المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الربذي ، ابوعقيرب ، عاشق الأمطار كيفية تنظيف عدسة FujifilmHS10

نديم الحيا
13/07/2010, 07:42 PM
اسعد الله مساكم جميعا

قبل كم يوم كنت اصور في زواج احد الأقارب وبعد الزواج قمت اشيك على الكاميرا ولاحظت ان العدسة من الداخل فيها شعرة صوف من الزل ما ادري كيف اقدر انظفها هل لها طريقة لفكها

ياليت تفيدوني ياجماعة والكاميرا توها جدييييييييده

أبـو عــزام
13/07/2010, 08:16 PM
هل انت متأكد ان الشعرة من الداخل ؟ وكيف دخلت ؟

أبـو عــزام
13/07/2010, 08:28 PM
اخي اذا كنت متأكد ان الشعرة من الداخل فلا انصحك بعمل اي شي سوى الذهاب بها الى الوكيل او محل متخصص بتنظيف الكمرات , وان كنت لا تعلم فحاول مسحها بقطعة من القماش الناعم , وانصحك اخي بشراء فلتر حماية لحماية العدسة فهو ضروري جدا لان العدسة مدمجة لا تتغير الا من الوكيل .

فهر
13/07/2010, 08:47 PM
اخي اذا كنت متأكد ان الشعرة من الداخل فلا انصحك بعمل اي شي سوى الذهاب بها الى الوكيل او محل متخصص بتنظيف الكمرات , وان كنت لا تعلم فحاول مسحها بقطعة من القماش الناعم , وانصحك اخي بشراء فلتر حماية لحماية العدسة فهو ضروري جدا لان العدسة مدمجة لا تتغير الا من الوكيل .

اخوي ابو عقيرب من وين نلقى فلتر الحماية ؟؟

نديم الحيا
13/07/2010, 10:34 PM
ابوعقيرب حياك ربي يالغالي

نعم متأكد من انها شعره من صوف الزل لكن ما لاحظت اي تأثير على الصور

والكاميرا انا شريتها من كام فور سيل بس الوكيل من هو؟

وبالنسبة للفلتر ما اعتقد الشعرة دخلت من العدسة

saef
14/07/2010, 12:08 AM
الاخ نديم الحيا

الضمان من كام فور سيل ومحلهم في حي صلاح الدين في الرياض.

أبـو عــزام
14/07/2010, 12:21 AM
اخوي ابو عقيرب من وين نلقى فلتر الحماية ؟؟

عند اي محل مختص بالكمرات , وتأكد انه قزاز وليس بلاستك

وانا اخذته من الاسواق الحديثة في العقارية

أبـو عــزام
14/07/2010, 12:23 AM
ابوعقيرب حياك ربي يالغالي

نعم متأكد من انها شعره من صوف الزل لكن ما لاحظت اي تأثير على الصور

والكاميرا انا شريتها من كام فور سيل بس الوكيل من هو؟

وبالنسبة للفلتر ما اعتقد الشعرة دخلت من العدسة

من وين دخلت ؟؟؟؟

طيب رح لم كام فور سيل واعرض عليه المشكلة . هم يضمنون الكاميرا سنة

نديم الحيا
14/07/2010, 12:56 AM
saef - ابوعقيرب

ان الله يسر رحت لهم بكره وراح يعرفون من وين دخلت الشعرة

خصوص ان عندي مناسبة للأسرة يوم الخميس وراح تكون الكامرة لها نصيبها من الصور

اشكر لكم مروركم ومشاركتكم

الربذي
14/07/2010, 08:35 AM
فعلا يدخل الصوف الصغير جدا والغبار والي يقول حماية العدسه فعلا ضروريه جدا تحميها من الغدش وهو المصيبه للكميرة يعدم العدسة ويظهر بالتصوير والغطاء بس انها ايضا لاتمنع دخول الاشياء الصغيرة اثناء التصوير لانك راح تشيل الغطاء اثناء التصوير
انا اشوف انك توديها الوكيل او تحاول تحريك الشعره يمين ولا يسار يعني تجعها بالزاويه بس تبي تضيق خلقك كل ماتشوفها الافضل ودا الوكيل وترا الكميرة ماهي محمية من دخول الغبار والاشياء الصغيرة جدا
يعني عدساتها ليست مصمته .

فهر
14/07/2010, 08:41 AM

هلا بك يا الأجودي و الله ما قصرت

بس وين موقعهم بالضبط
بالعقارية الأولى أو الثانية أو الثالية و بأي دور ... تسلم

الربذي
14/07/2010, 09:11 AM

نعم هذا الحل لاني لم اجد شي مصنوع من القزاز لحماية العدسه اذا فيه ويركب على الفوجي فهو جميل
وبعدين اخوي نديم اذا مايطلع بالصورة فمعناه ماهو بالعدسه من الخارج يعني قبل حساس التصوير لان اي شي على العدسه من الخارج يظهر بالصور اذا لم تستخدم الزوم

أبـو عــزام
14/07/2010, 01:54 PM
هلا بك يا الأجودي و الله ما قصرت

بس وين موقعهم بالضبط
بالعقارية الأولى أو الثانية أو الثالية و بأي دور ... تسلم

والله ما ادري ايهم لكن اذا كنت جاي من الجنوب ومتجه شمال بطريق العليا اول ماتجيك العقارية بالزاوية عند الاشارة فيه محلات الكترونيات بالدور الارضي من ضمنهم محل الاسواق الحديثة عندهم او اللي المحل اللي بالزاوية بجنب الاسواق الحديثة

فهر
14/07/2010, 02:29 PM
تسلم يا الغالي

بارك الله فيك

نديم الحيا
14/07/2010, 03:55 PM
فعلا يدخل الصوف الصغير جدا والغبار والي يقول حماية العدسه فعلا ضروريه جدا تحميها من الغدش وهو المصيبه للكميرة يعدم العدسة ويظهر بالتصوير والغطاء بس انها ايضا لاتمنع دخول الاشياء الصغيرة اثناء التصوير لانك راح تشيل الغطاء اثناء التصوير
انا اشوف انك توديها الوكيل او تحاول تحريك الشعره يمين ولا يسار يعني تجعها بالزاويه بس تبي تضيق خلقك كل ماتشوفها الافضل ودا الوكيل وترا الكميرة ماهي محمية من دخول الغبار والاشياء الصغيرة جدا
يعني عدساتها ليست مصمته .

الربذي حياك ربي يالعمده

والله يالغالي ما اتوقع انها دخلت مع العدسة القزاز اتوقع انها دخلت مع الخرطوم:p حق العدسة>>>مدري وس اسمه:cool:

والحمد لله ما لاحظت عليها اي ملاحظة حتى الآن وانا مسافر اليوم ان شاء اللهوراح اصور بها مناسبة وراح يكون الحكم عن طريق الصور ان كان فيها اي تأثير راح اوديها لكام فور سيل لأنها تحت ضمانهم وان كان مافيها ملاحظات اعتقد ان فك الكام امر ماهوب طيب

ومن ناحية الحامي اللي يقول عنه ابوعقيرب ابمر العقارية السبت او الاحد ان شاء الله واجيب لكم العلم بإذن اللي ماتنام عينه

الربذي
14/07/2010, 05:45 PM
الربذي حياك ربي يالعمده

والله يالغالي ما اتوقع انها دخلت مع العدسة القزاز اتوقع انها دخلت مع الخرطوم:p حق العدسة>>>مدري وس اسمه:cool:

والحمد لله ما لاحظت عليها اي ملاحظة حتى الآن وانا مسافر اليوم ان شاء اللهوراح اصور بها مناسبة وراح يكون الحكم عن طريق الصور ان كان فيها اي تأثير راح اوديها لكام فور سيل لأنها تحت ضمانهم وان كان مافيها ملاحظات اعتقد ان فك الكام امر ماهوب طيب

ومن ناحية الحامي اللي يقول عنه ابوعقيرب ابمر العقارية السبت او الاحد ان شاء الله واجيب لكم العلم بإذن اللي ماتنام عينه

الله يحفظك تروح وترجع بحفظ الله وانا ان شاء الله سبحانه ايضا مسافر لديار المقدسة ومجهز الفوجي لاني ناوي اخت اذا اراد الله جل وعلا للجنوب

وانت الان تقدر تشوف هل لها تاثير ولا لا جب لك ورقه بيضا وحط دائرة صغيره وخل الشعرة الي تشوف بحيث تكون وسط الدائرة وصور وبعدين تفقد الدائرة هل فيها اي اثر اي شي غير طبيعي
مكتوب بالطتالوج احفظ الكميرة من الغبار والرطوبة لانه اكيد يدخلها

نديم الحيا
14/07/2010, 08:01 PM
الله يحفظك تروح وترجع بحفظ الله وانا ان شاء الله سبحانه ايضا مسافر لديار المقدسة ومجهز الفوجي لاني ناوي اخت اذا اراد الله جل وعلا للجنوب

وانت الان تقدر تشوف هل لها تاثير ولا لا جب لك ورقه بيضا وحط دائرة صغيره وخل الشعرة الي تشوف بحيث تكون وسط الدائرة وصور وبعدين تفقد الدائرة هل فيها اي اثر اي شي غير طبيعي
مكتوب بالطتالوج احفظ الكميرة من الغبار والرطوبة لانه اكيد يدخلها

وانت كذلك يالعمده تروح وترجع لنا بالسلامه وبالنسبة لفكرة الورقة والله انها منتازة جدا

ابجربها ولا تنسانا من صور الجنوب اللي ترد الروح وعلى فكره ادامك بتروح للجنوب عندك في محطة محروقات السودة فيه مكتب عقاري راعيه ابن حلال رجال اجودي بالحيل وعنده بيوت في السودة اسعارها ممتازة جدا اخذنا منه بيت قبل اربع او خمس سنين وكنا عزاب قال بميتين وخمسين يوم شافنا صاملين قال بميتين ومن بكره اتصل من نفسه وقال خفضنا الايجار لمية وخمسين الرجال اجودي بمعنى الكلمة

والسكن في السودة شي ثاني

لاتنسنا من صالح دعائك فأنت مسافر ومتجه لمكه حفظك الله في حلك وترحالك