المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمبة وحروف مافهمتها ارجو المساعدة باترول 98

فهد33
04/08/2010, 01:22 AM
اخوتي كنت مسافر وولعت علي بالطبلون لمبة برتقالية وتتكون من حرفين A/T وفهي بين الاشارتين وفي أسفل الطبلون مكتوب (Oil temperature) حرارة الزيت ومافهمتها والمشكلة السيارة صارت ماتشتغل نهئياً تدق سلف وماتشتغل اعتقدت أنها طلمبة بانزين هل تخميني صحيح ؟ أرجو المساعدة لمن يعرف المشكلة والحل ؟

لن أمل من العطاء
04/08/2010, 05:49 AM
اذا اشتغلت اللمبة هذي معناتها ان حرارة زيت القير مرتفعه ومن الممكن يتسبب في تكسر التروس داخل القير
فالكمبيوتر تلقائيا يطفي السيارة لتفادي مشاكل اكبر
الى ان تبرد السيارة ويرجع يشتغل
واذا سخن زيت القير مره اخرى راح يطفي وهكذا

مركز حراره
04/08/2010, 09:59 AM
أفضل حل للموضوع تركيب مبرد خارجي يفكك من مشاكل كثيره اهمها لو نسم المبرد حق الموجد بلاديتر يخلط الماء مع زيت القير ثم تروح تغير مبرد وتغسل المكينه وتغير زيت القير لذالك السيارات الجديده اغلبها مبرداتها خارجيه وأنه اكثرتبريد

فهد33
06/08/2010, 01:59 PM
أشكر مشرفنا لن أمل من العطاء ...وكذلك الأخ / مركز حرارة والحين وديت السيارة عند كهربائي وركب طلمبة بانزين واشتغلت وصارت أفضل من أول بكثير من حيث العزم والسرعة ..وباقي معي الصفاي ماركبته والبواجي واللمبة الصفراء التي ذكرت بدأت تولع أثناء اشتغال السيارة فقط ثم تطفي بعد ثواني وناوي أغير الفلتر حق الزيت والزيت وسوف أتصل عليك أخوي مركز حرارة بعد أن أعود لبلدي الآن أنا في سفر ومشكورين على التواصل والعلوم الطيبة ..

لن أمل من العطاء
06/08/2010, 02:16 PM
اللمبة اللي ذكرت

اذا كانت تشتغل عند تشغيل السيارة فقط لمدة 5 الى 10 ثواني وتطفي
فهي بليست مشكله
لان السيارة عند التشغيل تقوم بالتشييك على كل الانظمة بالسيارة واللمبات اللي في الطبلون
المشكلة تكون عندما ما تشتغل اللمبة نهائيا او تشتغل ةتبقى شغاله

وكذلك الحال مع جميع اللمبات

فهد33
17/08/2010, 02:40 AM
اللمبة هي (at Check) ولونها برتقالي .....

والظاهر لي أنها بسبب الطلمبة أو كتاوت الطلمبة أنا ركبت طلمبة جديدة وضبط الموتر لكن استفدت أني أنتظر حتى تطفي ثم ادق سلف ...

ذيب العيص
17/08/2010, 04:17 AM
اخوي كان معي فتك 2004 ولعت اللمبه a/t وكانت برتقاليه وصار الموتر يعلق بنمره ...ودلوني المشرفين جزاهم الله خير على كتاوت وغيرته وضبط الموتر .......
وفقك الله

قيوط الصحراء
19/08/2010, 05:53 AM
اكره النيسان عن تجربه بسبب(انه ثقيل وفي النفود حمار اجرب_يلهط بنزيل لهط يجيب حقه من البنزيل_فيه مواسير الصخان لارتفعت الحراره تنفقع وتطلع من مكانها وتعدم الدنيا او الليات البلاستيكيه_مايمشي يعني عزمه حمار برضو بالطريق السهل_قطع غياره نار نار نار_وتتوقع اي شي يخرب فيه)

فيه ميزه وحيده بس انه بالبر ريح_______ملاحظه انا اتكلم عن ربع 2002