المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوزن بارديوس التركية

الصفحات : [1] 2

ابو شجاع
21/06/2010, 05:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اخوانى اعضاء مكشات بغيت استفسر عن بندق تركية نوع بارديوس ماصورتها 32مموهه

وش وضع البندق ومن جربها منكم وهل فيها اعطال

وهل ماصورتها 32 صحيح

ارجو من اللى عندهـ خبر يكتب كل اللى يعرفها عنها

انا بنتظاركم.................

ابوحسن ...
21/06/2010, 10:23 AM
انحش مايمدحون اي سلاح تركي تقليد السوبر والبنلي والبيكال هذي نصيحتي لك وتقبل مروري

ناصرأبونواف
21/06/2010, 11:05 AM
أضم صوتي مع أخي أبوحسن انحش

نديم الخيال
21/06/2010, 07:21 PM
[quote=ابوحسن ...;4763039]انحش مايمدحون اي سلاح تركي تقليد السوبر والبنلي والبيكال هذي نصيحتي لك وتقبل مروري[/quote

لاااااااااا ياأخي الكريم
انت تسمع من الناس فقط وانا متأكد انك ماجربت
انا لي الان سنه ونص معي البلاك وولف الذئب الاسود التركيه وصدقني انها تفوقت على الانواع اللي انت تقول انها تقليد لها وبصراحه سلاح لايعلى عليه حتى اننا عملنا مقارنه بينها وبين البراوننق والبنلي وتفوقت بكل شي
والان تسام مني ب 6000 الاف ولاطرى علي ابيع لو 10 الاف

صياد المجمعه
21/06/2010, 07:32 PM
سبحان الله الواحد لازم يمدح الي عنده ما ادري ليه

يا حبيبيي يا (نديم الخيال) هالحين تبي تقنعنا ان التركيات ازين من البنلي والبراوننق وين هالعقل الي يبي يصدق الي انت تقوله لكن لا حياة لمن تنادي هالحين ....

نديم الخيال
21/06/2010, 09:04 PM

يا حبيبيي يا (نديم الخيال) هالحين تبي تقنعنا ان التركيات ازين من البنلي والبراوننق وين هالعقل الي يبي يصدق الي انت تقوله لكن لا حياة لمن تنادي هالحين ....
لا تتكلم من فراغ اخي الكريم
هل جربت وللا تسمع فقط انا معك ان البريدوس ضعيفه من واقع تجربه لأحد الاخوان لكن التعميم اكبر خطا
واذا كان معك ايطالي او بلجيكي الله يحييك سيّر علي ونعمل مقارنه وراح تقتنع بنفسك لكن ان نسمع من فلان وعلان هذا ماينفع انا كنت زيك اقول التركي ماينفع لكن بعد تجربته عرفت اني على خطا
عمومآ انا بنتظار مسيارك والله يحييك :)
وتراي جنبك حول شقراء لكن ترى من سلاحي الى سلاحك يعني واحد مننا راح يرجع بدون سلاح وش قلت

عاشق الفتك 20
21/06/2010, 11:01 PM
الترررررررررركي ابو دقه حق سنه وبس وبعدين تحضفها با الزباله الله يكرمكم
التركيه اول ما تشتريها رميها اطيب من البنلي بس مع الزمن تصير سكتون لا والسكتون اطيب منهاا
وكل الانوااع زي كذا ولا وش جاب التركياات لي الروسي والايطالي يا خي شف الاسعار ويبين
كل شي وكل واحد اول ما يسمع با الصناعه التركيه يقوول انحشش وهاذا الصحيح

مدور الصيد؟
21/06/2010, 11:50 PM
وتراي جنبك حول شقراء لكن ترى من سلاحي الى سلاحك يعني واحد مننا راح يرجع بدون سلاح وش قلتوالله أنك ذكي ماشاء الله عليك:eek:

الوتر الحزين
21/06/2010, 11:57 PM
اخوي ابو شجاع التركيات مايمدحونهن
والدليل سعرها ارخص بكثير من الايطالي والروسي والامريكي.

راع الذيب
22/06/2010, 01:46 AM
نديم الخيال على حق 0000من واقع التجربه
انا استخدمت البلاك وولف 0000صوتي معك يانديم الخيال

ابو شجاع
22/06/2010, 03:05 AM
انحش مايمدحون اي سلاح تركي تقليد السوبر والبنلي والبيكال هذي نصيحتي لك وتقبل مروري

انت تقصد انها تقليد للبانلي والسوبر والبيكال او تمدح النوعيات هذى من البنادق........؟

ابو شجاع
22/06/2010, 03:06 AM
أضم صوتي مع أخي أبوحسن انحش

الله يعطيك العافية ومشكور على مرورك

ابو شجاع
22/06/2010, 03:09 AM
[quote=ابوحسن ...;4763039]انحش مايمدحون اي سلاح تركي تقليد السوبر والبنلي والبيكال هذي نصيحتي لك وتقبل مروري[/quote

لاااااااااا ياأخي الكريم
انا لي الان سنه ونص معي البلاك وولف الذئب الاسود التركيه وصدقني انها تفوقت على الانواع اللي انت تقول انها تقليد لها وبصراحه سلاح لايعلى عليه حتى اننا عملنا مقارنه بينها وبين البراوننق والبنلي وتفوقت بكل شي

اخوى نديم الخيال :
مشكور على مرورك وهذا اللي انا ابيه ناس مجربة ابي من واقع عملى ولاهوب كلام وبس

وياليت تفيدنى عن هالنوعية(بارديوس) اذا لك علم عنها

ابو شجاع
22/06/2010, 03:18 AM

صياد المجمعه: كيف حالك وانا اخوك

انا ماطرحت الموظوع للمقارنه مع شركات عالمية متخصصة انا اسأل عن هالنوعية للي مجربها او شاف رميها

مع احد واذا انا ابى اقارن اخذت الونشستر sx3الجديدة ولاناظرت اي بندق........؟

انا خصيت هالنوع (بارديوس) علشان قيمتها واذا انت مجربها ارجو افادتى

ابو شجاع
22/06/2010, 03:27 AM
لا تتكلم من فراغ اخي الكريم
هل جربت وللا تسمع فقط انا معك ان البريدوس ضعيفه من واقع تجربه لأحد الاخوان لكن التعميم اكبر خطا
واذا كان معك ايطالي او بلجيكي الله يحييك سيّر علي ونعمل مقارنه وراح تقتنع بنفسك لكن ان نسمع من فلان وعلان هذا ماينفع انا كنت زيك اقول التركي ماينفع لكن بعد تجربته عرفت اني على خطا
وتراي جنبك حول شقراء لكن ترى من سلاحي الى سلاحك يعني واحد مننا راح يرجع بدون سلاح وش قلت

اخوى نديم الخيال:

انا ماطرحت الموظوع علشان المقارنات باالنوعيات الاخرى او التحدى بينكم انا ابي من جربها منكم و وش

عيبها او مشكلتها ابي الافادهـ لى ولغيري:good:

وعموما معلومية للجميع نص البندق من رمايها

ابو شجاع
22/06/2010, 03:38 AM
الترررررررررركي ابو دقه حق سنه وبس وبعدين تحضفها با الزباله الله يكرمكم
التركيه اول ما تشتريها رميها اطيب من البنلي بس مع الزمن تصير سكتون لا والسكتون اطيب منهاا
وكل الانوااع زي كذا ولا وش جاب التركياات لي الروسي والايطالي يا خي شف الاسعار ويبين
كل شي وكل واحد اول ما يسمع با الصناعه التركيه يقوول انحشش وهاذا الصحيح

عاشق الفتك: (الله يكرم الملائكة ويكرررمك)

1_رميها اطيب من البنلى هل جربتها و ليه خصيت البنلى مع ان فيه افضل...؟

2_ تصير ساكتون وش المشكله......؟

3_ انا ماقارنتها بالروسي او الايطالي انا اسال عن فعلها من اهل التجربه....؟

4_ اسعارها مثل الروسيه اول مانزلت عندنا فى السوق والسعر مايعيب البندق.

5_ ليه من قالو له تركيه انحاش ابى الاسباب:mad:

ابو شجاع
22/06/2010, 03:42 AM
والله أنك ذكي ماشاء الله عليك:eek:

لاتــعـلــيـق:confused:

ابو شجاع
22/06/2010, 03:52 AM

مشكور اخوى :

لاكن ابي الـــسـبـب........؟

والسعر ماهوب دليل يا أخوان الروسيات اول مانزلت عندنا

على 2000 و3000 الف وشروها العالم وسبوها ورجعو
لأم حبة وبعدين درجة وعرفو وشلون يستخدمونها

واذا على النوعية انا مستعد اعطيكم بندق ام خمس امريكية

اتحدى اذا احد قد رمى فيها او شاف اختها وتعال علمنى عن رميها بعد التجربة ولازال سعرها معقول:good2:

بعدين هالمرقب اللي فى الصورهـ مهوب غريب على

ابو شجاع
22/06/2010, 03:54 AM
نديم الخيال على حق 0000من واقع التجربه
انا استخدمت البلاك وولف 0000صوتي معك يانديم الخيال

مشكور على مرورك ومدحك للبنادق التركية

لاكن انا خصيت نوعية معينه وهى البارديوس ابي من استخدمها علشان يعلمنا عنها

نديم الخيال
22/06/2010, 02:24 PM
اخوى نديم الخيال:

انا ماطرحت الموظوع علشان المقارنات باالنوعيات الاخرى او التحدى بينكم انا ابي من جربها منكم و وش

عيبها او مشكلتها ابي الافادهـ لى ولغيري:good:

وعموما معلومية للجميع نص البندق من رمايها

شف وانا اخوك
البريدوس اتصلت قبل فتره على احد موردي السلاح وسألته عنها وقال لي بالحرف الواحد ان مشكلتها بالتطبيق كثير من اللي يطبقون السلاح لايعرفون التركيب السليم لها ونصحني بأحد الاخوان بالقصيم قال اذا تبي التطبيق الصحيح رح لفلان وراح تطربك البريدوس
اذا تبي تشتري خذها جديده وكلمني اعلمك باسم الرجال اللي تطبقها عنده وبإذن الله تعجبك
هذا مالدي عن البريدوس
اما سلاحي انا فهو البلاك وولف ووالله الذي لاإله اللا هو انها كرهت اصحاب البلجيك والايطالي في بنادقهم ايام عودة الرهو عندما جلسوا يتفرجون على فعل البلاك وولف ولا فيه واحد منهم ماسامها مني ولو بقول لهم بدل بسلاحكم وافقوا دون تردد

بحيران
22/06/2010, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب الرجال نشد ماقال يبي مقارنة بين ايطالي وتركي وعلى العموم عندي الباريدوس وعندي البنلي الحمد الله

اذا البندق سعرها مناسب خذها وانا خوك واسمع كلامي زين وافهمه البندق ودها لمصلحين السلاح على طول خله يغير لك الابرة لان ابرتهاالاصليه ضعيفه وتميل وتكذب الاطلاق وغير الترباس وبعدها البندق ابشر برميها بتطربك وتكد معك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويطعمك من صيدها مقدما

ابو شجاع
22/06/2010, 03:26 PM
شف وانا اخوك
البريدوس اتصلت قبل فتره على احد موردي السلاح وسألته عنها وقال لي بالحرف الواحد ان مشكلتها بالتطبيق كثير من اللي يطبقون السلاح لايعرفون التركيب السليم لها ونصحني بأحد الاخوان بالقصيم قال اذا تبي التطبيق الصحيح رح لفلان وراح تطربك البريدوس
اذا تبي تشتري خذها جديده وكلمني اعلمك باسم الرجال اللي تطبقها عنده وبإذن الله تعجبك
هذا مالدي عن البريدوس
اما سلاحي انا فهو البلاك وولف ووالله الذي لاإله اللا هو انها كرهت اصحاب البلجيك والايطالي في بنادقهم ايام عودة الرهو عندما جلسوا يتفرجون على فعل البلاك وولف ولا فيه واحد منهم ماسامها مني ولو بقول لهم بدل بسلاحكم وافقوا دون تردد

نديم الخيال: مشكور على تفاعلك واجتهادك للموظوع واتمنى منك شرح مشكلة تطبيق الاجزاء للسلاح

وياليت تستقبل على الخاص لأنك مقفلة او تراسلنى على الخاص

ابو شجاع
22/06/2010, 03:29 PM

ياشباب الرجال نشد ماقال يبي مقارنة بين ايطالي وتركي وعلى العموم عندي الباريدوس وعندي البنلي الحمد الله

اذا البندق سعرها مناسب خذها وانا خوك واسمع كلامي زين وافهمه البندق ودها لمصلحين السلاح على طول خله يغير لك الابرة لان ابرتهاالاصليه ضعيفه وتميل وتكذب الاطلاق وغير الترباس وبعدها البندق ابشر برميها بتطربك وتكد معك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويطعمك من صيدها مقدما

الله يعافيك ومشكور على مرورك

يعنى مشكلتها فى الابرهـ بس وغيره كل شيء تمامـ

طيب انت عندك نفس هالسلاح
ابي اسالك هل التموييه تطير بويته...؟

Saad 11
22/06/2010, 03:34 PM
اول شي يااخوي .. خذ الكلام من مجرب ولايهمك كلام الناس ..

البندق هذي شريتها قبل 3 شهور وصدت فيها ولله الحمد .. رميها طرب وخفيفه .. وتسوق وماصورتها 32 ،،
بس فيها عيب واحد وهذا الكلام من اهل الخبره.. ان الخابور يمكن يختل ويتحرك من مكانه .. وتصليحه مايكلف اكثر من 50 ريال [ خابور جديد وعريض ] ،،

طبعا هالكلام في بعض البنادق ومهوب لازم تكون كلها ، وماحصلت معي انا .. واكثر من واحد اعرفهم شروها ماصار فيهم هالشي ..

حتى الان ولله الحمد مظبوطه معي .. والافضل لك انك ماترمي بالظغوط العاليه .. يعني 32 هو المناسبوالافضل .. خصوصا اذا كان صيدك [ قميري وصفار ] ،،

سعرها تقريبا بـ 5000 ريال وعليها طلب رهيب ،، وهي حتى الان من اجود البنادق التركيه مع الرد وولف
والبلاك وولف

اشترها وتوكل على الله :)

نديم الخيال
22/06/2010, 03:38 PM
نديم الخيال: مشكور على تفاعلك واجتهادك للموظوع واتمنى منك شرح مشكلة تطبيق الاجزاء للسلاح

وياليت تستقبل على الخاص لأنك مقفلة او تراسلنى على الخاص

تم التفعيل

عاشق الفتك 20
22/06/2010, 03:43 PM
انحشششششششش عن كلمة بندق تركيه مهما كان سعرهاااااااااااااا

ابو شجاع
22/06/2010, 03:50 PM
اول شي يااخوي .. خذ الكلام من مجرب ولايهمك كلام الناس ..

البندق هذي شريتها قبل 3 شهور وصدت فيها ولله الحمد .. رميها طرب وخفيفه .. وتسوق وماصورتها 32 ،،
بس فيها عيب واحد وهذا الكلام من اهل الخبره.. ان الخابور يمكن يختل ويتحرك من مكانه .. وتصليحه مايكلف اكثر من 50 ريال [ خابور جديد وعريض ] ،،

طبعا هالكلام في بعض البنادق ومهوب لازم تكون كلها ، وماحصلت معي انا .. واكثر من واحد اعرفهم شروها ماصار فيهم هالشي ..

حتى الان ولله الحمد مظبوطه معي .. والافضل لك انك ماترمي بالظغوط العاليه .. يعني 32 هو المناسبوالافضل .. خصوصا اذا كان صيدك [ قميري وصفار ] ،،

سعرها تقريبا بـ 5000 ريال وعليها طلب رهيب ،، وهي حتى الان من اجود البنادق التركيه مع الرد وولف
والبلاك وولف

اشترها وتوكل على الله :)

الله يعطيك العافية وماقصرت وبيض الله وجهك

بس ياليت تصور ماصورتها والارقام اللي عليها الله لايهينك كم انش وغيره من مواصفاتها:good2:

ابو شجاع
22/06/2010, 03:51 PM
تم التفعيل

الله يعافيك ارسلة لك على الخاص

ابو شجاع
22/06/2010, 03:54 PM
انحشششششششش عن كلمة بندق تركيه مهما كان سعرهاااااااااااااا

اخوى عاشق الفتك اذا ماعليك امر

تجاوبنى على اسالتى علشان انحاش ....؟

ماهو معقول انحاش بدون سبب وضح برر اقنعنى عطنى ابسط صورة

كلامك غير منطقى ولاتزعل على

Saad 11
22/06/2010, 03:56 PM
الله يعطيك العافية وماقصرت وبيض الله وجهك

بس ياليت تصور ماصورتها والارقام اللي عليها الله لايهينك كم انش وغيره من مواصفاتها:good2:

الله يعافيك ،،
حاليا ماعندي لها صور .. وبحاول انزلها باقرب وقت ان شاء الله

للمعلوميه نسيت شي .. لها 5 تشوكات .. رقم 5 الاوسع .. ورقم 1 الاضيق ، وبالنسبة لي افضل تشوك هو رقم 3

abdullah_765
22/06/2010, 04:01 PM
لا تقرب التركي هج عنه حتى الحلاق التركي لاتقربه

kASER-999
22/06/2010, 04:41 PM
ابو شجاع اسمع الكلام الصحيح والله والله من وقع تجربه
أنا اشتريت التركيه البردوس ٣٢ انش ومعها ٥ تشوكات والأفضل رقم ٣
سعرهاا كان ب٥٥٠٠ أختها وقت صيد
البندق تطرب طرب مو طبيعي ولكن بعض الناس يحبون الهياط والسمعه مايهمه الخساره يحط مبلغ ١٢ الف ولا ١٠ في عتله
وعيوب البندق انهاا صعبت التطبيق يبغيلك تفهمهاا قبل فكهاا
وانا فكيتهاا وطبقتهااا غلط وخربت نهاية الابره الي تصقط عليها سيخ من المكينه ليمسكهاا
وعيبهاا يبيلهاا تنظيف واعتقد انه هذا مو عيب لأي بندق كانت
ولكن ماعليك فعله هوو
تنظيف البندق من الخارج وعدم فكهاا
لسمح الله وخربت الابره ماعليك غير
تروح لمخرطه تسوي أبره ستيل اقوي ولك و للزمن وتوسع السيخ الي يمسك نهاية الابره
والله راح تدعيلي مالك ومال الخساير هي كله صيدك طيور لا اكثر ولا اقل
وعاد من كثر الصيد في السعوديه
وتقبل تحياتي

bader56
22/06/2010, 06:40 PM
السلام عليكم

كيف الحال شباب ان شاءالله بخير

حبيت اشاركم في الموضوع فعلا تشكرون عليه

انا احد ممتلكين البرديوس التركيه

وفكيتها ورميت فيها وجربها غيري وكان لهاا من الاعجاب الكثر

ولا شريتهاا الا بعد ماا قريت التقرير الي ابنقله لكم من احد المنتديات وانا اشكر صاحب الموضوع الي كتبها كل الشكر وكان كلامه اقوى دافع لي انه اشتريها
وفعلاا كان كلامه في محلها وانا اخليكم مع التقرير البسيط الي وضح ميزات البندق البرديوس

معكم التقرير

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم نتكلم عن النوع الجديد من البنادق التركيه(الشوازن ام خمس) والتي تدعى البروديوس :

1- المواصفات الخارجيه:

تشبه الى حد كبير الشوزن التركيه akm الي تكلمنا عنها سابقا من ناحيه النظام وعدد الطلقات والشكل الخارجي واختلفت من الخارج الشعيره الاماميه فسفوري احمر او اصفر مثل البنادق الجديده . وزن البندقيه 3.6ك
2- الشكل الداخلي والمميزات :
من الداخل تميزت البروديوس بأن طول السبطانه 31 انش وليس كما يدعي البعض انها 32 يعني مقياس حقيقي وحتى في موقع الشركه لم ترد 32 وايضاً تميزت بأن الماسوره مصنوعه من الكروم يعني اقوى من ال akm من ناحيه تحمل كثر الرمي المتواصل ولايؤثر فيها الرمي

ايضا اختلفت عن AKM بعدم وجود فلنجتين لضغط المنخفض والضغط العالي وجائت بفلنجه واحده فقط متعددة الاستخدام بين جميع الضغوط

3-الاجزاء الداخليه نفس ال akm وتختلف في أشياء تاكاد لاتذكر لأنها لاتؤثر في الرمي

العيوب :
البروديوس بعد التجربه المطوله مع العلم انها حديثة الصنع ولاكن ظهر فيها شيئين تعتبر من العيوب في البندقيه
1- يوجد خابور في داخل القلب الخاص بابرة الزناد يخرج من مكانه نادراً مع الرمي المتواصل والضغوط العنيفه 50^ وحل المشكله عمل برشمه وتثبيت للخابور ويكلف 50 ريال فقط وبعدها هات 4 صناديق وارم مايطلع ابدhttp://www.kshta.com/images/smilies/rolleyes.gif (http://www.sela7.net/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.kshta.com%2Fim ages%2Fsmilies%2Frolleyes.gif)

2- لايعتبر عيب بصراحه ولاكن حسب الرامي لان البندق يتوجب عليك توسيق العيار فوق الهدف
ماتزم يلزم رفع الحبه مع ان توزيع الحلبي جيد جدا على حسب نوع الرصاص طبعاً
يعني رفع الحبه قليلاً عن الهدف مثل البنادق القديمه أم حبه ولها حل ترفع الماسوره 50 ريال فقط وتضبط تحطها تحت الطير وتشيلهhttp://www.kshta.com/images/smilies/teapot.gif (http://www.sela7.net/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.kshta.com%2Fim ages%2Fsmilies%2Fteapot.gif) ولا يعتبر عيب ولاكن الشخص خصوصا من يرمي طيار يحب يكون العيار تحت الهدف حتى يشوف الهدف اثناء الرمي
البندقيه ورد منها اللون الاسود فقط فيبر وعدد الاصابع مموه قليل جدا
وطبعاً 3 انش حجرة النار
جربنا البندق وكعادة التركيه خفيفه الحمل وتعطيك في الطيار شي غير معقول وفيه نقطه الشوازن التركيه التشيك رقم 3 اضيق من التشيك رقم 1 في الروسيه البيكال يعني الفل FULL وهاذا معناه ان التركيات فيها رقم 1ورقم 2 اضيق من الروسيه وهاذا طبعاً يساعد على السوق وتجميع الحلبي
ولعدم توفر فشق ضغوط معنا اخر شي رمينا فيه ارسي38 وكان التنظيم ممتاز والسوق يطرب من جدhttp://www.kshta.com/images/smilies/cool.gif (http://www.sela7.net/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.kshta.com%2Fim ages%2Fsmilies%2Fcool.gif)

طبعاً تسالون عن ترمي ضغوط في موقع الشركه وحسب الكاتلوج ترمي من 28 الى 64 غرين مافي مشاكل وتنظم بعد .

رابط الشركه

http://www.pardusarms.com/Pardus_Sem..._PardusSS.html (http://www.sela7.net/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.pardusarms.com %2FPardus_Sem..._PardusSS.html)

واعيد واكرر شكراا لصاحب التقرير
وشكرا

Saad 11
22/06/2010, 07:00 PM
^

بـ الظبط يااخوي .. وانا بعد ماشريتها الا بعد هالتقرير تقريبا
الي معك سودا ولا مموه ؟
ووش الفشق الي استخدمته لها ؟

نديم الخيال
22/06/2010, 09:09 PM
الله يعافيك ارسلة لك على الخاص

ماوصلني شي يبو شجاع

sari961
23/06/2010, 12:01 AM
انا امتلك شوزل تركيه رود ولوف ولا يعلا علاها رميها طيب
واكثر شخص يذم الشوزل التركيه اكيد ماجرب بس يسمع او يقولون

Saad 11
23/06/2010, 12:45 AM
http://www.pardusarms.com/Pardus_Firearms_Home.html

موقع الشركة المصنعه ..

ابو شجاع
23/06/2010, 03:49 AM
الله يعافيك ،،
حاليا ماعندي لها صور .. وبحاول انزلها باقرب وقت ان شاء الله

للمعلوميه نسيت شي .. لها 5 تشوكات .. رقم 5 الاوسع .. ورقم 1 الاضيق ، وبالنسبة لي افضل تشوك هو رقم 3

مشكور اخوى Saad 11

وعزالله انك كفيت ووفيت واطربتنا بها المعلومات

وياليت تدعم الموظوع بالصور الله لايهينك:good2: :good2:

ابو شجاع
23/06/2010, 04:02 AM
لا تقرب التركي هج عنه حتى الحلاق التركي لاتقربه

حياك الله اخوى:

لاتصير مثل باقى الاخوان (الوتر الحزين/// وعاشق فتك20) انحش كلكم انحش انحش انحش

علمونى لييييييييــه انحاش ابى كلام من واقع تجربة شيء ملموس شيء شافته عينك

كلامكم مهوب معقول انحاش بدون ذكر السبب ليه اقنعونى.....؟

لاحد يقولى تركية / اكثر بنادق شيابنا من اول تركية او انجليزية اذا انتم ماتدرون من ايام المقمع :D

ابو شجاع
23/06/2010, 04:13 AM
ابو شجاع اسمع الكلام الصحيح والله والله من وقع تجربه
أنا اشتريت التركيه البردوس ٣٢ انش ومعها ٥ تشوكات والأفضل رقم ٣
سعرهاا كان ب٥٥٠٠ أختها وقت صيد
البندق تطرب طرب مو طبيعي ولكن بعض الناس يحبون الهياط والسمعه مايهمه الخساره يحط مبلغ ١٢ الف ولا ١٠ في عتله
وعيوب البندق انهاا صعبت التطبيق يبغيلك تفهمهاا قبل فكهاا
وانا فكيتهاا وطبقتهااا غلط وخربت نهاية الابره الي تصقط عليها سيخ من المكينه ليمسكهاا
وعيبهاا يبيلهاا تنظيف واعتقد انه هذا مو عيب لأي بندق كانت
ولكن ماعليك فعله هوو
تنظيف البندق من الخارج وعدم فكهاا
لسمح الله وخربت الابره ماعليك غير
تروح لمخرطه تسوي أبره ستيل اقوي ولك و للزمن وتوسع السيخ الي يمسك نهاية الابره
والله راح تدعيلي مالك ومال الخساير هي كله صيدك طيور لا اكثر ولا اقل
وعاد من كثر الصيد في السعوديه
وتقبل تحياتي

مشكور اخوى kASER-999

ماقصرت انا ماعلي من الهياط والاسعار انا يهمنى فعل البندق

اما فك الاجزاء وتركيبها او تطبيقها مهيب مشكله
والتنظيف كل البنادق تحتاج تنظيف حتى لوهى ام 20 الف

ياليت تصور اجزاء البندق والاهم عندى الابرهـ او مايسمى بالخابور

علشان تعم الفائده للجميع اذا ماعليك امر الله لايهينك:good: :good: :good2:

ابو شجاع
23/06/2010, 04:25 AM

اخوى bader56 / اشكرك كل الشكر وماقصرت وبيض الله وجهك صراحة ابدعت فى نقلك للموظوع

اللى اتحفنا واختصر علينا الكثير من الاسئله لاكن ابي منك التفصيل الممل عن هالبندق لانك احد ملاكها

وابيك تذكر كل جزاء فيها وطريقة رميها وانواع الفشق اللي استخدمتة ومسافة الهدف المصوب

وحرارة الماصورة بعد الرمى وبعض العيوب اللي فيها وكثير من الاسئله للي مستخدمينها ادرى ثقلت

عليك لاكنك كفو:good:

ولاتخيب ضنى فيك:D

ابو شجاع
23/06/2010, 04:31 AM
ماوصلني شي يبو شجاع

ارسلتلك ياعزوتى كم مرسول وابطى جوابك ياحبيبي عليا
ياحول انا من بدت الناس ياحول حظي معك دايم عزومة ردية:D

هلا اخوى باعيد الارساليه ولا يهمك او تدرى :good2:

جوالى ولا عليكم خفى *********** ونستقبل استفسارتكم وارائكم
دق على وابشر باللي يهاتفك........

ابو شجاع
23/06/2010, 04:33 AM
انا امتلك شوزل تركيه رود ولوف ولا يعلا علاها رميها طيب
واكثر شخص يذم الشوزل التركيه اكيد ماجرب بس يسمع او يقولون

شكرا على مرورك واطراك ومدحك

باسئلك كم لها معك وانواع الفشق اللي رميت فية

ابو شجاع
23/06/2010, 04:36 AM
http://www.pardusarms.com/Pardus_Firearms_Home.html

موقع الشركة المصنعه ..

Saad 11
شكرا لك اخوى على تفاعلك واجتهادك للموضوع :good2: :good:

bader56
23/06/2010, 08:37 AM

اخوى bader56 / اشكرك كل الشكر وماقصرت وبيض الله وجهك صراحة ابدعت فى نقلك للموظوع

اللى اتحفنا واختصر علينا الكثير من الاسئله لاكن ابي منك التفصيل الممل عن هالبندق لانك احد ملاكها

وابيك تذكر كل جزاء فيها وطريقة رميها وانواع الفشق اللي استخدمتة ومسافة الهدف المصوب

وحرارة الماصورة بعد الرمى وبعض العيوب اللي فيها وكثير من الاسئله للي مستخدمينها ادرى ثقلت

عليك لاكنك كفو:good:

ولاتخيب ضنى فيك:D

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بحكم اني شريتهاا من فتره قريبه يعني ممكن ما اقدر اقول لك التفاصيل الدقيقه لكن شفت الرجال الي نفسه خفيفه

ابد البندق مثله

خفه وانسيابيه في التصويب وعن الفشق استخدمت 32 و36 ولله الحمد اشوف انهاا في نظري مقنعه وتأدي

مقام البنادق الاخرى وتصف في الصفوف الاولى بدون منازع

بالنسبه لحرارة السبطانه مهنا حراره البرديوس ماصورتها كرووم

و واحد من الشباب رمى فيها 50 غرام ولا احلى منهاا

اما العيوب نفس العيوب الي في التقرير ولا تسمى عيوب في نظري اناا

ام فك البندق اناا فكيتها ونظفتهاا ولا فيها صعوبه في الفك ولا في التركيب

واشي المتعارف عليه هو انك اثناء الفك ركز في القطع وانت تفك لكي تكون اسهل في التركيب

اتمناا اني افتك من مااعندي من معلوماتي القليله جدا لكن ان شاءالله وقت النزل قرب وان شاءالله

راح نوضح الميزات الي ما بعد وصلنا لها والعيوب لان الفائده للجميع

وعلى فكره اخوياي كل بنادقهم روسيه :D ولا شريتهاا الا بعد ما قريت التقرير الي سبق ونقلته :good2:

وتمناا ان اخوي نديم الخيال انه يوضح اكثر او يراسلني على البريد الاكتروني

bader56@gmail.com

وشكرا

محمد الشمروخي
23/06/2010, 12:47 PM
صرنا مثل الحريم الغالي هو الزين كلهن زينات انحاشوا عن التركي القديم او اللي مكتوب عليهن ايطالي او بلجيكي اما ال رد ولف والبلاك ولوف وakm والبريديوس والستوقر ممتازات جداً

أبوشيخة
23/06/2010, 01:04 PM

أخي العزيز أذا كنت تقصد هذه التركيه برديوس

فيه جداً رائعه وأنا مجربها

رميها رائع وماعليها كلام ماشاءالله

وميزتها رخص سعرها ولا يهمك كلام بعض الناس يهذي بما لا يعلم

:good2:

ابو شجاع
23/06/2010, 03:22 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

اخوى/bader56 الشكر لله ثم لشخصك الكريم الذى افادنى وتفاعل واجتهد
فى الموضوع ويكفينى تشبيهك لها (بالرجال اللى نفسة خفيفة)

الله يوفقك ويرزقك صيدها ويطعمك خيرها ويعديك شرها

ابو شجاع
23/06/2010, 03:23 PM
صرنا مثل الحريم الغالي هو الزين كلهن زينات انحاشوا عن التركي القديم او اللي مكتوب عليهن ايطالي او بلجيكي اما ال رد ولف والبلاك ولوف وakm والبريديوس والستوقر ممتازات جداً

ياهلا ومرحبا

صدقت اخوى صرنا مانعرف الزين الا بالغلا ولانشوف باقى الاصناف مشكور على مرورك وتشريفك الموظوع

ابو شجاع
23/06/2010, 03:25 PM

أخي العزيز أذا كنت تقصد هذه التركيه برديوس

فيه جداً رائعه وأنا مجربها

رميها رائع وماعليها كلام ماشاءالله

وميزتها رخص سعرها ولا يهمك كلام بعض الناس يهذي بما لا يعلم

:good2:

نعم هذى هى البندق وياليت صور من قريب اذا ماعليك امر مشكور وماقصرت

جروان
23/06/2010, 03:26 PM

Saad 11
23/06/2010, 11:19 PM

هذي التشوكات الباردوس ، خمس تشوكات والافضل هو الثالث :)

طبعا خذت فرة في موقع الشركة .. تصنع كل انواع الشوازن [ شوت قون ، ام خمس ، ام روحين ، كسر ، نص ]
وحتى الاسلحه الشخصيه بعد
وبصراحه موقعهم الرسمي بطل .. وفيه كل شي وكل بندق ومواصفاتها وتوشكاتها وكلش

جازت لي هالبندق :d

وهذي الظاهر ساكتون هوا :d

ناصرأبونواف
24/06/2010, 01:44 AM
أخي انت طلبت الرئ ونحن قلنا انحش ليس لمجرد الرد فقط بل من واقع تجربه بالذات البردوس ومن عيوبها
1/ ان رميها بارد و لو بالتشوك رقم 1
2/وجود ضعف وردائة في الإبره وتوقع سقوطها في اي وقت
3/ هناك صعوبه عند تركيب الأجزاء
4/ سريعة الإتساخ وتحتاج الى نظافه مستمرة
5/ تصدي بسرعه لأنها غير معالجه
6/قوه بالإرتداد غير طبيعيه
نحن جربنا التركيات كلها ووجدنا أن أفضلهن الذئب الأسود لإسباب التاليه
1/حراره في الرمي
2/وجود مبرد للماسوره
3/وجود مانع للهب في رأس البندق
وتشترك في السلبيات الموجودة في أخواتها التركيات بالإضافه إلى عدم وجود طالب للزرف
على فكره كلهن في بعض الأحيان تعلق أثناء الرمي بسبب أن الجلبة الموجوده داخل المخزن والواقعه تحت النابض والتي تتحكم بخروج الطلقه من المخزن مصنوعه من البلاستيك وتتوقف عند تعرضها الى أي إتساخ بالإضافه أن ثمنها مبالغ فيه وبسعرها هذا
أفضل لك الروسيه 30 إنش
وليسامحني صاحب التركيه

Saad 11
24/06/2010, 06:15 AM
^

مرحبا اخوي بـ النسبة لرميها فان رميها حار وتطرب ورميها افضل من البيكال بكثير [ بالنسبة لي ] وانا مجرب النوعين ..

وتشوك رقم 3 الافضل ، الوصخ لازم تتوصخ البندق طبيعي ، اما العيوب الثانيه فصراحه استغرب منها لاني ماقد سمعت احد يذمها بهالعيوب ، اخيرا هذا رايك يالغالي واكيد نحترمه ،،

sa434lm
24/06/2010, 03:16 PM

لاااااااااا ياأخي الكريم

لكن خلها تخرب عليك ولا تنكسر ابره ولا فلنجه ونشوف تلقا لها قطع غيار
يا رجال التركي عمله خاسه مره مره مره حتى الستوقر خرطي وماهنا اكثر من خرابها

الوتر الحزين
24/06/2010, 04:08 PM
مشكور اخوى :

لاكن ابي الـــسـبـب........؟

والسعر ماهوب دليل يا أخوان الروسيات اول مانزلت عندنا

على 2000 و3000 الف وشروها العالم وسبوها ورجعو
لأم حبة وبعدين درجة وعرفو وشلون يستخدمونها

واذا على النوعية انا مستعد اعطيكم بندق ام خمس امريكية

اتحدى اذا احد قد رمى فيها او شاف اختها وتعال علمنى عن رميها بعد التجربة ولازال سعرها معقول:good2:

بعدين هالمرقب اللي فى الصورهـ مهوب غريب على

هلا والله ابو شجاع يامرحبا

والله وانا اخوك ترا السعر في الغالب يدل على السلعة. أي سلعه كانت
ان كان تقصد بالروسيات البيكال اول مانزلت صح رخيصه بس الحين شف سعرها زاد لان العالم جربتها وعرفتها, لكن التركيه هي هي ماتغيرت.

ترا انا ماعرف هالشوزن اللي تتكلم عنها لكن ماشفت احد معه مثلها.

اما بالنسبه للمرقب :D تراه قريب حولك لاتعديت الدوار غرب بيجيك على اليسار. وهل يخفى القمر:D

أبوشيخة
24/06/2010, 10:02 PM
وبعدين ترا البندق توافيق من الله

mlikhunter
24/06/2010, 11:15 PM
السلام: والله يااخوان البنادق توفيق (مثل ماقال اخوي ابو شيخه)والتركي عموما الذي يمدحه والذي يذمه بس اقول اكثر الذي جنوه مدحوه ولاتنسو سعره رخيص وموالم لاكثر الصياده. اخوي خذ لك وحده وجربهه ماتخسر كثير.
ولاايي مافي حاجه للظغوط العاليه لانو اشعندنا صيد ؟هو طيور صغيره وارانب
تحياتي

bader56
25/06/2010, 12:32 AM
حبيبي على وصخ الشوزن

على نوعيه الفشق

اذا الي معك من النوع الممتاز مايوضح معك الي بعد مااترمي بكم دسته ان البندق

يبي لها تنظيف وفي الاول والنهايه لابد تنظف البندق لكي تعيش معك اكثر

اما اذا صار من النوع الردي سواء التقليد او الغير جيد الصناعه من بعد كم طلقه

شوف البندق وتشوف الفرق يالطيب

وشكرا

bader56
25/06/2010, 12:40 AM
اخوي saad11

هلاا بيك الي معي مموه

ونوع الفشق 36 6 ارسي اسود

و32 7.5 ار سي اصفر

و32 7.5 الومبي اخضر

وكاكا 36 6

وجزال البرتقالي 36 6

وكلهاا مثل الحلااااااااااااااوه :good2:

واسف اني تاخرت في الرد لانه ما انتبهت

وشكرا

راعي الشلفاء
25/06/2010, 01:29 PM
السلام عليكم

ودي اشارك لوسمحتو

طبعن ما شفت جميع الردود لكن بعض الردود يذكرون القيمه ماهوشرط القيمه تبين جودة المنتج او ردته

اذكر اول مانزلت البيكال كانت 3000ريال مع التجربه الان ماتلقه جديده 600الناس 0تتابع معهم معهم

سوال يعني الخوان السورين مايفهمون او العراقيين او الاترك مع العلم عندهم رمي اكثر منكم

اصبر اشوي وتشوف سعره

ابومصعب-1
25/06/2010, 03:01 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تفاعلات مع موضوعكم وحبيت اروي لكم قصة حصلت معي .
في الحقيقة طرا علي موضوع في السابق كنا في موسم صيد الصفار جالسين مجموعة شباب وكانت بارودي التركية ام بطنين القديمة لها عندي 8 سنوات وكان احد الشباب معة السوبر بنلي فكان الصفار بكثرة واذا بصفارة قادمة وجهآ لوجة فقام زميلانا صاحب السوبر فرماها 3 طلاقات فهربت ولم يصبها وكانت المسافة بعيدة وبلحضة قمت واطلقتةعليه طلقة واحدة من فوهة التركية واللة ياخوان كانكم حاضرين (طاح طاطح طاطح تبيع تبيع ) ومن بعد المسافة لم استطع ان اجدة الا بعد ربع ساعة لا اعلم اين وقع . البارود لازالت عندي ولا يمكن افرط فيها طبعآ شريتة مستعملة . وفي الحقيقة رمية طرب .

واسفين على الاطالة اطال اللة باعماركم ...

bader56
25/06/2010, 03:38 PM
السلام عليكم

تعليق على كلام اخوي راعي الشلفاء

والله ثم والله اناا شاريهاا بلفين وستمية وعليها كم ريال اني ناسي بالضبط

طولها 28 وبعتها لانه من جدا مهناا سوق فيها ولا كنت اتوقع انه في يوم من الايام انهاا بتوصل 6000 ريال

كان بداية وقت نزل عام 1428 وبعتها
وكان الكل متخوف منها والكل يقول

تراهاا ماهي عمليه والي يدل على ذلك رخصها في السوق

لكن خلوناا عقلانيين لا نحكم على سعر البندق في مملكتنا الغاليه
والسبب لعدم وجود وكلاء

لجميع البنادق الصيد واقصد الشوزن ولا فيه محلات تبيعهاا اصلا وبذلك من يتحكم

في سعر البندق اقرب مثال الروسيه وكما ذكرت سابقا الحين مشاءالله
توصل من 5000 وعليها الى 6000ريال

وهذا ليسى مقصور على البندق البردوس التركيه او البيكال الروسيه
بل على جميع البنادق

واسف على الاطاله

وشكرا

bader56
25/06/2010, 10:37 PM
وهذي بعض الصور لها بعد عدة محاولات لتحميل الصور

وشكرا

محمد الهديب
25/06/2010, 10:53 PM
اسفين اخواني على الشطحه لكن فيه واحد يبي يبيعها و عارضها على رفيق لي
كم تسوى مع العلم انها برديوس مموهه 31 اخت الجديده

ابو شجاع
26/06/2010, 12:44 AM

امين وياك الله يجزاك خير

ابو شجاع
26/06/2010, 12:54 AM

هذي التشوكات الباردوس ، خمس تشوكات والافضل هو الثالث :)

طبعا خذت فرة في موقع الشركة .. تصنع كل انواع الشوازن [ شوت قون ، ام خمس ، ام روحين ، كسر ، نص ]
وحتى الاسلحه الشخصيه بعد
وبصراحه موقعهم الرسمي بطل .. وفيه كل شي وكل بندق ومواصفاتها وتوشكاتها وكلش

جازت لي هالبندق :d

وهذي الظاهر ساكتون هوا :d

مشكور اخوى Saad 11 لجهودك وانزال بعض الصور للشركة المصنعه:good2:

ابو شجاع
26/06/2010, 01:02 AM
أخي انت طلبت الرئ ونحن قلنا انحش ليس لمجرد الرد فقط بل من واقع تجربه بالذات البردوس ومن عيوبها
1/حراره في الرمي
2/وجود مبرد للماسوره
وتشترك في السلبيات الموجودة في أخواتها التركيات بالإضافه إلى عدم وجود طالب للزرف
على فكره كلهن في بعض الأحيان تعلق أثناء الرمي بسبب أن الجلبة الموجوده داخل المخزن والواقعه تحت النابض والتي تتحكم بخروج الطلقه من المخزن مصنوعه من البلاستيك وتتوقف عند تعرضها الى أي إتساخ بالإضافه أن ثمنها مبالغ فيه وبسعرها هذا
أفضل لك الروسيه 30 إنش
وليسامحني صاحب التركيه

هلا بك اخوى و1000 مرحبا الآن اقتنع بردك وكلمت انحش واتقبله بصدر رحب بعد ماوضحة

لى الامور المهمة فى كل البنادق شكر لردك وماقصرت تابع الموظوع علشان باقى نقاط ابذكرهاـ.....؟

هوايتي مكشات
26/06/2010, 01:05 AM
بارك الله فيك...........

ابو شجاع
26/06/2010, 01:05 AM
^

مرحبا اخوي بـ النسبة لرميها فان رميها حار وتطرب ورميها افضل من البيكال بكثير [ بالنسبة لي ] وانا مجرب النوعين ..

وتشوك رقم 3 الافضل ، الوصخ لازم تتوصخ البندق طبيعي ، اما العيوب الثانيه فصراحه استغرب منها لاني ماقد سمعت احد يذمها بهالعيوب ، اخيرا هذا رايك يالغالي واكيد نحترمه ،،

عندى بعض الملاحظات على البريديوس تابع الموظوع.............؟

ابو شجاع
26/06/2010, 01:10 AM
هلا والله ابو شجاع يامرحبا

والله وانا اخوك ترا السعر في الغالب يدل على السلعة. أي سلعه كانت
ان كان تقصد بالروسيات البيكال اول مانزلت صح رخيصه بس الحين شف سعرها زاد لان العالم جربتها وعرفتها, لكن التركيه هي هي ماتغيرت.

ترا انا ماعرف هالشوزن اللي تتكلم عنها لكن ماشفت احد معه مثلها.

اما بالنسبه للمرقب :D تراه قريب حولك لاتعديت الدوار غرب بيجيك على اليسار. وهل يخفى القمر:D

هلا براعى (نــبــعـه):D الشوزن اللي عندى moosberg ام خمس .
تابع الموظوع لوجود بعض الملاحظات على البريديوس.....؟

ابو شجاع
26/06/2010, 01:17 AM
[quote=نديم الخيال;4765419]
لكن خلها تخرب عليك ولا تنكسر ابره ولا فلنجه ونشوف تلقا لها قطع غيار
يا رجال التركي عمله خاسه مره مره مره حتى الستوقر خرطي وماهنا اكثر من خرابها

صدقت اخوى / اوافقك على الابرهـ وانا اعشقها انطلقت الابرهــ تابع الموظوع لوجود بعض الملاحظات على البندق.....؟

ابو شجاع
26/06/2010, 01:19 AM
وبعدين ترا البندق توافيق من الله

صحيح التوفيق من الله سبحانه وتعالى

لاكن دائما ابحث عن الأفضل و (مايناسبك)

ابو شجاع
26/06/2010, 01:27 AM
السلام: والله يااخوان البنادق توفيق (مثل ماقال اخوي ابو شيخه)والتركي عموما الذي يمدحه والذي يذمه بس اقول اكثر الذي جنوه مدحوه ولاتنسو سعره رخيص وموالم لاكثر الصياده. اخوي خذ لك وحده وجربهه ماتخسر كثير.
ولاايي مافي حاجه للظغوط العاليه لانو اشعندنا صيد ؟هو طيور صغيره وارانب
تحياتي

شكرا على مرورك صحيح سعرها رخيص وجميله وتستحق التجربة لاكن الروح اغلى منها وش بصير اذا انفجرت فيني واذا انا افكر اقتنى سلاح او اشترى سلاح للاستخدام افكر

1_ الامان
2_ التحمل
3_الصيانه

ابو شجاع
26/06/2010, 01:33 AM
السلام عليكم

ودي اشارك لوسمحتو

طبعن ما شفت جميع الردود لكن بعض الردود يذكرون القيمه ماهوشرط القيمه تبين جودة المنتج او ردته

اذكر اول مانزلت البيكال كانت 3000ريال مع التجربه الان ماتلقه جديده 600الناس 0تتابع معهم معهم

سوال يعني الخوان السورين مايفهمون او العراقيين او الاترك مع العلم عندهم رمي اكثر منكم

اصبر اشوي وتشوف سعره

ياهلابك اخوى راعي الشلفاء ابرك الساعات

صحيح اخوى القيمة ماترتبط بالجودة لاكن ليس فى كل الامور

وبالنسبه للسوريين او العراقيين او الاترك عندهم رمى اكثر لاكن فى اجواء افضل وتوفر انواع من الفشق

تابع الموظوع لوجود بعض الملاحظات على هالبندق

ابو شجاع
26/06/2010, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

تفاعلات مع موضوعكم وحبيت اروي لكم قصة حصلت معي .
في الحقيقة طرا علي موضوع في السابق كنا في موسم صيد الصفار جالسين مجموعة شباب وكانت بارودي التركية ام بطنين القديمة لها عندي 8 سنوات وكان احد الشباب معة السوبر بنلي فكان الصفار بكثرة واذا بصفارة قادمة وجهآ لوجة فقام زميلانا صاحب السوبر فرماها 3 طلاقات فهربت ولم يصبها وكانت المسافة بعيدة وبلحضة قمت واطلقتةعليه طلقة واحدة من فوهة التركية واللة ياخوان كانكم حاضرين (طاح طاطح طاطح تبيع تبيع ) ومن بعد المسافة لم استطع ان اجدة الا بعد ربع ساعة لا اعلم اين وقع . البارود لازالت عندي ولا يمكن افرط فيها طبعآ شريتة مستعملة . وفي الحقيقة رمية طرب .

واسفين على الاطالة اطال اللة باعماركم ...

ياهلا ومرحبا ومشكور على مشاركتك

اخوى ابومصعب-1/ للمعلمومية ام روحين عندى وحدة ماصورتها 26 انش وتعتبر بندق رياضية لرمى الاطباق
ولم تخيب املى وجرب عليها فشق 28او 32 وتدعيلي وبالنسبة للمقارنه(البندق من راعيها) ماشاء الله عليك

الوتر الحزين
26/06/2010, 01:45 AM
هلا براعى (نــبــعـه):D الشوزن اللي عندى moosberg ام خمس .
تابع الموظوع لوجود بعض الملاحظات على البريديوس.....؟

الله يحييك مانيب من نبعه!!

ابو شجاع
26/06/2010, 01:51 AM
وهذي بعض الصور لها بعد عدة محاولات لتحميل الصور

وشكرا

مشكور اخوى bader56 على جهودك تابع الموظوع وابي تعليقك على ما سيذكر عنها

wafi4sa
26/06/2010, 01:56 AM
انا ضد التعميم
وكلام ابو شجاع صح وانا معه 100%

ابو شجاع
26/06/2010, 01:56 AM
اسفين اخواني على الشطحه لكن فيه واحد يبي يبيعها و عارضها على رفيق لي
كم تسوى مع العلم انها برديوس مموهه 31 اخت الجديده

ياهلا ومرحبا ابد مافى شطحات ابد :p وبالنسبه للماصورهـ احترنا فى امرها هى32او31

مع العلم اللي مسجل فى موقعها الرسمى 30انش تابع الموظوع وستجد مايسرك:good:

ابو شجاع
26/06/2010, 01:58 AM
بارك الله فيك...........

وفيك يا اخوى شرفتنا بمرورك

ابو شجاع
26/06/2010, 02:05 AM
الله يحييك مانيب من نبعه!!

اجل رغـــبـه :D

ابو شجاع
26/06/2010, 02:07 AM
انا ضد التعميم
وكلام ابو شجاع صح وانا معه 100%

مكشور اخوى على مرورك وتعقيبك

kASER-999
26/06/2010, 02:09 AM
عجل علينا يا ابو شجاع تكفى ترا متابع بحماس ابي اعرف عيوبهاا
لاني ماشفة عيب غير الي ذكرتها

ابو شجاع
26/06/2010, 02:45 AM
1/حراره في الرمي
2/وجود مبرد للماسوره
أفضل لك الروسيه 30 إنش
وليسامحني صاحب التركيه

شكرا لك اخوى (ناصرأبونواف) وانا ماعقبت على كلامك الا علشان نطلع بنتجية من مجرب وننتفع منك

ومن غيرك

وبالنسبة للبندق بارديوس:

1_ رميها ليس بارد بالعكس ممتاز اكثر من ماكنت اتخيل:good:

2_ نعم صدقت توقع سقوط الابرهـ فى اي وقت بعد التعشيق اليدوي متتالى لــ6مرات انطلقت الابرهـ وهذى ليس

ضعف انما عدم ثبات ..... او عدم التركيب الصحيح لها ويوجد لها حل

3_ ليس هناك صعوبة فى تركيب الاجزاء اخالفك الراي

4_ جميع البنادق تتسخ ويرجع هذا لنوعية الفشق المستخدم وليس عيب فى البندق

5_ تصدى بسرعه هذى شيء غريب الا اذا كنت فى منطقة ساحلية ولاتهتم بعزلها او تغطيها اكيد بتصدى مكينتها
مع العلم ان ماصورتها كروم وماجنوم (كروم للتبريد السريع والماجنوم لتتحمل الضغوط)

6_ارتداد البندق طبيعي جدا جدا ولم الآحظ ذلك

7_خفة وزن البندق

8_ تعشيق البندق خفيف وسهل

9_ التشوكات سنتها فى راس الماصورهـ من نهايتها عكس البنادق اللى سنتها داخلية فى جزاء من الماصورهـ

10_ واخيرا ليس اخرا نسيت اقيس ماصورتها علشان اعطيكم طولها بالانش لانه فى موقع الشركة مذكور 30 انش ولا اعلم هل هى(30 او 31 او 32)

بالنسبة للابرهـ ينخرط لها ابرهـ صلب مع تركيب فلنجة وينعاد تطبيقها صحيح بقيمة بسيطه لاتذكر
والابره والفلنجة مشكلتها ليست مصنعيه انما من اللي يطبقها غلط او يركبها وهو ماعرف لها

واسأل اللي يشتكون من الابرهـ هو اللي مطبق البندق ولا واحد متخصص علشان تعرف المشكله من مين...؟

باقى البلاك وولف(الذئب الاسود)بعد التجربة نوافيكم بمميزاتها وعيوبها

وشكرا مرة اخرى لك ولجهودك المقدمة :good2: :good:

Saad 11
26/06/2010, 07:05 AM
^

ايه انا استغرب انه مكتوب بالموقع 30 .. لكن عرضتها على احد خبراء السلاح وقال لي هذا اطول من 30 بس 31 او 32 مانيب متاكد ،،

الابرة ترى تفرق من بندق لبندق .. مهوب شرط انها تكون عيب في كل البنادق التركيه ،،

bader56
26/06/2010, 07:55 AM
السلام عليكم

الطول صحيح في الموقع 30 لكن امكن انه محسوب طول السبطانه بعد ماتركب الفشقه في بيت النار

لكن عطونى فرصه الين نرجع للبيت ونقوس الطول والفشقه في بيت النار

ابوشجاع ارسلت لك على بريدك رساله ولا ادري هل اطلعت عليها

وشكرا

bader56
26/06/2010, 10:48 AM
شكرا لك اخوى (ناصرأبونواف) وانا ماعقبت على كلامك الا علشان نطلع بنتجية من مجرب وننتفع منك

ومن غيرك

وبالنسبة للبندق بارديوس:

1_ رميها ليس بارد بالعكس ممتاز اكثر من ماكنت اتخيل:good:
:good2: صحيح شي يبرد الكبد
2_ نعم صدقت توقع سقوط الابرهـ فى اي وقت بعد التعشيق اليدوي متتالى لــ6مرات انطلقت الابرهـ وهذى ليس

ضعف انما عدم ثبات ..... او عدم التركيب الصحيح لها ويوجد لها حل

:) في محل ببريده وبرضه في عنيزه
3_ ليس هناك صعوبة فى تركيب الاجزاء اخالفك الراي

:D اقصد انه فك تنظيف السلاح ولا اقصد فك الاجزاء كلها اقصد الاساسيه السبطانه ومجموعه الزناد والظراب

4_ جميع البنادق تتسخ ويرجع هذا لنوعية الفشق المستخدم وليس عيب فى البندق

:good2: سبق واني قلته سابقا انه على حسب نوع الفشق

5_ تصدى بسرعه هذى شيء غريب الا اذا كنت فى منطقة ساحلية ولاتهتم بعزلها او تغطيها اكيد بتصدى مكينتها
مع العلم ان ماصورتها كروم وماجنوم (كروم للتبريد السريع والماجنوم لتتحمل الضغوط)

:) ممكن اذا كان الشخص في منطقه ساحليه او انه ينظف البندق وبعدها يحطها في الخبئ (الجراب او البيت ) ومازال هناك بقيه من الزيوت فيها والمفروض انه بعد التنظيف تترك فتره والبعض قال انه من نوع الخبئ اذا صار نايلون فأنه بيأثر بسبب الرطوبه الي يكونها ولا ندري عن صحته.

6_ارتداد البندق طبيعي جدا جدا ولم الآحظ ذلك

:good2: <<< بكل ماتعنيه الصوره

7_خفة وزن البندق

:good2: صحيح

8_ تعشيق البندق خفيف وسهل

:good2: صحيح

9_ التشوكات سنتها فى راس الماصورهـ من نهايتها عكس البنادق اللى سنتها داخلية فى جزاء من الماصورهـ

:) صحيح

10_ واخيرا ليس اخرا نسيت اقيس ماصورتها علشان اعطيكم طولها بالانش لانه فى موقع الشركة مذكور 30 انش ولا اعلم هل هى(30 او 31 او 32)

:D الوعد ااذا رجعت البيت مثل مارديت في الرد الي قبل

بالنسبة للابرهـ ينخرط لها ابرهـ صلب مع تركيب فلنجة وينعاد تطبيقها صحيح بقيمة بسيطه لاتذكر
والابره والفلنجة مشكلتها ليست مصنعيه انما من اللي يطبقها غلط او يركبها وهو ماعرف لها

:) صحيح وفي نفس المحل الي نوهت عنه قبل

واسأل اللي يشتكون من الابرهـ هو اللي مطبق البندق ولا واحد متخصص علشان تعرف المشكله من مين...؟

باقى البلاك وولف(الذئب الاسود)بعد التجربة نوافيكم بمميزاتها وعيوبها

وشكرا مرة اخرى لك ولجهودك المقدمة :good2: :good:

اتمناا لك اخوي ابو شجاع التوفيق والله يحفظك من كل مكروه

ويسعدك في دنياك واخرتك
وشكرا

عاشق الزيتوني
26/06/2010, 11:54 AM
انا عندي ميرج التركيه رميها لا يعلى عليه وممتاااازه,بس فيه حاجه ابسالكم فيها

طول الماصوره 28انش وفيها وصله من حديد تخليها 32انش والوصله فيها سنن لتشكه داخليه, والوصله

مموهه نفس تمويه البندق ومن شريتها

والوصله فيه,مدري الوصله شد بلد او مرهمها اللي قبلي ,واذا رميت باربع رميات ورا بعض او خمس تحتر ا

لماصوره بشكل واضح هل فيه خطر ام كل التركيات كذا ام كل البنادق كذا

ابو شجاع
26/06/2010, 06:43 PM
^

ايه انا استغرب انه مكتوب بالموقع 30 .. لكن عرضتها على احد خبراء السلاح وقال لي هذا اطول من 30 بس 31 او 32 مانيب متاكد ،،

الابرة ترى تفرق من بندق لبندق .. مهوب شرط انها تكون عيب في كل البنادق التركيه ،،

مايحتاج تعرضها على خبير انت بنفسك تقوس طول الماصورة اسحب اقرب متر فى البيت

وثبته من خشم البندق الين مدخل الفشقة وتعرف كم الطول.......

ابو شجاع
26/06/2010, 06:45 PM
السلام عليكم

الطول صحيح في الموقع 30 لكن امكن انه محسوب طول السبطانه بعد ماتركب الفشقه في بيت النار

لكن عطونى فرصه الين نرجع للبيت ونقوس الطول والفشقه في بيت النار

ابوشجاع ارسلت لك على بريدك رساله ولا ادري هل اطلعت عليها

وشكرا

الله لايهينك نبي القياس من خشم البندق الين مدخل الفشفة

ماوصلنى شيء اعد الارسال

ابو شجاع
26/06/2010, 10:41 PM
انا عندي ميرج التركيه رميها لا يعلى عليه وممتاااازه,بس فيه حاجه ابسالكم فيها

طول الماصوره 28انش وفيها وصله من حديد تخليها 32انش والوصله فيها سنن لتشكه داخليه, والوصله

مموهه نفس تمويه البندق ومن شريتها

والوصله فيه,مدري الوصله شد بلد او مرهمها اللي قبلي ,واذا رميت باربع رميات ورا بعض او خمس تحتر ا

لماصوره بشكل واضح هل فيه خطر ام كل التركيات كذا ام كل البنادق كذا

عاشق الزيتوني/ ماعندى علم عن الميراج لاكن انتبة من الوصله اذا هى ترهيم انصحك لاتستخدمه كثير هذا اللي اقدر افيدك فية باقى الاعضاء ممكن عندهم العلم الاكيد

ابوعابدa
27/06/2010, 04:33 AM
السلام عليكم اشكر اخوي ابو شجاع على هذا الموضوع واشكر كل من شارك فيه
بس عندي طلب من الاخوان ابي عنوان المحل الي يزين الابرة لأنها طاحت عندي وليت السعر في انتضاركم

عاشق السووبر
27/06/2010, 05:33 AM
ياخي ما دامك بتشري سلاح حط فلوسك مره وحده بشي يستاهل عندك شركات من يوم اخترعو السلاح وهي تصنع تروح تاخذ تركيه ليش علشان رخيصه يعني
ما تسمع اللي يقول الرخيص نغيص
انصحك لوجه الله ابعد عن الاسلحه التركيه تراها ابو سنه وبعدين ورى الدولاب
وتقبل مروري

ابو شجاع
27/06/2010, 06:55 AM
بس عندي طلب من الاخوان ابي عنوان المحل الي يزين الابرة لأنها طاحت عندي وليت السعر في انتضاركم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته/

اخوى: ابوعابدa الشكر لله ثم لك وبقية الاعضاء وتشرفت بمرورك وزيارتك الموظوع..

لاكن عندى سؤال....؟

1_ كم لها البندق عندك وكيف كان استخدامها ومرماها

2_ سبب وقوع الابرهـ

3_ يمكن انك تطبق الابرهـ من جديد بنفسك بدون ماتمر محلات اصلاح الا اذا كانت مكسورهـ :(

انصحك بتغييرها وتركيب ابرهـ (صلب) او (فولاذ) حتى لو ما انكسرت غيرها وركب البندق من جديد

بأيدي محترفة تعرف للبندق اذا مكانت تعرفلها

4_ فى اي مدينه انت علشان ندلك على المحلات

ابو شجاع
27/06/2010, 07:20 AM
ياخي ما دامك بتشري سلاح حط فلوسك مره وحده بشي يستاهل عندك شركات من يوم اخترعو السلاح وهي تصنع تروح تاخذ تركيه ليش علشان رخيصه يعني
ما تسمع اللي يقول الرخيص نغيص
انصحك لوجه الله ابعد عن الاسلحه التركيه تراها ابو سنه وبعدين ورى الدولاب
وتقبل مروري

اخوى/ عاشق السووبر اسعدنى مرورك وردك على الموظوع

الحمدلله انى املك اطيب انواع السلاح من قديم وجديد ومن شركات عالمية :good: واذا انا وانت ماعندنا مشكلة

بالفلوس الله لايغيرها من نعمة علينا ويديمها

غيرك عندهـ مشكلة ومحب ومفتون بالصيد وماله الا ان يملك هالنوعية من السلاح او بهالقيمة

وانا من الناس اللي احب اجرب السلاح اي كانت نوعيته وصناعته واعتبر هذا هوايتى المفضله

والموظوع ماطرحته الا لعموم الفائدهـ لى ولك ولهم ارجو انك فهمت قصدى يا اخى الكريم

نصيحتك بنقبلها بس ما عطيتنى السبب انى ابعد عن السلاح التركى اقنعنى مثل بقية الاعضاء اذا كنت من الناس

اللي جربوها لاتكون مثل غيرك :no2: يحذر بدون ذكر الاسباب ابيك تفيدنى ومافيك قصور

Saad 11
27/06/2010, 11:04 AM

محل الشايقي في سوق الزل .. القيمة ماتتجاوز الـ 150 بـ الكثير ،،

ابوعابدa
27/06/2010, 01:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته/

اخوى: ابوعابدa الشكر لله ثم لك وبقية الاعضاء وتشرفت بمرورك وزيارتك الموظوع..

لاكن عندى سؤال....؟

1_ كم لها البندق عندك وكيف كان استخدامها ومرماها
لها عندي شهر المرمى لاتنشد
2_ سبب وقوع الابرهـ
مدري الصراحه طلعت ارمي ورجعت ولا ازين منها جيت بعد يومين بطلع عيت تعشق مره قلبتها فوق تحت لين طاحت الابرة والسسته معها
3_ يمكن انك تطبق الابرهـ من جديد بنفسك بدون ماتمر محلات اصلاح الا اذا كانت مكسورهـ :(
لا مانكسرت بس مادمها طاحت باغيرها
انصحك بتغييرها وتركيب ابرهـ (صلب) او (فولاذ) حتى لو ما انكسرت غيرها وركب البندق من جديد

بأيدي محترفة تعرف للبندق اذا مكانت تعرفلها

4_ فى اي مدينه انت علشان ندلك على المحلات
في سدير وان حصل الرياض ابرك

ويعطيك الف عافيه للمعلومات القيمه ولا يهونون الاخوان

ابوعابدa
27/06/2010, 01:45 PM
يعطيك العافيه اخوي سعد وبيض الله وجهك

bader56
27/06/2010, 11:02 PM
الله لايهينك نبي القياس من خشم البندق الين مدخل الفشفة

ماوصلنى شيء اعد الارسال

السلام عليكم

اسف على التأخير :D كان خارج عن الاراده

وبشر بطلبك يابو شجاع ونعيد ارسال البريد مره خرى

وهذه صورة توضح طول الماصوره

يحسب طول الماصوره من بعد وضع الفشقه في بيت النار وبعدهاا يبداء قياس الماصوره كما هو واضح في الصوره

واسف على التاخير

وشكرا

ابو شجاع
27/06/2010, 11:16 PM

شكرا لك
اخوى/Saad 11

ابو شجاع
27/06/2010, 11:23 PM
في سدير وان حصل الرياض ابرك

ويعطيك الف عافيه للمعلومات القيمه ولا يهونون الاخوان

مشكور اخوى/ ابوعابدa

على تفاعلك وردك على الاسئلة وافادك الاخ Saad 11 عن المحل

ابو شجاع
27/06/2010, 11:33 PM
السلام عليكم

اسف على التأخير :D كان خارج عن الاراده

وبشر بطلبك يابو شجاع ونعيد ارسال البريد مره خرى

وهذه صورة توضح طول الماصوره

يحسب طول الماصوره من بعد وضع الفشقه في بيت النار وبعدهاا يبداء قياس الماصوره كما هو واضح في الصوره

واسف على التاخير

وشكرا

ياهلا ومرحبا

bader56 يقولون كل تأخيرهـ وفيها خيرهـ :D

ويازينها من تأخيرهـ جبت العلم فيها وصار واضح لنا بدون اى لبس او شك

ان طول الماصورهـ 32 انــش :good:

صراحة بيض الله وجهك وماقصرت :good2: اتعبناك وانا أخوك

ابو شجاع
03/07/2010, 02:01 PM

الحمد لله تم اقتناء هذه البندقية والله يطعمنى خيرها ويكفيني شرها:D

وسوف اوافيكم بمعلوماتها فى بداية الاسبوع القادم

من سلبيات وايجابيات

ادعو لى بالتوفيق :good2:

بارود برنو
03/07/2010, 02:47 PM

الحمد لله تم اقتناء هذه البندقية والله يطعمنى خيرها ويكفيني شرها:D

وسوف اوافيكم بمعلوماتها فى بداية الاسبوع القادم

من سلبيات وايجابيات

ادعو لى بالتوفيق :good2:

ماشاء الله تبارك الله

الله يبارك لك فيها وان شاء الله ما تصيد الا الشحم

ننتظر تجربتك ورايك في البندق

تقبل مروري وتقييمي

ابو شجاع
03/07/2010, 08:06 PM

ماشاء الله تبارك الله

الله يبارك لك فيها وان شاء الله ما تصيد الا الشحم

ننتظر تجربتك ورايك في البندق

تقبل مروري وتقييمي

الله يجزاك 1000 خيييير

وابشرو باللي يعطيكم مميزاتها اين كانت من سلبية وايجابية

مشرفنا العزيز/ بارود برنو

(اسعدنى مرورك وتشريفك)

الموضوع
و
تقييمة

الوتر الحزين
03/07/2010, 11:58 PM
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها يابو شجاع

ابو شجاع
04/07/2010, 01:37 AM
هذى بعض صور

البارديوس

PARDUS. SL

اسمحو لى صورته بالجوال
وانا مستعجل

صورة كرتون البندق

صورة البندق من الداخل

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750jtlv0kkpzfhysj7.jpg

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750qwh0ladkdbz3pkgn7k3j.jpg

صورة مجموعة الزناد وتلاحظ شعار التاج
عند زرار التحضير

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750etoldsrgsp8828wgf.jpg

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750upyz7jxyutdlnbk.jpg

هنا واضح لكم طريقة التشوك سنتها فى راس الماصورهـ

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750lqlb1pggoty2ggk1qnua.jpg

الدفعه الاولى منها عدد تشوكاتها( 5 )
الجديده عدد التشوكات(3) مع مفتاحها

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750bmiaarzbz7.jpg

بيت النار ان صحة التسمية

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310140750tdnqdelpbcnu46v.jpg

وفى الآخيييير الماصورهـ ومنظم الغاز

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310150744ukw849ajc3dyzxh9yc.jpg

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310150744ggbk07od5q6qwo5p9.jpg

وان شاءلله اذا تمكنت من تنزيل مقطع فيديو ابدرجه فى الموضوع

ابو مقعد511
04/07/2010, 03:01 AM
تكفا عجل علينا بسرعه بالمقطع ...بصراحه البندق ذي دخلت مزاجي :good2:
بعد مادورت البيكال لاكن دون جدوى...........:(

kASER-999
04/07/2010, 03:17 AM
تكفي يا ابو شجاع نزل المقطع وصور للتجربه في لوح ابيض لنشوف سوقها لان انا اشتريتها لواحد من خويا وماقتنع فيها ابي اثبتله وانا متابع للموضوع بقوه وانا من محبين بردوس
والله لو كان امديني لطرحلك كل شي للبندق من فكها ومن رميها لكني بعيد عن الديره مررره
وشكر لك على الموضوع القيم

ابو شجاع
04/07/2010, 11:48 AM
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها يابو شجاع

الله يجزاك خييير
ويارب تملك اللى اطيب منها

ابو شجاع
04/07/2010, 11:54 AM
تكفا عجل علينا بسرعه بالمقطع ...بصراحه البندق ذي دخلت مزاجي :good2:

بعد مادورت البيكال لاكن دون جدوى...........:(

هلا يابو مقعد شرفنى مرورك لاتستعجل :D ابشرو بالمقاطع بس مالقيت الكاميرا

الضاهر انها فى الديره :eek:

نهاية الاسبوع باطلع بها واجربها بجميع انواع الفشق والمسافات

ابو شجاع
04/07/2010, 11:59 AM
تكفي يا ابو شجاع نزل المقطع وصور للتجربه في لوح ابيض لنشوف سوقها لان انا اشتريتها لواحد من خويا وماقتنع فيها ابي اثبتله وانا متابع للموضوع بقوه وانا من محبين بردوس
والله لو كان امديني لطرحلك كل شي للبندق من فكها ومن رميها لكني بعيد عن الديره مررره
وشكر لك على الموضوع القيم

لاتقول تكفى ابشر بسعدك وانا اخوك

بس لاتستعجلون على يبيلها شغل التصوير

الضاهر باطلع انا وياك :good2:

ترجع بالسلامة ان شاءلله

هوايتي مكشات
04/07/2010, 12:52 PM
مافيدكم بشي يالغالي

ابو شجاع
04/07/2010, 08:42 PM
مافيدكم بشي يالغالي

مشكور على مرورك

ابو شجاع
06/07/2010, 08:14 PM

كيف حالكم يا أعضاء

وياملاك البارديوس

انا زعلان عليكم ماش ماعاد فيه مشاركات ولا استفسارات صايرين باردين

عطونا الجديد عموما انا سمية هالنوع بدون مواخذهـ ولا زعل من اصحاب البارديوس

:D(لـــمــيــس):D

هذى التسمية الجديدة وانا مسئول عن الاسم
من حقى ادلع هالبندق

kASER-999
07/07/2010, 05:55 AM
والله يا ابو شجاع اني متابع وانتظرك على احر من الجمر اشوف لميس وتطورتها
<ينتظر ......

bader56
07/07/2010, 02:42 PM
السلام عليكم

مساءالخير لجميع الاعضاء

كيف الحال ابوشجاع الف مبروووووووووووووك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

والله يطعمك من صيدها الي يسر خاطرك

والله مهنا بروود في الرد لكن الانشغال وكنت طلع طلعة خفافيه لكن خارج التغطيه ( يعني مافي ارسال جوال ولا كونكت)

لمدة يومين وبعدها سافرت ولا وصلت الا امس بالليل

والموضوع الي سئلتني عنه لقيته بالصدفه عند رجال مثلك وشرواك ونفس المطلوب

وصدقني راح تنبسط من رميها

وبعدين ارفعوا قدر البندق الله يرفع من قدركم عن اسم لميس بندق تاكل من خيرها وتسمونها لميس

وننتظر كل ماهو جديد يابوشجاع

وشكرا

بواردي الدبدبه
08/07/2010, 07:35 AM

لاااااااااا ياأخي الكريم

ههههههههههههههههههههههه
اخوي هنود حنا يوم
تعطينا من الرخيص
قبل كم يوم شايفها
3000 ريال
والاا بعد تفوق على البيكال
وسوبر بنلي بانواعها
هههههههههههههههه:p:p:p
اقول شكلك مخبط
بين الانواع
لو تبيني احلف لو اسومها
منك 1000 انك تبيعها
:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p

ابو مقعد511
08/07/2010, 07:01 PM
ما زلناااااااا ننتظر ........:f

kASER-999
08/07/2010, 08:07 PM

ههههههههههههههههههههههه
اخوي هنود حنا يوم
تعطينا من الرخيص
قبل كم يوم شايفها
3000 ريال
وسوبر بنلي بانواعها
اقول شكلك مخبط
بين الانواع
لو تبيني احلف لو اسومها
منك 1000 انك تبيعها

هجوم عنيف هع:D
هدي اللعب ياخوي وكل واحد له نظره واصابع يدك مي زي بعض
وكل واحد يمد يرجله على قد لحافه
انا ماعمري جربت ولا بندق ولا عمري مسكت بندق حتى النبيله ماعرفها :p<صادق
لكن احنا ننتظر اخونا في الله على الفديو والصور والتقرير وانشالله نحكم بعدهاا
لالا تتأخر زياده يا ابو شجاع معجبين لميس ينتظرون على :f

ابو شجاع
09/07/2010, 05:51 PM
السلام عليكم

مساءالخير لجميع الاعضاء

كيف الحال ابوشجاع الف مبروووووووووووووك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

والله يطعمك من صيدها الي يسر خاطرك

والله مهنا بروود في الرد لكن الانشغال وكنت طلع طلعة خفافيه لكن خارج التغطيه ( يعني مافي ارسال جوال ولا كونكت)

لمدة يومين وبعدها سافرت ولا وصلت الا امس بالليل

والموضوع الي سئلتني عنه لقيته بالصدفه عند رجال مثلك وشرواك ونفس المطلوب

وصدقني راح تنبسط من رميها

وبعدين ارفعوا قدر البندق الله يرفع من قدركم عن اسم لميس بندق تاكل من خيرها وتسمونها لميس

وننتظر كل ماهو جديد يابوشجاع

وشكرا

مساك الله بالنور وجزاك الله 1000 خييييير والحمدلله على السلامة

عز الله اذا بغيت توصى لاتوصى الا قرررم و ذيب يبرد قلبك ماقصرت والله لايهينك

اخوىbader56 وشرواك الطيب

لاتزعل وانا اخوك بها التسمية هذا من زود الغلا:D للبندق الطيبه

ابو شجاع
09/07/2010, 06:12 PM

ههههههههههههههههههههههه
اخوي هنود حنا يوم
تعطينا من الرخيص
قبل كم يوم شايفها
3000 ريال
وسوبر بنلي بانواعها
اقول شكلك مخبط
بين الانواع
لو تبيني احلف لو اسومها
منك 1000 انك تبيعها

ياهلا ومرحبا :

اخوى بواردى الدبدبة ولد حرب ياابن اخى

ماحنا هنود ولاغيره ترى بعض الهنود اصحى منى ومنك :D

يااخى فكونا من المقارنات بين البنادق حنا قلنا لكم فى اول الموظوع

نبي السلبيات والايجابيات فى هالبندق ( واذا انا بقارنها بالبيكال بقولك يكفى ان طول الماصورة 32بدون تشوكات خارجية ومموه واخف من البيكال و.....و......و...... الى ماله نهاية:()

واذا مع السوبر بنلى يكفينى ان البادريوس تقوم بنفس مهام البنلى وارخص سعر :good:

واذا انت لاقيها بــ3000 احجز لى وحدهـ ولك فوق 3الآف 500 ريال وانا اجى واخذها منك:p

يكفى سخريه :mad: بالاعضاء وبما يملكون

افدنا بمشاركاهـ نافعه او لا............ تزعلنى منك

اسعدنى مرورك وشرفتنى ردودك

ابو شجاع
09/07/2010, 06:17 PM

الى جميع الأعضاء اعتذر عن عدم ادراج مقطع الفيديو

لعدم وضوح التصوير وثبات العدسة فى جهه واحدهـ

لأنه لم يكن معى مرافق يصور الرمى المتحرك

من اهداف طائرهـ من الحمام وغيرهـ

ولله انى خجلان منكم
لاكن اعذرونى ياشباب

kASER-999
09/07/2010, 08:13 PM
هلابك ابو شجاع بس نزل الصور والفديو الي عندك وبعدين جيب الافضل ومافيه شي يجي منك مو زين
والله لا يهينك اذا امديك تنزل صوره على رميها في لوح او جدار ليبين بثها وتوزيع الرصاص
والله يجزك خير
يـ نـ تـ ظـ ــر,.,.,.:f(^_*)
ظلل مابين القوسين(حاول يرسلك على الخاص ومقفل ):)

ابو شجاع
09/07/2010, 09:51 PM
هلابك ابو شجاع بس نزل الصور والفديو الي عندك وبعدين جيب الافضل ومافيه شي يجي منك مو زين
والله لا يهينك اذا امديك تنزل صوره على رميها في لوح او جدار ليبين بثها وتوزيع الرصاص
والله يجزك خير
يـ نـ تـ ظـ ــر,.,.,.:f(^_*)
ظلل مابين القوسين(حاول يرسلك على الخاص ومقفل ):)

ياهلا ومرحبا:

تم تفعيل الرسايل

ابو مقعد511
09/07/2010, 11:51 PM

الى جميع الأعضاء اعتذر عن عدم ادراج مقطع الفيديو

لعدم وضوح التصوير وثبات العدسة فى جهه واحدهـ

لأنه لم يكن معى مرافق يصور الرمى المتحرك

من اهداف طائرهـ من الحمام وغيرهـ

ولله انى خجلان منكم

لاكن اعذرونى ياشباب

افاااااااااااااااااا ................ لاكن مو مشكله .... :good2:

bader56
10/07/2010, 10:08 AM
ههههههههههههههههههههههه

اخوي هنود حنا يوم
تعطينا من الرخيص
قبل كم يوم شايفها
3000 ريال
وسوبر بنلي بانواعها
اقول شكلك مخبط
بين الانواع
لو تبيني احلف لو اسومها
منك 1000 انك تبيعها

لا تعليق على كلامك يا أخي بواردي الدبدبه

ولا يعني لا يوجد رد لااا ولكن في نظري انا ان المنتدى وضع للفائده ولتبادل الخبرات لكي تعم الفائده

اولا لاعضاء المنتدى وثانيا لمن هم خارج المنتدى ويبحث عن المعلومات الصحيحه

واعتقد ان من اسس منتدى مكشات انه مزال يعمل بجهد على ان يستمر المنتدى في الرقي

وان يحتل افضل المراكز وان يستمر في تزويد الاعضاء كل ماهو جديد وليسى التقليل من كلمات

الاعضاء او ما يمتلكون وكل عضو له وجهة نظر في اي موضوع لكن نرحب بالنقد الهادف

المؤدي لنتيجه ايجابيه

وشكرا

صياد المزارع
12/07/2010, 06:20 AM
اول شي حبيت ابارك لك يابوشجاع
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرهاا

والف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

وانتظر تجربتها منك انت با الذات
تحياتي

ابوســــــــــــــــعد

ابو شجاع
12/07/2010, 08:53 PM
اول شي حبيت ابارك لك يابوشجاع
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرهاا

والف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

وانتظر تجربتها منك انت با الذات
تحياتي

ابوســــــــــــــــعد

الله يبارك فيك ويجزاك 1000خيييير

ابشر بتجربتها وتذوق من لحمها:D ان شاءالله

بس ابي اعرف لييييـش انا بالذات:eek:

kASER-999
14/07/2010, 02:32 AM
ينتظر.......:rolleyes:

نجم و سما
14/07/2010, 03:46 PM

اخي الكريم .

ما يمدح اسوق الا من ربح فيه وكل انسان له نظر ولــه هوايته با البندق الي يحب ونا من الناس الي عندي با رديوس تركيه ماسوره 32 وترمي 24 إلي 56 غرام ومميزات البندق يا اخي اهي نفس الكيــأم التركيه يمكن تعرفها لكن طوروها بشي واحد بس صارت الماسوره 32 فقط لا غير ونا جربتها واقسم لك بالله انها بعد ما جربتها وشافها الاخوان صار عليها طلب مو طبيعي والبنقد جربنها السنه الي راحت في مقناص بسوريا ورمينا فيها فوق اربع صناديق وكل الي رمينا رقم (0) 36 غرام يعني لو فيها عذ روب كان طلع لكن الي يقولك انها 3000 ريال هذا الكلام مو صحيح لآن سعرها با الكويت اغلا من البايكل ما ادري البيكال الي يمدحونها هذي حتى قطع غيار مالها وماسوره 28 وش ترجي منها ونا اخوك خذها وخطاك برقبتي وذا حبيت صوره منها راح انزلك صوره

البارديوس هي الكيأم لــكن طورها شوي مير ها العالم هذي ما تعرف شي مجرد اعلام بس فلان قال وعلان قال واهو ما يدري من وين تغرب ا لشمس ما يعرفون الا البايكل الي سعرها 150 دينار < شف السعر انت وحكم ع البندق وهذي اذا بغيت اعطيك رقم الوكيل وتعرف سعرها منه شخصيأ للمعلومه يجي معها جووك 6 انش والجوك هذا فيه ميزه يختلف عن الجوكات كليأ لأنه مو بس يركب ع البندق وخلاص لا تحط في اي جوك داخله يعني اذا بغيت جوك رقم 2 حطيت واذا بغيت رقم 3 حطيت الي تحب يصير طولها فوق 36
واسف ع الطاله

bader56
14/07/2010, 10:32 PM
السلام عليكم

صحيح لها الشوك خارجي 6 انش ويسمى الشوك خارجي منوع التحكم تركبه على البندق وتركب الشوك الي تبيه ويصير

طول البندق تقريبا حسب القياس الي وضحناه في الردود السابقه 32 انش +6 انش يصير 38 انش لكن قول 36 انش اطرح 2 انش

تقريبا طول الفشقه

اترككم مع الصور الشوك الخارجي 6 انش

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk158778_pardus1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk158778_pardus3.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk158778_pardus2.jpg

وشكرا

kASER-999
15/07/2010, 12:27 AM
السلام عليكم اخوي بدر
هل هذي التوصيل لتركيه بردوس ولا بيكال؟
انا احس انها للبردوس لان علبة التشوكات الي على يسار الصوره حقت بردوس بس ماني متأكد هل للبردوس ولا للبيكال

وياليت تفيدنا أكثر
طريقة استخدمها خطر ولا لا ؟
الرمي فيه جيد ؟
سوقها ؟
تبعد في الرمي ؟
سعرها ؟
وكل الي تقدر عليه من معلومات عن هذي

وشكر لك

[
quote=bader56;4875174]

[/quote]

نجم و سما
15/07/2010, 12:47 AM
اخوي بدر الله يعطيك العافيه على جهودك الطيبه .

لكن هذا الجوك مو مثل الي عندي الي عندي يختلف شي بصيط لكن نفس الطول
وبا النسبه لطول البندق انا ما عرفت للحين اهي 32 او 31 لأني قستها مع بلجيك عند اخوي نفس الطول با الضبط

kaser

با النسبه للجوك هذا فيه اصلي وفيه تجاري الاصلي الي يجي عند الوكيل بنفس المحل والتجاري اهو صناعه با كستانيه ارخص با السعر يعني ما يبيله شي

با النسبه للأصلي خذه وخطاك برقبتي ارم فيه لين تشبع جوك عادي مثله مثل اي جوك
الموضوع: شوزن بارديوس التركية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310621) الرد على الموضوع

بواردي الدبدبه
15/07/2010, 09:09 AM
[quote=بواردي الدبدبه;4842670]

ياهلا ومرحبا :

اخوى بواردى الدبدبة ولد حرب ياابن اخى

ماحنا هنود ولاغيره ترى بعض الهنود اصحى منى ومنك :D

يااخى فكونا من المقارنات بين البنادق حنا قلنا لكم فى اول الموظوع

نبي السلبيات والايجابيات فى هالبندق ( واذا انا بقارنها بالبيكال بقولك يكفى ان طول الماصورة 32بدون تشوكات خارجية ومموه واخف من البيكال و.....و......و...... الى ماله نهاية:()

واذا مع السوبر بنلى يكفينى ان البادريوس تقوم بنفس مهام البنلى وارخص سعر :good:

واذا انت لاقيها بــ3000 احجز لى وحدهـ ولك فوق 3الآف 500 ريال وانا اجى واخذها منك:p

يكفى سخريه :mad: بالاعضاء وبما يملكون

افدنا بمشاركاهـ نافعه او لا............ تزعلنى منك

اسعدنى مرورك وشرفتنى ردودك

ههههه
وش رايك تجي تطقني
بعد

وحسن كلامك وخلك رزين عقل
^^^^^^^^^^^^^^^^
ايذا نبيني احجز لك بندق تركيه
والله تم والفين تم
واخوي انت من كلامك تقول تتفوق
على البيكال امس الرابط وشوف
التصويت اكثر شي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=243202

وبعد هاذا
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=241751

وايذا كنت تبي بندق تركيه فرسان
ارسلي على الخاص

bader56
15/07/2010, 08:18 PM
السلام عليكم اخوي بدر

هلا اخوي kASER-999

هل هذي التوصيل لتركيه بردوس ولا بيكال؟
ج-هذي التوصيله لتركيه بردوس وواضحه لان سنت الوصله في الجزء الاعلى من الجزء الي يدخل في الماصوره ..
انا احس انها للبردوس لان علبة التشوكات الي على يسار الصوره حقت بردوس بس ماني متأكد هل للبردوس ولا للبيكال

ج-كلامك صحيح علبة التشوكات للبردوس.

وياليت تفيدنا أكثر
طريقة استخدمها خطر ولا لا ؟
ج- مافيه اي خطوره اخوي اذا انت بتستخدم اشي بطريقه صح
وبشكل عقلاني واي شي بتستخدمه بشكل مخالف
بتكون النتايج عكس
الرمي فيه جيد ؟
ج- بصفه عامه جيد :good2:
سوقها ؟
تبعد في الرمي ؟
ج- سوق البندق تسوق واذا تقصد الوصله على البندق
هنا صاراختلاف بشكل عام ناس قالت انه يساعد في السوق وناس قالت انه كل ماطالت الماصوره خف الرجف على الكتف لكن نقول ان ما انتجته الا ولها فائده في ذلك
لكن الاختلاف في الفائده لا يفسد في استخدامها:D وانا من وجهت نظري تسوق اكثر
سعرها ؟
ج- السعر ممنوع ذكره في المنتدى:D
وكل الي تقدر عليه من معلومات عن هذي
ج- الوصله هذي كأي وصله لكن ميزتها انها
تقدر تركب عليها الشوك الي تبيه
يعني الخيار متروك لك

وشكر لك

العفواا اخوي تامر امر
[
quote=bader56;4875174]

[/quote]

bader56
15/07/2010, 08:32 PM
[quote=نجم و سما;4875889]

الله يعافيك اخوي نجم وسما والله يحيك ويسلمك من كل شر

اتمنا اخوي انك تنزل صورة الشوك الي تتكلم عنه لكي اعرفه واعضاء المنتدى يعرفونه ونستفيد والكل يعرف الفرق

وبا النسبه لطول البندق انا ما عرفت للحين اهي 32 او 31 لأني قستها مع بلجيك عند اخوي نفس الطول با الضبط

اخوي في موقع الشركه 30 انش لانه لما تضع الفشقه في الماصوره وتقيس طول الماصوره من بعد الفشقه
بيطلع معك 30 انش واذا بتقيس من فتحت حجرة الطلقه او ما يسمى ببيت النار بيطلع معك 32 انش

bader56
15/07/2010, 09:04 PM
ههههه
وش رايك تجي تطقني
بعد

وحسن كلامك وخلك رزين عقل
^^^^^^^^^^^^^^^^
والله تم والفين تم
التصويت اكثر شي

وبعد هاذا

ارسلي على الخاص

هلاا اخوي بواردي الدبدبه

1- ردي هذا اتمنا انك ما تاخذه بمأخذ شخصي ولا يغني ان ابو شجاع يرد عليك.

2- وبندق تركيه ب الالفين فيه اقل من الالفين اخوي لكن في موديلات كل وحده تميزت عن الاخرى

3- بالنسبه لسعر البيكال اخوي والله العظيم والي رفع سبع وطمن سبع اناا الي شاريها اول ما نزلت في

حدود الالفين وسبعمائه اذا ما كانت اقل حبتين(عـ2ــدد) طول 28 انش لي ولواحد من الشباب الي مثلك وشرواك

وشروى اعضاء المنتدى الافاضل فيبر اسود وكان هذا في عام 1428بدايت موسم النزل وانا كنت في الشرقيه

وكانت تباع في الرياض على 3000 ريال واشوي وبعتها لثقلها والحلبي مادري وين يروح

علما اني املك بيكال الى الوقت الحالي ام حبه القديمه الي عليها رسمة حجل على مكينة البندق

ولن افرط فيها السبب لو بعتها لن القى مثلها وانت تعرف لابد الواحد يكون عنده احتياط

4- اتوقع انك نسيت تضيف الرابط هذا قلت اضيفه عنك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=69818&page=3

اتمنا لك اخوي بواردي الدبدبة اسعد الاوقات واشكرك كل الشكر على دفاعك عن ما تملك وهي البيكال

وشكرا

kASER-999
15/07/2010, 09:13 PM
[quote=ابو شجاع;4848358]

ههههه
وش رايك تجي تطقني
بعد

وحسن كلامك وخلك رزين عقل
^^^^^^^^^^^^^^^^
والله تم والفين تم
التصويت اكثر شي

وبعد هاذا

ارسلي على الخاص

هلابك اخوي
لكن ابو شجاع مايقصد رد ولف يقصد بردوس واذا انت تقول عندك بردوس (مو فرسان) بـ3000 احجزلي 2 الله يجزك خير
وشكر

kASER-999
15/07/2010, 09:17 PM
bader56 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=158778)
مشكوررر اخوي على المعلومات
تسلم

نجم و سما
15/07/2010, 09:30 PM
اخوي بدر اتمنا انك تضيفني عندك بغيت استفسر عن كم شغله فيها لاهنت

وهذا إميلي بعد اذن الادارهnight_kiss_b@hotmail.com

با النسبه لتنزيل الصور والله العظيم انا حديث با النت ما قدرت انزل الصوره لأني مو عارف كيف الطريقه

بواردي الدبدبه
16/07/2010, 02:39 AM
هلاا اخوي بواردي الدبدبه

2- وبندق تركيه ب الالفين فيه اقل من الالفين اخوي لكن في موديلات كل وحده تميزت عن الاخرى

3- بالنسبه لسعر البيكال اخوي والله العظيم والي رفع سبع وطمن سبع اناا الي شاريها اول ما نزلت في

حدود الالفين وسبعمائه اذا ما كانت اقل حبتين(عـ2ــدد) طول 28 انش لي ولواحد من الشباب الي مثلك وشرواك

وشروى اعضاء المنتدى الافاضل فيبر اسود وكان هذا في عام 1428بدايت موسم النزل وانا كنت في الشرقيه

علما اني املك بيكال الى الوقت الحالي ام حبه القديمه الي عليها رسمة حجل على مكينة البندق

ولن افرط فيها السبب لو بعتها لن القى مثلها وانت تعرف لابد الواحد يكون عنده احتياط

اتمنا لك اخوي بواردي الدبدبة اسعد الاوقات واشكرك كل الشكر على دفاعك عن ما تملك وهي البيكال

وشكرا

والله مثلك وانا اخوك انا عندي ام خمس بيكال
وعندي ام وحده انتش28ـ بيكال
احسنهن ام وحدهـ يا هي تطربك بطيار
يا عليها سوق وفرش خيالي
:):):):):):):):):):)
وبعدين منهو الي يقارن
شغل الروس بل الاترااك
:mad::mad::mad::mad::mad::mad:

ابو شجاع
16/07/2010, 06:21 AM
ينتظر.......:rolleyes:

ااااااسف على الآطاله لاكن انتضرونى

ابو شجاع
16/07/2010, 06:42 AM

اخي الكريم .

ما يمدح اسوق الا من ربح فيه وكل انسان له نظر ولــه هوايته با البندق الي يحب ونا من الناس الي عندي با رديوس تركيه ماسوره 32 وترمي 24 إلي 56 غرام ومميزات البندق يا اخي اهي نفس الكيــأم التركيه يمكن تعرفها لكن طوروها بشي واحد بس صارت الماسوره 32 فقط لا غير ونا جربتها واقسم لك بالله انها بعد ما جربتها وشافها الاخوان صار عليها طلب مو طبيعي والبنقد جربنها السنه الي راحت في مقناص بسوريا ورمينا فيها فوق اربع صناديق وكل الي رمينا رقم (0) 36 غرام يعني لو فيها عذ روب كان طلع لكن الي يقولك انها 3000 ريال هذا الكلام مو صحيح لآن سعرها با الكويت اغلا من البايكل ما ادري البيكال الي يمدحونها هذي حتى قطع غيار مالها وماسوره 28 وش ترجي منها ونا اخوك خذها وخطاك برقبتي وذا حبيت صوره منها راح انزلك صوره

البارديوس هي الكيأم لــكن طورها شوي مير ها العالم هذي ما تعرف شي مجرد اعلام بس فلان قال وعلان قال واهو ما يدري من وين تغرب ا لشمس ما يعرفون الا البايكل الي سعرها 150 دينار < شف السعر انت وحكم ع البندق وهذي اذا بغيت اعطيك رقم الوكيل وتعرف سعرها منه شخصيأ للمعلومه يجي معها جووك 6 انش والجوك هذا فيه ميزه يختلف عن الجوكات كليأ لأنه مو بس يركب ع البندق وخلاص لا تحط في اي جوك داخله يعني اذا بغيت جوك رقم 2 حطيت واذا بغيت رقم 3 حطيت الي تحب يصير طولها فوق 36
واسف ع الطاله

اخوى (نجم وسما) اسعدتنى مشاركتك وتشريفك للموضوع.....

وبالمناسبه لما ذكرته عن استخدام البندق هذا الشيء ( افرحـــنى) :good2: وريحنى كثييير 4 صناديق

فى موسم واحد اعتبرهـا بندق اكثثثر من مـمـتازه:good: واعتز بشهادتك لنوعية هذه البندق

وبالنسبه للقيمة (لانريد المقارنه سواء بالسعر او الاستخدام مع بقية الانواع)

وياليت تعلمنى التشوك او الوصله الــ6 انش تجي مع البندق اوتطلبه من الوكيل وتشترية كــا اضافة للتشوكات

ولو سمحت ترسل رقم الوكيل فى رساله خاصة او على الايميل

abu_shga3@hotmail.com

مشكور وبيض الله وجهك على اضافتك ومشاركتك :good2:

ابو شجاع
16/07/2010, 06:52 AM
السلام عليكم

صحيح لها الشوك خارجي 6 انش ويسمى الشوك خارجي منوع التحكم تركبه على البندق وتركب الشوك الي تبيه ويصير

طول البندق تقريبا حسب القياس الي وضحناه في الردود السابقه 32 انش +6 انش يصير 38 انش لكن قول 36 انش اطرح 2 انش

تقريبا طول الفشقه

اترككم مع الصور الشوك الخارجي 6 انش

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk158778_pardus3.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images172/mk158778_pardus2.jpg

وشكرا

اخوى:bader56 ياسلام عليك وعلى الاضافة المتميزهــ جدا جدا

هذى الوصله وينها من زمان ماطرحتاها فى الموضوع ولا علمتنى عنها ولاذكرتها لنا تصدق تونى ادرى

ان فيه وصله لها وتتحكم بضوقها من التشوكات الاصليه لها شيء رائع ومميز لهذه البندقية

مشكور على اضافـتـك للصور والمعلومة الجديده لي :good2::good2::good2:

ابو شجاع
16/07/2010, 07:02 AM

kaser

با النسبه للجوك هذا فيه اصلي وفيه تجاري الاصلي الي يجي عند الوكيل بنفس المحل والتجاري اهو صناعه با كستانيه ارخص با السعر يعني ما يبيله شي

با النسبه للأصلي خذه وخطاك برقبتي ارم فيه لين تشبع جوك عادي مثله مثل اي جوك
الموضوع: شوزن بارديوس التركية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310621) الرد على الموضوع

اخوى: نجم و سما ــــ ياليت تنزل صورة(الجوك او التشوك او الوصله) اللى موجودهـ عندك

للأفادة والتفريق بين الاصلى والتقليد......

وبالنسبه لطول الماصوره ذكرناه فى الموضوع وادرجنا صورتها وهى(32) انش

ويوم رمية فى الوصله فرق معك الرمى بشيء ملحوظ او بنسبة قليلة

ابو شجاع
16/07/2010, 07:18 AM
[quote=ابو شجاع;4848358]

ههههه
وش رايك تجي تطقني
بعد

وحسن كلامك وخلك رزين عقل
^^^^^^^^^^^^^^^^
والله تم والفين تم
التصويت اكثر شي

وبعد هاذا

ارسلي على الخاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركــاتة

جعلها دوم هالضحكة(لاتطقنى ولا اطقك ياخوى)وتراى ماغلطت عليك

يوم تقول حسن كلامك وخلك رزين عقل اتمنى انك تراجع نفسك وتراجع مشاركاتك

وتدرو خطاى وتوضحه لى وابشر بالحق ومايلحق

لاكن انت مثل اللى يقولون له وين اذنك ترفع يدك اليمين وتمسك اذنك اليسرى

صحيح انك غريب او انك ماقريت اسم الموضوع صح قريت تركية وشاركت

هالحين وش جاب لنا (فرســـان)

(انا اتكلم عن البارديوس)

ابو شجاع
16/07/2010, 07:23 AM
هلاا اخوي بواردي الدبدبه

وشكرا

مشكور اخوى bader56 على ردك وتعقيبك بالانابه عنى وبيض الله وجهك

ابو شجاع
16/07/2010, 07:30 AM
[quote=بواردي الدبدبه;4877397]

هلابك اخوي
لكن ابو شجاع مايقصد رد ولف يقصد بردوس واذا انت تقول عندك بردوس (مو فرسان) بـ0000 احجزلي 2 الله يجزك خير
وشكر

هلابك اخوى:kASER-999

مشكور على توضيحك وايضاحك للنوعية للاخ بواردى الدبدبة

وانا معك اذا هى بردوس بهالقيمة ابي 2

(وياليت معاد تذكرون قيمة السلاح)

نديم الخيال
16/07/2010, 07:38 AM

ههههههههههههههههههههههه
اخوي هنود حنا يوم
تعطينا من الرخيص
قبل كم يوم شايفها
3000 ريال
وسوبر بنلي بانواعها
اقول شكلك مخبط
بين الانواع
لو تبيني احلف لو اسومها
منك 1000 انك تبيعها

احترامي للموضوع وصاحبه يمنعني من الرد عليك

احيل الموضوع الى والدك للنظر في سلوكك
اصلحك الله

ابو شجاع
16/07/2010, 07:38 AM

يا عليها سوق وفرش خيالي
وبعدين منهو الي يقارن
شغل الروس بل الاترااك

(وشهد شاهد من اهلها)

هذا انت تفضل ام حبة البيكال على ام 5 البيكال يعنى عندك مشكله

وانا ماطرحت الموضوع للمقارنه مع اي (بندق رش)

ولو سمحت افدنى بشيء عن البنادق التركية اذا عندك علم عنها ولاعاد تعطينا

روابط لأى نوع من البنادق اذا تكرمت

الله يجزاك خييير وبيض الله وجهك

نجم و سما
16/07/2010, 01:30 PM
اخوي ابو شجاع .

الجوك تقريبأ نفس الي نزله اخوي بدر لكن فيه اختلاف بسيط جدأ ولا يذكر اما با النسبه لصوره والله يا ابن الحلال ما اعرف انزل الصوره ويارت تقولي شلون انزلها وابشر واما با النسبه للستخدام فيه عيب واحد بس عيبه يا طويل العمر(( سم على البعيد )) هذا عيبه بس
وا با النسبه للجوك انه يجي مع البندق انت عارف نظام الشركات يمكن .

لما تجي شغله طيبه مع البندق يخلونها على جنب ما يعطونك الشي الزين لأنهم يستفيدون من بيعه ؟
ولا هو بالاساس يجي مع البندق ؟

اما باالنسبه لسلبياته ما اعتقد له اي سلبيات لأنه جوك عادي مجرد وصله لطول فقط .

وما اقول الا الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ان شاء الله خذها وخطاك برقبتي وراح تدعيلي >> اسأل مجرب

دمت بود

bader56
16/07/2010, 04:39 PM

يا عليها سوق وفرش خيالي
وبعدين منهو الي يقارن
شغل الروس بل الاترااك

يسعدني ردك اخوي بواردي الدبدبه

لكن اخوي الرد الي كتبته لك حبيت اوصل لك رساله بسيطه بدون اي زعل ولا تاخذ بخاطرك شي لان

الموضوع طرح للفائده والفائده الكبرى اهي انه نعرف الايجابيات والسلبيات ونعرف البندق من اي نوع

ولما قلت انك نسيت تضيف الرابط هذا قلت اضيفه عنك لانه الرابط الي يوضح

فيه البيكال ياحبيبي الي فيه من الاعضاء الي يذم ويمدح وهم كلهم يملكون بيكال

ولهدف اخر انه من دخل الموضوع يجد الروابط الي توضح اطراف الموضوع بشكل

واضح وصريح وبدون تحيز وانا اتفق معك في ام حبه لكن الي عندي الله يسلمك اطول اشوي 29 انش:D. ولا اختلف معك فيها

لكن ارجع واعيد يا الطيب انه الهدف للفائده ومعرفة اشي الافضل للمستهلك

وليسى للتجار والاهم ان الكل يبداء رائيه بدون اي تحيز وبدون اي تعصب:D

اتمناا اخي بواردي الدبدبه ان تتقبل كلماتي كاخ لك وليسى كمنافس لك:)

وشكرا

bader56
16/07/2010, 04:46 PM
اخوى:bader56 ياسلام عليك وعلى الاضافة المتميزهــ جدا جدا

هذى الوصله وينها من زمان ماطرحتاها فى الموضوع ولا علمتنى عنها ولاذكرتها لنا تصدق تونى ادرى

ان فيه وصله لها وتتحكم بضوقها من التشوكات الاصليه لها شيء رائع ومميز لهذه البندقية

مشكور على اضافـتـك للصور والمعلومة الجديده لي :good2::good2::good2:

هلا وغلاا ابو شجاع الحمد الله على السلامه وين الغيبه

من طوال الغيبات جاب الغنائم

الوصله توها طازه ماو صلت الا الثلاثا في الليل واخذتها من الرجال لكي يتم عرضها ويتم التوضيح

للاعضاء كل ماهو جديد وبما يخص البردوس

وبعدين انت وين رحت لك كم يوم ماا تنشاف في المنتدى :)

وشكرا

kASER-999
16/07/2010, 09:31 PM
[quote=نجم و سما;4884068]اخوي ابو شجاع .

الجوك تقريبأ نفس الي نزله اخوي بدر لكن فيه اختلاف بسيط جدأ ولا يذكر اما با النسبه لصوره والله يا ابن الحلال ما اعرف انزل الصوره ويارت تقولي شلون انزلها وابشر واما با النسبه للستخدام فيه عيب واحد بس عيبه يا طويل العمر(( سم على البعيد )) هذا عيبه بس

السلام عليكم اخوي نجم وسما
معليش مافهمت قصدك بالجمله هذي (سم على البعيد))
هل تنفع للرمي للمسفات ؟ او انها يعني بس حقة قريب زي رمي (الفرق ) الحصد
واذا للمسفات البعيده يعني تنفع لصيد الحجل والقهد
وشكر لك :D:good2:

محب العقاب
16/07/2010, 10:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الكثير من ممن يمتلك بنادق الرش يقول الشوزن ال(.....) أفضل نوع وأسأل مجرب لماذا ؟ لأنه يمتلكها !

ولكن من ناحية تقيم الشركات التي صنعتها ومقيمي هذا التخصص قالوا ؟!

البلجيك(البراوننق) ماصوره خيال لأبعد الحدود وحصلت على جوائز عديدة في السبطانة(الماسورة) من ناحية حرارة الرمي والسوق وعيب البراوننق في مكينتها ولكن طورها في المديلات الجديدة مثل الفونكس وقولد فيوجن ..
..
الإيطالي (البنلي والبرتا...) إبداع من ناحية المكينة
وسرعة التدبيل (الرمي المتتالي) وخفة الوزن ونظام الغاز وإنسيابية الشكل و...
..
الروسي (البيكال) جيدة وعلى سعرها وصبورة وتعيش مدة أطول وحديد الله لايوريك ولكن يعيبها نظام الغاز
..
غير ذلك (الوينشستر والرمينقتون) كديكور ومتوسطة في حرارة الرمي ولكن سريعة جدا في الرمي المتتالي ..
..
التركي (البلاك وولف والرد وولف والبارديوس) منظر وديكور وتقليد للإيطالي في الشكل والنظام وهي لاترتقي لمرتبة الإيطالي والبلجيكي وغيره من الشركات كالروسي..
..
والله أعلم
هذا ماعندي
وتقبلوا تحياتي
والسلام عليكم

محب العقاب
16/07/2010, 10:23 PM
(وشهد شاهد من اهلها)

أخوي أبوشجاع
أنت تقارن أم حبه بأم خمس
هذه المقارنة أسمح لي أقول لك أنها عقيمة للغالية لماذا؟!

لأن أفضل أنواع بنادق الرش من ناحية السوق وحرارة الرمي وفرش الحلبي أم حبة ثم أم روحين ثم أم خمس
..
وهذا طبيعي فلو (وأعوذ بالله من كلمت لو) تجرب أم حبه برتا تجدها أفضل حرارة رمي وسوق وتنظيم للحلبي من أم خمس (إكستريما) برتا وكلها من شركة وحدة.
فطبيعي جدا أن تجد أم حبه بيكال (28انش) أفضل من أم خمس بيكال (28 و 30انش) في تنظيم الحلبي والسوق والرش .

وللمعلومية فإن طول السبطانة (28انش) لاتفرق في السوق عن ال(30انش) إلا مسافة قليلة جدا جدا ولكن الفرق بين السبطانتين أن (ال30انش) أخف رجف من (ال28انش)

والله أعلم
وتقبل تحياتي والسلام عليكم

_دربيل_999
16/07/2010, 10:38 PM
اخي الكريم..
البنادق التركية لاتصلح للي رميه واجد..لأن الحديد المصنوعة منه سبطاناتها رديء وسريع التآكل..

لك مني اجمل تحية..

الروقي

bader56
16/07/2010, 11:10 PM

هلا وغلا اخوي محب العقاب

الموضوع من اساسه ليسى مقارنه

الموضوع طرح لتوضيح ميزات وعيوب البردوس

وكرما توضح لنا المصدر يا الغالي

اما من جهة ام حبه صحيح اخوي ما يختلف عليها اثنين من اي نوع او شركه

اخوي دربيل -999

هلابك ويا مرحباابك

سبطانة البردوس ليست من حديد اخوي بل من كروم كما وضح اخوي ابوشجاع في احد الردود

وشكرا

نجم و سما
17/07/2010, 12:34 AM
kaser999

يعني تسوق سوق مو طبيعي انا جربت ها الشغله هذي

هذا معنى سم على البعيد

دمت بود

kASER-999
17/07/2010, 05:44 PM
السلام عليكم
ياشباااااااب

هذا الموضوع ليس مقارنه بين اي بندق
هذا الموضوع يشرح شي واحد يتخصص في شي واحد هو بندق
بردوس التركيه فقط!!
ياليت كل الي يطرح فكرته ماايكتب عن بيكال او بنلي او ....ألخ

وبر الديره
17/07/2010, 06:01 PM
اخوي انا اشوف الناس يمدحون الانواع الثانيه والله ماعندي خبره جيده في انواع ام خمس .......... وتقبل مروووووووووررررررررررري ....

بواردي الدبدبه
18/07/2010, 07:42 AM
[quote=بواردي الدبدبه;4842670]

احترامي للموضوع وصاحبه يمنعني من الرد عليك

احيل الموضوع الى والدك للنظر في سلوكك
اصلحك الله

انت وش الي دخلك ماحد طلب رايك
يوم تقول سلوكك وسلوكك
داخل عرض البزر
يا اخي فارق وبعدين ودي
افهم الكلمه ((احيل الموضوع الى والدك))

بواردي الدبدبه
19/07/2010, 06:48 AM
(وشهد شاهد من اهلها)

ههههههههههههههههههههههههههه

(وشهد شاهد من اهلها)

هههههههههههههههههههههه
انت ماعرفت قصدي الحين
انا يعني اني اقول ان شغل الروس
وش جابه لشغل اهل الكباب
واهل المتبل
ههههههههههههههههههههههه
فهمت يعني واصلن كلهن من
مصنع واحد وشركه واحدهـ
يعني حطه برااسك
وبعدين ام وحدهـ بيكال
من رميه
لطيار
تتفوق على ام خمس
وخل الباردوس
وما الباردوس

هذلي ام طقااات
يا ما وياما ضيعت صيدات
عليا والحين ام خمس بيكال
ماشاء الله عليها متضيع الصيدهـ

bader56
20/07/2010, 08:56 AM
هلا وغلا بواردي الدبدبه

اخوي والله الكل يتفق على ام حبه

لكن الموضوع نعيد ونكرر انه وضع من اجل مميزات وعيوب الباردوس

ولا المقصد المفاضله بينها وبين اي شوزن اخرى

وما الباردوس

هذلي ام طقااات

يا ما وياما ضيعت صيدات
عليا والحين ام خمس بيكال
ماشاء الله عليها متضيع الصيدهـ

معنى كلامك الي كتبته ^^^^^ انك مجرب الباردوس كرما وليسى امرا عطنى خلاصة التجربه مع الباردوس

ولا تقول اني سمعت او انه فلان قال او ان فلان يقول انها مع فلان لكن ضيعت عليه صيدات كثيره

انت مجرب الشوزن الباردوس عطنى المميزات والعيوب

اماا من جهة الشوزن الي تقول انها مشاءالله عليها متضيع الصيده

ادخل الرابط الي انا حطيته وشوف الردود الشوزن الي تتكلم عنها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=69818&page=9 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=69818&page=9)

ونعيد ونكرر الموضوع لتوضيح مميزات وعيوب الشوزن الباردوووووس

وشكرا

sts888
20/07/2010, 09:06 AM
واذا حبيت اشتري شوزن وشتنصحوني فيه ومن وين الاقيها

bader56
20/07/2010, 12:46 PM
هلاا اخوي sts888

شوف الرابط الي تحت وراح تلقى ما تحتاج ان شاءالله وموضوعه & مواضيع خيمة أدوات الصيد المثبتة و المميزة &

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=145891 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=145891)

وشكرا

ابو شجاع
21/07/2010, 06:48 AM
اخوي ابو شجاع .

وا با النسبه للجوك انه يجي مع البندق انت عارف نظام الشركات يمكن .

لما تجي شغله طيبه مع البندق يخلونها على جنب ما يعطونك الشي الزين لأنهم يستفيدون من بيعه ؟
ولا هو بالاساس يجي مع البندق ؟

اما باالنسبه لسلبياته ما اعتقد له اي سلبيات لأنه جوك عادي مجرد وصله لطول فقط .

وما اقول الا الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ان شاء الله خذها وخطاك برقبتي وراح تدعيلي >> اسأل مجرب

دمت بود

اخوى : نجم و سما شكرا على ايضاحك واكيد هذى سياسة شركات خصوصا فى الاكسسوارات

والاغراض التكميلية اللي ماهى مهمة (وجعل رقبتك سالمة وطايل عمرها بالطاعة)

الله يجزاك الف الف 1000 1000 خييييير

ابو شجاع
21/07/2010, 06:54 AM
هلا وغلاا ابو شجاع الحمد الله على السلامه وين الغيبه

من طوال الغيبات جاب الغنائم

الوصله توها طازه ماو صلت الا الثلاثا في الليل واخذتها من الرجال لكي يتم عرضها ويتم التوضيح

للاعضاء كل ماهو جديد وبما يخص البردوس

وبعدين انت وين رحت لك كم يوم ماا تنشاف في المنتدى :)

وشكرا

هلاااااااااااااااااا بك اكثر والله يسلمك خلها على الله الحال مـنــتـكـس:( دوامى صار فى الليل

ونهارى كله نوم الله لايعاقبنا قلت خلنى اخذ هالدوام قبل الرمضان الله يشرفة اريح لي

انتظر اتصالي والمعذرهـ وانا اخوك ابطيت عليكم

ابو شجاع
21/07/2010, 07:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من ممن يمتلك بنادق الرش يقول الشوزن ال(.....) أفضل نوع وأسأل مجرب لماذا ؟ لأنه يمتلكها !

ولكن من ناحية تقيم الشركات التي صنعتها ومقيمي هذا التخصص قالوا ؟!

البلجيك(البراوننق) ماصوره خيال لأبعد الحدود وحصلت على جوائز عديدة في السبطانة(الماسورة) من ناحية حرارة الرمي والسوق وعيب البراوننق في مكينتها ولكن طورها في المديلات الجديدة مثل الفونكس وقولد فيوجن ..
..
الإيطالي (البنلي والبرتا...) إبداع من ناحية المكينة
وسرعة التدبيل (الرمي المتتالي) وخفة الوزن ونظام الغاز وإنسيابية الشكل و...
..
الروسي (البيكال) جيدة وعلى سعرها وصبورة وتعيش مدة أطول وحديد الله لايوريك ولكن يعيبها نظام الغاز
..
غير ذلك (الوينشستر والرمينقتون) كديكور ومتوسطة في حرارة الرمي ولكن سريعة جدا في الرمي المتتالي ..
..
التركي (البلاك وولف والرد وولف والبارديوس) منظر وديكور وتقليد للإيطالي في الشكل والنظام وهي لاترتقي لمرتبة الإيطالي والبلجيكي وغيره من الشركات كالروسي..
..
والله أعلم
هذا ماعندي
وتقبلوا تحياتي

والسلام عليكم

اخوى : محب العقاب شرفنى مرورك واسعدنى طرحك ومشاركتك وذكرك لأفضل بنادق الرش

لاكن ماطرحناهـ هو لذكر العيوب ومعالجته واصلاحه مثل ماحدث لبقية البنادق ومعرفة مميزاتها

ومع ذلك شكرا على مرورك

ابو شجاع
21/07/2010, 07:07 AM
اخوي انا اشوف الناس يمدحون الانواع الثانيه والله ماعندي خبره جيده في انواع ام خمس .......... وتقبل مروووووووووررررررررررري ....

حياك الله يا وبر الديرة واتمنى انك استفدت من الموضوع وصارت الفروق واضحة لك في البنادق

التركية

ابو شجاع
21/07/2010, 07:24 AM
[quote=نديم الخيال;4883378]

انت وش الي دخلك ماحد طلب رايك
يوم تقول سلوكك وسلوكك
داخل عرض البزر
يا اخي فارق وبعدين ودي

افهم الكلمه ((احيل الموضوع الى والدك))

الى اخى العزيز( بواردي الدبدبه ) انا اطلب من الله ثم منك ان تنظر فى ردودك على الآعضاء

حتى لو كان فيها مايضايقك باستطاعتك مراسلته على الخاص او ابلاغ المشرفين المختصين

ياأخى غلطت على ولا طلبتك شيء ورديت على احد الاعضاء ولا قلت شيء

وسويت مقارنات ولا قلت لك شيء

لاكن انا اطلب منك ومن غيرك الرجاء:

1_ تقديركاتب الموضوع

2_ الاحترام فى ما بينكم

3_ يكفى ماقراءته بينكم
4_ انت جالس تضيع مجهودى ومجهود غيرى فى اطروحات مالنا فيها فايدهـ

اهل الردات
21/07/2010, 07:34 AM
القول الخوي لا تقرب تركي وبس خذ بايكال

ابو شجاع
21/07/2010, 12:28 PM
القول الخوي لا تقرب تركي وبس خذ بايكال

مشكور على مرورك ونصيحتك

ابو شجاع
21/07/2010, 12:35 PM

حبيت انقل لكم مواقع بعض الشركات التركية

المصنعه للاسلحة
وهى كالتالي......

(للامانه منقول)

اسماء الشركات المصنعة للاسلحة في تركيا

HUĞLU SİLAH SANAYİİ http://www.huglu.com.tr/ (http://www.huglu.com.tr/)

YILDIZ SİLAH SANAYİİ http://www.yildizshotgun.com (http://www.yildizshotgun.com/)

SARSILMAZ SİLAH SANAYİİ http://www.sarsilmaz.com/ (http://www.sarsilmaz.com/)

VURSAN-STOEGER SİLAH SANAYİİ http://www.vursan.com.tr/ (http://www.vursan.com.tr/)

HATSAN SİLAH SANAYİİ http://www.hatsan.com.tr/ (http://www.hatsan.com.tr/)

M.K.E http://www.mkek.gov.tr/ (http://www.mkek.gov.tr/)

ATASİLAH SANAYİİ http://www.ataarms.com.tr/ (http://www.ataarms.com.tr/)

HANİC SİLAH SANAYİİ http://www.hanic.com.tr/ (http://www.hanic.com.tr/)

EGE SİLAH SANAYİİ http://www.egesilah.com/ (http://www.egesilah.com/)

ESER AV T&Uuml;FEKLERİ http://www.esertufek.com/ (http://www.esertufek.com/)

AKKAR SİLAH SANAYİİ http://www.akkar.com.tr/ (http://www.akkar.com.tr/)

İSTANBUL SİLAH SANAYİİ http://www.istanbulsilah.com/ (http://www.istanbulsilah.com/)

FEDERAL MAGNUM HAFİF SİLAH SANAYİİ http://www.federalmagnum.com/ (http://www.federalmagnum.com/)

ZAFER SİLAH SANAYİİ http://www.sa-ka.com.tr (http://www.sa-ka.com.tr/)

KRAL SİLAH SANAYİİ http://www.kralav.com/ (http://www.kralav.com/)

ŞİMŞEK SİLAH SANAYİİ http://www.simshotguns.com/ (http://www.simshotguns.com/)

AKUS SİLAH SANAYİİ http://www.akus.com.tr/ (http://www.akus.com.tr/)

&Ccedil;İFSAN SİLAH SANAYİİ http://www.cifsan.com (http://www.cifsan.com/)

bader56
22/07/2010, 12:03 AM
وعليكم السلام

هلا والله اخوي ابو شجاع

مشاءالله عليك على هالمواقع

يعطيك العافيه وماقصرت

ابد وانا اخوك عذرك معك

والله يعطيك الصحه والعافيه

bader56
22/07/2010, 12:12 AM
kASER-999

هلاابك اخوي

ارسل بريدك على الخاص

لاني لا اقدر ان ارسل رساله خاصه لك بحكم المشاركات

وانا في انتظار رسالتك

وشكرا

ابو مقعد511
22/07/2010, 08:44 PM
سلام عليكم اخوي ابو شجاع .
كيف الحال ؟ ان شاء الله طيب...
.............
اخوي لاهنت....... ابا اسألك عن البارديوس .بما انها عندك..
هل هي تسوق ؟ ....يعني ترمي البعيد . .
وهل ترمي ضغوط ؟
وكيف رميها معك ؟؟؟ هل تبرد الكبد ....

.......
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ..

ابو شجاع
24/07/2010, 08:50 PM
سلام عليكم اخوي ابو شجاع .

كيف الحال ؟ ان شاء الله طيب...
.............
اخوي لاهنت....... ابا اسألك عن البارديوس .بما انها عندك..
هل هي تسوق ؟ ....يعني ترمي البعيد . .

نعم تسوق وترمى البعيد

وهل ترمي ضغوط ؟

صحيح ترمى ضغوط لاكن بدون تجربة على ماقريته
فى الكاتلوج

وكيف رميها معك ؟؟؟ هل تبرد الكبد ....

اكيد تبرد الـكـبـد والقلب بعد:good2:
.......

والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ..
الله يجزاك خيييير

ـــــــــــــــــ

قناص الهمله
24/07/2010, 10:14 PM
الله يعطيك العافيه

bader56
28/07/2010, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي الغالي بواردي الدبدبه الذي لم اراه ولم اسمع صوته
اتأمل فيك الخير بكل ما تعنيه كلمة الخير
ان الموضوع الذي طرحه اخي ابوشجاع طرحه للفائده
وهنا من خلال ردودك وكلماتك كاد الموضوع ان يسلك او يخرج عن ماكان يرجوه ويتمناه صاحب الموضوع وهو ابوشجاع والهدف من طرح الموضوع في المنتدى هو معرفة كل ماهو جديد والكل يعرف مميزات وعيوب البندقيه فقط لا غير علما انه تم التنويه عن ذلك عدة مرات سواء من قبل صاحب الموضوع او من شارك فيه ولم يطرح الموضوع لكي نتشاد بالكلمات والردود التي لا تليق بهذا المنتدى والتي تشوهـ الموضوع ولا يرضاه أي عضو في هذا المنتدى حديث التسجيل فكيف من هم مشرفين ومن لهم وقت طويل في هذا المنتدى ولا احد يقبل ان يضيع او يذهب جهد من اجتهد واعطى من وقته الكثير لكي يخرج الموضوع بالشكل الرائع الذي يليق بالمنتدى واعضاء المنتدى الاعزاء.
اخي الكريم والله يسعدني ويشرفني انك تسجل حضورك بكلمات تفيد فيه الاعضاء وتفيد من يبحث عن المعلومه الصحيحه التي تفيده ولا تضره وهذا الموضوع وضع لكل شخص يملك الباردوس لكي يسجل تجربته مع البندقيه او من لديه أي معلومات عنها.
وفي نهاية كلماتي اتمنا من الله العلي القدير ان تكون بصحه وعافيه دوم وليسى يوم
وان تتقبل كلماتي برحابة صدر و بكل تقدير واحترام .
واحب ان اوضح لك ان ردي هذا ليسى دفاعا عن اخي ابوشجاع او اني محامي عنه لكن بحكم اني احد الاعضاء الذين كتب في هذا الموضوع واحد ملاك الباردوس
وشارك بما لديه من تجربه وخبره والكل فيه خير والكل رجال ورجال تقدر الرجال
وشكرا

يازين البر
29/07/2010, 01:01 AM
الصراحة أنا ما قريت كل الردود بس هالرد ذكرني بشي

مرة دخلت صيدلية في الرياض واستغربت انه كاتب على الباب (أسعارنا تميزنا) قلت في خاطري أخبر الصيدلية أدوية ومسعرة !!

ويوم دخلت اكتشفت ان هالصيدلية فعلا أرخص صيدلية بالنسبة للأجهزة والأشياء الغير مسعرة وفارق السعر كبير

بس الغريب ان اللبناني اللي يبيع فيها غضبااااان !!

قلت له وش فيك ؟ قال أنتم شعب غبي لازم ندبل عليكم الأسعار علشان تقتنعون أن المنتج أصلي !!

:):):)

يازين البر
29/07/2010, 01:06 AM
البريدوس فيها 3 مشاكل :

1- الإبرة

2- الرحا اللي بالمكينة لازم يبرد في بعضها

3- تهفي ( يعني تجي تحت )

ابو شجاع
30/07/2010, 04:57 AM
الله يعطيك العافيه

الله يعافيك ومشكور على مرورك

ابو شجاع
30/07/2010, 05:15 AM

مرة دخلت صيدلية في الرياض واستغربت انه كاتب على الباب (أسعارنا تميزنا) قلت في خاطري أخبر الصيدلية أدوية ومسعرة !!

ويوم دخلت اكتشفت ان هالصيدلية فعلا أرخص صيدلية بالنسبة للأجهزة والأشياء الغير مسعرة وفارق السعر كبير

قلت له وش فيك ؟ (قال أنتم شعب غبي لازم ندبل عليكم الأسعار علشان تقتنعون أن المنتج أصلي) !!

لاحول ولاقوة الابالله اذا كان منهج البائع بالطريقه هذى الله يخلف على شعبنا

1_ اين حماية المستهلك و وزارة الصحة عن المنتجات الصحية والغذائية وغيرها

2_ لايوجد لدى البعض الثقافة الكافية (:() فى شراء السلعه او اى مستهلك يكون فى حاجته

3_ صحيح الجودة غير مرتبطه بالسعر

ابو شجاع
30/07/2010, 05:20 AM
البريدوس فيها 3 مشاكل :

1- الإبرة
مشكلة الابرهـ فى عدم التركيب الصحيح
ارجو منك توضيح المقصود بالرحاء ولو كان بالصورة افضل

3- تهفي ( يعني تجي تحت )

اخالفك الراي مرمى البندق ممتاز الا اذا كنت ترمى من مسافه بعيدهـ

.............................

نجم و سما
30/07/2010, 01:09 PM
[quote=يازين البر;4946427]
البريدوس فيها 3 مشاكل :

1- الإبرة

3- تهفي ( يعني تجي تحت )

شكرأ لك اخوي يا زين البر على التنويه لكن المشكله برقم 2

ما عرفنا كيف تبرد وياريت توضح لنا احسن نستفيد ويستفيدون ملاكّ البارديوس

ابو شجاع المفروض تشكر على الموضوع لكن للأسف بعض الاخوه تعمقوا دون ادنا معرفه !

مصلفقهااااا
30/07/2010, 01:14 PM
مشكورعلي الموضوع

kASER-999
30/07/2010, 03:40 PM
س/سؤال :D
اذا كانت البندق(اي نوع من السلاح) تهفي وش الحل الي تخليها تزف (يعني تروح فوق الطير)؟؟

عشقي دحروج
30/07/2010, 08:42 PM

انا اشتريت الباردوس قبل شهر تقريبا وما رميت فيها الا

4 طلقات للتجربه فقط وفعلا ما تزم ولا زم ترفع النيشان شوي بس مع الفشق الناعم من 6 وفوق اتوقع مهو لازم ترفع وانا اخذتها مستعمله وقلبها معدل ( لحام و برد ) واستخدمت قبلها التركيه البلاك وولف والايطاليه
بريتا يوريكا1 والتركيه جازت لي اكثر من الايطاليه
بالمرمى صراحه والتركي ما دامك محافظ عليه
وتنظفه وتزيته ورميك فيه من 36 وتحت يعجبك ويكد معك
اما الضغوط تتلف حتى اجود انواع الاسلحه مع الاستخدام الطويل .
والباردوس اشوف حديدها افضل من البلاك وولف
واتوقع انها راح تكون احسن بس تهتم فيها وابعد ثم ابعد عن الضغووووط

ارجو اني افدتك ولو بالقليل

بالتوفيق للجميع

ابو شجاع
30/07/2010, 10:01 PM
مشكورعلي الموضوع

الشكر لله ثم لكم وتشرفت بمرورك

ابو شجاع
30/07/2010, 10:14 PM
س/سؤال :D
اذا كانت البندق(اي نوع من السلاح) تهفي وش الحل الي تخليها تزف (يعني تروح فوق الطير)؟؟

ياهلا ومرحبا اخوى kASER-999

الجواب على سؤالك يتشعب وفية اكـثـر من امر

1_نوعية البندق وطول الماسورة

2_ نوعية الفشق المستخدم

3_ المسافة بينك وبين الطريدهـ

وامور كثيرة يجب حسابها عند الرمايه

ابو شجاع
30/07/2010, 10:22 PM

انا اشتريت الباردوس قبل شهر تقريبا وما رميت فيها الا

4 طلقات للتجربه فقط وفعلا ما تزم ولا زم ترفع النيشان شوي بس مع الفشق الناعم من 6 وفوق اتوقع مهو لازم ترفع وانا اخذتها مستعمله
( وقلبها معدل لحام و برد ) واستخدمت قبلها التركيه البلاك وولف والايطاليه
بريتا يوريكا1 والتركيه جازت لي اكثر من الايطاليه
بالمرمى صراحه والتركي ما دامك محافظ عليه
وتنظفه وتزيته ورميك فيه من 36 وتحت يعجبك ويكد معك
اما الضغوط تتلف حتى اجود انواع الاسلحه مع الاستخدام الطويل .
والباردوس اشوف حديدها افضل من البلاك وولف
واتوقع انها راح تكون احسن بس تهتم فيها وابعد ثم ابعد عن الضغووووط

ارجو اني افدتك ولو بالقليل

بالتوفيق للجميع

اخوى عشقي دحروج

شكرا على مرورك ومشاركتك واتمنى منك ايضاح القلب الملحم والتعديل اللي على

بندقك وياليت يكون بالصورة لأفادة الاعضاء

انتظر منك الصور اذا ماعليك امر

عشقي دحروج
31/07/2010, 03:37 AM
ابشر والمعذره من رداءة الصور لانها بليل

وان شاء الله اعوضك بصور اوضح

الصوره الاولى

القلب

القطعه الاولى

واضح فيها حك المبرد او الصاروخ

القطعه الثانيه

نفس الشي اثر الصاروخ

القطعه الثانيه

فيه الجزء هذا فيه لحام واثر صاروخ

نفس القطعه من اتجاه ثاني

واتجاه اخر

للمره الثانيه اعتذر عن رداءة الصور وان شاء الله اكون قدمت لكم شيء نافع

وبالتوفيق للجميع

عشقي دحروج
31/07/2010, 04:01 AM
اخوي ابو شجاع مدري البندق جاك معها مخزن اضافي والا لا ؟

يازين البر
01/08/2010, 01:35 PM
الصور اللي وضعها الأخ عشقي دحروج تفي بالغرض

برد الرحا لا يلزم في كل البريدوس بل في بعضها تجي من المصنع ما تحذف الفشقة

الإبرة فيها خابور يطلع وتنقز الإبرة مع الرمي

الهفية حتى في الكاتالوج مكتوبة

البندق في نظري نسخة مطورة من الـ AKM لكن الـ AKM أسلم من العيوب

ابو مقعد511
01/08/2010, 02:25 PM
لاهنتم يالربع ....
- هل ارمي بالبارديوس وهي توها طالعه من الكرتون .. بضغط 40 والا لازم اوزن الغاز ؟

ابو شجاع
01/08/2010, 03:54 PM
اخوى / عشقي دحروج

الله يعطيك 1000ـــــ1000 عافية

بالنسبة للمخزن
ماجاء معها أضافي

ابو شجاع
01/08/2010, 04:06 PM
يازين البر/ مشكور على مرورك ومشاركتك وبالنسبة للهفية تقولى انها موجودة بالكاتلوج

طيب ياليت تذكر اسبابها معى انى ماقريتها فى الكاتلوج او انى ما انتبهت

ابو شجاع
01/08/2010, 04:13 PM
لاهنتم يالربع ....

- هل ارمي بالبارديوس وهي توها طالعه من الكرتون .. بضغط 40 والا لازم اوزن الغاز ؟

مبروك عليك البندق اول شيء والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

مــنـظم الـغـاز فى البارديوس auto يعنى اتوماتيك:good2:

مايحتاج تنظيم مثل( البــيـكـال):mad:

لاكن للأمانه ماجربت الضغوط الى الآن

bader56
01/08/2010, 04:27 PM
لاهنتم يالربع ....

ولا انت يا ابو مقعد

الف مبروووووووووك وفالك الشحم

اسلم شي انك اتشيك على البندق قبل واذا تبي ادلك على شخص مثلك وشرواك ابشر

من ناحية التركيب لانه اغلب الاخطاء من عملية التركيب

اما من ناحية وزن الغاز مثل ماقال اخوي ابوشجاع ما يحتاج لانه اتومتيك

افضل بكثير ومنها يصير امورك :good2:

وشكرا

عشقي دحروج
01/08/2010, 11:16 PM
الله يعافيك يابو شجاع ومشكور

ابو شجاع
02/08/2010, 07:39 PM
الله يعافيك يابو شجاع ومشكور

لاشكر على واجب وماقصرت ياعشقى دحروج

بواردي الدبدبه
03/08/2010, 11:05 AM
مبروك عليك البندق اول شيء والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

مــنـظم الـغـاز فى البارديوس auto يعنى اتوماتيك:good2:

مايحتاج تنظيم مثل( البــيـكـال):mad:

لاكن للأمانه ماجربت الضغوط الى الآن

غلطه غلطه غلطه
البيكال يا فهيم ترمي
ضغط 40
بدون متنضم الغاز
ايذا تبي ترمي
ضغط 50 ااو60
نظمه
الفكره هاذي حطهااا براسك
ولاشي يعيب البيكال من بعد ملاك البنلي
و البرتا
التركيااات مااتعتبر سلاح لعبه
والبيكال وصلت
6500 ريال هاذ ا
دليل انهاااا ممتازه
واصلن البيكال حقت ظغووط
ورميه 100%

وهـــاذا اكبر دليل انهاا تتفوق على الباريدوس
http://sub3.rofof.com/img4/08jvitr3.png (http://www.rofof.com)

نديم الخيال
03/08/2010, 03:03 PM
غلطه غلطه غلطه

البيكال يا فهيم ترمي
ضغط 40
بدون متنضم الغاز
ايذا تبي ترمي
ضغط 50 ااو60
نظمه
الفكره هاذي حطهااا براسك
و البرتا
والبيكال وصلت
6500 ريال هاذ ا
دليل انهاااا ممتازه
واصلن البيكال حقت ظغووط
ورميه 100%

يابواردي الدبدبه خذ لك دوره بالاملاء عشان نقدر نفهم وش تبي بالضبط :eek:
اللي فهمته منك انك مبسوط من سعر البيكال وهذا دليل التميز عندك :mad:
طيب ابيك تجيب لي البلاك وولف التركيه ب 5000 ريال او الستوقر
اذا جبتهم لك مني عموله وحبة خشم بعد وتصير صديقي :D

ابو شجاع
03/08/2010, 10:11 PM
غلطه غلطه غلطه

البيكال يا فهيم ترمي
ضغط 40
بدون متنضم الغاز
ايذا تبي ترمي
ضغط 50 ااو60
نظمه
الفكره هاذي حطهااا براسك
و البرتا
والبيكال وصلت
6500 ريال هاذ ا
دليل انهاااا ممتازه
واصلن البيكال حقت ظغووط
ورميه 100%

بواردى الدبدبه انت فيك مشكلة مع البارديوس او انك ماتفهم انا اتكلم عن تنظيم الغاز

اقول (البارديوس اتوماتيك) اتمنى انك فهمت يعنى مايحتاج انك تفك المنظم وتحطه

على (hi/low) هذى بحد ذاتها مشكله لى انا كقناص كل مرة بوزن الضغط يعنى راح صيدي

وانا ما اعيب على البيكال كا اداء ولا عمرى ذميتها لاكن انت فيك مشكله بالفهم اتمنى اذا بغيت

تشاركنى فى الموضوع تخلى احد يقراء لك ويشرحلك وش حنا نتكلم فيه

واذا على الاسعار عندى سوبر سبورت بانلي 14 الف تجيب مثل بندقك 2 وصندوق فشك

ارجو منك لعاد تتكلم الا فى البارديوس اذا عندك لها خبروعلم ولايكثر هرجك طولتها وهى قصيرهـ

bader56
03/08/2010, 10:28 PM
اخوي بواردي الدبدبه

الرجال ضرب مثل بالبيكال لانها البندق الكل يعرف انها رعيت وزن غاز فقط واعضاء المنتدى كلهم يعرفونها بوزن الغاز

وليه ماا تخرب عسى ماشر الا تخرب واذا ما بعد استوعبت انها تخرب شوف الرابط هذاوبعدين لاحظ بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=317932&page=3 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=317932&page=3)

اتمنا انك تمر عليه على انه بياخذ من وقتك 5 دقايق :D

وبعدين التصويت الي تتكلم عنه ارجع الى الرد الاول لي في الموضوع وشوف فقره رقم 9

ولا تدري علشان ماتتعب ولا ناخذ من وقتك الكثير نحطه لك اقتباس

9_ اخوي انت جاي تقارن بين بندقيتين واحده لها فتره من الزمن حوالي 5 سنوات او اكثر والاخرى مالها الا اشهر معدوده وش تتوقع اخي الكريم وخصوصا ان البيكال طلعت في وقت ماكان فيه شي اسمه ام خمس قيمتها رخيصه وكانت افضل الموجود في الوقت الي طلعت فيه وعلى فكره كان اغلب الناس متخوفه منها لرخص سعرها يعني تقدر تقول نفس الحال الي صاير مع الباردوس في الوقت الحالي وراح تثبت وجودها بس اصبر اخوي وراح تشوف بعينك.

وبعدين يا الطيب وش قصه (ولاشي يعيب البيكال من بعد ملاك البنلي
و البرتا) ممكن توضح لانه بكل صراحه

توقفت عندها لفتره وعجزت افهم مقصدك

لو كتبت انها تجي في الترتيب بعدالبنلي والبرتا كان فهمت معنى كلامك لكن كلمة ملاك هناا تعجب !!!!!اتوقع انك ماخذ موقف من ملاك البنلي والبرتا

وبعدين وش المبلغ الي انت حااطه اتوقع انك تقصد 5600 خلك وااقعي وشي يلامس الواقع

وكلامك انه رميها 100% هذي كثر منها وانا اخوك الله يخلي لك التشوك 690 واخوانه :D

ولا كان انت اول واحد يحرج عليها

وبعدين وانا اخوك في كلمة كتبتها في الموضوع هذا وموضوع المقارنه اشوف انها ماهي من الادب

انها تكتب وحسب مافهمت وسمعت وعرفت انك شخص محترم ويتحلى بالادب فلا تدع الموضوع

يخرج عن ماهو عليه

واقدم شكري الخاص لمشرف خيمة أدوات الصيد الاخ بارود برنو

واقدم شكري وتقديري واحترامي لصاحب الموضوع وكل من شارك فيه بالردود واعتذر على الاطاله وشكرا..

بواردي الدبدبه
04/08/2010, 06:25 AM
يابواردي الدبدبه خذ لك دوره بالاملاء عشان نقدر نفهم وش تبي بالضبط :eek:
اللي فهمته منك انك مبسوط من سعر البيكال وهذا دليل التميز عندك :mad:
اذا جبتهم لك مني عموله وحبة خشم بعد وتصير صديقي :D

اخذ دوره لملاء كلامي كله مفهووم بس:mad: انك انت مطرطع من الصراحه :mad:

مو مبسوط من سعر البيكال انا اقول هاذا دليل انهااا ممتازه والناس رفعت سعرهاعشانهامرغوبه

ايذا تبي بلاك ولف رح حفر الباطن تلقااهن بمحلاتت تصليح الاسلحه طايحن حضه على 3000 و2500

ايذا تبي محل بيعهن بظبط بجانب محل كشته في حفر الباطن

وبعدين الغلط ترا ماحببه هاذي مناقشه
مو هوشه:mad:

بواردي الدبدبه
04/08/2010, 06:31 AM
[quote=bader56;4978576]

وبعدين يا الطيب وش قصه (ولاشي يعيب البيكال من بعد ملاك البنلي
و البرتا) ممكن توضح لانه بكل صراحه

توقفت عندها لفتره وعجزت افهم مقصدك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
انا اقول ان مافيه شي يعيب البيكال من بعد البنلي والبرتا
يعني
بترتيب
1- البنلي
2-البرتا
3-البيكال

فهمت يا الغالي

عشقي دحروج
04/08/2010, 07:46 PM

اذا جبتهم لك مني عموله وحبة خشم بعد وتصير صديقي

اخوي نديم قبل فتره لقيت بلاك شاريها راعيها مستعمله ب 5500
اتوقع سعر الجديده تعدى ال 6000

نديم الخيال
04/08/2010, 09:36 PM

اذا جبتهم لك مني عموله وحبة خشم بعد وتصير صديقي

اخوي نديم قبل فتره لقيت بلاك شاريها راعيها مستعمله ب 5500

اتوقع سعر الجديده تعدى ال 6000

انا عارف كل شي والبلاك عندي تسام ب 6 الاف ولاطرى ابيعها وعارف ان الجديد ان وجد راح يتعدى 7 الاف
بس بشوف الشباب اللي يتكلمون من فراغ وش اخرتها معهم

أبو مياده
21/08/2010, 08:28 PM
سلام عليكم ياخوان .... حبيت اسفسار من اللي استخدم بارديوس .. ماهي الضغوط المناسبه لها....وهذي صورتها

أضغط هناـــ>http://www.mekshat.com/pix/upload04/images178/mk176198_sv.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload04/images178/mk176198_sv.jpg)

[img]http://www.mekshat.com/pix/upload04/images178/mk176198_sv.jpg[/img

العجمي11
21/08/2010, 08:37 PM
الله يعطيك العافيه

عاشق الشعبيات
21/08/2010, 09:11 PM
يعطيك العافيه أخوي أبو شجاع على الموضوع الرائع

يابو شجاع أنا ما أقدر أفيدك عن البارديوس لأني ما جربتها لكن أفيدك عن الميراج akm (لمــيــس)

بصراحه قمة في الإبداع.

ومميزاتها:
1. خفيفة الوزن.
2. منظر رائع.
3. رميها حاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار جداً جداً وتسوق سوق يروع.
4. مخزنها شد البلد يشيل 5 طلقات والسادس في بيت النار.

سويت لها تجربه ومقارنه مع البراوننق (فيوجن) و البيكال 30 إنش

طبعاً الرمي والمقارنه كانت على جدار

يا رجل البندق هبااااااااااال أنا أرمي بالتركيه بـتشوك رقم 3 والفيوجن بـتشك رقم 2 والله العظيم إن التركيه أضم من الفيوجن بهالمقاس.

وسوينا تجربه بنفس البنادق وكلها تشوك رقم 1 ومازالت الميراج التركيه متفوقه على البراوننق فيوجن.

وسوينا تجربه بالبيكال لكن للأسف البيكال فيها فراغاااااااااات في الجدار يعني ماهي منظمه.

وأتمنى بأني أفدتك وأفدت أهل التركيات.

لصيد ناس
21/08/2010, 09:33 PM
تجربه سنه او سنتين ماهي دليل على جوده السلاح

فنجال الشمال
21/08/2010, 11:14 PM
سلا م عليكم لو سمحتوا كم سعر ام خمس التركية بريدوس تقريباء

براوينغ
22/08/2010, 01:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا بصراحه اشكر اخوي صاحب الموضوع واقول له جزاك الله خير على هالموضوع اللي بصراحه استفدنا منه من مناقشات الاعضاء وياليت تكثر بالمنتدى مثل هالمواضيع والمناقشات وانا ياجماعه امتلك من بنادق بندقين .. ستوقر 200 تركيه وبندق بنلي سوبر سبورت الجديده اللي كما قال اخوي ان سعرها بـ 14000 وفوق طبعاً يالربع انا جربت كل من البندقين بالرمي والله ثم والله ما فرقت معاي بالعكس مراميهم حلوه وماشريت السوبر سبورت من رداءة الستوقر بالعكس لا أولاً شريتها لرماية الأطباق .. لان فيها ميزات بالستوكات تخلي الرش فوق وتحت الهدف وتعطيك مجال لرماية الاطباق أفضل وهذا لايعني ان الستوقر لا ترمي اطباق بالعكس رميت فيها اطباق وحلوه وما فيها شيء ولكن أفضل السبورت عليها برماية الاطباق واللي يقولون تجربة سنه ماتكفي الستوقر ياجماعه عندي صارلها 4 سنين ؟؟؟ ورمي متواصل طول الموسم حاطها بالمزرعه واي واحد من اخواني او من الجماعه يروح يرمون فيها هناك وغير طلعاتي فيها كل اسبوع اكثر من اربع مرات وجاها رمي بقرامات عاليه ايام القطا النغاق شهر 2 اللي طاف يوم قام يعبر على الكويت ورميت فيها من ا40 قرام و 36 رقم 0 ؟ وانفضهم خمس ورى خمس وبالعكس ارتدادها جيّد ومرماها ورشها حلو وما تأثرت ولا صار فيها شي ؟؟ ولكن في بعض الناس يمشون على وكالة ( يقولون ) يجيك والله التركيه انحش عنها ولا سألته ليش قال لك ( يقولون انها انفجرت ) ياخوي اذا المسأله انفجار ياما انفجرت شوازن انا اعرف واحد انفجرت فيه بنلي مو من ردائتها بالعكس من سوء استخدام راعيها ,, وانا اعرف واحد عنده بندق ستوقر موديل 2000 صار لها 7 سنين , والبندق لا اهتميت فيها بتعمّر معاك بس ياجماعه اكون معاكم صريح فيه ناس ( مجـّنن ) ياخذ له بندق تركيه ويروح ياخذ 56 قرام او 54 قرام نمره 4 تحت الصفر ويطلع للكرك ؟ ويرمي فيها وتنفجر فيه ويجي يقول والله انفجرت فيني وانفجرت فيني ؟؟ حنا صحيح نقول ان التركيه جيده وولكن باستعمال معقول مو ترمي فيها 50 قرام وتبيها تعمّر معاك .. ترى البندق تأثر حتى البنادق الايطاليه بكثرة القرامات القويه تتأثر مع السنين ولكن التركيه توفي بالغرض وانا اتوقع الـ 40 قرام والـ 36 يوفي ويكفي حتى للكرك انا اعرف ناس صايدينه بـ 36 نمره 0 ؟؟ واللي يقول البيكال سعرها 6500 من بعد ماكانت 300 ؟ انا اقولك التركيه بالكويت اول مانزلت بـ 120 دينار يعني تقريبا الف واربعميه ريال سعودي ؟؟ وبعد فتره صار سعرها 290 للمموهه ؟ والبيكال انزلت عندنا 180 ورتفعت لـ 200 دينار والتركيه أغلى منها بالكويت وليومنا هذا التركيه مرغوبه اكثر من البيكال ,, البيكال ياما سمعت ناس يشكون منها ومن رداءة رشها بالرمي ومن تنظيم الغاز ومن ثقلها ومن كثرة توقفها بسبب الاوساخ ومره يقولون اللي صانعها حـّداد ؟؟ واذا المسأله عن جودة التركيه وما الجوده وسعرها الرخيص انا بعطيكم بندق من اشهر البنادق بالعالم وفيه ناس بالكويت يفضلونها على البنلي وفيه ناس بالعالم يفضلونها على البنلي وسعرها بسعار التركيه والبيكال بالسعوديه الا وهي ( الريمنقتون ) ؟؟ طبعاً قليل اللي بيعرفها وقليل تواجدها بالسعوديه مو مثل انتشار التركيه والبيكال لانها مو مرغوبه بالمملكه ,, وانا جربت البيكال وكنت ناوي اشتريها من قبل اشتري الستوقر تركيه والحمدلله اني ما اشتريتها وافتكيت منها لاني جربتها وشفتها ثقيله + رشها مو مضبوط وجميع شوكاتها رميت فيهم واتوقع الرش واحد ما حسيت بفرق بينهم .. بعكس لما رميت بالتركيه اللي شوكها رقم 4 اضوق من شوك البيكال رقم 1 ؟؟ تبون الدليل والله اني رامي قطا بمسافة تتراوح بين 50 إلى 60 متر بشوك رقم اربعه بفشق 36/4 وطيحت فيه اكثر من 6 ومافيهم الصويب او الكسير وضرب الرمي يوم نتفتهم مبيـن ورشه قوي والله ياجماعه هذا اللي حببني بالتركيه مع ان عندي بنلي يعني عادي امدح البنلي وصح ان البنلي اغلى من التركيه وافضلها على التركيه .. بجسرها المرتفع = السوبر سبورت ,, وممسكها أفضل عندي من التركيه ,, وفيه عكسي فيه ناس ما تحب الجسر المرتفع للبنلي وكل واحد ووجهة نظره ولكن انا استعمل للصيد والطرد الستوقر .. والبنلي استعمله لصيد المزرعه او رمي الفري ليلا على الجهاز او رماية الاطبأق .. يعني رمي وانت تمشي او واقف .. والستوقر كارفها ومخليها لرمي الطرد والاجوال لدرجة عبر علينا بالكويت اجوال بصو = ترغه = جرجس .. مالها والي والله رميت فيها صندوق ابو 10 دستات ورمي متواصل لدرجة ماوقفنا الا يوم خلص الفشق ... ويوم رجعت الديره خذى البندق مني اخوي وراح طلع له ورمي فيها على كلامه ما يقل عن الـ 8 دستات ويقول الرمي متواصل ما توقف خمس ورى خمس ؟؟ بدون تنظيف ،، وفيه ناس ياجماعه يقولون ان الستوقر تندف والله انا رميت فيها ورميت بالسوبر سبورت بنلي نفس الندف عادي كلهم خفاف ورميت بالرافيلو بنلي واحس ان الرافيلو ندفها اقوى من الستوقر .. بس انا مستغرب يعني لهدرجه الناس هذي حســّـاسه زياده عن اللزوم ؟؟ يعني اتوقع لو يرمي بأم بطن/حبه ,, او يرمي بالبلجيك القديم تنكسر كتفه مثلاً ؟؟ المهم ياجماعه ارجوا ان تتقبلوا كلامي بصدر رحب وحنا ماجينا بهالمنتدى الا للمناقشه وانا والله حبيت اوضّح لكم عشان الكل يستفيد والله عادي ما استفدت شيء اصلا يوم اني اكتب ولكن انا ودي بالخير لي ولاخواني والدليل ياجماعه ارتفاع سعر البنادق التركيه بالأونة الاخيره يعني ارتفعت وصارت توصل لـ 7000 ريال بالسعوديه ؟ تقريبا باسعار البلجيكيات ،، والناس صارت ما تقتنع الا لا صار الشيء سعره غالي قاموا يشترونه والرخيص يقولون لك انحش عنه .. ولا سألتهم ليش يقولون ( يدلك على الخيل اثمانها ) ..,, انا بكلمكم عن البنلي اول ما نزلت بالكويت سنة 93 كان اسعارها بـ 250 دينار اول ما نزلت ؟ وكان الناس ما يرغبونها يشترون البلجيك الاوتو فايف اللي كانت بـ 350 واسعارها غاليه مع ان البنلي كانت ترمي قرامات عاليه وخفيفه ويوم طاحوا فيها الناس ارتفع سعرها لين وصلت الحين ارخص بنلي سعرها بالكويت 450 دينار ؟ ووبالسعوديه يقولون لي ناس اول مانزلت البنلي كان سعرها بـ 5000 و 4000 وما كانوا يشترونها ويوم طاحوا فيها شوفوا كم وصلت ،، وصلت اسعارها لـ 10000 وانت طالع ،، هي المسأله مسأله سعر يعني لو تنزل بندق من اي صناعه ويحطون سعرها 12000 من اول ماتنزل الكل بيتجه لها وبيشتريها ويقولون ليش غاليه أكيد انها طيبه ولا ماغلت هالسعر ؟؟ ياجماعه ترى السعر مو قياس حاول تعتمد على التجربه وتحاول تشوفها ,, وترى كل واحد له وجهة نظر ولو تساوت الاراء لبارت السلع .. يعني تجيني تقول فلان بن فلان يقول انها ماهي زينه ؟؟ طيب انت جربتها ؟؟؟ يقول لك لا زين لا تحكم من كلام فلان وعلان لانك انت براسك ماجربتها ويتناقلون الكلام لدرجة ان التركيه أصبحت رديه لدرجة ماتتصورونها ؟؟ والحين يوم ارتفعت اسعارها بـ 7000 اللي كان مو مقتنع فيها ايام ماكانت 4000 بيقتنع فيها الحين لان سعرها زاد ,, وارجع اشكر صاحب الموضوع على هالموضوع والنقاش واسمحولي ان اصبت فمن الله وان أخطئت فمن نفسي والشيطان ,, واسف على الأطاله وارجوا ان تتقبلون كلامي بصدر رحب ياجماعه وحنا بمنتدى نفيد ونستفيد واشوف بعض الناس يجرحون ببعض على شان بندق ماهو رابح من ورااها شيء ,, وحنا ما شاركنا الا بنربح معرفة هالوجيه الطيبه ولا البنادق بلعنتها كلها حديد بحديد .. واسمحوا لي اخوكم ابوسعد

AZOZ9091
22/08/2010, 02:17 AM
بيض الله وجهك كفيت ووفيت اشهد بالله كلامك منطقي واقنعني مع اني مقتنع من زمان
جزاك الله خير

ابو شجاع
22/08/2010, 06:11 AM
[QUOTE=أبو مياده;5094587]سلام عليكم ياخوان .... حبيت اسفسار من اللي استخدم بارديوس .. ماهي الضغوط المناسبه لها....وهذي صورتها

أضغط هناـــ>http://www.mekshat.com/pix/upload04/images178/mk176198_sv.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload04/images178/mk176198_sv.jpg)

مبروك عليك البندق والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

بالنـسـبة للضغوط وحسب الكاتلوج ترمي من 28 الى 64 غرين مافي مشاكل وتنظم بعد .

ابو شجاع
22/08/2010, 06:12 AM
الله يعطيك العافيه

الله يعافيكـ

أبو مياده
22/08/2010, 06:26 AM
الله يعطيك العافيه .. اخوي ابو شجاع ... بس حبيت اسألك .. يقولي راعيها اللي شريتها من عنده انه الدفعه الثانيه .. لأن كانت الدفعه الأولى فيها مشكله في الأبرةاومسما رالأمان .. مأخذت العلم منه مضبوط .. ومعهاتشكين فقط .... وترا ابغا ارمي الضغوط على ذمتك . (ماعرف الأ انت)

ابو شجاع
22/08/2010, 06:27 AM

اخوى / عاشق الشعبيات لاأختلف معك فى الـakm لأن ألبارديوس نسخة مطورة منها

ولاكن لم ولن اعمل لها مقارنه مع اي بندقية لكى لايستمر الحديث الذى لايفيد البندق

سواء من ايجابيات او سلبيات ويجرح اصحاب الماركات او الشركات الاخرى الذى سوف

يستمر المقارنة معها بدون اى فائدهـ

انا اوافقك الراي فى ماذكرته عن akm ميراج انها نفس البارديوس بدون اي اختلاف

مشكور على مرورك وايضاحك

ابو شجاع
22/08/2010, 06:36 AM
تجربه سنه او سنتين ماهي دليل على جوده السلاح

قصدك موسم او موسمين لان الصيد عندنا بالمواسم وليس طول السنة

وكلامك صحيح ليس دليل على الجوده لاكن بندق اذا رفعتها تضمنها من بعد الله

عموما البندق كل نهاية اسبوع استخدمها

من شهرين واكثر ولا اشتكيت منها

لو بها عذروب طلع مع هالحر وتتدبيل الرمى

ابو شجاع
22/08/2010, 06:40 AM
سلا م عليكم لو سمحتوا كم سعر ام خمس التركية بريدوس تقريباء

كل مدينة ولها سعر يفرق بكثير عن الاخرى

غير قرب موسم الصيد وارتفاع اسعار البنادق وزهابها(الفشق)

علمنى بكم عرضت عليك وافيدك

ابو شجاع
22/08/2010, 06:50 AM

اخوى/براوينغ اشكر لك مشاركتك لنا فى هذا الموضوع وايضاحك للبندق ستوقر 2000

وفعلها الممتاز معك مع العلم( انها تنذم عندنا فى السعودية ذم لاتتخيله ) وشبهوها

باللعبة كاحال اختها البارديوس واتمنى انك استفدت من الموضوع

ابو شجاع
22/08/2010, 07:16 AM
الله يعطيك العافيه .. اخوي ابو شجاع ... بس حبيت اسألك .. يقولي راعيها اللي شريتها من عنده انه الدفعه الثانيه .. لأن كانت الدفعه الأولى فيها مشكله في الأبرةاومسما رالأمان .. مأخذت العلم منه مضبوط .. ومعهاتشكين فقط .... وترا ابغا ارمي الضغوط على ذمتك . (ماعرف الأ انت)

الله يعافيك ابو ميادهـ

صحيح دفعتين على ماقالو

وهذا كلام غير مقـنع
لانها اصدار جديد صناعته 2009

الدفعه الاولى كانت 5 تشوكات

الدفعه الثانية 3 تشوكات

تاكد من المصورة ان مافيها تشوك ولا هى بالأساس 3 تشوكات

بالنسبة للابرهـ اذا انطلقت عليك بامكانك اعادتها لمكانها الصحيح
والمشكله هذى من تطبيق الاجزاء والبندق

وابي اسألك انت ترمى ضغوط ليه بتصيد غزلان ولا طيور ماء مثل الكرك وغيره من

هالكبار انتبة لعمرك حتى احسن البنادق نخاف منها اذا بنرمى ضغط

لاكن مايمنع انك تبداء بضغوط 40 وانت جاى بعدين تدرج على كيفك

لأنى صراحة مابعد رميت بضغط عليها

الوتر الحزين
22/08/2010, 01:37 PM

قلت له وش فيك ؟ قال أنتم شعب غبي لازم ندبل عليكم الأسعار علشان تقتنعون أن المنتج أصلي !!

والله يا اخوي ( يازين البر) هذي وجهة نظر عاد انت جازت لك والا لا بكيفك...
وصاحب الموضوع ما نزل الموضوع الا للمناقشة.. والكل يعطي راية صح.. اكيد صح.
وان كانك بتاخذ بكلام راعي الصيدلية هذا شي راجع لك.
بس ارجو انك ماتنتقص غيرك مثل راعي الصيدلية وتقول الشعب السعودي شعب غبي.!!!! لانه عيب. يعني مهوب لازم اوافقك في رايك عشان تكون راضي.. صح
وشكراً

أبو مياده
23/08/2010, 12:33 AM
... الله يبارك فيك ابو شجاع .... على المعلومات.... وصحييح السبطانه فيهاتشك رقم3 والشنطه فيها تشكين .. رقم1ورقم4.. بيضالــــــــلــــــــــــه وجهك....

رفيع
04/09/2010, 01:12 AM
سلمك الله يابو شجاع .. استفدنا منك بارك الله فيك ..

لكن كان ودي استفسر وارسلك رسالة خاصة لكن مقفلها عندك طال عمرك..

ابي استفسر عن سعرها .. وتراني ابي وحيدة او ثنتين اذا حولك ..

ابو شجاع
04/09/2010, 11:22 PM
سلمك الله يابو شجاع .. استفدنا منك بارك الله فيك ..

الله يجزاك خير

لكن كان ودي استفسر وارسلك رسالة خاصة لكن مقفلها عندك طال عمرك..

شغلتها طال عمرك
ابي استفسر عن سعرها .. وتراني ابي وحيدة او ثنتين اذا حولك ..

بالنسبه للاسعار ما اقدر اثبت لك قيمة معينة
مثلك خابر

وحده او ثنتين باتشوف لك

محمد الهديب
05/09/2010, 05:49 AM
فيه يا شباب بارديوس مموهه 32 نظيفه مره ما شاء الله حادها راعيها بــــ4600 بس وين الصامل

رفيع
05/09/2010, 06:55 AM
بالنسبه للاسعار ما اقدر اثبت لك قيمة معينة
مثلك خابر

وحده او ثنتين باتشوف لك

بيض الله وجهك ..

وجزاك الله خير ..

وانا انتظر ردك ..

وادي العجمان
05/09/2010, 08:59 AM
انا ماقدر احكم على السلاح الا بعد تجربته وضد الاحكام الجاهزة والمسبقة ولا اقول الا الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها وتقبل مروري..............

النجم السيار
05/09/2010, 01:31 PM
يا اخوان : البندق من مسكتها تعرف انها صح والا لا

أبو نور
06/09/2010, 03:51 AM
والله ياجماعه انكم عطيتو البردوس شي اكبر من حجمها بندق رديه ومن اردا البنادق الي شفتها على وجه الارض ودليل سعرها عندنا بلكويت والبندق وصلت المملكه من الكويت وجربناها قبل لا توصل عندكم وستعملها انا بنفسي بندق رديه وماتعمر وان رميت فيها دستتين 36 قرام ورا بعض انكسرت ومن تفكها من كرتونها شكلها كأنها لعبه اطفل ماهي شوزن ودليل سعرها عندنا بكويت تاخذ بندقيين جمله الوحده 180 دينار جديده بكرتونها وتركيات كلهن مايعمرن حدها سنتين اذا انت منت راعي رمي وشكراااا لكم جميعااا

* Storm *
06/09/2010, 03:55 AM
لاتاخذ إلا الروسـي

الشاحوفة2008
15/09/2010, 07:11 AM
أخوي أبو شجاع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أبسألك عن الشوزن التركية مكتوب عليها a k m وش وقعها هل فيها عيوب ووش مميزاتها وأعلى ضغظ تتحمله....
ولك مني جزيل الشكر،،،،،،،

عاشق الفتك 20
15/09/2010, 10:52 AM
والله ياجماعه انكم عطيتو البردوس شي اكبر من حجمها بندق رديه ومن اردا البنادق الي شفتها على وجه الارض ودليل سعرها عندنا بلكويت والبندق وصلت المملكه من الكويت وجربناها قبل لا توصل عندكم وستعملها انا بنفسي بندق رديه وماتعمر وان رميت فيها دستتين 36 قرام ورا بعض انكسرت ومن تفكها من كرتونها شكلها كأنها لعبه اطفل ماهي شوزن ودليل سعرها عندنا بكويت تاخذ بندقيين جمله الوحده 180 دينار جديده بكرتونها وتركيات كلهن مايعمرن حدها سنتين اذا انت منت راعي رمي وشكراااا لكم جميعااا

بـيـض الله وجـهـك يـاأبــونــور وهــاذا الـكـلام الــي يــجـمـد عـلـى الـشــارب
والله أنـــك كـفــيـت ووفــيــت لاكــن الـي مـشــتــرين البــارديـوس يــمــكــن لــهــا شــهريـن أو أكــثــر الـواحــد لايــحـكـم
الا بــعـد الــتـجـربـه الــطــويــلـــه

دمــــتــــم بـــــــــــــود

Saad 11
15/09/2010, 04:29 PM
للحين تقولون التركيات رديه ؟ :d

انا توني جاي من الديره وصدت من الصفار واستانست والبندق ماشاء الله معجبتني للاخر ،، وخويي الي اطلع انا وياه نصيد معه بيكال ،،
والباردوس جابت وصادت اكثر .. ماشاء الله تبارك الله .. :)

للمعلوميه رميت 4 دستات تقريبا ،،
وعشان اكون واضح الرمي غير متواصل واكثر مارميت في اليوم الواحد دسته ..
وهذي اول تجربه فعليه للباردوس والحمد لله ماشفت منها الا كل خير والله يتمي عليها ،،

عاشق الفتك 20
15/09/2010, 08:48 PM
للحين تقولون التركيات رديه ؟ :d

انا توني جاي من الديره وصدت من الصفار واستانست والبندق ماشاء الله معجبتني للاخر ،، وخويي الي اطلع انا وياه نصيد معه بيكال ،،
والباردوس جابت وصادت اكثر .. ماشاء الله تبارك الله .. :)

للمعلوميه رميت 4 دستات تقريبا ،،
وعشان اكون واضح الرمي غير متواصل واكثر مارميت في اليوم الواحد دسته ..
وهذي اول تجربه فعليه للباردوس والحمد لله ماشفت منها الا كل خير والله يتمي عليها ،،

الله يرزقك با الصيد الوفير والله يرزق الجميع

بـو بـدر
19/09/2010, 02:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله

قرأت الـ17 صفحه كلها

ماشاء الله تبارك الرحمن

جزاكم الله كل خير ويبارك لكم بحلالكم ويطعمكم من صيدها ويكفيكم شرها

-----------------------------

بالنسبه لي :

انا عندي البيكال من سنتين -- طيبه وتنومس وعند وجهك بالرمي

عيبها الي لاحظته ( الثقل فقط + شطه يسار بالرمي ) اما غير مافي شي

والحمد لله تم بيعها قبل العيد -- واشهد انه اخذ شوزل ( الله يباركله فيها )

وماقدرت اجلس من دون شوزل وشريت براديوس بكرتونها وهاذي صورتها

ولكن رميت فيها تقريبا دستتين للتلين -- والمشكله للحين ماتحذف الفشقه

رميت 24 و 36 و 40 لزوم التلين والي الان ماتحذف الفشقه وتعلق احيان ماتلقم الفشقه الثانيه

وبصراحه خفت منها والان عارضها للبيع

ارجوا منكم الحل

ومشكور اخوي صاحب الموضوع والاخوان الي شاركو فيه

تحـــياتـــي

ابو شجاع
19/09/2010, 02:36 AM

اخوى /Saad 11 مبروك عليك صيدها والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

اخوى/عاشق الفتك 20 مشكور على مرورك ومتابعتك للموضوع

اخوى/بـو بـدر ودى اقولك فكها وزيت المجارى والجدار حق المخزن للفشق والسسته مع السان لاكن انت

عندك الوكيل حقها بأمكانك مراجعته وشرح المشكله ومنك نستفيد

بـو بـدر
19/09/2010, 03:03 AM

اخوى /saad 11 مبروك عليك صيدها والله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

اخوى/عاشق الفتك 20 مشكور على مرورك ومتابعتك للموضوع

اخوى/بـو بـدر ودى اقولك فكها وزيت المجارى والجدار حق المخزن للفشق والسسته مع السان لاكن انت

عندك الوكيل حقها بأمكانك مراجعته وشرح المشكله ومنك نستفيد

يالله حي بوشجاع

ياخوك انا من الطراز الحجري ( ماعرف الوكيل ولا عمري وديت وكيل )

تصليح بيتي ولكن هاذي بارديوس قلت دامها جديده تو ماودي العب فيها

ولقيت موضوع جزاك الله خير وقلت يمكن عندكم العلم بمشكلتي

وان جت علي التزيت ( هين ) تفككت قطعه قطعه وتزيتت وتنظفت وتمسحت و و و الخ

وفعلا ترا كلامك وكلام الاخوان صحيح بالنسبه للابره تراها ماهي ذاك الزود وخفيفه ( تفك )

ومادام هاذا ردك علي -- الله يعين اجل بنلعب بحسبتها ياصابت يا اثنين عوران

وعلي قولك الوكيل عندنا

تحـــياتـــي

عابر سبيل06
23/09/2010, 08:54 PM
[QUOTE=بـو بـدر;5263054]السلام عليكم ورحمه الله

قرأت الـ17 صفحه كلها

ماشاء الله تبارك الرحمن

جزاكم الله كل خير ويبارك لكم بحلالكم ويطعمكم من صيدها ويكفيكم شرها

-----------------------------

بالنسبه لي :

انا عندي البيكال من سنتين -- طيبه وتنومس وعند وجهك بالرمي

عيبها الي لاحظته ( الثقل فقط + شطه يسار بالرمي ) اما غير مافي شي

والحمد لله تم بيعها قبل العيد -- واشهد انه اخذ شوزل ( الله يباركله فيها )

وماقدرت اجلس من دون شوزل وشريت براديوس بكرتونها وهاذي صورتها

ولكن رميت فيها تقريبا دستتين للتلين -- والمشكله للحين ماتحذف الفشقه

رميت 24 و 36 و 40 لزوم التلين والي الان ماتحذف الفشقه وتعلق احيان ماتلقم الفشقه الثانيه

وبصراحه خفت منها والان عارضها للبيع

ارجوا منكم الحل

ومشكور اخوي صاحب الموضوع والاخوان الي شاركو فيه

-----------------------------------------
تحـــياتـــي
اخوي بو بدر الله يبارك لك فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها
انا ان شاء الله ناوي اشري البريدوس وسألت كثير عنها والعيب هذا الي انت تتكتكلم فيه سهل جدا حله
اذا انت ببريده او قريب من بريده ود البارود عند فهد الفايز يسوق الجرده ويصلح لك المشكله هذي بــ 300 ريال وعلى الشرط
واذا تبي بارودك تصير احسن من اي بارود ثانيه عطه 700 ريال ويصلح لك البارود من الى
وياليت اقدر اتواصل معك لان ودي اسألك كم سؤال عن الشوزن الي معك بالنسبه لرميه وغيره
وهذا رقم جوالي للي عنده بريدوس ويسمح لي اسأله كم سؤال 0599922569 بعد اذن المشرفين الافاضل

هموووس
26/10/2010, 01:21 AM
والله ان البارديوس طرب طرب طرب
وخفة انا جربت الاكستريما ولبيكال ولميس
ومافي احلا من لميس مشابها الى حد كبير الاكستريما

عسران
04/11/2010, 02:47 PM
السلام عليكم
فيه استفسار مهم
كم قطر فوهة السبطانه بدون تشك
وكم قطرها بالتشك رقم واحد
ياليت اجابه اكيده

دايم الخير
21/11/2010, 12:04 AM
للي معه باردوس انا معي و حده الحبه الي ترجع القير عشان يلقم ما تعمل تعلق

لازم المس اللسان من تحت عشان يلقم و قت افلكها

هل هذي مشكلة تطبيق او مشكلة بالمكينه؟

الله يعطيكم العافيه

دايم الخير
21/11/2010, 09:49 PM
أكرر لعلي أجد من يجيب من أهل الخبرة

عندي شوزل بارديوس تركية ابرتها معدله .. و عندي مشكله فيها الان .. قير التعشيق لمن افلكه ما يرجع بضغط الزر الجانبي .. لازم اضغط الزر و أدفع القير للأمام شوي وانا ضاغط الزر أو أني اضغط الزر و ادفع اللسان من اسفل عشان يلقم.

ايضا عند الرمي ما تلقم .. يلك قير التعشيق و يعلق و يكون بيت النار مفتوح.. لازم المس اللسان من الاسفل عشان يلقم الفشقه الثانيه.. و كل طلقه نفس الشيء ... هل يكفيها تنظيف؟ او فيها مشكله تحتاج مهندس محترف؟

الله يعطيكم العافيه

هموووس
28/11/2010, 09:53 PM
كانت تحصل معي بس نظفتها ورجعت حلوة
وللمعلومية لاحظت في التركية يبيلها تنظيف بأستمرار