المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افيدوني ماذا افعل بهذه المشكله

نبض الحياه
25/07/2010, 10:48 PM

بعد اذن الاداره
الموضوع ليس له علاقه بالخيمه الصيد البحري
ولاكن ليس لدي الا الله سبحانه وتعالى ثم الاخوان بهذا المنتدى الرائع
لكي يفيدوني ماذا افعل بهذه المشكله
اخواني
الموضوع هو
انا واحد من الناس ليس لديه عمل ولا دخل ولا شيئ وهذا بسب اصابه بالقدم اليمنى لحقت بي بالعمل الي كنت اعمل به ولاكن للاسف تم اعفائي من العمل بعد دخولي المستشفى باربعه شهورعلى اساس اني لم اعد اصلح للعمل والحمد لله
وكان لدي صديق منذ ما يقارب العشر سنوات مع بعض على الحلوه والمره سوا
وبعد الخروج من الستشفى دام 6 اشهر وفتره في المنزل دام 8 اشهر وبفضل من الله عز وجل استطعت ان اقف على رجلي وامشي واخرج من البيت وادور على رزقي واتى صديقي الى المنزل وقال لي يا ابو رجاء انت تعرف للبحر وللابوات وكان عندك بوت من زمان وبعته تعال اتشارك انا وانت وتاخذ بوت وتشتغل عليه وتترزق الله وانت شوف بوت يصلح للنزهه وقلت له ان شاء الله خير ومر كم يوم ورجع فتح الموضوع معي من جديد فقلت له يا اخي ماعندي مبلغ كبير عشان ادخل معاك شريك فقال لي انت مانت صاحب انت اخ كم معاك وان اكمل الباقي
فقلت معاي 8000 ريال
وجهاز GPS
وجهاز اعماق
فقال توكل على الله ودور بوت
وبعد اسبوعين حصلت على بوت بسعر 21000 ريال بدون اجهزه فكلمت اخي (صديقي ) فقال مر علي وخذ الباقي من المبلغ فقلت له لا تعال انت لعندي انا وصاحب البوت علشان تشوف البوت ونكتب المبايعه فقال طيب فين فقلت عند السمبوك فقال طيب وكتبنا المبايعه ونقلنا الملكيه باسم صديقي
(لان اوراقي فيها نقص )
وكان الاتفاق الي يطلع من البوت يكون 60% الى و40% لصديقي بعد خصم المصاريف ولاصلاحات
والحمد لله تم العمل على البوت وبعد 5 اشهر صلبت الماكينه واتصلت عليه وقلت له الماكينه صلبت فقال لاحول لاقوه الا بالله ايش العمل دحين فقلت له نصلحها او نشتري ماكينه بدالها فقال نصلحها ارخص فقلت له في مكاين مستعمله بس نظيفه وما نفكت ولا توظبت وبسعر مناسب فقال شوف المناسب وسويه هذا بوتك وانت حر فيه وكلفت الماكينه 4850 ريال فدفعت المبلغ وركبت الماكينه وعاوت العمل على البوت وكان يتصل علي في الشهرمن 4الى5 مرات ان نروح البحر سوا ونسترزق الله ونجيب سمك لبيوتنا فكنت اقول له حاضر وكان يجي الى البوت زي الباشا وانا اتكفل بكل شيئ من بنزين وزيت ولعف وعيشه وهذا كله ماكنت احسبها من المصاريف حقت البوت وفي بعض الاحيان يجيب معاه زملائه بالعمل وفي كل نهايه شهر يوم نجي نتحاسب يقول لي انا محتاج فلوس لا تخصم مني قيمه تصليح الماكينه فاقول له حاضر وبعد 4 اشهر طلب مني ان نروح للبحر سوى عشان نصيد ونجيب سمك لبيوتنا فقلت له حاضر ولما رجعنا المرسى نزلته على الرصيف ومعاه العده كامله من اجهزه واستماره البوت ورحت اوقف البوت ولما رجعت ما حصلت خوي فاتصلت عليه اكثر من 15 مره ولم يرد علي مع العلم كنا جاين انا وياه الى المركز مع بعض بسياره واحده ولما رحت الى السياره فلم اجدها وعاوت الاتصال عليه واكثر من 10 مرات فاجاب علي وقال ايش تبغى فقلت له وينك فقال انا في الطريق للبيت فقلت طيب وانا كيف اروح البيت فقال سبع نفسك فقلت له جالس تمزح اكيد فقال لاوالله اتكلم بجد فقلت ايش الي صار فقال ولا شيئ بس كذا كل واحد منا بطريق وقفل السماعه بوجهي فقلت لاحول ولا قوه الا بالله ورحت البيت بشق الانفس لان المركز هو مركز صروم والكل يعرف ايش القطعه هذي
وفي اليوم الثاني رحت له للبيت ودقيت عليه الباب ففتح الباب وقال خير يا طير ايش تبغا فقلت ابي اعرف ايش الحركه الوسخه الي سوتها امس فقال حقي وانا حر فيه فقلت كيف حقك فقال بالقانون البوت حقي فقلت كيف فقال ايش الي يثبت ان انت شريكي فقلت الله سبحانه وتعالى فقال طيب اشكي امرك لله
فكان هناك شوي من المناكشات الكلاميه بيننا وتدخل اهل الخير بيننا انه يعطيني 8000 ريال واجهزتي ونصف المبلغ حق الماكينه ولاكن بدون جدوى فقالو لي مالك الى حل واحد بس هوان تشكي امرك لله سبحانه وتعالى
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اجرني في مصيبتي وخلفني خيرا منها
فارجوا من الاخوان انه من يجد لي طريقه اثبت بها حقي
واسف على الاطاله
وجزاكم الله الف خير
والحمد لله على كل حال

كنعد
25/07/2010, 11:02 PM
تصدق ما حزنت عليك كثر ما حزنت علية ,, مين الي يدخل البحر بفلوس حرام هذا بحر ياكله اكل بأمر الله

ما اعتقد في طريقة ترجع حقك بس في طريقة ثانية بس ما ادري هي حرام ولا لا

رجع له الحركة روح فك المكينة من الطراد وروح بيعها ,, بس ما اعتقد ان هذي اخلاقك وفعلاً طريقة غير محترمة

مالك الا انك تقول ,, حسبي الله ونعم الوكيل ,,

بس خويك مكااااااار جداً سرقك بطريقة قذرة الله ينتقم منه الهم امين الهم امين الهم امين

العودالازرق
25/07/2010, 11:02 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله . كيف يدخل البحر بشيء يعرف أنه حرام . الله ينصرك وعليك بالدعاء لله فهو كفيل
برد حقك . وطالما أن الأوراق بسمه شي صعب المطالبة .

نبض الحياه
25/07/2010, 11:05 PM
تصدق ما حزنت عليك كثر ما حزنت علية ,, مين الي يدخل البحر بفلوس حرام هذا بحر ياكله اكل بأمر الله

ما اعتقد في طريقة ترجع حقك بس في طريقة ثانية بس ما ادري هي حرام ولا لا

رجع له الحركة روح فك المكينة من الطراد وروح بيعها ,, بس ما اعتقد ان هذي اخلاقك وفعلاً طريقة غير محترمة

مالك الا انك تقول ,, حسبي الله ونعم الوكيل ,,

بس خويك مكااااااار جداً سرقك بطريقة قذرة الله ينتقم منه الهم امين الهم امين الهم امين

مشكور وماقصرت اخوي
ترى الرجال مايعرف بالبحر شيئ ولايعرف بالسواقه البوت
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
25/07/2010, 11:06 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله . كيف يدخل البحر بشيء يعرف أنه حرام . الله ينصرك وعليك بالدعاء لله فهو كفيل
برد حقك . وطالما أن الأوراق بسمه شي صعب المطالبة .

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

سنوركل
25/07/2010, 11:21 PM
الله المستعان
يا اخي وكل امرك لله
وربنا راح يرد حقك مضاعف
وانت مقبل على شهر كريم
ادعوا الله وربنا ماراح يضيع جهدك

نبض الحياه
25/07/2010, 11:27 PM
مشكور وماقصرت اخوي
سنوركل
وجزاك الله الف خير

HIZOOM
25/07/2010, 11:31 PM
الله المستعان
رمضان قادم واذهب له واذكر الود بينكم
لعل الله يسخر قلبه لك وأنصحك نصيحة
أن لا تدعي عليه بل أسأل الله أن يهديه
ويرد لك مالك وأيضاً لا تتحسب عليه
أدعو له في كل صلاة وفي كل موقف خشوع
وأكثر من الإستغفار
وسيهديه الله لك وخذ حقك
ربي يوفقك للخير ويرد لك مالك

تركي مجرور
25/07/2010, 11:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
الله معك ياخوي ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
سبحان الله فعلا كيف يبغى يدخل البحر بالحرام؟
والله قهر ...

البرق999
25/07/2010, 11:38 PM
لا حول وقوة إلا بالله الله يأجرك اخوي في مصبتك ويكتب لك فيه الخير إن شاء الله
ما في شيء في هذه الدنيا سايب اخوي والله ينصرك ان شاء الله والمال الحلال ما يروح أبد .
بطريقة الإدعاء في الشرطة يمكن ما ينفع لأنهم لا بد يطلبوا منك أوراق إثبات ملك للقارب وهي باسم ذلك الشخص لاكن فيه طريقة أن تدعي عليه في المحكمة وتشرح قصتك للشيخ بالتفصيل يمكن الشيخ سوي صك دعوى ويطلب المدعى عليه يحلفه يمين أنك لاتملك في القارب شئ واليمين معروفة اخوي لا تبقي ولاتذر تمسحه من وجه الأرض في حال أنه حلف يمين كذب .
والله يعينك أخوي في مصيبتك وينصرك في القريب العاجل إن شاء الله .

somah902
25/07/2010, 11:40 PM
الله يعينك ويرزقك ويعوضك خير يااااااااااارب

نبض الحياه
25/07/2010, 11:41 PM
الله المستعان

رمضان قادم واذهب له واذكر الود بينكم
لعل الله يسخر قلبه لك وأنصحك نصيحة
أن لا تدعي عليه بل أسأل الله أن يهديه
ويرد لك مالك وأيضاً لا تتحسب عليه
أدعو له في كل صلاة وفي كل موقف خشوع
وأكثر من الإستغفار
وسيهديه الله لك وخذ حقك

ربي يوفقك للخير ويرد لك مالك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
25/07/2010, 11:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
الله معك ياخوي ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
سبحان الله فعلا كيف يبغى يدخل البحر بالحرام؟
والله قهر ...

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

ابو الجمان
25/07/2010, 11:43 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يهدي صديقك
اكثر اخي من حسبي الله ونعم الوكيل
والله ماهو من صالحه اذا رفعت الشكوى الى الله

نبض الحياه
25/07/2010, 11:46 PM
لا حول وقوة إلا بالله الله يأجرك اخوي في مصبتك ويكتب لك فيه الخير إن شاء الله
ما في شيء في هذه الدنيا سايب اخوي والله ينصرك ان شاء الله والمال الحلال ما يروح أبد .
بطريقة الإدعاء في الشرطة يمكن ما ينفع لأنهم لا بد يطلبوا منك أوراق إثبات ملك للقارب وهي باسم ذلك الشخص لاكن فيه طريقة أن تدعي عليه في المحكمة وتشرح قصتك للشيخ بالتفصيل يمكن الشيخ سوي صك دعوى ويطلب المدعى عليه يحلفه يمين أنك لاتملك في القارب شئ واليمين معروفة اخوي لا تبقي ولاتذر تمسحه من وجه الأرض في حال أنه حلف يمين كذب .
والله يعينك أخوي في مصيبتك وينصرك في القريب العاجل إن شاء الله .

مشكور وماقصرت اخوي
عملت بنصيحتك ورحت المحكمه الى بمكه المكرمه امس السبت ولاكن الشيخ اجل لي الدعوى الى بعد شهر رمضان الكريم
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
25/07/2010, 11:46 PM

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
25/07/2010, 11:47 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يهدي صديقك
اكثر اخي من حسبي الله ونعم الوكيل

والله ماهو من صالحه اذا رفعت الشكوى الى الله

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

ss 1400
25/07/2010, 11:49 PM
أفا والله وناأبو هاجر

والله ثم والله الذي رفع السماء بلاعمد

اني كنت تارك هذا المنتدى في حريقه

وجيت ابي اشوف الرسايل الخاصه

وتفاجئت بموضوعك

شد حزامك وناخوك

ابشر بخوي

اي مبلغ تبغاه الأن هات رقم حسابك على الخاص

واجيك لحدك وتنحل كل الأمور مالك هم

أبشربي والله

كل الي تبيه ارسله على الخاص

استنيك

احمد حسن صغير
25/07/2010, 11:53 PM
السلام عليكم

اخي الكريم .... هناك في الموضوع ... شيىء مسستتر ... هذا الموقف ليس بسبب واحد وتغير صاحبك( اخوك) فجئه .... ارجوا ان تبحت فيها ... ولا تنسى وقفة الرجال التى وقفها معك طيلة 10 سنوات ...

والله يهديه ويصلح الامر ...

نبض الحياه
25/07/2010, 11:54 PM
أفا والله وناأبو هاجر

والله ثم والله الذي رفع السماء بلاعمد

اني كنت تارك هذا المنتدى في حريقه

وجيت ابي اشوف الرسايل الخاصه

وتفاجئت بموضوعك

شد حزامك وناخوك

ابشر بخوي

اي مبلغ تبغاه الأن هات رقم حسابك على الخاص

واجيك لحدك وتنحل كل الأمور مالك هم

أبشربي والله

كل الي تبيه ارسله على الخاص

استنيك

مشكور وماتقصر يا ابو هاجر
هذه من شيم الرجال الكرام
وماهي بعيده عنك يا كريم
وجزاك الله الف الف الف خير

بحرالخبر
25/07/2010, 11:55 PM
اخي الحبيب
السلام عليكم رحمة الله
الحكمة ضالة المؤمن والاخ Hizoom الله يجزاه كل خير ويوفقه في كل امور دنياه واخرته
ما شاء الله تبارك الله ارجو ان تأخذ بنصيحته وتدعو لصديقك بظهر الغيب ان يعود لطريق الحق والصواب
افضل من ان تدعو عليه . أسأل الله له الهدا ية والرجوع للحق

نبض الحياه
25/07/2010, 11:59 PM
السلام عليكم

اخي الكريم .... هناك في الموضوع ... شيىء مسستتر ... هذا الموقف ليس بسبب واحد وتغير صاحبك( اخوك) فجئه .... ارجوا ان تبحت فيها ... ولا تنسى وقفة الرجال التى وقفها معك طيلة 10 سنوات ...

والله يهديه ويصلح الامر ...

اخوي احمد حسن صغير مافي شيئ مستترولا شيئ
والرجال ما وقف معايه ولا اعطاني ريال واحد طوال العشره سنوات حتى على شكل سلف والحمد لله
وانا الي كنت اوقف معاه على طول الفتره

أبوالقروش
26/07/2010, 12:06 AM
افا حسبي الله عليه كله كوم وسحبته عليك بصروم كوم مقطع عند الله خبره
أخوي الفاضل
روح للمحكمة الجزائية بطريق التحلية شرق ولمن تدخل من البوابه بالدور الارضي سجل عندهم دعوي وعطهم بيناته بالكامل راح يحددون لك جلسة عند الشيخ ويرسلون له استدعاء وغالبا الموعد بعد شهر
ولمن تجي عند القاضي راح يسمع منك ومنه ومولازم اوراق للاثبات راح يحلفكم انتو الاثنين وقبل الحكم النهائي بيحولكم الي اصلاح ذات البين اكثر من مره عسي الله يهدي صاحبك
وبالنسبة لموضوع العمل انت غلطان طالما ان الاصابه جاتك وانت علي رأس العمل ((في العمل )) المفروض وحسب النظام يصرفونلك راتبك الين اخر يوم بحياتك وتقدر تراجع التأمينات الاجتماعية بخصوص هالموضوع وصرف الراتب يكون عن طريقهم
واي استفسار عن اي شي انا حاضر
تحياتي,,,,,

NowOrNever
26/07/2010, 12:17 AM
والله كأنه فلم
ماني مصدق
ليش النفوس تتغير
قلبي معاك ياليتني اقدر اساعدك بأي شيء

حسبي الله ونعم الوكيل
مستحيل هذا يصير بين الاصدقاء
صدقني ربي ماراح يبارك له لا في صحته ولا في مال
مايخاف البحر يبتلعه هو والبوت؟؟
بوت كان مفتاح رزق صاحبه واهل صاحبه
ليش النفوس ضعيفه؟

الله يوفقك بأحسن حال
يمكن لك خير لاتحزن اخي الحبيب
يمكن بداية فرج لك تأخذ بوت بأسمك وماحد يشاركك في رزقه
او تجد وظيفه مناسبه تساعدك على صعوبات الحياه

انتهز الفرصه لطرح فكره
اخواني من يعرف بوت سعره معقول نقدر نتساعد فيه كلنا في هذه الخيمه يكون لأخونا
ساعد فقط بأيجاده
اتمنى الموضوع ان لايقف لهذا الحد
ارجوك في حال وجدت بوت مناسب لاتتردد بمراسلتي, عل اقدر اساعد لو بالقليل والله اني صادق
كلامي نابع من القلب وماراح يتغير في اي لحظه
ادعي الله ان يفتح لك ابواب الرزق
وبأذن الله تصير ذكرى ويرزقك من فضله
تقبل تحياتي

بحارتبووك
26/07/2010, 12:56 AM

بعد اذن الاداره
الموضوع ليس له علاقه بالخيمه الصيد البحري
ولاكن ليس لدي الا الله سبحانه وتعالى ثم الاخوان بهذا المنتدى الرائع
لكي يفيدوني ماذا افعل بهذه المشكله
اخواني
الموضوع هو
انا واحد من الناس ليس لديه عمل ولا دخل ولا شيئ وهذا بسب اصابه بالقدم اليمنى لحقت بي بالعمل الي كنت اعمل به ولاكن للاسف تم اعفائي من العمل بعد دخولي المستشفى باربعه شهورعلى اساس اني لم اعد اصلح للعمل والحمد لله
وكان لدي صديق منذ ما يقارب العشر سنوات مع بعض على الحلوه والمره سوا
وبعد الخروج من الستشفى دام 6 اشهر وفتره في المنزل دام 8 اشهر وبفضل من الله عز وجل استطعت ان اقف على رجلي وامشي واخرج من البيت وادور على رزقي واتى صديقي الى المنزل وقال لي يا ابو رجاء انت تعرف للبحر وللابوات وكان عندك بوت من زمان وبعته تعال اتشارك انا وانت وتاخذ بوت وتشتغل عليه وتترزق الله وانت شوف بوت يصلح للنزهه وقلت له ان شاء الله خير ومر كم يوم ورجع فتح الموضوع معي من جديد فقلت له يا اخي ماعندي مبلغ كبير عشان ادخل معاك شريك فقال لي انت مانت صاحب انت اخ كم معاك وان اكمل الباقي
فقلت معاي 8000 ريال
وجهاز GPS
وجهاز اعماق
فقال توكل على الله ودور بوت
وبعد اسبوعين حصلت على بوت بسعر 21000 ريال بدون اجهزه فكلمت اخي (صديقي ) فقال مر علي وخذ الباقي من المبلغ فقلت له لا تعال انت لعندي انا وصاحب البوت علشان تشوف البوت ونكتب المبايعه فقال طيب فين فقلت عند السمبوك فقال طيب وكتبنا المبايعه ونقلنا الملكيه باسم صديقي
(لان اوراقي فيها نقص )
وكان الاتفاق الي يطلع من البوت يكون 60% الى و40% لصديقي بعد خصم المصاريف ولاصلاحات
والحمد لله تم العمل على البوت وبعد 5 اشهر صلبت الماكينه واتصلت عليه وقلت له الماكينه صلبت فقال لاحول لاقوه الا بالله ايش العمل دحين فقلت له نصلحها او نشتري ماكينه بدالها فقال نصلحها ارخص فقلت له في مكاين مستعمله بس نظيفه وما نفكت ولا توظبت وبسعر مناسب فقال شوف المناسب وسويه هذا بوتك وانت حر فيه وكلفت الماكينه 4850 ريال فدفعت المبلغ وركبت الماكينه وعاوت العمل على البوت وكان يتصل علي في الشهرمن 4الى5 مرات ان نروح البحر سوا ونسترزق الله ونجيب سمك لبيوتنا فكنت اقول له حاضر وكان يجي الى البوت زي الباشا وانا اتكفل بكل شيئ من بنزين وزيت ولعف وعيشه وهذا كله ماكنت احسبها من المصاريف حقت البوت وفي بعض الاحيان يجيب معاه زملائه بالعمل وفي كل نهايه شهر يوم نجي نتحاسب يقول لي انا محتاج فلوس لا تخصم مني قيمه تصليح الماكينه فاقول له حاضر وبعد 4 اشهر طلب مني ان نروح للبحر سوى عشان نصيد ونجيب سمك لبيوتنا فقلت له حاضر ولما رجعنا المرسى نزلته على الرصيف ومعاه العده كامله من اجهزه واستماره البوت ورحت اوقف البوت ولما رجعت ما حصلت خوي فاتصلت عليه اكثر من 15 مره ولم يرد علي مع العلم كنا جاين انا وياه الى المركز مع بعض بسياره واحده ولما رحت الى السياره فلم اجدها وعاوت الاتصال عليه واكثر من 10 مرات فاجاب علي وقال ايش تبغى فقلت له وينك فقال انا في الطريق للبيت فقلت طيب وانا كيف اروح البيت فقال سبع نفسك فقلت له جالس تمزح اكيد فقال لاوالله اتكلم بجد فقلت ايش الي صار فقال ولا شيئ بس كذا كل واحد منا بطريق وقفل السماعه بوجهي فقلت لاحول ولا قوه الا بالله ورحت البيت بشق الانفس لان المركز هو مركز صروم والكل يعرف ايش القطعه هذي
وفي اليوم الثاني رحت له للبيت ودقيت عليه الباب ففتح الباب وقال خير يا طير ايش تبغا فقلت ابي اعرف ايش الحركه الوسخه الي سوتها امس فقال حقي وانا حر فيه فقلت كيف حقك فقال بالقانون البوت حقي فقلت كيف فقال ايش الي يثبت ان انت شريكي فقلت الله سبحانه وتعالى فقال طيب اشكي امرك لله
فكان هناك شوي من المناكشات الكلاميه بيننا وتدخل اهل الخير بيننا انه يعطيني 8000 ريال واجهزتي ونصف المبلغ حق الماكينه ولاكن بدون جدوى فقالو لي مالك الى حل واحد بس هوان تشكي امرك لله سبحانه وتعالى
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اجرني في مصيبتي وخلفني خيرا منها
فارجوا من الاخوان انه من يجد لي طريقه اثبت بها حقي
واسف على الاطاله
وجزاكم الله الف خير

والحمد لله على كل حال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الحمدللة على سلامتك وخلي أخلاقك أحسن منه ولا تدعي علية رمضان كريم وشهر فضيل أدعيله بالهداية ولاتخاف حقك يجيك وهذا الشخص تغير فجئه صحيح فيه عزال وراه غيروه ولعبوا عليه وصدق بيندم تمالك أعصابك والرجل اللى يتمالك نفسة عند الغضب أذا فكيت المكينة وبعتها زي مايقوول خوينا ويش استفدت لالا
تنسى انه وقف معاك وفك زنقتك العفو عند المقدرة وأعتقد ان هذا الكلام وصله وانه يشاهد كل المكتوب ومتحسف وهذا بحر كيف يأكل حرام ربنا سبحانه وتعالى مطلع على كل شي وهذه رسالة له واقله لاتنسى العيش والملح والأخوه في الدنيا ومالك ومال العزال أعطي خويك حقه كثير رايح وقليل رايح ولاينفع مالآ ولا بنون الا من أتى الله بقلبآ سليم.... وأسف على الاطاله والله يكون في عونك وربي يعوظك بشى أحسن منه واستودعك الله وان شاء الله اسمع أخبار حلوووة ويسلمووووووو,,,,,,,,,,,,,,

ahmad90-2
26/07/2010, 01:15 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يعينك ويصبرك ان شاء الله

spearfish
26/07/2010, 02:00 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

اخوي غريبه والله في بدايه الموضوع كان باين انه ونعم الصاحب ووقف معاك وكذا لأكن فجأه تغير اكيد سار له ظرف اخوي ؟

انت بلغ عليه عند المحكمه زي ما قلك اخونا البرق999 وان شاء الله يسير خير
وعلا قولت الشباب المال الحلال ما يضيع

نسر الطائر
26/07/2010, 02:02 AM
نبض الحياة ارسل رقمك لى وان شاء الله خير

كاشت وحداني
26/07/2010, 02:17 AM
ما لك الا سهام الليل طال عمرك
وربي ما يخيبك والله يفرج همك
وهالموضوع ذكرني بقصه حصلت معي بس صغيره مره
كنت اشتغل باحد القطاعات ولم يكن لدي سياره
وجا احد الزملاء في العمل وقال احصل معاك 20 ريال ابي اعبي بنزين وقمت عطيته ونسيت ان ما معي حق تاكسي ارجع به البيت
المهم طلعنا من العمل وكنت واقف عالشارع والا هو مار وقمت اشرت له على اساس وصلني معاه ما وقف شوي واتصل على جوالي وقال وش تبغا قلت وصلني معاك قال والله تعديت اللفه ما يمدي ارجع لك

Biohazard
26/07/2010, 02:41 AM
الله يعوضك خير

وانت مقبل على شهر خير ومثل ماقالو الاخوان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

خويك ردئ ومافيه خير الله المستعان بس ويهديه ويرجع لك حقك

واذا مارجع فلوسك المحكمة تاخذ بحقك واذا المحكمة ماتجملو معك

الله بيأخذ بحقك يوم القيامة

حمودي 07
26/07/2010, 02:58 AM
الله يعينك وأنا أخوك مالك إلى الدعاء عليهـ ..

وثانـي شئ زي ما قال أخوي البرق999 .. وأنت تقول رحت للمحكمه وتمام عليك ..

لاكن ينقصك الشهود .. وإن شاء الله أنه عندك شهود على الي صار بينكم من إتفاقات , والله يوفقك إن شاء الله .. ولاتنسى أن الله مايضيع حق أحد ..

وإذا قفلت كل الطرق بوجهك إرجع إلى الله ... فهو خير المعيــن ...

ابوتركي1
26/07/2010, 03:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي

حمدلله علي السلامه

والله يرزقك الخير في كل زمان ومن كل مكان

والشكوى لغير الله مذله
والنصح زين وانت مدم وكلت امرك لله فا انت بخير فلا تضر نفسك وتخسر الحق الذي معك اخوي لا تسبه او تشتمه او ترتكب حماقه كما قال احد الاخوان هداه الله واخذته العجله بدون تفكير وتروح تاخذ شي من اللنش او ترتكب أي شي في حق الرجل بكسر او اخذ أي شي مهم كان صغير او كبير الحق معك اذا كان كل ما قلته صحيح فسوف يصير ضدك اذا ارتكبت أي شي في حق هذا الرجل عند الحكومه وبعدين تقول يالله الخراج وكل يوم وانت في الشرطه وغيره 0000000 الموضوع من الاخر لن تستطيع ان تفعل شي مدام الرجل ما خاف الله سبحانه في حقك كما قلت وعنده استعداد ان يحلف في المحاكم وفي أي مكان ولن يهتم لا احد كما زعمت انت بقولك انه يقول ( فقالو لي مالك الى حل واحد بس هوان تشكي امرك لله سبحانه وتعالى)وهو صادق ما لك الا الله يعني تبي تاخذ حقك بهذه الطريقه لا اعتقد
المهم وهو المهم
مو انت الذي قلت (حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل,,,,, اللهم اجرني في مصيبتي وخلفني خيرا منها ) هل انت مؤمن بما قلت
اترك عنك كل الاقاويل ووكل امرك لله هو الذي يعوضك بافضل واحسن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,الخ
اهم شي الايمان به والدعاء الصادق دون الدعاء علي خصمك .........
هل كل ماقلته انت صحيح
ممكن في شي بينك وبين الرجل او في سوى تفاهم او سمع شي عنك غير صحيح او زعلته بكلمه قويه بالنسبه له ............. ممكن الرجل يحسب انه صح وانت على خطاء ,,,,,,,,,, ارجع للرجل واستفسر منه وبعدين احكم عليه وافهم لماذا كل هذا قبل لا ترتكب غلطه ..........
ليش مو انت الذي قلت ( وكان لدي صديق منذ ما يقارب العشر سنوات مع بعض على الحلوه والمره سوا )
المهم وبعد المهم
لو تعرف ماذا تركت انا لشخص كتبت له كل شي باسمه ولكن ليس حماقه مني بل ايماني بالله وصداقه اخر الزمان وخيانة الامانه وهذه من علامات الساعه كان هانة عليك مصيبتك اخوي والحمد لله واحتسبت اجري علي الله والحمد لله انا الان بخير وهو من حفره الي دحديره وياقلب لا تحزن والقصه طويله صعب شرحه
المهم قبل المهم
اترك الرجل ولا تشغل بالك به اذا حبيت تسمع كلامي حتى لو صار الرجل اغناء الاغنياء
خلي ايمانك بالله كبير واكثر الاستغفار وسوف تجد باذن الله الفرق في حياتك ... اسئل مجرب
وهذه قصص ممكن تنفعك من ايميلي

فضيلة العفو والترغيب فيه

قَالَ الله تَعَالَى : { خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلينَ } [ الأعراف : 199 ] ، وقال تَعَالَى : { فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ } [ الحجر : 85 ] ، وقال تَعَالَى : { وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ألاَ تُحِبُّونَ أنْ يَغْفِرَ اللهُ لَكُمْ } [ النور : 22 ] ، وقال تَعَالَى : { وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الأُمُورِ } [ الشورى : 43 ] والآيات في الباب كثيرة معلومة .
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ « مَا نَقَصَتْ صَدَقَةٌ مِنْ مَالٍ وَمَا زَادَ اللَّهُ عَبْدًا بِعَفْوٍ إِلاَّ عِزًّا وَمَا تَوَاضَعَ أَحَدٌ لِلَّهِ إِلاَّ رَفَعَهُ اللَّهُ ». صحيح مسلم
كان للمأمون خادم، وهو صاحب وضوئه، فبينما هو يصب الماء على يديه، إذ سقط الإناء من يده، فاغتاظ المأمون عليه، فقال: يا أمير المؤمنين، إن الله يقول: " والكاظمين الغيظ " . قال: قد كظمت غيظي عنك. قال: " والعافين عن الناس " . قال: قد عفوت عنك. قال: " والله يحب المحسنين " . قال: اذهب فأنت حر. "العقد الفريد"
كان الأَحْنَفُ بْنُ قَيْسٍ رحمه الله تعالى كثير العفو والحلم وكان يقول: ما آذاني أحد إلا أخذت في أمره باحدى ثلاث إن كان فوقي عرفت له فضله وإن كان مثلي تفضلت عليه وإن كان دوني أكرمت نفسي عنه وكان مشهورا بين الناس بالحلم وبذلك ساد عشيرته وكان يقول وجدت الاحتمال أنصر لي من الرجال ، وقيل له ممن تعلمت الحلم ؟. فقال من قيس بن عاصم كنا نختلف إليه في الحلم كما يختلف الى الفقهاء في الفقه ولقد حضرت عنده يوما وقد أتوه بأخ له قد قتل أبنه فجاؤا به مكتوفا فقال ذعرتم أخي أطلقوه وأحملوا إلى أم ولدي ديته فانها ليست من قومنا ثم أنشأ يقول:

أقول للنفس تصبيرا وتعزية ... احدى يـــــــدي أصابتني ولم تُردِ

كلاهما خلف من فقد صاحبه ... أخي حين أدعوه وذا ولدي

وقيل من عادة الكريم إذا قدر غفر وإذا رأى زلة ستر ، وقالوا ليس من عادة الكرام سرعة الغضب والانتقام ، وقيل من انتقم فقد شفى غيظه وأخذ حقه فلم يجب شكره ولم يحمد في العالمين ذكره . "المستطرف"

اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

والحديث يطول اخوي بس راجع نفسك وريحه وما في شي يضيع ولو بعد حين ....ان شاءالله انك فهمت رسالتي وتقبلها بصدر رحب واذا ما جازت لك او ما عجبتك عندك سله مهملات علي سطح المكتب بضغطة زر وهي تعرف دربها ...
ان شاء الله تتحسن الامور وينصلح حالك وبالتوفيق

ارض الشروق
26/07/2010, 11:27 AM
بسم الله وبالله ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اخي الفاضل انت انسان مريت بابتلاء بكسر ساقك وفصلك من العمل وانقلاب صديقك عليك
فعلى كل حال اطلب من الله ان يصبرك على هذا الابتلاء لتكون من الفائزين
ولو نظرت الى مصيبت غيرك لهانت عليك مصيبتك
والحمد لله رب العالمين
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
تحياتي
ربوع الاحساء

صياد الجزوي
26/07/2010, 11:43 AM
الله يكون في عونك أخي الكريم
والله على الظالم

حوات جده
26/07/2010, 11:57 AM
الله يرزقك احلا واكبر بوت يا رب يا رحمن

وابو هاجر ما شاء الله عليه ما قصر

ابو التوليف
26/07/2010, 12:15 PM
لاحولا ولاقوة إلا بالله

انصحك انك تقدم شكوى عليه وتجيب شهود على شراكتكم في القارب

واكيد القاضي بيخليه يحلف على كتاب الله وما اتوقع انه بيحلف

وان شاء الله القاضي ينصفك

غواص وقناص
26/07/2010, 12:17 PM
حبيبي وكل امرك لله سبحانه وتاكد ان الله سبحانه مطلع على كل شي

وانه ما راح يرتاح لا في دنياه ولا في أخرته

جداوي صميم
26/07/2010, 12:18 PM
حسبنى الله ونعم الوكيل

اخوي الغالي
اول شئ راجع التأمين الاجتماعي راح يصرفولك مبلغ شهريا تمشي امورك منه
وبعدين راجع على المحكم وان شاء الله رب العالمين بينصرك على الضالم

اخطبوط المحيط
26/07/2010, 01:10 PM
في هذا الزمان لا تستغرب من اي شيْ . اقول الله يكون بعونك ولا تسكت عن حقك ( ما ضاع حق وراه مطالب )

accentkool
26/07/2010, 03:24 PM

ابوجودالعبدلي
26/07/2010, 04:05 PM
مالك الا المحكمه لان ماعندك شي يثبت
والشيخ يطلب يمينه
زانت اقبل بها
وخلها تقلب حياته جحيم

العضاضي
26/07/2010, 04:08 PM
تبي تاخذ حقك انا اقولك اذا رحت الشيخ وش تقول

(خليه يحلف بالله انك ماشاركته ولا لك حق فى البوت)
وصدقني انك راح تدعيلي لانك فى كلى الحالتين راح تاخذ حقك

A B D U L L A H
26/07/2010, 06:02 PM
إذآ كان ظلمك

فجعل السمك اللي طيلعه يغص بحلقه ولاعاد تخرج

قسم بالله شئ يقهر

مامعاك إلآ مثل ماقالو لك آهل الخير

الشكوى لله ... وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم في هـ الدنيا

حسبنا الله عليهم

وكان الله في عونك اخوي - والله يرزقك من عنده ويكرمك

مجنووون صيد
26/07/2010, 06:42 PM
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرد لك حاجتك

أخوي ابو رجاء ,,, مادام وصلت المحكمه المطلوب منك شئ واحد
( أطلب اليمين على كتاب الله )

نبض الحياه
26/07/2010, 08:15 PM
افا حسبي الله عليه كله كوم وسحبته عليك بصروم كوم مقطع عند الله خبره
أخوي الفاضل
روح للمحكمة الجزائية بطريق التحلية شرق ولمن تدخل من البوابه بالدور الارضي سجل عندهم دعوي وعطهم بيناته بالكامل راح يحددون لك جلسة عند الشيخ ويرسلون له استدعاء وغالبا الموعد بعد شهر
ولمن تجي عند القاضي راح يسمع منك ومنه ومولازم اوراق للاثبات راح يحلفكم انتو الاثنين وقبل الحكم النهائي بيحولكم الي اصلاح ذات البين اكثر من مره عسي الله يهدي صاحبك
وبالنسبة لموضوع العمل انت غلطان طالما ان الاصابه جاتك وانت علي رأس العمل ((في العمل )) المفروض وحسب النظام يصرفونلك راتبك الين اخر يوم بحياتك وتقدر تراجع التأمينات الاجتماعية بخصوص هالموضوع وصرف الراتب يكون عن طريقهم
واي استفسار عن اي شي انا حاضر
تحياتي,,,,,

مشكور اخوي وما قصرت
وبالنسبه لمكتب العمل انا رافع شكوى على الشركه اكثر من سنه ونصف ولم تحل المشكله الى الان
وذالك بسبب اني ماني على الكفاله
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
26/07/2010, 08:17 PM
والله كأنه فلم
ماني مصدق
ليش النفوس تتغير
قلبي معاك ياليتني اقدر اساعدك بأي شيء

حسبي الله ونعم الوكيل
مستحيل هذا يصير بين الاصدقاء
صدقني ربي ماراح يبارك له لا في صحته ولا في مال
مايخاف البحر يبتلعه هو والبوت؟؟
بوت كان مفتاح رزق صاحبه واهل صاحبه
ليش النفوس ضعيفه؟

الله يوفقك بأحسن حال
يمكن لك خير لاتحزن اخي الحبيب
يمكن بداية فرج لك تأخذ بوت بأسمك وماحد يشاركك في رزقه
او تجد وظيفه مناسبه تساعدك على صعوبات الحياه

انتهز الفرصه لطرح فكره
اخواني من يعرف بوت سعره معقول نقدر نتساعد فيه كلنا في هذه الخيمه يكون لأخونا
ساعد فقط بأيجاده
اتمنى الموضوع ان لايقف لهذا الحد
ارجوك في حال وجدت بوت مناسب لاتتردد بمراسلتي, عل اقدر اساعد لو بالقليل والله اني صادق
كلامي نابع من القلب وماراح يتغير في اي لحظه
ادعي الله ان يفتح لك ابواب الرزق
وبأذن الله تصير ذكرى ويرزقك من فضله
تقبل تحياتي

مشكور وما قصرت
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
26/07/2010, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمدللة على سلامتك وخلي أخلاقك أحسن منه ولا تدعي علية رمضان كريم وشهر فضيل أدعيله بالهداية ولاتخاف حقك يجيك وهذا الشخص تغير فجئه صحيح فيه عزال وراه غيروه ولعبوا عليه وصدق بيندم تمالك أعصابك والرجل اللى يتمالك نفسة عند الغضب أذا فكيت المكينة وبعتها زي مايقوول خوينا ويش استفدت لالا

تنسى انه وقف معاك وفك زنقتك العفو عند المقدرة وأعتقد ان هذا الكلام وصله وانه يشاهد كل المكتوب ومتحسف وهذا بحر كيف يأكل حرام ربنا سبحانه وتعالى مطلع على كل شي وهذه رسالة له واقله لاتنسى العيش والملح والأخوه في الدنيا ومالك ومال العزال أعطي خويك حقه كثير رايح وقليل رايح ولاينفع مالآ ولا بنون الا من أتى الله بقلبآ سليم.... وأسف على الاطاله والله يكون في عونك وربي يعوظك بشى أحسن منه واستودعك الله وان شاء الله اسمع أخبار حلوووة ويسلمووووووو,,,,,,,,,,,,,,

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
26/07/2010, 08:22 PM
ما لك الا سهام الليل طال عمرك
وربي ما يخيبك والله يفرج همك
وهالموضوع ذكرني بقصه حصلت معي بس صغيره مره
كنت اشتغل باحد القطاعات ولم يكن لدي سياره
وجا احد الزملاء في العمل وقال احصل معاك 20 ريال ابي اعبي بنزين وقمت عطيته ونسيت ان ما معي حق تاكسي ارجع به البيت
المهم طلعنا من العمل وكنت واقف عالشارع والا هو مار وقمت اشرت له على اساس وصلني معاه ما وقف شوي واتصل على جوالي وقال وش تبغا قلت وصلني معاك قال والله تعديت اللفه ما يمدي ارجع لك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير
ولاحول ولاقوه الا بالله

نبض الحياه
26/07/2010, 08:23 PM
الله يعوضك خير

وانت مقبل على شهر خير ومثل ماقالو الاخوان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

خويك ردئ ومافيه خير الله المستعان بس ويهديه ويرجع لك حقك

واذا مارجع فلوسك المحكمة تاخذ بحقك واذا المحكمة ماتجملو معك

الله بيأخذ بحقك يوم القيامة

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
26/07/2010, 08:32 PM
بسم الله وبالله ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اخي الفاضل انت انسان مريت بابتلاء بكسر ساقك وفصلك من العمل وانقلاب صديقك عليك
فعلى كل حال اطلب من الله ان يصبرك على هذا الابتلاء لتكون من الفائزين
ولو نظرت الى مصيبت غيرك لهانت عليك مصيبتك
والحمد لله رب العالمين
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
تحياتي
ربوع الاحساء

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

الله يكون في عونك أخي الكريم
والله على الظالم

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

الله يرزقك احلا واكبر بوت يا رب يا رحمن

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير
وابو هاجر ما شاء الله عليه ما قصر

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

لاحولا ولاقوة إلا بالله

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

حبيبي وكل امرك لله سبحانه وتاكد ان الله سبحانه مطلع على كل شي

وانه ما راح يرتاح لا في دنياه ولا في أخرته

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

حسبنى الله ونعم الوكيل

اخوي الغالي
اول شئ راجع التأمين الاجتماعي راح يصرفولك مبلغ شهريا تمشي امورك منه
وبعدين راجع على المحكم وان شاء الله رب العالمين بينصرك على الضالم

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

في هذا الزمان لا تستغرب من اي شيْ . اقول الله يكون بعونك ولا تسكت عن حقك ( ما ضاع حق وراه مطالب )

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

مالك الا المحكمه لان ماعندك شي يثبت
والشيخ يطلب يمينه
زانت اقبل بها
وخلها تقلب حياته جحيم

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

تبي تاخذ حقك انا اقولك اذا رحت الشيخ وش تقول

(خليه يحلف بالله انك ماشاركته ولا لك حق فى البوت)
وصدقني انك راح تدعيلي لانك فى كلى الحالتين راح تاخذ حقك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
26/07/2010, 08:34 PM
إذآ كان ظلمك

فجعل السمك اللي طيلعه يغص بحلقه ولاعاد تخرج

قسم بالله شئ يقهر

مامعاك إلآ مثل ماقالو لك آهل الخير

الشكوى لله ... وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم في هـ الدنيا

حسبنا الله عليهم

وكان الله في عونك اخوي - والله يرزقك من عنده ويكرمك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

أخوي ابو رجاء ,,, مادام وصلت المحكمه المطلوب منك شئ واحد

( أطلب اليمين على كتاب الله )

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

zidzod
26/07/2010, 09:32 PM
اخي الكريم
بصراحه انت غلطان لانك ماكتب بينك وبينو اي شي يدل على انو نص ملكيت البوت لك
على الاقل لو في ورقه يكون موقع عليها

شفت حقك ضايع ومافي امل للتفهم معاه
خليه يحلف يمين انك مادفعت شي او انو مالك شي في البوت (في المحكمه)
واذا حلف بهل شي فمالك الا توكل امرك لرب العالمين

وانشاء الله يكون هل شي سبب يبعد عنك المصيبه

والله يكون بعونك

emm
26/07/2010, 09:41 PM
الله يردلك حقك وينصرك عليه ويفك شدتك ويوفقك قول امين و عليك با الدعاء الي ذكره اخونى تركي المجرور(اللهم اني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال)

نبض الحياه
26/07/2010, 10:43 PM
اخي الكريم
بصراحه انت غلطان لانك ماكتب بينك وبينو اي شي يدل على انو نص ملكيت البوت لك
على الاقل لو في ورقه يكون موقع عليها

شفت حقك ضايع ومافي امل للتفهم معاه
خليه يحلف يمين انك مادفعت شي او انو مالك شي في البوت (في المحكمه)
واذا حلف بهل شي فمالك الا توكل امرك لرب العالمين

وانشاء الله يكون هل شي سبب يبعد عنك المصيبه

والله يكون بعونك

مشكور وما قصرت
وجزاك الله الف خير

الله يردلك حقك وينصرك عليه ويفك شدتك ويوفقك قول امين و عليك با الدعاء الي ذكره اخونى تركي المجرور(اللهم اني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال)

مشكور وما قصرت
وجزاك الله الف خير

خالد777
26/07/2010, 10:56 PM
أخي نبض الحياة لا تيأس في حل الموضوع بشكل ودي قبل اللجوء للمحاكم و المواعيد ابحث عن أحد أقاربه من أهل الخير و الحكمة أو امام المسجد و اجعله وسيط خير ولا تحاول تتفاهم معه الا بحضور أحد بعد ذلك حاول تثبت حقك من الشهود أو من صاحب البوت ان كنت تعرفه فربما علم بمشاركتكم بالبوت ثم تقدم بشكوى رسمية بالمحكمة ولاتيأس والح على الله بالدعاء فأحرى بمدمن قرع الأبواب أن يلج
وفقك الله ورزقك من واسع فضله

نبض الحياه
26/07/2010, 11:07 PM
أخي نبض الحياة لا تيأس في حل الموضوع بشكل ودي قبل اللجوء للمحاكم و المواعيد ابحث عن أحد أقاربه من أهل الخير و الحكمة أو امام المسجد و اجعله وسيط خير ولا تحاول تتفاهم معه الا بحضور أحد بعد ذلك حاول تثبت حقك من الشهود أو من صاحب البوت ان كنت تعرفه فربما علم بمشاركتكم بالبوت ثم تقدم بشكوى رسمية بالمحكمة ولاتيأس والح على الله بالدعاء فأحرى بمدمن قرع الأبواب أن يلج
وفقك الله ورزقك من واسع فضله

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

asd112
26/07/2010, 11:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخى العزيز لا تزعل على ما فات وانظر لما هو ات
اود افادتك بشى واحد هو
سهام الليل عمرها ما خابت اصابه
واحب احذرك من شى
لاتشمت بى احد
واحب ان الفت نظرك الى
ان من خلقك لن ينساك
واود ان اذكرك ان
من بلاه الله فهو محبوب لديه وان صبرت فرج الله عليك باكبر منها

alarain
27/07/2010, 07:37 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعوضك خير يالغالي

وصدقني والله ثم والله ماراح يتهنى
وياويله من الله

استغفر الله العظيم

ماادري ايش النفوس هذه

شري97
27/07/2010, 08:22 AM
الحمد لله على كل حال يعوضك الله
زين جت على كذا مايضيع عند الله شي
احسن شي الكتابه صغير اوكبير
حاول تروح تحضر اصدقاه لكي يشهدو معك
اذا ماعندك اوراق تثبت ولاشهود اطلب من الشيخ انه يطلب من خصمك ان يحلف يمين غليض وانت الله يعوضك
حسبي الله ونعم الوكيل

نبض الحياه
27/07/2010, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخى العزيز لا تزعل على ما فات وانظر لما هو ات
اود افادتك بشى واحد هو
سهام الليل عمرها ما خابت اصابه
واحب احذرك من شى
لاتشمت بى احد
واحب ان الفت نظرك الى
ان من خلقك لن ينساك
واود ان اذكرك ان
من بلاه الله فهو محبوب لديه وان صبرت فرج الله عليك باكبر منها

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعوضك خير يالغالي

وصدقني والله ثم والله ماراح يتهنى
وياويله من الله

استغفر الله العظيم

ماادري ايش النفوس هذه

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

الحمد لله على كل حال يعوضك الله

زين جت على كذا مايضيع عند الله شي
احسن شي الكتابه صغير اوكبير
حاول تروح تحضر اصدقاه لكي يشهدو معك
اذا ماعندك اوراق تثبت ولاشهود اطلب من الشيخ انه يطلب من خصمك ان يحلف يمين غليض وانت الله يعوضك

حسبي الله ونعم الوكيل

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

Zoril
27/07/2010, 08:57 PM
لاحول و لا قوة الا بالله حسبي الله عليه
الله يصبرك و يرد لك حقك

رماح الحجازي
27/07/2010, 09:02 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
أخوي ::: الله سبحانه لن يخذلك وسيرد حقك عاجلا أو آجلا
لكن أنت لا تدعي عليه بل إدعيله بالهداية
==
وإذا انقطعت السبل وما قدرت تاخذ حقك أدعي عليه دعوة المظلوم
والله يكون بعونك

نبض الحياه
27/07/2010, 09:07 PM
لاحول و لا قوة الا بالله حسبي الله عليه
الله يصبرك و يرد لك حقك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

لا حول ولا قوة إلا بالله
أخوي ::: الله سبحانه لن يخذلك وسيرد حقك عاجلا أو آجلا
لكن أنت لا تدعي عليه بل إدعيله بالهداية
==
وإذا انقطعت السبل وما قدرت تاخذ حقك أدعي عليه دعوة المظلوم
والله يكون بعونك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

jwan
27/07/2010, 09:46 PM
شوف حبيب
اولا شئ الغلط الي عملته انك ما ضفت اسمك معاه في الحجة
وانت ارفع دعوة عليه وفي القضاء يفصل بينك وبينه
وبيني وبينك هذا الشخص ما اسمه صديق لأن الصديق اذا صدق

موفق

نبض الحياه
27/07/2010, 09:58 PM
شوف حبيب
اولا شئ الغلط الي عملته انك ضفت اسمك معاه في الحجة
وانت ارفع دعوة عليه وفي القضاء يفصل بينك وبينه
وبيني وبينك هذا الشخص ما اسمه صديق لأن الصديق اذا صدق

موفق

والله ياعمده انا غلطان ولاكن ايش اسوي عشره عشر سنوات راحت هدر
مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

asdali
27/07/2010, 11:32 PM
الله يفرج همك ويعينك على بلواك

اكثر ما استطعت من قول لا حول ولا قوة الا بالله انت واهلك والدعاء وباذن الله خلال ايام يرجع لك حقك .

خساره
29/07/2010, 03:38 AM
يعطيك العافيه اخوي على الموضوع
وتقبل مروري

المرشوودي
30/07/2010, 08:37 AM
اخي نبض الحياه
النذل لاتدوم عشرته عشر سنوات ولا اشهروهوكما قلت وقف معك في مصيبتك اولا بدون مطمع
نحن نعرف الموضوع من طرف واحدهو انت
ولكن راجع حساباتك قدتكون انت السبب والله أعلم
اواذا كان يوجد زميل بينكما يعرفك ويعرفه دعه يبحث اسباب الموضوع بدون تدخلك عله يعرف
سبب عمله هذا واكيد بعد العشره الطويله هذي لازم فيه سبب قوي وليس نذاله
النذل لايصاحب الاللمصلحه
سؤال/ماهي مصلحته طوال عشر سنوات ان كان نذل؟
واعتذرعن الاطاله

فخر البحار
30/07/2010, 11:05 AM
لاحولا ولاقوة إلا بالله

نعم هذا الرائ الصحيح من ابو التوليف ولاتنسى انك قلت وقت المبايعه

اوراقك كانت ناقصه ولابد ان يكون فيه شهود وهم اثنان حتى تتم المبايعه ورح للسنبوك وقله سالفتك وبيطلع لك ورقة المبايعه وتستذل على الشهود و تقدر تستعين بهم وعلى المحكمه

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

صيادالشرقيه66
31/07/2010, 12:09 AM
الله يعوضك خير ياخوي
والله على الظالم ما يضيع حقك
عند الله عزوجل

Makaveli
31/07/2010, 01:01 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم أغفرلي وأغفر لكل أعضاء المنتدى
شوف يابطل
أنا أرى في الحركة إللي سواها خير لك في الدنيا والآخرة
ولعل الأيام تثبت لك
إن سرق البوت
فكيف يبحر به وهو سارقه !!!
رغم أنه بين يدي الله
.
أنا حاسس بقهرك والله

الرحموني
31/07/2010, 07:50 AM
اذا كان اخذ منك في الدنيا فلوس (وسخ دنيا )
راح في الاخرة تأخذ من حسناته
في وقت انت محتاج الحسنات
اكثر من حاجتك للفلوس في الدنيا
الله يعوضك باحسن من اللي راح عليك

حياتي البحر
31/07/2010, 12:25 PM
لا حول ولاقوة الابالله الله يرد لك حقك ويصلح ضال المسلمين

كيموالبرمائي
31/07/2010, 01:52 PM
الله يعينك ويرزقك ويعوضك خير يارب

sa_1899
31/07/2010, 02:12 PM
ياخي غريب صاحبك

وش يخليه فجأه يقلب عليك .. صدقني اكيد سمع عنك كلام يعني فيه احد وصل له كلام وسوا فتنه بينكم

او يمكن ان صاحبك يفكر انك ماتقول له بكل الطلعات وجالس تلعب عليه .. وتاخذ فلوس لطلعات في جيبك .. عشان كذا سوا الحركه ذي

انا اشوف يا ابو رجاء ترجع للرجال وتفهم من الموضوع .. صدقني فيه شئ .. مستحيل الرجال يبيع العشره بالسرعه ذي وبالطريقه ذي

ارجع للرجال وحاول تعرف وش فيه .. وايش اللي قلبه .. حتى لو انك رحت مره ومرتين وماتكلم .. ارجع وحاول وارسل له ناس وشوف وش عنده

والله يرجع لك حقك وانا اخوك

تحياتي لك

دمت بخير

صياد مبتداء
31/07/2010, 02:50 PM
و كـــل أمـــرك لله ســبـــحــانــــه و تــعــالى ..

والله يــكــون بــعـــونـــك .. و أصــبــر و مـــن صــبـــر ظــــفــــر ..

والله يـــقـــويـــــك ..

ابوتركي1
31/07/2010, 03:36 PM
شكله كلامي ما عجبك او ما فهمته علشان كذا ما رديت
يالله معذور من اثر الصدمه الله يكون في عونك اخوي

نبض الحياه
01/08/2010, 08:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي

حمدلله علي السلامه

والله يرزقك الخير في كل زمان ومن كل مكان

والشكوى لغير الله مذله
والنصح زين وانت مدم وكلت امرك لله فا انت بخير فلا تضر نفسك وتخسر الحق الذي معك اخوي لا تسبه او تشتمه او ترتكب حماقه كما قال احد الاخوان هداه الله واخذته العجله بدون تفكير وتروح تاخذ شي من اللنش او ترتكب أي شي في حق الرجل بكسر او اخذ أي شي مهم كان صغير او كبير الحق معك اذا كان كل ما قلته صحيح فسوف يصير ضدك اذا ارتكبت أي شي في حق هذا الرجل عند الحكومه وبعدين تقول يالله الخراج وكل يوم وانت في الشرطه وغيره 0000000 الموضوع من الاخر لن تستطيع ان تفعل شي مدام الرجل ما خاف الله سبحانه في حقك كما قلت وعنده استعداد ان يحلف في المحاكم وفي أي مكان ولن يهتم لا احد كما زعمت انت بقولك انه يقول ( فقالو لي مالك الى حل واحد بس هوان تشكي امرك لله سبحانه وتعالى)وهو صادق ما لك الا الله يعني تبي تاخذ حقك بهذه الطريقه لا اعتقد
المهم وهو المهم
مو انت الذي قلت (حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل,,,,, اللهم اجرني في مصيبتي وخلفني خيرا منها ) هل انت مؤمن بما قلت
اترك عنك كل الاقاويل ووكل امرك لله هو الذي يعوضك بافضل واحسن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,الخ
اهم شي الايمان به والدعاء الصادق دون الدعاء علي خصمك .........
هل كل ماقلته انت صحيح
ممكن في شي بينك وبين الرجل او في سوى تفاهم او سمع شي عنك غير صحيح او زعلته بكلمه قويه بالنسبه له ............. ممكن الرجل يحسب انه صح وانت على خطاء ,,,,,,,,,, ارجع للرجل واستفسر منه وبعدين احكم عليه وافهم لماذا كل هذا قبل لا ترتكب غلطه ..........
ليش مو انت الذي قلت ( وكان لدي صديق منذ ما يقارب العشر سنوات مع بعض على الحلوه والمره سوا )
المهم وبعد المهم
لو تعرف ماذا تركت انا لشخص كتبت له كل شي باسمه ولكن ليس حماقه مني بل ايماني بالله وصداقه اخر الزمان وخيانة الامانه وهذه من علامات الساعه كان هانة عليك مصيبتك اخوي والحمد لله واحتسبت اجري علي الله والحمد لله انا الان بخير وهو من حفره الي دحديره وياقلب لا تحزن والقصه طويله صعب شرحه
المهم قبل المهم
اترك الرجل ولا تشغل بالك به اذا حبيت تسمع كلامي حتى لو صار الرجل اغناء الاغنياء
خلي ايمانك بالله كبير واكثر الاستغفار وسوف تجد باذن الله الفرق في حياتك ... اسئل مجرب
وهذه قصص ممكن تنفعك من ايميلي

فضيلة العفو والترغيب فيه

قَالَ الله تَعَالَى : { خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلينَ } [ الأعراف : 199 ] ، وقال تَعَالَى : { فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ } [ الحجر : 85 ] ، وقال تَعَالَى : { وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ألاَ تُحِبُّونَ أنْ يَغْفِرَ اللهُ لَكُمْ } [ النور : 22 ] ، وقال تَعَالَى : { وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الأُمُورِ } [ الشورى : 43 ] والآيات في الباب كثيرة معلومة .
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ « مَا نَقَصَتْ صَدَقَةٌ مِنْ مَالٍ وَمَا زَادَ اللَّهُ عَبْدًا بِعَفْوٍ إِلاَّ عِزًّا وَمَا تَوَاضَعَ أَحَدٌ لِلَّهِ إِلاَّ رَفَعَهُ اللَّهُ ». صحيح مسلم
كان للمأمون خادم، وهو صاحب وضوئه، فبينما هو يصب الماء على يديه، إذ سقط الإناء من يده، فاغتاظ المأمون عليه، فقال: يا أمير المؤمنين، إن الله يقول: " والكاظمين الغيظ " . قال: قد كظمت غيظي عنك. قال: " والعافين عن الناس " . قال: قد عفوت عنك. قال: " والله يحب المحسنين " . قال: اذهب فأنت حر. "العقد الفريد"
كان الأَحْنَفُ بْنُ قَيْسٍ رحمه الله تعالى كثير العفو والحلم وكان يقول: ما آذاني أحد إلا أخذت في أمره باحدى ثلاث إن كان فوقي عرفت له فضله وإن كان مثلي تفضلت عليه وإن كان دوني أكرمت نفسي عنه وكان مشهورا بين الناس بالحلم وبذلك ساد عشيرته وكان يقول وجدت الاحتمال أنصر لي من الرجال ، وقيل له ممن تعلمت الحلم ؟. فقال من قيس بن عاصم كنا نختلف إليه في الحلم كما يختلف الى الفقهاء في الفقه ولقد حضرت عنده يوما وقد أتوه بأخ له قد قتل أبنه فجاؤا به مكتوفا فقال ذعرتم أخي أطلقوه وأحملوا إلى أم ولدي ديته فانها ليست من قومنا ثم أنشأ يقول:

أقول للنفس تصبيرا وتعزية ... احدى يـــــــدي أصابتني ولم تُردِ

كلاهما خلف من فقد صاحبه ... أخي حين أدعوه وذا ولدي

وقيل من عادة الكريم إذا قدر غفر وإذا رأى زلة ستر ، وقالوا ليس من عادة الكرام سرعة الغضب والانتقام ، وقيل من انتقم فقد شفى غيظه وأخذ حقه فلم يجب شكره ولم يحمد في العالمين ذكره . "المستطرف"

اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

والحديث يطول اخوي بس راجع نفسك وريحه وما في شي يضيع ولو بعد حين ....ان شاءالله انك فهمت رسالتي وتقبلها بصدر رحب واذا ما جازت لك او ما عجبتك عندك سله مهملات علي سطح المكتب بضغطة زر وهي تعرف دربها ...
ان شاء الله تتحسن الامور وينصلح حالك وبالتوفيق

شكله كلامي ما عجبك او ما فهمته علشان كذا ما رديت

يالله معذور من اثر الصدمه الله يكون في عونك اخوي

المعذره اخوي ابوتركي1
والله انا فهمت كلامك 100%
والحمد لله على كل حال
مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نبض الحياه
01/08/2010, 08:28 AM
الله يفرج همك ويعينك على بلواك

اكثر ما استطعت من قول لا حول ولا قوة الا بالله انت واهلك والدعاء وباذن الله خلال ايام يرجع لك حقك .

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

يعطيك العافيه اخوي على الموضوع
وتقبل مروري

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

اخي نبض الحياه
النذل لاتدوم عشرته عشر سنوات ولا اشهروهوكما قلت وقف معك في مصيبتك اولا بدون مطمع
نحن نعرف الموضوع من طرف واحدهو انت
ولكن راجع حساباتك قدتكون انت السبب والله أعلم
اواذا كان يوجد زميل بينكما يعرفك ويعرفه دعه يبحث اسباب الموضوع بدون تدخلك عله يعرف
سبب عمله هذا واكيد بعد العشره الطويله هذي لازم فيه سبب قوي وليس نذاله
النذل لايصاحب الاللمصلحه
سؤال/ماهي مصلحته طوال عشر سنوات ان كان نذل؟
واعتذرعن الاطاله

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

نعم هذا الرائ الصحيح من ابو التوليف ولاتنسى انك قلت وقت المبايعه

اوراقك كانت ناقصه ولابد ان يكون فيه شهود وهم اثنان حتى تتم المبايعه ورح للسنبوك وقله سالفتك وبيطلع لك ورقة المبايعه وتستذل على الشهود و تقدر تستعين بهم وعلى المحكمه

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

الله يعوضك خير ياخوي

والله على الظالم ما يضيع حقك

عند الله عزوجل

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

اللهم أغفرلي وأغفر لكل أعضاء المنتدى
شوف يابطل
أنا أرى في الحركة إللي سواها خير لك في الدنيا والآخرة
ولعل الأيام تثبت لك
إن سرق البوت
فكيف يبحر به وهو سارقه !!!
رغم أنه بين يدي الله
.
أنا حاسس بقهرك والله

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

اذا كان اخذ منك في الدنيا فلوس (وسخ دنيا )

راح في الاخرة تأخذ من حسناته
في وقت انت محتاج الحسنات
اكثر من حاجتك للفلوس في الدنيا
الله يعوضك باحسن من اللي راح عليك

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

لا حول ولاقوة الابالله الله يرد لك حقك ويصلح ضال المسلمين

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

الله يعينك ويرزقك ويعوضك خير يارب

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

ياخي غريب صاحبك

وش يخليه فجأه يقلب عليك .. صدقني اكيد سمع عنك كلام يعني فيه احد وصل له كلام وسوا فتنه بينكم

او يمكن ان صاحبك يفكر انك ماتقول له بكل الطلعات وجالس تلعب عليه .. وتاخذ فلوس لطلعات في جيبك .. عشان كذا سوا الحركه ذي

انا اشوف يا ابو رجاء ترجع للرجال وتفهم من الموضوع .. صدقني فيه شئ .. مستحيل الرجال يبيع العشره بالسرعه ذي وبالطريقه ذي

ارجع للرجال وحاول تعرف وش فيه .. وايش اللي قلبه .. حتى لو انك رحت مره ومرتين وماتكلم .. ارجع وحاول وارسل له ناس وشوف وش عنده

والله يرجع لك حقك وانا اخوك

تحياتي لك

دمت بخير

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير

و كـــل أمـــرك لله ســبـــحــانــــه و تــعــالى ..

والله يــكــون بــعـــونـــك .. و أصــبــر و مـــن صــبـــر ظــــفــــر ..

والله يـــقـــويـــــك ..

مشكور وماقصرت اخوي
وجزاك الله الف خير