المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يرحمه كان طيب

ملك القصبة
12/07/2010, 08:06 PM
قبل أن تذهب للصيد هل والدك ووالدتك راضين عنك أو حتى زوجتك , يعني قبل لا تروح نفذت طلباتهم قضيت حوايجهم وديتهم مشاويرهم اللي يبغوها دعولك بالتوفيق أو رحت وهم زعلانين منك وإنت مقصر في حقهم لأنك إنسان أناني همك نفسك كيف تسعدها وتبسطها وغيرك خليه ......... يمكن إنت اللي قاعد تقرأ هذا الكلام تقول إشفيه هذا يتكلم من جد ؟ أكيد أتكلم من جد وفيه ناس تسويها والله المستعان , هل فكرت إنك تروح ويمكن ماترجع والشواهد والحوادث كثيرة , هل فكرت وإنت قاعد تصيد تسمع قران أو أناشيد أسلامية أو محاضرة أو حتى سواليف عادية حتى ربنا يوفقك في الصيد وكمان حتى الملائكة تحفكم بدل سماع الأغاني والمواوييل اللي ماتفيدك لادنيا ولا آخرة بالعكس تكون حسرة عليك وتجمع الشياطين حولك . هل فكرت توقف الصيد شوي لأن وقت الصلاة قد حان أو قلت ياعمي الصلاة ماهي طايره لاحقين عليها , هل فكرت وأنت راجع تجيب معاك شي تحبه أمك أو أبوك أو حتى زوجتك تراضيهم بيها لأنك رحت وهم غير راضيين عنك . ياناااس ياعااالم ياهووو والله الموضوع خطييير جداً وناس كثيير نعرفهم راحوا ومارجعوا وأتمنى من الجميع الحذر ولا يقول هذا فاضي , اللهم هل بلغت اللهم فأشهد .
(مقصر تائب ) أول مشاركة والقادم أجمل

حياتي البحر
12/07/2010, 08:08 PM
جزاك الله خير وبارك فيك على النصيحة

alwssam6
12/07/2010, 08:11 PM
جزاك الله خير على هذه النصيحة

عاشق قحاية
12/07/2010, 08:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أحسنت أحسن الله إليك .

بالفعل قد نغفل عن اشياء ونعدها سهلة وهينة وهي عند الله كبيرة .
والأمر لاينطبق في رحلة صيد فقط ...

سبحانه وتعالى لم يخلقنا إلا لعبادته والعبادة ليست قي الصوم والصلاة وغيرها بل في كل أمور حياتنا
بارك الله فيك ونفع بك .

محبك في الله .
:)

عيون الغلا
12/07/2010, 08:13 PM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك

هنيئآ لك وهنيئآ لنا
على أول كلمات سطرها قلمك
بداية موفقه
وأتمنى لك المزيد من الإبداعات
لك جل الشكر وعظيم التحايا

نبض الحياه
12/07/2010, 08:23 PM

عامر11
12/07/2010, 08:25 PM
الله يجزاك خير ويبارك فيك واسأل الله لنا ولك الثبات على دينه والله نفرح بمشاركات فعاله مثل هاذي وفعلا هاذي النصايح الي نحتاجها بارك الله فيك والله يثبت ايمانك...........

sa_1899
12/07/2010, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أحسنت أحسن الله إليك .

بالفعل قد نغفل عن اشياء ونعدها سهلة وهينة وهي عند الله كبيرة .
والأمر لاينطبق في رحلة صيد فقط ...

سبحانه وتعالى لم يخلقنا إلا لعبادته والعبادة ليست قي الصوم والصلاة وغيرها بل في كل أمور حياتنا
بارك الله فيك ونفع بك .

محبك في الله .

:)

ماعندي ما اضيفه على كلام ابو سعد

بارك الله فيك

accentkool
12/07/2010, 11:31 PM

صياد متهور
12/07/2010, 11:37 PM
جزاك الله خيرا وزوجك ادا ماكنت متزوج
صراحة كلام خطير وفقك الله بس تمنيت يكون بداية كلامك (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
تقبل مروري

حياتي البحر
12/07/2010, 11:54 PM
مشكور على الموضوع

ابوتركي1
13/07/2010, 12:44 AM
بارك الله فيك ونفع بك
وجزاك الله كل خير

سراج البحر
13/07/2010, 01:05 AM
الله يبارك فيك وكثر الله من أمثالك على التذكير النافع .

لك احترامي .

ملك القصبة
13/07/2010, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر جميع من رد على موضوعي السابق أو لم يسعفه الوقت للرد عليه بدون استثناء وليعلم الجميع أني والله أحب جميع أعضاء مكشات ولولا ذلك لما كتبت في هذا المنتدى الرائع بكل ماتحمله الكلمة من معنى وإلحاقاً لموضوعي السابق فااسمحولي بهذه القصه الواقعية

دارت أحداث هذه القصة في عطلة الحج قبل سنتين في منطقة الشعيبه
وهي منطقه ساحليه بريه على شواطىء البحر الأحمرتقع جنوب جده على طريق الليث,, وتعتبر منطقة تخييم < طلعات > للشباب والعوائل في إجازة الشتاءالمهم كنا 5 من الشباب وصلنا الصباح و نصبنا خيمتنا على شاطئ البحر وكالعادة ذبحنا الذبيحة ووو الخ أنا بصراحة وأعوذ بالله كنت الوحيد بينهم ما أصلي نهائيا يعني وقتها كان عمري 21 ولا أركعهامع أن أبوي إمام مسجد و كنت أطيعه في كل شي يقوله ويامربه ألا الصلاةوفي حياتي ماسمعتة يدعي على ماكان يقول غير الله يهديك ويصلحك بس كان يقومني للصلاة أروح اخذ فره بالسياره وارجع بعد ما يخلصون لأنه هو أول واحد يدخل المسجد وأخر واحد يطلع منه عشان كذا مراح يفقدني يعني كنت عاصي لدرجه مو طبيعيه,,,,
المهم بعد ما تغدينا جهزوا الشباب عدتهم يبغون ينزلون البحر يروحون رحلة غوص وطبعا كان لازم واحد يجلس في الخيمة جلست أنا لأني موقد كذا في الغوص جلست لوحدي في الخيمة وكان جنبنا شباب أذن واحد منهم وطلعت برىشفتهم يتجهزون للصلاة قلت تجنبا للإحراج خلني انزل للبحراخذ لي شوط سباحه,,
المهم لبست ونزلت للبحر .. مشيت مشيت الين جيت في منطقه حلوه للسباحه موعميقه مره ولا قريبه سبحت وسبحت وسبحت ومنطقة الشعيبة معروفه بالأجراف تعرفون الأجراف أكيد,,
المهم تعبت شوي وقلت خلني أنام على ظهري وأهمل جسمي على أساس أريح شوي وارجع سويت الحركة و جلست أطفو شوي وووفجأه حسيت أن واحد سحبني لتحت ونزلت تحت المويه حاولت أوقف على ارض البحر وادف نفسي فوق على بالي أن المسافة مترين تقريبااثاريني وأنا أسبح بعدت ونزلت في جرف وأنا ما ادري وطبيت في منطقه عمقها 5 أمتار تقريباحاولت اطلع حاولت وحاولت مااقدرت حسيت كان فيه شخص فوقي وماسكتي مع راسي ويدفني لتحت احاول بكل الطرق اللي تعلمتها في النادي ماقدرت اطلعكنت في حاله ياشباب لا احسد عليهاكنت متلخبط واخبص في المويه حسيت أني ولاشي,
حسيت وقتها أني اضعف من الذباب من منكم في يوم حس انه عاجز عن نفسه؟بدأ النفس يضيع النفس مني بديت احس بالدم يحتقن في راسي بالعربي بدأت احس بالموووووت,,,,,
بديت أتذكر أبوي وأمي وإخواني وأقاربي وأصحابي وعيال الحارة والعامل في البقاله وكـــــل شخص مر علي بحياتي تذكرت كل شيء سويته وكلها في ثواني معدووده,,
وبعدها تذكرت نفسي,,,!!!
بديت اسأل نفسي: صليت؟لا, صمت؟لا, حجيت؟لا, تصدقت؟لالالالالالالالالالالالالاأنت في طريقك لربك خلاص مفارق لدنياك مفارق لأصحابك كيف تبي تقابل ربك؟؟؟؟وفجأة سمعت صوت أبوي وهو يناديني باسمي ويقول قوم صلي تكرر الصوت بأذني ثلاث مرات بعدها سمعت صوته وهو يأذن حسيت انه قريب بيجي يطلعني صرت أنادي عليه وأصيحباسمه والمويه تدخل في فميأصيح وأصيح مامن مجيب..
حسيت بالملوحة المويه في أعماق جسمي وبدا النفس يتقطع,,
أيقنت بالهلاك,,حاولت انطق بالشهادة.. نطقت أشهـ.. أشهـ..
ولا اقدر أكملها كأن فيه يد قابضه على حلقي تمنعني من نطقها حسيت أن روحي خلاص بتطلع,,
وتوقفت عن الحركه,,
وهذ آخر شي كنت أتذكره,,
صحيت في الخيمه وكان عندي عسكري من خفر السواحل والشباب اللي جنبنا,,
أول ما صحيت قالي العسكري حمد لله على السلامة ومشي سالت اللي عندي قلت منهو ذا ومتى جاء وكيف قالوا ما ندري جانا فجأه وطلعك وزي ما تشوف مشي فجأه!!!!
سألتهم قلت شفتوني وانا في المويه قالوا مع أننا كنا على الشاطي لأكن قسم بالله ماشفناك ما درينا عنك الايوم جاء العسكري وطلعك من البحر,,
مع العلم أن مركز خفر السواحل يبعد عن خيمتنا تقريبا حوالي 20 كيلو متر طريق برييعني يبيله تقريبا ثلث ساعة عشان يوصل لنا أذا جاه بلاغ....
وحادث الغرق صارت في دقائق معدوده واللي جنبنا وهم اقرب ناس مني وقتها يحلفون انهم ما شافوني كيف شافني العسكري وجاني؟؟؟وربي اللي خلقني ليومكم ذا ما اعرف كيف وصل لي..!!
ودق جوالي مسكته ألا وهو أبوي بدت الأمور تتلخبط عندي بدا التشويش قبل شوي سمعت صوته والحين يتصل؟؟رديت عليه كفيك وش أخبارك سألني قالي أنت بخير وكررها كذا مره طبعا ما ابي اعلمه عشان مايقلق سايست الأمور وقفلت..
قفلت من عنده و قمت صليت ركعتين في حياتي ماصليت مثلهاركعيتين جلست اصليهم في نص ساعه ركعتين صليتها من قلب صادق وبكيت فيهم الين انبح صوتي في نفس اليوم يوم رجعوا الشباب قلتلهم أنا ماشي ورجعت للبيت اول مارجعت كان ابوي موجود اول ما فتحت الباب الا وهو في وجهي قال تعال ابيك جيت معاه قال امنتك بالله وش صار معاك اليوم العصر؟؟تفاجأت واندهشت وتبلعمت ما قدرت اتكلم...
حسيت كأن عنده خبر!!
كرر السؤال مرتين...
المهم حكيت له بالتفصيل الممل قالي والله اني سامعك تناديني وانا ساجد السجود الثاني في آخر ركعه وكانك في مصيبه مابعدها مصيبه انت تناديني بصياح واحس قلبي يبي يتقطع وانا اسمع صوتك وما دريت عن نفسي الا وانا ادعيلك بأعلى صوتي والناس تسمع,,
وفجاه حسيت كأن واحد كب علي مويه بااااارده,
طلعت من المسجد بعد الصلاه واتصلت عليك على طول والحمد لله رديتعلي وحسيت اني ارتحت اكثر,,
لكن ياولدي الصلاة انت مفرط فيها وعلى بالك الدنيا بتدوم لك ماتدري أن ربك يقدر يقلب حالك في ثواني وهذا شي بسيط من اللي يقدر ربك يسويه فيك,,
لكن ربي كاتب لك عمر جديد......
عرفت أن اللي أنقذني من الموقف كان برحمة الله اول شي ثم دعوة ابوي لي,,
وهذه لمسه بسيطة من لمسات الموت لكي يرينا الخالق عز وجل أن الإنسان مهما بلغت قوته وبطشه يصبح اضعف مخلوق أمام بطش الله وجبروته عز وجل ومن يومها ماغابت عن بالي الصلاة ولله الحمد ويا شباب عليكم بطاعة الخالق وطاعة الوالدين صدقوني من بر والديه مراح يخيب ابد,,
برهم أساس سعادتك فيالدنيا وتوفيقك وحمايتك من الشرور بعد طاعة الله عز وجل وأتمنى من الجميع أن يتحملني قليلاً هذا اليوم وربما في الأيام القادمة .

محآآآآآآآآآآر
13/07/2010, 02:44 AM
أول شيء الله يجزاك خير على هذي النصيحة
وثاني شيء الحمدلله على السلامة
وأسأل الله العليّ العظيم أن يثبتك على الحق إلى أن تلاقاه
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

rayan015
13/07/2010, 02:46 AM
بارك الله فيك ! وجعل مثواك الجنه ! فعلا اروع نصيحه بأسلوب راقي ومحترم ! جزاك الله خير

دل البحار
13/07/2010, 03:01 AM
الحمد لله على سلامتك
جزاك الله خير
الله يثبتنا وأياك على طريق الحق ويهدينا انه ولي ذلك
وشكرا لك على نصحك جزاك الله كل خير ....

sea lover
13/07/2010, 03:41 AM
أثابك الله على النصيحه الطيبه..

وأسأل الله لنا و لك الثبات على الحق والبعد عن الباطل..

والحمدلله على سلامتك ..

فعلاً هذا درس وعبره ..لأولي الأبصار..

جزاك الله كل خير أخي الفاضل..

تقبل تحيتي..

somah902
13/07/2010, 04:23 AM
جزاك الله خير على النصيحة

محمد الضيوفي
13/07/2010, 04:28 AM
مشكور على النصيحه وماتقصر

سوبر جابري
13/07/2010, 04:51 AM
الله يعطيك العافيه

torrjom
13/07/2010, 04:56 AM
جزاك الله خير
والله يرزقك بر والديك

كل لاشكر على السرد الجميل الذي

اتمنا منك لو تعيد كتابتها..في خيمة السوالف الشعبيه

بموضوع مستقل لكي

تعم الفائد و اتخاذ

العضه والعبره منها

كل الوود والاحترام

ولد عنيزة
13/07/2010, 05:01 AM
الله يجزاك خير
والحمد لله على السلامه
والله يجعلك ذخر لوالديك

سنوركل
13/07/2010, 09:17 AM
الحمد لله على سلامتك
قصتك جداً مأثره قرأتها وقلبي كله معك
فهي لحظات عصيبه الحمد لله الذي سلمك
واشكرك على ذكر القصه
فكم فينا المقصر والعاصي
نسأل الله أن يغفر لك ولوالديك

@السيف@
13/07/2010, 11:17 AM
الله اكبر شوف كيف حلم الله علينا اسال الله ان يثبتنا واباركلك الولاده الجديده واسال الله ان يثبتنا على طاعته

Faroug
13/07/2010, 11:24 AM
الله يجزاك خير ويكتبها في ميزان حسناتك والله يغفر لتا ويرحمنا.

ملك القصبة
14/07/2010, 12:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الأعزاء أنا أسف جدا جدا لأني أوحيت لكم أني صاحب القصة وأنها حدثت لي ولكنها فعلاً حصلت مع أحد الأخوان وكانت ممكن تحدث لي أولك ومن باب العضه والعبرة حبيت أستشهد بيها وأنا أسف جدا طفشتكم يعني ماجبت جديد موضوع واحد وقاعد أعيد فيه .