المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحجار غريبة!!(ريم البراري)

ريم البراري
03/08/2010, 01:06 PM

أحجار التقطت من على الشاطىء
الغريب فيها وزنها الخفيف جدا جدا والذي لم نتعوده في الاحجار التي توجد على الشاطىء

ماسبب خفة وزنها؟
هل هي احجار بركانية ام ماذا؟

عين حصنان
03/08/2010, 02:07 PM
سبحان الله

بس انا اتوقع انه نبات الاسفنج البحري

ميت وناشف وماخذ شكل الحجر

والله اعلم

بارك الله لكم

أمير البرية
03/08/2010, 03:58 PM
ربما تكون أحجار مرجانية يعني أصلها مرجان بس على طول الزمان أنصقلت بسبب الامواج........

ريم البراري
03/08/2010, 06:36 PM
سبحان الله

بس انا اتوقع انه نبات الاسفنج البحري

ميت وناشف وماخذ شكل الحجر

والله اعلم

بارك الله لكم

جزاك الله خير اخوي على الافادة لكن مااعتقد انه نبات الاسفنج

ريم البراري
03/08/2010, 07:04 PM
هل هي أحجار البازلت Basalt ؟

ابو سمر
03/08/2010, 08:01 PM
ما دام أنها خفيفة الوزن فإنها أحجار جيرية ، تعرضت للتبرية من احتكاكها بالصخور الأخرى أثناء حركة الموج، أما الأحجار البازلتية فهي ثقيلة الوزن وصلبة .
هذا ما أعتقده ولكم الشكر ..

ريم البراري
03/08/2010, 08:57 PM
VESICULAR BASALT STONE (LAVA STON)
Basalt stone (Lava stone) is an actual stone that is produced from volcanic eruptions. It is a rough stone fairly light in weight and gray in color. The strange of Basalt (lava stone) is its vesicular and natural, seeing from its cutting surface , the holes are much bigger in the upper and smaller downwards and more highly concentrated.
This kind of stone material has the special features which other stone material doesn’t have for its individual holes, such as sound absorption and insulation, heat insulation and reserve, frozen proof etc. It has good sightseeing for the continuous big and small holes, with primitive simplicity and elegant style.
Every environmental test of this stone is all fine under very strict inspections, it is green environmental building material. It also has features of sour and alkali proof, can be used in many areas.

وجدت هذه المعلومات عن البازلت وتنطبق عليها الصفات حيث انها خشنة ,خفيفة الوزن لونها رمادي ...

خليف العيد
03/08/2010, 09:50 PM
هل هي أحجار البازلت Basalt ؟

هلابك اختي ريم
والله مدري وش أقول
لكن الواضح لي بالصوره إنها حجر رملي
وهو مايسمى بالطفل ( السحون ) فهو خفيف الوزن
والنحت به اسهل من الاحجار الآخرى وقد يكون قريب من الحجارة الموجوده في عيون الجواء

ولكن الاكيد فهو ليس من البازلت علماً انه يوجد بازلت خفيف جداً
وهو بمانسميه في العامية رغوة البركان علماً ان الرغوة نوعين خفيفة وثقيلة الوزن والخفيفه هي التي تطفو أعلى الصهارة اثناء جريانها

تحياتي
ابوسامي

ريم البراري
03/08/2010, 11:41 PM
جزاكم الله خير على الافادة

الهواوي0
04/08/2010, 08:18 AM
سبحان الله

ريم البراري
05/08/2010, 08:14 PM
سبحان الله

سبحانه