المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسره وندم وضياع موهبه

عاشق vip
29/06/2010, 03:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بالجميع

يشرفني أن أكون كوكباً يحمل بين طيات منتدى مكشات .. الذي أعتبره المنتدى الأفضل بالنسبه لي والحائز على المركز الأول في صفوف إعجابي .. لوجود أيدي عامله ومشجعه ومثابره ومفكره ومبدعه .. وتحرص على الخير والعطاء من باب الوفاء .. فما أجمل أن يقتادني فؤادي لقلوبكم ..

( مما جادت بهِ نفسي وأعلم بأني لا أوفيه ولا أستطيع بلوغ وفاءه بكلماتي )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقتطفات

* رغم صغر سني إلا أنني من عشاق الميكانيكا والسيارات ومن هواه الفك والربط .. ولكن لم أستغل موهبتي في عالم السيارات وذلك يعود لعده أسباب ومنها :ـ

* طالب جامعي ومتخصص باللغه الأنجليزية .

* بحثت عن المعاهد الميكانيكيه التي تكون متوافقه بين دراستي والعمل الميكانيكي ولم أجد .. ورغم بأنها عمليه صعبه ولكن العلم والمعرفه سلاح كل مؤمن .. فلا يأس في سبيل تطوير المواهب ..

* لم أجد من يعلمني على الوظائف الميكانيكيه ..

*لم أجد ورشة تقبل تعليمي ببلاش ..

* أنا من عشاق السيارات الأمريكيه .. وخاصه الكوابرس .. وهنا تكمن المشكله بحيث أن أغلب الشعب وخاصه بمن هم في سني تكون معهم سيارات يابانيه .. أو لا يفقهون شيئاً مثلي ..

موقف وعناء وحسره :

* اليوم خربت على السياره وفكيت الكبوت ولقيت شداد السير مكسور .. طبعاً رحت إشتريت أصلي بـ 180 ريال .. وطلعت بنقالي معاي بـ 50 ريال .. وشغل يده 30 ريال .. فلما رأيت ما فعل في تصليح الشداد زدت حسره وملامه على جهلي .. ليس من باب ( الخوف على المال ) .. ولكن من باب الجهل في الأمور ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

* فما رأيكم في موضوعي .. وكيف تدعمون أبنائكم .. وما التوجيه الصحيح الذي تقترحونه ..

فهد الميهوبي
29/06/2010, 03:41 AM
الله يووووووووووووووووووووووووفقك لما تحب قل اميييييييييييييييييييييين ويرررزقك باللي بخااطرك

عاشق vip
29/06/2010, 03:50 AM
الله يووووووووووووووووووووووووفقك لما تحب قل اميييييييييييييييييييييين ويرررزقك باللي بخااطرك

اللهم آمين .. اللهم آمين اللهم آمين

وياك يا غلاي .. ولا يهون الحاضرين ..

ولك مثلها من كل القلب يا غلاي

شاكر لك مرورك .. ودعواتك ..

والله يوفقنا لما يحب ويرضى

صلفان.نجد
29/06/2010, 08:11 AM
اول شي الله يوفق كل انسان يسعى للخيرات ,,,والشي الثاني لاتتندم لان الله جعل ارزاق الناس من الناس والاهم من هذا كله ان لايصيبك الياس, ومع حداثة سنك وجهدك ان شاء الله بتتوفق ,, ولكن احسن النيه.

ذيب صعافيق
29/06/2010, 10:07 AM
الحل انك دئما تحاول اصلاح العطل بنفسك لان العمال الي نسميهم مهندسين كانوا في بلدهم لايركبون السيا رة فضلا عن تصليحه

دامر الصيد
29/06/2010, 10:57 AM
الله يرزقك بورشه كامله

alwssam6
29/06/2010, 11:10 AM
الله يرزك من واسع فضله انه على ذلك قدير

راعي خير
29/06/2010, 12:49 PM
وفقك الله وسدد خطاك وجعل لك بكل خطوة نجاح

الطا مس
29/06/2010, 01:20 PM
اخوي عاشق اهلا وسهلا بك والله يحييك في هذا الصرح الشامخ
زي ما يقولون لا تشكي لي ابكي لك والله كأنك تسرد معاناتي مع المعاهد لم اجد اي معهد وان وجدت يطلب تخصص علمي ونسبه غير معقوله وعمر محدد
وانصحك اخوي بما ان تخصصك انجليزي اكتب في قوقل الي تبيه بالا نجليزي وراح تحصل الي تبيه سواء ميكانيكي او كهربائي بالتفصيل الممل
ومنها تستفيد خبره وتقوي لغتك
نجي لعشقك وعشقي الكوابرس هو الي شدني للمكانيكا والفك والربط وبداياتي كانت عام 1425وكان عمري 17 سنه اشترا لي اخوي كابرس وطبعا قبلها كان معي 200ال نيسان 83 اخذت من خبره كافيه وبديت اطبقها في الكابرس
وش اقولك كل يوم خراب يا اما دينمو ولا السير ولا الشداد
ولا الفحمات ولا السلندرحق الفرامل الي ورا منفقع ويله على ها الحاله الين صرت افكفكه واغيرالبواجي واسلاكها والفحمات واغير السير والشداد الي جاب الصمرقع والدينمو وتغيير الزيت والسيفون وووالخ وش اقولك بس الين جيت عند فك المكينه ووقفت
بحثت عن معاهد بس زي منت شايف وقبل سنتين بعت الكابرس غصب عني وشريت كامري وابشرك اني اكتسبت خبره فك وربط في الدفع الامامي والمفروووض ان بدايتي على الدفع الامامي لانه سهل بشكل ماتتصوور
اخوي عاشق خل معك عده في السياره واي خراب حاول فيه اول شي الين يصلح واذا ماصلح وده للورشه وصدقني ماتحتاج توديه للورشه
في الاخير موضوعك جاء على الجرح وفتحت ابواب مسكره
بس مافي اليد حيله والله يوفقك في حياتك العلميه والعمليه والميكانيكيه

ن م ر
29/06/2010, 01:26 PM
الممارسة
العزيمة
الهمّة
الإصرار
التفكير
الاطلاع
المناقشة
التجريب
الاستشارة
خفّة اليد

كل هالأمور مهمّه في تعلم الميكانيكا وغيرها من المهن الممتعه

هوايتي مكشات
29/06/2010, 01:29 PM
والله ياجماعة ان الامور بسيطة لكن حنا فينا مشكلة التعاجز عن الفهم
وعندنا مفهوم ريالي يخدمني ولكن لو تعطلت في صحراء مثلا انقطع السير او حجر الهوب ومن هالسوالف
هنا تطلع الحاجة للامور
ودمتم بود

عاشق vip
29/06/2010, 02:33 PM
اول شي الله يوفق كل انسان يسعى للخيرات ,,,والشي الثاني لاتتندم لان الله جعل ارزاق الناس من الناس والاهم من هذا كله ان لايصيبك الياس, ومع حداثة سنك وجهدك ان شاء الله بتتوفق ,, ولكن احسن النيه.

آمين يارب

ونعم بالله .. ولكن الله يقول إسعى يا عبدي وأنا أسعى معاك .. يعني عندي مبدء إني ما أتكل في أموري الي أشوفها سهله في نظري للناس .. والله يوفق الجميع يا الغالي ..

ومشكور على مرورك يا غالي

عاشق vip
29/06/2010, 02:37 PM
الحل انك دئما تحاول اصلاح العطل بنفسك لان العمال الي نسميهم مهندسين كانوا في بلدهم لايركبون السيا رة فضلا عن تصليحه

هلا بك أخوي

أخي الحبيب العمال نفسهم كانوا يدربون ببلادهم على شغله الميكانيكا .. وحتى لو جاء هنا ومايعرف .. يلاقي مين يدربه .. أما حنى لا حياه لمن تنادي .. وبخصوص الأعطال :

هناك أعطال تصعب على الشخص المبتدى الذي لم يمر بها سابقاً إكتشافها

والله يعطيك الف عافيه يا الغالي

وأعلم أخي الحبيب بأن لكل مشوار في حياتك تجد صعوبه في بدايته وتقبله .. ويمكن أنا نظرت لها بهذا المنظور

فإنت كفيت ووفيت يا الغالي وماقصرت .. وبيض الله وجهك

عاشق vip
29/06/2010, 02:46 PM
الله يرزقك بورشه كامله

اللهم آمين .. ويرزقك بالحواري العين يارب

الله يرزك من واسع فضله انه على ذلك قدير

اللهم آمين .. ويرزقك جنات النعيم

وفقك الله وسدد خطاك وجعل لك بكل خطوة نجاح

اللهم آمين .. ولك مثلها يارب .. ويرزقك من حيث لا تحتسب

والله ياجماعة ان الامور بسيطة لكن حنا فينا مشكلة التعاجز عن الفهم
وعندنا مفهوم ريالي يخدمني ولكن لو تعطلت في صحراء مثلا انقطع السير او حجر الهوب ومن هالسوالف
هنا تطلع الحاجة للامور
ودمتم بود

هلا بك يا غلاي

كلنا نتفق معك بأن الأمور بسيطه .. وكلنا نتفق معك بأننا لا نعرف قيمه هذي الأمور الي عند حدوث المشكله ..
ولكن الأمور تختلف من سياره لسيااره .. فأعتقد بأن السيارات اليابانيه أسهل بكثير في تحديد المشكله من السيارات الأمريكيه .. وتعتمد أيضاً على المعرفه السابقه من الأشخاص الذي أستفدت منهم عندما مرت بهم المشكله وأنت معهم .. ولكن يصعب عليك حين تقف عاجزاً أمام شيء لا تفقه من هو شيء ..

وكلها وجهات النظر .. حيث لا تفسد للود قضيه ..

والله يعطيك الف عافيه على المرور

والف شكر لك يا غلاي

عاشق vip
29/06/2010, 02:52 PM
اخوي عاشق اهلا وسهلا بك والله يحييك في هذا الصرح الشامخ
زي ما يقولون لا تشكي لي ابكي لك والله كأنك تسرد معاناتي مع المعاهد لم اجد اي معهد وان وجدت يطلب تخصص علمي ونسبه غير معقوله وعمر محدد
وانصحك اخوي بما ان تخصصك انجليزي اكتب في قوقل الي تبيه بالا نجليزي وراح تحصل الي تبيه سواء ميكانيكي او كهربائي بالتفصيل الممل
ومنها تستفيد خبره وتقوي لغتك
نجي لعشقك وعشقي الكوابرس هو الي شدني للمكانيكا والفك والربط وبداياتي كانت عام 1425وكان عمري 17 سنه اشترا لي اخوي كابرس وطبعا قبلها كان معي 200ال نيسان 83 اخذت من خبره كافيه وبديت اطبقها في الكابرس
وش اقولك كل يوم خراب يا اما دينمو ولا السير ولا الشداد
ولا الفحمات ولا السلندرحق الفرامل الي ورا منفقع ويله على ها الحاله الين صرت افكفكه واغيرالبواجي واسلاكها والفحمات واغير السير والشداد الي جاب الصمرقع والدينمو وتغيير الزيت والسيفون وووالخ وش اقولك بس الين جيت عند فك المكينه ووقفت
بحثت عن معاهد بس زي منت شايف وقبل سنتين بعت الكابرس غصب عني وشريت كامري وابشرك اني اكتسبت خبره فك وربط في الدفع الامامي والمفروووض ان بدايتي على الدفع الامامي لانه سهل بشكل ماتتصوور
اخوي عاشق خل معك عده في السياره واي خراب حاول فيه اول شي الين يصلح واذا ماصلح وده للورشه وصدقني ماتحتاج توديه للورشه
في الاخير موضوعك جاء على الجرح وفتحت ابواب مسكره
بس مافي اليد حيله والله يوفقك في حياتك العلميه والعمليه والميكانيكيه

هلا وغلا

الله يحييك ويبقيك

* ونفس المعاناه في المعاهد حيث دائماً لا تهتم بالجانب اليدوي والعملي

وبصراحه أهنيك على الخبره الي أكتسبتها .. فأنا أعتبرها أغلب المشاكل الي تواجه الشخص في حياته العمريه
وأنا إكتسب القليل القليل من الخبرات النظريه الي مريت فيها .. ولكن أحتاج إلى التطبيق والممارسه .. وأهوى التعمق بذلك .. ولذلك أطمح بأن في تصليح السيارات ..

وبصراحه أهنيك على أنجازك .. وطموحك ..

والله يوفقك يارب .. ويعطيك الف عافيه ..

ويرزقك من جنانه العلى

عاشق vip
29/06/2010, 02:58 PM
الممارسة

العزيمة
الهمّة
الإصرار
التفكير
الاطلاع
المناقشة
التجريب
الاستشارة
خفّة اليد

كل هالأمور مهمّه في تعلم الميكانيكا وغيرها من المهن الممتعه

هلا وغلا

أخي الحبيب أغلب الأمور التي تحدثت عنها مهمه .. ولكن التجربه والممارسه هي العائق الوحيد في طريقنا ..
وهذا ما ينقصنا .. فمثلاً يوجد في المعاهد سيارات متعدده تجرب بها وتمارس عليها عملك .. أما بدون معاهد فلا يوجد غير سيارتك الشخصيه الي تعمل عليها .. وخاصه إذا كنت تعلم بأنك تتعب في الحصول على المال فأن هذه دفعه قويه لعدم تطبيقك ( الإعتراف بالحق فضيله ) .. فلذلك نحن نود العمل ونكون شباب سعوديين عاملين ومستوعبين لما يدور حولنا .. ولكن لم نجد النقله التي تأخذ بأيدينا نحو العلم ..

والله يعطيك الف عافيه على المرور

والمحفزات والف شكر لك

تقبل باقه ودي وإحترامي

moooj
30/06/2010, 02:53 AM
اي علم من العلوم يبي صبر وتفكير ومثابرة وتجارب عديدة
وكسر حاجز الخوف
راح تخطي مرة ومرات
وفي النهاية راح تقطع شوط كبير ان شاء الله
انا لا ازال اتعلم من بعض الأخوة هنا في المنتدى واتابع ردودهم على بعض الأستفسارات والمشاكل واستفدت الكثير ولله الحمد
ولا ازال
الله يوفقك

عاشق vip
30/06/2010, 05:45 PM
اي علم من العلوم يبي صبر وتفكير ومثابرة وتجارب عديدة
وكسر حاجز الخوف
راح تخطي مرة ومرات
وفي النهاية راح تقطع شوط كبير ان شاء الله
انا لا ازال اتعلم من بعض الأخوة هنا في المنتدى واتابع ردودهم على بعض الأستفسارات والمشاكل واستفدت الكثير ولله الحمد
ولا ازال
الله يوفقك

هلا وغلا

صدقت أخي الكريم .. ولكن خوفي من باب الأمان لأنني لا أفقه شيء :D .. وكلنا نتعلم من منتديات مكشات ماهو مفيد للحياه اليوميه والعمليه .. ( وتعطي دافع إلى تشغيل المخ بدل التوكل والتوكيل ) .. والله يوفقك في علمك .. وإن شاء الله يكون علم نافع لي ولك يارب ..

تقبل فائق إحترامي
:good2:

Fmejrad
01/07/2010, 03:39 AM
والله يالغالي شوف .. انا مثلك طالب جامعي لكن احب الميكانيكا ..

يومياً لما اكون فاضي بالبيت ولا عندي شي .. اتجهه للموتر وابدا افكفك فيه ..

مثلاً لو ابي انظف منظم الهواء .. اول شي اسويه اروح لليوتيوب واشوف مقاطع فيديو فيها شروحات لتنظيف منظم الهواء وابحث بقوقل عن هالمواضيع .. حتى لو اني عارف الطريقة لكن قبل اسويها اروح اتاكد منها .. وبعدها اتكل على الله واسويها لكن اهم شي التركيز والصبر .. لان بعض الناس مثلاً لو ماعرف يفك شي او مسمار دقر معه تشوفه قافله معه ويترك الشغله كلها ..

وبخصوص لو صارت عندك مشكله لاقدر الله مثل ماصارت معك بالشداد.. انا لو منك ببحث باليوتيوب عن طريقة التغير وبروح اجرب اسويها .. ان ضبطت كان بها وان ماضبطت ماضرت ..

واي شي تبي تستفسر عنه صدقني الاخوان هنا وربي مايقصرون ولا بحاجه مكفيين وموفين والله يجعلها بموازين اعمالهم مثل اصيل حجازي وسوبر فتك وبدوي جنوبي .. اطلع على مواضيعهم بتجد فيها الفائدة الكبيرهـ ..

شيخ العزوبية
01/07/2010, 03:51 AM
الدنياء مدرسة ...

اتمنى ان نستفيد منها ومن اخطائنا ,,,

فأخطائنا هي المعلم وهي الاستاذ إن تم تصحيحها وتلافيها مستقبلاً ...

الله يوفقك ويسدد خطاك ...