المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بسيط عن الجراجير ( القرش )

وضاح القمر
05/07/2010, 01:38 AM
السلام عليكم

صبحكم - مساكم - الله بالخير

بغيت أسأل عن الجراجير ( القرش ) , سمعت عنها كثير وقرأت عنها وشاهدت مقاطع وبرامج ،، لكن حتى الآن

كل برنامج وكل تقرير وكل ماسمعته من أقوال تتضارب الصحة فيها ،، بعضهم يقول إنه يهجم وبعضهم يقول

مايهجم إلا إذا كان جائع وبعضهم يقول مايهجم إلا الكبير منها وبعض أنواعها مثل القرش الأبيض ،،

اللي عنده معلومات عنه الله يجزاه خير يفيدنا ،، بالنسبة لي في بعض الأحيان ندخل إلى البحر أول ماتبدأ الثبرة ،

وندخل والماء يوصل لحد السرة ،، هدفنا الوصول إلى مكان الغزير ،، ونبدأ بالصيد ونكون واقفين لحد ماتثبر وتقرّح ونجلس ولا نطلع إلا إذا بدأت بالسقية ,, وارتفع الماء لحد السرة

ونطلع من الشعري في بعض الأماكن في الشرقية ،، هل الجرجور ( القرش ) في هذه الحالة لو صادف الإنسان

يكون له خطورة على الإنسان ؟؟ لأنه سبق لي وأن سحبنا قرش من الكورنيش طوله 50 سم ,, وفي الجبيل

في التحلية سحبناه طوله 50 سم

أرجو الإفادة ,,

واللي يقدريدلني على كتاب أو مصدر استزيد منه عن هذا الحيوان المهيل فليمدني مشكورًا

rayan015
05/07/2010, 01:47 AM
حبيبي 90 % من هجوم القروش على البني ادميين في المياه الضحله و في الصيف خاصه ! انا اسكن امريكا والله ما يعدي شهر الا اسمع انه في اصابه بسبب قرش ولك في يوتيوب عبر والله يحفظك ويرعاك

وضاح القمر
05/07/2010, 01:53 AM
يعطيك ألف عافية على المرور

نبض الحياه
05/07/2010, 01:56 AM
فادك الاخ rayan015

White_Shark
05/07/2010, 10:32 AM
وعليكم السلام أخي وضاح

أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا صار لي 12 سنة وأنا أتحدق بنفس الطريقة اللي تقول عنها , ندخل للبحر على بعد كيلو في الجبيل وفي جزيرة ابو علي وفي بعض الأيام ندخل في المد والبحر يوصل للسرة في كثير من الأحيان ليل ونهار , والحمد لله ماواحد فينا تعرض لعضة قرش أو لسعة لخمة ... صحيح في سمك قرش في البحر وبعض الأحيان نشوفه قدامنا لكنه مايهجم ... بس هذا مو معناه إني ما أخذ حذري في جميع الأحوال ... بعض الأحيان تسحب لك سمكة يمكن تكون مجروحه وريحة الدم تخلي القرش يستجن ويمكن يعض أي شيء قدامه .

لكن بشكل عام قرش الخليج يهاب من الإنسان ويبتعد عن الإزعاج ونسأل الله لنا ولكم الحفظ , وتوكل على الله ولا تخاف من شيء ... لكن (( لاتخاف بحذر )) .

تحياتي لك ,,

accentkool
05/07/2010, 12:00 PM
احس ان القرش حقنا خواف وماينشاف ههههههههههههههههههههههههههههههه
الخوف من الاشياء الثانيةههههههههههههه

وضاح القمر
07/07/2010, 03:37 AM
white_shark

يعطيك ألف ألف عافية وماقصرت