المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مربعانية القيظ

""الشاهين""
31/05/2005, 02:03 PM
ستنتهي آواخر هذا الأسبوع الكنة ويعقبها مربعانية القيظ أي يوم الجمعة القادم بمشيئة الله كما أوضح ذالك الباحث الفلكي خالد الزعاق في تقويمة ومدتها أربعون يوم الله يعين حيث ستشتد الحرارة في الشهر القادم

أبــوريـــان
31/05/2005, 02:11 PM
مشكور اخي الشاهين على المعلومة والله يصبرنا على الصيف

اخوك ابوريان

القصيعة
31/05/2005, 02:33 PM
شكراً لك

(( أبو مراد ))

إبراهيم الفوزان
31/05/2005, 03:17 PM
مشكور اخوي الشاهين على طرحك للموضوع بس بيني وبينك ضيقت صدورنا بالصيف ومربعانية الصيف انا ودي اغمض وفتح وحنا بأخر سهيل اللة يصبرنا

متنبــــئ جوي
31/05/2005, 04:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخي في الله كل شئ بقدرة الله لا تقول الصيف بدا وما شئ مطر لا الدعاء والخير والصدقات راح يجي المطر بأذن الله على الخليج وخاصة امس كانت مناطق من الامارات هطول امطار غزيرة وبعض مناطق من سلطنة عمان اما عمان أيضا فراح تشهد طول الصيف امطار على الجبال في مناطق الداخل ويأخذ مناطق من دولة الامارات ايضا كما شهدت العام الماضي منطقة الفجيرة خريف جميل لمدة اسبوعين او اكثر والمسبب الله اولا والثاني يعود لهواء واتجاه والمرتفع الذي فوق خليج عمان تأملو خير شباب.

وهذه مـــــــــــــــــــــــــــلاحظات

بظهر تأثير منخفض الهند الموسمي والكتلة الهوائية المدارية القارية المصاحبة له ويغطي كل منطقة الخليج العربي ، وتكون الشمس شبه عمودية على المنطقة خلال هذا الموسم . وتنشط الرياح الشمالية الغربية خاصة في فترة الظهيرة . هذا المنخفض أحياناَ ينقسم إلى قسمين أحدها شرق الخليج العربي والثاني فوق الجزيرة العربية ويصاحب ذلك التوزيع رياح جنوبية شرقية حارة ورطبة للغاية كما يحدث أحيانا تحرك مرتفع جوي قادم من شرق البحر المتوسط ومرتفع آخر من بحر قزوين يؤثران على حركة منخفض الهند ويضعف تأثيره ويصاحب ذلك رياح شرقية رطبة . وخلال شهري أغسطس وسبتمبر تهدأ الرياح بشكل ملحوظ وغالباَ تكون تحت تأثير دورتي نسيم البر البحر أي جنوبية شرقية صباحا َتتحول إلى شمالية غربية ابتداءََ من الظهر