المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم في الشوي على المعادن (المونيوم) (ستيل) (حديد) ؟

علي الشهري
03/08/2010, 11:34 PM
أنا لاأخالف في مسألة الضرر الصحي المتوقع
لكن في بعض الأحيان أعتبر شوي الدجاج على (ستيل) مثل تقليبة الكبدة على صاجة (ستيل)... وهي باتفاق المكشاتيين قمة الروعة واللذة :good2:
فأيهما أفضل..
1-الشوي على الستيل؟
2-أو على الألمونيوم؟
3-أو على الحديد؟

شاركونا بالرأي
وفقكم الله

موراكوت99
03/08/2010, 11:47 PM
الستيل والحديد افضل شى وتقبل مرورى

( برى بحرى)
04/08/2010, 12:24 AM
الافضل والصحي هو الستانلس ستيل

الالمنيوم مع الحراره يعطيك اوكسيد الالمنيوم يسبب والعياذ بالله امراض مو زينه الله يحفظك ويحفظ الكل

الحديد راح يصدي وايضا يسبب امراض مو زينه

او تشترى حديد اللي يكون علي الشوايات - القاز قرل- هذا اعتقد يسمي حديد الزهر ومعالج لانه ما يصدي نهائيا وسعره شوي غالي

شريت وحده حديد صيني وقويه وسميكه بس بعد اول شويه وغسلها صدت للاسف

رجعت لللمحل قلت له عطني الافضل ودفعت الفرق وخذيت ايطاليه الصنع ولله الحمد اثقل منها واسمك منها وتوزيعها للحراره ممتاز

لا ترخص بصحتك وانا خوك

تحياتي

النتاوي
04/08/2010, 04:16 AM

الالمنيوم مع الحراره يعطيك اوكسيد الالمنيوم يسبب والعياذ بالله امراض مو زينه الله يحفظك ويحفظ الكل

او تشترى حديد اللي يكون علي الشوايات - القاز قرل- هذا اعتقد يسمي حديد الزهر ومعالج لانه ما يصدي نهائيا وسعره شوي غالي

رجعت لللمحل قلت له عطني الافضل ودفعت الفرق وخذيت ايطاليه الصنع ولله الحمد اثقل منها واسمك منها وتوزيعها للحراره ممتاز

لا ترخص بصحتك وانا خوك

تحياتي
يا ليت تزودنا بصور الايطالي الله يعطيك العافية

علي الشهري
04/08/2010, 05:45 AM
الستيل والحديد افضل شى وتقبل مرورى

حياك الله يالغالي
ويا ليت من فضل شيئاً على شيء أن يذكر الأسباب لتتم الفائدة
بيض الله وجهك

wafi4sa
04/08/2010, 09:11 AM
انا من راي المتواضع الستيل وبس
والله يحفظكم بالصحة والعافية

المغامر2
04/08/2010, 12:37 PM
معليش على النقزه .................. بس مو احسن على الحجر يعني زي المظبي وش رايكم

علي الشهري
04/08/2010, 01:37 PM
معليش على النقزه .................. بس مو احسن على الحجر يعني زي المظبي وش رايكم

تكفا وأنا أخوك :mad:
خلنا فقط في المعادن :mad::mad:
تكفــــــــــــــــــــا.....
هذا عقالي رميته عند رجولك :D

علي الشهري
04/08/2010, 01:40 PM

لا ترخص بصحتك وانا خوك

تحياتي

بيض الله وجهك على المعلومات الرائعة والمفيدة
لكن ليتك توضح هل حديد الزهر أفضل من الأستيل (ستانلستيل)؟

علي الشهري
04/08/2010, 03:26 PM
يا ليت تزودنا بصور الايطالي الله يعطيك العافية

صدقت....
أو على ا/لأقل مكان بيعه..

طير الهقاوي
04/08/2010, 06:01 PM
الستيل لشوي والنحاس للغلي
تقبل مروري

باسم40
05/08/2010, 08:58 AM
الالمنيوم فيه نسبة رصاص مضره على الجسم والمفاصل خصوصا اتذكر اني شفت في احد القنوات تقرير عن مواسير الماء وهي في لندن (التقرير في لندن)يقول التقرير انها مع الحراره تذوب الماده العازله مادة الجلفنه الي هي من الرصاص وتترسب في المفاصل فما بالك في انك تحطها على النار
الحديد اكيد الاكسده الي تصير فيه (الصدأ) مسرطنه مع العلم ان الدهون الي تصير عليه مع التنضيف اكيد يكون آمن الى حدما والدليل ياما اكلنا قرصان من مقارص الحديد بس ربك ستر بس ما دام البديل الافضل متوفر (الستانلس استيل) الحمد لله الحذر واجب

Fahad75
05/08/2010, 11:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للستالس ستيل ممتاز و الحديد الزهر الي يجي على الشوايات ممتاز جدا لأن مهما صار عليه دهون او شويت عليه واجد مايتغير لونه ولا يغير طعم الأكل ومجرد تركه على النار مده قليله يتعقم ويصير جاهز للشوي لكن فيه عيب و شرعي وهو بالإضافه إللا أن سعره غالي في المحلات، من يطيح منك إنكسر لأن المعروف عن هذا النوع من الحديد إنه يتحمل الضغط العالي ولكن لا يتحمل أقل صدمه.
ومشكورين على المواضيع القيمة الي نستفيد من نقاشها الإخوان.