المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي اسباب رفض الطعم ؟؟؟!!

asdali
09/07/2010, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريب من المكان اللي صدت فيه امس ونفس الطعم خثاق الا ان السمك شعور ما يقبله ولا يقرب حوله , نزلت للبحر وكان مد قبل ساعتين واشوف السمك الصغير واللي بحجم نص الكف يدور حولي ببطء شديد ولا كني موجود وارمي الطعم عليه ولا ينظر له !! وتعمق في البحر وارمي بعيد لدرجة الموية وصلت للصدر ونفس الشي لكن لما دخلت زيادة ما شفت شي من السمك !! يعني السمك قريب جدا من الشاطيء . هل يجب تغيير الطعم ام حالة مزاجية للسمك ؟؟

للعلم كان قريب مني فلبن ودخل البحر لين الموية وصلت كتفه وكان مع طشت وصاد ما شاء الله سمكة ما عرف وش هي بس طول ذراع بالخيط ولما راحوا رموا الطعم وكان الله يكرمكم مصارين .

بانتظار ارائكم
سبحان الله خير الرازقين

كنعد
09/07/2010, 09:08 AM
حصلت لي كثير,,, اشوفة يدور على الطعم ما ياكل

بس اتوقع انه شبعان او انه عنده شك في الطعم متخوف

مدري ولله وشو السبب الله اعلم

صياد متهور
09/07/2010, 10:13 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا بعد حصلت لي بس اتوقع انه شبعان بسس مادري ادا سمك الزينة ياكل لين يموت يعني سمك البحر على الاقل بيلعب في الطعم يمكن السمك ماله نفس بالخثااق يبغى ربيان ولا قواقع جرب غير طعمك وبالتوفيق

البحار اسامة
09/07/2010, 10:34 AM
تحصل دائما وحاول تغير نوع الطعم وطريقة وضع الطعم في السناره
والله يرزقك

asdali
09/07/2010, 02:08 PM
الله يجزاكم خير جميع

غيرت الطعم الى قواقع طازج من البحر ولا حياة لمن تنادي

الظاهر والله اعلم حالة مزاجية تصيب السمك بالخمول .

بانتظار اراء اكثر من الاخوان

شعور
09/07/2010, 02:20 PM
من خبرتي ان الاسماك نوعين

نوع ياكل باليل وبداية النهار ويشبع

وفيه انواع تاكل من الصبح الين قبل الظهر وتشبع

واذا السمك شبعان ماياكل

accentkool
09/07/2010, 03:12 PM
اتوقع ان السمك شبعان عشان كذا ماياكل الطعم

NIMO
09/07/2010, 03:24 PM
انا اتفق مع اخي (شعور)بعض الاسماك لها اوقات في النهار تكون نشيطه جدا وتاكل بسرعه اما في الليل لاتاكل تنقر الطعم ولا تاكل او تتجاهله وبعض الاسماك تاكل في الليل تبلع الطعم بلع وفي النهار تكون هادئه ايضا المكان والزمان له دور في القماري الصيد يكون وفير جدا وهاذي ملاحظه جميع الصيادين لاحظو هاذا الشئء وانصحك بالتونه المعلبه فك علبه تونه في جالون اثنين لتر وحط عليها من ماء البحر الى النصف واخفق العلبه الى ان تختلط التونه بالماء قم برش المكان الي بتصيد فيه او ارمي العلبه الى ماكن تقدر توصله الجالون صتصاب السمك بفتح الشهيه بسبب رائحة التونه النفثه بسبب الزيت الموجود بها وبتلاحظ تجمع السمك الكبير والصغير في المكان ارمي السناره بنفس المكان الي رشيت او رميت التونه فيه وستلاحظ اسئل مجرب انا لي 5سنوات وانا اتبع هذه الطريقه والله الموفق.

asdali
15/07/2010, 06:07 PM
وصلت المعلومة الله يجزاكم خير

اخ نيمو ما شاء الله عليك فكرتك مبتكرة وان شاء الله نجربها يوم

عاشق قحاية
15/07/2010, 06:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوف في احتمال مايخطر على بالك ؟؟؟

يكون السمك مسوي رجيم .... :eek: امزح اخي الحبيب :D

ومثل ماقالك نيمو التونه مجربه حتى من القارب

عن نفسي عندي جاهزة بالفريزر ..

اشتري التونه العلب اللي سعرها رخيص او باقي اللعف واحطه بالخلاط وهاتك خلط :good2:

وبعدها بعلب بلاستك في الفريزر وقبل امشي للبحر اخذ وحده والا ثنتين ..

وإذا شفت الصيد وقف اشغل الخلطة السرية تكون صارت سائل كثيف زيد شوي ماء بحر وانثرها في البحر .

والحمد لله الصيد يشتغل :good2:

محبك في الله .

:)

أبو أثير
15/07/2010, 07:22 PM
أخي الفاضل معلومة بسيطة فقط
بطن السمك عبارة عن مستودع لأوقات الحاجة فهي تبلع على مدار الوقت والدليل
كثير من الاوقات نصيد اسماك وعند تنظيفها تجد في بطونها اسماك كامله لم تتحلل
ومع ذلك تاكل الطعم ويتم اصطيادها .. المراد ليس ان الاسماك لا تصل لدرجة الاشباع
لكن نادراًجداً يتم ذلك اذا فالخلل موجود اما في طريقة صيدك او منطقة ازعاج او عدم طول بال منك
... ولك محبتي ودمت بخير

Makaveli
16/07/2010, 02:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريب من المكان اللي صدت فيه امس ونفس الطعم خثاق الا ان السمك شعور ما يقبله ولا يقرب حوله , نزلت للبحر وكان مد قبل ساعتين واشوف السمك الصغير واللي بحجم نص الكف يدور حولي ببطء شديد ولا كني موجود وارمي الطعم عليه ولا ينظر له !! وتعمق في البحر وارمي بعيد لدرجة الموية وصلت للصدر ونفس الشي لكن لما دخلت زيادة ما شفت شي من السمك !! يعني السمك قريب جدا من الشاطيء . هل يجب تغيير الطعم ام حالة مزاجية للسمك ؟؟

للعلم كان قريب مني فلبن ودخل البحر لين الموية وصلت كتفه وكان مع طشت وصاد ما شاء الله سمكة ما عرف وش هي بس طول ذراع بالخيط ولما راحوا رموا الطعم وكان الله يكرمكم مصارين .

بانتظار ارائكم
سبحان الله خير الرازقين

لا أحد يقلك السمك زعلان ولا مزكم ولاشبعان
الهرجة كانت السمكة رزق لغيرك
والحمد لله على مارزقك

ابوتركي1
16/07/2010, 11:04 AM
ممكن صائم هههههههههههههههههههههههه امزح
المكان والزمان له دور وبعض الاوقات يصن السمك يعني ماياكل من الساعه 11 ظهر الي 11 مساء والله اعلم
وكم مره تحصل معي واغير المكان واغير اللعف مافيش فايده سبحان الله ومالك الا ابو صقعه
وجرب مثل ماقالوا الاخوان طريقه حلوه بس ابعد عن انه الماء يصل الي صدرك وانت تصيد لان التونه والروائح تجمع الشواق والقروش
الله يوفقك ولا يضرك ويحمانا ويك من كل شر

بوخضب
16/07/2010, 02:10 PM
حلوة فكرة التونه
ان شاء الله راح اعملها

بحرالخبر
16/07/2010, 03:17 PM
مثل ماذكروا وتفضلوا الاخوان
لكن ازيد ملاحظة معظم الاسماك على السيف تأكل اول الرش بعد الثبر مباشرة الى ساعتين تقريبا
واذاالسقي طق طبوله يبدأ ياكل مره ثانيه حوالي ساعة الى ساعتين

قناص القطيف
16/07/2010, 08:07 PM
الشبع ومايسوي

ناجل سمار
16/07/2010, 11:06 PM
وعليكم السلام يمكن يكون شبعان

mr.he991
17/07/2010, 01:43 AM
اخواني عندي سؤال هل يأثر اذا كان الطعم طازج او قديم ؟؟

بحرالخبر
20/07/2010, 04:28 AM
كل ماكان الطعم فرش الصيد افضل والاسماك الزينة يبيلها طعم طازه وجديد