غيره لما ما يكون مرتاح فيه بيته يدور اي عذر عشان يطلع منه
فالبر مكان زين ما شاء الله ويقدر يقعد فيه فتره كبيره بره البيت

ابن عروج
04/06/2005, 11:57 PM
أختي بنت الرياض ،،،، هناك علاقة قوية بين الجوانب النفسية والأمراض العضوية ، فالضغوط النفسية التي يتعرض لها الإنسان لاسيما حينما تستمر معه تؤدي به إلى مايسمى " بالأمراض السيكوسوكاتية " وهي الأمراض النفسجمية ، وهي إعتلالات أعراضها عضوية وأسبابها نفسية ،،،، ولعل أفضل علاج لمثل تلك الاعتلالات هو التخفيف من الضغوط النفسية الناتجة من متطلبات الحياة المختلفة ومشكلاتها ، والرحلات البرية لما تتميز به من بعد عن الضوضاء والصخب وانقطاع عن مشكلات المجتمع ومنها مشكلات الأسرة ، تساهم بشكل كبير في تخفيف تلك الضغوط وتمنح الانسان جرعات من الصحة النفسية التي تنشط خلايا الجسم والعقل وتمنحه الراحة والحيوية ،،، لذا فإن هوات الرحلات البرية مغبوطين على هذه الهواية التي هي بمثابة النقاهة وتجديد الحياة ....... إلا أن الأمر أخيتي يتطلب من هواة البر أن يكونوا على مستوى المسؤولية تجاه أسرهم ،،، فما هو مقبول من الشخص قبل زواجه فيما يتعلق برحلات البر في الغالب لايكون مقبول منه بعد زواجه ،،، إذ لابد أن يكون على قدر كبير من المسؤولية وأن يبتعد عن الأنانية ،،، فالأسرة لها حقوقها وواجباتها ، المادية والنفسية والمعنوية والعاطفية ،،، كما أن الأسرة من زوجة وأبناء هم ألزم وأولى للإنسان من الآخرين حتى لو كانوا أعز أصدقاءه ،،،، فالعاقل لابد له من الموازنة بين الأمور الأساسية في حياته والأمور الثانوية ،،،، كما عليه أن يدرك الأولويات بحيث لايقدم المتطلبات الثانوية على المتطلبات الأساسية ,,,,,,,, الأمر الآخر هو أن المبالغة في أي شي حتى لو كان إيجابياً هو أمر غير محمود ،،،،، فالتوسط في الامور شيء محمود ومطلوب ومقبول ....... وأخيراً أتمنى من هواة البر أن لايحرموا زوجاتهم وأطفالهم من مرافقتهم في بعض الرحلات البرية " طيحوا حريمكم في حب البر ، وخلوهن يسابقونكم على البر " لأن الناس في الغالب أعداء ماجهلوا ، فإذا ماعلموا وخبروا أحبوا

اخو مناحي
11/06/2005, 12:12 AM
ولا يهمك عطينا اسم زوجك خلينا نتابعه يمكن أنه متزوج مسيار و انت ما تدرين ( واحد يحب المشاكل هههههههه)
الأخوان الله يبارك فيهم كبروا الموضوع و هو ما يستاهل اللي يقول أنه غير راضي عن زوجتة وبيته و اثاني يقول مشكلة نفسية
و اللي يقول مريض .... طبعا كلام الأخوان مع احترمي كلام صحيح من الناحية العلمية ، خصوصاً للي دارس علم
الاجتماع و علم النفس . لكن في موضوعنا في اعتقادي انه لا يتعدى كونها هواية مثل اللي متعود يلعب كرة القدم يومياً
واللي متعود يشتغل على الكمبيوتر أو اللي يرسم أو يحب القراءة ...... بس الفرق بينهم و بين اخونا هو المبيت لعدة ايام

لكن مع مرور الوقت بينشغل بالبيت و مطالب البيت و خصوصاً إذا كان فية أولاد و مدارس ولو ما اشغلته هذه الأمور بتشغل ربعه اللي معه
بعدين حاولوا توجدون بديل مثل طلعات البر العائلية إذا فيه احد من اقاربكم يحب البر أو اقنعيه ياخذ استراحة و يحط فيها كم شجرة و كم رأس غنم هو يلهى بها عن البر و انتم تستانسون بالاستراحة و بوجودة معكم . الله يسعدكم و يوفقكم و يجمع بينكما في خير اللهم آمين .

نسيت اقولكم وش اهم فائدة في الرحلات بالنسبت لي وهي اني ابربس في الأكل على كيفي وغصب على الشباب ياكلونه
( اين المفر البحر من امامكم و العدو من خلفكم ) لأن مافيه إلا خيارين يالأكل يا يتركوني ما عاد يطلبون مني شئ طبعاًَ انا قاصدها

محب الشمال
11/06/2005, 01:24 PM
مرحبا با بنت الرياض ومن رايي انك تاخذين العيال وتروحون معه

تحياتي لك

اسيزو 4x4
12/06/2005, 02:50 AM

7
7

اقول احمدي ربك اللي حاط عشقة في البر .. او بعد غايرة من البر :D آه منكم يالحريم تبون كلش لكم

كلام أخوي *ضب* :good: :good: :D

.

الطبيب
12/06/2005, 11:57 PM
يا اخوان قبل ان نتكلم في موضوع (( زوج الاخت بنت الرياض )) ونبي نسميه (( فتى الرياض )) :)

نبي نتكلم عن جوانب كثيره

وهي بصيغة اسئله

وبناءا على اجابات هذه الاسئله نضع التصور حول شخصيته وهو التشخيص والذي يعتبر أول خطوه للحل

1- هل يرجع فتى الرياض الى البيت بنفسيه مختلفه بعد الكشته ؟ و ماهو نوع النفسيه التي يرجع بها (( بالتفصيل )) ؟؟؟

2- هل هو مولع بالصيد والكشتات ام بأحدهما ؟؟ حددي

3- هل هنالك انسجام بينكما عندما يكون متواجدا في البيت ؟؟ اعرف ان السؤال خاص جدا ولكن اذكرك بالتشخيص

4- هل مزاجه صعب المراس ؟؟

5- اين تكون كشتاته في الصيف ؟؟؟

6- ما هو مستواه التعليمي ؟؟ >> مهم جدا الاجابه على هذا السؤال ؟؟

7- هل يقوم بمتطلبات البيت كامله قبل الذهاب للبر من مراجعات العيادات وترك مصروف للاولاد ........ الخ ام لا ؟؟؟

8- هل يغضب عند النقاش حول ذهابه للبر وانه يكثره من غير داع واضح ام يتجاهل الامر ويتهرب من الرد على هذا السؤال ؟؟؟

9- كيف يعامل الاولاد - ان كان يوجد اولاد - اقصد بجلافه ام بحنان ؟؟؟؟

اكتفي بهذا القدر من الاسئله للمرحله الاولى من التشخيص

وتأكدي ان لكل مشكله مهما كبرت حلا بسيطا قد يكون امام اعيننا ولكننا لا نراه

عموما

ما وضعته من اسئله من درايه سابقه بدورة تدريبيه اسمها (( معالجه الاسباب الجذريه للمشاكل )) وهي تطبق على اي نوع من المشاكل

اذا انها تحصر التشخيص عن صريق الاسئله في الاسباب

فقد تكون الاسباب نفسيه او تهربا من شيئ معين او قلة مسؤوليه (( عذرا على الوصف الاخير )) ولكنها الحقيقه

فعندما (( يعرف السبب يبطل العجب ))

اختي بنت الرياض

لست ملزمة ابدا بالاجابه على الاسئله اعلاه ولكنها مجرد محاوله للمساعده

هذا والله اعلم

والسلام ختام

عاشق الGX
13/06/2005, 10:58 AM

انتي متأكده كل روحاته للبر

انا عن نفسي مره مجهز كل شي وشكلي رايح البر (احلى مافيه ماش ارسال ) المهم وش وداني مصر مدري :D