المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق حايل الجوف الحديثة الشام (منقول)

ابو ابراهيم
02/06/2005, 01:18 PM
كتب الاخ Sdhv33 بمنتديات حايل رد على سؤال لي عن هذا الطريق واحببت ان اطلعكم عليه وانشاء الله ماهو ممانع وذلك لرغبته في افادة القراء جميعا , مع ملاحظة ان الوقت الان قيظ ولا انصح احد بسلوك هذا الطريق لمشاكل التغريز والعطش , اليكم ماكتبه وجزاه الله خير:المهم الطريق
عندي وانا راعي جبة
اطلع من جبة شمال غرب مع الردمية واذا انقطعت حول الغضا يبقى على العليم 25كم
وورى العليم 33كم نفود خفيف ماهو صعب للي معه جيب
ومن عقبه ردمية وبعدين زفلت ليما تاصل الرديفة اللي بين ابو عجرم ودومة الجندل
واطلع على ابو عجرم على طبرجل والقريات والحديثة وختم من العمري (الله يعينك نفوسهم ثقيلة)
وعلى مركز جابر الحدود السورية الأردنية (حط معك لك 20ريال سعودي جاهزة) وتمشي بثلاث دقايق
وعلى العموم
حائل /ابوعجرم /الحديثة /العمري / مركز جابر/ دمشق (890كم فقط)ماشين معه .....
بس بشرط تكون على جيب لاتوهق
حائل /ابوعجرم (290كم)
ابوعجرم /الحديثة(300كم)
الحديثة إلى نهاية حدود الأردن سوريا(180كم)
من مركز جابر إلى وسط دمشق(120كم)
المجموع/ 890كم سفراً سعيداً
يطيح عنك حوالي 500كم من طريق تيماء
و650كم عن طريق رفحاء طريف

الوديع
02/06/2005, 01:38 PM
مشكور اخي الكريم

الله يعطيك العافيه يابراهيم معلومات قيمه وجهد رائع الى الامام ومزيدا من الابداع

ولك تحياتي

slamah
02/06/2005, 01:57 PM
شكرا لك على هذا الموضوع

لكن حنا المسافه الى الشام 300كيلو يعني ينزل 590كيلو تقريبا

العرجون
02/06/2005, 02:15 PM
مشكور اخوي ابو ابراهيم على هذا الجهد

لاكن ابسالك كم يصير الطريق الصحراوي (وانا ساكن بالقصيم وش رايك اروح معة احسن)

ابو ابراهيم
02/06/2005, 02:21 PM
الاخوين الوديع وسلامة سلمكم الله من كل شر, السلام عليكم شكرا لكم على المشاركة والشكر لصاحب الرد اساساsdhv33 وزي ماقلت انه الوقت غير مناسب للمشي مع هذا الطريق ربما بالشتاء القادم كان حنا حيين, ولكن الطريق فيه اختصار واضح وسريع ولا يمر مع الدير وحنا انشاء الله بانتظار انتهائه او على الاقل وصوله للرديفة في منطقة الجوف لكون الطريق من هناك قائم شكرا لكم مرة اخرى

ابو ابراهيم
02/06/2005, 02:26 PM
اخوي العرجون السلام عليكم احذر ثم احذر من الذهاب بهذا الطريق للخطورة الواضحة الوقت حار والنفود صعب وخطير بالحرارة لالللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللااا ااااااااااالللاااالللللللللللللللللا لال لال لا احد يروح معه الان ربما بالشتاء القادم انشاء الله شكرا لك على المشاركة

خالد العوض
02/06/2005, 02:26 PM
معليش انا رحت مع الطريق وابي افيدكم من القصيم بريده حط 300 زياده على 900 كلم الى الشام المجموع الى الشام 1200 كلم بس اذ ما تعرف الطريق مضبوط لاتروح وافضل شي وقت المطر تمشي مع الطريق لانه فيه مثل الي يقول اخونا 25 كلم عسره شوي و25 كلم في النفود عن 200 في الزفت ومعليش صرت ملقوف اسمح لي ياخوي
ملاحظه الماء والبنزين في العليم اذكر ايام الشتاء بس مدري في الصيف بس الماء اكيد فيه مزرعه جنب الجبل فيه ماء بس البنزين مادري عنه في الصيف لأنه المحطه عباره عن صندقه .
والبدو هناك لو بغيت خدمه منه يفديك بعمره يعن كم مره نشوف الشي يموت جوع علشان انت تشبع
والله يثيبهم ناس ما شفت مثلهم في حياتي وانتم سالمين اخوكم خالد العوض

ابو ابراهيم
02/06/2005, 02:36 PM
اخوي خالد السلام عليكم لا ما انت ملقوف حنا اخوان وبمنتدى نتشاور ونتحاور والقصد المصلحة العامة, في مثل هذا الوقت لايصلح الذهاب الى النفود ربما بالشتاء كلامك صحيح ياخ خالد, وبما انك مشيت معه يمكن تقدر تفيدنا اكثر عن الانجاز وش قضى منه وش بقى ولك سلامي

خالد العوض
02/06/2005, 03:06 PM
عليكم السلام الله يحيك
والله انا مشيت معه اخر مره كان في عيد الاضحى القريب
طبعاً اذ انت جي مع طريق حائل فيه مفرقين واحد اذ طلعت من حائل اعتقداذ مشيت 25 كلم يجيك مفرق على اليمين يروح شرق
الى ان تدخل في مزارع ثم عاد يعترض لك الطريق وانت طبعاً خذ يسار وابتل بس هذا الطريق ما انصح تروح معه لأنه مااكتمل
ونفس الشي يبي يجيبك من عند جبه وانت مادم انه يبي ينزلك حول جبه احسن لك تبتل مع طريق جبه حائل القديم
الى ان تصل جبه ثم عاد تطلع مع شمال شرق الديره يجيك رادميه اذكر انه سخيفه مهيب عريضه بس زين المشي معه
تمشي حوالي 100 كلم كلها ردميه وفيه سيارات الشركه الي ماسكه الطريق تشتغل هناك يمكن تغثك شوي بس
اذ فكرة انك يبي يطيح عليك حول 500 كيلو عن الطريق الاول تهون عليك ثم عاد تنقطع الرادميه يجيك ممسوح والحقيقه
الممسوح غثيث شوي يمكن المشي مع روس الطعوس ايام الامطار اهون من الممسوح لأنه خفاس الطريق والله نسيت كم طول الممسوح لكن اعتقد ذاك الوقت كانت 7كلم ثم عاد تمشي شوي مع روس الطعوس 9كلم كله طعوس عاليه وعاد بعدين تشوف جبل العليم حط رجلك الباقي بسيط الى النهايه والله اعلم

عليم العطش
03/06/2005, 12:39 PM
الاخ ابو ابراهيم مشكور على الموضوع اللي يعتبر من اهم المواضيع لكثره السؤال عن هذا الطريق لانه يعتبر اهم طريق ينفذ من15سنه
والشكر موصول للسيد خالد العوض بيض الله وجهه.
لاعدمتكم
تحياتي
عليم العطش

ابو ابراهيم
03/06/2005, 02:20 PM
الاخ عليم العطش السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على المشاركة وهذا الطريق يعتبر اهم طريق ينفذ حاليا في المملكة وذلك لربطه مناطق الوسطى والشمالية ببعضها وربطها بالبلدان المجاورة واختصار المسافات وتنشيط حركة التجارة والزراعة والاستثمار( كثير من مشاريع بسيطاء الزراعية لملاك من الوسطى) وكذلك حركة نقل البضائع والمسافرين والسياحة..................الخ واوفقك الراي تماما فيما اشرت اليه من اهمية هذا الطريق وانشاء الله تبي تكثر كشتاتنا للنفود ويصير عليم العطش عليم السياحة الشتوية والكشتات والاستمتاع بالنفود برماله وحطبه وبطبيعته البكر, وبكثرة السؤال عن هذا الطريق نحن نساهم في سرعة انهائه وزيادة مساحة الاهتمام به ولك وللجميع سلامي

قايد السرب
03/06/2005, 02:47 PM
شكرا على المعلومة وبارك الله فيك

ابو ابراهيم
03/06/2005, 04:55 PM
الاخ قايد السرب السلام عليكم شكرا لكم على المشاركة و نتمنى مزيدا من المشاركات من باقي الاخوة لاثراء الموضوع وذلك لاهميته وفائدته و للجميع سلامي

مرقاب الشرق
05/06/2005, 12:02 AM
الدرب وان طالت ........................
اعتقد ان الفرق بالمسافه ماهو بالوقت ياخوان ركزو على هانقطه لأن الطريق البري تأخذ معه وقت اطول من الزفلت . والله اعلم

عاشق الزعيم
05/06/2005, 12:16 AM
والله طرح ممتاز ولكن انا انصح بالطائرة شي ثم شي ما تغير كشختك

الدليل
11/06/2005, 10:52 PM
الا يابو ابراهيم بلا نفود بلا خرابيط
اشحن الموتر لعرعر واطلع بالطيارة وانت تشوف العافية

ابو ابراهيم
12/06/2005, 05:09 PM
اخي الدليل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على المشاركة وبالنسبة لعملية شحن السيارة والركوب بالطائرة انت تعرف مشاكل الحجز وعدم توفر المقاعد والرحلات , وفي حال وجود طرق سريعة وحديثة كالطريق الذي ينشأ حاليا من حايل الى الجوف وثم القريات ويرتبط بسريع حايل القصيم فالرياض السريع سيكون هناك بدائل وخيارات متعددة امام المسافر شاكرا لك اخي مرة اخرى على المشاركة

الساطي
12/06/2005, 06:00 PM
=6]والله اللي راحت طعوس النفود وطي من كشاته ال f m [/color]

الدليل
17/06/2005, 05:10 PM
احجز بدري والله يعين
وتراه احسن من الزعبله

ابو ابراهيم
31/07/2005, 10:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا رسول الله نرفع الموضوع مرة اخرى ان كان هناك اخبار عن الانجاز بالطريق وين وصل خصوصا من جهة الرديفة بالجوف الى العليم مع الشكر للجميع مشاركين وقراء

ربيع الشمال
31/07/2005, 03:35 PM
اشكر الاخ ابو ابراهيم على هذا الموضوع وكذلك الاخوة الذين شاركوا فيه .
وبما انني قمت برحلة على طريق حائل الجوف يوم الجمعة الماضية 23/6/1426هـ انطلاقاً من قرية الرديفة حيث قطعنا مسافة 120 كيلو منها اكثر من سبعين كيلو طريق اسفلت والباقي ردميه الى ان شاهدنا العليم او بمايسمى بعليم الضماء على الجهة اليسرى من الطريق وبعدها عدنا الى الجوف وكانت الرحلة ممتعه .وكما حدثني احد الاصدقاء من قبيلة شمر انه بعد نهاية الطريق بأتجاه حائل يتبقى مسافة بحدود 40 كيلوا الى ان تصل الى طرف الردمية القادمة من مدينة جبه وقد ذكر لي ان مسافة 40 كيلوا تعتبر عن مسافة 400كيلو في ذلك المكان نظراً لصعوبة السير ووعورة الطريق .
ولاننسى ان احد الاشخاص وقبل حوالي اكثر من الشهر توفي على ذلك الطريق بعدما تاه عن الطريق وعلقت سيارته بالرمال نسال الله له الرحمة والمغفرة . ولذا فأنني احذر جميع الاخوة من المجازفة والتهور خوفاً من وقع اي مكروه لهم خاصة وأننا في فصل الصيف الامر الذي تقل فيه حركة العابرين والمسافرين على ذلك الطريق فالافضل ان يسير الانسان مع طريق آمن مهما كانت المسافة خيراً من ان يؤدي بنفسه الى التهلكة . .......
اخوكم ربيع الشمال

ابو ابراهيم
31/07/2005, 04:37 PM
اخوي ربيع الشمال ........السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....................شكرا لك على المشاركة المفيدة ............ ونكرر التحذير ان القصد من الموضوع معرفة ماوصل الانجاز في الطريق لا محاولة عبوره المحفوفة بالمخاطر وبالذات في هذا الوقت.................وبم انك حديث عهد بالطريق رغبت في سؤلك عن ال120كم اللي مشيتوها من الرديفة هل السفلت منتهي مسافة 70كم ثم ردمية مسافة 50 كم ؟ وهل هنك شركات تشتغل في هذا الجزء وكم عددها ؟ وحسب ماسمعت ان الطريق مقسم كل 50كم على شركة وهذا شاهدته الشتاء الماضي في الجزء بين حايل وجبة حيث شاهدت شركات الخضري والفهد و الثالثة اعتقد انه شركة السويلم وانا عارف اني كثرت الاسئلة عليك لكن عشمنا فيك كبير وسؤالي الاخير عن طبيعة الارض من الرديفة الى العليم كم كيلو منها سهل وكم كيلو منها نفود يعني النفود يبدا من جنوب الرديفة بكم كيلو واكرر شكري لك اخوي ربيع الشمال على المشاركة والله يجعل ايامك كلها ربيع

ربيع الشمال
01/08/2005, 12:09 PM
هلا وغلا ابو ابراهيم وابشر بسعدك
ولكن وقبل كل شي ابداء بتعزية نفسي وجميع ابناء وطننا الغالي والامتين العربية والاسلامية بوفاة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ونسال الله بأن يجزاه عنا وعن المسلمين في مشارق الارض ومغاربها خير الجزاء على ماقدم من جهود عظيمة خدمة للدين والوطن. كما اطلب من المولى عز وجل بأن يعين ملكنا الجديد الملك عبدالله بن عبدالعزيز على قيادة البلاد الى مافيه الخير والصلاح وأن يمده يتوفيق من عنده انه سميع مجيب أنا لله وأنا اليه راجعون

ونعود للإجابة على استفساراتك اخي ابو ابراهيم {بالمناسبة ابني الاكبر ابراهيم }
بالنسبة للسؤال الاول/ فالاسفلت المنطلق من قرية الرديفة الى نهايته يعتبر مابين السبعين والثمانين كيلو وتبداء الردمية معك الى حوالي الخمسين مثل ماتفضلت وتنتهي بعد ذلك وتبداء خطوط السيارات او مايسمى { الويل } او خطوط المخاطر بأتجاه الردمية القادمة من مدينة جبه علماً بأنني لم اسير مع تلك الخطوط
بالنسبة للسؤال الثاني/ لاحظت ان هنالك شركة واحدة تقوم بمهمة انشاء الطريق وهي شركة الروسان و يوجد لها ثلاث مواقع على امتداد الطريق بالاضافة الى موقع رابع للماء بدون مقر شركة وقاموا مشكورين بأنشاء موارد مائية{ قرو} لمواشي إبناء البادية عند ثلاثة أمكان على نفس الطريق وقد تكون المسافة بين مواقع الشركة اقل من الخمسين اخي ابوابراهيم حسب ملاحظاتي الضعيفه
اما السؤال الاخير / تبداء معك النفود جنوب الرديفة بعد حوالي 15 كيلو تقريباً
وأخيراً ارجو ان اكون قد جاوبت على جميع استفسارتك اخي ابو ابراهيم ونحن مستعدين لاي استفسار وبالمناسبة فانني اقوم برحلة دورية على طريق حائل كل شهر تقريباً لأستطلع ما وصل اليه الاسفلت حيث انني ارغب برحلة الى حائل بعدما ينتهي انجاز الطريق باذن الله تعالى وسوف اقوم بالرحلة القادمة ان شاء الله بتحديد مواقع مقار الشركة ونهاية الاسفلت على جهاز القارمن لمن اراد ذلك من الاخوة اعضاء وزوار المنتدى .

أخوكم ومحبكم ربيع الشمــــــــــــــال

ابو ابراهيم
01/08/2005, 01:18 PM
اخوي ربيع الشمال(ابوابراهيم) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاكر لك ومقدر على ردك وتواصلك واهتمامك وانشاء الله تتمكنون قريبا من زيارة حايل والقصيم والرياض خلال ساعات معدودة وبطريق سريع ومريح يختصر المسافة ولا يعبر من وسط المدن والقرى حسب نظام الطرق السريعة المريح للمسافر والمختصر للوقت والمسافات

كزاز
01/08/2005, 07:49 PM
الشكر الجزيل لك ياعزيزى ابو ابراهيم على طرح طريق حائل - الجوف حتى يتم معرفة مايحصل لهذا الطريق لانة كما قلت يختصر المسافة والوقت . وكذلك بارك الله فيك يااخى ربيع الشمال على المعلومات القيمة والمفيدة عن الطريق ونتمنى ان قمت بالرحلة ان توضع لنا احداثيات للطريق لاننى فى شوق وشغف للسير مع هذا الطريق الهام ولكن يااخى خذ حذرك عندما تقوم بالرحلة الدورية لانك فى فصل الصيف والجو حار والنفود صعبة وخطيرة والله يحفظك ويوديك ويرجعك بالسلامة ان شاء الله .

ربيع الشمال
01/08/2005, 09:22 PM
حياك الله اخي ابو ابراهيم وهذا واجب علي وليس تفضلاً مني والشكر لله سبحانه وتعالى واعتبرني اخوك الصغير واتمنى من الله بأن يوفقنا ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه واحببت ان اضيف معلومه وهي ان خدمة الجوال تنقطع بعد قرية الرديفة بحوالي 10 كيلو تقريباً
الاخ كزاز / ياهلا ومسهلا بك اخ عزيز علينا وابشر باللي يطيب خاطرك ان شاء الله .واقدر لك النصيحه والتحذير وعسى الله يحفظك ويبارك فيك . علماً بأن رحلاتي الدائمة لذلك الطريق تكون نهايتها نهاية الردمية فقط حيث اقوم بالعودة من حيث اتيت وكما اسلفت سابقاً فقد يوجد عدد من الموارد المائية على نفس الطريق بمعنى أنه لاخوف ان شاء الله من العطش الا ماهو مقدر لك من الخالق جل شأنه او ان يتعمد الانسان بتهلكة نفسه ,نسال الله بأن يحفظنا ويحفظ المسلمين من كل سوء ومكروه
اخوكم ومحبكم ربيـــــــــــــع الشمال

ابو ابراهيم
02/08/2005, 09:33 AM
الاخوان ربيع الشمال وكزاز السلام عليكم ورحمة الله شكرا لكم على المشاركة واثراء الموضوع وهذا الطريق من وجهة نظري يعتبر من اهم المشاريع التي تنفذ في بلدنا الحبيب والسبب انه امتداد لطريق الرياض القصيم ثم القصيم حايل حيث ينطلق من نهاية طريق الرياض القصيم في دائرى القصيم شمال بريدة عند بلدة الشقة ثم يخترق الجواء( وهي بالمناسبة بلدي والتي دائما تذكر في كتب الادب في مطلع معلقة عنترة هل غادر الشعراء من متردم............. ) متجها الى حايل مباشرة حيث يتقاطع مع طريق القصيم حايل القديم عند مركز العدوة مختصرا الطريق بين حايل والقصيم الى240كم بدلامن300كم ويضع حايل باليسار متجها شمال غرب حيث يتقاطع مع طريق حايل بقعاء متجها الى الجوف مباشرة حيث يمر بجبة ويضعها بيساره ويمر محاذيا العليم ومباشرة الى الرديفة مخترقا واحدا من اكبر الاساطير في الجزيرة النفود الكبير وما ادراك مالنفود الكبير حيث الداخل مفقود والخارج مولود والذي سيصبح انشاء الله طريقا دوليا مختصرا ويمر به الركاب والمسافرين لا يخشون غوائله .ومختصرا المسافة بين الرياض والجوف باكثر من 400كم. اشكر لكم مشاركتكم ولكم وللجميع سلامي وتقديري .اخوكم ومحبكم ابو ابراهيم

العبصي
02/08/2005, 10:31 AM
تحياتي للأخوة الكرام
بخصوص الطريق لقد قطعت هذا الطريق قبل خمسة اشهر تقريبا وكنا قادمين من دومة الجندل وهو طريق ممتع حيث عبرنا مع
النفود ولم نمشي مع الردميه من دومة الجندل حتى جبل العليم ولكن بعد العليم باتجاه حائل يزداد وعوره وتكثر فيه القعور وهذا
ماضطرنا إلى أن نسلك الردميه من جبل العليم وحتى جبه، والحقيقه لاننصح أحد بسلوك هذا الطريق في فترة الصيف حيث الحرارة
الشديدة، وقد أخبرني أحد العاملين في أحد الشركات المنفذه للمشروع بأن وزارة المواصلات قد طالبت الشركات المنفذة للمشروع
أن يكون مردوماً بالكامل من جبه إلى دومة الجندل بالكامل بحيث يكون جاهزا للعابرين في شهر يناير القادم2006 أي بعد ستة
أشهر تقريباً، على أن يكون جاهزاً بالكامل نهاية العام القادم إن شاءالله، ولقد رأيت العمل فيه يتم من قبل الشركات بكل طاقاتها من
أجل إتمام هذا المشروع في الوقت المحدد، أرجوا أن أكون قد أضفت شيئا لهذا الموضوع

ابو ابراهيم
03/08/2005, 01:35 PM
[color=#144273][size=5]الاخ العبصي السلام عليكم ورحمة الله.............................................. ............................... شكرا لك على المشاركة والاضافة المفيدة بلاشك............................................. ......................... وللجميع سلامي وتقديري

القنيص
03/08/2005, 02:06 PM
طريق حائل _ الجوف ( ماتبقى ان شاء الله الا أشهر عديدة ويكتمل )
فهم الآن قائمين عليه والشركة بعلمكم حريصة على انهاء المشروع بأسرع وقت والا سوف يتم الخصم عليهم عن كل يوم تأخير

تقبلوا تحيات محدثكم ....

ربيع الشمال
03/08/2005, 02:29 PM
موضوع جميل ومشاركات طيبه وقيمه واتقدم بالشكر والتقدير للجميع وأخص الاخ ابوابراهيم على طرحه لهذا الموضوع الجميل

اخوكم ربيع الشــــــــــــمال

ابو ابراهيم
05/08/2005, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله ......... كتب كثير من اعضاء مكشات مواضيع متفرقة عن النفود الكبير وارجو من الاخوان وضع روابط هذه المواضيع هنا في سبيل تكوين فكرة اشمل عن النفود ومعرفة وعورة وصعوبة تضاريس المنطقة التي يخترقها خط حايل الجوف وابدا بالرابط التاليhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=20190 وارجو ممن يعثر على روابط الموضوعات عن النفود اضافتها هنا مع جزيل الشكر

ابو ابراهيم
05/08/2005, 06:14 PM
ايضا هناك تقرير مفصل من العضو ابوفارس عن النفود الكبير ياليت نحصل الرابط

صقر
05/08/2005, 06:30 PM
السلام عليكم

انا ذهبت في رحلة الى النفود الكبير مروراً بجبل العليم ... وقد شاهدت أعمال بناء الطريق على قدم وساق

تاريخ الرحلة 12/12/1425هـ

حوالي 60كم مزفلت تنطلق من دومة الجندل باتجاه جبة .

وهذه بعض الصور عن أعمال الشركة المنفذة ( أخذت بين العليم وجبة).
http://www.mekshat.com/pix/upload/images9/mk1377_tareeqnofood1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images9/mk1377_tareeqnofood2.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images9/mk1377_tareeqnofood3.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images9/mk1377_tareeqnofood4.jpg

شكرا لك اخي ابو ابراهيم على طرح ومتابعة الموضوع. والشكر موصولاً لإخواني الاعضاء الذين أثروا الموضوع.

وبارك الله فيك.

صقر
05/08/2005, 06:35 PM
هذين الموضوعين يعتبران الابرز ( حسب وجهة نظري)

وقد كتبهما عضو مكشات الرائع ابو فارس.

(( النفود الكبير)) تقرير مفصل )) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=27544)

رحلتي إلى النفود الكبير ((( صور ))) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=5651)

{السبيعي}
05/08/2005, 07:21 PM
مشكور اخوي ابو ابراهيم على هل المعلومة الطيبه
اخوك
ابوراشد
السبيعي

ابو ابراهيم
06/08/2005, 09:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله اشكر الاخوين الكريمين الاخ صقر والاخ السبيعي على المشاركة والشكر موصول لربيع الشمال وجميع الاخوان المشاركين في الردود او القرآة واسأل الله سبحانه التوفيق والسداد للجميع

بن مطير
06/08/2005, 12:38 PM
مشكور اخوي ابو ابراهيم وماتقصر
تحياتي لك بن مطير

ربيع الشمال
07/08/2005, 02:48 PM
الاخوة الاعزاء تحياتي لكم جميعاً ومما سبق يتضح ان هناك اعضاء متميزون في هذا المنتدى الرائع يستحقون كل تقدير ومنحهم اعلى الاوسمة نظراً لما قدموه ويقدمونه من جهود وتضحيات وتعريض انفسهم للمخاطر لتقديم المعلومة مدعومةً بالصور ووالله انني اعتبرها جهود جباره فعلاً ولانستطيع حصرها . فالذي اتمناه ان كنتم توافقونني ايها الاعزاء انشاء لوحة شرف في هذا المنتدى ان لم تكن موجودة لوضع اسماء وجهود الاعضاء المتميزون . وهذا اقل ما يقدم لهم ويستاهلون ذلك .
وش رايــــــــــــــــــــكم ياوجوه الخيــــر

اخوكم ومحبكم ربيع الشــــــمال

ابو ابراهيم
30/10/2005, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وجعلنا واياكم من عتقائه من النار في هذا الشهر الفضيل ................... وبعد مضي مايقارب الثلاثة اشهر على موضوعنا نرفعه مرة اخرى وندعو الاخوة للمشاركة ومن لديه معلومات جديدة عن الطريق ان يزودنا بها وجزاكم الله خير

ربيع الشمال
31/10/2005, 05:22 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياهلا وغلا بالاخ ابو ابراهيم كل عام وانت بخيــــر وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
الطريق المذكور كل يوم افضل من اليوم الثاني والشركات العامله تبذل جهود جيده في سرعة انجازه طبعاً هذا بالجزء المتجه الى حائل ونسمع من بعض الاصدقاء ان الردمية القادمة من حائل اصبحت على مقربة من الردمية المنطلقة من الجوف وتفصل بينها مسافه بحدود 25كيلو حسب ماسمعت .ولي ان شاء الله رحله بعد العيد الى ذلك الطريق وسوف ازودك بما اشاهده .... والى الملتقى بأذن الله

الضاري
31/10/2005, 07:43 PM
آخر خبر وصلنا ...

فية واحد من الشباب جاي من الجوف في 10/ رمضان

يقول المسافة بين الردميتين 16 كلم

ونصيحتي لا يروح أحد سيارته ماهي جيب أو دفرنسين للعموم

صقر
31/10/2005, 08:00 PM
معلومات طيبة ومشجعة .

شاكر لكما أخواي ربيع الشمال والضاري على تزويدنا بآخر الأخبار.

وبارك الله فيكم جميعا.

الضاري
31/10/2005, 08:30 PM
لا شكر على واجب أخي العزيز / صقر

وسنقوم بأضافة أي خبر جديد عن هذا الطريق المهم

أخوك / الضاري

أبو فراس
31/10/2005, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله كل الخير على اهتمامكم واعطائنا الاخبار اول بأول

يعني ان شاء الله نبي نخلي بعض كشتاتنا الربيعية بهاك الديار

ابو ابراهيم
01/11/2005, 04:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير ............ اشكر الاخوان الكرام ربيع الشمال وصقر والضاري وابوفراس وكل من شارك بالموضوع على المشاركة والاهتمام ومن وجهة نظري يعتبر هذا الطريق من اهم المشاريع التنمويه التي تنفذ حاليا خصوصا لمنطقة حايل والجوف والقصيم ونرجو ممن لديه اخبار جديدة عن هذا الطريق اضافتها لتعم الفائدة وجزاكم الله خير وعيدكم مبارك

مرقاب الشرق
01/11/2005, 11:37 PM
وين الكشاته وين اهل حايل نبي اخر الاخبار ؟

الضاري
02/11/2005, 03:42 AM
وين الكشاته وين اهل حايل نبي اخر الاخبار ؟

أخي العزيز ابوفارس

آخر خبر وصلنا ...

مرقاب الشرق
02/11/2005, 03:56 AM
مشكور اخوي الضاري وكل عام وانت بألف خير

ما شاء الله شكله يبي يخلص قبل طريق القصيم .

الضاري
02/11/2005, 04:00 AM
حياك ربي يابوفارس

وأنت بخير أن شاء الله

وليته يخلص قبل طريق القصيم لأنه يختصر مسافات طويله

ربيع الشمال
02/11/2005, 10:35 AM
هانت هانت ياشباب مابقى شي ان شاء الله شيكوا على المواتر وخلوا العزب جاهزة وكامله {الكامل وجه الله}
والامطار بأذن الله بعد العيد اشوف المزن بداء يظهر والسحاب قادم وبعد تناول وجبات العيد مع الاهل و الجماعه والاصدقاء وحضور حفلات الاعراس لينطلق الجميع على بركة الله كل فيما يرغب الذهاب اليه متوكلين على المولى عز وجل مستعينين به تعالى . واهيب بجميع الاخوة الكرام أن يأخذوا الحيطة و الحذر خاصة وأننا في مواسم امطار وما يتخللها من سيول جارفه نسأل الله السلامة للحميع ...........وكل عام وأنتم يخيــــــــــــــــر .............اخوكم ربيع الشمال

الضاري
02/11/2005, 12:54 PM
مشكور أخي ربيع الشمال على النصيحه

وكل عام وأنت بخير

الرابح 2005
02/11/2005, 04:58 PM
آخر خبر وصلنا ...

شكرا اخي الضاري على هذه المعلومه

لا كن اين تقع مسافه 16 كيلو

ابوعبدالله

الضاري
02/11/2005, 06:34 PM
حياك الله يابو عبدالله

الـ 16 كيلو تقع بالقرب من عليم العطش

بين ردميه حائل وردمية الجوف

ابو ابراهيم
01/04/2006, 06:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله .............ها قد مرت عشرة اشهر على الموضوع........ونرفعه مرة اخرى لنرى آخر أخبار الطريق سواء ممن شاهد او سمع........ونخص الاخ ربيع الشمال....... لاقامته بمنطقة الجوف وقربه من الطريق ان يفيدنا بآخر اخبار الطريق....... وكذلك باقي اعضاء مكشات المحترمين.....وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

الضاري
01/04/2006, 11:47 AM
اسلام عليكم

الاسبوع الماضي تقريبا 26/2/1427ه

مر واحد من الشباب ويقول يردمون على ردمية الجوف بأتجاة حائل وشغلهم بطيئ شوي بسبب صعوبة المنطقة

عقيلات
02/04/2006, 01:00 PM
ياليت لو فيه خريطة

ممكن اللي عنده خريطه ينزلها

الدبل الثقيل
04/04/2006, 05:54 AM
يا اخوان هل تمشي السيارات الصغيرة من حايل الى الجوف ؟ يعني هل الردمية متصله؟

الضاري
05/04/2006, 12:42 PM
يا اخوان هل تمشي السيارات الصغيرة من حايل الى الجوف ؟ يعني هل الردمية متصله؟

صعب جدا ومستحيل لأن الردميتان لم تتصلان الى الآن

ngs_t
07/04/2006, 04:48 PM
متى تتوقعون يقدر اللي معه سيارة صغيرة يسافر مع الطريق , الحين يقدر او لا.

الضاري
08/04/2006, 11:27 AM
متى تتوقعون يقدر اللي معه سيارة صغيرة يسافر مع الطريق , الحين يقدر او لا.

لا ما يقدر حتى تتصل الردميتان

ومتى تتصل الردميتان ؟؟ الله أعلم

لأن المنطقة صعبة شوي ويصعب التوقع

شـهـاب
08/04/2006, 11:33 AM
لم يبقى الا القليل

احد الاخوان قبل فتره قصيره ذهب الى الجوف من الردميه

النفود قرابة الـ 10 كلم او 15

لكن اشد من 500 كيلو زفلت

عقيلات
12/04/2006, 06:01 PM
أخر خبر وصلني من شخص مقيم بالجوف و على إطلاع بأن الباقي من النفود فقط 12كم و هي مدكوكه من السيارات

نرجو من لديه شيء جديد إضافته

أخوكم : عقيلات

الضاري
14/04/2006, 02:56 PM
الله يجزاكم خير على موافاتنا بآخر أخبار هذا الطريق المهم

عقيلات
25/04/2006, 10:40 PM
سلام عليكم

يا شباب من عنده شيء جديد هذا الخط ؟

الظاغط
26/04/2006, 12:11 AM
شكرا وجزاك الله الف خير

ngs_t
27/04/2006, 12:59 PM
خلال تفقده لطريق حائل - الجوف
الصريصرى: طريق حائل "سامودا" ينتظر اعتماده خلال ميزانية وزارة النقل القادمة

<table valign="top" align="left" bgcolor="#990066" border="1" bordercolor="#ffffff" cellpadding="0" cellspacing="0" width="20"> <tbody><tr> <td>
http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-04-27/Pictures/2704.nat.p9.n212.jpg

</td> </tr> <tr> <td>
أمير حائل ووزير النقل يتفقدان طريق حائل الجوف
(الوطن، حائل)

</td> </tr> </tbody></table> حائل، الجوف: خضير الشريهي، فريح الرمالي، فيصل الحيزان
أكد وزير الطرق والنقل الدكتور جبارة عيد الصريصري أن طريق حائل "سامودا" بطول 350 كيلومترا والذي يربط بين مدينة حائل ومحافظة حفر الباطن، ينتظر اعتماده خلال ميزانية وزارة النقل القادمة بعد أن تتباحث وزارة النقل مع وزارة المالية حيال اعتماد الطريق.
وحدد الوزير الصريصري الذي قدم إلى حائل من منطقة الجوف عبر الطريق البري الرابط بينهما والذي يجري العمل على إنشائه حاليا خلال استقبال أمير حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الأمير سعود بن عبد المحسن له في منطقة روض جبة (110 كيلومترا شمال حائل)، نهاية العام الهجري القادم 1428 موعدا لنهاية أعمال المقاولين العاملين في طريق حائل - الجوف.

هل معنى هذا انه بالامكان السفر بالسيارة من حايل الى الجوف؟؟؟!!

الضاري
28/04/2006, 03:13 PM
هل معنى هذا انه بالامكان السفر بالسيارة من حايل الى الجوف؟؟؟!!

لايمكن السفر الا بالجيوب لصعوبة الطريق الواقع بين الردميتين

وأخبرني أحد الشباب اليوم بعد صلاة الجمعة

أن الطريق باقي 10 كلم بين الردميتين ماشي معة أمس

الضاري
28/04/2006, 03:21 PM
<TABLE borderColor=#000080 cellSpacing=0 cellPadding=3 width="80%" bgColor=#000080 border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top width=714 bgColor=#000080 height=1>
سعود بن عبدالمحسن تفقد الطريق والتقى الصريصري
طريق حائل الجوف شارف على الانتهاء
("")

</TD></TR><TR><TD dir=rtl vAlign=top borderColor=#d3e0f8 width=714 bgColor=#d3e0f8>http://www.suhuf.net.sa/2006jaz/apr/27/fr02.jpg * حائل - عبدالعزيز العيادة:
شارف طريق حائل - الجوف على الانتهاء، وتسير المراحل المتبقية من المشروع كما هو مخطط لها وفق الجدول الزمني.
أكد ذلك ل(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مشيراً إلى أن الطريق شريان اقتصادي مهم سيدعم الاقتصاد.
وحول ما تخطط له منطقة حائل للإفادة من هذا الطريق قال أمير حائل: إن المنطقة سوف تستثمره بما ينعكس على ارتفاع مستوى الدخل وزيادة فرص العمل وتنامي الفرص الاستثمارية.
وكان الأمير سعود بن عبدالمحسن قد قام بجولة على مراحل إنشاء الطريق، واستقبل سموه معالي وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري عند الكيلو 100 قرب روضة جبة، حيث تم النقاش حول مستقبل مشاريع الطرق بالمنطقة واحتياجات حائل منها. كما عقد أمير حائل ووزير النقل اجتماعاً في قصر أجا بحضور عدد من المختصين وأعضاء مجلس المنطقة.
الجدير بالذكر أن (الجزيرة) وقفت على مراحل طريق حائل- الجوف، حيث تم تسلم الجزء الأول منه بطول 75 كلم، في حين بلغت نسبة الإنجاز في الجزء الثاني 78%.

</TD></TR></TBODY></TABLE>

جريدة الجزيرة
27 أبريل 2006

عقيلات
29/04/2006, 07:17 PM
مشكور اخوي الضاري على النقل

و ياليت من لديه شي اخر عن الطريق يفيدنا

ابو ابراهيم
01/05/2006, 10:39 PM
نشكر الاخوان الضاري وعقيلات وngs_t وبقية الاخوة على افادتنا بآخر اخبار الطريق

الضاري
04/05/2006, 05:35 PM
أمس الاربعاء 6/4/1427هـ

باقي بين الردميتين 7 كلم

حسب أتصال واحد من الشباب رايح للشمال

والمسافة بدت تصغر بين الردميتين ونقصت بسرعة بعد زيارة الوزير

ابو ابراهيم
16/06/2006, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. مبروك للجميع عودة منتدانا الغالي مكشات...ونرفع الموضوع مرة اخرى لنرى هل يمكن استعمال هذا الطريق خلال صيف هذا العام ام ان الردم لم ينتهي بعد

abunawaf
16/06/2006, 03:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله..........................

اتمنى ما بقى شي لاني مسافر انشاء الله بعد يومين الى الجوف من حايل وسوف استخدم هذا الطريق ..................

انشاء الله زيارة الملك حفظه الله واطال عمره تكون مشجعه للمقاول والشركاااااااات انها تتنشط شوي وتخلص الشغل ...............

الضاري
16/06/2006, 05:03 PM
قبل أسبوعين رحت مع هذا الطريق

الصراحة تفاجأت ..

الردمية وعرة شوي في بعض الأماكن

المسافة بين الردميتين 9 كلم

لكن لازم تمشي تقريبا 11 كلم لأن الخطوط ليست معتدلة ولكن لابد من مسايسة النفود

الردمية القادمة من الجوف أفضل من الردمية المتجهة للجوف من حائل

شاهدت كابرس والتيما داخلين بين الردميتي ومغرزين وتاركين سياراتهم

الطريق اللي بين الردميتين موضح علية علامات للوصول لطرف الردمية المقابل

جمران
16/06/2006, 07:45 PM
أخي الضاري جهود مباركة لك على متابعة هذا الطريق

أولاً بأول جعل الله ذلك في موازين حسناتك

وهذا من التعاون على البر والتقوى

وحبك لنفع إخوانك المسلمين

ألف شكر ..وتقبل تحياتي ..

ربيع الشمال
16/06/2006, 08:03 PM
بعد الســـلام على عموم الاخوة الاعزاء الكرام
واخص الاخ ابو ابراهيم والاخ الضاري
يرفع الموضوع .لمتابعة العمل على ذلك الطريق الحيوي المهم

وتزويدنا بما يستجد حوله وعما اذا اتصلت الرميتين في بعضهن البعض ؟

الضاري
16/06/2006, 10:47 PM
الأخوة الأعزاء ..جمران وربيع الشمال

جزاكم الله خير على رفع المعنويات والله يحفظكم من كل مكروه

وهذه صور لكابرس والتيما بين الردميتن تعطلن وتركوهن أصحابهن

abunawaf
17/06/2006, 01:55 AM
صباح الخير

طيب يا شباب ممكن اعرف طول الردميتين كم لاني حسب كلامكم ان الي بينهم 9 كلم

الضاري
17/06/2006, 02:32 AM
المسافة بين الردميتين 9 كلم

لكن لازم تمشي تقريبا 11 كلم لأن الخطوط ليست معتدلة ولكن لابد من مسايسة النفود

الطريق اللي بين الردميتين موضح علية علامات للوصول لطرف الردمية المقابل

هلا ابونواف..

المسافة بين الردميتين 9كلم تقريبا مثل ما قلت من قبل ..

لكن من الصعب أنك تمشي في طريق مستقيم لأنك في نفود ولهذا لابد من ان تمشي في طريق متعرج وحسب الأرتفاعات والنزول

وهناك علامات بين الردميتين تدل على أتجاهة الطريق

abunawaf
17/06/2006, 08:16 AM
هلا ابونواف..

المسافة بين الردميتين 9كلم تقريبا مثل ما قلت من قبل ..

لكن من الصعب أنك تمشي في طريق مستقيم لأنك في نفود ولهذا لابد من ان تمشي في طريق متعرج وحسب الأرتفاعات والنزول

وهناك علامات بين الردميتين تدل على أتجاهة الطريق[/center]
هلا اخوي ضاري انا كان سؤالي بارك الله فيك عن مسافة الردميه كامله اي الطريق الغير مزفلت كم مسافته

هذا ولكم جزيل الشكر (وجزاكم الله خير على هذا المجهوووووووووووود الكبير الذي تقومون به لخدمة اخوانكم )

ابو ابراهيم
17/06/2006, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله................ نشكر الاخوة الضاري وربيع الشمال ومشرفنا جمران وابو نواف على تفاعلهم مع الموضوع..... ورغبتهم في الافادة ...............وجزاكم الله خير

الضاري
17/06/2006, 11:52 AM
هلا اخوي ضاري انا كان سؤالي بارك الله فيك عن مسافة الردميه كامله اي الطريق الغير مزفلت كم مسافته

هذا ولكم جزيل الشكر (وجزاكم الله خير على هذا المجهوووووووووووود الكبير الذي تقومون به لخدمة اخوانكم )

أبشر بعزك يابونواف وآآآسف لأني ما فهمت سؤالك .. وتفضل هذا الجدول يبين لك ما تريد ...

ملاحظة / الصورة منقولة للأخ ابوشوق ..

وتلاحظ أن النفود 12كلم

البداية من الرديفة ( رديفة الجوف ) قادما بأتجاه حائل

الضاري
17/06/2006, 11:56 AM
سأنقل لكم بعض الصور لهذا الطريق ..

الضاري
17/06/2006, 12:00 PM
تابع / صور طريق حائل - الجوف

الضاري
17/06/2006, 12:04 PM
هذه الصورة تبين بعض العلامات للطريق مثل ما قلت سابقا .. لوحة تبين اتجاه الطريق موضوعة في برميل ..

أشكر الأخ ابوشوق على أضافة الصور

الأخ العزيز / ابوابراهيم لاشكر على واجب يالغالي

ngs_t
17/06/2006, 02:43 PM
مشكور اخوي الضاري على جدول المسافات والصور ومشكور لأهتمامك الدائم بهذا الموضوع اللي بصراحة مهم جداً خصوصا لسكان الرياض واللي عندهم اهل واقارب بالجوف لأنه راح يريحهم ويختصر لهم المسافة اللي كانت تسبب لهم الكثير من التعب خصوصاً انهم ما يقدرون يروحون بالطائرة بسبب التكلفة المرتفعة جدا قياساً بعدد افراد الاسرة.
وان شاء الله بداية بداية من عيد الفطر القادم نسافر حنا وعوايلنا بعد ما ينتهون من الوصلة المتبقية بالنفود اللي هي حوالي عشرة كيلوا مع اننا كنا نتمنى انها تنتهي قبل عطلة الصيف اللي حنا فيها الان.

أبو فراس
17/06/2006, 02:44 PM

الشكر لجميع من شارك في هذا الموضوع

وطلبي لو وضعت احداثيات لبداية الردمية القادمة من حائل وكذلك القادمة من الجوف لفائدة الاخوان

abunawaf
17/06/2006, 03:06 PM
مشكووووووووووووووووووووووووور اخوي الضاري وعساك دايم قوي

قناص القصيم
17/06/2006, 03:16 PM
مشكووووووووور على الموضوع
بيض الله وجهك
سلااااااام

abunawaf
17/06/2006, 03:26 PM

الضاري
05/07/2006, 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعا ومساكم الله بالخير

قبل امس مشيت طريق الجوف ( طريق الشمال )
من التربية بحائل وحتى رديفة الجوف ( قرية على طريق ابوعجرم – سكاكا )
وهذة تفاصيل الطريق من جهة حائل
من التربية حتى نهاية الردمية يسار جبل العليم( 168 كم) وبمدة (ساعة و45 دقيقة)
* يوجد خلال هذة المسافة تقريبا 118كم زفلت و 50 كم ردمية مع نفس الطريق السريع
*يوجد خلال الـ 118كم الزفلت بعض المقاطع والتحويلات لا تتجاوز 1كم
* يوجد على هذة الردمية مفرق الردمية المتجه الى ( قرية الابرق ) يسار 20 كم
*احداثية نهاية الطريق والردمية القادمة من التربية والموازيه لجبل العليم هي
N 2839543
E04019671
* احداثية مفرق ردمية الابرق
N 2829683
E04028990
اما بالنسبة للمنطقة التى بين التقاء الردميتية القادمة من التربية والقادمة من رديفة الجوف
فهي غير ممهودة وهي تقريبا 13كم حسب من يريد سهولة الطريق( ومدة قطعها تقريبا 30 دقيقة )
أن لم يتعرض لعائق وهي منطقة واضحة لكثرة الخطوط فيها ويمكن تجاوزها حتى في الليل
اما بالنسبة للطريق القادم من رديفة الجوف حتى نهايته قرب جبل العليم ( 130 كم )
وبمده ( ساعة و 25 دقيقة )
* يوجد خلال هذة المسافة تقريبا 110كم زفلت و20كم ردمية سهلة وممتازة جدا
* الـ ( 110 كم )الزفلت متصلة حتى الرديفة وجزء منها مخطط ومضاف إليه عيون القطط
* يوجد على هذا الطريق مفرق ردمية متجه لقرية الشقيق يسار ومفرق لقرية الطناب يمين
* احداثية بداية الردمية المتجه إلى رديفة الجوف بعد المنطقة الغير ممهود مباشرة هي
N 2842868
E04017986
*مجموع المسافة من التربية بحائل وحتى رديفة الجوف تقريبا 311كم
طبعا لا يوجد على الطريق محطات بنزين ((يوجد بقالة واحدة ))
يعني لاتنسى الماء وكثر منه لأنك يمكن تلقى احد متعطل وتساعدة
ولا تنسى البنزين لان اخر محطة بنزين لك في جبة وبعد مافيه محطة حتى تصل رديفة الجوف
اخيراً اسف على الأطالة ولكم مني خالص الشكر والسلام

الشكر الجزيل للأخ / جبل حائل على هذه التغطية

o1m2
09/08/2006, 02:04 AM
اخر التطورات ياشباب ياللي تجيبون العلم بارك الله فيكم

عاشق الزهر
09/08/2006, 02:08 AM
الله يستر على كل المسافرين على هذا الطريق الذي يفتقد للخدمات الضرورية.

تحياتي،،،

الضاري
09/08/2006, 02:10 AM
آخر التطورات طال عمرك ..الاسبوع الماضي مشيت معه باقي بين الردميتين 3كلم فقط

لكنها وعرة وأنا واقف أنسم الكفرات شوي

مرت من عندي ددسنين جايين مع الوصلة اللي بين الردميتين بس باين عليهم

فنانين سواقة في النفود

o1m2
10/08/2006, 02:40 AM
بارك الله فيك اخوي الضاري

صقر
10/08/2006, 04:17 AM
مشكور اخي الضاري على هذه المتابعة وهذا الخبر .

والحقيقة اننا كمكشاتيين يهمنا هذا الموضوع جداً لأن البعض منا مرتب نفسه لطرق هذا الطريق ..

وبارك الله فيك.

o1m2
17/08/2006, 03:18 PM
امل من الاخوة المشرفين رفع الموضوع بصفه اسبوعيه لمتابعة مستجدات الموضوع لما له من اهميه وخصوصا الطلبه السعوديين في الاردن لقرب الدراسة في اول رمضان وبعدها اجازة العيد لطلبه ايضا

الاخ الضاري تهمنا ردودك ومتابعتك ولا يهونون بقيه الاعضاء

:j

الضاري
17/08/2006, 03:32 PM
أبشر بعزك أخوي وأي جديد راح أضيفة هنا ليستفيد منه الجميع

الضاري
19/08/2006, 04:19 PM
للمزيد من الأخبار الجديده عن هذا الطريق

تفضل لهذا الموضوع للأخ مسافر1

طريق حايل الجوف السريع بالمسافات والصور .. (مسافر1) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=54447&page=1&pp=15)

الضاري
05/09/2006, 08:50 PM

الآن الردميتين متصلات ولا تحتاج للدبل

والبارح راينا كم سيارة صغيرة يمشون مع الردمية لكن بهدوء لأن الخط فية بعض الحفريات

فيحاولون يتفادونها

الردمية تحتاج للصيانة في بعض الأماكن لوجود بعض الحفر وبعض الهويات

أتمنى للجميع سفرا سعيدا وخاليا من المشاكل

888 :) :) :) 888

o1m2
07/09/2006, 09:45 AM
جزاك الله خير اخي الضاري

الضاري
08/09/2006, 11:58 PM
حياك ربي أخوي

ونتمنى أن نقدم ما فيه الفائده لأخواننا في المنتدى

بارك الله فيك ودمت في حفظ الله ورعايته

الرهدن
09/09/2006, 12:20 AM
السلام عليكم /
جزى الله خير كل من شارك بهذا الموضوع الحيوي والهام00
خصوصآ أخونا الضاري00

.

jssa
16/10/2006, 12:47 PM
السلام عليكم

نرجو من لديه العلم ان يمدنا بالجديد عن هذا الطريق حيث النية في التوجه عليه من الرياض في العيد
وشكرا للجميع فيمن ساهم

albasha
08/11/2006, 07:28 PM
اخواني الأعزاء انا حبيت اشارك في الموضوع وعندي خارطة حديثة للمملكة ومرسوم فيها طريق الجوف حائل

انا قمت بعمل مسار يدوي على نفس الطريق المرسوم . تجدونه في المرفقات أرجو من الإخوة الذين يذهبون مع هذا الطريق ممن لديهم أجهزة تحديد مواقع ان يسجل المسار في جهازه ويطابقه على الطبيعة ويخبرنا بالنتيجة .
المسار في المرفقات
المسار من العدوة جنوباً إلى مفرق الجوف شمالاً

jssa
24/12/2006, 04:09 PM
السلام عليكم
ارجو الأفادة عن الخريطة اللتي لديك كيف يمكن الحصول عليها