المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف جهاز تيمر للتحكم في توقيت التشغيل والأيقاف للأجهزة؟

ارتست
27/06/2010, 08:39 PM
من يعرف جهاز تيمر للتحكم في توقيت التشغيل والأيقاف للأجهزة؟
أدور على جهاز يقوم بتشغيل جهاز ثم إيقافة بعد وقت محدد
مثال جهاز يشتغل دقيقتين ثم يقفل 3 دقايق ثم يعد الكره إلى ماشاء الله
الجهاز أبيه فقط يشغل ويطفي جهاز طرنبة مويه A1.2 220v
وجزاكم الله بالخير

لاتكب البيالة
27/06/2010, 08:58 PM
موجود يالغالي ولو تروح لشارع الريل فيه محلات تبيع مثل هالاشياء

كادر
27/06/2010, 09:03 PM
مثل ماقال اخوي لاتكب البيالة
بين الغرابي وشارع الريل محلات متخصصة بالكهرباء موجود عندهم

wafi4sa
28/06/2010, 12:57 AM
اخي الكريم موجود اسمة رين بيرد ( طائر الماء)
يصلح للحداثق ويفتح اربع مسارات
ويركب معة مثل الصممات ( لازم فني متخصص يركبة ) وتحصلة
عند اللي بييعون ادوات الري وهذي صورة له

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images170/mk148373_20100628219.jpg

اتمنى انني قد افدت بشي

ارتست
28/06/2010, 01:07 AM
لاتكب البيالة مشكور
كادر ماقصرت

wafi4sa ممتاز بس اللي أنا أبيه يطفي كل دقيقتين ويشغل بعد دقيقتين(عندي دينمو صغير يشغل لي رذاذ يبرد الجو بس عمله بشكل مستمر يستهلك موية وكهرب بطارية السيارة فقلت أدور شي يوزن لي الأستهلاك)

wafi4sa
28/06/2010, 01:50 AM
ارتست يالغالي
اللي تقول عنه ماعمري شفته لكن سمعت عن حق الرذاذ نفس اللي تقول
الله يوفقك

ارتست
28/06/2010, 02:00 AM
اللي تقول عنه ماعمري شفته<<<<<< الحال من بعضه ولو شفته بصورة لك بس وينه:p
لكن سمعت عن حق الرذاذ نفس اللي تقول<<<<< إيه هذي ليات جاهزه في ساكو مع روسها وركبتها على دينمو حق فلتر تحلية البيت ومن أحسن مايكون ولا يكلف بس باقي أجيب التايمر يضبط لي التشغيل والإغلاق
الله يوفقك<<<< وياك وماقصرت

wafi4sa
28/06/2010, 11:07 AM
ارتست
كل البارح افكر وش الشي اللي يمكن يفيدك بهذة الفكرة
تعرف يأخي جهاز الروائح اللي يبخ كل عشر دقائق او خمس اواربع ساعة
اللي يباع في السوبر ماركت الكبيرة
تقدر ترهمة ويشغل المضخة حقت الرذاذ
مع تمنياتي لكم بالتوفيق

ارتست
28/06/2010, 02:19 PM
ارتست
كل البارح افكر وش الشي اللي يمكن يفيدك بهذة الفكرة
تعرف يأخي جهاز الروائح اللي يبخ كل عشر دقائق او خمس اواربع ساعة
اللي يباع في السوبر ماركت الكبيرة
تقدر ترهمة ويشغل المضخة حقت الرذاذ
مع تمنياتي لكم بالتوفيق
فكرتك حلوه والله بس حق الروائح يعطي أمر واحد (يبخ مره بأقل من ثانيه ثم يوقف)مده قصيره
تدري عاد شكلي بمر على الريل أشيك عندهم
مشكور على وقتك

wafi4sa
28/06/2010, 04:02 PM
فكرتك حلوه والله بس حق الروائح يعطي أمر واحد (يبخ مره بأقل من ثانيه ثم يوقف)مده قصيره
تدري عاد شكلي بمر على الريل أشيك عندهم
مشكور على وقتك

موفق خير وانا اخوك عطنا النتيجة خلنا نستفيد من تجربتك الله يحفظك

hehehe
28/06/2010, 07:05 PM
http://www.amazon.com/Woods-32555-Weatherproof-Outdoor-Converter/dp/B001Q9EFUK/ref=pd_cp_hi_2
http://www.amazon.com/Stanley-31170-3-Outlet-Receptacle-Wireless/dp/B0020ML76M/ref=pd_cp_hi_3

طبعا هالاجهزه ما اعتقد انها راح تشتغل على كهربنا لانها تبي 120 فولت على نظام امريكا لكن المقصد هو اخبارك ان مثل هالجهاز موجود بمؤقت او بريموت كنترول بس يبيلها بحث وممكن تحصل شي يصلح لنا في امازون بريطانيا او المواقع الاوربية لان نظام الكهرباء عندنا نفسهم.

سوأل انت رائد ولا اخوه عبدالعزيز؟

ارتست
28/06/2010, 07:50 PM
http://www.amazon.com/Woods-32555-Weatherproof-Outdoor-Converter/dp/B001Q9EFUK/ref=pd_cp_hi_2
http://www.amazon.com/Stanley-31170-3-Outlet-Receptacle-Wireless/dp/B0020ML76M/ref=pd_cp_hi_3

طبعا هالاجهزه ما اعتقد انها راح تشتغل على كهربنا لانها تبي 120 فولت على نظام امريكا لكن المقصد هو اخبارك ان مثل هالجهاز موجود بمؤقت او بريموت كنترول بس يبيلها بحث وممكن تحصل شي يصلح لنا في امازون بريطانيا او المواقع الاوربية لان نظام الكهرباء عندنا نفسهم.

سوأل انت رائد ولا اخوه عبدالعزيز؟
يعطيك العافية
بس مابين هو نفس اللي مطلوب ولا يختلف (لان من الواضح إنه يعطي أمر تشغيل بالريموت-<<< صعبه شوي طق شغل هات الريموت وين الريموت<<< ولا تطيح بخوي بثر مغير يطفي ويشغل )
أنا رائد

الطائفي
28/06/2010, 08:20 PM
فكر في التايمر حق جرس المدرسة ممكن ينفع

ارتست
28/06/2010, 08:39 PM
فكر في التايمر حق جرس المدرسة ممكن ينفع
بيض الله وجهك
والله فكره بس المشكله ماعرف شكلة وكيف طريقته؟
تقدر تجيب لي صورته ومكان بيعه؟

الطائفي
28/06/2010, 08:52 PM
طريقته سهله انت تحدد المده الي يخلي الجهاز يعمل فيها وبعد كم من الوقت يكرر العمل
ومكان بيعه والله للاسف ما اعرف ولكن اسأل لك
وبالنسبه للصور احاول اصوره لك

ارتست
28/06/2010, 09:00 PM
ماتقصر لأني جالس أدور عليه في النت مالقيت غير البرنامج المرتبط بالكمبيوتر المدرسي

الرادار21
28/06/2010, 09:59 PM
السلام عليكم
اخي الكريم الجهاز موجود وعملة بسيط جدا انا شريتة من محلات العواد للكهرباء بشارع انكاس ويشبك على كهرباء خط 220 ف وتركيبة بسيط وتقدر تجعلة يعمل كما تشاء ممكن كل ساعة يعمل ويتوقف لمدة انت تحددها على حسب حاجتك لعدد مرات التشغيل في اليوم الواحد اسمة مؤقت تشغيل
(Time switch )
صورة عندي على الكمبيوتر ولكن لم استطع تنزيلها
واي استفسار انا في الخدمة .

ارتست
29/06/2010, 12:30 AM
السلام عليكم
اخي الكريم الجهاز موجود وعملة بسيط جدا انا شريتة من محلات العواد للكهرباء بشارع انكاس ويشبك على كهرباء خط 220 ف وتركيبة بسيط وتقدر تجعلة يعمل كما تشاء ممكن كل ساعة يعمل ويتوقف لمدة انت تحددها على حسب حاجتك لعدد مرات التشغيل في اليوم الواحد اسمة مؤقت تشغيل
(Time switch )
صورة عندي على الكمبيوتر ولكن لم استطع تنزيلها
واي استفسار انا في الخدمة .
كلامك صحيح بس أعتقد اللي قصدته نوع زي الساعة فيها عدد من الكلبسات يمكن 5 تشغل و5 تطفي والساعة تلف <<< مشكلته أقل توقيت ممكن نصف ساعة <<< واللي أدور عليه بالدقائق

بيض الله وجهك وماقصرت

ابو ريان الصقر
29/06/2010, 12:46 AM
اخوي شف حق التبريد
الي يركبونه علي الفليزرات
اسل حقين اتبريد يفدونك
والله يعينك

ارتست
29/06/2010, 03:51 AM
اخوي شف حق التبريد
الي يركبونه علي الفليزرات
اسل حقين اتبريد يفدونك
والله يعينك
حق التبريد يعتمد على البرودة
بس تصدق فكره أخليه مثل الحساس قبال الرذاذ وكل ماتجمع عليه الرذاذ وبرد يطفي<<< يبي لها حسابات دخلت مخي

ماقصرت على مجهودك

d3izol
29/06/2010, 11:44 AM
السلام عليكم
حياك الله اخوي ارتست
مطلوبك موجود عندي تايمر الرذاذ تقدر توقته من ثانيه الى ساعة توقت كم يطفي وكم يشتغل على راحتك
عندي نوع إلكتروني دجتال صناعته تركي نوعية ممتازه سعره 350 ريال ونوع يدوي صناعته تيواني سعره 250 ريال

التايمر غير متوفر بالسوق حسب علمي وكنت احتجته العام الماضي لأجهزة الرذاذ وسبب لي أزمه حتى طلبته من برا وموجود اجهزه تايوانيه مع الليات والتايمر والفلاتر كامله للي يبي الشغل النظيف
عندي الصور بس ماعرفت ارفعهن ممكن ترسلي بريدك وارسلهن لك
ابوسليمان
0598185707

ارتست
29/06/2010, 03:21 PM
حياك الله أبو سليمان <<<< مايحتاج تعريف (صاحب أول فكرة جهاز الرذاذ في المنتدى ) بيض الله وجهك
أبو سليمان برسل إيميلي على الخاص وزودني بالصور لاهنت

wafi4sa
29/06/2010, 03:37 PM
اخي أرتست انا اتابع موضوعك اول بأول
بس لا ركبت الجهاز من عند ابو سليمان
الله لا يهينك اعطنا النتيجة كيف منتظرين
بارك الله فيك

ارتست
29/06/2010, 03:50 PM
اخي أرتست انا اتابع موضوعك اول بأول
بس لا ركبت الجهاز من عند ابو سليمان
الله لا يهينك اعطنا النتيجة كيف منتظرين
بارك الله فيك
إن شاء الله بعطيك النتيجه رغم إني الحين ترددت في سعر التايمر لأنه كذا بيكلفني أكثر من قيمة الرشاشات والطرمبة
أخوك ماخذ الطرمبة من حق صيانة الفلاتر ب30 ريال (لأن حساس الطرمبة الداخلي خربان ومايفصل لو تعبت دبة المويه فماعاد يبونها فباعها لي برخيص)
وليات الرذاذ ماخذها ب120 من ساكو6 رشاشات مكفيتني وزود :p

رقم صفر
29/06/2010, 04:42 PM
على طاري الموقت..

وين أحصل موقت للمكيف ... يعني أخليه يشتغل 4 ساعات ثم يطفي المكيف من نفسه ؟

ترهيم
29/06/2010, 04:58 PM
السلام عليكم

اخي الكريم تلقاه في موقع اي بي او موقع امزون والجهاز رخيص جداً بس الي يرفع التكلفه الشحن ...
انصحك اذا انك هاوي شغل تقدر تصلحه انت بتكلفه بسيطه ادخل منتدي (المهندسون العرب) بتلقى الدائره جاهزه او اطلبها وماراح يقيرون بيعطونك الدائره وتركيبها سهل كلها قطع متورفه لدى محل اسمه (مجداف) المحل هذا للقطع الالكترونيه بتلقى البورد وبتلقى الترانزستورات والدائره دامها مرسومه كل شي بيكون سهل ان شاء الله وتكلفته بتكون عليك اقل يمكن من 50 ريال.
بحاول ادورلك الدائره الكهربائيه هليومين علي الويك اند .

واذا تبيه جاهز مثل ماقلتلك امزون الظاهر قيمته حولى 30 دولار ....

الرادار21
29/06/2010, 05:46 PM
على طاري الموقت..

وين أحصل موقت للمكيف ... يعني أخليه يشتغل 4 ساعات ثم يطفي المكيف من نفسه ؟

تحصلة عند حقين الكهرباء موقعهم في الشارع الموازي لشارع الريل من ناحية الشمال
اسم الجهاز (Time switch ) سهل جدا تركيبة وسعرة بعد رخيص حول 100 ريال
وبالمكان تجعل المكيف يشتغل باي وقت وتحدد المدة التي يعملها ثم يطفيء حتى لو تبي يشتغل 5 مرات في اليوم ويطفي لوحدة ممكن

alimuhammed
29/06/2010, 06:04 PM
لاتكب البيالة مشكور
كادر ماقصرت

wafi4sa ممتاز بس اللي أنا أبيه يطفي كل دقيقتين ويشغل بعد دقيقتين(عندي دينمو صغير يشغل لي رذاذ يبرد الجو بس عمله بشكل مستمر يستهلك موية وكهرب بطارية السيارة فقلت أدور شي يوزن لي الأستهلاك)

اذا العلم وصل الى كهرباء البطارية

اذا كنت تعرف في الترهيب و التوليف

فمالك الا جهاز مساحات السيارة الحديثة التي يوجد بها تشغيل متفطع

ارتست
30/06/2010, 03:55 AM
السلام عليكم

اخي الكريم تلقاه في موقع اي بي او موقع امزون والجهاز رخيص جداً بس الي يرفع التكلفه الشحن ...
انصحك اذا انك هاوي شغل تقدر تصلحه انت بتكلفه بسيطه ادخل منتدي (المهندسون العرب) بتلقى الدائره جاهزه او اطلبها وماراح يقيرون بيعطونك الدائره وتركيبها سهل كلها قطع متورفه لدى محل اسمه (مجداف) المحل هذا للقطع الالكترونيه بتلقى البورد وبتلقى الترانزستورات والدائره دامها مرسومه كل شي بيكون سهل ان شاء الله وتكلفته بتكون عليك اقل يمكن من 50 ريال.
بحاول ادورلك الدائره الكهربائيه هليومين علي الويك اند .

واذا تبيه جاهز مثل ماقلتلك امزون الظاهر قيمته حولى 30 دولار ....
ليتني أفهم في الألكترونيات كان علوم بس خذني في الفرش والألوان بس:(
مشكور على وقتك وحرصك

ارتست
30/06/2010, 03:57 AM
اذا العلم وصل الى كهرباء البطارية

اذا كنت تعرف في الترهيب و التوليف

فمالك الا جهاز مساحات السيارة الحديثة التي يوجد بها تشغيل متفطع
صدقت والله أخوي بس تعرف ودك بشي ينفع للبيت وللبر
مشكور

يتيمة الدهر
30/06/2010, 01:26 PM
مسيتم بالخير
أخوي أنا أعاني نفس مشكلتك عندي طرمبة ماء تشتغل كل بعد دقيقة تقريبا تشتغل ثلاث ثواني . رحت لمحلات الكهربا ومحلات الري ومحلات الأكترونيات ولا حصلت مطلوبي
ورحت لمحلات قطع غيار التبريد وأخذت منهم دينمو اللي يحرك ريش المكيف الفريون يمين ويسار ورهمت له قاطع كهرباء صار كل حوالي 50/60 ثانية يشتغل 3 ثواني

ارتست
30/06/2010, 03:33 PM
مسيتم بالخير
أخوي أنا أعاني نفس مشكلتك عندي طرمبة ماء تشتغل كل بعد دقيقة تقريبا تشتغل ثلاث ثواني . رحت لمحلات الكهربا ومحلات الري ومحلات الأكترونيات ولا حصلت مطلوبي
ورحت لمحلات قطع غيار التبريد وأخذت منهم دينمو اللي يحرك ريش المكيف الفريون يمين ويسار ورهمت له قاطع كهرباء صار كل حوالي 50/60 ثانية يشتغل 3 ثواني
حركه حلوه ليتك تصورها لنا
شاكر لك

فهد راعي البر
30/06/2010, 04:36 PM
انا ياخي ارتست
سويت لي واحد ومن ساسكوا شريت بخاخات الرذااذ
وحطيت دينو مساحات سيارة على بمبة التحلية
يعني الماء يجي بضغط على جدا
ثم ركبت علية شغلة صغيرة جدا ورخيصة بالمرة ما كلفت ولا خمسة عشر ريال
وصار عندي يشتغل خمس او ست ثواني كل سبع دقايز ( دقايق)
وهذة الشغلة ماني معلم بها احد وخصوصا انت يأرتست لا تحاول معي اعلمك

ترهيم
30/06/2010, 06:21 PM
ليتني أفهم في الألكترونيات كان علوم بس خذني في الفرش والألوان بس:(
مشكور على وقتك وحرصك

هلا بالفنان ....

شف وانا خوك يعني ماعليش يقالك البنقالى فني الألكترونيات دكتوره في علم الذره الايوينه الالكترونيه >>> المسطلح من راسي ههههههههههه

يارجال يجي والله من هناك ماسرحوه بدجاج ويجي ابو الشباب هنا ويلقى محل الكترونيات جاهز ... وترى مايحتاج لها شي كلها مسمار حرق على كهرب ولفة رصاص وجهاز عمله نفس عمل الجهاز حق الفيوزات الي في السياره ..
تجيبله رادو خربان او مسجل مسك البورد (اللوحه الخضراء) وحد القلم حق الفحص عليها ان اشتغلة اللمبه الوضع سليم ويفر على القطع لين يطيح علي شي مو شغال يقلب البورد ويفك القطعه بالقلم الحارق والقطعه عليها الرقم والبيانات كامله وراح واخذ زيها نزلها في محلها وذوب عليها الرصاص من تحت وانتهت المشكله.
وانا يوم اقولك انت اشتر القطع فيه بورد حق تست في مجداف اقل من 5 ريال سعره او 3 ريال الكلام كله على الدائره الكهربائية لانها توضح ارقام القطع المستخدمه وطريقة توصيلها انت اربطها بسلك عادي من تحت بالمسمار الحارق والرصاص وتصير صلة جهازك بنفسك ..
والشغله كله وانت جالس لا ورشه ولا حداد ولا لحام ويالله ادهر :)

اتمنالك التوفيق ان شاء الله

ترهيم
30/06/2010, 06:40 PM
شف الدائره جاهزه القطع رح لمجداف تأكد ان القطع كامله موجوده او لا لاينقص شي منها بعد كذا اي واحد من من اخوياك او الزملاء يفهم شوي في الالكترونيات او واحد دخل تخصص حاسب آلى ترى مرت عليهم او محل الكترونيات بس بيستغلك شوي جبله القطع مع البورد وقله يركبهم لك ... وره الدائره بس اطبعها ...وترها من 12 ثانيه لين 90 دقيقه .
واسف على الاطاله لها طعم ثاني ترى :)

ارتست
01/07/2010, 06:48 AM
شف الدائره جاهزه القطع رح لمجداف تأكد ان القطع كامله موجوده او لا لاينقص شي منها بعد كذا اي واحد من من اخوياك او الزملاء يفهم شوي في الالكترونيات او واحد دخل تخصص حاسب آلى ترى مرت عليهم او محل الكترونيات بس بيستغلك شوي جبله القطع مع البورد وقله يركبهم لك ... وره الدائره بس اطبعها ...وترها من 12 ثانيه لين 90 دقيقه .
واسف على الاطاله لها طعم ثاني ترى :)

:eek: شرايك بلوحة فنية راس براس بهالدائرة الكهربائية<<< تحطمت(قامت يديني تتنافض وأنا ماجمعت القطع)
بيض الله وجهك والله مافيني ألتمس من الكهرب خلني على شي جاهز <<< ولا أقوول خلاص خل الرذاذ يربص فرشتي والتانكي تخلص مويته راضي
(حفظتها عندي وإن شاء الله بشوف يوم أحد الشباب يطقطقها لي <<< كلية التقنية إلكترونيات الله لايخلينا معبين الإستراحة:D )

ارتست
01/07/2010, 06:58 AM
انا ياخي ارتست
سويت لي واحد ومن ساسكوا شريت بخاخات الرذااذ
وحطيت دينو مساحات سيارة على بمبة التحلية
يعني الماء يجي بضغط على جدا
ثم ركبت علية شغلة صغيرة جدا ورخيصة بالمرة ما كلفت ولا خمسة عشر ريال
وصار عندي يشتغل خمس او ست ثواني كل سبع دقايز ( دقايق)
وهذة الشغلة ماني معلم بها احد وخصوصا انت يأرتست لا تحاول معي اعلمك
الله أقوى.... وأمر الله من سعه والشباب ماراح يقصرون ;) <<<لهالدرجة مبتليك أنا :(
ثاني شي ماتشوف 5 أو ست ثواني ماتوكل عيش <<مايمدي تبرد الجو!!

فهد راعي البر
01/07/2010, 08:43 AM
الله أقوى.... وأمر الله من سعه والشباب ماراح يقصرون ;) <<<لهالدرجة مبتليك أنا :(
ثاني شي ماتشوف 5 أو ست ثواني ماتوكل عيش <<مايمدي تبرد الجو!!

والله العظيم يالغالي اني امزح معك
وإلى ودي اخدمك من عيوني الثنتين
وخصوصا انت بذات:D

ارتست
02/07/2010, 04:58 AM
والله العظيم يالغالي اني امزح معك

وإلى ودي اخدمك من عيوني الثنتين
وخصوصا انت بذات:D

وأنا بعد أمازحك<<< يتودد يبي يعرف القطعة اللي إستعملها
جد إنت عندك حل؟؟
ثاني شي واحد اليوم دق علي يقول فيه شي خاص باللمبات بس باقي بروح أشوفه كان يخدم
ورحت الريل وسألت عن محل ذكر لي بس لقيته مسكر بمر عليه السبت إن شاء الله وأبلغكم

فهد راعي البر
02/07/2010, 07:35 AM
اخي ارتست
انا دخلت الموضوع وشفت الردود وشفتكم متحمسبن
ثم دخلت عليك انت باذات على شكل ميانه ومزحت معك
وإلا انا والله ما أعرف لهذة الشغلة ابدا
ولو عندي الحل ما بخلت به عليك او غير من المكشاتيين
انما انا احب المزح
ويارب تجد حل لمشكلتك بكرى ياااااارب
والله يوفقك يأرتست
إلا وش معنى اسمك لو سمحت .......!!!

Tech1
02/07/2010, 04:15 PM
اخي ارتست

حبيت افيدك بشئ لكن مدري هل احد ذكره من الاخوان في الردود ولا لا

شوف وانا اخوك انا شفت هالحركة مسويها مقهى في الرياض وكان الرذاذ يعمل ثواني معدودة ويقفل حوالي دقائق. وعجبتني الفكرة بس لاني في منطقة رطوبة ما راح تنفع الا في ايام قليلة ولا انا في حاجتها.

انا ماني من الرياض بس كنت هناك بزيارة ورحنا مرة الي هالمقهى وكان حوله مقاهي كثيرة وعلى ما اظن ان طريقه على طريق الدمام من عند الاشارة اللي على طريق استاد الملك فهد.

بمكانك اخى تروح لهم وتستفسر منهم او ترسل احد تعرفه في الرياض اذا انت ساكن بعيد من الرياض.
وان شاء الله يفيدونك:good:

ارتست
02/07/2010, 07:53 PM
اخي ارتست

انا دخلت الموضوع وشفت الردود وشفتكم متحمسبن
ثم دخلت عليك انت باذات على شكل ميانه ومزحت معك
وإلا انا والله ما أعرف لهذة الشغلة ابدا
ولو عندي الحل ما بخلت به عليك او غير من المكشاتيين
انما انا احب المزح
ويارب تجد حل لمشكلتك بكرى ياااااارب
والله يوفقك يأرتست

إلا وش معنى اسمك لو سمحت .......!!!

الله يحييك وعلى قولتك كلنا أخوان والمزح مقبول
معناه artistوعليك الترجمة:D

ارتست
02/07/2010, 07:55 PM
اخي ارتست

حبيت افيدك بشئ لكن مدري هل احد ذكره من الاخوان في الردود ولا لا

شوف وانا اخوك انا شفت هالحركة مسويها مقهى في الرياض وكان الرذاذ يعمل ثواني معدودة ويقفل حوالي دقائق. وعجبتني الفكرة بس لاني في منطقة رطوبة ما راح تنفع الا في ايام قليلة ولا انا في حاجتها.

انا ماني من الرياض بس كنت هناك بزيارة ورحنا مرة الي هالمقهى وكان حوله مقاهي كثيرة وعلى ما اظن ان طريقه على طريق الدمام من عند الاشارة اللي على طريق استاد الملك فهد.

بمكانك اخى تروح لهم وتستفسر منهم او ترسل احد تعرفه في الرياض اذا انت ساكن بعيد من الرياض.
وان شاء الله يفيدونك:good:
مشكور على معلوماتك أخوي
هذي الأجهزة مختلفه عن الجهاز اللي عندي لأنها كبيرة ونسبة البخار أكبر وتكاليفها بالألاف وتجي كامله

ارتست
02/07/2010, 08:04 PM
http://www6.0zz0.com/2010/07/02/17/315786474.jpg (http://www.0zz0.com)
هذي صورة للتايمر اليدوي أرسله لي أبو سليمان الله يجزاه خير
الظاهر سعره على رده السابق ب250
ومازال البحث جاري عن جهاز رخيص

فهد راعي البر
02/07/2010, 08:48 PM
art معناها فن تشيكلي
artist معناها فنان
اه منك يافنان
الله يحفظك ويرعاك

sultan18
02/07/2010, 09:11 PM

ارتست
03/07/2010, 03:20 AM

إن شاء الله بروح أشوف كان لقيت شي سعره معقول

تناهيت
03/07/2010, 04:30 AM
اخوي ارتست
اهنيك على حرصك في البحث عن ما هو مفيد بأقل تكلفه

بالنسبة للتايمر فيه تايمر يستخدم في تنظيم عمليه الري في القصور والفلل اللي فيها مسطحات خضراء كبيره وقيمته بــ500 تقريبا نوعه امريكي جوده عاليه تحصله عند حقين المشاتل واخوي سبق ان ركبه في استراحه ويمدحه لا تسقي ولا شي هو من نفسه يفتح الماء ويغلقه .

وما اعتقد انك بتحصل تايمر ارخص من اللي عرضه ابو سليمان

على العموم اتمنى منك تصور لنا شغلك وطريقه شبك الليات في دينو الفلتر لأني هاليومين مفكر اسويها لاهنت اخوي

وبالمره اعرض لنا لوحه من لوحاتك الفنيه

تحياتي وبالتوفيق

ذيب صعافيق
03/07/2010, 11:07 AM
بالنسبه لدينمو اقترح عليك تستعمل دينمو جهاز (تحلية)لأنه يقوم بالواجب موجود عند سمنان وغيره

ارتست
03/07/2010, 06:15 PM
اخوي ارتست

على العموم اتمنى منك تصور لنا شغلك وطريقه شبك الليات في دينو الفلتر لأني هاليومين مفكر اسويها لاهنت اخوي
تحياتي وبالتوفيق
هي فكره بسيطة تلاقي ليات في ساكو أو عند المحلات الخاصة بالزراعة
http://img104.herosh.com/2010/07/03/848518032.jpg (http://www.herosh.com)
هذي حول اللي في ساكو

وثاني شي الدينمو اللي يدفع المويه(دينمو محطة التحليه اللي يجي مع الفلاتر)

إشبكهم مع بعض وشغل وصلى الله وسلم

(من تجاربي السابقه ركبت الدينمو حق سمنان وكان مزعج ويحتر)

هذا رابط هو اللي جاب الفكره الأولى
http://www.youtube.com/watch?v=Zlxqlow7Vow

وهذي طرق تثبيت
http://www.youtube.com/watch?v=Ab_o3amOyvY&feature=related

ارتست
03/07/2010, 06:17 PM
بالنسبه لدينمو اقترح عليك تستعمل دينمو جهاز (تحلية)لأنه يقوم بالواجب موجود عند سمنان وغيره
صادق أخوي هو اللي أستخدمة لا صوت ولا حراره وضغط عالي

ارتست
07/07/2012, 07:31 AM
من يعرف جهاز تيمر للتحكم في توقيت التشغيل والأيقاف للأجهزة؟
أدور على جهاز يقوم بتشغيل جهاز ثم إيقافة بعد وقت محدد
مثال جهاز يشتغل دقيقتين ثم يقفل 3 دقايق ثم يعد الكره إلى ماشاء الله
الجهاز أبيه فقط يشغل ويطفي جهاز طرنبة مويه A1.2 220v
وجزاكم الله بالخير

الإجابة بعد عناء البحث والانقطاع رجعت أبحث من جديد ولقيت نوعين لكن أسعارها تبقى مرتفعة على التكلفة العامة لادوات الرذاذ (قصدي اللي اللي بساكو ودينمو الموية حق محطة التحلية المنزلية = 250 ريال)
والتايمر لقيت نوعين لكن في أمازون غير الشحن بين 220 إلى 270 غير الشحن
وهي هالجهازين
http://www.amazon.com/C-A-P-ART-DNe-Adjustable-Cycle-Timer/dp/B00286QNDM/ref=wl_it_dp_o_pC_nS_nC?ie=UTF8&coliid=I1RS8E13EX11R1&colid=1KAD02VTY9U9N

والثاني
http://www.amazon.com/Titan-Controls-Apollo-12-Short/dp/B0040RH5JS/ref=pd_cp_hi_1

حبيت بس أنهي الموضوع بإجابة :D

الطبيب
07/07/2012, 09:04 AM
خير الكلام .. ما قل ودل ..

أعتقد هذا اللي انت تبحث عنه .. أو الرجل صاحب الموضوع يقدر يفيدك ..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=513618

هذا والله أعلم
والسلام ختام

راعي طفات
07/07/2012, 11:13 AM
لست خبير

لكن . . .

أعتقد مؤقت الغسالة أو المروحة الواقفة يمكن ينفعن أو مؤقت جرس الفرن أو المكرويف وأكيد سعرها رخيص

وفقك الله

ابو باسل
07/07/2012, 02:25 PM
اخوي مطلوبك شفته عند محل في بريدة يبيع اجهزة اكترونية دقيقة
ان شاء الله امر عليه بعد العصر وافيدك

عليان11
07/07/2012, 05:18 PM
اذكره موجود عند ساكو قديما .... رح لساكو ان شاء الله تحصل الي في بالك ... وفيه اشكال منه ومديلات كثيره . ( الفكره تدور على فيش كهرب يشبك على فيش الكهرب الي بالجدار ونفس الفيش هذا فيه مؤقت لتوصيل الكهرب .... اسمع يالغالي شكلي عقدة الموضوع شف الصورة توضحلك الفكره

طبعا فيه منه موديل بسيط وفيه مديل مطور (له مميزات ..شاشه الكترونية وو..) .. من ضمن اهم المميزات في المتطور انه يحدد ايام الاسبوع السبع ثم تعطيع اوقات الي يشتغل فيه وكل يوم تحط النظام الي يعجبك) .. وهكذا .. العادي جدا هو انك تحط وقت الي يشتغل فيه من الوقت الفلاني الى الوقت الفلاني كل يوم وبس .

وسعره رخيص عموماً ...

مثال على النوع العادي : http://www.ebay.co.uk/itm/UK-3-Pin-24HR-24-Hour-Timer-Programmable-Mains-Wall-Home-Socket-Plug-IN-Switch-/190577525009?pt=LH_DefaultDomain_3&hash=item2c5f4e4111 البائع في هذا الرابط يوصل لسعودية ... كلن عموما انا متأكد اني شافيه عندنا خصوصا عند ساكو قديماً ..

المديلات المتطوره مثال : http://www.ebay.co.uk/itm/2-X-7-Day-Digital-LCD-Plug-in-Programmable-12-24-Hour-Timer-Switch-Socket-Plug-/190676090412?pt=UK_Sound_Vision_Other&hash=item2c652e3e2c البائع يوصل للسعودية .

وله اشكال وانواع ... وفيه مديلات تصحل للعجازين : يجي معها ريموت تشغله وتطفيه

اهم شي انك عرفت هذا المنتج ... وأن شاء الله تحصله بالسوق

عليان11
07/07/2012, 05:32 PM
المعذره تراي طبيت على الوضوع ورديت على طول ....

انشاء الله ردود الزملاء وردي يفيدك ويوصلك لمبتغاك .....

طمنا وش صار ......

فيصل الغازي
07/07/2012, 11:51 PM
يمكن تحصل عند ساكو هم حقين هذي السوالف

ارتست
08/07/2012, 11:46 PM
خير الكلام .. ما قل ودل ..

أعتقد هذا اللي انت تبحث عنه .. أو الرجل صاحب الموضوع يقدر يفيدك ..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=513618

هذا والله أعلم
والسلام ختام

صدقت أخوي لكن أبشرك لقيت شي أرخص غير اللي أنا عرضته فوق بس أرد على الشباب وأنزله

ارتست
08/07/2012, 11:48 PM
لست خبير

لكن . . .

أعتقد مؤقت الغسالة أو المروحة الواقفة يمكن ينفعن أو مؤقت جرس الفرن أو المكرويف وأكيد سعرها رخيص

وفقك الله

فكرة حقيقة ممتازة لكن تعرف أحيان ودك تعدل الوقت على حسب الجو
مشكور ماقصرت

ارتست
08/07/2012, 11:49 PM
اخوي مطلوبك شفته عند محل في بريدة يبيع اجهزة اكترونية دقيقة
ان شاء الله امر عليه بعد العصر وافيدك

بيض الله وجهك ماتقصر
على فكرة لقيت جهاز صغير وارخص وبعرضة بعد قليل كود تلاقية عندهم بهد

ارتست
08/07/2012, 11:56 PM
اذكره موجود عند ساكو قديما .... رح لساكو ان شاء الله تحصل الي في بالك ... وفيه اشكال منه ومديلات كثيره . ( الفكره تدور على فيش كهرب يشبك على فيش الكهرب الي بالجدار ونفس الفيش هذا فيه مؤقت لتوصيل الكهرب .... اسمع يالغالي شكلي عقدة الموضوع شف الصورة توضحلك الفكره

طبعا فيه منه موديل بسيط وفيه مديل مطور (له مميزات ..شاشه الكترونية وو..) .. من ضمن اهم المميزات في المتطور انه يحدد ايام الاسبوع السبع ثم تعطيع اوقات الي يشتغل فيه وكل يوم تحط النظام الي يعجبك) .. وهكذا .. العادي جدا هو انك تحط وقت الي يشتغل فيه من الوقت الفلاني الى الوقت الفلاني كل يوم وبس .

وسعره رخيص عموماً ...

مثال على النوع العادي : http://www.ebay.co.uk/itm/UK-3-Pin-24HR-24-Hour-Timer-Programmable-Mains-Wall-Home-Socket-Plug-IN-Switch-/190577525009?pt=LH_DefaultDomain_3&hash=item2c5f4e4111 البائع في هذا الرابط يوصل لسعودية ... كلن عموما انا متأكد اني شافيه عندنا خصوصا عند ساكو قديماً ..

المديلات المتطوره مثال : http://www.ebay.co.uk/itm/2-X-7-Day-Digital-LCD-Plug-in-Programmable-12-24-Hour-Timer-Switch-Socket-Plug-/190676090412?pt=UK_Sound_Vision_Other&hash=item2c652e3e2c البائع يوصل للسعودية .

وله اشكال وانواع ... وفيه مديلات تصحل للعجازين : يجي معها ريموت تشغله وتطفيه

اهم شي انك عرفت هذا المنتج ... وأن شاء الله تحصله بالسوق

صادق أخوي وتسلم ع المعلومة
بس أزيدك معلومة ليش مايصلح هالجهاز لنا
هالنوع من الاجهزة أقل فترة تشغيل 15 ويطفي 15 دقيقة وهذا كثير.
لان الرذاذ عادة نبيه يشتغل ويطفي بالدقايق. على سبيل المثال يشتغل 3 دقايق ويطفي 4 دقايق.
ومشكور على المشاركة

ارتست
09/07/2012, 12:44 AM
أخواني لقيت المنتج المناسب بسعرة وبساطته

حقيقة أنا كتبت وجهزت الموضوع كامل لكن بغلطة سكرت المتصفح وراح كل اللي قلته

على كل, اللي بهالمنتدى يستاهل اني أكتب عشر مرات :)

لقيت أكثر من جهاز في ebay
ميزتها عبارة عن جهاز يشبة اللي بساكو، لكن اللي بساكو لفته الوحدة مدتها يوم وماتقدر تجزء التشغيل والاقفال بالدقائق، يعني أقل شي ربع ساعة يشتغل وربع ساعة يوقف،غير كذا الكلبسات حقته تقدر تسوي منها 24 مرة إقفال و24 مره تشغيل هذا إذا كان عد الكلبسات كافي.

لكن اللي لقيته يشبة له لكن ميزت هالجهاز يلف مرة كل 40 دقيقة ثم يعيد من جديد يلف
وفيه 48 كلبس وكل كلبس عبارة عن 50 ثانية وقوف أو تشغيل
فإذا تبي جهازك يشتغل 3 دقايق تقريبا ويوقف 3 دقايق تقريبا؟؟ أجل إكبس 3 كلبسات وخلهم تحت ثم أترك ال3 اللي بعدها ثم إكبس 3 اللي بعدها لين تخلص لفة الجهاز
كذا راح يشتغل الجهاز كل اليوم 3 دقايق يقفل و 3 دقايق يشتغل
ولو تبي تعدل الوقت عدل في عدد الكلبسات (يعني على مزاجك)

الموقع ebay
اسم الجهاز
Repeat Cycle Timer 40min Hydroponic Aeroponic EZcloner

رابط الجهاز
http://www.ebay.com/itm/Repeat-Cycle-Timer-40min-Hydroponic-Aeroponic-EZcloner-/290561167954?pt=LH_DefaultDomain_0&hash=item43a6cb9252

سعره حول 17$+5 شحن داخل أمريكا= 23 $=حول ال 90 ريال سعودي + شحن السعودية=؟

الجهاز الثاني
Repeat Cycle Timer 50 Sec. Intervals Aero/Hydroponics

رابط الجهاز
http://www.ebay.com/itm/Repeat-Cycle-Timer-50-Sec-Intervals-Aero-Hydroponics-/220788938469?pt=LH_DefaultDomain_0&hash=item33680bd6e5

وسعرة يزيد ممكن 30 ريال

في الختام تمنيت إن أحد الأخوان بالمنتدى يطلب كمية منه للسعودية ويترزق منها يعني بسعر مقبول، منها الشباب يدعون له (لان هالجهاز حقيقة أتعبني شخصيا) وراح أطلبه لي لاني متواجد هناك(USA) لكن جهاز الرذاذ بالديرة فما راح أقدر أجربة في الوقت الحالي لين أرجع (نجد ياعزي لحالي)؛(
ونفسي أطلب كمية للإخوان بس تعرفون التجارة لاهلها :) والله يرزقنا من يجيبها ويبيعها بقناعة ولا بجيبها أنا وأبيعها عناد عناد في اللي بيجيبها ويبيعها غالي <<< من الحين يهدد
ولو يتكرم أحد ينزل صورها أكون له شاكر.

(دعواتي لي ولكم بالتوفيق) هذا كل مطلبي

ارتست
09/07/2012, 01:58 AM
للإستزادة
نوع أخر إدخل عليه وراح تلاقي عنده أكثر من نوع وبأسعار جداً مناسبة
النوع اللي أنا حاط رابطة خارجي يعني تحطة برا البيت لو بغيت
وفيه شي داخلي يعني ماعليه غطاء لكن أهل مكشات مايعيقهم شي :)

الاسم
Repeat Cycle Timer 40 Min Hydroponics

الرابط
http://www.ebay.com/itm/Repeat-Cycle-Timer-40-Min-Hydroponics-Wave-Maker-1yr-w-/320855880302?_trksid=p4340.m1850&_trkparms=aid%3D222002%26algo%3DSIC.FIT%26ao%3D1%2 6asc%3D11%26meid%3D471024133536858315%26pid%3D1000 11%26prg%3D1005%26rk%3D1%26

ولو تبي أنواع ثانية يبيعها نفس الشخص إنزل تحت الصفحة وبتلقاها

بالتوفيق

حكيم100
15/08/2014, 05:23 AM
اخي الكريم موجود اسمة رين بيرد ( طائر الماء)
يصلح للحداثق ويفتح اربع مسارات
ويركب معة مثل الصممات ( لازم فني متخصص يركبة ) وتحصلة
عند اللي بييعون ادوات الري وهذي صورة له

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images170/mk148373_20100628219.jpg

اتمنى انني قد افدت بشي

لو تكرمت صديق لي لديه مثل هذا الجهاز وأحتاج لو تكرمت تفيدني أين أجد من يعمل له صيانة في القصيم ولك فائق الشكر
أرجو الرد على الايميل aaa5095@gmail.com

فياض الخير
17/08/2014, 01:37 PM
انا مشترية من محلات الأدوات الكهربائية وشفته في ساكو

هو مجرد فيش كهرباء وفيه ساعه ضبط وسعرة رخيص بحدود 25 ريال

اكتب في قوقل electricity timer plug

وتفرج

مازن ريان
18/08/2014, 12:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا شريت جهاز تايمر المؤقت من الطائف بسعر 130 ريال
واستخدمته للمبات الدرج والابواب والفوانيس الخارجيه وممتاز
وراح انزل عنه شرح في هذا المنتدى
لاني وجدته في عدة محلات لكن مافيه احد علمني طريقة التوقيت الا شخص واحد صاحب محل حتى الكهربايين

راكد القناصه
18/08/2014, 02:42 PM
موفق خير ويفيدونك هل الخبره

tmt2003
18/08/2014, 06:11 PM
السﻻم عليكم التايمر موجود
وسعره 170 ريال
تواصل معي 0569649304
عشان ارسل لك صوره الجهاز

حنين الطير
18/08/2014, 06:31 PM
شوف ممكن هذا يصلح لك

http://www.amazon.com/gp/product/B004PVK4GK/ref=oh_aui_detailpage_o00_s00?ie=UTF8&psc=1

مازن ريان
20/08/2014, 02:04 AM
خذ هذا الجهاز مجرب وممتاز وقيمته 130 ريال

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk123217_0000000011110.jpg

iisys
05/08/2015, 10:17 AM
الاخوه اللي يقولون موجود عند محلات الكهرباء في الغرابي
انا شخصيا مريت على المحلات واحد واحد وغير موجود فقط الموجود الصغير اللي يطفي ويشغل اللمبة فقط

ارجو من الاخوان ذكر اسم المحل اللي عنده التايمر اللي يصلح للغطاس

تحياتي للجميع

ali-aljeraisy
07/08/2015, 04:39 PM
اخواني

انا محصل مثل هالنوع بالروضه

http://www.rainbird.com/images/products/turf/controllers/ESP-Me-DoorOpen.jpg

سعره حول ٣٠٠ ريال او ٢٨٠ ماتذكر

فيه مجموعة محلات

الرياض - حي الروضه - شارع خالد بن الوليد وانت جاي من خريص ودخلت شارع خالد بن الوليد ومكتب العمل على يمينك امش ٢٠٠ متر تقريبا والتفت يسار بتشوف مجموعه محلات لري

شنطة عده
08/08/2015, 12:38 PM
http://i01.i.aliimg.com/wsphoto/v0/1391526045_1/New-White-24-font-b-Hour-b-font-font-b-Timer-b-font-Switch-font-b.jpg

ارخص انواع التايمر في حدود 30 ريال

اقل زمن 10 دقائق ينفع لشغلات كثيره .....شخصياً استخدمه للمكيف الصحراوي في المطبخ

qathmy
08/08/2015, 10:26 PM
ي اخي هذا الجهاز تحصله في ساكو قسم الاجهزه الكهربائيه طبعا انا اشتريته من ايكيا لاكن لقيته في ساكوا