المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل لدغتك عقرب أو أفعى ؟ إذن سجل الحالة هنا لو سمحت

راعي بيشة
26/06/2010, 10:59 PM
.

هنا تسجيل حالات اللدغات

لدغات عقارب أو الثعابين

أرجو ذكر اللدغة هل هي عقرب ووش لونها صفراء سوداء

وكذلك الأفعى ونوعها

ووقت اللدغة وتاريخها

وكيف حصل ذلك

وما مدى تأثيرها عليك وأعراضها

وهل رحت للمستشفى وش سوو لك

وكم الوقت بين اللدغة ودخولك المستشفى

آسف على كثرة الأسئلة لكن أكيد سوف نخرج بنتائج مهمة من هذا البحث

شكراً للجميع

امر لوأ
27/06/2010, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا لدغتني اول عقرب كان عمري 11 سنه مع رجلي وماعندي الى ولد خالى كان كبري واذكر انه كسر صخره وشق رجلي فيها وكانت عقرب صفروبنسبه للعلاج تخبر علاج البدو عطوني سكر وتمر وتوكل على الله ..اما الثانيه لدغتني وانا نايم من عند الفخذ ونفس العلاج سكروكانت صفرا اللون.والثالثه احفر ضب ودخلت يدي داخل الجحرولدغه بعد بس هالمر كانت سوداء والحمدالله فليت ريد وسكرولا انت مثل الحصان ....والله يجيرنا منهن وافضل علاج لهن مثل ماقال الرسول صلى الله عليه وسلم ..اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق 3 مرات والى ذكروه الاخوان قبل كم يوم في المنتدي .وشكرا للموضوع الرائع

امر لوأ
27/06/2010, 01:35 AM
لا اله الا الله

صالح الفريح
27/06/2010, 08:32 AM
لدغتنى العقرب مرتين وكلهن فى رجولى الاولى فى البيت ولونها اسود ولم اذهب الى المستشفى بل ذهبت الى شيخ يعرفه الوالد وقرأ عليها وسبحان الله احس بنزول السم من رجلى وكانت تألمنى كثيرا الثانيه فى البر لدغتنى واحس باوجاع شديده اقوى من العقرب الاولى وذهبت الى المستشفى بعد اللدغه بنصف ساعه واعطونى ابر وعلاجات وجلس الاوجاع 48ساعه تقريبا واحس بحراره فى رجلى اشد من حراره النار وكان الوقت شديد الحراره وكنت اضع رجلى على بلاط البيت واحس ببرود لابحراره البلاط لونها اسود وكبيره جددددددددددددددددددددددددددا

المظهور
27/06/2010, 08:38 AM
الله يستر على المسلمين

SRAAAB
27/06/2010, 08:54 AM
الله يحمانا وياكم إن شاء الله من كل مكروة
ولقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم : أنه من نزل من منزلاً فقال :
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )
لم يضره شيء في ذلك المكان
وشكراً أخوي راعي بيشة على الموضوع

مسافر الشمال
28/06/2010, 01:25 PM
لدغتني الكثير من العقارب اللي اذكر منها اكثر من خمسة
كان اولها وانا عمري ست سنوات تقريبا ولدغتني مع اصبعي السبابة في يدي اليسرى وقتها لاكان مستشفى ولا شي
فقامت الوالدة طول الله عمرها بطحن سكر ووضع اصبعي فيه حتى خرج السم
والمرة الثانية كان عمري عشر سنين لدغتني مع ظهري وكان عندي عمي فأتى بدواء لاذكر اسمه ولكنه قديم جدا كان محتفظا به
وهو عبارة عن بودرة توضع على مكان اللدغة ثم توضع عليها قطرة ماء فتشتعل اي بمثابة الكي ولا يزال مكانه موجودا حتى الآن
وأخرى لدغتني في البر ووضعت عليها زيت بريك وطابت خلال نصف ساعة
واخرى وضعت عليها بنزين وياليتني ماوضعتة بغيت اموت وزاد الالم لكن ربك ستر
جميع العقارب كان لونها اصفر ومارحت للمستشفى ولا مرة ولله الحمد
والله يستر بستره

راعي بيشة
29/06/2010, 10:20 PM
ممتاز مشاركات جيدة وسننتظر الشباب

وبنخرج بتقرير مكشاتي صحي عن لدغة العقرب فيه تفاصيل كثيرة من واقع الشباب

والله يكفينا وأنتم طبعاً

الملدوغ مطلوب هنا عطنا علومك بالتفصيل

ناصح
03/07/2010, 10:05 PM
موضوع مهم

ونتمنى المداخلة بصلب الموضوع وعدم التشتت في النقاش

راعي بيشة
06/07/2010, 06:10 PM
شكراً لأخي ناصح على مروره

نعم مرورك يعطي شرعية خاصة

abo shagran
06/07/2010, 06:19 PM
الله يجيرنا من الدغات ,..

نعم اخوي .. انا لدغتني العقرب مرتين.. المره الاولى بالمزرعه ..وكنت توني صغير .. ولا كان عندي الا ولد خالتي ,, وكان الوقت الفجر .. فسرقنا سياره ابوي .. واسرعنا للمستشفى .. صراحه.. كانت العقرب صفرا.. وكنت احس بحراره غيييييير طبيعيه .. ورحت للمستشفى .. وسئلوني وش لون العقر ووش حجمها .. بعدها عطوني ابره وخلوني تحت الملاحظه 24 ساعه ..]

والمره الثانيه بالبر .. ولون العقرب سودا .. والعلاج كان عبيت جركل بانزين من السياره .. وخليت يديه فيه لمدة ساعه .. وبعدها قمت مافيني الا العافيه..]

ملاحظه ..[ العقرب الصفرا .. كانت لدغتها ناااااااااااااااار حارقه جدا جدا واحس بالسم يرتفع .. اما السودا فكانت اقل حراره من الاولى بكثيييييييير ..]

تحياتي لكم ..

ونصيحه ..[ لاسمح الله وقرصتك عقرب او داب .. اقتل العقرب او الداب .. وخذها معك للمستشقى ,, عشان يعطونك العلاج اللازم باسرع وقت ..]

الهاوي 9
06/07/2010, 11:22 PM
هلا اخوي راعي بيشه
الله يهديك ذكرتني بلدغت العقرب في
(( علباي ))

انا والعياذ بالله من كلمه انا

كنت جالس في المثلثات خط الخرج مع الاهل
وقاعد اقطع الدجاج للشوي
شوي

ماحسيت الا بذيك القرصه في رقبتي من الخلف
(( علباي ))

وياغافل لك اللـــــــــــــــه

وشلون جت والله ماادري

بعدما ضربتها بيدي الا ياطويل العمر هي
(( عقرب سوده ))

ياولد وانا الي اسكت مابي ازعج الوالده الله يغفر لها ويرحمه
وجميع موتى المسلمين

تم الانتقال الى اقرب مستوصف من قبل نسيبي الله يحفظه
وتم الكشف علي
واعطائي ابره والعلاج اللازم

الحمد لله

بس حقيقه لم اقراء وردي اليومي
ولم اقراء دعاء النزول

ديرتي
07/07/2010, 01:00 PM
قبل خمس سنوات لدغت من عقرب صفراء بالدهناء وكانت السيارة ديزل ولم استفد من البانزين ..
حطيت عليها شاهي لكن اللدغة كانت حاااااااااااارة جداً وذهبت للمستوصف ولله الحمد تعافينا ..

MSB
09/07/2010, 01:24 PM
لدغني ثعبان أبوعيون(نصف سام)عندما أمسكت به داخل المزرعة وأطلقته خارجها
انتفاخ مكان اللدغة ولم أذهب للمستشفى
الصور
http://img685.imageshack.us/img685/6356/img1955mb.jpg (http://img685.imageshack.us/my.php?image=img1955mb.jpg)

http://img638.imageshack.us/img638/8023/img1960b.jpg (http://img638.imageshack.us/my.php?image=img1960b.jpg)

http://img15.imageshack.us/img15/7978/img1976ml.jpg (http://img15.imageshack.us/my.php?image=img1976ml.jpg)
وشكرا على الموضوع

جروان
09/07/2010, 01:48 PM
الله يحمانا وياكم إن شاء الله من كل مكروة

بن جعيثن
09/07/2010, 02:19 PM
الحمدلله على السلامه والله يحمينا

راعي بيشة
30/08/2010, 02:59 AM
للرفع

. . . .

AL.KNG
14/09/2010, 03:44 AM
نرفع الموضوع علشان الناس يستفيدون

ابوغزاي
14/09/2010, 08:49 AM
السلام عليكم 0 حصلت لي ولبعض الزملاء لدغات من العقارب اثناءالرحلات البرية وكان العلاج هوقراءة سورة الفاتحة0

الشقردي 999
14/09/2010, 09:41 AM
انا ولله الحمد ولا مره
اقرا الورد ولا تخاف من شي

صاحب نوماس
14/09/2010, 09:47 AM
الله لايهينك ياصاحب الموضوع

حقيقة موضوع رائع

المنصووووري
14/09/2010, 09:54 AM
السلام عليكم

كنت في المقناص مع الشيبان وكان الطير بجنبي على الوكر وكانت الساعه الواحد ظهراً واخذت دس الطير لكي اضع الطير في ظلال السياره وعندما ادخلت يدي في الدس حسيت بحركه غريبه فقمت بخلع الدس مع لدغة محترمه .. على ظهر اليد .. وبعد ذلك شلت الدس وانا ملدوغ لارى مابداخله .. ورأيت عقرب صفراء فأخرجتها من الدس وقتلتها .. وكانت متوسطة الحجم .. وحسيت بألم لمدة نص ساعه ولم اخذ اي علاج .. وذهب الالم

راعي بيشة
14/09/2010, 01:05 PM
جيد محصلة ممتازة من التجارب والأراء ولا زلنا ننتظر حتى تكثر حالات اللدغ هنا في صفحتنا

شباب عليكم بالبر لعل وعسى يكثرون زبايننا . . . . هههههههه

عيسى عبد الله
14/09/2010, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته حبيت اشارك معكم وانا لدغتني شقراء ولدغتها غريبه وسريعه وبعدها اختفت بسرعه وانا كنت عن البل وكان وقت المغرب ولافيه مكان تختفي فيه لكن مدري واين راحت وانا معي واحد دورناها ولم نجدها كان في ايام السبوع مااعرف اي يوم بضبط كانت لدغتها حاره جداجدا جدا واخذت حول ساعتين لما وصلت المستشفى وحطوني في نقاهه واذو تحليل بسرعه واشعه للجسم كليا وكل ثلاث ساعات يخذون تحليل وصرت اغيب عن الوعي وارجع والمغذي يخلص يركبون جديد وبسرعه صراحه الدكاتره روعوني وانا كنت احسبها بسيطه ويم جت الساعه 12ليلا ابطلع البيت وقال الدكتور على مسؤليتك مهوب مشكله اجيب الوراق الوقعها انا وخذت نصف ساعه الا ثلاث دكاتر ه سعودين و2اجناب واكان السعودي ريس الاطباء وقالو ماتطلع قلت على مسؤليتي قال موعلى كيفك انت تدري وش معك قلت لدغه قال صح بس ماندري من اي سم والا ايات سامه وسمها غريب والجرح غريب ولافكوني الا من بكره وغصب ولو طاوعتهم كان ماطلت بس لاتهاونون باسامه ولابسم واسف على اليطاله ومشكوووووورين
وتحياتي

سحايب الخرج
29/09/2010, 01:33 PM
الله يكفينا شرها
وجميع المسلمين

ولد النعيرية
08/01/2011, 03:22 AM
الله يكافينا الشر .....

انا مالدغة ولله الحمد لكن فيه قصه حبيت انقلها لكم

يوم كنت صغير عمري حوالي 6 سنوات كنت جالس انا وخالي وعمي انا اصغرهم خالي عمره 23 وعمي فايته بالشهور بس ( شهرين ) والا هو كبره
وكان نظامنا بالديره ( بالنعيرية ) بالليل ننام براء بالدكه جيت انا ابجلس معهم ابسولف طردوني قالو لي رح نم امررح <<هههههههه على ماقيل
المهم الصغير بلشه يعني مامن فكه << عاد انا عبيط والله ابعدت عنهم شوي وانسدحت على الارض وحطيت رجل على رجل <<< اعاندهم ............... المهم مالنا بالطويله
كان خالي على اليمين وعمي على اليسار ايام الصيف يسولفون شوي الا يوم قام خالي ونفض ثوبه بقوووه (( ثعبان اسود اللي يسمونه الصل الاسود )) >> اخطر انواع الثعابين
سبحان الله خال فز ويوم نفض ثوبه طاح الداب على عمي وهو يلدغه على الفخذ قاام خالي دخل داخل يركض انا الا الان مافهمت شي كنت منسدح عند الباب قريب واشوف خالي جاء يركض احسبه يبي يضربني عشاني ما رحت انام >> وانا انحااش داخل اركض شوي الا خالي تعدى للمطبخ مدري وش يبي ورااح يركض يم غرفة ابوووي
ورراح يم المجلس الداخلي كان فيه العيال نايمين من الجماعة نايم المهم طلعو كلهم انا صغير مدري وش السالفة
بعدها بحوالي ربع ساعة الا اسمع اللي يهلل (( لا اله الا الله لاحول ولاقوة الا بالله )) والا يكبر مادريت الا عمي توفى
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وهذا الكلام عام 1416 كان المستشفى مقفل الساعة 12 بالليل ... ودعواتكم له بالمغفرة
الله يرحمه ويرحم موت المسلمين

ابو باسل
08/01/2011, 07:21 AM
اخوي فيه ثالاول براحة اليد وكل علاج جربه ولا نفع وجرب الكي ولانفع ويوم من الأيام جالس في الاستراحة ومد يده يبي ياخذ الريموت وكانت له العقرب الصفراء وقرصته مع اليد وبعدها سقط الثالول بدون رجعة هذا الكلام حصل له قبل 5سنوات

راعي بيشة
09/01/2011, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته حبيت اشارك معكم وانا لدغتني شقراء ولدغتها غريبه وسريعه وبعدها اختفت بسرعه وانا كنت عن البل وكان وقت المغرب ولافيه مكان تختفي فيه لكن مدري واين راحت وانا معي واحد دورناها ولم نجدها كان في ايام السبوع مااعرف اي يوم بضبط كانت لدغتها حاره جداجدا جدا واخذت حول ساعتين لما وصلت المستشفى وحطوني في نقاهه واذو تحليل بسرعه واشعه للجسم كليا وكل ثلاث ساعات يخذون تحليل وصرت اغيب عن الوعي وارجع والمغذي يخلص يركبون جديد وبسرعه صراحه الدكاتره روعوني وانا كنت احسبها بسيطه ويم جت الساعه 12ليلا ابطلع البيت وقال الدكتور على مسؤليتك مهوب مشكله اجيب الوراق الوقعها انا وخذت نصف ساعه الا ثلاث دكاتر ه سعودين و2اجناب واكان السعودي ريس الاطباء وقالو ماتطلع قلت على مسؤليتي قال موعلى كيفك انت تدري وش معك قلت لدغه قال صح بس ماندري من اي سم والا ايات سامه وسمها غريب والجرح غريب ولافكوني الا من بكره وغصب ولو طاوعتهم كان ماطلت بس لاتهاونون باسامه ولابسم واسف على اليطاله ومشكوووووورين
وتحياتي

.

تجربة مزعجة بالنسبة لك
وبالنسبة لنا ولموضوعنا ممتازة

الله يكفينا وجميع المسلمين

ا لطرقي
09/01/2011, 06:21 PM
نرفع الموضوع علشان الناس يستفيدون

ملاعب الاسنه
21/01/2011, 10:33 PM
انا ولله الحمد ولا مره
اقرا الورد ولا تخاف من شي

ابوعميره
23/01/2011, 04:56 PM
هل السكر ياكل او ماذا او يوضع عل مكان اللدغه ياريت حد يوضح اكثر ودمتم

ابوعميره
23/01/2011, 05:13 PM
تحكي لي جدتي رحمة الله عليهاان الاسود انها كل ماشافت الثعبان الاسود يسكن في منزلهم ف الديره اوفي اي مكان حوليهم تقترب منه وتحلب عليه من صدرها وبهذا سبحان الله ما ياذيهم لا هي ولا عيالها ول عيال عيالها ولعيا عيال عيالها وهلم جره سبحان الله
وللمعلوميه حسب ماقالت لنا ان الثعبان الاسود لوقطعته نصفين ما يموت +لو انك تركته ورحت لو مادري فين ياتيك ليلا وينتقم منك او من عيالك اومن هحفاد احفادك حتا لو هاجرت بعيدا -ل1لك يجب ان تقتله صح وتطحن راسه والسلام

ابو الشمقمق
25/01/2011, 01:36 AM
اهلين وسهلين بالمقروصين والملدوغين
انا مرتين اقرص فيها
الاولى عام 2007 عند مهرجان الجنادرية وهي اربع قرصات مع بعض بالليل وادور العقرب وكل ماتحرك تقرصني وهي سوداء ولكن المها خفيف جدا وعلى طول رحت للعاذرية ومغذي وكرتازون

الثانية خلف السكن اللي مقابل مهرجان الجنادرية عقرب صفراء وظهرها اسود قرصتني مع السبابة اليسرى وامها المووووووووووووووت الحمر وعلى طول للعاذرية كمااااان ومغذي وقالوا تخطيط للقلب لانك مرتين تقرص والكارتزون يؤثر لازم نتأكد من نبضات القلب

والله يحميكم
وانت ياولد النعيرية الله يرحم عمك ويغفر له

دلهميز
25/01/2011, 06:54 AM
الله يرحم عمك يا ولد النعيرية ويغفر له

والحمد لله على سلامة من سلم من الاخوان

زي ما قال اقرأ الورد وماعليك الا العافية حتى لو قرصتك عقرب ما تضرك باذن الله

وياما خيمنا ولما نشد نلقى تحت الفرش عقرب ما ضرتنا ولله الحمد

ومن الاسباب الجيدة جعل المحاجم الشفاطات اللي تشفط الدم معك دائما في العزبة مع موس ورباط للشد

قيمة المحاجم عشرة ريالات عند شارع الضباب بالرياض او بأي صيدلية بثمانية عشر ريال او نحوها

راعي بيشة
25/03/2011, 03:55 PM
أشكر كل من شارك اللهم جنبنا العقارب والثعابين وكل شر يا رب العالمين

ننتظر مشاركات الجميع

المماتوس
25/03/2011, 04:27 PM
يالربع الحذر من زيت البريك والبنزين وبعض الخرافات اللي مالها صحة
مواد البترول مسرطنة الله يحفظنا ويحفظكم من كل شر فيه مضادات سموم يا خذها المكشاتي معه من الصيدليات والمستشفيات مع تعلم طريقة استخدامها وقبل كل شي الأذكار ودعاء المنزل
الله يحفظكم ونواصل التجارب
لدغتني عقرب صفراء في مفصل الكف عندما عمري 6 سنوات وكان قديما فيه بودرة نوعين أبيض وبنفسجي بحجم نصف الإصبع عالجتني منها الوالدة لاحرمني الله برها
وضعت من كل زجاجة كمية قليلة ونقطة ماء فكان فوران حارق أشد من لدعة العقرب نفسها أثرها موجود كالكي الصغير بعدها انتقل الألم إلى الإبط ثم خمول ونمت ساعات بعدها تشافيت بفضل الله

إلقناصه
30/03/2011, 07:13 AM
السلام عليكم والحمد لله على سلامة الحيين والله يرحم الميتين
بالنسبه لتجربتي مع العقارب كان ابوي الله يرحمه كل اجازه ربيع يخيم بالصمان وكان عمري 12 سنه قرصتني عقرب شقراءمع معصم يدي اليمنى حسيت بدووخه وتعب وكان الوالد رحمة الله عليه خبير في كل شي اخذ العقرب وقلاها وحطها على يدي ولفها بشاش وقرا على المعوذات والحمد لله كلها نص ساعه ولاكنه صاار شي وللمعلوميه هذا احسن علاج بعد الله

راشد حسين
30/03/2011, 02:58 PM
لا ولله الحمد والله يبعدها عن المسلمين

كاشت 2011
30/03/2011, 03:49 PM
الله يحمينا واياكم ان شاء الله من كل مكروهـ .
ولقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم : أنه من نزل من منزلاً فقال :
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )
لم يضره شيء في ذلك المكان

ابووو شهد
31/03/2011, 12:29 AM
والله يكفينا وأنتم طبعاً

سهيل الدلم
31/03/2011, 12:41 AM
السلام عليكم
سؤال اذا لدغتني حيه او عقرب ماذا افعل وانا في البر بعيد عن المستشفى قرابت 200 كم
وش العلاج
وشكرااا

سهيل الدلم
31/03/2011, 12:59 AM
سؤال اذا لدغتني حيه او عقرب وش اسوي وانا بعيد قرابت 200 كم في البر
ابي العلاج

للذلك وشاكرين اقتراحتكم

راعي بيشة
09/05/2011, 12:24 AM
للرفع لا زلنا ننتظر مقروصين بفارغ الصبر ههههههه

ورد طائفي
29/05/2011, 12:50 PM
الحمدلله مسلمني الله منها

والأهم هو دعاء نزول المكان " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق "

وأذكر موقف بهذا الخصوص ..

موقف سمعت به أكثر من مره وأكثر من شخص " متواتر "

أن الشيخ صالح الخريصي رحمه الله ذهب مرة خارج البلد ، كشتة ، ما أدري دعوه ..

المهم لما كانوا جالسين جت عقرب وقرصت الشيخ ، وانزعج طلابه ومن يحبه فأصروا عليه للذهاب لاقرب مستشفى ، فقال الشيخ قولة المؤمن :

أنا قلت دعاء المكان ، قلت " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ، والنبي عليه الصلاة والسلام أخبر أن من قال هذا الدعاء لا يضره شيء ، ولم يخبرنا أنه لا يصيبه شيء !

أنا لدغت ، ولكني لن يضرني بسبب ذكري دعاء نزول المكان

:)

رحمه الله . .

ومن الأشياء التي كان يفعلها السابقون حينما يلدغ أحدهم ، كانوا يسرعون ويذبحون غحدى الأغنام ويفتحون بطنها بسرعة ، ويجعلون اللديغ يضع العضو الملدوغ داخل كرش الذبيحة وهي ساخنة وتوها مذبوحة !

ولا أعلم عن صحتها وحقيقتها ..

وفيه خرافة انهم في اليوم السابع من اللدغه ما يخلون الملدوغ ينام :)

إلى الفجر !

يسهرونه ويطبلون عنده ويرقصون :)

وشكراً لك ياراعي بيشهه :)

جبل راف
30/05/2011, 12:19 AM
مشى على كوعي داب وانا نايم بحوش بيتنا قبل 11سنة وصحيت على نعومة جلدة من الداخل والتفت يمين وماغير عيوني بعيونه وافز مترين بالسماء وبالاخير ذبحته وكان لونه اسود قاتم وطوله متر ونصف تقريبا وعرضه عرض قاعة فنجال القهوة

جبل راف
30/05/2011, 12:22 AM
ومن الأشياء التي كان يفعلها السابقون حينما يلدغ أحدهم ، كانوا يسرعون ويذبحون غحدى الأغنام ويفتحون بطنها بسرعة ، ويجعلون اللديغ يضع العضو الملدوغ داخل كرش الذبيحة وهي ساخنة وتوها مذبوحة !

ولا أعلم عن صحتها وحقيقتها ..

انا سمعت ذلك ايضا وقصها لي شخص ثقة يقول اخوي لدغته حية بالبر وعندهم حلالهم وذبحوا ذبيحة وادخلوها بالكرش وسحب السم منه

انسانه؟
30/05/2011, 02:12 PM
لاالحمدالله ماقد انلدغت والله يكفينا شرها
اما العقرب فأذكران ابوي كان يشلها بيده وماتقرصه
لان يقول ان جدتي معطته من حليبهايعني اخوه :)
يعطيك الف عافيه وربي يبارك فيك,,.

ورد طائفي
04/06/2011, 01:02 AM
لاالحمدالله ماقد انلدغت والله يكفينا شرها

اما العقرب فأذكران ابوي كان يشلها بيده وماتقرصه
لان يقول ان جدتي معطته من حليبهايعني اخوه :)

يعطيك الف عافيه وربي يبارك فيك,,.

اختي الكريمة ، مع جلّ إحتراماتي وتقديري لوالدك وجدتك اسأل الله أن يغفر لهم أحياءًا وأمواتاً ..

لا يعقل أن تكون هذه حقيقة . . !

ونعلم جميعاً أن العقرب مما أمر النبي عليه الصلاة والسلام بذبحه !

عطرجي
06/06/2011, 03:55 AM
إلى كل أخ ملسوع أو في طريقه إلى اللسع :f

بحكم عملي كـ((عطرجي)) أباً عن جد

فقد كنا بالماضي نجلب من الهند علاج للدغات العقارب والحيات
مثل الذي في الصورة

لسعة العقرب

وداخله قارورتين فيها بودرة

طريقة الإستعمال:
1-يؤخذ من كل قارورة شيء بسيط من البودرة ،ويوضع على مكان اللدغة.
2-يوضع عليها قطرة من الماء.

(ولكن قبل فترة تم منع استيرادها)

<--->

والعلاج الثاني للدغات هو:

العنبر الخام

http://img.diytrade.com/cdimg/107761/4318442/0/1190295984/Ambergris.jpg

وعليه اقبال شديد من الإخوة اليمنيين نظراً لطبيعة بلادهم الجبلية التي تكثر بها العقارب والحيات.

وطريقتهم في العلاج:

1-جرح مكان اللدغة.
2-تناول مقدار بسيط من العنبر الخام (ربع إلى نصف جرام)

والعنبر الخام معروف عنه مقاومته للتسمم ،وتنقيته للدم ، ولذلك يستخدمه المصابون بالجلطات (الفالج)
،إضافة لفوائد أخرى يعرفها المتزوجون بـ2 فأكثر :D

ويجب الحذر عند شراء العنبر الخام نظراً لكثرة الغش فيه مع صعوبة معرفة الأصلي من التقليد لغير المتخصصين.

ولولا خشية تحويل الموضوع لإعلان تسويقي لكتبت عنواني لمن يريد الشراء :p

ولكن نصيحتي لمن يهتم بالحصول على العلاجات: عندما تدخل السوق إقرأ دعاء دخول السوق ،وبإذن الله ستتوفق وتجد عطار أمين يعطيك طلبك.
فكل شيء بتوفيق الله سبحانه.