المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي سؤال يا مكشات

محمد العتيبي
16/06/2005, 06:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تشتطيع ان تفرق بين ذكر الصقر وانثاه؟ :confused:

أخو المري
16/06/2005, 10:56 PM
السلام عليكم

بصراحة أخوي محمد

صقر الأنثى تجده أحيانأ أو غالبأ أكبر من الذكر

هذا ما أقدر أقوله
بإنتظار إجابات الأعضاء

تحياتي

محمد العتيبي
17/06/2005, 01:55 PM
وعليكم السلام اخوي المري
شكرا على هذه المعلومه الطيبه من الوجه الطيب

محمد العتيبي
17/06/2005, 01:57 PM
اخوي كسار بعض الصقاقير يقولون ان الانثى اصيد من الذكر؟!

ابو عايد
17/06/2005, 09:35 PM

أخي الغالي محمد العتيبي من هنا الصقور كما عرفتها (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7348)

تقبل خالص تحياتي // العاشق الولهان

جلال الشمري
21/06/2005, 10:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \أخي العتيبي ما معروف عند ذوي الخبر ه وخاصة الذين قامو بتكاثر الصقور في مكايض عندهم مثلا عندنا في العراق \ الرطبه \ تم التأكد بأن الذكر هو الكرموش تأيدا لاخوي كسار أما الانثى فهي التي يبلغ طولها أكثر من \ 16 أنج \ طبعا هذا القياس لم يكن ثابت في مناطق اخرى ففي الطيور السبيريه يعتبر الطير \ 16 انج \ هو كرموش بالنسبة لاحجام الطيور عندهم وهذا معروف لدى كل الصقارة \ \ هذا وبارك الله بأخوي العتيبي وبكافة الاخوة \ \ أخوكم الشمري

Al shameri
22/06/2005, 02:28 PM
هذا الامر كثير من الصقارين ماعرفونه .لكن كافت المزارع تتعرف عليهم بالحجم نعم هذا كلام صحيح لكن موهبدايم انا عندي طير طرحته بنفسي من النوع الحر مطروح في كاخستان طوله 17.5 الحين عمره 5 سنوات قبل ثلاث سنوات انا كنت احسبه انثى لكن مافي بيض صراحه كنت ابي ابيعه وعزلته من الذكر وحطيته في غرفت الإناث بعد مرور ثلاث شهور لاحضت انه يوكل انثى فرخ حجمها كبير فستغربت و وديته للفحص الطبي والله ما صدقت كلام الدكتور انه ذكر .المهم هذا اكبر ذكر شفته في حياتي هو الان يفرخ فروخ عجيبه
هذا و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وسامحونه على القصور
اخوكم محمد الشمري

سرهيد1
22/06/2005, 11:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سبقني الاخوان بكلام لا أعتراض عليه ومعومات طيبه من طيبين ولكن

عندي أمر لا أعلم ان كنتم قد سمعتوا به !!!!!!!!!!! من يعرف طريقة الأبره والخيط لتحديد جنس الطيور .............؟؟؟؟

هي طريقة علمني أياها أحد الصقارة الالمان اثناء تواجدي في نادي الفروسية والرماية بالكويت الشقيقة وقد جربتها قبل ذلك وأعطت أختلاف يرجح صواب تلك الطريقة ولكن نظراً لاني لا أملك المعدات المخبرية اللازمة لقطع الشك باليقين فلا يزال لدي شكوك في مدى مصداقيتها .

أرجوا من الذين يعلمون الطريقة أن يكتبوا فقط انهم يعلموها حتى نعرف نسبة الملمين بهذه الطريقة ...... ثم نقوم بشرحها للأخوان إن شاء الله .