المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربـه شخصيّـه :- ( العجله مافيه خيـر ) !

راعي جالود
06/07/2010, 10:32 PM
السـلأام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بـ الخيـر

بما أن الجو ما يسـاعد وربطـه وكلٍ يحتري سهيـل واللي يحتري طيـره يصفّي واللي ينطّر شبّـات الطيور المهم بـ اعد عليكم موقف حصل معي وأتمنى يفيـد الاخـوان ويكون عضـه بـ نفس الوقـت

والكـلام موجـه خصـوصـاً :- للي يدوّر طيـر أول الوقـت طير بيتي في مربط

مقناص 2008 أول الوقت توّ الطيور مطلعينها الأخـوان والربع من المربط لها كم يوم وندهلها وكنّـا بـ الضبط عند الابـل جالسيـن وشبّة نار وعلوم اللي تسّـر الخاطر المهم يوم جلسـت وأعايـن بـ اللي حولي.. الا اللي يسولف وناقـل طيره واللي يقول أنا بـ أشنذر واللي يقول يا زين لو نلقاها بكـره واللي يقول أنت يا فلان لو تلقاها طيرك ما يطلع عليها ولا شافها ما يقربها واللي يقول الله لا يجيبها < بـ حكم عدم جهاز الطيور من جرد ومن تدهيل ومن كل حاجه , الحديث كله مجرّد مداعبات بين بعض وأنا طرالي مليـون طاري قلت يوم الجميع معهم طيور وانا السنه هذي ما معي طير مع العلم أني أمون على الطيور وأهلها لكّن لا صـار شي ماهو على كيسك ويغدي ولا تصيـر حاجه ولا لا قدّر الله حتى لو تهد وأتشابك الطيـور ويتعور الطير اللي معك تحز في خاطـرك أكثر من راعي الطيـر بـ حكم أنه معك ..

المهم أنا ما قدرت والله أجلـس ساعه وأنا أشغل الجيـب وين وين قـلت أبد بحدر الديره لي غـرض بـ أخـذه وبـ أعود وأنا أخذ معي واحد من الاخـوان قلت روّح معي ورجال صقـار ما عليـه كلام وين قلت بـ السياره أعلمك يوم روّحنا العلم :- قلت العلم باخذ طير قال والطيـور اللي معنا ! .. قلت هذي طيوري لكّن أنا ودي بـ طير لا صار شبك قدمي ولا صار شي وفيه أحبارى والله ما أحاتي الهدد أشووحه ويفدا أهله
قال والله اللي ودك لكّن أستخر يا ولد .. قلت ما بـ أذني ماي قال أجل توكلنا على الله ..

الطريق كلـه سوالف وضحك ولا جا على بالي لا ريشـه ولا وسـره ولا أي شي ابي أقــرب طيــر يشرطون عليــه حبارى أبد باخذه والدراهم موجوده الله يخلي بطاقة البنك

ونتشـاور وين نروح عند أي مربـط عنّد أيّ مكتـب طيور قلت أقـرب واحـد تدّلــه وجهنا عليه
المهم وصلنا المربط الا الطيـور موجوده والمكتب اللي جيتـه بدون ذكر اسامي لكن أذكر أنه كاتب فـوق على الجدار ( اليـوم بيّن يديك وغداً صعب عليـك ) < الاخوان بـ الكويت أضن عرفو المكتب :)

المهم دهورتني المقوله هذي

وأنا أتشوف بين الطيـور حتى ما نقلـت الطيور ولا جيتها ما غير اتشّـوف واشـوف لي طير مدبغ وأفجح وراسـه ما أكبر منّه وأنا أنقله يوم فرعته قلت علوم الطير هذا
قال هذا تفريخ < وأنا أنزلـه من يدي لأن التفاريخ ماليبها نهائيا مو حقران فيها لكّن نفسياً ما بغيتها

المهم وأشـوف بـ الزاويه الا طير أدهم وسرته حليوه وأرضيته طيّبه بـ الحيل وعاري من الريش . وأنقله وأفرّعــه يوم شفـت عيـنه قلت أبد هذا طيري
ما شاء الله تبارك الرحمن على عيـنه تبشّرك والله بـ الخير , المهم قلت السوم عليـه كم ؟ قال المبلغ الفلاني فرقـت السـوم وأنا والله ما نشـدت عنـه صايد مو صـايد أنا شفــت عين الطيــر وعلى ما قيل (شاري حظي ) المهم دق على راعي الطير علمه بـ السومه .. صار من نصيبنا الطيـر .. قلت أنا ما أبي ولا علـم لـ الطير أبي بس أشوف طيار الطير قال بكـره نهد الطير بـ سبب لأنه مو مدهل عدل وذال أنه يتنكر

أنا بس أبي أشووف جناحه وريشته لا طار فيه شي . قال الطيـر ما تاخذه ولا تطلع فيه .. وفلوسك خلها معك وبكره تعال .. وشف الطير وأنا طرت علي المسـافه وأني حادر من البر وبـ أرجع ثاني مرّه ومشـوار ومعنّي اللي معي
المهم قلت أنا أبي منّك كلمه أنا ماني راد بكره ورانا مقناص ووراي مشـوار
الطيـر جناحه فيه شي < انا نقدت على جناحه يوم كفّخت الطير قال الطير شوفت عينك تفحصــه وجناحه سليم لا كسـر ولا هم يحزنون الرجال كلامه معي دبلوماسي
ولا عطاني الجـواب اللي أنا أحجــه فيه المهم عطيت الرجال فلوسـه وشلت الطير وتوكلت على الله ,
ووصلـت أخوايانا بـ العزبـه الا استنكرو وش هالطيــر قلت شريته بـركه بـركه
متى وعلومه ! قلت أبد شاري حظي ويقلبون الطيـر واللي يمسح عليـه واللي شاف عيـنه وقال ما شاء الله واللي يبدي أعجابه واللي يقول لو أنك صابر وشايف طياره قلت الرزق على الله , يوم فرشت السلباق ودخلـت فيه يوم بدت الطواري أنطر الفجر بـ أشوف جناح الطير ربي عاني ذاك الليل ورقدت يوم أصبحنا وصلينا الفجـر وشق النور موتري من أول المواتر الشغاله

أبعدنا شوي عن الابـل وطلعنا سبب طويــل ها كلٍ يقول أنت لوّح لـ الطير قلت أنا متفرج أبي أشوف جناح الطير لا طار , يوم فرعوه وخذا شوي وطار .. الا طيرة الشــر يوم فرد من كل جناح الموس و النايفـه والثالثه أبد تقول عقااب يوم ضاقت علي قلـت ( أمحق مشترى ) وأمحـق حظ عزالله أني خابــره أشـهب .
المهم روحنا وتمشينا وعوّدنا وقنصنا وحدرت عقبها بـ يوم الله العالم ووديته لـ المستشفى وعطوني حبوب اذا ماخاب ضني أسمها ( أنتابلوكس ) كورسين لـ مدة اسبوعين
وسبوعين مع الطيـر ومافيه طب شعبي مافيه فكره الاطبقتها عطيته بيض عشـان تقوا قصـبة الريشه حبـه سمره حلبـه جميع الخلطات سويتها ومع الفتـره هذي
كـنت أدهل الطير وأنتهت مدة الكورسين وطلعت فيه وأنا أفرعه بـ السياره والله مدري هو راكد ولا لاء.
على البركه الا الطير ما يقول شي وأدخل البر الا والله تقول مسمار وأنا اركد وأتمشى على الراحه الا الطيــر والله يتطلّع ومتحريّ قلت حيّ والله هـ الشوف لو بس ريشك ما فيه شي ! وأنا أبرقعه وأروح لـ أخوياي وندعيه الا والله هذا وضـعه ما تغيّر وكلـت أمري لله مع العلم أن مافيـه أيّ شيّ كان يخليني أتولـع وأتمسـك بـ الطير لا فعل عندي ولا تقول شايف سبق الطير ولا صمله ما غير مدعا واحد ولا أيّ حاجه ما غيـر عجبتني عينه

والله أن فيها من الصمله الشيّ الكثـير وهذا اللي كان يولعني بـ الطير ويخليني أتمسـك فيه الطير راكد لـ ابعد الحدود وطبوعه ما فيه أزين منها عذرووبه الوحيـد والشنيع , فرّد الريــش .

المهم اليوم الثاني

وحنا أنتقنص وراكـب مع أحد الاخـوان ومفرّع طيره وأنا حاط هذا بـ الكشن اللي ورا وطيره ما غير يفتر ولا هو حريص قال ما ودّك نشوف عن طيـرك قالها مجامله لي قلت وأن شاف ما هدّ ما غير يشوف بس ! واخذناها ضحك
قال والله لـ تحطه على التكايه وتكشفه .. كشفنا الطير راكد ما قال شي ما درينا الا يوم شخّص الطير وتزيّن ومدّ عاتقه والله ما شفـت طير بـ مثل وضـعه اللي شفناه صار تقول داب من طول عاتقه ما شاء الله عليـه

يوم تلّ الطيـر قلت : وينك غادي ! أنت يـ الله تطير ميتين متر تبي تهد برقعناه ورحنا لـ حروت طلعه تقريبا كيلوين الا هنــــــــاك : جيوب جينا عليهم الا يعلموون على
الرومي اللي كن ريشته ريشة الحبارى درينا أن الطير يطلع ما شاء الله

قلت أشتري له فزن أشوفه عليها ومّن قريّب ماش بعد والله لا تنسير ولا شي من هديت كبس على طول لا مسح ولا ضايف الطيـر ظفـر الله يبارك لـ راعيـه اللي شراه
,

راحت الايـام تقريبا بـ نص شهر (1) ميلادي , الا الطيـر كل يوم يحذف له ريشتين قام يطيح ريشـه بـ صوره خياليه لين بقا عليه اربع اربع تقول حمامه وأنت ناتفها وأنا أنزلــه وأقرشــه بـ اللي هوّ فيـه

الشـاهد من مشترى الطير واللي أنا أستفدته شخصيّاً ؟

1- لا بغيت اشتري طير مستحيل أشتري طير من دون لا أشوف طياره والله لو عينه مكتوب بـ نصها ( سم المعاشير )

2- ما أشتري الطيـر الا بـ شرط وأجابه تمسّك على أصحاب المكاتب والطيور وعدم الاخذ بـ الاجابات الدبلوماسيّه تجنباّ لـ الموقف اللي صار لي

3- دام اني خــلاص دريت أن الطير ظفـر ليـه ما حطيته بـ احد المرابط وخليته هنـاك يباشرونه بـ الفيتامينات وجميع حاجه تقوي قصبة الطير وترفع الكالسيووم

يعني أسعجلــت بـ مشترااه وأستعجلت فـ بعيته :(

الحمدلله على كل حـال هذا موقـف ووتقريباً أتى بـ شكل قصـه سامحونا على
الاطاله

جروان
06/07/2010, 10:44 PM
مشكووووووووووووووووووور

عايض الدرعان
06/07/2010, 10:53 PM
الله يعوظك بالي ابرك منه ان شاء الله

صقار مبتدئ
07/07/2010, 12:15 AM
الحمد الله على كل حال و الله يعوضك بالطير الطيب

الحركساب
07/07/2010, 12:47 AM
الله يعطيك العافيه وفدا عدها من عرض الخساير الله يوفقك

راعى شاهين
07/07/2010, 01:20 AM
الله يكون بالعون

طير الهقاوي
07/07/2010, 02:58 AM
الله يعطيك الف عافيه على النصايح والسرد الجميل
تقبل مروري

راعي غضبان
07/07/2010, 03:19 AM
الله يرزققك الطير السنافي الي يلحق لحوقا فارط والمفروض انك تشوف اهدده بعينك اوتاخذه من واحد ثقه اويذكره لحيتن غانمه شرواك اما من السوق او من اي شخص ماتعرفه تشرط الطيار والسلامه والصيد وان كان على كلامه المشروط ابرك ساعه وان صار غير ذالك يرجع الطير ويادار مادخلك شر والله يوفققك بطيرا يونسك اللهم امين والف شكر لك

ملاعب الريح
07/07/2010, 03:25 AM
الحياة تجارب

كل شي مقدر ومكتوب

وكل طقه بتعليمه

ملاعب الريح

bond
07/07/2010, 03:28 AM
بيض الله وجهك على النصايح الطيبه

المشكله ان الصقاره دخلت فيها ناس ضعيفة ايمان وأبعد مايكونون عن الرجوله مع ان هالهوايه هواية مرجله
تحياتي لك

مراد منصور
07/07/2010, 05:31 AM
بارك الله فيك عالموضوع المهم والمليئ دروس و عبر.... ويعوض الله عليك بالنادر اللي ما ادور وراه... تقبل مروري.

مدورالحباري
07/07/2010, 05:39 AM
الله يعوضك باللي اطيب منه

راعي طلاع
07/07/2010, 05:56 AM
الحياه تعاليم وانا اخوك اعجبتني لو مكتوب بعينه سم المعاشير
الله يرزقك بالنادر اللي ياقف الحكى عنده

قنيص غير
07/07/2010, 06:53 AM

بو غازي
07/07/2010, 08:29 AM
الله يعيطك العافية
علىالنصيحة الطيبة
والحمدالله على كل حال
:)

ابوناصر السهلي
07/07/2010, 09:42 AM
الله يعطيك العافيه

راعي جالود
07/07/2010, 02:34 PM
مشكووووووووووووووووووور

العفـو يا جروان

أبو رداد
07/07/2010, 03:17 PM
سالفه طيبه من رجال طيب وصريح :good:
بعض الصقاقير يخبي عيوب طيره من الغلا ههههه
وأنا لاأتفق معهم

مستحيل أشتري طير من دون لا أشوف طياره والله لو عينه مكتوب بـ نصها ( سم المعاشير )

صدقت ...
وهذا درس لجميع الاخوان الي يطلعون على السالفه
وأن شاء الله نضع لهذه السالفه رابط في
((فنجال وعلوم رجال))

أبوفرحان
07/07/2010, 03:18 PM
الله يعوضك بالي ابرك منه ان شاء الله

بحرة حوشان
07/07/2010, 03:40 PM
مساك الله بالخير راعي جالود

الله المستعان

راعي المكتب الي تقول عنه صارلي معاه موقف
هذا ياطويل العمر اول العام جاب (الحداري) ثلاث وحوش وعرضهن عنده
الوكاد جيته انا ومعي اخوي ابو عبدالمحسن كان يدورله وحش دخلنا على الطيور الا يوم
جازلنا حديهن طير خضر لاكن عليه قطعه ووسره طيبه قلتله يابو...... سيم هالطير قال سيم ب500
قلت ماشاء الله وهذي 600 قال عليك شوي قلت 700 قال عليك شوي قلت 750 قال يعيال ترا قرب
البيع يقول للموجودين بالمكتب قال واحد 800 قلت انا الف ويقعد يطالع الموجودين ها يعيال هايعيال
قلت انا يابو....... تبي تبيعنه ولا بنمشي قال والله راعيه مايبيع بالقيام هذي قلت دق عليه وعلمه قال ماله
داعي ادق عليه انا خابره مايبيع بهالقيام قلتله اوله تقول ترا البيع قريب الوكاد قلت حق خويي مشينا
الله يرزقنه بالاحسن منه
الوكاد وراها بيومين الا مسير علينا واحد من الربع قال الطير الي سمتوه باعه ب800دينار

الله المستعان

فهد الدقباسي
07/07/2010, 03:56 PM
يعطيك العافيه

راعي جالود
07/07/2010, 10:44 PM

يا مرحبا يا عايض

الله يجزاك خيـر

لا هنت على المرور الجميل

shaheen70
08/07/2010, 12:43 AM
علمك طيب يأبن الأجواد وسالفة وسرد
ماشاء الله عليك والله يعوضك باللي أحسن منه
بارك الله فيك وعزالله أنه درس

قرناس شماالي
08/07/2010, 05:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اخوي كلامك صحيح

لازم تاخذ احتياطاتك

الحين اكثر الناس تشري طيور بشكل

مو بلفعل لاكن الاستعجال موزين

لونك صابر كان ماصار الي صار

لاكن درس ونشاءالله خيره

وفالك بطير الطيب

تقبل تحياتي \ صيادسكاكا

الصارم1
08/07/2010, 08:42 AM
خيره انشالله الله يرزقك بالي ينسيك الطير

قناص الهمله
08/07/2010, 09:54 AM
جزاك الله خير

مذخور
08/07/2010, 10:23 AM
سالفة وسرد ممتع وقصة واقعية يعيشها اغلب الناس بسبب الثقة المفرطة
والاحتياط واجب والله يعوضك باللي ابرك منة

صاحب نوماس
08/07/2010, 11:46 AM
لاهنت يالغالي

والله يعوض عليك

راعي جالود
08/07/2010, 07:34 PM
الحمد الله على كل حال و الله يعوضك بالطير الطيب

صقـأر

الله يجزاك خيــر

عوق الخريش
08/07/2010, 09:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة:
حيااك الله أخوي : رااعي جاااالود ,,
يعطيك العاافيه والله يبيض وجهكـ ياكحيلآن على ذاا الموضوع والساالفه ..... لآهنتــــــ ,,
الدنيااا وأنا خوك تجاارب وكل طقة بتعليمه والنااس أو بعض شريطية الطيور هاالوقت قليل ذمه وأهم شي عندة يمشي سلعتة بأي حال صح أو أخطاء يجوز أولايجوز ,,,
ولاكن عسى الله يبعدناا عن هاالأشخااص الأستغلاليه الذين لاتكسيهم الذمه ولا السلم المعروف عند العرب ,,,

*

تحياتي لكـ ...... وشكراّ,,

*

أخوكـ

*

( عوق الخريش )

راعي جالود
09/07/2010, 11:24 PM
الله يعطيك العافيه وفدا عدها من عرض الخساير الله يوفقك

الله يعافيك يا كسـاب

الرزق على الله ولا نشـدت عنـه مير موقـف وذكرته لـ أفادة الاخــوان

الله يجزاك خير