المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوف أذهب أن شاء الله إلى مكه وجدة ارجوا المساعدة والنصيحة بماذا احمل من متاع

ابو دانة
21/06/2005, 02:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء مكشات عدنا والعود احمد أن شاء الله، ولاكن لدي مشكله أو معضله وهي اني أن شاء الله سوف اذهب الى مكه الحبيبه والى جده، وارغب في المساعدة والنصيحه وهي ماذا احمل معي من عتاد الخاص بالرحله، حيث أني مغرم بعتاد البر والكشتات .. وشكراً

nooh79
24/06/2005, 10:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالسلامة رايح وجاي
راي ها الايام أيام صيف ودرجة الحرارة في مكة من 33 الى 46 مع هبوب السموم الى بعد منتصف الليل
اقضيها في مجاورة البيت العتيق وزيارة الاقارب
وفي جده رطوبة عاليه مع سكون الهواء وغير زحمة بشر
زر الاسواق المركزية والملاهي
وسامحناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااا

القماري
26/06/2005, 08:15 AM
ياخوي أنت ناوي تروح مكة وجده فما دخل عتاد البر والمكاشيت ؟!
لا تحمل معك غير ملابسك وفلوسك وهذا كله بعد التوكل على الله -
نصيحة (خذ معاك خارطة مكة المكرمة) إذا كنت تحب أن ترى كل معالمها (أو إذا عند Gps فأنه سيفيدك كثيرا في معرفة موقعك) أيضا حاول قدر الإمكان أن تصل مكة بعد صلاة العشاء (حتى تستطيع أن تحصل على موقف لسيارتك قريب - وقت الصلاة غير ممكن الوصول لمنطقة قريبة من الحرم) ... وترجع بالسلامه

عاشق الزعيم
26/06/2005, 09:17 AM
عليك بدار التوحيد فله ذكريات خاصه

بن نويشر
26/06/2005, 09:18 AM
عوداً حميداً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ما شاء الله تبارك الله .. أخي أبو دانه !!

يعني ما علمتن يا خي بالروحة ؟! كذا فجئة بدون أحم ولا دستور ؟ عسى الله يسهل عليكم .. أسمع يـــــــــا طويل العمر (بارك الله في الجميع) . مثل ما تفضل الأخوان فمكة زحمه وجده رطوبة .. ولكن !! أحب أن أشور عليك بشور جيد ،، العمره مطلب لكل مسلم وأنا في رأي بأن تكون رحلتك كتالي :-
توجه في اليوم الأول إلى منطقة القصيم وخذلك يوم فيها ، تمش وتفرج .
توجه في اليوم الثاني إلى المدينة المنورة وخذلك 4 ليال شوف الأثار والمعالم ويا سلام سلم .
في اليوم السادس توجه إلى ينبع تراها ما فيها شيئ غير الكرنيش الجميل وأن تسير تزرق للوجه فجوها لطيف وخذلك يومين .
في اليوم التاسع توجه إلى مكة المكرمة شرفها الله وخذلك 4 ليال .
وفي اليوم الثالث عشر توجه إلى جده أم الرخى والشدة وتسدح لك فيها 4 ليال خل الرطوبة تلعب فيك شوي .
ومن ثم أسحب إلى الطائف والهدى والبراد والفواكه الطازجة وأسحب لك 3 ليال بين هذا كله .
وبعد تمش يا بو الشباب بالثافيندر من الطائف مروراً بالباحة والمناطق الخضراء حتى تصل بالسلامة إلى أبها البهية وأجلس ما تيسر لك وتفرج على أقبال وسهيل .
ومن ثم العودة بالسلامة إن شاء الله تعالى إلى الرياض مروراً بطريق وادي الدواسر . وإذا تعبت من المشوار فبإمكانك شحن الموتر والعودة بالطائرة من بوابة أبها الجوية ولا تنسى تشيك على الموتر من طأطأ إلى السلام عليكم والقليص .

وبالســــــــــــلامة لك وللمسلمين أجمعين ..

ابو دانة
26/06/2005, 10:02 AM
1- اخي الكريم nooh69 بارك الله فيك شكراً لمرورك والذي اتشرف به، لدينا علم بأن الحر يحيط بالمنطقه الغربية الا ما رحم الله، ورغبتي بالذهاب هو الحصول على العمره وهذا هو المقصد وبالنسبه الى جده بحيث أنها لا تبعد عن مكه سوا (90 كيلو فقط) وهذا لا يمنع من الذهاب اليها والاستمتاع هناك .

2- اخي الكريم القماري بارك الله فيك شكراً لمرورك والذي اتشرف به، بالنسبه للمتاع الخاص بالرحله تعلم اخي الكريم بأن الخط يبعد حوالي (1000 كيلو) ويبدو لي بأنه يحتاج لمتاع والشاطي يحتاج الى متاع خاص بالرحله على العموم شكراً على التوصيات التي وجهتها .

3- اخي الكريم عاشق الزعيم بارك الله فيك شكراً لمرورك والذي اتشرف به، شكراً شكراً .

4- اخي الكريم سنيدي بارك الله فيك شكراً لمرورك والذي اتشرف به، بالنسبه للروحة مخطط لها منذ زمن ولم تحن الفرصه الي الوقت الحاضر والله ييسر، اشكرك كثير الشكر على التوصية الرائعة والتي هي اكثر من رائعه، بالنسبة للوصف المجزي الخاص بالرحله، اخي الخط طويل وممل جداً ومتعب واغلبه خطير بعض الشي حيث أني سوف اذهب لوحدي، بالنسبة للقليص جاهز والموتر مشيكين عليه في الوكاله تشييك كامل من طأطأ الى سلام عليكم، شكراً جزيل الشكر على المرور .

اخوكم ابو دانة .

ابو دانة
04/07/2005, 09:31 AM
اخواني ارجو المساعد والأفاده والتفاعل بالمشاركه .

محافظ وطي
04/07/2005, 01:20 PM
تبي نصيحتي ... شل هالخكري اللي في توقيعك قبل ما تروح ... تراه تعب من المشي ومطالع رجليه

الذرب جسار
04/07/2005, 01:41 PM
تبي نصيحتي ... شل هالخكري اللي في توقيعك قبل ما تروح ... تراه تعب من المشي ومطالع رجليه ..محافظ وطي
وأضيف على أخوي
حيرتنا بالموضوع ولو كان الموضوع ( انا في رحله عائلية .. مكشاتيه ...حول الديار السعوديه... فما يلزمني من متاع ) كان شفت الإبداع ولاكن موضوع يجعلنا نقول زهابك دراهمك والسلامه تلازمك .