المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((يامن عنده طير سبوووووق يدخل ولا يبخل)))))

الطبشي
28/06/2010, 02:33 PM
حي الله الشباب
هذا المويضيع للي يسولف عن الزاجل ويخلط بينه وبين الدحل
000000
الزاجل
المدرب على مسافات ومعلم على الطيور وكثير ماتهد عليه طيور
اتوقع صيدته صعبه صعبه
الا في حاله وحده
اذاكان الزاجل فيه مشكله اومرض
وسرعته تضاهي سرعه الحبارى ضعف
وهذي صوره للزاجل ولازم يفرقون بينه وبين الدحل او السوادي

وهذي صور حمام الشعير او السوادي

http://www.samford.edu/schools/artsci/biology/vert-zoo-04s/photos/Columba-livia.jpg (http://www.samford.edu/schools/artsci/biology/vert-zoo-04s/photos/Columba-livia.jpg)

واكيد فيه فرق بينها واجد السرعه مافيه مقارنه ابد الزاجل اسرع
لاكن هذي للمعلومه فقط
ووجهت نضري
ملاحضه00الزاجل اسبق من الحبارى
وجهه نضر علميه ان شاء الله تجيكم التفاصيل في اقرب وقت من ناحيه السرعه والمراوغه
وتقبلو موضوعي بصدر رحب
اخوكم الصغير000

طيرالحمــــاد
28/06/2010, 02:39 PM
الصور وينه ما طلعت

الطبشي
28/06/2010, 02:40 PM
هلا بطير الحماد يمكن عندك مشكله في النت 000

bond
28/06/2010, 02:47 PM
ظاهره الصور يعطيك العافيه
وجهة نظري الحمام سواء زاجل ولا دحل مايظاهي الحباري ولا يظاهي الخرب لامنه تنطح الشرقيه ولا الشماليه وشق الهوا .. لاحظ غرفة جناح الخرب أو الدجاجه تظاهي غرفة الحمامه بواجد
ولنفرض ان طير يلحق الزاجل والسوادي وكل شي ومايصيد الحبارى ولا لاطقطق له الخرب انحاش ؟؟ .. قلي بالله انا ويش ابي به .. طول الموسم أحوم من ديره لديره بطير حمام ... ؟؟

الطبشي
28/06/2010, 02:51 PM
ظاهره الصور يعطيك العافيه
وجهة نظري الحمام سواء زاجل ولا دحل مايظاهي الحباري ولا يظاهي الخرب لامنه تنطح الشرقيه ولا الشماليه وشق الهوا .. لاحظ غرفة جناح الخرب أو الدجاجه تظاهي غرفة الحمامه بواجد
ولنفرض ان طير يلحق الزاجل والسوادي وكل شي ومايصيد الحبارى ولا لاطقطق له الخرب انحاش ؟؟ .. قلي بالله انا ويش ابي به .. طول الموسم أحوم من ديره لديره بطير حمام ... ؟؟

هلا والله با الشيخ 00الدعوى ماهي في الطير يرغب او مايرغب الدعوى في السرعه
وجهه نضر احترمها00000

راعي غضبان
28/06/2010, 03:03 PM
بيض الله وجهك اخوي الطبشي كلام في محله الزاجل والقطاه اسبق من كل شي ومشكور وهذا كلامي قايله امس صعب صعب جدا ان يطرحهه طير والي يطرح الزاجله يطرح القطاه وهذا صعب والزاجله الي عليها الكلام مايطرحهها طير الا اذا كانت مريضه دود واي التهاب مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررر

المريعي
28/06/2010, 03:08 PM
كلام سليم 100%

لكن فيه شواهين قليلة اذا انجردت صح بتجيبها بس بعد 4 او 5 او حتى 10 كيلو

بس لازم تكون صاملة وهذي بالشواهين قليل ولا يهونن جيرة الشاهين الصغير ولكن اهم شي الصملة.....الصملة
ويعطيك العافية على المعلومات الزينة

طيرالحمــــاد
28/06/2010, 03:09 PM
والله يالطبشي الزاجل قوي والدحل قوي لاكن زي ماتفضلت فيه زاجل متعوب عليه
ومهدود من اماكن مختلفه وشايف طيور ومهدود عليه طيور وهذا كايد على الحر

والحباري والله بها شي هبال حباري خريش مفقعيه تطير من مسافه وهذي بعد قو الزاجل

جير دبي
28/06/2010, 03:13 PM
الله يعطيك العافيه 000

طير الهقاوي
28/06/2010, 03:18 PM
مستحيل ان الطير حتى لو انهاا من خيار فروخ الشياهين الفرط النوادر
انهاا تلحم في الزاجل
الى اذا عثرهاا اللله لهاا وكل شي بيد الله
كلام جميل موضوع رائع ومعك حق
تقبل مروري ولكم جزيل الشكر

فارس 74
28/06/2010, 03:42 PM
الزاجل الصح ما يلحقه الطير صعب صعب جدا

بو غازي
28/06/2010, 04:15 PM
الله يعطيك العافية يابو محمد على هالشرح الطيب والصور بس والله يالزاجل الي عليه حجل وردي عليه قطعة مهيب صاحية هههه تسلم تسلم على الموضوع :)

سلطان 1
28/06/2010, 04:26 PM
صعب اللي بيلحق الزااجل لكن مطير الحباااارا غير يالربع تروووووووووووووووع 0

والله من زين الوسره

عوق الخريش
28/06/2010, 04:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة:
حيااك الله أخوي : الطبشي ,,
يعطيك العاافيه والله يبيض وجهكـ ياكحيلآن على ذاا الموضوع والصور......لآهنتــــــ ,,
كلامك صحيح 100%100 ولاكن في أخر شي خربته ههههه الحبارا أسبق من الزااجل وأصعب مرااوغة وأقوي سرعة رقي على الظهر وهذا الكلام مجرب ياالغاالي ,,,
أنا عندي حمااام سبااق الحر مافي أمل يلحة 13 13 مستحيل مستحيل وجربت طيور وااجد عندنااا وعند غيرنااا المهم ماهو هذا الموضوع الموضوع هديت وحدة,,
لفرخة بحريه لشيوخ وصادتهااا سلم بعد كم كيلوو المهم رااحت للعراق ههههه وراااح عليهاااا حبااري هل هذا طيب فى الحباري أو رداء فى الشاهين الى صاد الزااجل سلم ,,
حباري شمااال المملكة وحباري العرااق لاتقااااس فى الحماااام أبداّ أسرع حماامة زااجل أعرف أن الحباري أسرعة منهااا ,

*

تحياتي لكـ ...... وشكراّ,,

*

أخوكـ

*

( عوق الخريش )

راعي طلاع
28/06/2010, 04:38 PM
الزاجله الطير اللي يطرحها فيه سبقن فااااااااااااااااااااااااارط
واتوقع ان الجميع معي لكن الحباري فيه طيورن جناحها وسط
وشين جناحه قوي وشين جناحه مسكت وتطرحها
وانا اقولها لو الحباري مثل سبق الزاجل ماهو اسبق مثله
صدقوني يالربع ان ماحد ذابح الحبارى الا ناااااااااااااااااادر الطيور وهذا راي
وشكرا اخوي عالموضوع

جو الشيخ
28/06/2010, 04:40 PM
موضوع رائع الله يسلمك
الله يعطيك العافيه

صعب الزاجل جدا
والدحل بعد
جدا جدا جدا جدا (( وجة نظرررري))

حر جبله
28/06/2010, 05:00 PM
مشكور على موضوعك الطيب وبالنسبه لي اقول اني جربت حمام الدحل والسوادي السبوق وهديت عليها ومن فضل الله ماراحت على طير معي ولله الحمد لكن الزاجل المدرب شفت مطيره قوي جدا
والحبارى مااقيسها بالزاجل لاني سقت وراها وهادين طير سبوق والله ياجماعه ماودي اذكر شي شفته وشافوه الربع معي اخاف احد يقول ماصدقت لكن اقول سبوووووق بشكل خرافي ولا يصدق المتعافي منها سبوووق
حبيت انوه ولكم جزيل الشكر

حريب الياس
28/06/2010, 05:15 PM
يا اخوان لا تقارنوا جناح الحبارى بالحمامه صحيح رفة الحمامه اسرع لكن بالمقابل رفة جناح الحبارى تعادل الضعف اذا ما قلنا ضعفين

انا شفت برنامج عن استخدام الحمام الزاجل في الحرب العالميه الثانيه و كيف كان تستخدمه قوات التحالف و كانوا يختارون اقوى حمامه لدى مربين االحمام الزاجل بعنايه و يقومون بنقلها مع الجنود كوسيلة اتصال في حال تعطل الاسلكي ( البدائي ) فكان الالمان يحلون مشكلة الحمام الزاجل العدو بالتصدي له بالشياهين و قتله رغم انه مدرب و قوى

و هذا لا يعني اعتراضي على كلام الاخوان بخصوص سرعة الزاجل مقارنه مع الحبارى لكن كتوضيح فقط

صاحب نوماس
28/06/2010, 05:29 PM
الله لايهينك يالطبشي على هالموضوع الرائع

501
28/06/2010, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مواضيعك يا ابومحمد كلها هادفه والزاجل الي بالصور سم ما يجيبها الا فرخ الشاهين والقرناس الخلوي
ويختلف طيران برقا الريش بكثير عن الزاجل

الزاجل اسرع ومراوغ :f
الحباري به سرعه ومراوغه بس ما هو مثل الزاجل

501:good2:

دعاس
28/06/2010, 10:04 PM
يعطيك العافيه(ابو محمد)
وكلامك في محله في طير سبوق وما فرط ولا حبارى وانا واقف على بيعته قبل حوالي 6 سنوات بيع ب55000 شرط اذا رد الزاجله الاصليه عن وجهها مرد واحد والحمامه جايه من الشرقيه وفعلا الطير اطلبها وردها يقولون بالدربي مرد واحد وتمت البيعه وكلامك سليم 100%والحمام في العازمه والحبارى فيه العازمه وسبقهن ماهو واحد
ابو نواف

ابوناصر السهلي
28/06/2010, 10:07 PM
الله يعطيك العافيه

((السنياري))
29/06/2010, 12:11 AM
http://www4.samford.edu/schools/artsci/biology/vert-zoo-04s/photos/Columba-livia.jpg
حمام الدحل هو الزاجل
حمام الزاجل ربو ومتعود على الانسان
الدحل وحش وهذا الي يفرق بينهن
الدحل يجيك منقطع تقل حمامة ياكريم
اما الزاجل يجي منتك عنه بصنعه والوسره وحده هي هي

انا اتفق معك ان الزاجل طيرانه اقوى من الحبارى
الحبارى ماتجي ربع طيران الزاجل

ربع خالي
29/06/2010, 12:12 AM
تسلم يابو محمد على الموضوع , وعيني عليك بارده تختزن معلومات مفيده , وتفيد بها اخوانك الصقاقير , أمّا الزاجل ماشفت بعمري طير صادها , ولكني سمعت , وأخوي حريب الياس جزاه الله خير , ذكر معلومه مهمه وهي معروفه عالميا , بأن الشواهين كانت تقطع خط عبور حمام الرسائل بصيدها ,وأمر هتلر بقتل الشواهين المتواجده في خطوط عبور الحمام وتم بالفعل قتل الشواهين وأصبح الحمام يعبر بكل أمان ,,,

تحياتي

__ابوهلا__
29/06/2010, 01:55 AM
سلام عليكم
انتو ما حدتو انتو تقولون الزاجل ازاجل انواع بس ازاجل الي نهد عليه بس الحباري اسبق منه
وزاجل حق المسافات من الي بهيد عليه اول شي راعيه مهوب مخليك تهد عليه لانه غالي الثمن
وثاني شي هذ الحمام مهوب حق هدادات حق تحدي
وشكرن

دهام 50
29/06/2010, 02:03 AM
ياالطبشي ادخل على موضوع عوق الخريش تشوف الشواهين ويش تسوي بازاجل ومع هذا يروح على فروخ الشواهين حباري معناته ان الشيهانه تصيد اي زاجله وبنفس الوقت تروح الحبارى

ابو نايف 3993
29/06/2010, 02:24 AM
اخوي انا اقول كلامك صحيح لاكن لكل قاعده شواذ

والي يثبت هالكلام احيا تهد على حبارى ويلحقها الطير ويعلقها مع العلم ان الطير الي هديته مايعتبر من اطيب واسبق الطيور الي معك لاكن قبل يوصل الارض تملص منه وبعدها معاد يلحقها

وتلحق على هالحبارى الي ملصت باطيب الطيور الي معك ولا تلحقها بعد لانها منخرشه وشايفه الموت ويصير طيارها دبل طيار الزاجل

وتوقعاتي الغير مدروسه والغير اكيده ان الحبارى اذا نقضت الطير تكسر ظهره اما الزاجل فلا

اخوك ابو نايف

وادي الحنينية
29/06/2010, 02:28 AM
000 دواها الشاهين 000

ابوعبدالله 00
29/06/2010, 02:29 AM
الزاجل سبوق والحباري اسبق والله اعلم بس فيه جير عند واحد من الربع وحش سيبيري على بطنه فرخ يلحق شاردات قبل سنه من الزواجل والسوادي والنحم وكل شي وراح للعراق السنه الى راحت وراح عليه حباري

الطيرالراكد
29/06/2010, 03:34 AM
الزاجل صعب وقوي بالحيل انا اقول ماينطرح الزاجل الي علي الكلام ومشكوررر

طير الفلاحي
29/06/2010, 03:53 AM
السلام عليكم انا والله عندي شيهانه ايرانيه تطرح اي شي ان كان الزاجل ولا حمام الابيار

نايف العويمرى
29/06/2010, 04:27 AM
يعطيك العافيه وتسلم موضوع جميل ..مايحتااج اش جااب ال جااب الفرق كيبر بين الزااجل الحبااره...

ناصر الرزي
29/06/2010, 05:11 AM
الله يعطيك العافيه

فهد الدقباسي
29/06/2010, 08:06 AM
كلامك 100%100 وتسلم على الموضوع لاكن عن الي يقول الحباره اسرع لا ياخوان الزاجل لاكن الحباره احسن مرواغوه امه الزاجل مايراوغ طياره سيده لي دياره هذا الفرق بينه وبين الحباره

بو غازي
29/06/2010, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صبحكم الله بالخير جميعا
يالربع حدثو العاقل بما يعقل سبق وان اقيمت مسابقة بالنعيرية هدد على حمام زاجل :)
وهذا الرابط توجد به صور المسابقة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=281738 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=281738)
الطيور الي جت اغلبها فروخ شواهيين وافيه وتبوع بحروقرانيس وافية وتبع جير يمدحونه اهله لكن والله من يهدون طيورهم من قريب يطرح الطير يعني خميسين خلال اسبوعين تم الهدد على اكثر من 30 حمامه زاجل مانطرح منها الا وحده فقط لا غير وفيه طيرين طردت طرد قوي لكن ماردت الزاجل وفيه تبع رد الزاجل مرد واحد فقط لاغير
اقول يالربع الي يقوول عنده طير يطرح الزاجل لايخلي المسابقة السنة الجاية جعلنا وياكم من الحيين ان شاءالله لكن الي اقوله تحزموا بالفروخ والتبوع والجيرة شاهين وتبوع الجيرة وعسى الله ينصركم :)

الطبشي
29/06/2010, 10:55 AM
حي الله الشباب
الكلام الي سمعناه واجد
والميدان ياحميدان هههه
والي عنده اي طير يقول سبوق
يجي بهدله حميمه
واذاصادها
هذيك الساعه نقول فيه طير صاد الزاجل الي عليه الكلام
ولاهوب اي زاجل ؟؟؟؟؟؟؟
لاكن اذا ماصاد مالك اي عذر
لكم من الحين لين شهر3ميلادي
في اي وقت تعال ويامرحبا با الجميع
ونشوف الهدد والله على كل شيئ قدير
000000000000000000000000

سبيعي نجد
29/06/2010, 06:07 PM
حلوه حميمه هههههههههه لكن انا صوتي مع الي يقول ان الزاجل اسرع من الحبارى

كلما نسنس
29/06/2010, 07:06 PM
الزاجل اسبق ولا فيه مقارنه

قرناس ارامكو
30/06/2010, 12:09 AM
الحمام الزاجل والحمام السوادي ( السوادي الصغير ألي كنة صابونة ) اسبق من الحبارى ولا الفرق أشوي .
والطير السبوق ألي بيطرح السوادي أو الزاجل ألي منتوف 13 من الجهتين وتشيل الخوافي فقط !!! , بعض القاقير ينتف الخوافي والريش الصغير ألين يبين جلد الجناح وهذة الطريقة خطاء :hot: (وهاذي الطيور قليلة جدا جدا ) :D شرط ماتروح أحباراة أبد أبد في أول الوقت ولا بأخرة .
أذا صقارة مهتم بالطير من أول الوقت الى أخرة . وأنا أقول شرط أن الطير ألي بتروح أحبارتة أن العيب من الصقار .
أخوكم قرناس ارامكو

الطبشي
30/06/2010, 11:46 AM
الحمام الزاجل والحمام السوادي ( السوادي الصغير ألي كنة صابونة ) اسبق من الحبارى ولا الفرق أشوي .

والطير السبوق ألي بيطرح السوادي أو الزاجل ألي منتوف 13 من الجهتين وتشيل الخوافي فقط !!! , بعض القاقير ينتف الخوافي والريش الصغير ألين يبين جلد الجناح وهذة الطريقة خطاء :hot: (وهاذي الطيور قليلة جدا جدا ) :D شرط ماتروح أحباراة أبد أبد في أول الوقت ولا بأخرة .
أذا صقارة مهتم بالطير من أول الوقت الى أخرة . وأنا أقول شرط أن الطير ألي بتروح أحبارتة أن العيب من الصقار .

أخوكم قرناس ارامكو

حي الله العمده
ولاقصور با اخواني الباقين
كلام سليم
والله يعطيك العافيه
:good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2:

عمرالعامر
30/06/2010, 12:45 PM
الزاجل وحمام المسافات وحمام الدحل

قد تكون سريعة ومراوغة وأرتفاعها سريع

ولاكن هنالك من الطيور الحرار والشواهين الي تصخرها وبجدارة فروخ وقرانيس

ومع صقاقير شروا من يتابع ثقة