المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكه ووضعها في العمق

TAI CHI
19/06/2005, 06:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

شباب انا في الأصل غواص .. ودائما نصيد بالمسدس وبالطبع صيدنا اختياري يعني نصيد اللي نبغاه .. المهم عندي شبكه دائره وفي نهايتها رصاص ثقل يعني .. انا افكر في انني عندما اغوص في البحر اخذ معي الشبكة وانشرها ما بين المرجان وارجع لها بعد ساعه او اليوم الثاني .. ولكن اصحابي في الغوص نصحوني ونهروني من ان هذه الطريقة غلط بحيث انه سوف تتشابك العديد من الأسماك على هذه الشبكه خصوصا وان قطرها حوالي 2 متر وانه سوف يموت العديد من اسماك المرجان الملونه ولن استفيد منها في الأكل وبهذا سوف تموت اعداد كبيرة من الأسماك الصغيرة ..

فما هو رايكم في هذه الطريقه .. وهل لها طريقة معينه في نشر هذا النوع من الشبكة في القاع .

والسلام عليكم . ،،،

بليزر
19/06/2005, 10:17 AM
اسمع النصيحة
عساك تسلم

TAI CHI
19/06/2005, 05:06 PM

ما فهمت من ردك شيىء .. وضح اكثر ..
والسلام عليكم . ،،،

gulfhunter
20/06/2005, 06:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي TAI CHI في منتديات مكشات وبالأخص الخيمه البحريه..........بالنسبه إلى اللي يقصده الأخ بليزر..... ان أخوياك طلب منك عدم استعمال الغزل ويقولك لاتحط الغزل وتعدم السمك.......

إذا نويت وعزمت وقلت الغزل فيك فيك..... لاحول ولاقوه الإ بالله....... نقول خل فتحت الغزل كبيره تسمح للأسماك الصغيره والغير مرغوب فيه بالمرور من الفتحه ..... وبعدين خل الغزل بعيد عن الشعب المرجانيه....

لكن قبل كذا وين المكان اللي انت ناوي فيه هل...... وبعدين وش السمك اللي انت تبيه .......

ولازم تحط في بالك إذا كان الصيد يستاهل او لا......

GULFHUNTER

SRDAL
20/06/2005, 10:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخوي TAI CHI . تحياتي لك يالغالي .

ياخوي طالما نك غواص ياخوي استخدم كل شي في محله ياخوي حاول انك تصيد بمسدس يدون ماتخرب الشعب

المرجانيه .

وزي مافضلو اخوياك من قبل الشباك اكثر ماتستخدم على السيف وليس في العمق . والسبب انك راح تعدم الشعب ا

لمرجانيه والأسماك الصغيره .وفوق هذا كله انك راح تخرب على نفسك المكان الي انت جاي تصيد وتستمتع فيه .

فأنا انصحك بعدم اسخدام الشباك في عمق البحر .

تحياتي لك الغالي .

srdal

TAI CHI
20/06/2005, 02:24 PM

انا كان قصدي انني اغير من طريقة الصيد يعني تنويع .. بس كلامكم والله في محله ان شاء الله ما استخدم الشبك طالما انني قادر على صيد السمك بطريقة المسدس .. بس كانت مجرد فكرة والحق يقال لابد ان نحافظ على الشعب المرجانية خصوصا ان البحر الأحمر يمتاز بجمال الشعب المرجانيه في العالم .. معاكم الحق وكل الحق .. ان شاء الله ما نستخدم الا الطريقة السليمه و الصحيحة لأنني فكرت فيها كثير وقلت اكيد سوف يموت الكثير من الأسماك وبدون فائدة وهذا بالطبع حرام ..

والف شكر على المشاركة .

والسلام عليكم . ،،،

gulfhunter
20/06/2005, 02:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليكم ..... شغل عدل..... نعم مادام تصيد بالغوص مالاداعي تعدم اماكن صيدك بيدك...... كفو والله

GULFHUNTER

TAI CHI
21/06/2005, 04:05 AM

والله تصدقوا اليوم كنت في جدة واشتريت بندقية صيد ماركة بوشات بـ 450 ريال مقاسها وسط .. وان شاء الله نصيد بها ..
والسلام عليكم . ،،،