المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوار البحر

بحار جديد
26/06/2005, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
شباب كما تعلمون اني بحار جديد وكل مرة اطلع البحر يجيني الدوار وابدء غثيان ودوخة
هل هناك حل وشكر لكم ؟
صلى الله عليه وسلم

معمرها
26/06/2005, 03:30 PM
......)(بسم الله الرحمن الرحيم)(........

.............)(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )(.............

ــــــــ:: يعطيك ألف عافيه اخــي

(((( بحار جديد))))

على طرح الموضوع هذا
انا عندي نفس المشكله قالو كل تفاح يروح دوار البحر
واكلت تفاح نفس المشكله ما سار شي

شـــكـــراُ

gulfhunter
26/06/2005, 03:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي البحار جديد...... الموضوع يعتبر مطلب من الكثير وأغلب المبتدئين بالبحر....... ويختلف من شخص إلى أخر... والهدام يصيب كل واحد سواء كان مبتدئ أو نوخذه.... يعتمد على وضعه وعلى اكله وعلى الجوى ......

حياك الله أخوي بحور.... والله يبعد عنك دوخة البحر... (الهدام) يطلق على اللي يصيبه دوار البحر......

بالنسبه إلى علاجها يعتمد على الشخص نفسه ومدى تحمله ...... ويفضل الأبعاد عن الطبخات الدسمه قبل الذهاب إلى البحر... او يعدم البحر....
الشي الثاني يعتاد الأنسان على البحر وينصح ان الشخص ينزل البحر إذا كان الجوى ممتاز (سبحه)مافي اي هوه... ومع المده يعتاد على البحر وتضبط كبده.........

الشي الأخر .... والأسهل ..... اخذ حبة لتجنب دوار البحر .... تباع في الصيدليات (ماأعتقد تلاقيها في محلات الصيد )

يقولون الواحد إذا نام في الطراد يعتاد وتروح منه الدوخه.....

F16
26/06/2005, 07:17 PM

ساعة لمعالجة دوار البحر
RELIEF BAND GEL PACK

هذه الساعة هي أسرع جهاز طبي لمعالجة دوار البحر ومن دون استعمال وصفة طبية. فهي ترسل إشارات كهربائية خفيفة إلى المعصم تقوم بإقناع الدماغ بأن كل شيء ثابت من حوله. والجهاز العلاجي هذا ينفع الصغار والكبار وهو مضاد للصدمة والمياه ويحتوي على خمسة إعدادات لمستويات العلاج ويعمل ببطاريتي ليثيوم بقوة 3 فولت. وتحصل عند الشراء على مادة توصيل الإشارة الكهربائية الهلامية الملمس مع عبوة إضافية.

تحياتي لك
f16

نوخذه عتيج
26/06/2005, 07:43 PM

شكراً اخي على طرح الموضوع
بالنسبه للساعه فاهي ممتازه ويسولفون الربع عنها
بالنسبه لدوار البحر يالربع فانا قرأت عنه الكثير . فهو يحدث نتيجه لهبوط في ضغط الدم و ونقص بالأملاح نتيجة لعدم توازن الجسم مع متغبرات الوضع الجديد والمقصود حركة الطراد بالماء وتقلبه تسبب اضطراب بالجسم وعدم توازنه فيشعر الشخص بهذا الدوار بعد ان تقوم عدت غدد جسميه بإفراوات عديده نتيجه لعدم التوازن والمعده اول المتأثرين بذلك فتجد ان الشخص اول مايشعر بالغثيان ومن بعد ذلك بالعرق ومن بعد ذلك بالصداع والدوار كل هذا يتتابع نتيجة ماذكرناه .وهذا يحدث اليضاً في الطياره وكلما اعتاد الشخص ركوب البحر كلما تأقلم مع هذا الوضع واعتاد عليه واعتاد الجسم على ذلك وهذي الإشارات تأخذ من المخ بعد ان تبدأ التأثرات للوضع الذي ذكرناه.
افضل طريقه لذلك الإستفراغ وتناول بض كرات الملح او شرب ماء البحر(كباية ماء) لرفع نسبه الأملاح ورفع الضغط حتى يتوازن الجسم هذا اذا لم يكن هناك مثل ماتفضل اخونا جالفنتر عن حبوب دوار البحر التي تفي بالغرض وتحل المشكله.

gulfhunter
27/06/2005, 06:40 AM

حياك الله أخوي F16 وياريت لو تقولي من وين الواحد يحصل عليها بالسعوديه او في الخليج وشكراً لك

حياك الله اخوي النوخذه ... ماشاءالله عليك تحليل قوي..... عندي واحد من الشباب حاولنا فيه كل الحلول ومانفع واذكر انه شرب نص الخليج ولانفع........ :D

جزاكم الله خير

نوخذه عتيج
27/06/2005, 07:02 AM
هلا والله gulfhunter
الساعه لاتحتي موجوده بالكويت اشوف واعطيك خبر
اما بالنسبه لصاحبكم اللي شرب الخليج الله يعينكم عليه :D

gulfhunter
27/06/2005, 07:30 AM
حياك الله اخوي النوخذه..... الله يعطيك العافيه اخوي وبارك الله فيك

الحمدلله ان شرب نص الخليج وسو توازن .... انت خابر التسونامي :eek:

بدر الزمان
27/06/2005, 02:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ F 16 الرجاء إسم الشركة المصنعة لهذه الساعة .

وشكراً لك

بحار جديد
27/06/2005, 02:57 PM
شكرا لكم علي الرد
بس انا جربت معظم الطرق اللتي قلتوها اكلتت تفاخ لين ما طلعت شجرة تفاح من راسي :)
وشربت من البحر حتي خلصت البحر الاحمر
الطريقة الوحيدة اللي ما جربتها هي الساعة او شريط حول المعصم بينباع عند كيلو
ان شاء الله في الغد اروح اجيبة واجيربة واعطيكم النتائج بأذن الله

gulfhunter
27/06/2005, 04:39 PM

حياك الله أخوي البحار جديد ..... الله يوفقك وتلاقيها .... بس لاتنسى تعطينا اخبارك اول بأول......

ابوعلي الشمري
27/06/2005, 04:52 PM
اخوي شرب الزنجبيل جيد لدوار البحر لان الدوار بسبب الاذن الوسطى وهذا يعالجه باذن الله او اكل الزنجبيل الاخضر مع الحليب كما ان الزنجبيل يسمى مضاد الجلطات لانه يسيل الدم ومقوي للباءة اي استفسار عن الاعشاب نحن في الخدمة

صقر
27/06/2005, 06:25 PM
موضوع رائع وتبادل خبرات بين بحارة الخليج والبحر الأحمر

الحقيقة أنني استمتعت بهذا الموضوع والطرح والمشاركات والفكاهة المصاحبة
اخوي بحار جديد:

ههههههههه

اجل طلع من راسك تفاح :d

بدر الزمان
09/07/2005, 08:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخواني البحاره أين مجربين الساعة أو الربطة الخاصة بالدوار لم نسمع بنتائجها إلى الآن يبدو أنها لم تفي بالغرض ؟

الوافي السابع
10/07/2005, 01:19 AM
اخوي
عليك بااليمون فعلا مضاد لدوار البحر
انا جربت الحبوب ما انفعت جربت التفاح ما نفع جربت الليمون وربي شي عجيب وحده بوحده يعني يكون عندك دوار كل نص ليمونه ما القشر الله لا يهينك وادعيلي
بالنسبه للساعه
انا سمعت ان الساعه تسبب مع مرور الوقت اضطربات بالاعصاب والله اعلم
ودمتم

ولد سليمان
13/07/2005, 10:23 AM
حياكم الله يجماعه الخير
بحكم ان لي خبره عريقه ولاأحد يجاريني فيها منكم يالنواخذه وهي ..احم احم احم… قولوا ماشــــاء الله الي هي
( سته شهور) مافيه احد قدي
حافله بالمواقف المضحكه والمحرجه بالنسبه لي

ولكن الي لاحظته- من خلال الخبره العريقه الي كلمتكم عنها - ان الواحد اذا كان بوسط البحر وكثير الحركه يعني يروح ويجي ولايتكي في مكانه .. مايجيه دوار البحر واذا هو رجال حطني لقيتني فهو بيروح فيها

باذكر موقف الي طراه دوار البحر وعدم كثره الاكل

- وهي اول طلعه لي مره طلعت مع زملاء شرواكم نواخذه وكان صيدنا بالليل من صلاه المغرب ولانرجع الا مع شقه النور الفجر طبعا الواحد يبي لازم يكون معه اكل ويوم دخلنا بوسط البحر- طبعا الكلام هذا في جده يابويا - الا والاخوان الي جايب سندوتشات جبن ومربى والي جايب بسكوت وقلت بنفسي هذولا جايبين من فسحه المدرسه حقت عيالهم والي خربها زود النوخذه الكبير الي متأمل انه يكون معه شي يدسم الشوارب لانه هو الي لزم علي اطلع معهم جايب لي علبه حلاوه طحينيه كل ماحس بالجوع قطع له قطعه وشو شايفنا ياخوي نمل ولاقعر ناكل حلا
ويوم رجعنا قلت لهم انا الي ابتكفل بالعشا الاسبوع الجاي قالوا يارجال ماتسوا وقلت الا ابجيب وانا بيني وبين نفسي اقول ابجيب عشا دسم ابي افشلهم على هالجبنه والحلاوه .

ويوم جا الاسبوع الثاني وخويكم بالله جايب معي ثلاث حافظات حقت الاكل مالذ وطاب شي جريش وشي مرقوق
واشي سلطه هذا غير البيبسي والسفن وغير وغير..
وقعدنا نصفصف الاغراض بالطراد (يسمونه هناك البوت) ويوم جبت الحافظات وشافوها طارت عيوتهم وانا احسبهم يناظرون من الفشيله وقالوا لي وين مودي الاكل الزين هذا قلت هذا عشانا بالبحر وما دريت الا الجماعه
متسدحين من الضحك وش السالفه قالوا مانقدر ناخذه معنا للبحر واذا انت ملزم اننا ناكله.. نرجع الساعه ثنتين الفجر وناكله في المرسى وهات السلطه خلنا نسكت فيها الجوع

وخذلك بالرحله انواع التعليق على الي جايبه معي وانا الي تفشلت وليس هم

واثر ان الدعوا ماتاكل الا الي يسد الجوع فقط وان زودتها يخلف الله عليك بتنحاس ولاتقدر تصيد وترجع فاضي اليدين

سامحوني اذا اني كثير هرج قرقه يعني

SinyaR
13/07/2005, 12:05 PM
أخوي بحار جديد انا بأختصر لك الموضوع من الأخر ولاهو قصورن في كلام ردود الشباب
أنا عندي صاحبي عليمي بحر وتحوشه الدوخه لما ندش البحر
بصراحة مرينا الصيدليه وقلنا عندك شي حق دوخة البحر .. وعطانا حبوب تاخذها قبل لا تدش البحر بنص ساعة وما عليك الا العافيه
وسعرها لا يذكر يمكن بحدود ال 10 ريالات في السعوديه ..
بس اذا ما لقيتها انشاءالله اشوف لك اسمها واكتبها لك اذا الله قدرنا
واهي من صناعة شركة جلفار مصنع في الأمارات للأدوية
وسلامتك

ki ng marlin
13/07/2005, 12:41 PM
افضل طريقة لتجنب دوار البحر انك تتحكم في عقلك نفسيا

لا تعتمد على الساعه كيف

لازم تعتبرنفسك جزء من البحر هذا الي اقدر اوصله لكم

امكن صعبه في الليل لاكن حاول تنسى وتركز بعيد اكثر من انك تركز تتحتك

انا جربتها ونفعة معي .

النوخذه
17/07/2005, 06:24 AM
والله يا اخ بحار علل كثر ماركبت يخوت وطرادات الحمد لله اني ولا مره حسيت بدوار البحر
وتالني وش السبب اقولك ماأكل اكل دسم وعندي قوت تحمل بفضل رب العالمين............

وشكرا...