المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ودي بفكرة بسيطة للمظلة ..

مع التقدير
30/06/2010, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

آول شي آهنيكم بالعطـلة الصيفية

ياخواني من يقدر يفيدني بخصوص المظلة بالبوت .. عندي بوت مافيه مظلة ولا فيه حتى اعمده عشان اسوي ظل والكل عارف حرارة الشمس بالبحر كيف ..
والله ياخوان طلعت الخميس اللي فات الساعة 5 الفجر وضربت الشمس في ضرب مايعلم فيه غير الله بس رزقنا الله بحوت طيب من حوت النهار ولله الحمد .. واللي خلاني استعجل بالطلوع الشمس وربي ياهي حاررره المهم طلعت الساعة 9 من شدة الحر ..
ياخوان تكفون اللي عنده ادنى فكرة بطريقة تركيب مظلة حيث اركبها بنفسي .. لان تطليع البوت من المربط الى محل لتركيب المظلات مكلف علي جـدآ .. فكرت افصل مواسير حديد واغطيها بمواسير بلاستيكيه ولكن قالو لي شدادات وقواعد ومسامير .. المهم اني مافهمت شي ياليت اللي عنده فكرة مايبخل علي بالطريقة والادوات اللي احتاجها وطريقة تركيبها ..

الله يظلنا بظله يوم لاظل الا ظله حنا وياكم ...

مــع التحــيـة ...

نبض الحياه
30/06/2010, 06:18 PM
اخوي تقبل مروري
اذا انت خايف اذا ركبت مواسير حديد انها تصدي
فعليك بماسير البلستك حقت السباكه والمظله الله يعينك تروح وتشتري طربال بلاستك لونه ازرق وتركبه
هذه الطريقه اقل تكاليف
وبتوفيق

عاشق قحاية
30/06/2010, 06:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي الفاضل : مع فائق التقدير .

لست خبير ولكن..
أقترح تركيب مظله متحركة وبسيطه مجرد تفكها من قواعدها او تنزلها أو تطويها للخلف .مثل المظلة في هذا الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=289687 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=289687)

او تركيب قواعد للمضلة المتعارف عليها اطول من المعتاد واكبرحجم البوصة
في جوانب البوت تفصيل مواسير المضلة بحيث تركب في القواعد تسقيط ويتم ربطها بواسطة مسامير ربط من عدة جهات والمشكلة هل ستصمد ؟؟
لذلك ممكن تضيف حلقة في المواسير وتشدها للقاعدة بواير صغير مع شداد.
حتى لا تطير وقت المشي .
اتمنى إني اكون وصلت الفكرة ، واعتذر إن كانت غيرسليمة .

محبك في الله .
:)

wafi5665
30/06/2010, 08:52 PM
عليك السلام والرحمه
اخي الكريم انت وين بوتك...اذا بجنوب جده او شمالها تلاقي ناس يطلعون ويركبون لك اللي تبي وبوتك على الشاطئ...واعتقد باقي المناطق مثل جده.
وفيه طريقه واعتقد انت تدورشي حولها:D...كان واحد من جيراني الله يذكره بالخير جايب صيخين ابو 16 وعفتها وخلاها على شكل حرف U ومسدحها فالبوت واذا طلعت الشمس وقفها وفرد عليها الشرشف وجلس تحته وان كان تبي تكشح على باقي الأبوات غطس الشرشف فالبحر قبل لا تفرده على الأصياخ ويسير مضله ومكيف صحراوي:good2:...بس لا تفك البروسي الا الشرشف فحظنك ولا تنخبص الطلعه:D
تحياتي

sultan18
30/06/2010, 08:57 PM
الله يعطيك العافية

accentkool
01/07/2010, 12:40 PM
ماشاء الله الاخوان ماقصرو

احمد حسن صغير
01/07/2010, 08:06 PM
السلام عليكم

بخصوص الطلب اولا

هل تريدها لوقت الصيد ( يعني البوت واقف ) ولا وقت المشيى

تانيا
كم طول البوت

كل هذا بيفرق .....

ممكن ترد على وسف اعطيك فكرة مرة بسيطة ........

مع التقدير
02/07/2010, 10:27 AM
آخوي نبض الحياة الله يعطيك العافية

عاشق قحاية كفيت ووفيت تسلم على شرحك الرائع

ومشكور آخوي وافي المسئلة ماهي مسئلة كشخة

<< بيكشـخ عنـد الطرارديد والناجل يمكن يطلعوت معي لفة <!! هههههههههههههههه انت عارف حرارة الشمس

ويسلمو الاخوان اللي مروا على الموضوع

آخ آحمد حسن آبغاها وقت الصيد بس والبوت عندي طوله تقريبا 7 متر ونص وعرضه مترين ونص تقريبا وتسسسسلم على مرووك وتفاعلك مع الموضوع

مشكووورين على ردودكم الله يوفقكم جميعآ ...

وليد الغربة
02/07/2010, 02:11 PM
حياكم الله

ان شاء الله الشباب يفيدوك
ربنا يديمكم على خير
ويحفظكم وماقصرتم مرور مميز منك
اخوك وليدالغربة

احمد حسن صغير
04/07/2010, 10:18 PM
السلام عليكم

بخصوص المظلة ....فكر في المظلة الخاصة بكراسي البحر ( الاستراحات) ...حجمها معقول وتتوجة حسب الرغبة ... وسهلة الفك والتركيب .... بس عملية تتبيتها لديك اكتر من طريقة
1- بلوك احمر مصبوب فية خرسانة في جميع الخانات (ماعدا مكان الماسورة )
2- ماسورة صغيرة ( مثل ماسورة القصبات ) توضع على جانب القارب ...في مكان سميك حتى لا يتاتر الفيبر ..

واخيرا

ارجوا ان تكون الفكرة وصلت ...
واعدرني ان كانت الفكرة غير قابلة للتنفيد ....

DIVE STAR
05/07/2010, 05:37 PM
اخوي وين بوتك فيه؟

ترى العمليه سهله مره وانصحك بمواسير السباكه الحديد القلفنايز تسقطها في مواسير بلاستيك بيضا

وتعمل لك 3 مواسير وتطعجها على حرف U

وتعمل لها قواعد في الصناعيه على حسب مقاس الماسوره

وبعد تركيب المواسير في البوت خذ مقاساتك وفصل لك مظله بحيث يكون فيها 3 مداخل لمواسير المنيوم

واحده في النص وثنتين في الاطراف وثبتها على الموجود

بعد كذا ركب الشدات

اذا بوتك قريب من جده اقدر اساعدك بزياره للبوت واعلمك وش تسوي

ترى موضوعك مره سهل

شوف هذا الرابط :

تجهيز البوت الجديد بالمختصر المفيد (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=268352)

sniper112
05/07/2010, 07:48 PM
السلام عليكم
اخي تستاهل كل خير ولك الحل اللي عندي
اشتري مظلة من كارفور اللي تجي من فوق دائريه ومن تحت لها عصى اللي تدفنها على شاطئ البحر للاستجمام
خذ المظلة وخذ قاعدية حديدية لها ومن تمشي سكرها واطويها وانتهى الموضوع