المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه في مقناص وقصيده وانشاءالله تعجبكم اخواني المكشاتيين

راعي غضبان
24/06/2010, 03:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يصبحكم يمسيكم بالخير
حبيت اني اقص عليكم قصة صارت على واحد من الربع وانشاءالله انها تعجبكم لتقطيع وقت الربطه وتخفيف عناهذا الحر
؛؛؛؛؛؛؛؛
جهزو انفسهم وهومعه اثنين غيره وخذو ثلاثه طيور قرناس بيتي واثنين فروخ جايتهم من اوزباكستان هذه كل الطيور الي معهم ودبرو انفسهم وضبطوا اوضاعهم وخذوا اطيورهم الى دولتن ما ووضعوا الطيور في شناط دبلوماسيه وتخدير وتهريب والله يكون في عون الطيور المهم وصلوا والطيور في الطياره اظنه استعجل بابرة التخدير والطياره تاخرت مااقلعت وهذا اتعب الطيور وصحت قبل النزول الى مطار الدوله الثانيه المهم دبروا انفسهم وطلعوا وراحوا الى مكانهم الي جاهم رفيقهم فيه وراحو على طول الى ارض المقناص بس لحقتهم مشكله الطيور تعبت بس البيتي هو الي تعب جدا وتوهقوا مامعهم الى الفروخ ويوم يطلعون توها جاهزه ومدعيه دعوا بسيط والمهم يومين الفروخ طابت ودعوها دعوا زين واما البيتي مرض وابطاء وهو مريض والفروخ صنعتهن طيبه وقاموا يقصرون لها وكل يوم يشوفون حباري المهم تضايقوا والله التوهيقه وقال ماعاد الى ها الفروخ ولاهن ذايقه شي اما يهدن والايموتن واحد منهم استعجل طمره يوم وهده اليوم الثاني وطلبها يوم طارت شوي وعود واليوم مثل الشي طردها وعود واليوم الثالث نفس الشي اخونا الثاني واربع ايام وفرخه ماذاق شي ولا وراه شي اللهم دعو لين الطير قام يتهبد وجوهم بارد ويقول يوم جاء خامس يوم واقوم ادعي ربي بالدجاجه الي ماتطير المهم يقول ويوم خذيت وانا امشي الى هي يوم قحصت وراحت تدرج واخليها لين ابعدت وانا اخذ عن برقعه الي هو اسم الفرخ جذاب وطالعها وطالعها وهي درج يوم الله عانه وهويروح يمها يوم اقبل عليها وكوبرت وهو يمسح عليها من بعيد ويوم راح وابعد يقول وانا استعجل واقوم عليها وانا اطيرها ويوم طارت لينها ماهي صاحيه وتقوم ترقا على راسها وهو يقوم يتبعها وجناحه رخو يقول وانا يرتفع ضغطي واقوم اتبعه وهوقريب من فوقنا والحبارى راحت ابعدت يوم خذيت وابعد عنا قدامنا لايوم تمرقص ليني ماعاد احق جناحه رقيان واقوم ادعي يارب يارب يالله انك توفقه وانا والله ماعاد اشوف حبارى واقوم اتبعه شوي وهومرتفع ليني اشوفه يوم حول عليها ويمسحها من بعيد شوي وهي تروغ وهويحول عليها ثانيه وجناحه بيتقطع وهويلكشها لين ريشها يوم طار تقول دخان وهو يحول عليها ثالث مره وهو يعلقها انا فاتح فمي تقول في حلم واخذ شوي وانا مفهي وانا اجيه لينه قد ذبحها وانا اتبنه عليها لين شبع وانا هلحين الصباح بدري وانا استانس اناسه والله اني ما انساها ماحييت والمهم انهم راحو الى محل خابرين حباريه تعزم وواجد وخده اسهل من الخد الي عندهم ويوم جاء العصر لينهم في محلهم وقال خويه كود الله يجيب لفرخي وحده درج ويصيد مثل طيرك المهم يوم جاء العصير لين ذاك الخرب درج ويقول وياخذ خويي عن طيره والله ويهد على الخرب ويمسحه اول مره وثاني مره يلمسه وثالث مره يجيه بسرعه ويدبجه لينه هووياه والمهم ذبحه وعشاه عليه لين شبع المهم استهدن الفروخ وسون شي ماينتسوى وصادن عدد ريشهن بس الفرخ الاول الي صاد فيه سبق خيال يطرح حباره مايعطيها مجال ترتفع والثاني طيب بس يبطي وهو يطرد وقعدوا واستانسوا وصادوا بس الختاميه ماهي زينه الاناسه خربها الفرخ السبوق ويقول صاد ذاك اليوم ثنتين بدري ولاعزمن ويوم خذيت شوي وانا اطيح في ذيك الربداء الي ترقا على راسها وهو يرقاء معها ودخل ارض وعر شوي وانا مرتاح فيه ذبذبه الريشه وانا اتقدم بعد ماخفيته على حروته ويقول وانا اشغل الجهاز لينه اطرم اصقه مافيه الاالتشويش لاوالله يوم ادخلتني الضيقه وانا الوح لين تعبت وامساني الليل وانا من راس طويل الى طويل والله اني مانمت وعيا يجيني النوم والصبح نفس الشي والوح لين تعبت وثلاثه ايام وانا لااكل زي الناس ولانوم المهم انا رجعنا مالقيناه وهويقصد فيه بعد ماودعو ارض المقناص قصيده من قلب صقار يحب طيره من فعله الطيب

القصيده لصاحب الطير الي غداء هو اخوي وانا قنصت انا وياه داخل وخارج
المملكه وتخاويت انا وياه ونعم الخوه وهوالصقار الكبيروالشاعر حمود مانع الفهادي
واليكم القصيده
وطيري الي ضاع مني ضحات امس
النادرالي مرهين في لحوقه
من يوم هديته وانا ناظري طمس
واتلى العهد به يوم فكت اسبوقه
حولت بالملواح لغيبة الشمس
اصيح والوح بعالي اشهوقه
شغلت انا الحساس وارخيت انا الهمس
وعيا قليل الفود يقضب اطروقه
صفقت بالكفين خمسا على خمس
عرفت انا انه راح يطرد فروقه
ومن يوم قرب الليل والصدر به لمس
كن العباير وسط جوفي تسوقه
ياويش بماري هل الجيب والجمس
لقام برق الريش يكثر خفوقه
عل السحاب الي مزونه بهن دمس
يسقي ترابا ضاع جذاب فوقه

نايف العويمرى
24/06/2010, 03:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بنسبه اول واحد ارد عليك ,,,,
يعطيك العافيه على القصه ....... راعى غضبان

راعي غضبان
24/06/2010, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بنسبه اول واحد ارد عليك ,,,,
يعطيك العافيه على القصه ....... راعى غضبان وعليك السلام وهلابك والله ومرحبا وبيض الله وجهك على ردك والله يعافيك ومشكورررررررر ويسعدني مرورك

عنيد
24/06/2010, 05:08 PM
ياويش بماري هل الجيب والجمس
لقام برق الريش يكثر خفوقه
عل السحاب الي مزونه بهن دمس

يسقي ترابا ضاع جذاب فوقه

بيض الله وجهك على القصه والقصيدة ومخلوف خير ابو مانع

ابوناصر السهلي
24/06/2010, 05:12 PM
صح السانك والله يعوضك بالي ابرك منه

صاحب نوماس
24/06/2010, 05:52 PM
الله يعوضك بالاطيب

وقصة رائعة تسلم يالغالي

قرناس وافى
24/06/2010, 05:53 PM
يعطيك العافية على هالقصة اللى استمتعنا فيها هى والقصيدة

شنقاري
24/06/2010, 06:46 PM
الله يعطيك العافيه

وصح لسان الشاعر

والله يعوضه باللي اطيب منه

SNGAAR
24/06/2010, 10:37 PM
يعطيك العافيه على القصه الجميله والله يعوض راع الطير الي غدى بطير مثله لاهنت ياراعي غضبان على الطرح المميز

الحركساب
25/06/2010, 02:58 AM
الله يوسع صدرك بالعافيه ويخلف على ابن اخى بالاطيب منه وخيره انشاء الله

مذخور
25/06/2010, 09:51 AM
الله يعطيك العافية
والله يعوض عليهم
وبارك الله فيك

راعى شاهين
25/06/2010, 10:08 AM
الله يعطيك العافيه

عاشق المنغولي
25/06/2010, 11:20 AM
الله يعوضك بالي اطيب منه وازين منه واوفى منه :)
ولاهنت على القصه الحلوه وتقبل مروري :عاشق المنغولي

الجرمني
25/06/2010, 01:03 PM
يعطيك العافيه ياراعي غضبان
تقبل مروري الجرمني

جير دبي
25/06/2010, 02:17 PM
مشكور الله يعطيك العافيه 000

* Storm *
25/06/2010, 02:21 PM
لاهنت على القصة يابعد حيي ..

لاكن طالبك .. انك تغير عنوان الموضوع عندك غلط مطبعي وفادح

عدل كلمة

إنشاء الله إلى إن شاء الله ..

لان إنشاء الله هي من الانشاء يعني قد تم إنشائه

أما إن شاء الله .. اي حيث يشاء من المشيئة :good:

الطيرالغريب
25/06/2010, 02:32 PM
مشكور وماقصرت والله قصه ممتعه والله يجزاك خير امتعتنا والله يعوض على راعي الطير باطيب منه وصح لسانه وشكر

فيصل السهلي.
25/06/2010, 02:53 PM
بيض الله وجهك ياراعي غضبان على تنزيل القصه والقصيده وصح اللسان ابو عبد المانع

روق الشرقيه
25/06/2010, 03:26 PM
بيض الله وجهك على هذه القصه والقصيده وما ينلام راعي الطير يوم بانت افعوله ضاع ,,,
الله يعوضه بأبرك منه
واشكرك على اسلوبك بالقصه
وتقبل تحياتـــــــــــــــــــــــــي

ابو سلطان898
25/06/2010, 03:45 PM
مشكور وماقصرت والله قصه ممتعه والله يجزاك خير امتعتنا والله يعوض على راعي الطير باطيب منه وصح لسانه وشكر

دعاس
25/06/2010, 04:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يعطيك العافيه على القصه والقصيده ويستاهل ابو مانع المدح رجا صقار ,,ويتعب على الطير الزين وبخصي ويعرف ينقى والله يبارك لكم في طيوركم ومعوضين بالمقناص القادم
.

راعي طلاع
25/06/2010, 05:42 PM
لاهنت يالطيب على القصه والقصيده
والطير اما ميت ولا غادي والطيب ما يبطي
ما يبطي الا اللي مافيه خير تقبل مروري وشكرا

راعي غضبان
25/06/2010, 06:21 PM
هلا والله بجميع اخواني المكشاتيين الي ردو على الموضوع ومشكورين والله يجزاكم خير والله حبيت اضيع عليكم بعض من وقت الربطه والقيض وهذه القصص تحس بان فيها شد اعصاب وتاخذ عبره لضاع طيرك ويش يجيك من الضيقه والله يستر على طيوركم والله يحفظها ويستر عليها ويسعدني مرورررررررركم جميعا وان شاءالله ان اكون خففت شوي من الحر وضيعت شي من الوقت والف شكر للجميع على المروررررررر الكريم

راعي غضبان
25/06/2010, 06:24 PM
لاهنت على القصة يابعد حيي ..

لاكن طالبك .. انك تغير عنوان الموضوع عندك غلط مطبعي وفادح

عدل كلمة

إنشاء الله إلى إن شاء الله ..

لان إنشاء الله هي من الانشاء يعني قد تم إنشائه

أما إن شاء الله .. اي حيث يشاء من المشيئة :good:

هلابك والله وابشر والله يجزاك خير وان شاءالله ان غير ها ولانكتبها مشكوررررررررررررررررر

كليب1
26/06/2010, 12:09 AM
صح السانك والله يعوضك بالي ابرك منه

قناص ابن غنام
26/06/2010, 03:18 AM
قصه وقصيده راائعه وممتعه جداا وفيه نوع من الاحساس بفقد الطير وغلاااه عند رااعيه وبيض الله وجهك والله يعوض ابوماانع بالاطيب والاحسن منه

راعي غضبان
26/06/2010, 06:17 PM
هلا والله بجميع اخواني المكشاتيين الي ردو على الموضوع ومشكورين والله يجزاكم خير والله حبيت اضيع عليكم بعض من وقت الربطه والقيض وهذه القصص تحس بان فيها شد اعصاب وتاخذ عبره لضاع طيرك ويش يجيك من الضيقه والله يستر على طيوركم والله يحفظها ويستر عليها ويسعدني مرورررررررركم جميعا وان شاءالله ان اكون خففت شوي من الحر وضيعت شي من الوقت والف شكر للجميع على المروررررررر الكريم

راعي غضبان
26/06/2010, 11:56 PM
صح السانك والله يعوضك بالي ابرك منه هلابك والله ومشكور اخوي ناصر ويسعدني مرورررررررررررك

ذراع الذيب
27/06/2010, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
صبحك الله بالخير ياراعي غضبان,,

العوض عند الله وتسلم على هالقصه الطيبه ويعوض خويك بالطير الاطيب,,
وانشهد ان القصيد مايظهر الا من هالمواقف الصعبه صح لسانك ولسان الشاعر,,
تحياتي لك,,

حرااصيل
27/06/2010, 03:39 AM
الله يعطيك العافيه قصه وقصيده مافيها حكي وفي مضاع الطير تحركت مشاعر الشاعر وانا مالومه ضيعت الطير الطيب والله يعوض راعي الطير بطيب منه وصح لسانه ولسانك مشكور اخوي

سوا سوا
27/06/2010, 04:06 AM
الله يعوض عليه بأخير منه

ولاهنت على القصه الرائعه

بو غازي
27/06/2010, 09:37 AM
قصة جميلة يابو محمد وقصيدة اجمل صح لسانك يابو مانع وعسى الله يعوضك بالطير الي اطيب منه :)

فيصل الذيب
27/06/2010, 11:08 AM
مشكووووور ياراعي غضبان والله يعوض راعي الطير والقصيده تدل على كاتبها انه حزنان كثر شعر راسه الله يعوضه وعيوض كل من فقد طيره والله يرزق الجميع

قنيص غير
27/06/2010, 11:51 AM
يعطيك العافيه على القصه الجميله والله يعوض راع الطير

عوق الخريش
27/06/2010, 03:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة:
حيااك الله أخوي : رااعي غضباااان ,,
يعطيك العاافيه والله يبيض وجهكـ ياكحيلآن على ذاا الموضوع والقصه والقصيدة ......لآهنتــــــ ,,
ابوماانع صقاار خبير وله نظره حاادة فى الطير وخصوصن الوحوش وشااعر كبير وعلومه كلهااا طيبه ,,,
وأنت يابومحمد ماتخوي الا الروس والرجاال الطيبين وماتنقال الاالعلوم الزينه ياالامير ,,,,

*

تحياتي لكـ ...... وشكراّ,,

*

أخوكـ

*

( عوق الخريش )

راعي غضبان
27/06/2010, 06:00 PM
هلابكم اخواني سوا سوا
واخوي فيصل الذيب
واخوي بوغازي
واخوي رمال متحركه