المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين أفضل قطع صيد بالبوت في جده

بحري جديد
01/08/2010, 06:59 PM
سؤال : عندما أرغب الصيد بالجلب عن طريق استئجار بوت بجدة ، أين أجد أحسن وأفضل القطع الوفيرة بالسمك ؟ وأفضل صيد يكون في النهار أو الليل ، عند الاستئجار ؟ أرجوا إختيار اسم أحسن القطع ، وأفضل الوقت ، وكم متر يكون عمق الصيد الأفضل ؟ للفائدة . وشكراً

Faroug
01/08/2010, 07:32 PM
دقيس , السمبيات , ام الحجر , ابو فرامش , ظهاره , ابو طير .

الليل بالنسبه ليا شخصيا افضل واهم شي الغروب والشروق يعني من 6 الليل إلي 6 الفجر او 7 إلي 7.

العمق لا تنزل اقل من 25 متر سنكرة صارت مو صيد هذا اذا شعاب.

اما الطينه عزر وقلبك قدك وانا افضل 40 الى 60 في القمره.

طبعا هذا كله رأيي الشخصي والرزق موجود في كل مكان.

لاكن تأكد ان البوت يروح بعيد المشوار ممكن يوصل إلى ساعة ونص لين توصل مجلب . اما إلي يقولك الوسطى والبياضة ابعد عنهم.

اخوك فاروق.

نبض الحياه
01/08/2010, 10:19 PM
الاخ فاروق ماقصر جابها من الاخر
( ولاكن بالنسبه لقطع ابحر )

ناجل سمار
01/08/2010, 11:46 PM
وعليكم السلام اتمني الشباب افادوك

بحري جديد
02/08/2010, 08:46 AM
تحيه طيبه للأخ/فاروق
ما قصرت ومشكور على هذه المعلومات الطيبة ، وحبذا لو توجد هناك معلومات أكثر وقطع آخرى يذكرونها بقيه الإخوان لكي تعم الفائدة للجميع . وجزء الله الجميع بالصحة والعافية ، وكل عام وأنتم والخيمة المحبة بألف خير ، ورمضان كريم .

رصاص الكلمات
02/08/2010, 10:36 AM
يابحري جديد اذا كنت جديد على البحر ومعاك اصحابك جديدين على البحر انصحك لا تبعد كثير يعني حدك الصغيره الكبير وبياضه علشان لو حصل لأي أحد منكم دوار تقدروا ترجعوا بدون مخاطر اما اذا كنت انت ومن معك متعودين على البحر المفتوح اطلب من صاحب البوت يوديكم ام الحجر وتكون الرحلة من العصر للصباح وراح تدعيلي ولكن إنتبه معظم اصحاب قوارب الإيجار غشاشين خاصة إذا عرف إنك جديد يوديك أقرب مكان ويقولك هذي أم الحجر وعلى فكره من أم الحجر لو طالعت في كل الإتجاهات ماراح تشوف انوار جده هذي الملاحظة يمكن تساعدك على انه ما يخدعك اما اذا شفت انوار جده تاكد انه حطكم في اقرب مجلب
تحيتي لك

بحري جديد
02/08/2010, 12:41 PM
مشكور ومجمل أخي / رصاص الكلمات ، فعلاً أنت وبقيه الإخوان الذين تثبتون إنكم رجال بمعنى الكلمة بنصائحكم الجميلة وكلامكم المفيد والناصح بنفس الوقت الذي يجنبنا ويجنب الجدد من الصيادين المبتدئين من غش أصحاب القوارب . ولو هناك مزيد من النصائح والإرشادات حول هذا الموضوع أن لا يبخلوا الإخوان علينا لتعم الفائدة للجميع . وجزاءكم الله خير . ورمضان كريم وكل عام وأنتم بخير .

sa_1899
02/08/2010, 12:57 PM
اخوي نصيحه مني :)

قبل اي شئ أسأله هل هو ينام اذا دخلتم البحر المفتوح ويقولك ( تعسيله بس )

ترى لو انت جديد عالبحر .. وشفت صاحب البوت نايم .. اقسم بالله تنسد نفسك ويدخلك خوف

سبحان الله ينفك البروسي وانتم ماتحسون .. والا يصير شئ .. اكيد مالكم خبره في التعامل مع اي شئ مثل صاحب البوت

فعشان كذا انا انصحك هالنصيحه لاني عانيت من كلمه تعسيله بس

وبالتوفيق ياصاحبي

فخر البحار
02/08/2010, 04:22 PM
دقيس , السمبيات , ام الحجر , ابو فرامش , ظهاره , ابو طير .

الليل بالنسبه ليا شخصيا افضل واهم شي الغروب والشروق يعني من 6 الليل إلي 6 الفجر او 7 إلي 7.

العمق لا تنزل اقل من 25 متر سنكرة صارت مو صيد هذا اذا شعاب.

اما الطينه عزر وقلبك قدك وانا افضل 40 الى 60 في القمره.

طبعا هذا كله رأيي الشخصي والرزق موجود في كل مكان.

لاكن تأكد ان البوت يروح بعيد المشوار ممكن يوصل إلى ساعة ونص لين توصل مجلب . اما إلي يقولك الوسطى والبياضة ابعد عنهم.

اخوك فاروق.

Faroug

ماذا تعني بالظهاره هل هي لام الحجر ام لابو طير..؟

اخوي هل تدري بان بياضه والوسطاني فيها طرحات وخير بس للاسف مو الكل
يعرفها يعني بقلة ..
بياضه فيها خير اذا عرفت مداخلها ومخارجها بين الشعاب بس مو الكل يذهب لها لان شعابها تخوف..
اما الوسطاني ياما طلعنه منها خير ..
بس معلومه صغيره بالنسبه للقطع .. كل قطعه ولها مطرحها والمطرح يكون مرعى للسمك
يعني مو كل الي ذكرتها من القطع فيها خير.. مطارح محدده بكل قطعه..!!

اما جلب الليل افضل شي فيه من المغرب لين تقريبا الساعه 9 وعقبها يكون خمول للسمك بالاكل وبقلة
وعقب الساعه 1 او 2 الفجر يبدأ السمك بالاكل وبكثرة.. والله واعلم

العمق لاتنزل بأقل من 25 متر .. لان حنا الحين بوقت الصيف والسمك يبي البروده
ويتجه للغزر او للعمق وهذه معلومه صحيحه وبوقت الشتاء الجلب يكون بالعاري. لان السمك يبي الدفااا

الطينه من وجهة نظري حلوه بعمق يبدأ من 30 وفوق بس مو شرط وقت القمره وبكل الاوقات
وان تبي غزر 60 ممكن يكون بالنهار بعمق 80 وجلبك يكون فارس ..!!

والرزق موجود باذن الله ان لك رزق فيه تلاقيه باقرب القطع ولايشترط الذهاب للقطع البعيده

مشيئة الله بالزرق ثم المطرح..!

بالنسبه لي انا ولله الحمد ادور احلى القطع التي يتواجد فيها السمك بحكم تجربتي الدائمه والصيد بها..لان ابي مكسب حلال وابي قروبي يستانس ..

ومثل ماتفضل اخونا فاروق باسماء القطع وهي الافضل بالنسبه للصيد وكمان فيه ابو مدافع ..

واما دقيس بحكم ذهابي لها هي ليل وقربها الكتف ..
والسمبيات نهار ..

ام الحجر ليل ونهار
ابو طير ليل ونهار
ابو فرامش نهار فقط..

وان اشاءالله اكون قد اصبت ببعض المعلومات الصحيحه..

فخر البحار
02/08/2010, 04:31 PM
يابحري جديد اذا كنت جديد على البحر ومعاك اصحابك جديدين على البحر انصحك لا تبعد كثير يعني حدك الصغيره الكبير وبياضه علشان لو حصل لأي أحد منكم دوار تقدروا ترجعوا بدون مخاطر اما اذا كنت انت ومن معك متعودين على البحر المفتوح اطلب من صاحب البوت يوديكم ام الحجر وتكون الرحلة من العصر للصباح وراح تدعيلي ولكن إنتبه معظم اصحاب قوارب الإيجار غشاشين خاصة إذا عرف إنك جديد يوديك أقرب مكان ويقولك هذي أم الحجر وعلى فكره من أم الحجر لو طالعت في كل الإتجاهات ماراح تشوف انوار جده هذي الملاحظة يمكن تساعدك على انه ما يخدعك اما اذا شفت انوار جده تاكد انه حطكم في اقرب مجلب
تحيتي لك

اخوي رصاص الكلمات
ام الحجر اغلب الاحيان فيها مد ويكون قوي ولافيه متعه والا كلامك صحيح بالنسبه للجلب
وخير ولله الحمد

بس ياليت لاتعظم باصحاب الابوات بان معظهم غشاشين ياخوي اصابعك موب مثل بعض

وحنا واكثرنا ولله الحمد نبي مال حلال ورزق مبارك فيه واللي يبي الحرام يسوي مثل ماقلت يعني الاقليه من
اصحاب الرحلات هم من يغش قروبه وان تبي الاغلبيه وليس الاغلبيه ممكن نقول البعض منهم

وهم الاجانب العمال اللي يبي مبلغ معين يسد حق يومه وليس حق مستقبله وقروب دايم له

ودمت بود..

فخر البحار
02/08/2010, 04:39 PM
اخوي نصيحه مني :)

قبل اي شئ أسأله هل هو ينام اذا دخلتم البحر المفتوح ويقولك ( تعسيله بس )

ترى لو انت جديد عالبحر .. وشفت صاحب البوت نايم .. اقسم بالله تنسد نفسك ويدخلك خوف

سبحان الله ينفك البروسي وانتم ماتحسون .. والا يصير شئ .. اكيد مالكم خبره في التعامل مع اي شئ مثل صاحب البوت

فعشان كذا انا انصحك هالنصيحه لاني عانيت من كلمه تعسيله بس

وبالتوفيق ياصاحبي

:D الله يكون بعونك من التعاسيل
وصح كلامك لازم صاحب البوت يكون صاحي وشبعان نوم علشان هو الاساس بالرحله
وهو القائد ..
واللي يبي ينوم اقل شي يرمي فدين اقل شي ويكون بالعاري وبذرى اي قطعه. واللي يكون صاحي
يكون عنده درايه بقيادة البوت..

<< يبي يجيب معه شيشة معسل وياخد معهsa_1899

ويقوله ابي تعسيله يبي يخرطه:D

بحري جديد
02/08/2010, 04:53 PM
تحيه طيبه ومشرقه بالخير .. بعد السلام :
أشكر الجميع على الردود وتفاعلهم للموضوع ، وكلامك صحيح يا أخ/صالح ، وبالنسبة للأخ/فخر البحار ، أشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة ، وصدقني يا أخي أن مقصد الأخ/رصاص الكلمات إن أصحاب الأبوات غشاشين أكيد مئه بالمئه ليس مقصده بالكل ، وإنما مقصده الأجانب الذين لا يخافون الله ، فهناك أصحاب أبوات يخافون الله ويحبون الخير للزبائن وعودتهم وهم مسروري بالصيد وبالرحلة ويدعون الله بالخير لصاحب البوت على معرفتهم به والخروج معه . وجزاء الله الجميع بالخير والصحة والسعادة . ولو هناك مزيد من أسماء القطع حبذا لو نتعرف عليها ووقت الصيد . وشكراً .

بحري جديد
02/08/2010, 05:11 PM
بعد التحيه والسلام : بالنسبة لي أنا صياد قديم بس بالسنوركل وصيد المسدس وكنت من عشاق الشعيبة والسودة وكشران ومجيرمة حتى وصلت الليث منطقة الراكة والقنفذة ، أما بالنسبة للصيد في جده لم يسبق لي ، كما تعرفون السبب يعود لمنعهم المسدس ، فقلت أجرب الصيد بالجلب مع إني بصراحه ما جربت في حياتي هذا النوع . وياليت تعود أيام الشباب والحرية لكي نرجع أيام الشعيبة ومجيرمة مع الأصدقاء . وشكراً

accentkool
06/08/2010, 09:26 PM
ان شاء الله الاخوان يفيدوك