المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو المساعدة بارك الله فيكم

ورفلي نت
04/07/2010, 04:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله>
بارك الله فيكم وجعله الله في ميزان حسناتكم للجميع من كان وراء نجاح هذه المنتدى الذي والله اني استفدت منه الكثير

وعندي سؤال راجيا من الله اولا ثم بعد ذلك من له معلومه
‏ ‏
_قبل عشر سنين تقريبا حصل لي ثقب في الأذن بسيط وشفي بدون علاج والأن وقبل 24يوم حصل لي ثقب في الأذن نفسها وذلك بسب كان عندي انسداد في احد فتحتي الأنف وغطسة بجهل مني واذى ذلك الي ثقب الأذن وذهبت الي دكتور مختص واعطاني علاج والأن التئم الثقب بشكل كامل وقال لي الدكتور ان السبب هو تشوه خلقي بسيط في الانف بسبب اصابه قديمه اذكرها .ووصف لي بخاخ لأنف استعمله قبل الغطس وقال لي تستطيع الغطس الأن .
س_هل استطيع الغطس الان فعلا ؟مع العلم اني قبل 10سنين كنت اغطس اكثر من 6متر بدون معدات (زعانف ونضارات).

س_هل يوثر الثقب في( الغطس الحر) مستقبلا لأني أخاف بسب ثقب الأذن مرتان. بس تقب بسيط والان شفي تماما ؟

س_ هل أستطيع الغطس الأن وفترة الثقب لم يمضي عنه الا 25 يوم (بس حسب الدكتور قال انها شفيت وتستطيع الغطس) ؟

س_هل البخاج الدي وصفه لي الدكتور وقال استعمله قبل الغطس بساعه ينفع في معادلة الضغط ؟

س_ هل يوجد أحد كان عنده حدث له ثقب الأذن مره أو مرتان والأن يمارس رياضة الغوص بدون مشاكل ؟

ملاحظه >لم التحق بدوره من قبل ونوعية الغطس الذي امارسه غطس الحر فقط .

أرجو الرد بارك الله فيكم
لأي استفسار انا موجود ومتابع الردود

أخوكم في الله عثمان علي من ليبيا
30سنه

متطور
04/07/2010, 07:26 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا يا عزيزي ألف سلامة عليك وطهور إن شاء الله

أولا قبل أن تلتحق بأي دورة غوص يجب عليك مراجعة الطبيب وقد فعلت.. لذا عندما تقوم بالتسجيل في الدورة سوف يزودك المدرب بعدة نماذج منها الإفادة الطبية ويتوجب عليك في حالتك الحصول على موافقة الطبيب انه بإمكانك الغوص.

طبعا الدورة تنقسم الى عدة أقسام أولها النظري ثم تمارين المسبح ثم تمارين البحر. لذلك سوف يتأكد المدرب من قدرتك للنزول ومعادلة الضغط في المسبح وفي عمق 3 متر تقريبا قبل أن تقدم على الغوص في البحر المفتوح وهنا تكمن اهمية التدريج في التدريب.

أما بخصوص أسئلتك الطبية مثل مدى فعالية الدواء فالأطباء هم الأكثر جدارة لإجابة هذا السؤال.

وربما يفيدونك الإخوان اصحاب الخبرة والتجربة..

أطيب تحية

ورفلي نت
04/07/2010, 02:38 PM
بارك الله فيك أخوي علي ردك لي ومساعدتي وجعله الله في ميزان حسناتك ورزقك الله الجنه.

اما بخصوص الدوره لظروف خاصه لا استطيع الاتحاق بدوره غطس .

واختصر سؤال >

هل استطيع ان اكمل هوايتي في الغطس الحر واصطياد السمك بعد تعرضي لثقب طبلة الاذن مرتان والشفاء منهم تماما الأن أو يؤثر في صحتي مستقبلا ؟

ملاحظه > الغطس لايفوت العشر امتار فقط

ارجو المساعدة

meeshal
05/07/2010, 02:37 AM
السلام عليكم
ياخي بما ان الدكتور قالك تستطيع الغطس فانزل سنوركلنق بس اختبر نفس وقم بالمعادله من اول ماتنزل
والله بعطيك الصحه والعافيه

ورفلي نت
06/07/2010, 03:32 AM
بارك الله فيك أخي وان شاء الله موفق

سأحاول . بس من عنده معلومه تانية يزودني بها ارجوكم انا في الأنتظار وشكرا مقدما .

وهل البخاخ الذي وصفه لي الدكتور الذي يساعدني في عملية معادلة الضغط يفي بلغرض

sahrakfin
06/07/2010, 03:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخى ورفلى نت
اسأل الله العلى القدير ان يشفيك وان ييسر لك كل ما تحب

اخى الكريم استشارة اكثر من دكتور امر مهم امل منك ان تفعل ذلك لكى يطمئن قلبك

ابو الاشبال

مصور رابطة غواصى جدة

ورفلي نت
06/07/2010, 03:50 AM
أن شاء الله وبارك الله فيك ابو الاشبال