المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفتاء لجميع مناطق الصيد في جدة ارجو الجميع المشاركة

ايمن الزيدي
10/07/2010, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اعضاء منتدى مكشات

اليوم عندي موضوع مهم جدا

الغرض من الموضوع يا اخوان نبين للناس المبتدى بالصيد افضل المناطق ولمساعدتهم ممكن بعض الناس اكرمهم الله بالمادة وعنده استطاعة يطلع بالبوت او عنده جميع ادوات الصيد لكن في ناااس ماعنده الا جلب عااااادي بدون قصبة

ارجو من الجميع المشاركة في التقرير المفيد

اول شي انتو عارفين بحر جدة ومع بحيرة المسك انعدم كل شي

والناس مسكينة تروح على الفااااااضي وخسائر لعف ومواد غذائية ومدة الطلعه يوم يومين لانه في ناس على قدها ممكن ماعندها اللى جلب عادي او قصبه وحدة مع المكينة

وفي الاخير ما يستفيد اي شي

المطلوب من كل عضو اختيار الاماكن المحددة اسفل

ويقول ايش الافضل من ناحية الصيد التصخير نظافة المكان

ملاحظه / الصيد شامل

بالجلب العادي
القصب
الشوار
البوت
السنكرة والغوص
المجارير

* مناطق الصيد في الشمااااال

نبدا

اول مكان

الحمراء القديمة مقابل مركز الحمراء

ثاني مكان

الكورنيش على امتداد السقاله مقابل فندق هيلتون

ثالث مكان

ابحر على امتداد شاطي اسكندريه

رابع مكان

خليج سلمان

خامس مكان

مدينة البحيرات بصفه عامة

* مناطق الصيد في الجنوب

بصفة عامة من الدوار الاول الى الخامس فقط

البحار اسامة
10/07/2010, 04:13 PM
اخوي الله يسلمك
اي مكان فيه شعب ميت لا تصيد فيه بكل بساطه زي البيت بدون خدمات كهرباء
وماء بتسكن فيه اكيد لالالالا
كذالك السمك مخلوق بحري مايختلف عن المخلوقات البريه في طريقة البحث عن الطعام والمسكن يبغا شعب حي يستفيد منه ويفيد الشعب المرجانيه في نفس الوقت
اما بنسبه لشوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اار
شغلته شغله ومافيه حيل اكتب لك تعبان دوبني جااااااااااااااااااااااااااااي من العمل
بانام خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

accentkool
10/07/2010, 11:59 PM
ان شاء الله الاخوان اللي بجدة يتفاعلون مع هذا الموضوع

ايمن الزيدي
11/07/2010, 12:07 AM
وين الخبراء يا اهل الصيد ليش مافي تفااااااعل

اثبت وجودك في هذا الموضوع

الرحموني
11/07/2010, 12:09 AM
موضوع جيد ومهم
وانا من رايي ان الواحد يروح كشران افضل من المناطق اللي ذكرت
والمسافة ماهي بعيدة مرة يعني مشوارها يستاهل

حمد اليحيوي
11/07/2010, 12:51 AM
وعليكم السلام.
انا بعطيك خبرتي الي اقدر عليها
1- الحمره ماتنفع برياال ! ليه؟ فيها اكثر من 5 مصبات مجاري الله يكرمكم الفنادق كلها تصرف عليها.
2- عندك من الحمره الين ابراج ساره الي عند السيارات المتصادمه كل المنطقه مجرثمه مصبات مجاري.
حتى السقاله عليها 3 مصبات وحتى عند النورس ملاهي الشلاال يوجد مصبات.
3- خليج سلمان ماينفع جلب او قصبه. الي ينفع فيه مجرور فقط . اذا رميت جلب ماتنتهي الرحله الى وانت مقطع نفسك من الجلبان يعني لاتتعب حالك.
4- عندك البحر الجنوبي (الابلاج) من بعد الدوار الثاني وانت طالع الين الاحواش كلها جيده للشوار وبعض المناطق للجلب.
5- عندك الشعيبه ممتاز الصيد فيها جلب وقصبات وشوار كل شي عندك القطان. اوسقاله التحليه جيده.
وهذا الي قدرت عليه اهم شي ياشباب لاحد يفكر بالحمره كلها مصبات اشوف العالم كلها فيها بس ماحد داري عن المصبات ! اذا تبي تجرب ذوق المويه وشوف . اصلن الريحه تكفيك
وتقبلو تحياتي .

sea lover
11/07/2010, 01:09 AM
أضم صوتي للأخ حمد اليحيوي بخصوص الصيد في منطقة الحمراء ..نصيحه ياشباب أبعدوا عن هالمنطقه ولا يغركم أحجام الأسماك الي موجوده فيها ..
بكل أمانه فأكبر نسبة تلوث في كرنيش جده تتركز في هذه المنطقه للكثير من العوامل منها مصبات الصرف ..وبحيرة الأربعين ..والميناء ومخلفات السفن البحريه..
ومنهم من يقول (أنا راح أبيعه ماراح آكله) فكيف ترضى لغيرك مالا ترضاه لنفسك..

وأفضل المناطق للصيد من الشاطيء حالياً هي خارج جده إما شمالاً أو جنوباً ..
والله الرزاق يرزق من يشاء بغير حساب..

تحيتي..

القرSH
11/07/2010, 01:11 AM
الشباب ماقصرو وانا اشوف انه الشعيبه واي منطقه بعيده عن صخب المدينه انسب للصيد لان الصيد ميبي له ازعاج

Makaveli
11/07/2010, 09:01 AM
الشباب ماقصرو وانا اشوف انه الشعيبه واي منطقه بعيده عن صخب المدينه انسب للصيد لان الصيد ميبي له ازعاج

كلام سليم وهذا ما أكرره كل يوم
البشر مدمرين للطبيعة
ويمكن لو تروح مكان ماطب فيه آدمي تلاقي السمك سيبح جمبك ومايهرب منك

على العموم فين طريق الشعيبة كل إللي أعرفو إنو بحر مكة
ياريت صور بالقوقل إيرث لأني تعبت وأنا أدورلو

ايمن الزيدي
11/07/2010, 01:48 PM
مشكورين على الردود

mr dmmar
11/07/2010, 02:18 PM
السلام عليكم انا اشوف جدة كلها ما تنفع الا اد دخلت بل قارب جوا اما شاطئ انسى ريحةوقرف وبهدلا انا اشوف جنوب جدة او شمال جدة وشكرا

ايمن الزيدي
11/07/2010, 08:38 PM
حتى الان لايوجد رد مرضي

Makaveli
11/07/2010, 11:02 PM
وعليكم السلام.
انا بعطيك خبرتي الي اقدر عليها
1- الحمره ماتنفع برياال ! ليه؟ فيها اكثر من 5 مصبات مجاري الله يكرمكم الفنادق كلها تصرف عليها.
2- عندك من الحمره الين ابراج ساره الي عند السيارات المتصادمه كل المنطقه مجرثمه مصبات مجاري.
حتى السقاله عليها 3 مصبات وحتى عند النورس ملاهي الشلاال يوجد مصبات.
3- خليج سلمان ماينفع جلب او قصبه. الي ينفع فيه مجرور فقط . اذا رميت جلب ماتنتهي الرحله الى وانت مقطع نفسك من الجلبان يعني لاتتعب حالك.
4- عندك البحر الجنوبي (الابلاج) من بعد الدوار الثاني وانت طالع الين الاحواش كلها جيده للشوار وبعض المناطق للجلب.
5- عندك الشعيبه ممتاز الصيد فيها جلب وقصبات وشوار كل شي عندك القطان. اوسقاله التحليه جيده.
وهذا الي قدرت عليه اهم شي ياشباب لاحد يفكر بالحمره كلها مصبات اشوف العالم كلها فيها بس ماحد داري عن المصبات ! اذا تبي تجرب ذوق المويه وشوف . اصلن الريحه تكفيك
وتقبلو تحياتي .

أضم صوتي للأخ حمد اليحيوي بخصوص الصيد في منطقة الحمراء ..نصيحه ياشباب أبعدوا عن هالمنطقه ولا يغركم أحجام الأسماك الي موجوده فيها ..

بكل أمانه فأكبر نسبة تلوث في كرنيش جده تتركز في هذه المنطقه للكثير من العوامل منها مصبات الصرف ..وبحيرة الأربعين ..والميناء ومخلفات السفن البحريه..
ومنهم من يقول (أنا راح أبيعه ماراح آكله) فكيف ترضى لغيرك مالا ترضاه لنفسك..

وأفضل المناطق للصيد من الشاطيء حالياً هي خارج جده إما شمالاً أو جنوباً ..
والله الرزاق يرزق من يشاء بغير حساب..

تحيتي..

كلام في الصميم أنا صدت بياض بسنارة نتش عند النافورة قبل مايبنوا الفندق على المنطقة إللي عبارة عن مواقف سيارات وصبة والموية على طول تحت
ولما أكلتها كانت مية مية ولكن صديقي يعمل في المنطقة المجاورة للمكان ذاك وقال المنطقة مصب بيارات الفنادق والهيلمان كلو والنتيجة لم أدلدل سنارة من ذالك اليوم إلى الآن مع العلم أن السمك ينطنط في الصباح وأسراب بالهبل ولكن المنطقة كلها طحالب وصورتها وسأرفع عمها موضوع بإذن الله
وأولها المسجد المعفن الأخضر والثاني الكبير إللي يودي على طريق الملك يوجد فيه مصبين للمياه القذرة
وأتوقع من يأكل من هذه الأسماك يأتيه ضررها بعد عمر طويل من كثرة الأكل منها مثل الكبد الوبائي عافنا الله وإياكم والمسلمين

حمد اليحيوي
12/07/2010, 01:38 PM
انشالله المعلومات وصلت للشباب

ساموراي
12/07/2010, 10:34 PM
أصلا ما دمر البحر غير البشر
الواحد لو يعلم عن أماكن الصيد
راح يقضى على كل السمك
وبكره تشوف المنطقه اللى ما يجيها أحد تلقى 20 الف واحدواللى تروح فيه البيئة البحريه والثروه السمكيه
أتمنى كل واحد يحتفظ بمعلوماته لنفسه
هذا الكلام مو حسد
بس خوف على البحر من الدمار لأنه كل يوم يزيد الدمار
لو تنزل بحر جده بتقول هذا مو بحر هذا زباله أعزكم الله
إيش جلبان مقطعه وشوارات مقطعه وقوارير وأكياس وعلب وعد وأغلط وهذا كله سببه البشر اللى يروحوا هذه المناطق بس ما يعرفون غير التدمير
أتمنى أنكم تتقبلوا إنتقادى بصدر رحب
بس أنا ما أتكلمت كذا إلا من زعل من اللى أشوفه

نبض الحياه
14/07/2010, 12:19 AM
أصلا ما دمر البحر غير البشر

الواحد لو يعلم عن أماكن الصيد
راح يقضى على كل السمك
وبكره تشوف المنطقه اللى ما يجيها أحد تلقى 20 الف واحدواللى تروح فيه البيئة البحريه والثروه السمكيه
أتمنى كل واحد يحتفظ بمعلوماته لنفسه
هذا الكلام مو حسد
بس خوف على البحر من الدمار لأنه كل يوم يزيد الدمار
لو تنزل بحر جده بتقول هذا مو بحر هذا زباله أعزكم الله
إيش جلبان مقطعه وشوارات مقطعه وقوارير وأكياس وعلب وعد وأغلط وهذا كله سببه البشر اللى يروحوا هذه المناطق بس ما يعرفون غير التدمير
أتمنى أنكم تتقبلوا إنتقادى بصدر رحب

بس أنا ما أتكلمت كذا إلا من زعل من اللى أشوفه

صح لسانك يا اخوي ساموراي
كلام جميل وصحيح
100%
ولا احد من الاخوان بالمنتدى يزعل

ايمن الزيدي
14/07/2010, 11:34 PM
مشكورين على الردود

بس نبغا تفااااااااااااااااااعل