المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في وجهيَّة السيكويا و الصَّدام

shahr1990
20/07/2010, 11:19 PM
أيُّها الأخوةُ الأكارمُ:
السَّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... و بعد:

فقد أشتريتُ قبل شهرين سيَّارةً من نوع سيكويا(2010), أبيض اللَّون, و بعد أن مضت مدَّةُ التَّليين (1.000) كم.
سافرتُ بها من الرَّياض إلى المدينة المنوَّرة, و منها إلى الأردن, و من الأرن إلى سوريا, و من سُوريا إلى تُركيا.
و بعد أن عدّتُ إلى الرِّياض تفاجأتُ أن أجزاءَ من بويةِ الكبوتِ, و من الصَّدامِ قد أنقشرت, و أصبحتُ أرى حديد البدي بالنِّسبة للكبوت, و لونًا أسودًا بالنِّسبة للصَّدام؛و ذلك بسببِ بعض الحُصيَّات التي تتطاير من زفت الطُّرقِ.
لقد تألمتُ جدًا من هذا المشهد!!!

و سؤالي:

بماذا تُشِيرون عليَّ به؟؟؟
هل أُدخل السَّيَّارة الوكالة, و أطلبُ منه إجراءَ اللَّازمِ أم ماذا؟؟؟؟
أسألُ اللهَ ــ جلَّ في عُلاه ــ أن ينوِّرَ قلبَ كلِّ من يُعيني على حلِّ مشكلتي, و أن يعصمهُ من الفتنِ ما ظهرَ منها و ما بطنَ ... آمين

ابوعقل
20/07/2010, 11:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كمل موضوعك بصوره للأماكن المتظرره

وانا اشور عليك انك ما تسوي فيه شي

shahr1990
21/07/2010, 08:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كمل موضوعك بصوره للأماكن المتظرره

وانا اشور عليك انك ما تسوي فيه شي

؟؟؟شادي نجد؟؟
21/07/2010, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز الله يعوض عليك بخير ان شاء الله

الحل اذا كانت الضربات صغيره روح بقدر طرف الاصبع يعني صغيره الى وسط روح للتلميع وخله يلمع الموتر من الخارج ويلقط لك الضربات الصغار تلقيط بالريشه بحيث انها ما تكون واصحه هذا للكبوت

بالنسبة للصدام فعادي لو ترشه لو ما اعجبك انك تلقطه لأنه ما يحسب من البدي اللي يثر على سعر السيارة في المستقبل اذا حبيت تبيع
وانصحك اذا بترش الصدام عليك بورشة الضويان بصناعية النسيم اسأل عنه معروف بس غويلي وشغله مره حلو
اتمنى قدمت لك ما هو مفيد

VXR.2007
21/07/2010, 02:20 PM
والله انا اشوف انها تحت الضمان ياليت تمر الوكالة وتقوله انك سافرت وصار اللي قلت لعلهم يفيد معهم شي وحاول تتفاهم معهم والسيارة جديدة

حسين السبيعي
21/07/2010, 02:33 PM
الله يكون في عونك

shahr1990
21/07/2010, 05:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز الله يعوض عليك بخير ان شاء الله

الحل اذا كانت الضربات صغيره روح بقدر طرف الاصبع يعني صغيره الى وسط روح للتلميع وخله يلمع الموتر من الخارج ويلقط لك الضربات الصغار تلقيط بالريشه بحيث انها ما تكون واصحه هذا للكبوت

بالنسبة للصدام فعادي لو ترشه لو ما اعجبك انك تلقطه لأنه ما يحسب من البدي اللي يثر على سعر السيارة في المستقبل اذا حبيت تبيع
وانصحك اذا بترش الصدام عليك بورشة الضويان بصناعية النسيم اسأل عنه معروف بس غويلي وشغله مره حلو
اتمنى قدمت لك ما هو مفيد

شكرًا لك أخي الكريم/؟؟؟شادي نجد؟؟ على مروك, و تفاعلك مع مشكلةِ أخيك الفقير إلى عفو ربه الرَّحيمِ.
و شورك أخي الغالي على العينِ و الرَّأسِ.

shahr1990
21/07/2010, 05:07 PM
والله انا اشوف انها تحت الضمان ياليت تمر الوكالة وتقوله انك سافرت وصار اللي قلت لعلهم يفيد معهم شي وحاول تتفاهم معهم والسيارة جديدة

شكرًا لك أخي الكريم/ VXR.2007 على مروك, و بارك الله فيك, و لك منِّي أجمل تحيَّةٍ.
و لكن يا أخوان ما زلتُ بحاجةٍ لمزيد من النُّصح و التَّوجيه من عمالقة و روَّاد هذا المنتدى المبارك.

shahr1990
21/07/2010, 05:11 PM
الله يكون في عونك

آمين.و شكرًا لك أخي الغالي/ hnjhhg , و بارك الله فيك. و لك منِّي أجملَ تحيَّةٍ.

بدوي جنوبي
21/07/2010, 06:13 PM

انا عارف الوكاله راح يماطلون ويصرفوه بأى طريقه

والبويه تعتبر من ضمان السياره ،،،
ارجع الوكاله والله يعينك عليهم

عرفاااان
21/07/2010, 06:57 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

shahr1990
21/07/2010, 11:33 PM
انا عارف الوكاله راح يماطلون ويصرفوه بأى طريقه

والبويه تعتبر من ضمان السياره ،،،
ارجع الوكاله والله يعينك عليهم

shahr1990
21/07/2010, 11:35 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

؟؟؟شادي نجد؟؟
22/07/2010, 03:11 AM
الله يعوضك ويعوضنا والمسلمين بالجنه اللي فيها الخلد والراحه بقرب رب العالمين

وانا اخوك هذا واجبنا انا نتشاور ونتناقش بالمواضيع اللي تفيدنا وتنفعنا وبصراحه تعبنا من استغلال التجار والشركات والواحد يتحاشى الخسائر والمبالغ الطائله اللي تدفع بغير وجه حق

الله يعينك على ما اصابك وادري الحلال عند صاحبه غالي ويقهر لو يجيه نقشة ابره

اتمنى منك اخي الكريم اضافة صور لنفيدك اكثر

يمكن الشغله ما تحمل انك تشيل همها وتضيق صدرك

الله يرشدك الى طريق الصواب ويكتب لك الخيره بأمرك بقدرة قادر عزيز بالشهر الفضيل

اخوك
شادي نجد

أبوفهذ
22/07/2010, 03:24 AM
أنا أنصحك تروح للوكالة وش أنت خسران

الوافي99
22/07/2010, 03:06 PM
عجيب والله مسافة 6000-8000 كيلو تطير بوية سياره قزاز يرمل نمشيها بويه لا والف لا.

اسمعني وانا اخوك اذا انك مقتدر والله يزيدك ويرزقنا ان شاء الله رح يم الوكاله وشف وش عندهم اذا تفلسفو خذ تركيبة البويه منهم ورح لورشه متفاهم معها مسبقا ولقط الوجهيه وحط عازل لنصف الكبوت والمرايا وعوارض التنده ( جوانب القزازه ) . والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

مجالس الرجال
22/07/2010, 03:26 PM
حبيبنا اللي يقولك انه على الضمان كلام جرايد
يعني امسك خط ويجين عجاج وتراب وانا مسرع او حتى امشي 120 ولا عزلت وجه الموتر
ثم اقول على الضمان مهب منطقيه ابد
والحل طال عمرك الكبوت اذا كان خفيف اللي فيه سو له تنقيط بويه والصدام مافيه الا رش كامل اذا هو اكثر البويه رايحه
والسلام

no fear 78
23/07/2010, 09:42 AM
انه انصحك اتروح حق احسن محل حق الصباغة او اصبغ السيارة واذا في شي من البلاستيكات الي تيجي اكروم او طار لونها اصبغها يا لون السيارة او رصاصي دخاني شرط تطلع احلا من الوكالة او مره ثانية يا اخوي اذا نت راعي سفر الله ايحفظك اخذ معاك غرشت فيري او امسح على وجه السيارة علشان ما يصير الي صار

الله ايعوضك

shahr1990
23/07/2010, 07:19 PM
أشكر كافَّة الأخوة على تفاعلهم مع مشكلتي, وحساسهم بألم أخيهم.
و لكن هل التَّلقيط طريقةٌ عمليَّةٌ و غير واضحةٍ أم لا؟
و إذا كان الجواب "نعم", فمن أحسنُ من يقوم به في الرِّياض أو في المدينة؟

؟؟؟شادي نجد؟؟
24/07/2010, 11:11 AM
التلقيط وانا اخوك شي سهل ولا فيه ابسط منه

روح اولا لمحل تلميع ولمع الوجهية حقت السيارة وخله يلقطها لك وانت واقف عنده ولا تحساج شي

هي انه يقوم ويلقط بالريشه على اماكن الضربات ولا تبين اللا اذا قربت ودققت فيها انت

واذا كان عندك علبة بوية لنفس السيارة صغيرة عادة تجي بالدرج او عند الاستبنه او في احد الادراج الخلفية للسيارة فخله يستخدمها بالتلقيط وريح بالك

ولا لها اي اثر ابدا جرب وان شاء الله تضبط معك الطريقة

وفقك الله

shahr1990
24/07/2010, 03:21 PM
التلقيط وانا اخوك شي سهل ولا فيه ابسط منه

روح اولا لمحل تلميع ولمع الوجهية حقت السيارة وخله يلقطها لك وانت واقف عنده ولا تحساج شي

هي انه يقوم ويلقط بالريشه على اماكن الضربات ولا تبين اللا اذا قربت ودققت فيها انت

واذا كان عندك علبة بوية لنفس السيارة صغيرة عادة تجي بالدرج او عند الاستبنه او في احد الادراج الخلفية للسيارة فخله يستخدمها بالتلقيط وريح بالك

ولا لها اي اثر ابدا جرب وان شاء الله تضبط معك الطريقة

وفقك الله

سليمان الصقر
24/07/2010, 08:27 PM
ترى مشرفنا الغالي بدوي جنوبي صاحب معرفة وخبرة طويلة وهو أحد عمالقة هذا النتدى ولا هو قصور بالباقين
مثل ما قالك شف الوكالة والله يعينك عليهم وخل سالفة التلميع بعدين لاحق عليه لأن أي صيانة خارج الوكالة تلغي الضمان

ساري 111
25/07/2010, 04:11 AM
رح للوكاله بس كاني اشوفهم يبي يقولون لك سوء استخدام ومنتب مستفيد

الحل //
رح لمحل تلميع مضبوط لاتروح لأي احد وخله يلمع الوجهيه
وشف درج الموتر فيه قوطي بويه صغير رح لجرير وخذ لك فرشه بويه راسه مدبب ونقط الأماكن المتضرره

shahr1990
26/07/2010, 11:20 PM
رح للوكاله بس كاني اشوفهم يبي يقولون لك سوء استخدام ومنتب مستفيد

الحل //
رح لمحل تلميع مضبوط لاتروح لأي احد وخله يلمع الوجهيه
وشف درج الموتر فيه قوطي بويه صغير رح لجرير وخذ لك فرشه بويه راسه مدبب ونقط الأماكن المتضرره

Rapture
27/07/2010, 09:09 PM
ما انصحك بالتلقيط راح يشوه السيارة