المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السماك الزينه

ابو عمار الحربي
24/07/2010, 05:30 AM
السلام عليكم ورحمة الل وبركاته
حاب استشير بعض الاخوان في كيفيت اسطياد اسماك الزينه حيه طبعا وكيفيت تربيتها في المنزل مع العلم اني دايم اشوفها في غوصاتي وهيه في غايت الجمال بس ماني عارف كيفت الامساك بها ومن ثم تربيتها بشكل صحيح في الاحواض وفين الاقي احواض سمك الزينه في جده ودمتم برعايت الله وحفضه

بحارتبووك
24/07/2010, 06:23 AM
وعليكم السلا م ورحمة الله وبركاتة
يشرفني أن أكون أول من يرد عليك وموضوع رايع جدأ خذمعك الشبكه وأقرب من الشعب المرجانيه وهب بشبكه وحطها في كيس واذ طلعت
خذلك من موية البحر وحطها في حوض صغير مليه من مويت البحر وخذا معاك أكل السمك من المحلات وحط شوية طبعآ المويه ينقص شويه شويه زود مويه تحلية وكذا كل مانقص زود موية ويتأقلم السمك ولا تأحذ من سمك الزينه الكبار الصغار ولا أوصيك نقي الألوان النادرة عشان المنظر ووافيني بلأخبار واحواض السمك في جدة في كل محل في الحراج وفي سوق الأهدل والله يوفقك ويسلموو وتقبل مرورى وأسف على الاطاله بس لتوضيح...

ناجل سمار
24/07/2010, 02:23 PM
وعليكم السلام تعال عندي في محلي لبيع الاسماك والاحواض دوار الفلك عند الاشاره حقت الدوار ش صاري اسم المحل الاحياء الجميله
تحت عيادات الاسنان-اذا وصلت اسأل عن ابو علي وخلهم يتصلون بي- بيتي خلف المحل مالك الا اللي يرضيك اخلي واحد يعطيك معلومات عن مطلبك في تربية الاسماك البحريه- تحياتي

accentkool
24/07/2010, 04:01 PM
ماشاء الله الاخوان افادووووووووووووووووووووووووووك

ما يهزك الموج
24/07/2010, 04:48 PM
بس يا أخوان انا على حسب إطلاعي انه اسماك الزينة البحرية لها عناية خاص و تدخل فيها فيسلوجسة و فلسفة ما ابغى اتعمق فيها لاني ابيض يا ورد هع هع لكن للأمانه انا مرة قررت ان اربيها في حوض زينه لكن لمن شفت الغلبه تبع الحوض هونت و اخذتلي سمك مياه حلوه وريحت دماغي

تقبلوا مروري و تحياتي

A B D U L L A H
24/07/2010, 04:54 PM
مثل ماقال مايهزك موج

مصيرها الموت

اول شئ تعلم من مربي الآسماك البحريه وخذ المعلومات وجرب على سمكه واحده فقط

وإذآ عاشت معاك نقي اللي تبي

لآن الآحواض البحريه لها عنايه خاصه ومعادلات ونقص حاجه وزود حاجه وامور كثيره

نبض الحياه
24/07/2010, 05:03 PM
ماشاء الله الاخوان ما قصروا

dr.tooth
24/07/2010, 07:24 PM
وعليكم السلا م ورحمة الله وبركاتة
يشرفني أن أكون أول من يرد عليك وموضوع رايع جدأ خذمعك الشبكه وأقرب من الشعب المرجانيه وهب بشبكه وحطها في كيس واذ طلعت
خذلك من موية البحر وحطها في حوض صغير مليه من مويت البحر وخذا معاك أكل السمك من المحلات وحط شوية طبعآ المويه ينقص شويه شويه زود مويه تحلية وكذا كل مانقص زود موية ويتأقلم السمك ولا تأحذ من سمك الزينه الكبار الصغار ولا أوصيك نقي الألوان النادرة عشان المنظر ووافيني بلأخبار واحواض السمك في جدة في كل محل في الحراج وفي سوق الأهدل والله يوفقك ويسلموو وتقبل مرورى وأسف على الاطاله بس لتوضيح...

دحين معقولة
اسماك البحر راح تعيش في المياة الحلوة

يا ريت اخوي لو تكتب لنا المصدر اللي جبت لنا هالمعلومة الحلوة

لان حرام نجلس نجرب عالاسماك من غير قاعدة وعلم

ولو كان الكلام صحيح
فالف الف شكر لك لان نبهتنا على هالشي

Oracle1977
24/07/2010, 10:11 PM
أنا اربي سمك زينة مياه حلوة من سنتين والحقيقة السمك له منظر رائع والأروع سمك مياه البحر اجمل بكثير من سمك المياه العذبة.

بالنسبة لسمك مياه البحر يمكن استخدام مياه عذبة ولكن يجب شراء ملح بحري خاص لخلطة مع المياه بحيث تكون مناسبة لسمك البحر.

أدخل هذا الموقع وستجد الكثير عن هذا الموضوع

http://www.2zoo.com/

Biohazard
24/07/2010, 10:18 PM
مثل ماتفضلو الاخوان
يبيله جهد منك انت شخصيا والحوض يعيبه التكلفة ومن غير التجهيزات يبيله سخان وفلتر خاص واداوت قياس كيمائية مثل الهيدروميتر وهالاشياء تعتمد على حسب حجم الحوض والمويه لازم تكون من البحر او مويه عذبة مخلوطة بملح خاص للحوض .......الخ واشياء يفيدونك فيها اهل الخبرة
اتمنى اني افدتك ولو بالقليل

ابو عمار الحربي
25/07/2010, 03:20 PM
الشكر لجميع الاخواني الي شرفونا بمرورهم الكريم

Makaveli
25/07/2010, 04:23 PM
كيف تربي سمك البحر في موية البيت!!!!
ولا كل نص ساعة ناوي تعدي البحر وتشيل موية !!!
أو زيما سويت وأنا صغير يوم صدت سمكة بالشبك في بحيرة القطار حطيتها في سطل وكبيت عليها موية صحة ورشيت لعا ملح عشان البحرمالح يولد , وجبت أجلها وماتت

alqamr
25/07/2010, 04:44 PM
بخبرتي المتواضعه
اقل شي بيكلفك الحوض من 2500 الى 5000 ريال
وايضا لا تنسى اهم شي ضبط الدورة البيلوجية للحوض تاخذ تقريبا ( شهر من التحظير )
قبل وضع الاسماك
لمزيد من المعلومات انصحك بزيارة موقع
our pet club (http://ourpetclub.com/vb/forumdisplay.php?41-%DE%D3%E3-%C7%E1%E3%ED%C7%C9-%C7%E1%E3%C7%E1%CD%C9-Tropical-saltwater-tank)

Biohazard
25/07/2010, 05:17 PM
كيف تربي سمك البحر في موية البيت!!!!
ولا كل نص ساعة ناوي تعدي البحر وتشيل موية !!!
أو زيما سويت وأنا صغير يوم صدت سمكة بالشبك في بحيرة القطار حطيتها في سطل وكبيت عليها موية صحة ورشيت لعا ملح عشان البحرمالح يولد , وجبت أجلها وماتت

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يجزاك خير

الملح ملح خاص مهوب الملح الي غرقت به السمكة :D