المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء لاهل الخبره

جره الصيد
03/07/2010, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تخيل نفسك رايح تشتري لك طير كيف ستعرف ان الطير مش مريض وماهي الخطوات التي تفعلها اذا نويت تفحصه بنفسك وشكرا (وعلى فكره ترى الموسم قرب ههههه)

بو غازي
03/07/2010, 01:09 PM
اما بالنسبة لي لامن جيت افحص الطير قبل لا احط الطير على كفي اركز على وقفته وهو على وكره وانتبه لجنحان الطير هل فيها خلل يعني واحد مهدله اكثر من الثاني واشوفه وهو على وكره هل ينسم بشكل ملحوظ ويهتز معها معناتها فيه خله في نسمه بعدها احط الطير على كفي وواكشف على الريش الطير هل به توسير من ناحية الملمس تمشي يدك وتحسس جميع ريش الجناح وتلاحظ تركيبها جميع كل وحدة منسقه مع الجناح الثاني بعدها بعدها تجس الطير ان صلح لك مجسه ولحمته وفيه لحمه وحبذالو الحمه قاسية مهوب رخواو ماله لحمه لامنك جسيته وامسك كراع الطير لاسمح الله يمكن يكون فيه كسر لكن مو باين او خلل في العظم بعدها ارفع كفوف الطير هل يوجد حفاه بالطير او لا بعدها اخذ من وجه واشوف وجهه وانتبه لحجاج الطير هل ينتفخ مع النسم اذا كان ينتفخ مع النسم معناتها فيه سدد وبشكل سريع ابرقعه بعدها اكفخ الطير على يدي كفخان سريع ومن غير ماتبهدل الطير يعني تجهده شي بسيط طبعا لامنك نويت المشترى واتفقت مع الرجال خلاص تبدا تكفخه على يديك وتشوف نسمه طبيعي ولا يهتز مع النسم والطير الي فيه خله بالنسم بيبين معاك وعسى الله يوفقك يارب اما اذا شكيت بالطير بس مافي شي ملحوظ انصحك بالمستشفى وانا اخوك :)

حمد العذبي
03/07/2010, 01:09 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا ما اشتري حي الله يعني قرانيس البيت إذا بشتريها لازم يكون اطير من معرفه وعندي خلفيه عن هالطير واعرف اخباره من قبل

وإذا عزمت اشتري
1- افحص كفوف الطير
2- النظر مهم
3-عده الطير
4- الجناح اتفحصه واكفخ الطير
5-مرش الطير
6- تفتح بوز الطير تأكد مافيه قلاح داخلي او خارجي
7-تأكد من نسم الطير لايكون فيه نهته
والبااقي على الله سبحانه وتعالى

جره الصيد
03/07/2010, 01:14 PM
اما بالنسبة لي لامن جيت افحص الطير قبل لا احط الطير على كفي اركز على وقفته وهو على وكره وانتبه لجنحان الطير هل فيها خلل يعني واحد مهدله اكثر من الثاني واشوفه وهو على وكره هل ينسم بشكل ملحوظ ويهتز معها معناتها فيه خله في نسمه بعدها احط الطير على كفي وواكشف على الريش الطير هل به توسير من ناحية الملمس تمشي يدك وتحسس جميع ريش الجناح وتلاحظ تركيبها جميع كل وحدة منسقه مع الجناح الثاني بعدها بعدها تجس الطير ان صلح لك مجسه ولحمته وفيه لحمه وحبذالو الحمه قاسية مهوب رخواو ماله لحمه لامنك جسيته وامسك كراع الطير لاسمح الله يمكن يكون فيه كسر لكن مو باين او خلل في العظم بعدها ارفع كفوف الطير هل يوجد حفاه بالطير او لا بعدها اخذ من وجه واشوف وجهه وانتبه لحجاج الطير هل ينتفخ مع النسم اذا كان ينتفخ مع النسم معناتها فيه سدد وبشكل سريع ابرقعه بعدها اكفخ الطير على يدي كفخان سريع ومن غير ماتبهدل الطير يعني تجهده شي بسيط طبعا لامنك نويت المشترى واتفقت مع الرجال خلاص تبدا تكفخه على يديك وتشوف نسمه طبيعي ولا يهتز مع النسم والطير الي فيه خله بالنسم بيبين معاك وعسى الله يوفقك يارب اما اذا شكيت بالطير بس مافي شي ملحوظ انصحك بالمستشفى وانا اخوك :)
جزاك الله خير ياابوغازي واحنا عندنا في قطر محل صقور وجنبه على طول بيطيري وشكرا لك

جره الصيد
03/07/2010, 01:15 PM

انا ما اشتري حي الله يعني قرانيس البيت إذا بشتريها لازم يكون اطير من معرفه وعندي خلفيه عن هالطير واعرف اخباره من قبل

وإذا عزمت اشتري
1- افحص كفوف الطير
2- النظر مهم
3-عده الطير
5-مرش الطير
الله لايهينك ماقصرت اخوي:good2:

سلطان 1
03/07/2010, 01:20 PM

وإذا عزمت اشتري
1- افحص كفوف الطير
2- النظر مهم
3-عده الطير
5-مرش الطير

ما ازيد على كلااام اخوي حمد وفى وكفى 0 لكن تاكد داايم من شوف الطير بأن تحرك يدك من جنب عين الطير تشوف هو يتنبه لك والا لا والعين الثاانيه بالمثل لانه ياكم طير بيع وهو ماايشوف الا بعين وحده وتمشي على الشاااري

جره الصيد
03/07/2010, 01:29 PM
جزاك الله خير

الطبشي
03/07/2010, 01:33 PM
ما ازود على الربع كلامهم في متمه0000000

شقردي الجبيل
03/07/2010, 01:39 PM

وإذا عزمت اشتري
1- افحص كفوف الطير
2- النظر مهم
3-عده الطير
5-مرش الطير

انا اسوي نفس اخي حمد ابوعبيد ماشاءالله عليه ترى خبير في قنص الله يرحم ايام صهود :good2:

حمد العذبي
03/07/2010, 01:45 PM
انا اسوي نفس اخي حمد ابوعبيد ماشاءالله عليه ترى خبير في قنص الله يرحم ايام صهود :good2:

ماعليك زود اخوي ولا تجيب سيرته تقلب المواجع!!

ولك مني اهداء ابيات قلتها يوم ضاع في الصمان خفو على خرب ان يطير على النعوت ومن صوت السيارات من كثر ما هد عليه!!

ياشينها لاضاع وعيونك تشـوف
...... لاذاب حتى في عيـون الدرابيـل
وخيم عليك الحزن والهم والخوف
..... وزوّد عليك الحزن روّاحة الليـل
وشبيت نار كنها داخـل الجـوف
....... وشربت فنجال العنـا والغرابيـل

وابشرك البركه في مزهوم ونوفه ونمرا والخير واجد

واقدم اعتذاري لصاحب الموضوع شطحنا شوي

طير الهقاوي
03/07/2010, 01:50 PM
مشاء الله تبارك الرحمن
ماخليتو لنا شي نقوله